رويترز: الجزائر تستعد لخلافة بوتفليقة المريض

رويترز: الجزائر تستعد لخلافة بوتفليقة المريض
الإثنين 20 ماي 2013 - 08:05

قالت وكالة “رويترز” إن الجزائر تستعد بعد مرور ثلاثة أسابيع على نقل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للعلاج في باريس، لاختيار خلف له يرجح أن يكون أول رئيس من خارج الحرس القديم الذي قاد الثورة على الاستعمار الفرنسي.

وأضافت الوكالة، أنه فيما يبدو تمهيدا للساحة لانتقال للسلطة، نشرت صحف جزائرية صورا في الصفحة الأولى لرئيس الوزراء عبد المالك سلال -البالغ من العمر 65 عاما والذي طرح اسمه كمرشح محتمل في الانتخابات الرئاسية.

ولا يعرف عن حالة بوتفليقة (76 عاما) في العلن الا ما ورد في نشرة رسمية أفادت الاسبوع الماضي بأنه يتعافى من جلطة خفيفة، لكن كثيرين يعتقدون أنه في حالة حرجة ما دام لم يظهر في العلن هذه المدة الطويلة.

‫تعليقات الزوار

12
  • ahmed
    الإثنين 20 ماي 2013 - 09:06

    الان سيدركون نصيحة الفيزاز,لبوتفلقة وللجزائريين,فكل ما كان يقصده ,هو انه عندما يموت الانسان , ستبقى اعماله فقط هي ما يدكر,وبما ان بوتفليقة كان فقط بوصلة للجنرالات ,الدي سمهمه ,او سهمه متجه دائما نحو المغرب ,فالمقصود ان يتدارك هدا ,قبل يوم الحساب, حيث لا ينفع لا مال ولا جنرلات,

  • وجدي مغربي حتى الموت
    الإثنين 20 ماي 2013 - 11:15

    هو ومن هاجمو ملوك المغرب والذين ينعتون الحسن الثاني بأوصاف قدحية. والذين لم يتركون الملك محمد السادس في حاله وقالو عنه أنه مغمور أمام قامة دبلوماسية بحجم عبد العزيز بوتفليقة .فملكنا محمد السادس أحسن ملك في العالم عاش محمد السادس.

  • صحراوي لمتوني
    الإثنين 20 ماي 2013 - 12:51

    فلتنفعه دبلوماسيته، في دار البقاء…نسيت على قادة الجزائر تحنيط جثته على شاكلة أمثاله من لينين وتشاڤيز…والاستغناء عن طقوس الدفن الإسلامية…
    فالرجل علماني،ويرغب في اتباع مسطرة دفن مدنية عند وفاته…اللهم تبثنا على الشهادة واهدنا الى سواء السبيل.

  • مغربي
    الإثنين 20 ماي 2013 - 13:00

    ستترك الحياة وفي رقبتك دماء جزائرية وليبية ماذا ستقول للخالق عز وجل يوم الحساب حيث لن ينفك لا ملايير سويسرا ولا الجنرال توفيق مدين ولا غيره من الجنرالات كما قال لك الشيخ الفيزازي …فهل فعلت خيرا يشفع لك يوم القيامة لا والله بل كنت خادما طيعا بيد جنرلااتك تتستر عن جرائمهم الدموية وعن نهبهم للبلاد والعباد

  • ABDESLAM OUKHAJOU
    الإثنين 20 ماي 2013 - 14:05

    Tous mes sincéres souhaits de bonheur pour le président Boutaflika !!!!!!!!!!et que celui qui remplace sera le mieux pour régler les choses avec les pays voisins à fin d'améliorer les relation vivement nos relation !!!

  • بدر الدين
    الإثنين 20 ماي 2013 - 14:22

    نصيحة الى جنرالات الفساد والخراب الجزائري game over اتركوا الشعب الجزائري الشقيق يقرر مصيره بيده ويختار من يحكمه بكل حريته ولا تحاولوا ان تصنعوا دمية جديدة تحركونها من بعيد بعد ان انكسرت دميتكم القديمة والتي يعرفها الجميع (بوتفليقة)

  • الفقير لعفو ربه
    الإثنين 20 ماي 2013 - 14:30

    يجب علينا كإخوة أشقاء مسلمين, أن لا نشمت في الغير ولو كان يناصبنا العداء,هذه شيم وأخلاق إسلامية قبل أن تكون شيم مغربية. ندعوا له بالشفاء العاجل وأن يتعض الناس من الموت لاننا كلنا ذائقوها لا محالة.
    وكما تدين تدان.قضيتنا عادلة وستبقى عادلة حتى نربحها بصبر جميل وجهد قويم.وإعلم أخي المغربي أنني أحب في الله كل إخواني الجزائرين.وأتمنى أن يكونوا بالمثل.
    الفتنة أشد من القتل.والمروءة خير من نصب العداء

  • عشور من فاس
    الإثنين 20 ماي 2013 - 15:55

    إذا مات ابن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث
    صدقة جارية
    علم ينتفع به
    ولد صالح يدعو له

    لا إله إلا الله و استغفر الله لذنبي و للمومنين و المؤمنات

  • diddine
    الإثنين 20 ماي 2013 - 16:53

    من الافظل و لا داعي لمهاجمة سيارة الاسعاف بالرصاص هكذا يكون النبلاء فانتم الاحسن و الافظل والارقى , ربما هكذا نكون قد وفيناكم قدركم.

  • ali
    الإثنين 20 ماي 2013 - 17:03

    قال الحكيم قس بن ساعدة
    يا معشر إياد، أين الآباء والأجداد؟ وأين المريض والعواد؟ وأين الفراعنة الشداد؟ أين من بنى وشيد، وزخرف ونجد؟ أين من بغى وطغى، وجمع فأوعى، وقال أنا ربكم الأعلى؟ ألم يكونوا أكثر منكم أموالا، وأطول منكم آجالا؟ طحنهم الثرى بكلكله، ومزقهم الدهر بتطاوله، فتلك عظامهم بالية، وبيوتهم خاوية، عمرتها الذئاب العاوية. كلا بل هو الله الواحد المعبود، ليس بوالد ولا مولود:
    فـي الذاهبـين الأ ولـيـ ـن من القرون لنا بصائر

    لـمـا رأيـت مـــواردا للموت لـيس لهـا مصـادر

    ورأيـت قومــي نـحوهــا يـمضي الأصـاغر والأكـابر

    لا يــرجع المــــاضي ولا يبقى مـن البـاقين غابر

    أيـقنت أنـــي لا محـــا لة حيث صار القوم صـائر

  • سكندر