"ريان إير" تكشف طموحات في المغرب

"ريان إير" تكشف طموحات في المغرب
صورة: هسبريس
الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 22:10

من الرباط، تعهَّد إيدي ويلسون، الرئيس المدير العام التنفيذي لشركة الطيران “ريان إير”، بتحقيق طموح جديد يتمثل في “نقل 7.2 مليون مسافر من وجهات متعددة إلى المغرب طيلة أشهر العام 2023″، وذلك بعد “أكبر برنامج صيفي” نفذته الشركة الصيف الماضي نحو المملكة.

هذا الإعلان جاء على لسان ويسلون خلال كلمة ألقاها على منصة الحدث الذي نظمه، أمس الثلاثاء في الرباط، المكتب الوطني المغربي للسياحة، بحضور مهنيي وفاعلي قطاع السياحة المغربية؛ في حين كان حضوره ومشاركته شخصياً في نسخة جديدة من “”أيام التسويق السياحي” (Tourism Marketing Days) مفاجأة في حد ذاتها.

وتحدث مدير عام الشركة الإيرلندية أمام جمع من فاعلي ومهنيي السياحة بالمغرب، أبرزهم رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، حميد بن الطاهر، داعياً إلى “مواكبة وتعزيز جهود الترويج للوجهة المغربية”، موازاة مع مجهودات المغرب لجذب السياح عبر خارطة طريق جديدة شُرع في العمل بها بين عامي 2023 و2026 في أفق بلوغ 17.5 ملايين سائح وزائر للمملكة من مختلف القارات.

وتابع ويلسون كاشفاً مخطط عمل شركته الناقلة الجوية الأكبر من نوعها في القارة الأوروبية، بالموازاة مع “إمكانيات هائلة واعدة تتيحها السوق المغربية”، على حد قوله، مشيداً باسترجاع المملكة معدلات من السياح فاقت مستويات ما قبل “أزمة الجائحة”.

والعام الماضي، أعلنت شركة الطيران “ريان إير” “أكبر برنامج صيفي لها نحو المغرب”، بـ 135 وجهة وأزيد من 370 رحلة أسبوعية من 11 دولة، بما فيها فرنسا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، البرتغال والمملكة المتحدة؛ كما عملت على ربط 45 مطارا أوروبيا بـ10 وجهات مغربية؛ هي أكادير، الصويرة، فاس، مراكش، الناظور، ورزازات، وجدة، الرباط، طنجة وتطوان.

وعرف الحدث المذكور بسْط المكتب الوطني المغربي للسياحة مخطط عمله بشعار “Light in Action”، في إطار عمليات مواكبته “خارطة طريق السياحة المغربية” على امتداد الفترة 2023–2026.

المخطط استعرضه عادل الفقير، المدير العام لـ”ONMT”، عبر أربع دعامات رئيسية: التسويق، الرقمنة، النقل الجوي والتوزيع، وتستهدف “الارتقاء بالمغرب إلى مصاف 10 وجهات الأولى بالعالم”.

‫تعليقات الزوار

7
  • مواطن غيور1
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 22:38

    السلام عليكم
    بسم الله مرساها ومجراها، شرط احترام عادات وتقاليد البلد.

  • فريد
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 23:00

    السياح القادمين على متن شركة رين الرخيصة سيكونون سياح الفقر.. المسمن والحرشة … غيجيب معاه 100 اورو ….
    غادين غير يعمرو المطارات ويديرو الاكتضاض …

  • مطار بني ملال
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 23:03

    لقد سبق مؤخرا لسكان جهة بني ملال خنيفرة ان استبشروا خيرا في احد الاجتماعات لوالي الجهة بممثل شركة الطيران راينير بأن يستانف مطار بني ملال رحلاته وعلى ان تنظم شركة راينير بعض الرحلات في شهر أكتوبر المقبل. وأمل ساكنة الجهة كبير بهذه المبادرة نظرا للعدد الهائل جاليتنا بالخارج التي تنتمي لجهة بني ملال خنيفرة. ونتمنى أن تتحقق هذه الامنية

  • راي خاص
    الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 23:52

    ابتعدوا عن هذه الشركة المرتزقة. السنة الماضية رفضو ان ينقلونا من مطار الناضور و حولو طاىرتنا إلى مطار وجدة. قدمت بهم قضية أمام المحكمة و القاضي حكم لي بالتعويض. شركة شفارة نصابة و فلوسك ستقام بها اذا اشتريت منهم تذكرة. كادت ان تفلس في أوروبا والان اتجهت إلى المغرب حيت لا مراقبة والحماية للزبون.

  • مغاربي
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 00:40

    شكرا لكم رايان اير. بدونكم كل الكلام عن السياحة في المغرب سيكون مضيعة للوقت. أتمنى لكم المزيد من النجاح والازدهار في السوق المغربي وخارجه. آمل حقًا, يومًا ما, أن يسافر المغاربة والجزائريون والتونسيون بين بلدانهم على متن هذه شركة الطيران منخفضة التكلفة بشكل مذهل, كما يفعل الأوروبيون في أوروبا.

  • كريم
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 00:47

    خاص المكتب الوطني للسكك الحديدية حتى هو ينزل بطاقات لعشرة ايام وخمسة عشر يوما وعشرين يوما باثمنة مشجعة جدا وبرنامج عائلة لاربعة افراد وستة افراد وعشرة أفراد وبمواكبة شركات النقل الطرقي مثل ستيام وباقي الشركات لدعم السياحة باثمنة جد مناسبة لتشجيع السياحة داخليا وخارجيا. كذلك دخول نوادي على الخط سواء في المرة اوكرة المضرب اوالسلة او السباحة وغيرها حتى يرتاح الاباء من طلبات الاباء المرهقة للميزانية وهكذا شتشهد السياحة بالمغرب طفرة غير مسبوقة ربما تفوق طاقتها وتشجع على الاسثتمار الداخلي والخارجي في القطاع

  • ولد حميدو
    الأربعاء 5 أبريل 2023 - 02:59

    حتى مغاربة سياح يدهبون لاوربا بأثمنة رخيصة فهل حلال علينا و حرام عليهم و لكن لست متفقا كونهم يأتون بمئة اورو لأن أقل فندق ب 500 درهم و ادا كان بالأكل حسب المستطاع فالف درهم و لكن لا تنسى فبسبب تلك الاثمنة فسياح يأتون عدة مرات للمغرب

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل