رونار ينضم إلى لائحة المرشحين لقيادة أسود الأطلس

رونار ينضم إلى لائحة المرشحين لقيادة أسود الأطلس
الأربعاء 27 يناير 2010 - 18:59

قالت مصادر مطلعة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصلت بالمدرب الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب الزامبي، الذي أبدى رغبة كبيرة في خوض التجربة مع المنتخب المغربي .

والتقت جريدة “المنتخب ” المغربية المدرب الفرنسي رونار بمدينةلوبانغو الأنغولية لحظات بعد نهاية مباراة زامبيا ونيجيريا، و عند سؤاله عن إمكانية ارتباطه بالجامعة الملكية لكرة القدم، قال أنه إلى الآن لم يتلق عرضا رسميا من أي جهة، من دون أن ينكر حماسه لتولي تدريب الفريق الوطني، لما يعرفه عن الكرة المغربية، عن نجومها وعن تاريخها ولما يزخر به المغرب من إمكانات تؤهله باستمرار ليكون بين كبار القارة الإفريقية..

هيرفي رونار من مواليد 30 شتنبر 1968 بإيكس ليبان بفرنسا، لعب محترفا من سنة 1983 إلى سنة 1998 لأندية أس كان، ستاد فالوريس ودروغنيان، وشغل طوال هذه المدة مركز الدفاع..

سنة 1999 إستهل مشواره كمدرب عندما قاد آخر فريق لعب له دروغنيان، ثم عمل مساعدا لمدرب شانغهاي الصيني سنة 2003 وسنة 2004 تولى تدريب نادي كامبردج الأنجليزي وسنة 2005 قاد نادي شيبريورغ الفرنسي، وعمل بين 2006 و2008 مساعدا لمدرب غانا، وسنة 2008 أصبح مدربا لمنتخب زامبيا الذي أهله لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بأنغولا وبلغ معه الدور الربع النهائي..

وكان هيرفي رونار قد أثار موجة من الاستغراب عندما هاجم بالمركز الصحفي صحفيا زامبيا (كالو ميانا) من جريدة (دو بوست)، وقال له أمام الملأ بعد نهاية مباراة زامبيا ونيجيريا بأنغولا..

“أنت فتى ساقط، أنت الزامبي الوحيد الفرح بإقصاء زامبيا، أنا سأكون في انتظارك خارج المركز الصحفي لنصفي حساباتنا الرأس للرأس، لا تدعوه يخرج، قبل أن يحضر رجال الأمن”.

وكان رونار قد كشف يوم الأحد الماضي في تصريحات لإحدى القنوات الفرنسية المتخصصة وهي قناة “أورانج سبور” أنه قرر التنحي عن منصبه مدربا للمنتخب الزامبي فور انتهاء عقد في يوليوز القادم.

‫تعليقات الزوار

61
  • ولد المغرب
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:27

    و المنتخب في الدلالة و من حقي نتنافس مع هاذ الكمامير لبغيين يدربوه,ندبار على راسي, حتى انا دربت ولاد دربنا و المبيك دردارة وحصلت معهم بكاس عاشوراء السنة الماضية,ومع ذالك يعطونى غير شي 2 بركات الان ومن بعد ملي يتاهلوا الشيخات للكان يزيدولي شي 2 بركات اخرين,اوا شنو قلتي الفورهرالفاسي؟وانتم معيا او مع هاذ الشيخة شهبة؟انا صلع.اوا رشحوني و صوتوا عليا صوتوا على ولد المغرب وكنوا ماكدين بلي اغراف الدنيا غدي نخدوه وبجدارة ولكن معرفتش وقتاش؟بلييييييز صوتوا عليا الدراري ودريات انا منكم واليكم لصعابت على فواسة تسهال على هاذ العبد الضعيف. وسلام على من اتبع الهدى

  • rédoaune
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:15

    Pourquoi ne pas chercher à recruter des dirigeants étrangers également. Puisqu’ on a déjà changé les entraineurs et ça n’a rien donné. Ce qui veut dire que le problème est au niveau des dirigeants des clubs et de la fédération.
    Aucun Club ne forme des joueurs de qualité qui peuvent défendre les couleurs nationales ? A la différence de la situation il y’a une 20 d’années. Les dirigeants faisaient ce travail et dépensaient de leur poche car ils aiment le foot. Actuellement ils viennent pour s’enrichir aux dépens du foot ou pour les élections.
    Les joueurs de l’EN on les importe on les forme pour nous (Merci aux marocains résidents à l’étrangers, en France, Hollande, Belgique).

  • Abdou
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:05

    رئيس الجامعة والمسيرين لا يريدون مدربا مغربيا خوفا أن ينجح في مهمته ويحقق نتائج ممتازة وبالتالي يسرق منهم الأضواء وينال شهرة ومجدا وقد يزيح بعد ذلك رئيس الجامعة من على كرسيه ليجلس مكانه في المستقبل، لذلك يفضلونه مدربا أجنبيا، فهو مهما نال من مجد فلن يترقى إلى منصب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم لأنه أجنبي.
    وسيبقى جهاز الجامعة يفسد ولا يصلح .

  • مغربي
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:07

    سلمو المنتخب للزاكي

  • momo
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:17

    CVخاوي .باين السلوك ديالو غير مع هاد الصحفي .هاد الشي لي غادي يليق معاهم .حيت ملي غايجيبوه غايبداو يزوقو فيه وملي تجي النكسة وراها جاية جاية .غايبدا فيهم بالتصرفيق والرفيس باش يتعلموا . حشوما هاد الشي باركا علينا الله يرحم جدكم

  • قدميري حر
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:09

    المنتخب اصبح كالمراة المطلقة التي يبحتون لها عن رجل

  • MOHAMED
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:07

    ZAKKY ET RIEN QUE ZAKKY QUI POURRA SAUVER LES LIONS DE L’ATLAS

  • لباتك
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:13

    انا صوت على ولد البلاد
    على الاقل نعتقوا واحد من الشوماج باش اغماني القا ما يقول على نسبة البطالة في البلاد
    فلوسنا ما ديهوم غيرنا
    او ديرو بحالي
    الله اجيب ليفهمنا

  • SPECTATEUR
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:11

    BJR JE PENSE SI ON PRESENTE CE CV A UN PETIT CLUBE COMME HOUCEIMA OU B1 TADLA VONT PLUS ACCEPTER DE LE RECRUTER NA JAMAIS DEPASSER UN AN DANS SON POSTE C POUR IL DOIVENT CHERCHE D’AILLEUR MM ILS VEULENT PLUS RECRUTER KLK1 QUI A DE GARNDS EXPERIENCES POUR LES RAISONS QUE LES AMIS DE HESPRESSE LES DISEZ BEH BONCHANCE Mr ALI ET SURTT AOUZAL DANS LEURS RECHERCHE DEFECTUEUX

  • حكيم
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:55

    يبدو أن عقدة الجامعة هو الزاكي . لقد انتصر عليهم انتصارا فاضحا ولن يخفوا هزيمتهم حتى ولو جاؤوا بمدرب من جزيرة الوقواق .

  • إدريس من فرنسا
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:47

    خبز الدار يكل البراني أما الزاكي عايق لقوالبهم ميقبلوهش كروش لحرام الله إرزقن شى جامعة أجنبية مشى المدرب لي خاسن عندنا الزاكي الله إحفض واسلام عليكم

  • /غربي
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:35

    المدرب ديال الكامرون مزيان حتى هو شوفو معاه على الله يرضى يدرب العيالات ديال الأطلس

  • لعروسي عبد الرحمان - بباريز.
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:45

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة و السلام على
    اشرف المرسلين (ص).
    و الله يا إخواني في داخل المغرب و في خارجه
    لا ندري ما تريده هذه الجامعة ، و كم لها من عداء
    و حقد على المدرب الزاكي اننا نتساءل هل لان
    السيد الزاكي ربما له انتماء حزبي معارض لآل
    الفاسي او لحزب الاستغلال لماذا لم تنظروا
    و تحترموا المصلحة العليا للوطن امام المصلحة  
    الشخصية . و لماذا لم تنظروا الى مدربي مصر
    و تونس و الجزائر هل هم مدربين أجانب ؟ و الا
    ربما لا تيقة لكم في المغاربة ؟
    و السلام  

  • Germany
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:37

    نعم مع الزاكي ولكن لا لإهانت المدرب الأجنبي…
    والعجاب اعباد الله، 3 ملايين مغربي
    يعيشوا خارج المغرب و يصرفون على اكتر من 3 ملايين أخرى تعيش في المغرب و المغاربة يتكلمون على المدرب الأجنبي بانه شيخة و الفلوس لغايعطيوه دايزة في المغاربة و هادوك الفلوس لكي ربحوا المغاربة في أوروبا و كاي عاونوا بهاالإقتصاد المغربي مديزاش فيهم ولا حلال علينا و حرام عليهم، كفا من العنصرية و طالبوا بالكفائة يكانت مغربية ام أجنبية، كل ما نريد الرجل المناسب في المكان المناسب كيفما كانت جنسيته و دينه و شكرا.

  • الجنرال ياسين
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:41

    قد يستاهل هذا المدرب و الله ،، لكن نحن نريد مدرب مغربي ووطني 100 في المائة

  • houcaine
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:39

    المنتخب لا يحتاج الى مدرب وانما يحتاج جامعة تفكر في مستقبل الكرة الوطنية ما دام في الجامعة يكرهون الزاكي والناخب الوطني فالمنتخب لن يكون في المستوى المطلوب ولو جيئا بغوارديولا

  • moha ou ali
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:43

    POURQUOI NE pas mettre un européen ou américain ou asiatique comme premier ministre le raisonnement est le même pour l’équipe nationale et si vous ne voulez pas de baddou ezzaki alors démissionnez tous et on vous remplacera par des étrangers et là peut être vous allez dire que vous n’avez jamais pensé se trouver dans cette situation désagréable,ça fait des mois que le Maroc est ans entraineur alors continuez dans le bon sens jusqu’à la prochaine coupe du monde pour trouver encore un étranger qui empochera l’argent des contribuables marocains et qui vous mettra une partie dans vos compte en suisse pour vous récompenser et vous remercier de l’avoir choisi. merci aux gens qui sont à la tête de la fédération de destruction du sport et foot ball marocain et regardez les hommes qui sont demi finaliste en coupe d’Afrique les ALGÉRIENS et les ÉGYPTIENS alors si vous êtes vraiment des marocains donnez nous un exemple et faites comme ces honorables gens ,ces respectables qui font tout pour gagner.

  • Rbati
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 21:03

    salam
    si jusqu’à pressent notre FRMF n ‘a pas pu trouvé un entraineur pour notre sélection et que tout le monde veux un entraineur marocain alors la je suis disponible et j’accepter d’être l’entraineur des lions.
    .

  • عبدالرحيم المهاجر
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:37

    لماذا لا تتعاقد الجامعة مع الشيخ رابح سعدان، فهو ليس بعيدا عنا ويعرف الكرة المغربية جيدا وسبق له أن درب الرجاء البيضاوي وحصل معه على كأس افريقيا للأندية البطلة.
    أما الزاكي فحتى لو رجع للمنتخب فلن يتركوه يشتغل ، وسوف يبحثون عن أخطائه لكي يتخصلصو منه في أقرب فرصة.

  • lleida
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:19

    Abdou
    رئيس الجامعة والمسيرين لا يريدون مدربا مغربيا خوفا أن ينجح في مهمته ويحقق نتائج ممتازة وبالتالي يسرق منهم الأضواء وينال شهرة ومجدا وقد يزيح بعد ذلك رئيس الجامعة من على كرسيه ليجلس مكانه في المستقبل، لذلك يفضلونه مدربا أجنبيا، فهو مهما نال من مجد فلن يترقى إلى منصب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم لأنه أجنبي.
    وسيبقى جهاز الجامعة يفسد ولا يصلح .

  • mourad
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:51

    nous avons pas encore un bon equipe pour attirer un entraineur.. il faut d’abord eduquer les joueurs sur l’esprit national et le tenu marocain… chowahtona lah ychowah bikom wakha yji hta aflaton ydarab lmontakhab ..

  • moi
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:53

    tous pour zaki………..1 2 3 vva maroc

  • ريفية حرة
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:23

    الزاكي حيت شعروا كحل وولد البلاد كنشريوهالوا إيلا دار شي حاجة زوينة أما الآخر راه غاورو شعره أشقر نفرحوا به واخ كينهزم

  • مرزوكة
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:25

    والله يستحقون هذا الثعلب لتدريبهم انه اسم على مسمى..
    يبدو انه سوف يهرف منهم ملايين محترمة كالاخرين ثم يبرر ذلك بقوله الجامعة المغربية خاصها تتغير..والمغرب ليس به لعابا والمواويل الاخرى المعروفة..
    اسفي عليك يا مغرب..
    لا حرية لا ريضا…
    والعطالة والفيضان وال الفاسي يثبتون نسلهم والهمة يحرث ويدك الارض لتمكينه من كل شيء

  • mgharba htal lmout
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:49

    والله أننا لن نشجع أي منتخب وإلى توفرت فيه الشروط التالية : مدرب مغربي و منتخب مغربي يحب وطنه (والله حتى قتلتونا بالفقسة و حتى واحد مابغآ يفهمنا )

  • من الريف
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:51

    علاش الدولة ما تفكرش تجيب وزراء ومسؤولين اجانب الى ديما كيفكرو اجيبو مدربا اجنبيا
    بالله عليكم كونو تحشمو كيعجبكم ترفعو شعارات المواطنة والوطنية اين هذا في اختيار المدرب
    نحن لا نريد كاس العالم او نصنع الامجاد نحن دولة يجب ان تحترم نفسها وقدراتها ليس العيب نديرو مدرب وطني ولا يتحقق الصعود او صنع النتائج الاهم ولد الوطن
    انا اقولها اذا كان الامر كذلك فعلى الدولة ايضا ان تفكر في جلب وزراء ومسؤولين كبار نجحوا في بلدانهم في خلق مناصب للشغل وحابوا الرشوة والفساد نقولو لهم مرحبا بهؤلاء

  • Ahmad
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:43

    mais quel CV a cet entraineur!!! il merite vraiment notre selection pour apprendre le foot…!!comparer son CV au CV de ZAKI, c’et vraiment honteux ce qui fait ces soitdisant responsables du foot marocain.
    TOUS POUR ZAKI, ZAKI
    Algerie Saîdane
    Egypte Chahata
    Maroc ZAKI

  • عامس
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:45

    فيناهية ودني….هآاهية،الزاكي غي حداهم او ماشي طماع،كاين فتحي جمال عندو نتائج ايجابية مع منتخب الشبان تبارك الله،خاص الملك إدخل في هده القضية لان المنتخب يمتل الشعب بأسره و شكرًا

  • مواطن بالمهجر كريم
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:53

    الجامعة المغربية لكرة القدم بحلها بحال الجنيرلات ديال الجزائر .
    باراكا من الديكتاتورية عملو إستفتاء للشعب لإختيار مدرب للمنتخب
    الفريق الوطني ديال جميع المغاربة ماشي ديال رئيس الجامعة وزيادة على هاد شي خصنا نعرفو دور الرئيس أشناهو:هو الحفاض على السير العام للجامعة و ترك المجال للجان واشراك العصب لأخد القرارات في إختيار مدرب للفريق الوطني والله العالي العضيم الريحة
    بدات تعطي, زعما هدا غير رئيس الجامعة كن كان رئيس ديال شي دولة ديال عازيوس أشكان غادي يدير.الفضيحة أو صافي

  • اسماعيل
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:21

    السلام عليكم
    في جميع الردود التي قرأتها الكل يتحدث عن ضرورة اعادة الزاكي لانه المنقد المنتظر في حين تغافل الجميع عن التشكيلة البشرية التي سيشتغل معها هل هي في المستوى ام لا بالتأكيد هي دون المستوى اللهم لاعب أو لاعبين كالشماخ اما الدفاع و الحارس فانهم سبب الهزائم المهم لكي يكون لنا منتخب قوي يجب أن يكون هناك لاعبين أقوياء وليس لاعبين دخلوا بالوساطة والتدويرة اما اللاعبين المحليين فبنيتهم الجسمية ضعيفة جدا مقارنة بالافارقةو حتى بالجزائريين أما المستوى الفني فحدث و لا حرج

  • kamalkamal
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:23

    افظل هذا المدرب لماذا
    1. مادام هناك النيبت في الجامة فلا تحلموا بالزاكي
    2. لا تلنسوا ما عملت صحافتنا مع الزاكي خصوصا 2m حسن فاتح ..و الجريدة النخبة…
    3.رونار مدرب شاب يطمح لكي يصنع اسما..
    4.لن يطلب اجرا شهريا عاليا
    اذن…..

  • تشكيلي اكاديري
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:15

    نريد الزاكي لن اشجع هذا المنتخب ان لم يكن الزاكي من يدربه نريد اطار وطني لا نريد التبعية نريد التحرر يا جامعة الكلاخ

  • عبد الاله
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:17

    قالها السي اللوزاني الله يرحمو عليها كلمة “الكار خاسر اجي نبدلو الشيفور”

  • أبوطيب
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:25

    السلام عليكم إلى صاحب الجلالة نصره الله وبعد: أعرف أن وقتك لايسع لكل مشاكلنا لكننا أتوسم منك القليل من العطف ولو بنصف ساعة وأنا متأكد أنك ستنصف شعبك لأنك تحب شعبك كثيرا الموضوع وببساطة أن كل الشعب المغربي وبكل مكوناته الريفي الصحراوي الأمازيغي العروبي الشرقي الغربي الجنوبي الشمالي الغني الفقير الطفل المرءة الشاب الكهل داخل الوطن وخارجه يعني هناك اجماع ملكي من كل الشعب المغربي على المدرب السيد بادو الزاكي بأن يدرب المنتخب الوطني إلا المسؤولين على الجامعة يريدون عكس دلك وبدون مايبينوا السبب ملكي العزيز نرجو منك التدخل سريعا لإنصافنا وشكرا. أرجو من جريدة الهسبريس أن يحاولوا إيصال رسالتي وشكرا

  • ibrahim
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:29

    pas de marocains à ce poste….ça y est tout est pour les étrangers. prenez l’exemple de l’algérie et l’Égypte! pas besoin des autres, ce sont WLAD LEBLAD qui font des résultats…. pas besoin de vous rappelez ZAKI et ses exploits et à bas prix…juste un peu de nationalisme et le tour est joué 

  • السمندل
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:05

    والله ثم والله وتجيبو مدربين العالم انشاء الله متربحو دائما الخسران .مادام الحقد في قلوبكم على الزاكي .(الشعب كلو بغي الزاكي والشمايت مدينهاش فينا )

  • ا.الترابي
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:01

    اول شيىء يجب الاشارة والتنبيه اليه وهو الجامعة المغربية لكرة القدم لماذا فاول شيىء يجب تذكره هو العدد الهائل من المدربين الدين اشرفوا على تدريب المنتخب الوطني لكن دون اي نتيجة تدكر.هنا تطرح الاشكالية لماداهل المشكل في اللاعبين ام في المدرب الم الجامعة لسوء التسيير والتدبير فلا المدربين المغاربةولا الاجانب نجحواحتى بالضهور بوجه مشرف حتى ولو اتينا بمدربين من كوكب اخر سينجحون لان المشكل في اختيار الاعبين لان الاعبين فقط نشكرهم على تلبيتهم الدعوة لمثيل المنتخب الوطني اما بالنسبة للعب من اجل القميص الوطني والروح الوطنية فهداهو الهدف المنشوداما بالنسبة للمدرب فنتمنى قدوم مدرب كفىء ذا خبرة تخول له السير بهدا المنتخب الى بر الامان باعتمتده على مجموعة من الاعبين الدين يصلحون لتمتيل الوطن والله المعين.

  • أبو سهام
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:39

    إخواني الرياضيين، لا تكوني متعصبين إلى هذه الدرجة للمدرب بادو الزاكي، لأنه مند إشرافه على تدريب الأسود ونحن نسمع البلقنة التي وقعت داخل صفوف المنتخب ، فالإنجاز الذي حققه المغرب في CAN تونس كان وراءه مدربون أكفاء ، ولم يكن آنذاك أسود الأطلس قد تفشت بينهم النعرة الجهوية ، وإذا كنا منصفين وعادلين فإن من يستحق ترويض الأسود هو المدرب الشاب جمال السلامي الذي قهر الزاكي في عقر داره ليفوز ببطولة الخريف مع نادي الدفاع الجديدي، أما الزاكي فلا يصلح لهذه المهمة وذلك لعدة اعتبارات:
    1 ـ سبق وأن قلت بأن الزاكي هو السبب في زرع التفرقة بين اللاعبين .
    2 ـ الزاكي إنسان متعجرف وأناني ومتكبر ،ولاحضوا تصريحاته للصحافة عندما يكون منهزما يرجع سبب هزيمته إلى الحكام، وعندما يكون منتصرا يرجع ذلك للعمل الدؤوب والجاد.
    3 ـ ماذا حقق الزاكي مع الفرق التي أشرف على تدريبها. والآن مع الوداد البيضاوي رغم أنه يتوفر على أحسن ترسانة من أجود اللاعبين.

  • الحيمر لحسن
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:31

    انامواطن مغربي واعتز ببلدي الام ودائماتشدني الغيرة على بلدي واريد ان اقول على هدا الموضوع المتعلق بمدرب الاسودلمادا دائما يختارون مدربا اجنبيا هل نحن لا يوجد عندنا مدربين في المستوى المطلوب.لمادا المغرب دائمافي اتجاه المدربين الاجانب والمشكل دائما يقع لنا عندما ناتي بمدرب اجنبي ونخسر عليه الاموال الطائلة ولم ياتي بنتيجة اجابية متل روجييه وميشييل المعروفان في الساحة الرياضية.ادن هل سنبقى دائما هكدا والمرجووالمرجووالمرجو ان يفهمو وان يستيقض الجميع للنهوض بالرياضة المغربية بصفة عامة وان يعملو كما عمل الاخرين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • samir el mazani
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:49

    أرى الأمور قد اتلطت عليك تقارن بين المهاجرين الذين يتقاضون رواتب تكفيهم فقط لسد حاجياتهم و مدرب المنتخب الذي يتقاضى الملايين لحد الآن لم ينجز أي مدرب ربع ما أنجزه الزاكي من دون أن ننسا الظغوط الممارسة عليه طيلة مدة تسلمه المنتخب و تزكية تمرد نيبت الذي كنت أحترمه جدا لكنه قام بفعل لو كان طفلا لاستحق الصفعات

  • عدو المنافقين
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:13

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة و السلام علىسيدنا محمد أشرف المرسلين
    أيها الاخوة المغابة المسلمين. انتضروا المفاجأة بتعيين مدرب فرنسي. لأن عقد الزواج المرغوم لا يمكن لشعب المغربي إلغائه إن لم يتدخل قائد الدولة الملك محمد السادس. تعيين مدرب فرنسي الفاشل هي البلية التي أصيبة بها الجامعة الغربيةلكرة القدم.
    أيها المفسدين في الجامعة أنضروا الى الجزائر ومصر والى ما قدمه الزاكي وفاخر.عي وعار عليكم إن كنتم مغاربة. لكن لا أظن بان أصل شعوركم مغربية. المغاربة وبينهم أجدادي حاربوا الإستعمار الفرنسي والإسباني, أما أنتم تعملون كل ما في وسعكم لإسترجاع الإستعمار الفرنسي.
    مستقبل المغاربة دمرته الكيانة اليهودية الفرنسية بعدما خطتة وساهمة في قتل المهدي ابنمباركة. وأكدت أن الدولة المغربية ستبقى دائما تحت السيطرة الفرنسية في جميع المجالات الإقتصادية وحتى الرياضية. الدولة المغربية مستعمرة. لايمكن لدولة مستعمرة تطبيق الديموقراطية أوالإعتراف بحق الشعب. ولا نملك حتى الصحافة الذين يتمتعون بالحرية التامة لنقد أعضاء الجامعة. لا ننسى أن رئيس الجامعة له صوة قوي وأيدي طويلة. لأن أغلبة أعضاءعائلته تربصت في الحكومة وفي الأمكن العليا. بإختصار؛ ننتظرواأيها الإخوة إقبال رئيس الجامعة ومساعديه من أصل مغربي, بعد ذلك يمكن لمدرب مغربي الإشراف على المنتخب. ربما سيضهرون صحافيين غيورون على مغربيتهم وفضح الجرائم التي قامت وما زالت تقوم بها الجامعة في حق محبي المنتخب الوطني.
    من هولندى تحية مغربية أمازيغية ريفية الى الإخوان المغاربة من غيور على وطنه ومنتخبه

  • ررجاوي يريد الزاكي للمنتخب
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:03

    جمال \برك عليناالجمعة بلامعنى غير المعدوش مع الكرة اومتيعرفش شكون اهيى الكرة لي متحكم فنا (البراهش+………..) بغينا الزكي +الزكي نصفو الشعب هاالعار بغينا الزكي الجمعة نكوران (الفسي الفهري +الفواسى هما الي خرجو على الشعب المغريبي برمته)ها العارالمنتخب في خطر ….الزكي المنقد.?????

  • مغربي
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:27

    السلام عليكم
    ولله يا اخواني لا ندري ما بال جامعتنا
    هل يريدون المضي قدما في مسار انقراض الكرة المغربية
    ام يحاولون الاصلاح ؟!!!!
    يعني يقال :
    شاور سواك اذا نابتك نائبة يوما و ان كنت من اهل المشورة
    الشعب المغربي ماشاء الله رياضي و محلل من الدرجة الاولى كلنا نرى املنا في الاطار المغربي و هذا ليس بتعصب او عنصرية ولكن المثل الشعبي يقول” مايحك لحمك غي ضفرك” الله يهدي الجميع

  • الجرتل مان
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:33

    دائما أقول بأن هؤلاء البغال لاعلاقة لهم بكرة القدم..لأنهم ليسوا أولاد الحرفة وبالتالي فهم لا يمتلكون تلك العين الذكية التي تساعد على التنقيب عن مدرب مغمور تكون انطلاقته مع المنتخب المغربي وبأقل تكلفة..ولذالك تراهم كأي عقل كسول لايفكر ولا يغامر ويكتفي بتعقب الوصفات السهلة الجاهزة..
    لماذا فطنت زامبيا إلى وجود لاعب سابق يمارس التدريب اسمه هيرفي رونار فوضعت ثقتها فيه واستطاع تكوين مجموعة متماسكةأدت مباراة جيدة وكانت أولى بالتأهل..
    لماذا..!!
    لأن رئيس الجامعة الزامبية اسمه كالوشا بواليا ومن لايعرفه وليس الفاسي الفهرور الذي لايعرف من الكرة إلا أنها مستديرة منفوخة بالهواء..

  • mostafa
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 21:01

    سلمو المنتخب للزاكي
    هدا مكان وباركا من المدربين الاجانب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • idir
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:41

    إلى متى أيها المسئولين تلعبون على ظمائرنا قلنا لكم 100000مرة نريد الزاكي ولا أحد غيره ماذا تريدون منا.؛هل تريدون ثورة ،.للعلم أنا أقطن في مايوركة وكل الإسبان هنا في هذه الجزيرة التي كان الزاكي أحدالحراس
    اللذين تركوا بصمات وذكريات في هذالفريق العريق، قلت الإسبان يشيدون بإنجازاته مع نادي مايوركa.والله إيخليكم فهمونا وجيبوا الزاكـــــــــي

  • مغربي
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:21

    ياإخوتي أحببت أن أوضح فقط لكم
    فرئيس الجامععة المغربية لازال هو الجنرال حسني بن سليمان, لكن يسيرها في الخفاء عن طريق الفهري ،ولعل طرقةإختيار مدرب للمنتخب الوطني توضح ذلك.

  • zizo maroc
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:55

    زيزو ماروك
    تا انا باغي ندرب انا باغي ندبر على شوية لفلوس.

  • أخوكم في الله أبو طه
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:57

    الحكومة الفاسية لتتكلم اللغة العربية لهذا السبب لا تريد الزاكي ذالك راجع لعامل اللغة فهم يبحثون علي شي ولد عمهم لييقبل بهم من فرنسا و لكن للأسف تواحد مراظ بهم .
    أنشرالله يفتح عليك

  • رضوان
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:03

    كاين ع القادر يومير مدرب واعر . راه كان طلع ليه دم حيت فيلوني درب كاك فابور و يومير قالهم فيلوني تايطيح السوق. المدربين فابور و الجامعة باغيا تخسر الملايين. يومير هو الحل و عنده شخشية خاسر مع قبو شوفو معاه

  • tangerino
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:57

    سألنا رياضي من الشآرع : ما الحل برأيكم وكيف ستسير الامور ؟ سيقول و بكل أريحية وعلم تام { حنا فيد الله ، عينا و خلينآ ليهم الكورة } صحيح هدا الكلآم يدل على معآنآة المشجع المغربي والإحبآط الدي يعآنيه .. لآكن هدا المقطع أليس هو || خط النهآية للآمآل الكروية لدى المغآربة || نعم فلنحلل هده الجملة الحمرآء : الوضع الراهن بات شائكا ومعقداً بعد أن وصلت الأمور إلى حد فالتكرار والتكرار والتكرار للأخطاء و تغطيتها أمر أصبح عآديا نسمعه على آدآننا

  • مغربي
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:59

    ارجوا من الملك التدخل و اعطاء فرصة ثانية للمدرب الزاكي لان الجامعة لاتصغي للشعب المغربي الكل يريد الزاكي لما هذا التعنت اذا الجامعة لاتريد الزاكي فلتوضح اسباب هذا الرفض وليكن سببا مقنعا والسبب في نظري ان الجامعة لا تبالي ل34م ن بل تحب التعنت والخسارة.

  • Redou33
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:59

    je ne comprends pas pourquoi vous insistez sur Zaki.
    il pleure tout l temps. quand il gagne c’est un génie, et quand il perd c’est l arbitrage.
    son palmares est pauvre. rappelez vous que c’est les joueurs qui sont allés en finale en 2004. parceque c’est par leur envie qu’on a pu égaliser contre l’algérie et les battre par la suite. ce qui manque c’est la rigueur et la volonté des joueurs. à noter aussi qu’ils ne sont pas disciplinés et cette discipline y a que les français et les allemands qui savent l’instaurer donc c’est normale qu’on choisisse un entraineur français (la culture, la langue,,,,)
    palmarés de votre cher Zaki. et comparez le à celui d’Henry Michel (le seul grand entraineur aprés Faria)et le seul à avoir osé donner une leçon à nos dirigeants. 1993/1994 : Demi-finaliste de la Coupe du Trône avec le FUS Rabat.
    1998 : Quart de finale de la Coupe de la CAF.
    1999 : Vainqueur de la Coupe du Trône avec le Wydad de Casablanca.
    1999 : Finaliste de la Coupe de la CAF avec le Wydad de Casablanca.
    2004 : Finaliste de la Coupe d’Afrique des nations avec Maroc.
    2009 : Finaliste de la ligue des champions arabe avec le Wydad de Casablanca

  • Moroccan
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:01

    Well, we need to review the perrformance of ALJAMIAA . they did poorly on their previous choices. I know thanks to his Majesty they should be put in jail for their next choice if he is not Moroccan. Just look how many foreign coaches are left in the semi final. We should think about ZAKI and give him all the money and he can bring with him 100000000 coaches under him from morocco. Otherwise please bring Rabah Saadan he knows Morocco much better and he is going to the final. thank you his Majesty for putting these Khawana in Jail.I am sure they dont care about their country, they only care about their pocket.

  • ali lfassi lfehri
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:09

    شخصيا اتوقع ان يتم استنزاف سيولة الجامعة المالية من اجل ماذا …من اجل مدرب عالمي خخخخخخخخخخخخ….مصر و الجزائر وصلو الى انجازات تارخية فقط لأن هناك اناسا لهم دراية واسعة في كرة القدم و قد عينو الرجل المناسب في المكان المناسب و تركوهم يشتغلون نرى الآن مصرلقبين و الجزائر التآهل لكأس العالم
    لما لا نحن ايضا لما لا نتعاقد مع حسن حرمة الله احسن من هذا الفرنسي اعلاه…

  • تنغيرامزاور
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:31

    شوفو الاخوان ماشي مدرب لي خاصنا لي خاصنا هو فريق لي كيضحي على بلادوو ينتحر عل الكورة قلبو عل اللعابة لي فدمهم غيرة د البلاداما المدرب ماشي مشكل البرازيل ديما برازيل كيف ما كان المدرب ديما نتائج طيبة

  • مواطن بحالي بحالكم
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:33

    ولله حرام عليكم لدينا مدربين مغاربة ممتازين.مثل الزاكي السلامي… أتجيبو واحد ادرب منتخب مشي بلاد هو مشي مهم ديالو ادي لمنتخب للأنجازات باغي عير افرض نفس في الساحات الكروية.ديروا بحال اخوان العرب كلهم لديهم مدربين ديال البلاد.راه وليتوا ضحكة.كل شهر تجيبوا مدريب.عدنا لعابة احسن من المنتخبات الافريقية.نظموا راسكو شيشوية راه منتخاب هدا مشي لعبة كتلعبوا بيها بأيديكم

  • الجرتل مان
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:35

    مادام البعض ينادي بالمدرب الوطني فإن أحسن مدرب مغربي،من وجهة نظري المتواضعة،هو عبدالغني بناصري لكن قدره دائما أن يكون مساعدا يدفع بالآخرين إلى النجاح ويبقى هو في الظل.. كما حدث مع بادو الزاكي الذي ما إن اختلفا وترك بناصري مهمة مساعد المدرب حتى بدأت حالة المنتخب المغربي تتدهور إلى أن بلغ التدهور أوجه بالإقصاء في المباراة الشهيرة برادس التي أكدت تفوق تونس ومنحها ورقة التأهل إلى مونديال الألمان على حساب المغرب..

  • محمد الحبيب
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:47

    على لاعبي البطولة الوطنية ان يحترموا المشاهدين المغاربة اذا رادوا فعلا ان ينالوا رضى الجمهور المغربي فأغلبيتهم للأسف تصدر عنه تصرفات غير مسؤولة من قبيل رفع الايدي على الحكام وحركات لا علاقة لها بالقيم والاخلاق …فليبرهنوا أنهم أهل لتمثيل المغاربة في المحافل الدولية

  • حسن
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 19:29

    لن يضع الأسود في السكة الصحيحة الا سيد المدربين الزاكي بادو, مافهمتش علاش هاد الناس معقد الا درب بادو الزاكي المنتخب

  • benazzi
    الأربعاء 27 يناير 2010 - 20:11

    Comme prevu l’equipe du Maroc n appartient pas au Marocain.
    Alors moi je dis comme on a pas confiance pour un entraineur national
    on dois penser serieusement à la chose c’est de prendre des Ministres aussi Francofone puisque nous sommes convaincu que nous sommes des bons a rien car nos sont tous nuls car tout le monde se tai et laisse faire il y a quelqu un oher¨!!! oher !!!???? pour moi personnelement je ne regarderai plus
    , Car je crois a mes Freres Marocains vivent le MAROC.

    السلام عليكم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30

تدخين السجائر الإلكترونية

صوت وصورة
حملة أبوزعيتر في المغرب العميق
الخميس 14 يناير 2021 - 21:50 28

حملة أبوزعيتر في المغرب العميق

صوت وصورة
سائقة طاكسي في تطوان
الخميس 14 يناير 2021 - 20:12 9

سائقة طاكسي في تطوان

صوت وصورة
كشف كورونا في المدارس
الخميس 14 يناير 2021 - 16:30

كشف كورونا في المدارس

صوت وصورة
الثلوج تضاعف العزلة بالجبال
الخميس 14 يناير 2021 - 13:58 13

الثلوج تضاعف العزلة بالجبال