رويترز تنشر أول صور لمن قُتلوا مع بن لادن

رويترز تنشر أول صور لمن قُتلوا مع بن لادن
الجمعة 6 ماي 2011 - 04:31

أظهرت صور حصلت عليها وكالة “رويترز”، والتُقطت بعد الهجوم الأمريكي على مُجَمّع سِرّي كان يقيم فيه أسامة بن لادن متخفيًا في باكستان؛ 3 قتلى راقدين مضرجين بالدم من دون أن تظهر إلى جانب أي منهم قطعة سلاح.

والتقط الصور مسئولُ أمن باكستاني باعها للوكالة ولم يرغب في الكشف عن اسمه، وبثتها “رويترز” ليل الأربعاء، وقالت: إنه التقطها بعد الهجوم بساعة تقريبًا، حيث ظهر فيها رجلان يرتديان الزِّيّ الباكستاني التقليدي، وثالث يرتدي قميصًا، وجميعهم ظهروا وقد سالت الدماء من آذانهم وأنوفهم وأفواههم.

ومع أنّ “رويترز” ذكرت أن أيًّا من القتلى الثلاثة “لا يشبه ابن لادن”، إلا أنّ الذي ظهر في إحدى الصور كأصغرهم سنًّا، ومرتديًا القميص، بدَا على شيء من الشَّبَه بزعيم تنظيم “القاعدة” الراحل. وهو بدا في الصورة راقدًا على ظهره وسط بركةِ دمٍ سالت من جرح في رأسه كما يبدو.

وبحسب الوقت المسجل على الصور، فإنّها التقطت في 2 مايو الجاري بعد ساعة تقريبًا من إتمام الهجوم الذي قُتِل فيه ابن لادن، كما التقط مسئول الأمن الباكستاني صورًا أخرى، وبثتها “رويترز” أيضًا، لكنها من خارج المجمّع السكني المفروض عليه حاليًا حراسة مشددة.

وظهر في إحدى الصور حطام طائرة هليكوبتر تركها الكوماندوز الأمريكي بعد أن تعطلت في المكان أو أُصِيبت. ولم يكن شكل ذَيْلِها تقليديًا، ما يُشِير إلى نوع غير معروف من القدرة على التخفِّي عن شاشات الرادار.

وتثق “رويترز” بصحة الصور؛ لأنها تظهر على ما يبدو طائرة هليكوبتر تَحَطّمت في الهجوم، وتتطابق مع تفاصيل صور تَمّ الحصول عليها من مصادر مستقلة يوم الاثنين الماضي، وهي مصادر أكدت أن القوات الأمريكية خسرت طائرة هليكوبتر في الهجوم بسبب مشكلة فنية ودمرتها في وقتٍ لاحقٍ.

وتَمّ التقاط الصور جميعها في تتابع ومساحتها واحدة، مما يشير إلى أنّها لم تتعرض للعبث. كما يتطابق وقت وتاريخ الصور المسجل في بيانات ملف الكاميرا الرقمية مع ظروف الضوء في المنطقة، وكذلك مع الوقت والتاريخ المطبوعين على الصور نفسها.

ويظهر في إحدى الصور، التي ركزت غالبًا على أيدي القتلى وأذرعهم، كابل كمبيوتر ولعبة مسدس مياه بلاستيكي باللونين الأخضر والبرتقالي ملقاة تحت الكتف الأيمن لأحد القتلى. وتكونت تحت رأسه بركة دماء كبيرة. وفي صورة ثانية يظهر قتيل آخر يسيل الدم من أنفه إلى وجنته اليمنى وبقعة كبيرة من الدم على صدره.

وتؤكّد الصور صحة ما ذكره تقرير أمريكي من أن ابن لادن لم يكن محاطًا بحراس مدججين بالسلاح ومجاهدين قاتلوا معه في أفغانستان ضد الاتحاد السوفيتي، بل كان يعتمد على شخصين باكستانيين، بينهما رسوله المخلص، وهما شقيقان معروفان بأرشاد خان وطارق خان، لكن اسم الأول ليس حقيقيًا بل كان يتنقل بهوية مزورة، وقد ظهرَا في صور “رويترز” الآن على ما يبدو

لكن أحد جيرانهما في مجمّع بلدة “آبوت أباد” قال: إنهما أولاد عم من البشتون من شارسادا بالمنطقة الحدودية الشمالية الشرقية المتاخمة لأفغانستان، وإنّهما انتقلا إلى البلدة قبل 7 سنوات، ولم يتّضح بعد كيف تعرّفَا إلى ابن لادن ولا إذا كانَا معروفين للجيش الباكستاني وأجهزة المخابرات.

والمعروف أنّ الهجوم الذي نفذته الوحدة الأمريكية الخاصة استمرّ 45 دقيقة تقريبًا، بينها 4 أو 5 دقائق فقط من قتال سريع بين الطرفين، بدأ بعد نزول عناصر الوحدة من المروحيات من دون أن يلقوا “سوى مقاومة محدودة” بحسب ما نقلت روايات تَمّ جمعها في الحي، ما يعني أن المعركة كانت قصيرة وسهلة على المهاجمين وكأنها لم تكن.

وقتل في الهجوم 4 رجال: ابن لادن ونجله إبراهيم، إضافة إلى طارق وأرشاد خان وامرأة غير معروفة الهوية إلى الآن، فيما قال شرطي باكستاني زار المنزل الذي كان ابن لادن يقيم فيه منذ 6 سنوات، إنّ آثار دماء كانت في غرفتين فقط. ولم يكن ابن لادن مسلحًا عندما قُتل، ولا توجد في المجمّع أي تحصينات أو قبو أو مكان آخر يمكن له الاختباء فيه فرارًا ممن هاجموه بغتة عند الفجر.

وإذا كان صحيحًا أن عدد القتلى من الرجال هو 4 فقط، فإنّ القتيل النحيف في الصورة، والمرتدي للقميص، هو أكثر المرشحين ليكون إبراهيم، نجل ابن لادن.

‫تعليقات الزوار

51
  • ايمان
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:53

    عندما سمعت خبر مقتل بن لادن لم اصدق كما لم اصدق تلك الصور التي ربما تكون حقيقية ولكنها حقيقة فظيعة يأبى عقلي تصديقها!!!

  • بن لادن
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:57

    رحمة الله على شهداء الحق و على رأسهم شيخنا أسامة بن لادن.اللهم عليك بالعام سام و أزلامه.

  • الله يرحمهم
    الجمعة 6 ماي 2011 - 06:07

    الله يرحمهم الله يرحمهم الله يرحمهم

  • mustafsson
    الجمعة 6 ماي 2011 - 06:01

    القتلى كلهم تعرضوا لطلقة نارية واحدة على مستوى الراس من الخلف ولم تتلقى اجسامهم وابلا من الرصاص على الاطلاق ,مما يشير الى اعدامهم ببرودة بعد اعتقالهم بسهولة وخصوصا الى ضعف مقاومتهم لعدم توفرهم على اسلحة. كان من الا رجح ان يقوم الكوموندوز باعتقالهم جميعا بما فيهم بن لادن و تقديمهم الى المحاكمة ولو بصورة شكلية , لكن لا اعلم لماذا اصدر الرئيس الامريكي امرا بقتلهم عندما اعطى الضوء الاخضر لبدء العملية؟ ام ان سياسة اوباما العسكرية جد خجولة ومحتشمة ويريد التخلص من المشكل خارج امريكا؟وعدم نشر صورة جثة بن لادن يعني ان جثته قد مثل بها وتقاذفتها الاحدية العسكرية للكومندوز بعد اعدامه ببرودة. كنا نود ان يقف بن لادن امام المحكمة ليدافع عن نفسه, لكن هناك من يرى في قتله اثناء العملية نجاة له من ان يفضحه بن لادن امام المحكمة ويعود بالشريط الى احداث الحرب الباردة.

  • محمد امير
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:59

    الله ينتقم منكم ايها الامريكان ومن ساندكم في قتل البطل اسامةالذي شيبكم ودب الخوف بقلوبكم عشر سنوات استشهد اسامة وسياتي الف اسامة من بعده فلا تفرحوا كثيرا فاحبائه بالملايين الفاتحة الى روح الشهيد البطل

  • aicha
    الجمعة 6 ماي 2011 - 06:11

    مابقيناش كانتيقو في امريكا القدافي لي عارفها مزيان اشنو كاتسواحتئ هداك لي وريتونا راه بن لادن بصاح كدابين

  • mohammed
    الجمعة 6 ماي 2011 - 06:03

    الغريب هوان الظحايا ملطخون بالدماء ولا يرى اثر لرصاص; يبدو ان الصور مفبركة.

  • free
    الجمعة 6 ماي 2011 - 06:05

    صور بشعة ،يستفزون بها حمية حلفاء بن لادن اللهم الطف بأمة محمد صلى له عليه وسلم وبكافة الأنام.آمين.

  • abdou
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:37

    “ان لله وانا اليه راجعون.”
    “ياايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية”
    رحمهم الله.وغفر رهم انه هو الغفور الرحيم.

  • محبة للعدالة
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:41

    لاحول ولاقوة الابالله دماء المسلمين اصبحت مستباحة لامريكا واليهود
    اذالم يكن بلادن مسلحا هو ومن معه فلماذا قتل وكيف قاومهم دون سلاح لماذا لم يتم اعتقاله وتقديمه للمحاكمة كما فعلوا بصدام حتى تتمكن امريكا من استعراض قوتها على العالم واين هي السعودية لماذا لم تستنكر ماحصل اليس بن لادن مسلما يستحق ان يدفن ويصلى عليه بغض النظر عما كان يفعل هل هذا هو الاسلام يا حماة الاسلام

  • yahya
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:45

    نحن لسنا أغبياء, يا أغبياء , هذه كلها صور مفبركة والكل يعرف ذالك
    هذا إن دل على شيء يدل على أن الأمريكان الأذكياء , الأقوياء هم سوى مجموعة من الأغبياء فقط, فلا تنخدع في ما يروج من إشهارتهم فلا شيء صحيح إطلاقا إطلاقا

  • سامي الرويلي
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:43

    يبدو انه اعدام ولم يكن مواجهه فالضربة من الجمجمة من الخلف والدماء تسيل من الاذن يرجح عملية الاعدام
    اما الصور الاخرى فيبدو انها عوملة معاملة قاسية قبل الاعدام
    وعدم نشر صورة اسامة يرجح تشويهها قبل الاعدام او بعد الاعدام
    فيضهر الحقد النصراني عليها لو بثت

  • aaqil
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:39

    Qu ils aillent en enfer les 4 et leur criminel de maitre benladen. Bon debarras

  • ابن المغرب البار
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:47

    قصة مستوحةمن الخيال الامريكي وتم اخراج المسلسل بواسطة المخرج الشاهير باراك اوباما للا نه لعب دورا مهم في مجال اللافلام كانه هوا البطل حيث صنع قصته الخاصة ليصبح في الواقع اقواى شخصية في العالم باكاذبه الشفافة ويبهر العالم بهذه الخرفات الامريكية التي لايصدقها احد نهائياهذه المواضيع مجراد برتوكول سخيف وتافه لا اساس له من الصحة امريكا دئما هكذا دئما في قمة الاكاذيب على العالم وصنع السناريوهات لتدويخ لعراب وافتانهم واخراجهم عن قضايهم الدينية والسياسية ولاجتماعية لكن مع الاسف هناك من يصدق وهناك من لايصدق انا من نفسي لا اصدق مجرد تفاهات غربية لاسية ولاتسييس هذا هوا شعارهم ولاحولا ولا قواة الا بالله.. الى الللقاء

  • مصطفى
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:53

    يظهر لي ان الاشخاص المقتولين قد تم رميهم بالرصاص من الخلف ربما انهم كانوا مقبوض عليهم احياء و تم اجلاسهم على ركبهم و وضع فوهة البندقية على رؤوسهم من الخلف و بعد ذلك تم اطلاق الرصاص عليهم حيث تظهر الصور ان القتلى لاتوجد عليهم اثار الرصاص في اجسامهم الا من جهة الرأس من الخلف. لانهم اذا قاومة كما ادعى الامريكان لكانوا ضربوا بالرصاص في كل انحاء جسمهم من الامام. و انظروا الى الصورة الثانية ترون كابل الحاسوب منزوع ربما لانه كان مقيد به. و الله اعلم

  • Abdelhafid
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:57

    Le terrorisme américain est plus atroce! Je n’ai aucun mot pour exprimer mon dégout.

  • مصطفى العود
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:59

    “ان لله وانا اليه راجعون.”
    “ياايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية”
    رحمهم الله.وغفر رهم انه هو الغفور الرحيم.

  • yahya
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:11

    ألم تلاحظوا يا إخواني أخواتي أن أمريكا يتلاعب بمشاعر مليار مسلم, وهذا طبعا عن قصد لأنهم يتلددون ويفرحون حينما يشاهدون كل المسلمين قتلى وصرعى ألا تتفقون معي!!!,? ألا يستحقون ما يصير وما سيصير لهم . لأنهم وبكل بساطة لا يستحقون السعادة في الدنيا ولا في الآخرة ,خوف و قلق وغم في الدنيا و عذاب في الأخرة……… “يمكرون و يمكر الله , والله خير الماكرين” صدق الله

  • nour62
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:09

    la howla wa la kowata illa billah wa dkoro amwatakom bikair

  • محسن
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:15

    أين صور ابن لادن؟ لو كان الأمريكان قتلوه كما يزعمون لما تورعوا أن إظهار صوره والشماتة به كما فعلوا مع من زعموا أنه صدام. أظن أن ابن لادن توفي منذ مدة وعلم الأمريكان بذلك فصنعوا هذا الفيلم الهليودي في الوقت لمصلحة أوباما… فهم لم يقتلوه وبالتالي ليس عندهم صور فقالوا دفناه في البحر ….

  • اسامة رقم 999999999999999999
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:55

    قتل اسامة وفي العالم الاسلامي مليون اسامة.واذا انتهى اجلهبن لادن فلن يستطيع احد ان يأجل له اويستعجل له ولو دقيقة واحدة .مات الشيخ شهيدا وهذه امنيته تحققة.والحياة ستستمر وامريكا لن تطمئن لاي مسلم حتى يرتد عن دينه وولى قبلته جهة البيت الابيض

  • رافضي
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:01

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى جهنم وبئس المصير يامجرم يا قاتل قال رسول الله (ص) من قتل نفسا ً بغير حق كأنما قتل الناس جميعا ً ) أن شاء الله الى سقر يا مجرم يا كافر والويل كل الويل لمن بكى على هذا المجرم وأن شاء الله يد الله سوف تصل لهم ( الظالم سيفي أنتقم به و أنتقم منه ).
    أخوكم الرافضي حتى قطع النفس

  • طالب باحث
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:35

    الشيخ بلادن شئنا م أبينا وافقناه أم خالفناه بصم التاريخ الاسلامي المعاصر ببصمة متميزة واستطاع أن يفتح أعين الشباب المسلم من أندونيسيا لنواكشوط على حقائق ما كانوا لينتبهوا إليها بل استطاع تجنيد الآلاف وعولمة الفكرة في ضرفية وجيزة وبإمكانيات ضئيلة وحصار شديد كما استطاع جر أمريكا للقتال لخارج أرضها وكبدها في حربي العراق وأفغانستان بشباب قليل العدد والعدة أزيد من 1500 مليار دولار وهو نفس الرقم في العجز المال ي عندها وهذا هو الخطير في الرجل وذكاءه
    عولمة الفكرة هي أخطر شيء وصل إليه الرجل وأعتقد أن موته سيحيي الآلاف من أمثاله كما كان موت حسن البنا وسيد قطب
    كثير من الناس يتكلمون بما يسمعون في الاعلام وبصفتي طالب باحث فإني أتكلم بما قرأته واستنتجته من أدبيات القاعدة وكتابات أطرها
    لهم وثائقي رهيب شاهدته مؤخرا بعنوان الغرب والنفق المظلم يبين مستوى الذي وصل إليه القوم في صمت

  • حر وحار
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:03

    اذا كانت هذه حقيقة فأين صورة جثة الشهيد أسامة بن لادن.لقد سئمنا من الكذب.

  • free
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:29

    إذا تأملتم الصور جيدا خصوصا الثانية والأخيرة ستلاحظون بأن الأول يبدو وكأنه نائم ويده مسترخية وممدودة فوق صدره ونفس الشيء بالنسبة للأخير إلا وضع يده على وجنته ويبدو على الإثنين علامات التعب. والله أعلم

  • محب اسامه
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:51

    جرينبوش
    شل الله اركانك واخرس لسانك و ابشرك هم خصمائك يوم القيامة و نحن عليك شهوذ امين

  • assoma
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:37

    انا لحد الساعة تنقول هاد الهدرة غير كذووووويب وشكون قالي ان هذوا مع بن لادن والله تنقول مع راسي ماكين لا بن لادن لا والو غير خترقو هاد الشخصية والله اعلم

  • rif men
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:13

    رحمة الله على شهداء العزة و الكرامة
    اسامة بن لادن عاش اسدا و مات اسدا
    الخزي و العار لخونة هذه الامة

  • Ahmed Zamazama
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:07

    Usama Ben Laden aurait pu être traduit en justice. Cela n’a pas été fait. L’esprit de vengeance a prévalu et le sens de la justice et du droit est passé à côté. Ces images sont choquantes pour les gens les plus cruels. Est ce qu’un président et toute son équipe qui comprend des gens censés être plus clairvoyants et moins revanchards que les communs des mortels s’abaissent au point de donner l’accord à une tuerie pareille? Quelle ironie! On l’a appelé Gironimo! On a jeté Gironimo au poisson! Quelle leçon donner aux pays moins civiliés? N’est-ce pas le genre de comportement qui créé des ennemis parmi les alliés les plus coriaces ? Nous sommes à Dieu et à Lui nous retournons !é.

  • سيدي بيبي
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:31

    ان ابن لادن ببساطة قد اسر حيا.اما ما تقوله امريكا فانه مجرد الهاء لبعض المغفلين والاغبياء من الارهابيين.فالامريكان ليسوا حمقي لقتل ابن لادن الدي سعوا وراءه لمدة عشر سنوات.وبن لادن يعتبر بالنسبة لامريكا مغارة علي بابا المليئةء بالاسرار والخبايا التي تتعلق بالارهاب.كما انهم سيسعون للحصول منه عن المعلومات الكاملة حول من يحميه لكل هده السنوات والدي لن يكون سوي المخابرات الباكستانية والتي تتهم مند زمان من طرف البعض بانها تلعب لعبة مزدوجة.فمن غير البعيد ان بن لادن يتعرض حاليا للتحقيق حول اسرار وخبايا القاعدة لان الكثير من اسرارها لا يعرفه الا هو شخصيا وكدلك الممولون الكبار للقاعدة الدين يتوزعون علي كل قارات العالم.وبعد ان تفرغ امريكا بن لادن من كنز المعلومات الدين يتوفر عليه سيعدمونه فورا بدون محاكمة ولا صداع رأس منظمات حقوق الاسلام

  • almaghribi
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:55

    بسم الله الرحمن الرحيم ومن لم يحكم بما انزل الله فؤلائك هم الكافرون

  • عبد اللطيف بوعزة
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:05

    لا حول ولا قوة إلا بالله يقتل المسلمون ولا نبالي ولا نقيم لهم حتى صلاة الغائب في مساجدنا
    إذا رفضوا نشر صور بن لادن رحمه الله فهذا يعني انهم رسموا على جسده الطاهر بإذن الله رسموا صليبا ، والخلاصة أنهم مثلوا بجثته
    أما عصابة البيت الأسود التي فرحت بقتل رجل نقول لها ::: هل فعلا أنتي أقوى دولة في العالم ؟؟؟ تفرحون لقتل رجل وكأنكم خالدون في هذه الدنيا
    الحمد لله ان ابن لادن قتل ولم يقع اسيرا في أيديكم وقد نال ما يتمنى أحب من احب وكره من كره .

  • عبد الله المغربي
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:33

    الصور مفبركة و المصورون لا تبدو عليهم ملامح الاموات
    لاني غسلت كثير من الموتى و اعرف جيدا كيف يكون شكل الميت

  • سارة
    الجمعة 6 ماي 2011 - 06:09

    والله لا اصدق كلام الامريكين.و اتمنى ان يكون بن لادن لازال على قيد الحياة.

  • imad
    الجمعة 6 ماي 2011 - 06:13

    ههه لما لم يظهروا صورة أسامة رحمه الله إذن!!!
    في الحقيقة لأنهم ليس لديهم جثته
    الله يرحمهم و يسكنهم فسيح جناته

  • oualid
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:39

    خبر لا أساس له من الصحة, هذا موضوع لعبت فيه أمريكا اد وار متعددة كالمونطاج والاخراج والتمثيل والتسويق

  • selwane
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:41

    رحمة الله على شهداء الحق و على رأسهم شيخنا أسامة بن لادن.اللهم عليك بالعام سام و أزلامه.

  • الاحمدي
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:35

    غريب امر المعلقين بن لادن اعترف بمسؤوليته على قتل الاف الامريكيين عند مهاجمة برج التجارة الامريكي ماذا تنتظرون من امريكا ان تفعل به ان تسكنه في فندق خمسة نجوم لقد كان هذا الارهابي سببا في تراجع الاسلام

  • moslimmm
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:45

    قصة مفبركة لا تصدقوها
    فضيحة اخلاقية لمن تدعي الشفافية

  • abdelkrim al khattabi
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:49

    le toitede la fortresse, c’etait le point faible, ce n’est pas possible, de n’avoir pas misée des systems de vigilance, pas electroniques mais sous sol de toi, couvert par un tapis betumineux, et quand les marines touche le sol de toite, l’alarme se declenche, une maison d’un million de dollar, et n’avoir pas gaspillée d’une dizaine de miliers pour le toite

  • مشاهد مسرحية
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:43

    اخترت هذا العنوان لتمثيلية هوليوود الامريكية التي لا يعرف راسها من اساسه، لم افهم اي شيء في هذه المسرحية، وكل ما لاحظته:
    1-
    *حاجب الجثة الايمن عريض خلافا لحاجب بن لادن
    *شعر راس الصورة ملتوي واسود وهذا يختلف مع شعر بن لادن الذي يظهر في الصور سميكا
    *لحية سوداء ويظهر عليها قليل من الشيب عكس صورة بن لادن الحقيقية التي ظهر عليها في الفضائيات سنة 2007، السؤال: هل اسامة يزيد شيبا ام خلافا لطبيعة الانسان يرجع الى شبابه؟
    2- بن لادن لم يكن مسلحا، بل زوجته هي التي كانت تقاوم واصيبت في احدى ارجلها، وهي حية في المستشفى،واستمرت المواجهة حوالي40 دقيقة، أكان بن لادن يقاوم بالفاتحة؟، وإن كان مع 4 او 5 ممن كان يقاوم لأجله، فكم كان عدد الكومندوس الذي نقل على متن 4 هليكبتر؟
    3- ان لم يكن بن لادن مسلحا كيف سقطت اهدى الهيليكوبتيرات؟
    4- اختطفت الجثة الموهومة وأقيمت عليها صلاة الجنازة على الطريقة الإسلامية، فمن صلى على بن لادن؟ أطاقم الكومندوس في السماء على متن هيليكوبتر؟ وإن كان كذالك فقد دخلوا الإسلام ونقص بن لادن، إذا كان هذا حقا فالكومنوس أسلم على يد بن لادن وبهذا يدخل الجنة.
    برق ما تقشع.
    5- بنت بن لادن عمرها كما نشرت الصحافة صرحت بان أباها القي عليه القبض حيا وأعدم.
    السؤال المطروح: لم لم يأخذوه حيا الى غوانتانامو كباقي المعتقلين للتحقيق معه عن خيوط شبكة القاعدة؟
    برق ما تقشع
    6- ولا أعلق على الصور التي نشرتها رويترز، اترك التعليق والتمعن للقراء الكرام.
    الاستنتاج من الملاحظات السابقة- صورة الجثة مفبركة، بحيث ان:
    1- بوعمامة ركب على ظهر اسامة، غرق بوعمامة في البحر ونجي بوعمامة ليتسلق كرسي الانتخابات،
    2- اصبح بوعمامة بطل هذه المسرحية في نظر الأغبياء، اما في نظر العقلاء فهذه كذبة باينة.
    3- الصورة المشوهة قدمت كرسالة للمسلمين على غرار صورة الشهيد صدام حسين،
    4- الكل يعلم ان بن لادن كان عميلا للولايات المتحدة اثناء الحرب الباردة، ونشط في أفغانستان، وربما انتهت مهمته وهو الآن يعيش مكرما في امريكا.
    5- بعد انقطاع رسائل بن لادن لمدة طويلة عن وسائل الاعلام، وبعد تاكد اولايات المتحدة من وفاته،قامت بهذه العملية الاستباقية بالاعلان عن قتله، لكون شبكة القاعدة لا تجرأ على اعلان وفاته حفاظا على نسيجها،
    برق ما تقشع
    هذا هو السيناريو الأول من المسرحية، اما السيناريو الثاني من المسرحية فموعد القراء الكرام عند اقتراب إعادة انتخاب بوعمامة،
    وحتى لا يطول انتظار القراء الكرام واشتياقهم، فاقول لكم انتظروا كومندوس ثاني ليقتل الظواهري او المولة عمر وربما القذافي، وتعلن انها هذه المرة لم تقتله في المنزل كبن لادن وإنما في الزنكة،
    هذا مصير من يتخذ اليهود والنصارى اولياء من دون المؤمنين.
    اليهود والنصارى بعضهم أولياء بعض،
    والله ثم والله إن لم نتمسك بحبل الله لنظل عبيدا ومسخرة في أعين الكفار، وعيوبنا كثيرة اللهم اهدنا الى صراطك المستقيم، آمين والحمد لله رب العالمين.

  • الصم_الاول
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:17

    ابن الادان حي في الاسر انه كنز المعلومة كبير المالدي ماتو فقد قتلتهم مريكا الى انهم افردليس لديهم معلومة تستحق البقاء على حيتهم ابن الادن مريض المرض فشل الكلوي وليستطع تحرك يده اليسرة ولهد تمسيطرة عليه لتوجد بطولة لدي مهجميه لقد فعلو هد معا صدام حسين مدات شهرين وهو في الاسر في وشنطن الى ان ضهر في وقيعة الحفرة ولكين التمور كشفت الخديعة الصورة المفبركة وتريخها وهم يعملون متل دليك مع بن الادان الان الدي لم يموت انه اسير الان

  • nada
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:21

    اللهم ارحم اموات المسلمين اينما كانوا واجعل الجنة مثواهم ودارهم. وانتقم من اعداء الدين وارنا فيهم يوما يا منتقم

  • ديدي
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:25

    سيرو ألمريكان الله يعطيكوم قلة النعاس حتى تحماقو كاملين وبغيت للعسكر ديال ميريكان يقيسهوم السعر حتى يوليو يعضو بعضياتهوم. ولي طلع فشي طيارة يدخل بها في الحيط. سيرو الله يعطيكوم الجربة، سيرو الله يسلط عليكوم الضفادع.
    بغيت لكل مريكاني حبوبة فطيزو تكون مقيحة ومكتبراش وتخليه يبقا ينعس واقف. من أسس أمريكا؟
    A- جد أباما
    B- جد كلنتون
    C- جد بوش
    أو D- الأروبيون الهاربون من العدالة.
    الجواب D فلا تستغربو لبشاعة الصور.
    نشر أخويا نشررر

  • etrange tres etrange
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:23

    je comprnd ps et je vois tres etrange . ils ont pu de prndre des photos des gents qui étaient avec bnladn , normalement bnladn devais etre aussi avec eux et sa photo .donc bnldn et tjr vivant inchallah .et que allah protege tt les musulmans

  • ABDENNOUR
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:47

    que dois je dire
    que dieu tout puissant nous protège de tout ce qui va nous divisez et que les loi de la jungle disparaissent et que tout les peuples vivent ensemble dans la paix et le respect vive la paix et vive le courage des hommes qui sont la ou bon moment pour la liberté du peuple et l’amour de la démocratie

  • wattani
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:49

    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • morad
    الجمعة 6 ماي 2011 - 04:33

    لا حول ولا قوة الا بالله الله اياخد فيكم الحق الضاليمين

  • الرمشاوي
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:51

    لا أضن أن بن لادن قد قتل، أمريكا لم تقتله بل هو معتقل عندها إن صحت الأخبار أن أمريكا ألقت القبض عليه. و كما تنقلت الأخبار أن هناك من هدد الغرب بتفجير قنبلة نووية في فرنسا تحصلوا عليهاو قاموا بخزنها في مكان ما. لكن حتما سيقتلونه إن لم يروا ردة فعل من من هددوهم أو من مناصري القاعدة. وإن لم يكن كذلك فما تفسير عدم نشر صوره بما أنه استطاعوا أن يعلنوا قتله إذن؟ ما الفرق في الخبر أو صورة بما أن هناك تأكيد؟
    على العموم أنا لا أصدق حتى بعد تصريح ما نسب أنها ابنته تقول أنهم سحبوه إلى الخارج ثم قتلوه، أو تأكيد القاعدة اليوم بقتله.
    من يصدق أنها ابته التي قالت هذا، أو أن الذي أكد خبر قتله هو من القاعدة.
    لقد عهدنا كثير من السناريوهات المسطنعة خاصة في الآونة الأخير حتى من احدى القنوات التي كنا نحترمها مند زمن غير ببعيد كالجزيرة مثلا التي نفضت الغبار على كاهلها مهرولتا لتقديم خدماتها لأمريكا العدو اللدود للعالم العربي و الإسلامي.
    و إذا صدقت رؤيتي، فهذا يعنى أن ما قامت به أمريكا في هذا الوقت، لتشغل الرأي المنتقد بأمر آخر لتكسب أكثر من الوقت لتنجز برنامجها في المغرب العربي أي في لبيا بالتحديد، و سوريا أيضا كونه دولة ليس بالسهولة تخرق لو لم يعتمدوا مكنزمات و وسائل غير تقليدية أو أدبية بل شيطانية لتفكيك البيت السوري الذي يعتبر رابع بيت منضم و قوي عالميا
    و الله أعلم.
    الباقي على الجهات المعنية أن تبحث في النقط الدكورة.حما ورعى الله بلداننا العربية الإسلامية من الفتن و السلام عليكم

  • محمدالعطار
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:19

    اللهم مرحمه وتقبلهو من الشهداءوانه نال ما تمني واي شخص اخر يريد ذلك

  • toppo
    الجمعة 6 ماي 2011 - 05:27

    إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات