‫تعليقات الزوار

224
  • Al Mochakiss
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:54

    أغنية مألــوفة، لطالما تترددها البوليزبال لتثير انتباه الرأي العام الدولي إلى " قضيتها " الميؤوس منها ، لكن أمثال المراكشي يسترزقون من هكذا نزاعات ويجنون من وراءها الملايير، و يجوبون كل عواصم العالم بينما اخواننا في تندوف يحيون حياة البؤس في مخيمات البؤس!

  • Rachid
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:00

    مرحبا بكم نحن مستعدون للحرب. و سنطوي هدا الملف نهائيا

  • عبد العزيز الحاســـــــــــي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:01

    باسم الله الرحمن الرحيـــــم :
    لا نريدها سلمية بل نريد الفكرة الأخيرة أي الحرب يامرتزقــة وبدوري أريد حمل السلاح ضد كل من يريد زعزعة أرضي الحبيبة
    الله الوطــــــــــن المـلـــــــــك

  • علي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:04

    ستموت يا عبد العزيز المراكشي ويبقى المغرب الى ماشاء الله .تتحدث عن تقرير المصير وانت جاثم على قلوب الضعفاء في تندوف اكثر من 40 عاما .لماذا لا تسمح لهم بحرية التنقل وابداء الراي ام انك لا تتحدث عن حقوق الانسان الا عند كلامك عن الاخرين مع ان الفرق شاسع

  • من طنجة الى الكويرة
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:04

    حتى المغرب يريد حل سلمي واذا لم يكن سنحمل السلاح… اذا عدتم عدنا…

  • said-oujdi
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:04

    مرحباااااااااا ياريث تقربو المغرب باش نزيدوا ناخدو تندوف وبشار….

  • الـــــمـــزابـــــي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:06

    لا اريد السماع لهذا العربيذ والمتنطع والذي يعيش عالة على غيره

    هو عبد العزيز المراكشي مغربي وخان الوطن والشعب وهي اعظم خيانة تعاقب عليها جميع دول العالم

    الا المغرب تساهل كثيرا مع هذا الخائن ومع اميناتو العربيذة

    يجب ان تنظم محكامة في حق هءلاء الخونة والحكم عليهم غيابيا بثبات تهمة الخيانة العظمى للوطن والشعب ودعوى الانفصال

    كبرها تصغار

  • مراكشي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:06

    يجب التخطيط لخطف و القبض على هذا الإنفصالي الخائن على غرار أوجلان الكردي و إعدامه في ساحة جامع الفناء بمسقط رأسه مراكش، ليكون عبرة لمن يخون الوطن.

  • Filali
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:10

    Sahara est marocaine restera marocaine je croisque le monsieur a oublier ces origines acha

  • samir
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:13

    أيها المجرم فالصحراء مغربية بيك ولابيك ,لا نقبل بدولة داخل المغرب إرهابية,,يا زعيم المجرمين واخا تشرب البحر راه الصحراء مغربية,,.

  • Adel
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:13

    نقول و ناكد على ان اي حل بغيتو نديره نحن مستعدون كشعب لقتلكم جميعا في غضون ساعات

  • المغربي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:14

    صحراء مغربية من طنجة حتى الكويرة عبد العزيز المراكشي رجعلك المغرب وكفر عن دنبك وعتدر المغاربة ونحنو نسمحك مراكش بلدك ومسقط راسك تبع الجزائر راك متستفد لا انت ولا لي دعمك نحن مستعدين لكم نحنو جهزين

  • الصحراء مسلمة مغربية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:16

    الصحراء مسلمة مغربية عربية الصحراء مغربية مغربية مغربية و الموت للأعداء

  • احمد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:17

    لا نسمي استعمارا إذا حكم المسلم المسلم ، البوليساريو خوارج مارقون ولا يجوز لمسلم سني أن يتبعكم..

  • زكي عنب
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:17

    على العالم بأسره أن يفهم بأنه لا تراجع للمغرب عن قضية وحدتنا الترابية ، لذلك فالصحراء مغربية ولا نقاش في هذا .. وبفضل الله تعالى ستبقى مغربية إلى الأبد .. والمغاربة هم يسيرون بالدبلوماسية لحل هذا النزاع المفتعل من جيراننا الجزائريين " يا للحسرة " .. والمغاربة أيضاً مستعدون في أقصى الحالات أن يدافعوا عن صحرائهم بدمائهم .. وأرجو أن يفهم العالم هذه اللغة ..

  • مغربي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:17

    من انت حتى تتكلم بلسان الصحراويين. الصحراء مغربية وستبقى مغربية رغم كيد الخائنين. عد الى رشدك

  • الصحراء مغربية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:18

    احلم كما تشاء …!!! لن ترى سوى السراب!!!!!

  • AnteYankees
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:19

    مات بومديان
    مات الحسن الثاني
    و مات و مات و مات….
    مات القذافي
    سيموت بوتفلقة قريبا
    و ستموت انت قبل ان يوجد للمشكل حلا. فبادر وتب الى الله وارجع لبلدك الاصلي المغرب فجنرالات الجزائر تتاجر بقضيتكم على حساب المغرب.

  • ببنواكال
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:19

    السيد رئيس جمهورية السراب لازال يرقص رقصة المدبوح ،
    ان الظروف التي استغلتها في السبعينات لم تعد مواتية ان الحل الآن في يد 40 مليون مغربي انا صحراوي صنهاجي ،ونحن أولى بارضنا من الغرباء ،اقسم باللدي لا الاه غيره ان عدتم انتم ومن يدعمكم لتجابهونن أناسا يفضلون اكل لحم البشر اناس لم يقولو كلمتهم بعد في هذه المسالة ولن يكون بيننا أي فاصل او واق

  • زكري عبد المجيد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:20

    الى وصلة الودنيك بوسها. الصحراء مغربية والمغاربة رجال مكيغافوش من حمل السلاح الله الوطن الملك

  • opinio
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:22

    Avant de porter l,arme je te conseille d,ecrire ton testament avec ton groupe mercenaire terrorist et reserve ton cerceuil et ta tombe chez celui qui te soutien parce que la terre Marocaine n,accepte jamais enterrement ni de toi ni de ta bande.De toute facon t,es anormal et c,est devenu remarquable sur ton khanchouch diabolique.

  • saidnarsise
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:22

    لا اعتقد ان جبهة البوليساريو ستدخل في حرب مع المغرب لن تجني االا العزلة والنبذ من طرف المجتمع الدولي هي فقط حرب اعلامية ونوع من اابتزاز والظغط على المجتمع الدولي لكسب بعض الاهداف السياسية خصوصا مع الاظطراب الامني في اقليم لكن لايجب الاستهانة والاسستخفاف من قدرة الجيش الصحراوي اذا كانو في الماضي يهزمون ويلحقون الهزيمة بالجيش المغربي رغم عدم تكافئ القوى بامكانهم ان يحققو نتائج مهمة

  • ZakariaYerrou
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:25

    ليست لي دراية عن طريقة إنضمام صنطيحة البوليزاريو إلى الإتحاد الإفريقي، ولاكن كيف دلك ؟ كيف لها أن تكون جمهورية ؟ ما عملة هده الجمهورية ؟ كم مخزونها من الدهب ؟ كم هو ناتجها المحلي ؟ كيف لشخص مراكشي الأصل أن يكون أميناً عاماً لجمهورية البوليزاريو "العربية" الصحراوية الديمقراطية ؟ أليست الصحراء أمازيغية ؟؟؟؟؟ يااااااااا ريت يكون هنالك رجوع لحمل السلاح، والله العظيم لن تدوم الصنطيحة لأكثر من أسبوع، أسبوع بينما تهرب القوات المسلحة المغربية المحتجزين المغاربة في مخيمات العار.

  • soufian
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:27

    حتى الجيش المغربي الحالي ليس هو الجش المغربي 1975 يا المراكشي

  • Khalid
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:27

    ياعبد العزيز مصيركم قد تقرر وهو عبودية عند جنرالات البلد المجاور فلماذا لا تكونوا دويلة عندهم وتتركوا المغرب في حاله وإذا حملتم السلاح ستكون الضربة القاضية وتتخلص من وجوهكم العفنة والله المغرب لن يفرط في حبة رمل من صحرائه!!!!.

  • مغربي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:28

    ان قرر حمل السلاح بالرغم أني أعرف أن قرار الحرب يوجد في يد الجنرالات الحركيين فانه بذلك قد اختار الانتحار هو مرتزقته

  • badr
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:28

    مكاين لا حقوق الانسان لا يديك لا يخليك يا بيدق نحن في صحرائنا والصحراء في مغربها اما انت ومن معك لن ينجح هدا الفيلم الذي انتجتموه انت و جنرالاتك ومن يقترب من الصحراء فالويل له

  • ahmed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:29

    الناكر للجميل ولوطنه،تجنب ذكر إسبانيا ودورها كبوق لنقل وتحريف كل الاخبار،تبا لك ولأمثالك الذين يسترزقون من أعراض الناس، أجزم أنكم لو تركتم الخيار لأسراكم لبقيتم وحدكم في خيام الذل والعار.

  • ولد الدرب
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:30

    انتهت صلاحيك يا مرتزقة وما هي الا أيام معدودات.

  • صحراوي لمتوني
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:31

    شخص متناقض، كلامه مبهم، لا مستوى فكري أو تعليمي واضح المعالم، يكرر نفس الجمل التي حفظها أو تعلمها من رؤسائه في المخابرات الجزائرية…
    عن اي دعم أفريقي يتحدث…والاقتصادات السياسية للدول الأفريقية تمول من قبل ابناك مغربية…متى علمنا بقبول رقم الإحصاءات التي قامت بها الجبهة من قبل الامم المتحدة؟
    أسلوب حواري ركيك جداً…حمل السلاح ضد المغرب في الوقت الحالي بعد الجلوس مع المفاوضين المغاربة، سيفقد هدا البليد حتى الدعم الجزائري، لان نطاق الحرب سيتسع، بعد ملاحقة طائرات f16 لجردانه، داخل تخوم تندوف…
    المغرب قوي باتفاق كل أطيافه السياسية، واثنياته الجنسية حول القضية الوطنية…فكلنا مغاربة من طنجة الى الكويرة، وكلنا صحراويين في الدفاع عن أرضينا…
    فكرة الانفصال، فقدت معناها، بقبول الجلوس حول طاولة المفاوضات السياسية…
    جدارنا الأمني منيع، وجيشنا باسل… وعتادنا كثير…فثبا لك يا خائن الأهل والوطن…

  • عصام
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:31

    مرحبا بالحرب الى صحابلك واش هاتخلعنا بالحرب فاعد السؤال عن من هم المغاربة نحن ملكا وشعبا لا نخاف شيءا غير خالقنا فمرحبا بالحرب واعدك انني شخصيا سادخل لخيمتك بتندوف يا وجه القحط والله سنقاتلك رملة رملة خيمة خيمة توب توب حتى تنمحي حتى اتاركم بكل الجزائر ايوا خلينا عليك حسن ليك راك دابا مبرعاك الجزائر تبرع حتى تديك الموت حتى انت ونتهناو من فيجورتك اما الصحراء راها مغربية قبلتي ولا رفضتي اوجه ….. كون ماحشمت كون قلتها ولكن كاينين معنا هنا رجال اللي هادي شحال هادي ماشتي راجل دبصاح ايوا حط ها صبعك فالصحراء ديالنا وهاتشوف الرجال دبصاح يا القرد

  • يوسف المغربي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:31

    انت تحلم كثيرا يا عبد العزيز كفاح مسلح بمساعدة الجزائر طبعا لكن النصر للحق المغربي.

  • de passage
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:32

    regardez bien ces grands oreilles, ils les servent pour bien entendre les instructions des généraux algériens

  • assamaydae
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:33

    هذا الرجل احمق اولا هو طنطاوي مثل اميناتو حيدر من طاطا !!!!
    كملوا من عندكم…
    يقول انه في بحبوحة ووضع جيد وفي استعداد لخوض حرب مع المغرب!!!!
    الكل يعرف انهم عصابات ممولة كليا من كابرانات الجزائر والمحتجزون في تيندوف لا يتغذون الا بالمعونات الدولية نكاية في المغرب والجزائر تبيع المعونات جنوب الجزائر ومالي وموريطانيا وتستبدلها باغذية منتهية الصلاحية بيريمي ونصفهم كيف سيهاجمون ونصفهم جائع ومريض بفقر الدم وكيف يحلمون ان المغرب سيقف مكتوف الايدي او سيكتفي بالدفاع فقط كلا يا مسخوط الوالدين سنلاحقكم ونحرقكم بمعية حجر الحركي المعفون الذي يحتضنكم وستكون فرصة ذهبية مبررا كافيا لنا لاسترداد تيندوف وبشار والقنادسة ومغنية وتلمسان و ربي يعميها لشي قط.
    البوليزاريو سوى 5% من المغاربة الجنوبيين والوحدويون 95% فكيف لهذه الشرذمة تريد تغيير مجرى التاريخ باقتطاع 260الف كلم مربع من بلدنا واهدائه لدولة لقيطة صنعتها فرنسا باستفتاء مزور سطا على مليون كلم مربع من بلدنا ولازال يطالب بالمزيد والله ضقنا ذرعا من جار السوء الخرائر ويجب تفعيل الخطة السيريلانكية والارض المحروقة لاسترجاع كل ما وهبتهم فرنسا من اراضينا .

  • oujdi
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:33

    زعيم البوليزاريو يتلاعب بمصير صحراوة المغرر بهم في تندوف ، وهو بدوره يتلاعب به جينرالات الجزائر، فمتى يفيق صحراوي تندوف ، ومتى يفيق زعيمهم ، ومتى يرجع الابن العاق لوالده؟

  • الخريبكي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:35

    قال الدول التي لا تعترف بالجمهورية الصحراوي لا قيمة لها دوليا ,فهل فرنسا وامريكا وروسيا و الصين وانكلترا و و و لا قيمة لهم والله انه خارج التغطية ويتحدث عن كوكب اخر .يتكلم عن اهمية نتائج منضمة الوحدة الافريقية التي لم تتطرق ابدا عن جمهوريته المزعومة .مسكين يدخل و يخرج في الكلام فهده بداية الجلطة الدماغية .فكل من يزداد في المغرب وياكل من نعمه ثم يطعن فيه فهدا مصيره .كما يقول المصريون انا و انت و الزمان طويل .

  • أحلام
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:36

    استيقظ من نومك وعد الى رشدك مادام الوطن غفور رحيم . لو عاد الأمر لشريحة المغاربة مثلي لأصبحت في خبر كان .

  • Marocain
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:38

    Le chagrin pour son protecteur Gaddafou a laissé des sequelles . Il parrait amaigri !!!!!!!!
    Ajoutez à celà le coma de son hébergeur
    et créateur BOUTEQLIQA

  • Igout
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:40

    القدافي مشا عند عزراين للحساب.
    بوتفليقة مازال عزراين كيقلب ليه على بلاصة.
    بحال والو ايكون القدافي ضبر ليك على شي جمهورية في جهنم.
    الحلم راه مزيان ولكن بش تحلم وانت مبوق لالالا.
    البندقية راه صالحة غير للتبوريضة.

  • khalil
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:42

    انك انت الخاسر فانت اججت مشاعر المغاربة وحولت المغاربة الى فتناميين,اما فيما يخص الحكومة المغربية فالصحراء خط احمروانت ستدخل في حرب ليس مع جيش بل حرب مع شعب كله كانك في حرب مع الفيتنام .

  • ibrahim
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:43

    جرب حظك يا عبد العزيز ، و احمل السلاح الذي سيرديك قتيلا ،وبما أنك لست إلا دمية جار السوء ،فالأحرى بك أن تسكت و تقتات على فضلاته ،بدل التلويح بحمل "كابوسك المائي" ، واعلم أن حِلمنا عليكم،لا أجد له مثلا إلا كونكم ذبابة قمامة قد حطت على نخلة تمر عملاقة ،فلم ولن نأبه بوسخكم يا ذبابة البوليزبال .والسلام

  • عبد اللطيف
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:43

    كنت اتمنى ان يلقي منشط البرنامج سؤال : هل من الممكن ان تستمر الجبهة في نظالها المزعوم بدون احتضان و تمويل ودعم الجزائر؟.

  • مواطن حر امازيغي قح
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:44

    الى رئيس مجموعة الارهاب والداعم والمحتضن للمرنزقة انك تتباكى وتقل ان مرقبين زاروا وقيموا حقوق الانسان قي تندوف هناك احتجاز عائلات بغير حق هل هناك حرية التسرف والتجول والسفر والتنقل .ان الحق المشروع الدي انت بصدد القول مجرد كدب وافتراء لان تندوف سجن تتحكم به المخابرات العسكرية الجزائرية وانت من بين الخدام للالة العسكرية الجزائرية .اما وضعكم الان يسمح لكم العودة لحمل السلاح لان اسلحة نظام القدافي تم تهريبها الى تندوف ومالي والدول المجاورة لليبيا لا نغفل التسلح الدي تستفيد منه من الجينيرالات والاسلحة التي تشتريها من كل بقاع العالم لان لهم 200 ميليار دولار ولكم يد طويلة لانكم الادات المباشرة لزعزعة المنطقة وتنفيد اجندة تحركها ايادي خفية لنيل من مقدرات الشعوب واستمرار النهب اما انت لو لك ما يحفظ ماء وجهك لما ظهرت وانت تكدب كالعادة هل اجريتم الاحصاح تحت مراقبة المنتظم الدولي .ان ما يبرهن ان الاخوان المحتجزين بتندوف مجرد لعبة بين اياديكم للاسترزاق اما انت ومن هم في السياق مجرد دمية ولا تمثل هل الصحراء ومن خول لك ان تقرر مصيرهم بدلهم اما المنضمات التي تنتعش من مال الشعب الجزائري ستفصح

  • ahmed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:45

    يمكن للباعوض ان يلسع الحصان الا صيل .لكن الباعوض يبقى باعوض اما الحصان الاصيل يبقى اصيلا.هدا كل ما اقوله لاعدائنا

  • mohamed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:46

    pour sa liberté il faux prendre les armes

  • maroki
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:47

    يقول استعمار وما اسم دولتكم قبل ان تستعمر؟ وما هي عملتها؟ وما هو علمها؟ وهل كانت عضو في مجلس الامن؟ وما هوتاريخها؟ ومن هم ملوكها؟ ارجو ان تجيبني يا خائن على هده الاسئلة حتى تكتمل للقارئ الفكرة . الله ينعل اللي ما يحشم نكار الخير . انت لا تعرف مادا تقول فما هي ان شاء الله الا ايام قليلة وسوف يدهبون بك الى مستشفى عسكري للعلاج مع رفيق دربك بوتفريقة.

  • farid
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:48

    اجدادي علموني انك خااااااااااائن وستضل كذلك يا لعبة العدو

  • المنصف
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:49

    لنفرض انكم 150.000 هل هذا الرقم يصنع دولة?هل ستعتبرون كل حي مدينة?ام ان سكان خيمة عندكم عمالة ?اتقواالله .فسكان حي في الدارالبيضاء يضاعفونكم .وهذا العدد نصفه نساء واطفال .اذن فجيشكم يمكن ان نبعث اليه متفرجي مباراة في كرةالقدم.

  • aha ya baha
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:49

    يا المراكشي انت كبير في السن وزايد فيها بالكدوب والاحلام, اسمع الحلم هو سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم, وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها، وتوجد كثير من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام, فيق يا رجل الجنيرارات الجزانر لعبين بيك أوماسايق الدنيا خبار يالبوهالي. رجع الله أوتوب أوقوم بزيارة لعانلتك في المغرب, الحياة قصيرة, باغي تعيش 3 قرون؟

  • Mounir
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:52

    نحن في انتضارك ايها الخائن,المغاربة سئمو من مسرحياتكم

  • PureMinded
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:52

    ان حل نزاع الصحراء باذن الله فسوف اصوت ليصبح هذا الذئب وزيرا للخارجية المغربي، لانه بالفعل محنك و استطاع ان يطيل نزاعا فارغا مدة 40 سنة انطلاقا من خيام في الخلاء الجزاري.

    اما وزراؤنا فاثبتوا فشلهم الى حدود الآن و يستنجدون بديبلوماسية جلالة الملك كلما وقعوا في ورطة.

  • hisham argan
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:54

    الحركة الامازيغية تتوفر على مشروع مجتمعي و حضاري كبير في المستويات الاقتصادية ,الاجتماعية ,السياسية ,التاريخية …. و الارض جزء مهم من هذا المشروع الذي بدونه لا وجود لنا,الصحراء جزء اساسي من تاريخنا و حضاتنا و ارضنا وحتى علمنا الامازيغي,لن نقبل يوما بالتنازل عن قطعة من ارضنا الامازيغية الذي يمتد الى نهر السينغال .إما نحن أو أنتم.موعدنا في ساحة المعركة.انتم بدولة عربية ونحن بجمهورية أمازيغية.

  • "From Yad Vashem with love"
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:55

    الى السيد عبد العزيز ""المراكشي"":

    1/ يا أخي اسمك غير وارد في اللوائح الاحصائية التي أنجزها المستعمر الاسباني بداية السبعينات. وهذا ببساطة يعني انك لا تستوفي الشروط كما يطالب بها المرتزقة أنفسهم.

    2/ التلويح بحمل السلاح محض استقواء بالترسانة التي راكمها الخخخخنيرالات على حساب شعب لم يستفد من استقلاله حتى اليوم. لقد وقع المغرب اتفاقية وقف النار رغم أنه كان قد أصبح في وضع عسكري مريح جدا بعد اقامة الحزام الأمني، وفي هذا عبرة لمن يستبصر. أم أن كابرانات فرنسا سيخوضون حربا بالوكالة كما حصل في أول نزال عسكري، آمكلا 1، والتي حصدت فيها أرواح مظليين جزائريين لا ذنب لهم فيها بتاتا؟

    3/ أصحيح ما يروج من أنك تؤتمربأوامر أبسط ضباط كابرنات فرنسا؟ السؤال انكاري فالواقعة وردت في تصريحات قيادي سابق منكم بعدما فضل الالتحاق بالوطن الام.استفسار بسيط: ألا تشعر أبدا بالحنين الى وطنك، والى والديك؟

    4/ ماذا انت فاعل في حال قام نظام ديموقراطي بالجزائر ثم تم تجريد المرتزقة من الامتيازات الجزائرية (الايواء، التمويل، التسليح، الجواز، المنح، آداء رواتب موظفي بعض دول افريقيا مقابل الاعتراف بالدولة الوهمية

  • Ahmed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:56

    المغرب لم يفي بالشروط الأفريقية أصلا حنا مابغيناش انضموا الاتحاد الأفريقي لانه بلاصتنا مع الاتحاد الأوروبي الله يربح كوم بيه شوف آسي عزوز المغرب في صحرائه ولن نسمح بأي شبر من أراضينا ولى بغيتي الحرب هنا كان تسن أو غير أشعاره ديال الملك وعاش المغرب شماله إلى جنوبه وشرقه إلى غربه شعارنا الله الوطن الملك الصحراء مغربيه

  • rabie
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:58

    شعوب اي شعوب انتم بعض المرتزقة وتقولون شعوب اي شعوب والله لو تركنا ملكنا لنسفناكم في بضع دقائق لانكم خونة

  • imane
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:01

    أنت كلك على بعضك مستعمر بفتح الميم بمعنى قرر مصيرك أولا،قضيتكم آلتي إخترعتوموها تستعملون فيها كل الحيل والأكاذيب كل شيء مباح لأنكم شيوعيون هؤلاء من إحتجزتموهم في تلك القفار علمتموهم أسس ما بنيتم عليه تلك القضية كونهم لاجئين هاربين من البطش والإستعمار الغاشم تسرقون حثى المساعدآت هم من إختارو الذل ويقولون أنهم يناضلون ضد الذل وعجابي لنفترض حققتم مآ تريدون وهذا لن يكون لأن قضيتكم أسسها باطلة والباطل لا ينجح فإنكم ستكوون طعم لتوسع آلٱخرين٠نعرف اليوم لديكم حثى دعم أمريكا وهذا غيرر مهم فقضيتكم خاسرة ومستقبلكم من سيء لأسوء لأنكم لا تحمدون الله ولأن ليس لديكم تخطيط أغبياء بكل بساطة٠٠

  • عبد العزيز المغربي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:01

    فحامة الرئيس( ر ئيس جمهورية الوهم ) الم تفق بعد من احلامك ,حتى لو اعترف العالم باسره بك و بشردمتك فالمغاربة لكم بالمرصاد.الخزي والعار لكل متربص بوحدتنا الترابية.

  • الصحراء المغربية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:03

    لم ولن يسمح لمتزقة الجزائر أن تعبث بأمن المغرب الدي ضحى بالغالي والنفيس بإسترجاع الصحراء المغربية من المحتل الإسباني

  • f.m
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:03

    يقول أن المملكة المغربية احتلت الصحراء . الصحراء يا ولدي كانت مستعمرة من طرف الاسبان وحررها المغاربة بالقانون والحجج . أما حكام الجزائر هم من احتلوا تندوف واستعمروها بالمرتزقة والارهاب . والمرتزقة مستعمرين بأنفسهم من طرف الجزائر ويعملون بأوامرها . أما بالنسبة لحمل السلاح انكم تحملونه مند سنين لكن تخضعون لأوامر المخابرات الجزائرية . وبالنسبة للخوف أو التخويف انه زمن لا يخاف فيه حتى الطفل الصغير . ونحن في صحرائنا والنصر لنا لأننا أصحاب حق . وشعارنا الله الوطن الملك

  • mimoun
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:03

    هذا ارهابي مدفوع الئ الامام من الجزائريين ,والله لو انك حر كما تزعم لكان خطابك رنة اخرئ .اما حملك السلاح في وجه المغرب, يعني الجزائرعلئ احر الجمر لمهاجمة المغرب قبح الله سعيكم ايها الارهابيون .

  • khalid rahali
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:04

    إن كلام عبد العزيز المراكشي زعيم جبهة البوليساريو الملعونة التي تضم حفنة من الارهابيين المرتزقة القتلة الذين يشهد لهم التاريخ بالخيانة العظمى لأنهم خانوا أول ما خانوا وطنهم الأم المغرب ، ولا خير فيمن يخون وطنه ويعق والده ، فهو رجل عاق لوالده الذي دعاه إلى العودة إلى المغرب وإنهاء أطول مسرحية من إخراج الجزائر التي كانت دوما العدو اللذوذ لبلادنا .
    أيها الديموقراطيون المغاربة الأحرار ، أيها الشرفاء من السياسيين ورجال القانون ومن النشطاء في المجتمع المدني وممثلي كل التنظيمات الاجتماعية والسياسية الغيورة على هذا الوطن ، تجندوا وكونوا كالبنيان المرصوص ، مهما اختلفتم ايديولوجيا وفكريا وسياسيا فالوحدة اليوم فرض عين لأجل نصرة قضيتنا الوطنية . كفى من الاستهتار والتماطل واللعب بمصالح هذا الشعب الأبي وتدمير مستقبل الأجيال المقبلة . إن ملف الصحراء المغربية يجب أن يكون ملفا بيد الشعب وتشتغل عليه كل مكونات الشعب وليس حكرا على أربعة أشخاص تعرفهم الملائكة والشياطين من طنجة إلى الكويرة . يا ذ شباط ويا صناع القرار في حكومة الائتلاف كفى من المهازل وعودوا الى رشدكم فقد اقتربت الساعة وانشق قمر الحقيقة.

  • حمد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:05

    اكبر قرصنة في التاريخ الحديث دولة وهمية تنبعث من الرماد الذي يجهل التاريخ والمنطقة يتبادر لديه
    ان البوليزاريو دولة لها برلمان وحكومة وجيش حقيقي لاعصابات قطاع الطرق نرجو من الله القدير ان يقلب السحر على الساحر

  • مواطن و لكن
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:11

    لن تنال شيئا مما تحلم به تقول لما غزانا جيش المغرب و هل كانت لكم دولة قيل ذلك حتى بتم غزوكم ؟ المغرب استرجع اراضيه من المستعمر الاسباني و هو من طالب بتصفية الاستعمار من اراضيه في الجنوب في اللجنة الرابعة للامم المتحدة سنة 64 و قد استرجع على مراحل كلا من طرفاية وسيدي افني في 69 و بعدها جاءت الساقية الحمراء و واد الذهب سنة 75 عبر المسيرة الخضراء السلمية المظفرة و لولا موالاتكم للقذافي المفبور و عسكر الجزائر و حملكم السلاح في وجه بلدكم لما وقع لكم ما وقع من تشرد خارج وطنكم و لكن المستفيد الوحيد من القضيه هو انت يا عاق الوالدبن فعش ذنبا لاسيادك ما شئت فانك الى مزبلة التاريخ ذاهب اما الصحراء فلن تكون الا مغربية فاحمل البندقية ان استطعت .

  • zizou souiri
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:11

    mais attention ce mec la demande aussi nos provinces de tarfaya jusqu au guelimi .il a une grosse ventre politique

  • sahraoui marocain
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:11

    tu va suivre boutaflika peut etrecest ca que tu cherche

  • almagerib
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:15

    هل المصريون اشد عدوة للمغربة في قضية صحراء المغربية الايعرف هدا صحف بان الصحراء مغربية وهل يوفق هدا صحفي على ان الارض المغتصبة من اسرائيل هي ارض لي فلسطين

  • Algerian
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:20

    This man is not from the Sahara he is from Marrakech he is playing the sahrawi peoples for years he is getting payed from the french to control the growth and the economy plus the freedom of morocco

  • jawad master
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:20

    هل ستحارب المغرب بالبندقية؟؟ أنت تتكلم عن دولة لها جيش و استخبارات و أمن وطني و حرس ملكي و أسطول حربي بحري و جوي . و أنت تتكلم عن البندقية !!

  • مغربي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:24

    الناس تحلم بالليل والمراكشي يحلم بالنهار

  • مغربي معتز بوطنه
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:29

    لايستحق هذا الخائن لوطنه أي رد على أكاذيبه وطراهاته وتهديداته التي لاتحرك في المغاربة ساكنا ولن تخيف حتى القطط.
    انصت الى من صنعوك ونصبوك ويحركونك باوامرهم أسيادك حكام الجزائر وعش في كنفهم دليلا .
    ستمر عليك الزمان وتنتهي مدموما مدحورا دون ان يكون لك ذكر في التاريخ ولن تتحقق أحلامك إلا في الخيال في أن تطأ قدماك الوسختين ارض الصحراء يوما ما

  • المعاضيد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:34

    ماذ تقول يعاق الولدين وعاق الوطن الذى نشة فيه وتعلمت لا يرج فيك خير يمصخوط المغرب فى صحرائه لا تقديرو على شى ياخون

  • يا خائن
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:36

    إذا كنت تريد تصفية الإستعمار فعليك حمل السلاح لتحرير الصحراء الشرقية مع مواطنيك المغاربة يا خائن يتكلم عن الأراض المحررة احشم احشم يا معتوه يتحدث عن البندقية تقدم شبر أنت ومن يساندك وستنال ما ناله أسيادك في حرب الرمال وبالتالي نكون قد انتهينا منكم جميعا

  • mazi
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:36

    لو طلب منا الملك الخروج للجهاد ضد جماعتك ، جماعة الخوارج المرتزقة لما تردد المغاربة المسلمون الاحرار في ذلك

    الحقيقة اتاسف ان الحكومة لن تفعل ذلك مبكرا و الا لكنا ارتحنا منك و من امثالك ممن يريدون تفريق دول المسلمين الى دول صغيرة ضعيفة اقتصاديا و عسكريا و في كل المجالات
    الدول الكبرى تتكاثف و انتم تريدون تفرقتنا

  • مغربي في المهجر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:40

    والله لو عدت الى الحرب فقد رحمت نفسك ورحمتنا معك لان المغرب تعب من صداعك وكما يقول المثل المغربي حيدها هبرة تبرا ولنا اليقين التام بانكم لن تجدو حتى البقعة التي انتم عليها الان وفي العالم امثالكم كنمور التاميل كانو احسن منكم عتادا وتنظيما واينهم الان بعزيمة الحكومة السرلانكية قضت على معاريضها الى الابد وحتنا هكدا سيكون مصيركم ايها الصراصير

  • imane
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:45

    ببساطة قرر مصيرك أولا كونك كلك على بعضك مستعمر بفتح الميم أمآ المحتجزين لديكم فعلمتموهم وغسلتم أذمغتهم بقضية فماأجمل أن يوهم الإنسان نفسه بقضية ويدعي الضلم لكن يرصد بالمقابل جميع إمكانيات الضلم والكذب والتشهير كل شيء مباح مادام توجد قضية ويدعي أنه هرب من الذل والإستعمار الغاشم ولكنه يدافع عن ذل ليسقط في الإستعمار الحقيقي قضيتكم خاسرة٠

  • مغربي حر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:47

    هذا المعتوه يقول أن المنظمة الافريقية تعترف بالجمهورية الصحراوية كدولة هل يعرف ما معنى الدولة ؟ الدولة شعب و أرض و نظام و هذا الخائن المرتزقة لا يتوفر على هذه المكونات فكيف يمكن لمنظمة عريقة كان المغرب من مؤسسيها أن تعترف بمرتزقة بوزبال هل تكذب على نفسك وتصدق ما تقول؟

  • كمال
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:47

    لكن لايجب الاستهانة والاسستخفاف من قدرة الجيش الصحراوي اذا كانو في الماضي يهزمون ويلحقون الهزيمة بالجيش المغربي رغم عدم تكافئ القوى بامكانهم ان يحققو نتائج مهمة

  • imad
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:49

    ان كانت هناك حرب سنلبي نداء الوطن دون تردد كما فعل اجدادنا سلفا علما انهم لم يستفيدو شيئ ; لان حب الوطن يجري في عروق كل مغربي حر

  • خ/محمد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:50

    المغرب لن يعود ابدا الى الوضعية التي كان فيها مند 40 سنة
    وحتى فى حالة فشل الحل السياسي الاخير ..فان اي مواجهة محتملة لن يكون فيها للمغرب ذنب ..بل ستصبح مواجهات بين انفصاليين وداعمين لهم والمغرب وراء الامم المتحدة
    ما هو قادم سواء بداية لصد العدوان فانه الجهاد الاكبر الذي يجب ان نعرف كيف نتعبا له بدون دعاية ولا ينتمي الى عهود اخطانا فيها كثيرا
    التوجه الصحيح فى الصحراء مبني على اسس متينة وليست مبنية على الزور

  • Sahroui hoor
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:52

    Cet homme rêve les ouverts ouverts.OUA et surtout Kodjo a fait une erreur monumentale quand il a accepté la Soit disante RASD.Mais cet etat n'a pas de territoire, pas constitution, pas d'institution legale et démocratique. En plus Il parle du référendum alors que lui même n'a jamais été voté par les saharouis pour les représenter.
    Il doit certainement rêver ce gars. Avant de parler de référendum il faudrait un recensement de nos frères saharaouis séquestrés à Tindouf en ensuite les saharaouis voteront pour leur représentation. Et cette représentation pourra venir discuter lePlan d'Autonomie.

  • Sahraoui
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:56

    مسيلمة الكذاب……….يضلل المجتمع الدولي, ارينا ما في جعبتك ياطرزان

  • االبعمراني المن ايت حمد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:11

    تحياتي الي جميع احرار العالم
    اريد فقط
    جوب لسؤال محير ?هل يجوز لعبد لدياسياده انيتفسطف بهدا الشكل امام الصحافة
    ????وشكرا

  • ولد السالك
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:16

    يقول أحد المعلقين بأن هذا الخائن يستحق أن يكون وزيرا للخارجية للمملكة بحنكته أقول لك ليس هناك حنكة ولا يحزنون هناك بترول الشعب الليبي وبترول الشعب الجزائري وبترول الشعب الإيراني وبترول الشعب الفنزويلي وبترول الشعب الأنكولي بقيادة الدكتاتور دوسانطس والآئحة طويلة هي من سخرت لإطالة أمد القضية أما هذا الدمية فالأخير في رجالنا يعطيه طريحة

  • Marouane
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:16

    Vous la paix Marhba et travailler pour l'exellence et le bien commun dans un respect mutuel entre les différentes composantes de la société Marocaine comme c'est le cas depuis des siècles MARHBA.Vous voulez la guerre MARHABTIIINE.Le Maroc est de Tanger à Lagouira Point.

  • المغربي العربي الاسلامي الحر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:22

    عجبا لحال العرب و المسلمين و خاصة الجهال بالسياسة و الاقتصاد و الدين الاسلامي الذي يحث على الاتحاد و جمع الشمل.

    جميع الساسة في الدول المتقدمة يبحثون ليل نهار عن الكيفية التي تمكن دولهم من التكتل، قصد تكوين قوة اقتصادية واحدة و رؤية سياسة واحدة، أما معشر المتخلفين فيبحثون عن التفرقة و اختلاق أسبابها للمحافظة على الامتيازات الشخصية و لو على حساب أبناء جلدتهم المتروكين في غياهيب التخلف الاجتماعي كالقطعان و سط الفيافي ينتظرون من يسد رمقهم.

    أما لغة السلاح فهي لغة الجنود و ليس الساسة، ذلك التاريخ، و خاصة السنين الأخيرة، أثبت أن كل الساسة القادمين من الجيوش فشلوا في تسيير دولهم، ذلك أن القادة العسكرين يتشبتون برأيهم و لو كان غير صائب، لأنهم ألفوا اعطاء الأوامر و انتظار التنفيذ الأعمى، و لآيعرفون التحاور أو تقبل الرأي الآخر، فكيف يعقل أن يتنازلوا عن أفكارهم المظلمة!!!!!!!!

  • طورينو
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:22

    هل يعلم المراكشي ان عدد المغاربة المتواجدين فقط في طورينو يضاعف عدد الانفصالين والله تم والله وتجراء احد كيفما كان حجمه لتجدهم يدافعون بالغالي والنفيس قضية اصحراء اصبحت قضية شعب بكامله فهمتي اولالا سير دير ليك شي فم عاد تكلم على حمل السلاح يا مسخوط الوالدين انت يجب علينا محاكمتك بخيانة الوطن وتكوين عصابة ارهابية واعاقة وعصان الوالدين الله الكيها ليك بحال اصحابك القدافي و الاخر اللي على بالك

  • فاتك القطار
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:23

    يتكلم بطقم أسنان اصطناعي فاته القطار يقول تصفية الإستعمار أقسم بالله احشمت في مكانو لما يردد هذه الأسطوانة التي لم تحقق أي هدف بل ساهمت في قتل وتعديب أجيال في تندوف المغربية

  • مغربي من الصحراء المغربية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:24

    سبق لي وللعديد من المغاربة أن شاهدنا الملك محمد الخامس رحمه الله يتكلم بهدا الموضوع في كثيرٍ مِن الأوقات لكِن ما أثار إنتباهي هو أحد الفيديوهات حيثُ طرح عليه سؤال قبل أن تتم المسيرة الخظراء وكان السؤال كالتالي: إذا كان الشعب المغربي يسير بالمسيرة الخظراء وخرج لكُم شعب البوليزاريو هل ستحاربونهم، وكان رده رصاصةً قاتلة حيث رد على الصحفي بأنهم إذا ظهروا سنأكلُهم وهذا ما سنفعله بالضبط

  • الشيخ المغربي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:25

    بسم الله الرحمن الرحيم: أجمع علماء الأسلام أنه إدا اقتتل طائفتان من المسلمين فيجب الأصلاح بينهما وإلا القاتل والمقتول في النار ولهدا فإن الألاف من العسكر الدين قتلوا من الطرفين في جهنم والعياد بالله لأنهم يقاتلون من أجل حفنة تراب فالأولى بالمغرب أن يقاتل أسبانيا في الشمال وعلى الصحراووين أن يقاتلوا معه لأن هدا جهاد دفع وهو فرض عين على كل مسلم ويسترجعوا الثغور المسلوبة فلقد أجمع العلماء بأنه إدا أغتصب شبر من أراضي المسلمين أصبح الجهاد عين على كل مسلم فما بالنا نترك الحق ونتبع الهوى حتى أصبحنا مثل البالونات الريح اللي جاء يديها

  • ALI
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:27

    إن جبهة البوليساريو اجبن من أن تحمل السلاح في وجه المغرب و هذا لسبب بسيط هو أن الجزائر لن تغامر وهي تمر بفترة حرجة تخص مرض الرئيس و من سيخلفه و كذا مدى صلابة الجبهة الداخلية للجزائر التي تعاني أصلا بدون حرب فما بالك بحرب ضروس قد تخسر فيها الجزائر أكثر منما قد تخسره في السلم على المستوى الدبلوماسي و السياسي
    و ما هذه إلا خرجت استغلتها هذه القناة من اجل تحقيق سبق صحفي كما استغله عبد العزيز المراكشي ليروح عن نفسه في محاولة يائسة لفك الحصار السياسي
    حيت لم تعود تعترف بهذه الجمهورية الوهمية سواء 12 دولة افريقية من هذا الاتحاد الذي ما فتئ يدعو المغرب لرجوع إلى حظيرته و ما المؤتمر المالي الذي تحتضنه مراكش إلا تقرب من هذا الاتحاد عن طريق البنك الإفريقي لتنمية إلى مغرب باعتباره الشريك الأولى على المستوى القاري لذا لا داعي لإعطاء قيمة لتصريحات فارغة لن تغير من واقع الحال شيء فالقرار يصنع في الجزائر
    و إذا كان لا سمح الله حرب فسوف تكون ضد الجزائر لا ضد البوليساريو و هذه عقيدة تربى عليها الجيش المغربي منذ حرب الرمال كما لا أظن أن الجزائر قد تضحي بالصحراء الشرقية المغتصبة

  • AIT SI
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:28

    polysario sa veu dire en Français plusieur races rien a rajouter

  • ka ba
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:28

    mohamrd abdelaziz ment comme il respire car le recensement des populations du sahara n'a pas été términé en raison des manoeuvres du polisario ce dérnier ne peut meme pas étre inscrit sur la liste ainsi que aminatou haidar pour voter car ils ne sont pas de ces régions le premier est né a marrakech la deusième a tata toute cette mascarade va finir avec le changement de la politique algériènne après bouteflika le traitre finira dans la poubelle de l'histoire

  • كفى من المزايدات
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:38

    الى صاحبة التعليق رقم 53 يبدو انك مريضة وعنصرية انتم ليس لكم جذور العبرانقذوكم ما بران الجهل الى نور العلم تاكلون الغلة وتسبون الملة كم انتم وقحاء

  • abdul houston texas
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:41

    all we need it s green light from our beloved king ,I will fly f16 from texas non stop to tindouf to kill u and ur stupid mafia

  • mounir
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:43

    واش بهدوك جوج صوارخ او جوج جمال باش بغيتي تحارب المغرب ايها المارق
    اهبطوا تندوف فان لكم ما ساءلتم

  • Driis de tiflet
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:59

    باش تعرفوه شداه الرعدا من ملكنا الحبيب مكيقولش الملك كيقول الحكومة المغربية هه وللاه إلا ما قال الحق هو شباط اللي قال نطالبوا بتندوف راها ديالنا ..

  • صحراوي حتى النخاع
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:04

    يطيرك يا المراكشي
    محيريك بيك تهددنا بالحرب – اسمع : إذا قلت عودتك جراية ها المراح واسع
    و يأتيك بالأنباء من لم تزود

  • من دولة عربيّة
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:08

    1/ أوّلا هذا الشّخص مبحوث عليه دوليّا , من طرف " الأنتربول " عبر مذكّرة وضعت قبل سنوات, بما أنّه مغربي الأصل حسب علمي , و مولود في مدينة تقع وسط المغرب وشمال الصّحراء المغربيّة " مدينة مرّاكش " واسمه الحقيقي : " عبدالعزيز المرّاكشي " ولزال والده المسنّ و عائلته تعيش في نفس المدينة ( ولزالت المخابرات الجزائريّة تعاني من مشكل كبير( بما أنّها لم تحسن اختيار الشّخص المناسب في المكان المناسب ) ممّا حذا ( بالمخابرات العسكريّة الجزائريّة ) لتزويج عبدالعزيز المرّاكشي من جزائريّة من الجنوب لتدارك الخطأ , ( ولكن ماذا وقع أنّهم وبغير ارادتهم , وجدوا أنّ زوجة عبدالعزيز المرّاكشي مغربيّة, من حاسّي بيضة , وانّ الصّحراء الشّرقيّة المغربيّة تحت السّيطرة الجزائريّة لم يسوّى مشكلها بعد
    2/ التّحريض على رفع السّلاح ضدّ " دولة ذات سيّادة " هذا منزلق خطير , لا نراه الاّ في دول العالم الثّالث وفي بعض الدّول العربيّة بين قوسين ( المنتميّة لهذا العالم ) ومن فهمي بتحريض من من دولة أخرى ذّات سيّادة( نظرا لأطماع خارجيّة و عرقلة مسيرة النّماء الدّيمقراطي و الاقتصادي الّذي يشهده المغرب)
    سجّل كلمة الحق .

  • ali
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:09

    Les pays du Maghreb sont 5 . Nul part à une quelconque rasd . Les grandes puissances ne vous reconnaissent pas . Le tgolais Edem Kodjo avait reçu 10.000 dollards pour vous faciliter l'entrée à l OUA. Feu Boumedine avait dit dans un entrtien à Jeune Afrique qu'au Maghreb Arab il y a un en trop : ou moi ou Hassan II . Déduisez que vos maitres n'ont pas pu ,casser le Maroc et vous ont , avec leurs perodollards
    créés pour essayer . Cherchez une solution et venez chercher votre extrait sans problème à Marrakech. Sachez que la communauté intrnationale ne veut plus de pays miniscule . Bouteflika était un faioseur dans cette affaire . Il doit vous dire la vérité avant qu'il ne rende l'âme. ALi Ghanimi

  • MOHAMED BENRAHMA
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:15

    بسم االله الرحمان الرحيم
    أنا المغربي البدوي الحضري الأمازيغي الصحراوي أول من يحمل هده البندقيه للدفاع عن حبة مغربية الصحراء وأول من يحارب هدا الخائن
    الطفيلي اللدي يعش علي حساب المساكين.

  • صبراوي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:22

    نحن 36 مليون مغربي على استعداد للقتال ولو بأسناننا وأظافرنا سننهش لحومكم نهشا ونأكل أكبادكم يا كلاب المجوس ويا بيادق العسكر الحاكم في الجزائر … سننتصر عليكم لأننا نؤمن بعدالة قضيتنا

  • mellouki
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:32

    شعارنا الله الوطن الملك الصحراء مغربيه
    نحن في انتضارك ايها الخائن مرحبا بالحرب الى صحابلك واش هاتخلعنا بالحرب

  • marocain
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:35

    اوجه ندائي الا اخواني المغاربة في تندوف وبشار
    لن تتيقوفي رئيس المرتزقة البلزاريو محمد عبد العزيز المراكشي انه مغربي
    الاصل مزالت عائلته تعيش في البلد الاصل مدينت مراكش بني ملا ل ومكناس
    انه خادم الجيش الجزائري
    ادا كانت الجزاير تفكر بالفعل في مصلحتكم لما بنت لكم بيوت ما قتة علا الاقل
    كيف يعقل الحكومة الجزائرية في التسعنات دبحت بمايفوق 300000بني ادم
    جزائري وتقول انها اعمال بمايسما الارهابي جمال الزتوني
    وجمال الزتوني هدا هو من صنع الشيش الزائري خالد نزار متقاعد في
    الشيش الزائري صرح بانهم ارادو اختراق الجمعات الاسلامية
    الجزائر تصرف اموال باهظة من اجل الحصول علا المحيط الاطلصي
    لا يهمها السكان الصحراويون
    تظح اخيرا باحتون اللدين يعملون الجزائر البترول انا الجزائر لن تعد من
    الدول التي تبيع البترول في 2020

    اناشد جميع المغاربة في العالم الوقوف كرجل واحد امام السفرات الخارجية
    ظد ماتقوم به الدولت الارهابية الجزائرية
    نطالب : اطلاق صراح اخواننا في تندوف
    كيفا قتلت300000 جزائري
    كيفا قتلوالرهاب الفرنسيين التمانية

  • marocaon
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:36

    لنفرض انكم 150.000 هل هذا الرقم يصنع دولة?هل ستعتبرون كل حي مدينة?ام ان سكان خيمة عندكم عمالة ?اتقواالله .فسكان حي في الدارالبيضاء يضاعفونكم .وهذا العدد نصفه نساء واطفال .اذن فجيشكم يمكن ان نبعث اليه متفرجي مباراة في كرةالقدم.

  • محمد
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:39

    لله يهدك المراكشي
    برك مال كدوب راك جوعت الشعب الصحراي للتدو عله

  • المختار
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:40

    عبد العزيز انسان مريض بالسلطة والرئاسة ،ولهذا انصحه بالذهاب الى مستشفى الأمراض العقلية

  • الملاحظ
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:40

    اذا اعلنت البوليزبال الحرب على المغرب هذا يعني ان الجزائر هي التي اعلنت الحرب على المغرب اتعلمون لماذا ’ لان البوليزبال تقيم فوق اراضي تحت السيادة الجزائرية رغم انها اراضي مغربية و بالتالي فان المغرب سيعتبر ان الجزائر هي التي اعلنت الحرب على المغرب و بالتالي اذا قصفت مدننا العزيزة في الجنوب سنقصف العاصمة الجزائر س_______________لام

  • sam ham
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:42

    تصفية الإستعمار في القبايل والهغار بالجزائر في زنجبار بتنزانيا في كابندا خارج أنغوالا قل هذا الكلام لأصدقائك في إفريقيا ..أما الصحراء الغربية فهي مغربية لا شية فيها مشكلتنا ليس معك أيها الخائن المراكشي مع جنرلاتك في الجزائر الحاقدين بسبب الصحراء الشرقية المغتصبة من طرف الجزائر
    الحل هو القضاء على هذه العصابة بالمرة كما فعلت سريلانكا ضد التاميل وأخيرا تمكنت من توحيد أراضيها
    كبرها تصغار

  • مطلع متواضع
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:46

    1/ انت غير مسجل في الإحصاء الاسباني وبالتالي من الاخلاق ان لا تتقدم من هو مسجل ويحق له التصويت دون شهود يثبتون انتمائه الى الصحراء.
    2/فرضك الجزائريون على راس الجمهورية الوهمية لضعف شخصيتك وزوجوك من امرأة تنتمي متلك الى الرقيبات الفقرة لكنها جزائرية لتحكم اكثر قبضتها عليك.
    3/ انت ولد عاق لوالدك الذي هو فرد من القوات المسلحة الملكية الأشاوس والذي دعاك مرات عديدة الى الاتحاق بوطنك .
    4/لولا وفاة سيدك الوالي (في ظروف غامضة) خلال هجوم على موريطانيا في اواخر السبعينات (والتذكير هو ايضا لا ينتمي الى الصحراء) لعاد منذ زمن الى المغرب كزملائه الاخرين ممن غرر بهم وانشاوا نواة البوليزاريو.
    5/ ليكن في علمك ان الصحراووين الشيوخ يقولون دائماً انهم أوفياء للبيعة الملكية وان شردمة من ابناء الشمال (اشخاص من طانطان ، شخص من اسا، شخص من القصابي (كلميم) هم
    الذين خلقوا مشكل الصحراء ووجدوا في جيران السوء كامل الدعم.
    6/الحسن الثانى عفى عن الجميع الا انت اكبر العاقين.
    7/ انك تكذب بقولك الدول التي سحبت اعترافها بكم لا وزن لها, و عندما لا تعترف بانك واسيادك الجزائريين عرقلتم الاستفتاء لعدم ايقانكم بنتيجته.
     

  • magreb
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:46

    la guerre va etre l ocasion de liberer le sahara charkiya in chaallah, bechar etc

    wa satandam anta wa asyadak

  • hassan
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:07

    الدقيقة الثانية و 30 ثانية السيد بنفسه يشهد أن (ألأتحاد ألأفريقي يقر أنه مهتم أكتر من الازم بالقضية الصحراوية)

  • ياسين بن علي
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:07

    والله لو كان في يدي القرار لاستعملت حق الدفاع عن المغرب من طنجة إلى لكويرة …واستعمال السلاح المتطور ضد هؤلاء الخارجون عن القانون. بصفتهم إرهابيون للدولة كما تفعل كل الحكومات المناهضة للإرهاب…

  • اوعطا
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:08

    الى عبد العزيز المراكشي: بالله عليك الم يحن لك ان تستفيق من سباتك? الم يخطر ببالك يوما ان تضع سؤالا على نفسك من انت? والى اين انت ذاهب?ساحاول انا ان اجيب ادا استعصى عليك الجواب او لم تكن لك جراة لتجيب. انت مغربي تائه في خلاء تزرع الرياح العاتية ولن تحصد الا العواصف.انت من جنيت على اناس ابرياء سجنتهم في صحراء قاحلة حياتهم تشبه حياة وحوش جائعة و ظمانة في قفص لاحول لها ولا قوة وانت وشرديمة من من هم مثلك تتمتعون في بلدان العالم باموال ومساعدات تمنح لهم. الم يحن الوقت لكم ان تعودوا الى بلدكم و تتقوا الله في اناس ستحاسبون عليهم امام خالكم?؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • marocain
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:10

    ادا ارادو فعلا الانفصاليون تحقيق مصيرهم الغرب والمغاربة يقول لك
    ولغيرك فعليكم تحقيق مصيركم في ارظى الجزائر التي صنعتكم
    هل يمكن ان تقول لي متا كانت دولة في شمال افريقيا تسما جمهورية
    صحراوية مصطعمرة من طرف اسبنيا اوفرنسا اواطاليا قبل 1975
    ياالسي الانفصالي الصحراوي اقرء التلاريخ
    مند1450والغرب يخوظ حرب مع اسبانيا والبرتغال من طنجة حتى نهرالسنغال
    واله حتى مرتانيا لم يكون لها وجود انتزعت من المغرب في الخمسينات
    بخلاصة
    اطاليا اصتعمرت ليبيا
    انجلطرااصتعمرت مصر
    فرنسا اصتعمرت تونس والجزائر
    اسبنيا والبرتغال اصتعمرت المغرب 1450
    فرنسا 1892 نصف الغرب من ايد اسبانيا
    المغرب يحرر اراظيه الشمالية من طرف فرنسا في 1956وفي 1975المغرب يحرر اراظيه الجنوبية من طرف اسبانيا الشمالية
    ياالسي الانفصاليا المغربي
    النظام الجزائري دبح اكترمن300000من شعبه ويقول انه يدافع
    عن تحرير الشعوب .هل يدافع عن الاكراد هل يدافع عن مليلية وسبتة
    هل يدافع الشيشان هل يدافع التيبت هل يدافع عن جبل طارق هل يدافع
    عن فلسطين هل يدافع عن وووو
    الجزائر تعرف ان بترولها وغازوها على وشك النهاية
    واعينها متوجها الى المحيط

  • salam
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:13

    salam je ne comprend pas il est né au maroc grandit et toute son education faites au maroc region de marrakech son pere vit a kasbat tadla et il ose parler de cette maniere il s appelle bien abdelaziz al marrakouchi
    bizard !!!!

  • MohammedUSA
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:16

    A puppet of the Algerian mafia…Sahara is Moroccan….and anyone who sees it otherwise is no more than a looser, masturbating politically.And if Mr abdelaziz could not apply democracy even in the small camp of Tindouf ;how can he rules by the law a whole country…You are a puppet Mr.Abdelaziz and you will die one.Shame on you and on all those who support your imaginary state specially the Algerian generals whom history will remember them as the worst serial killers the world has known .

  • bihi abdelouahab
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:17

    tu reve mr abdelaziz le sahara est toujour marocain

  • العماري وغله
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:26

    الجواب تجذونه عند المخابرات العسكرية الجزائرية .التي هي كل شيئ في ما يسمئ بقضية الصحراء المغربية ..فاذا ما ارادت المخابرات خلق مشكل فانها تدفع به نحو التصعيد للفت تالنظر عن امور جزائرية ذاخلية مثل خلافة بوثفليقة مثلا .او قضية الوزير شكيب خليل الذي هرب الملايير باذن ثوثفليقة واخاه و مستشاره الخاص السعيد بوثفيلقة ..فمن اين ياتي عبدالعزيز بالسلاح.و من سيموله بالسلاح و المال و المؤون .كل ذالك من المخابرات الجزائرية التي تدفع ببترول و غاز الجزائر في بلبلة جيرانها .كما وقع لتونس حين طالبت عدة هيئات حزبية و اجتماعية باسترجاع الارضي التونسية التي احا سيطرة الجزائر ..فكان ما وقع في جبل الشعانبي و القصرين …لان تونس طالبت باسترجاع اراضيها من الاحتلال الجزائري ..

  • Marocain sahraoui
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:26

    Comment tu peux dire que une population de 90000 citoyens entre hommes femmes et enfants veulent avoir un pays une armée donc explique moi bien votre armée aurais combien de soldat, ils faut dire seulement que je suis un traitre qui a trahi son pays neè a Marrakech et je me suis fait avoir de colaborer avec l algerie et je trouve pas le moyen de s en sortir ce n est pas toi qui décideras la guerre tu sais bien que ça seras l algerie qui décideras pour toi , tu seras qu une couverture le monde entier l'onu,,les USA ,UE ,savent que le problème n est pas un problème avec les sahraouis c est un problème entre l algerie et le Maroc et pour conclure regarde toi devant un miroir tu as vraiment une tête de criminel ,traitre ne rêve pas beaucoup les sahraouis sont des marocains comme les berbères ou les arabes ou les rifains ,l algerie dépensent leur pétrole pour acheter des voix En Afrique mais ils faut que tu saches que tôt ou tards l affaire le monde vous oublieras 

  • مواطن
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:30

    زعيم المرتزقة يتحدث و مازال في ضلاله الكبير. عن الاتحاد الافريقي . أي اتحاد
    هذا. يقبل بجماعة انفصالية ان تكون عضوا فيه. واعضاءه معظمهم دويلات
    ما زالت لاتستطبع الوقوف على رجليها . و هو من اختراع القدافي
    وهل اتحاد القدافي اتحاد?فقرارات الاتحاد الافريقي أوتوصياته لاتهم الا اعضائه.
    وليس له وزن على المستوى الدولي وحتى على المستوى الافريقي.
    أما فيما يخص الكفاح المسلح . هذه الأسطوانة الفناها وكثيرا ما سمعناها.
    فانك لاتسطيع الكفاح لأنك جبان خائن لأهله ووطنه. وليس لك بما تشتري به السلاح. اللهم اذا بعت العدس واللوبيا والحمص المساعدات التي تقدم للطائفة
    المحصورة في المخيمات . للتعيث يها فسادا في الأرض.

  • viyaviya
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:31

    c est la maniere de mendier chez polyzabbal;il croit qu'il va faire peur avec ses minables paroles. Approche avec tes armes si tu crois que tu es capable. ceux qui t'ont un jour soutenu sont morts(castro, kaddafi et bientot boutef)
    les robinets sont donc fermés et les portes du maroc sont grandes ouvertes pour ceux qui demandent pardon au peuple et à la patrie.

  • hassan bn guelmim
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:32

    للاسف الشديد الجزائر الشقيقة هي التي ادخلت هذا المرتزق الى الاتحاد الافريقي. ان كان يود هذا القرد الحرب فنحن مستعدون لها وانا اول الشباب من الاقاليم الجنوبية سوف يحمل السلاح وننهي هذه القصة التي طالت اكثر من اللازم. ؟؟

  • marocain 100% t
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:32

    اظن ان الخائن لا يعرف المغاربة جيدا, يهدد بالعودة الى السلاح ,مسكين باغي انتاحر شوف ليك شي فقيه دزايري .

  • sarcophagus
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:39

    گاليك عندهم 90000 ديل بنادم نخليو ليكم غير جمهور ليكين في مركب محمد الخامس يكلوكم غير جمهور رجا 1000000 امزال باقي لخير

  • Bop35
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:40

    ce vendu de marrakchi n'a pas sa place dans hespress pour développer sa haine contre ses
    origines
    ce type n' a ni le niveau ni la carrure pour être un président

  • polizario go to hell
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:41

    باسم الله الرحمن الرحيـــــم :
    لا نريدها سلمية بل نريد الفكرة الأخيرة أي الحرب يامرتزقــة وبدوري أريد حمل السلاح ضد كل من يريد زعزعة أرضي الحبيبة
    الله الوطــــــــــن المـلـــــــــك

  • احمدوفيش
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:42

    – ماذا ننتظر من أمثالك يا عاق والدين وخاين وطنه ودينه.الشباب المغربي لا يهاب السلاح في سبيل الوطن .علي ما أظن لن نحتاج للسلاح مع عصابتك في هذه الدورة او الشوط، يظهر لي انك منهك ولا تقوي علي النزال ،وسير طلق هذوك المواطنين يرجعوا لبلادهم او تريد الانتحار …. الثغور المغربية في انتظار العصابة علي الشريط او الحدود المؤقتة لأننا نطالب بصحراينا الشرقية و سنحررها بإذن الله و عزم شباب المغرب تحت الشعار الخالد الله الوطن الملك انشر يا هسبريس من فضلك تعليق شاب مغربي من الحدود الموقتة.

  • مغربي إلى الأبد
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:45

    منظمة الوحدة الإفريقية فاتها القطار ، لم يعد لها أي ثقل على المستوى الدولي ، المغرب ماض في طريق التنمية التي رسمها جلالة الملك باعتراف الأعداء قبل الأصدقاء دون أن ينسى بعده الإفريقي ، أما المرتزق عبدالعزيز المراكشي فإنه لم يستفق بعد من غيبوبته التي دامت طويلا

  • amoureux de son pays
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:46

    ledit-president tu n"es qu'une poupee entre les mains des generaux algeriens.tu parles du droit de l"homme tu n as pas honte.le sahara fait partie du royaume marocain.vive le Maroc de tanger a Laguira.

  • رابح
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:54

    لا جمهورية صحراوية و لاهم يحزنون ، الصحراء مغربية فإذا أردتم الحكم الذاتي
    فمرحبا بكم ، وإن أبيتم فلتشربوا البحرا… فقضية الصحراء اليوم هي قضية كل مواطن مغربي ، وعند ذلك ستندمون حيث لا ينفع الندم ….

  • Tarek-casablanca
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:58

    Encore un Egyptien dans le BBC achete par le service secret algerien. Mefiez vous des egyptiens, ils ne reconnaissent que de l'argent

  • Patriot
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:59

    Je te défis espèce de Traître Ambulant de pouvoir toucher à Notre Cher Royaume et à sa tête SM Le Roi,donc juste essaie et tu verras un pèlerinage de criquets s'abattre sur tes tentes,nous le peuple nous attendons juste un feu vert de notre ROI POUR VOUS MANGER CRU.

  • hamdoune
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:05

    وإن عدتم عدنا!!!!!!المرة القادمة سنتصدى لكم ونقطع هذا الورم الخبيت بوليزاريو من جذوره

  • Anonymous Maroc
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:24

    نتمنى أن يحصل ذلك وحينها سننعم بالهدوء من أمثال هؤلاء الحمقى الصحراء مغربية ونحن مستعدون لكي نموت من أجل شبر من بلدنا

  • مواطن مغربي
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:28

    وااااااااااا جبهة عندو و مسنطحة. علاش ما دارش هاد اللقاء في المخيمات. علاش مشا عند ماماه و باباه الجزائر.

    و باااااااااااااز ليك على جبهة عندك.

    الله يهديك حتى يديك.

  • elmokhtar
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:42

    الصحراء مغربية ، ونحن مستعدون للدفاع عن كل شبر من أراضينا … مستعدون للموت والتضحية في سبيلها.. ولن ترهبنا تصريحاتكم ولا خرجاتكم الإعلامية

  • صحراوي مغربي
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:42

    زعيم حركة وهمية عاق لوالده المغربي
    إنه مسخوط أباه
    فكيف يتكلم باسم صحراويين أعلنوا مغربيتهم منذ زمان

  • -k-*brahim
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:44

    حرب العصابات لم تحقق لكم سوى دفن جنودكم في الرمال.
    دعم الجزائر وديبلواسيتها الشيطانية لم تعطي اية نتيجة.
    الكوبيون والالمان الشرقيون لم يستطيعوا تغييرالواقع.
    ملايين الدولات التي انفقها الهالك القدافي من اموال الشعب الليبي لصالحكم ذهبت مع الريح دون جدوى.
    اليوم الجارة العدوة تتسلح على حساب شعب يموت من الجوع.لن تستطيع تغيير اي شيئ وان دخلت الحرب بدافع الطمع فاهلا وسهلا بها.وستكون فرصة لنا بتحرير ما تغتصبه من اراض مغربية.

  • khalid
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:45

    الغرب يتتقدم ونحن امخاسمين على الورث لي خلالنا الاستعمار

  • عمر
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:51

    من يلاحض معي ان علم البوليساريو صورة مصغرة من علم الجزائر وان رئيس البوليساريو يعتقد انه سيقتطع جزء من اراضي مغربية لقيامة دويلة تابعة للجزائر .وانا المغرب سيسلم بدالك . لقد مات الاباء عن الصحراء وبقية من ورائهم الاحفاد اكثر حب من الاباء والموت من اجلها طريق الى الجنة .وما احلى الاستشهاد في سبيلك ياصحراء المغربية .

  • Bouskri
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:56

    تصفية الاستعمار واعادة الاستقلال :يعني انه كانت هناك دولة فقامت دولة ما بالسطو عليها اذن تكلم لنا ولو بايجاز عن تاريخ دولتك المفترضة.اتف الله في بلدك يا ابن مراكش والا فعاقبتك لن تكون حميدة ابدا.انت تهيىء لاعداء بلدك اسباب انهاكها ،على اية حال ،اذا لم تكن انت فسياتون بغيرك ممن يفون لهم بهذا الغرض .اوا ارجع لبلادك ان الوطن غفور رحيم و فك علينا هاديك قجقلا ديال تندوف ورد كل واحد للاسرة ديالو. هل تعلم معنى تندوف: تن تعني ديالت و دوف تعني التامل او النظر.اذن هي بلدة تسر الناظر اليها.

  • kamel
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:04

    لكن لايجب الاستهانة والاسستخفاف من قدرة الجيش الصحراوي اذا كانو في الماضي يهزمون ويلحقون الهزيمة بالجيش المغربي رغم عدم تكافئ القوى بامكانهم ان يحققو نتائج مهمة
    لان الجيش الوطني الصحراوي اصبح اليوم قوة اقليمية صدقوني يحسب لها الف حساب.

  • الكاپيتان جاك سپارو
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:10

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    قرأت جميع التعاليق على الموضوع فالكل يناشد بالحرب يعني ان كل اصحاب التعليقات يردون على كلام هاد الانفصالي بالرجوع للحرب
    ما لاتعرفونه ان الانفصاليين ليس لديه جيش يقاتل في ميدان المعركة فهم يعتمدون على حرب العصابات.مثلا يقوم مايقارب الالف من جيش المرتزقة بالهجوم على سرية من الجيش المغربي التي لا يتعدى عدد افرادها 200 بالمقارنة مع عدد الانفصاليين
    و اغلب الاشخاص الدين يناشدون بالحرب في التعليق هم مدنيين.
    و انا متاكد ان اغلبهم لو طلب منهم وطنهم لحمل السلاح ضد المرتزقة لرفضو رفضا باتاً بسب الخوف
    اما نحن الجنود فدم الوطنية مزروع فينا منذ الصغر يعني الرجولة منذ الطفولة ومستعدين لاي تضحية من اجل وطننا و
    اتحدى اي واحد من المدنيين لحمل السلاح الا من رحم ربي
    شعارنا الله**الوطن**الملك
    انشري يا هسپريس

  • moha
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:12

    D'ou vous allez attaquer le Maroc ?
    Du territoire algerien comme en 1975 je ne pense pas sinon les forces marocaines vous poursuivrons jusqu'Alger. Ca s avec l'algerie.era un conflit
    Vous attaquerez du nord du Mali avec l'appui de ELQAIDA, vous serez par les forces internationales pour participation au terrorisme.

    eflechissez Mr ABZIZ avant de dire des conneries.

  • khalid
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:19

    غير جمهور الوداد و الرجاء اذ اذن لنا ملكنا في ساعة نمسحوكم من الوجود اشارة وسمع شنو غادي يطرا

  • sandokhan
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:25

    150000 كايتجمعو عدنا حنا هي ف موازين عطيونا تندوف ديالنا ولا اذن فهي الحرب

  • ,Samiيا مزور
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:26

    يا مزور ألأسماء وهمية, يا قبع في ارض مغربية تيندوف سلبت من استعمار اعتقد انه سيبقى في الجزائر فرنسية, على فكرة اسمك مزور وليس اسمك عبد العزيز, ويا سارقي علم فلسطين و هلال و نجمة زمرة محمد بوخروبة (بومدين) اي علم اسيادك في الجزائر ان اجتمع الكون كله لم يكون هناك كيان ولن يكون اسمه جمهورية في الصحاري في شمال افريقيا في التاريخ و العالم العربي ولن يكون على حساب الشعب المغربي العريق الذي امتدت دولته الى تخوم تومبكتو في دولة مالي الحالية , مدام هناك رجال في المملكة المغربية وشعب واعي لن تنال منا زمرة الجنرلات المرادية الحاقدة مهما حاولت تزوير التاريخ لأضعاف المغرب,بعد ان طالب بحقه الشرعي مع من اعتبرنها جار شقيق؟ لترسيم الحدود الشرقية, ورهانكم على تغير اشخاص اوضعف المغرب او تبدل المتغيرات او موازين القوى في العالم او اقتصاد المغرب او فوضة في اواضربات في المغرب, رهانكم خاسر لأننا شعب متماسك اسمنا شعب المملكة المغربية ومشاكلنا الدخلية لن تعيق وحدتنا التاريخية من سبتة الى الكويرة, اما العدو المتربص فا نكون موحدين له بالمرصاد,ونحن لها مستعدين للحرب عاش الشعب المغربي العظيم

  • ramdanusa
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:34

    i will let u know since now:there is no other solution so carry urs piece of junk army and come close to our border ,this scenarios shouldn't last more than this we have to make end to this nightymare and burn these rat in the desert totally ,that the best solutions

  • نورالدين
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:43

    أرجو من المغرب أن يفتح قريبا دخول الشباب المغربي الى الجيش الوطني على غرار ما فعلت الجزائر و تسهل كل الاجراءات أمام جميع الشباب

  • hispanista de Villa Cisneros
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:50

    Los “pesos pesados” de la comunidad internacional, empezando por Estados Unidos, desean que el Sáhara sea marroquí. Algunos lo han dicho bajo cuerda y otros más abiertamente como Francia, ahora socialista y antes de derechas, que no pierde una oportunidad de brindar su apoyo al plan de autonomía que Rabat ofrece al territorio desde 2007. Solo un puñado de países latinoamericanos y africanos no comparten esta opinión, con criterios propios debidos a una miopía política actualmente caduca y cegata.
    Los occidentales quieren el Sáhara marroquí no porque crean que esta antigua colonia española pertenece a Marruecos, aunque todos los documentos históricos demuestran que el Sahara es un pedazo históricamente perteneciente a Marruecos, sino que prefieren que ese territorio, cuyo tamaño equivale a la mitad de España, esté controlado por Marruecos y no por un Estado supuestamente débil como los del Sahel. O ficticio como el Polisario. Y debido a la estabilidad monárquica en Marruecos.

  • RGUIBI
    الخميس 30 ماي 2013 - 03:57

    vous allez prendre les armes pour l'autodetermination,alors pour l'indépondance qu'est ce que te reste à prendre,tu mélange entre autodetermination et indépondance,je t'appele de revoir la différence entre les concepts,tu réves mr le foux président.

  • noran
    الخميس 30 ماي 2013 - 04:10

    he is a theif ,he plans to steal our land this is AMAZIGH LAND if realy he wants to settel in his father land he has to go to yaman where his cousin leave .I want our govermnment caught him and cut his hands because that the punichement for any one who is a theif

  • khalid tijane
    الخميس 30 ماي 2013 - 04:15

    ce qui me plait ici et dont j sis fier que nous les mrocains malgres nos divergences d idee t de style de vie on est tous d'accord sur la marocanité du sahara et a c 'es le meilleur message pour les ennems du maroc et tout pays qui veux jouer avec nous su ce sujet comme les USA dernierement..bravo a tous les marocains car le jour ou nous demontrerons une petite division on va la payer chere. quand l'organisation Africaine on s en fout de ce qu,ils mijotenet ce st tous des pays corrompu et plens de problemes..regardons les pays souveains comme la chine par exemple et comment ils ne bougent ps d'un doigt sur sa souveraineté sur le tibt….il ne faut uen diplomatie intelligente plsu que celle d'aujourd hui c est tout , .

  • motao-1
    الخميس 30 ماي 2013 - 04:19

    Ce Abdelaziz, ne parle pas Hassani, il n'est pas sahraoui, de quoi il se mêle donc? il cherche une tannée!..x

  • anazigh USA
    الخميس 30 ماي 2013 - 04:42

    Sahara is originally amazigh, so please stop telling us stories

  • sahrawi de dakhla
    الخميس 30 ماي 2013 - 05:58

    من انت حتى تتكلم بلسان الصحراويين. الصحراء مغربية وستبقى مغربية رغم كيد الخائنين. عد الى رشدك

  • To comment #149
    الخميس 30 ماي 2013 - 06:10

    You said that the Sahraouis are the original population of the region..wach hadak wajhak walla kfak! listen al kaddab..The Hassani Arabian bedouins invaded the Amazigh Moroccan Sahara in the 17th century and waged a barbaric war against its ORIGINAL Sanhaji berbers for 30 years, and precisely between 1644 and 1674. Instead of asking forgiveness from the Sanhaji Moroccans due to the crimes their fathers committed, the bedouins are now trying to create an Arab republic in a historically Amazigh land. Assi Assem, you should remember that our ancestors remained in Spain for almost 800 years but, in the end they were expelled. Living in the Moroccan Amazigh Sahara for 370 years does not necessarily mean it belongs to the bedouins. This part of our country has been Moroccan Sanhaji Amazigh for thousands of years, and it will remain so to the day of judgment. If the Hassan bedouins deny this fact, then they have the option to return to the Arabian Peninsula where their ancestors came from.

  • TGV-Laayoune
    الخميس 30 ماي 2013 - 06:31

    ما يطالب به السيد عبد العزيز شيئ لا يجوز الصحراء وموريطانيا تابعة للمغرب ومغربية الي غاية تاريخ 1894 عند دخول الاستعمار الفرنسي والأسباني وكيف حوالي 70,000 نسبة تطالب التقسيم الصحراء عن المغرب واستقلالهم عن المغرب هده فئة قليلة تريد الانفصال شيئ لا يجوز ولا سوف يحدت والانفصاليون لا سوف يحلمون حتي به والمغرب سوف لا يعطي شبرا من صحرائه المغربية في هدا القرن ولا في القرن القادم ولا في المستقبل ولا المغرب وحكومته لا تهمهم آراء دول العالم فالمغرب في أرضه وصحرائه ولا حاجة للأمم المتحدة ولا الدول الأفريقية ولا لمواسطة ومداولة في قضية الصحراء هدا كان غلط يتطلب سحب هدا الملف من يد الامم المتحدة ، أما إدا اختاروا الحرب ورفع السلاح فسوف يفتحون باب جهنم عليهم وادا اختاروا السلام ووضع السلاح فسوف يكون لهم حيات ومستقبل ببلدهم وصحرائهم وضمان لمستقبلهم ومستقبل أجيالهم من بعدهم خيرا من الموت والحروب المدمرة .

  • morad
    الخميس 30 ماي 2013 - 06:44

    قيادات البوليساريو لا تريد حلا لقضية الصحراء لانهم اصبحو من كبار الاغنياء على حساب المستضعفين المحتجزين في تندوف. كما انهم يعلمون انه من المستحيل ان تستقل الصحراء وقد صرح بذلك الجنرال الطاغية خالد نزار بعد تقاعده. اما هذه الخرجات الاعلامية فهي مجرد استعطاف الاتحاد الاوروبي.

  • ابو محمد طه
    الخميس 30 ماي 2013 - 06:45

    من يريد ان يستثمر هناك ميادين متعددة ومجالات كثيرة للا سترزاق بدلا من احتجاز اخوة لنا بالمخيمات واللعب بضمائرهم لتحقيق اهداف معينة وخاصة لقد سئم اخواننا في تندوف العيش في هاته المخيمات وسط اوضاع جد مزرية وحنوا الى وطنهم وطن الخير والعزة بعيدا عن المجاملة على الاقل لضمان عيش كريم والتمتع بحريتهم \\اما من يتكلم عن حمل ما يسمى بالسلاح فاحيطه علما انه فقط جمهورا الرجاء والوداد كفيلان بانهاء هذا المشكل نيابة عن كافة المغاربة\\\\والعودة الى الرشد خير من الندم

  • akachar
    الخميس 30 ماي 2013 - 07:24

    une petite experience,enlevez la garde algerienne qui emprisonne nos ressortissants tenus par force dans les camps de tindouft et vous verrez tous nos sahraouis regagnerons le grand sahara marocains.bi assilah,ou atarhibs mine houkam oua ger generaux algeriens vous avez emprisonne nos ressortissants.les emprisonnes de tindouft prient jous et nuits pour que les services de renseignemement dégent autout aui autour des camps pour regagner la mere patrie.aouha el mahouss ya ouajh achar kanaka kharaj mine chi jahanname fi dans cette vie regarde ta gueule dans la glace tu es un vrai demont.

  • Bop35
    الخميس 30 ماي 2013 - 08:08

    انا غير بغيت نقول ل الصحراويين لي تابعين هذا الانفصاليين واش تكلختو حتى لهذا الدرجة تقبلو هذا المراكشي والمساعدة ديالو(اميناتو الطاطوية) باش تيقو فيهم يحكموكم??? انا والله بهم مانتيق, وزيدون هاذون ميسهلو باش نعطيهم حتى الغلم يرعوها…

  • benisnasen
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:05

    je m'adresse a abdel azziz el marrakchi puisque j'ai cherché dans wikipea et, j'ai trouvé que vous êtes né à marrakech donc marocain de naissance …vous recitez toujours la même chanson en menaçant la guerre au Maroc vous attendez quoi ?si vous avez des couilles allez au bout déclenchez la guerre on a assez de ce conflit qui dure mais j'ai la certitude vous allez demandez l'ordre de mouradia et dans ces moments précis l'algerie n'a pas interêt a vous cautionner …et le feuilleton continu

  • mohamed de bruxelles
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:27

    سوف نحابكم و نسترجع الاراضي المغربية في الجزائر ..تنذوف واراضي اخرى ان شاء الله……….

  • Redouan
    الخميس 30 ماي 2013 - 10:10

    Le problème n'est pas le polisario ou l'algerie ,le problème c'est nous . Le jour ou on aura une justice au maroc , tout les problèmes seront resoluts,la justice est la base de tout .

  • SAMMATTE
    الخميس 30 ماي 2013 - 10:12

    Pourquoi les pays Africain qui sont des alliés du Maroc acceptent la présence d'une république qui existe que sur Papier
    Normalement dans une union tout le monde doit être d'accord pour accepter l'existence d'une république fantôme
    Et ABDELAZZIZ le dit, aucun pays n'est contre la présence de Polisario dans Union Africaine

  • فاضح القبطان المزور
    الخميس 30 ماي 2013 - 10:17

    الى المعلق 144 الذي ادعى كذباانه قبطان مغربي ، ونصح (المدنيين المغاربة) بعدم المناداة بالحرب وان المدنيين خوافون ولن يجرا احد على حمل السلاح ، وان البليخاريو يلجاون الى حرب العصابات كان هذا الكذاب أعاد خلق العجلة. لو كنت فعلا تنتمي الى الجيش المغربي لعلمت بان أصحابك البوليزاريو استعملوا حرب العصابات منذ الاول وانهم كانوا مدعومين من فيثناميين ومن بعض المرتزقة من البلدان الشرقية من مكون ومحارب (وهذا ما تجهله أيها القبطان المزور) . وان المغرب لما بنى الحائط الدفاعي ، واحدث قبل ذلك افواج التدخل المتنقلة السريعة الذين يضمون ازيد من 4000 جندي في المعدل وبفضل طيرانه كسب المعركة نهائيا . وجعل عصابات البوليخاريو تتوارى خارج الحائط وترسل بعض القدائف من بعيد تسقط غالبيتها في الرمال من دون نتيجة. ان الجندي البسيط يعلم ان لكل تكتيك حربي تكتيك مضاد داخل الاستراتيجية الحربية . ان كلامك يدل على جهلك الفادح وعلى استحالة انتمائك الى افراد القوات المسلحة
    الباسلة . والمدنيون لو كانوا يخافون لما هب 350 الف منهم لتحرير الصحراء رجالا ونساء وهم يعرفون ان قبالتهم عساكر الإسبان . قال ليك قبطان .?! 

  • وبالتالي وبالتالي وبالتالي
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:11

    وبالتالي وبالتالي وبالتالي أيامك أصبحت معدودة سيتخلص منك النظام الفاسد القاتل لشعبه لأنه بات يعرف كره الصحراويين لك وكشفت حقيقتك للعالم بتورطك في الصراعات الإفريقية وبات يعرف بأن عهد الإعترافات انتهى و بأن المغرب يساهم بقوة في تنصيب القادة الشرعيين لإفريقيا والتخلص من الطغاة وبالتالي وبالتالي وبالتالي أنك لا تنحدر من سكان الصحراء المغربية وبالتالي وبالتالي وبالتالي نهايتك اقتربت

  • عادل مندولين
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:22

    قالك الجمهورية الصحرواية .واش خينا مزال كيحلم ولافشي كوكب اخر الصحراء مغربية وستبقى كدلك ……………….الله ……………الزطن ………الملك

  • khalid
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:23

    الصحراء مغربية مئة بالمئة و القضية حسمت الشهر الماضي عندما قرر مجلس الامن تمديد مدة المينرسو و رفض مقترح كيري كندي بتدخل مباشر من جلالة الملك محمد السادس نصره الله , و نصيحتي للبوليزاريو ان يتركو تندوف و يذهبوا الى منطقة اخرى غيرها فمعروف ان تندوف مغربية كذلك كبشار و تلمسان و سيدي بلعباس و لولا فرنسا و اطماعها الاستعمارية لكانت حدود المغرب الشرقية هي مصر و الجنوبية هي نهر السينغال اما حدوده الشمالية فهي المانيا اذا اخذنا بعين الاعتبار وصول الغزو الاسلامي الى داخل التراب الفرنسي الذي كان من نتائجه تحويل الفاتيكان من مدينة افينيون الى روما خوفا عليه من اقتراب المسلمين اليه ,اما عن مسالة الحرب اظن ان ليس لدى البوليساريو الخصيتين الكافيتين لكي تهاجم و تحارب جيش شعبي يتكون من اربعين مليون مواطن زائد عشرة ملايين مهاجر بالديار الاوربية و الامريكية يتقدمهم جيش نظامي متكون من 300000 جندي و ضباط و ضباط صف و 50 جنرال و 100000 من الدرك الملكي و الامن الوطني و 500000 من المتطوعين و المتقاعدين العسكريين و ضباط الاحتياط دون نسيان التحالف المغربي الدولي مع امريكا و فرنسا و دول الخليج و روسيا و الصين

  • amal
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:33

    La situation du maroc actuellement est aussi beaucoup mieux que sa situation en 1975 sur tous les niveaux. donc ne vous méprisez pas plus qu'il le faut

  • sahara
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:40

    اغلب الاشخاص الدين يناشدون بالحرب في التعليق هم مدنيين.
    و انا متاكد ان اغلبهم لو طلب منهم وطنهم لحمل السلاح ضد المرتزقة لرفضو رفضا باتاً بسب الخوف
    اما نحن الجنود فدم الوطنية مزروع فينا منذ الصغر يعني الرجولة منذ الطفولة ومستعدين لاي تضحية من اجل وطننا و
    اتحدى اي واحد من المدنيين لحمل السلاح الا من رحم ربي
    شعارنا الله**الوطن**الملك
    انشري يا هسپريس

  • ZIDOOH
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:44

    c est un homme fini on le voit dans ces yeux,c est un salarié des generaux algereens et de leurs services antimarocain.l homme ne resistera pas au test de monsonge ,il sait qu il court deriere les chimeres.c est grace a l argent dupetrodolar que toute cette mascarade dure,meme les generaux algereens se sentent pris dans l etaux marocain,il sont coisée.cet homme finira dans la poubelle de l histoire avec 2M et MAWAZINE

  • جبيلو
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:49

    هذا الشخص كلامه كله كذب و كذبه لم يعد يقنعه حتى هو بنفسه حيث كان طوال اللقاء الصحفي و هو يدفع بحاجبيه الى الأعلى ليخرج عينيه باش ما يرمش و يضل محافظا على إلقاء نص الكلمات التي حفظوها له. و هو يعلم أكثر من أي شخص اخر أن سويعات تنظيمه الإرهابي قليلة لإن الخناق قد ضاق عليه من كل الجهات حيث :
    1 إنقطعت المساعدات الأجنبية في ظل الأزمة الإقتصادية
    2 إنقطاع الدعم الليبي بعد ذهاب نظام القدافي
    3 كشف خيوط العلاقة بينه و بين تنظيمات إرهابية
    4 إحباط مناورات أزلامه بداخل المغرب على جميع المستويات الدبلوماسي و السياسي و الإجتماعي
    5 حزم الموقف العسكري الموريتاني تجاه تحركاته العسكرية على طول الحدود
    6 ضغط الجزائر التي تريد التخلص من عبئ جنين حرام أجهض في أحشائها منذ 40 سنة
    7 توالي سحب الإعترافات من طرف عدد مهم من الدول

  • Adil
    الخميس 30 ماي 2013 - 11:51

    L'union Africaine, les Nations Unies les paroles qu'elles vous donnent sont du Bla Bla le Maroc fait de son mieux pour que nos chères provinces de sud auront une économie prospère à la région seulement que nos chères concitoyens sahraouis adhérent la volonté du Maroc à développer cette région et de garder notre patrie unie

  • brahim
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:08

    مع أحترامي لهده القناة العربية وللمسؤل فيها فهدا النكرة يطالب بحقوق الأنسان وهو الدي يدوس عليها وهو لايحتريم أدن حق في الديمقراطية وهو الحوار واحترام الرئي الآخر فولدسلمة الدي يحتج في موريطانيا والدي دخل في الأمتناع عن الأكل حيت حرمته هده الشردمة من الألتقائ بأبنئه لأنه أكد على أزيد من سنتين على أن الأستفتاء تعتريه صعوبات كثيرة والحل هو الحكم الداتي حتى يتمتع أنسان هده المنطقة بشروط العيش الكريم واليوم هدا النكيرة يقر بصعوبات
    الأستفتاء يالها من مفارقة في أفريقية

  • elbachir
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:11

    لك التحية اخي اشفية غليلي في مقالك اكتر الله من امتالك في بلدنا الحبيب

  • Rachid
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:16

    L'union africaine c'est la problème de l'frique, il n'a jamais résoudre un problème en afrique celle de Liby, du Tchad du Soudan de Cogo et autres conflet
    Pour le Sahara marocaine, il faut lire l'histoire pour que vous sachez que celle ci est marocaine, et ton père allah yerrahmou a ddéjà dit qu'elle est marocaine.

  • ahmed
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:22

    هدا الشخص ليس صحراويا وباي حق يتكلم عن الصحراويين انا صحراوي
    و هدا الشخص لا يمتلني انما يمتل نفسه فقط ويتحدت نيابة عن الجينيرات الجزائريين الدين يستغلونه لمصالحهم الشخصية اما الصحراويون الحقيقيون فهم بين اخوانهم المغاربة يعرفون مصلحتهم اكتر من غيرهم
    وهدا الشخص مسخوط الوالدين وسيماهم على وجوههم وسيموت كرئيس وهمي لدولة وهمية
    وهدا الشخص راس الفتنة اشعل الحرب بين الاخوة البلد الواحد
    وهدا الشخص خائن لبلده
    فمادا تنتضرون من متل هدا الشخص…….الا المصائب
    ان الله يمهل ولا يهمل وعدابه عند الله سيكون شديدا

  • ahmed salem
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:37

    ا تحدى هذا المخلوق ان ياخذ قراراخارج التاثير الجزائري.البرنامج لم يسال عن معنى الحل السلمي.المغرب له رايافايا ا لحل السلمي وهذا المخلوق يفضل احضان الجزائر التي لا هم لها الا الحقد على الوحدة الترابية المغربية .
    الحل السلمي معناه التراضي وهذا الشخص و من ياويه يعتبرون الحل السلمي هو استسلام المغرب لاهوائهم.
    حسبي الله ونعم الوكيل.

  • lahsen bel
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:39

    من خرج عن ملتنا فليس منا لهذا اقول لعبد العزيز العاصى ولاعوانه اننا ننتضر فقط بدايتكم وان شاء الله ستكون نهايىة لعمركم.اسلم تسلم لك الاجر مرتين.
    تنمرت

  • sahara
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:00

    قرات بعض التعاليق تحتقر جبهة الشعبية لانهم لايعرفون شىء عن قضية الصحراء والحرب بين المغرب والجبهة الشعبية لقد اسروا اكثر من 10000 الاف من الجنود المغاربة جيش يحارب من اجل مبدا وهو ارضه التي يرى المغرب يستنزف منها خيرت عكس جنود المغاربة اللدين يحاربون من اجل راتب زهيد يصرفه الاوربي على كلبه الوفي

  • rochdi
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:15

    صاحب التعليق الدي يقول و انا متاكد ان اغلبهم لو طلب منهم وطنهم لحمل السلاح ضد المرتزقة لرفضو رفضا باتاً بسب الخوف
    اليكم 144 176 انتم تحكمون على انفسكم رفضا باتاً بسب الخوف ليس الشعب
    كل واحد له شخصيته وقوته وحبه لوطنه باعتقادي انكم خون ومثلين على حسب تعليفكم و نفس التعليق يستعمل من طرف شخصين اوتغير الاسم او نفس الشخص الذي يكتب نفس التعليق لانه من المرثزقة اداخل ودخلته حما الحرب لئنه سينكشف امره لئن الخائن او الجبان دائما يعرقل حقوق المضلوم ولو بكلمة ثافه لئن الانسان الخائن يكون دائما شخصيته ظعيفة و الخوف يجري في احشاءه ويتخيل كل البشر نفس الشيء

  • YOUSSEF
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:37

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سأبقى دائما وفيّاً لك يابلدي الحبيب الغالي (المغرب) رغم الصعاب أحبك أحبك أحبك وأحب من يحبك
    فالمغرب أسد تخافه الضباع.

  • najib
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:51

    el sahra es marroqui y lo sera para siempre esa gentuza si quiere guerra la tendra y sere el primero en alistarme ,dejare todo y vendre desde espana para alistarme y defender mi amada patria .
    el bien siempre triunfa
    allah alwatan almalik

    allah yansour wa yahfad le roi mohamed vi et tout le maroc

  • fathallah
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:00

    قامت الحكومة الجزائرية، منذ سنة 2010، بإلغاء ديون تفوق قيمتها الإجمالية 902 مليون دولار، كانت مستحقة لدى 14 بلدا عضوا في الاتحاد الإفريقي. وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، السيد عمار بلاني، أمس، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن الدول المستفيدة من هذا الإجراء المعلن عنه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ50 لإنشاء منظمة الوحدة الإفريقية، هي البنين وبوركينا فاسو والكونغو وإثيوبيا وغينيا وغينيا بيساو وموريتانيا ومالي وموزمبيق والنيجر وساو تومي وبرانسيبي والسينغال والسيشل وتنزانيا. كما أضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن “هذه المبادرة الملموسة للمساعدة تندرج في إطار التضامن الإفريقي وتجسد الإرادة السياسية للحكومة الجزائرية في الوفاء كليا بالتزامها من أجل تحقيق الترقية الاقتصادية والاجتماعية للقارة”.
    وعمدت الجزائر، منذ منتصف سنوات 2000، إلى معالجة ديون عدد من البلدان الإفريقية والآسيوية والعربية، بصيغ مختلفة.

  • ahmed ahdichi
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:14

    ارى ماتحلمي الخاءين رغم كل ما تدعيه ضد بلدك لي كونك نسيت الخير الله يبرك ليك في الركبة وتشوف الجزاءر فاش غادي تفيدك والصحراء ستبقى مغربية ابيت ام كرهت

  • فاضح القبطان المزور
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:27

    أدعوكم الى الرجوع الى تعليقي رقم 169 . في هذا التعليق فضحت صاحب التعليق رقم 144 الذي ادعى انه قبطان مغربي ووصف المدنيين بالجبن وبأنهم لن يجرؤوا على حمل السلاح اذا طلب منهم ذلك ونوه بصفة غير مباشرة بعصابات البوليزاريو …وللتميوه ختم كلامه بشعارنا الخالد الله الوطن الملك.فرددت عليه حيث من كلامه تبين انه ليس جندي فبالاحرى ان يكون ظابطا نظرا لجهله لأبسط الامور العسكرية وكذلك لكثرة أخطائه النحوية.
    ثم عاود الكرة في التعليق رقم 174 ,ولكن غير العنوان مع ان هذف مقاله واحد هو التشكيك في قدرة المغاربة للدود عن
    صحرائهم الى جانب إخوانهم افراد القوات المسلحة الملكية.
    اقول له مرة اخرى لقد انكشف أمرك يا بوليخاريو او خراريو. الحرب ربحناها في تندوف ضد الجزائر لما تجرأت علينا وربحناها في الصحراء مع كل الدعم الذي قدمه لكم جيران السوء. وفي المرة القادمة اذا اردت ان تنفت سمك من جديد أنصحك ان تتفادى الأخطاء اللغوية التي فضحتك بل أتحداك ان تكتب جملة
    مفيدة واحدة Tout le monde verra alors que tu es un simple ignare et imposteur,nos militaires sont vaillants instruits et cultives . 

  • سام
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:28

    ان اكبر هدية يقدمها البوليزريو للمغرب في الوقت الرهن هو رفع السلاح ضد المغرب حينها سيعرف البوليزريو الخدمة الكبيرة التي قدمها للمغرب

  • med-sadi9
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:28

    دمية تتحرك بإشارات من جنرالات الجزائر!

  • الصجراء المغربية
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:39

    اذا اكرمت الكريم ملكته ،، واذا اكرمت اللئيم تمرد

    الصحراء مغربية و ستبقى مغربية تال الموت
    اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    الوطن اللمك

  • Yidir
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:45

    نحن شعب لايريد الحرب، نحب السلم والسلام. من أراد الحرب فليبدأ بمحاربة الفقر أولا. تصريحات هذا الشخص عدوانية مائة في المائة وصادرة عبر أفواه الجنرالات في الجزائر بطريقة غير مباشرة. أنها حرب نفسية بداها قبل اوانها وردا على الانهزام الذي منيت به البوليبزبال في الامم المتحدة على المستوى السياسي والحقوقي.

  • المهاجر
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:59

    الصحراء مغربية ولا وجود تاريخيا بما يسمى بالجمهورية العربية الصحراوية الصحراء تابعة للمماليك الامازيغية القديمة وانصح السيد عبد العزيز ومن يسانده بمراجعة التاريخ فالامازيغ المغاربة الاحرار لن يسمحوا باقامة دولة الوهم العربية

  • صحراوي قديم
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:08

    لقد انتهى كفاحكم ايها المرتزقة تحت دفء اسيادكم الجزائريين بموت القذافي فلم يبق لكم الا البكاء على الاطلال اماالحرب فالجميع يعلم انكم تكذبون على انفسكم وتصدقون كذبكم فقد كشف الغطاء ولم يعد في استطاعتكم اي شئ فمن سيعينكم الجزائر في ورطة بنفسها ليبا اكثر منها مرتزقتكم انصهروا بين احضان الفقر في الدول.انما هي تهديدات الخائفين فعد الى رشدك يا احمتو كما كنا نسميك ايام الدراسة وقد قدم المغرب لكم جميع الحقوق والتي في الحقيقة لاتستحقونها ولكن الظروف فرضت ذلك. ولنفرض ان كلامك فيه بصيص من الحقيقة فان عدتم عدنا والي وصاك على امك حكرك.

  • said
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:16

    sois sur toi et les séparatistes de l'interieur que les marocains porteront les armes pour exterminer les traitres. Ne les sous-estimez pas ils n'ont peur de personne.l'integrité territoriale est une ligne rouge a lkalb dial boutefliqa lwafi limataykhssar 3lih walooooooooooooo

  • عبدالغني من اسبانيا
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:22

    من انت حتى تتكلم بلسان الصحراويين انت ابن مدينة مراكش مدينة النخيل الجميلة التي ترعرعت فيها ووالديك واخواتك يسكنون بمدينة قصبة تادلة بكل اعتزاز وشرف والان اصبحت تهدد وطنك وعائلتك باالحرب ايها الخائن بالله عليك الم يحن لك ان تستفيق من سباتك? الم يخطر ببالك يوما ان تضع سؤالا على نفسك من انت? والى اين انت ذاهب?ساحاول انا ان اجيب ادا استعصى عليك الجواب او لم تكن لك جراة لتجيب. انت مغربي تائه في خلاء تزرع الرياح العاتية ولن تحصد الا العواصف.انت من جنيت على اناس ابرياء سجنتهم في صحراء قاحلة حياتهم تشبه حياة وحوش جائعة و ظمانة في قفص لاحول لها ولا قوة وانت وشرديمة من من هم مثلك تتمتعون في بلدان العالم باموال ومساعدات تمنح لهم. الم يحن الوقت لكم ان تعودوا الى بلدكم و تتقوا الله في اناس ستحاسبون عليهم امام خالكم?؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • omar zawia
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:22

    أنت حملت السلاح في وجه بلدك وأبناء جلدتك ، ومع ذلك كان المغرب غفورا رحيما معكم ، وقدم لكم العاهل المغربي حكما ذاتيا واقعيا يضمن حقوق الجميع ، وأنا متأكد أن هذا الإقتراح قد راق الكثيرين منكم بما فيهم أنت ، لذلك فالباب لايزال مفتوحا في وجهك والوطن مستعد لمساعدتك على ذلك إن استطعت التخلص من عيون المخابرات الجزائرية ، وتذكر أن وطنك في حاجة اليك. أما قيام دويلة هناك فلايخدم مصلحة أحد سوى المنظمات الإرهابية .

  • جبهة البوليزاريو
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:32

    الجمهورية الصحراوية دولة مستقلة لا يحكمها المخرب
    بل تحكم نفسها من يتحدث عن السلم فلينظر ما فعله محمد 2 المجازر التي فعلها لضعفاء طالبو بحقهم لانهم لم يجدو الخير في المغرب ولم يتحملو ان يعيشو ك عبيد للملك
    هما هادو الرجال
    للنشر امانة

  • حسن
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:34

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام على من اتبع الهدى

    البادئ اظلم ……. ان بداتم بحمل السلام فانتم لا محالة من سيتضرر لانها ستكون حربا شاملة و مدمرة هده المرة و كل المنطقة ستشتعل …. و ستحملون وزر كل من سيقتل هناك ….. و نهايتكم قريبة انشاء الله

  • malodima
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:42

    اربعين سنة وانت جاتم على انفاس الصحراويين المغرر بهم من طرف الجنيرالات الجزائرين ما انت الا بيضق بلعبون بك,. ورحم الله من قال الطماع اسلط عليه الله الكداب. اما الحرب راك احمق اوليدى واش تبغين انقتلو اولادنا الصحرويين .اوستكترى الاتيوبيون والمجاعى السماليون وكل من غير مرغوب فيه من وطنه اجى ادخل لبلادك الجزايرمغادية اتنفعك بوالو وعفى الله عما بدر منك من عقوق.

  • baba-dy
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:54

    QU'ELLE HONTE SON NIVEAU D'INSTRUCTION EST LE MEME QUE CELUI DES GENERAUX ALGERIENS IL A PARLE PENDANT DES HEURES POUR RIEN DIRE. PAUVRE MEC . QUOI QU'IL ADOUCIT SES PAROLES QUAND IL PARLE DE PRENDRE LES ARMES . PARCEQU'ILSAIT QU'IL EST BATTU D'AVANCE.QUANT A MOI J'ESPERE QUE TU FASSES CE FAUT PAS .LONGTEMPS QUE J'ATTEND CETTE OCCASION POUR DENOUER AVEC TOI ET LES TRAITRES QUI T'ENTOURE OR JE COMMENCE A RENTRER DANS L'AGE ET J'AI PEUR DE NE POUVOIR PARTICIPER A VOTRE DEFAITE TOTALE TOI ET CEUX QUI VOUS SOUTIENNENT
    EH L'MRRAKHI . ON PEUT TOUJOURS TE DONNER UNE CHANCE DE TE RACHETER.
    1 CESSSES DE VIOLER LES MINEURS DES CAMPS
    2 ARRETES DE DETOURNER L'AIDE ALIMENTAIRE DES PRISONIERS DES CAMPS
    3 DEMANDES PARDON A TES SIADEKS LAMGHARBA
    4 VIENS FAIRE AL BIAA A SIDEK MOHAMED 6
    5 LAISSES LES SAHRAOUI MAROCAIN REGAGNER LEUR PATRIE.
    APRES ON ETUDIERA TON CAS AUPRES DES MAROCAINS.ET J'ESPERE QU'ON QUALIFIRA TON CAS COMME UN ENFANT MAROCAIN EGARE.NE PERDS PAS ESPOIR CAR LES MAROCAINS T. PARDON.

  • Amdoun
    الخميس 30 ماي 2013 - 16:03

    Pour le commentaire 199
    il suffit de coonstater que dans tous les commentaires les marocains sont unis sur cette question de notre territoire..
    il a été seulement annexé au reste du territoire marocain en 1975 après l'indépendance
    s'il s'agissait d'un territoire outre-mer our se trouvant sur un autre continent ou même dans le même continent mais qui ne fait pas une suite logique de la géographie de notre pays on serait d'accord avec toi et abdou que le Maroc est un pays impérialiste
    c'est bizarre que vous soyez tellement aveugle juste pour la rancune et pour faire plaisir à un pays voisin ingrat qui a déjà bouffé une partie de nos provinces du sud-Est

  • akacha
    الخميس 30 ماي 2013 - 16:26

    un vendu au service des generaux algeriens.

  • smail
    الخميس 30 ماي 2013 - 16:26

    المغاربة واعرين. اغلب سكان الصحراء 100% مغاربة mais il sont calmes ne crient pas comme des femmes. Les marocains, tu les trouves toujours au jour j.

  • جــــــــــــنــــوبــــــــي
    الخميس 30 ماي 2013 - 16:37

    الصحراء مغربية 100/100 و في نظري الحل في يد إسبانيا هي لي خلت الصراع هي لي خاصها تفكو
    ّّإلى صاحبة التعليق" 14 " واش مزالا مكتفهمي المغرب مملكة مسلمة , متبقايش تقولي عربية .. كتقصيو الأمازيغ مع العلم أنها سكان المغرب الأصليين و مزال أكثر من نصف سكان المغرب أمازيغ ,,,و كنظن السبب الثاني ف صراع الصحراوي هي العنصرية ديالكوم .. المغرب في أمازيغ و عرب و حسنيين

  • الحلج
    الخميس 30 ماي 2013 - 16:38

    د عوه يتكلم فانه مرخص له من طرف اسياده الجنرالات

    انه لايستطيع حك رقبته دون اذن اسياده
    قبحك الله يا خائن بلده ومسخو ط ابيه

  • الخميس 30 ماي 2013 - 17:25

    من الجنوب إلى الشمال المغاربة بحال بحال. لاحرب فقط السلام المغاربة سلام سلام لايمكن للدم الواحد أن يقاتل أخاه فقط يمكن أن يحتضنه. إذا نبح كاب لا نرد عليه بالنباح ,,,,

  • azdin
    الخميس 30 ماي 2013 - 17:30

    لم ولن يسمح لمتزقة الجزائر أن تعبث بأمن المغرب الدي ضحى بالغالي والنفيس بإسترجاع الصحراء المغربية من المحتل الإسباني

  • lmaroc
    الخميس 30 ماي 2013 - 18:04

    ا نا خبير عسكري في امريكا مغربي يهودي دبا مشي المغرب ديال الحسن2 المغرب ديال محمد6 الى البوليساريو بغاوا ايحفرو القبر نتاعهوم بيدهم يحملو السلاح المغرب اتطور الكوط نتاعو 35% الجزائر 20% البوليساريو 4.5%
    الصحراء مغربية ولكانت الحرب احنا لولين المغر ب بلا دنا نزللو انا وجميع الجالية نحاربو الاطماع

  • غيور
    الخميس 30 ماي 2013 - 18:05

    متى كانت هناك جمهورية في الصحراء يا انفصالي الزمن الرديء هل تعرف ان الجزائر هي نفسها من صنع المستعمر الفرنسي لانه كان يعتقد انه سيبقى هناك الى الابد ان المغرب قوي بعون الله وقوته وسيهزم فلولكم.

  • sara
    الخميس 30 ماي 2013 - 18:57

    لو تركتم الخيار لأسراكم لبقيتم وحدكم في خيام الذل والعار.الجزائر هي نفسها من صنع المستعمر الفرنسي لانه كان يعتقد انه سيبقى هناك الى الابد ان المغرب قوي بعون الله وقوته وسيهزم فلولكم. زوجة عبدالعزيز المرّاكشي مغربيّة, من حاسّي بيضة , وانّ الصّحراء الشّرقيّة المغربيّة تحت السّيطرة الجزائريّة لم يسوّى مشكلها بعد
    2/ التّحريض على رفع السّلاح ضدّ " دولة ذات سيّادة " هذا منزلق خطير , لا نراه الاّ في دول العالم الثّالث وفي بعض الدّول العربيّة بين قوسين ( المنتميّة لهذا العالم ) ومن فهمي بتحريض من من دولة أخرى ذّات سيّادة( نظرا لأطماع خارجيّة و عرقلة مسيرة النّماء الدّيمقراطي و الاقتصادي الّذي يشهده المغرب).اربعين سنة وانت جاتم على انفاس الصحراويين المغرر بهم من طرف الجنيرالات الجزائرين .ان المغرب قوي بعون الله وقوته وسيهزم فلولكم.incha allaho
    سجّل كلمة الحق .

  • simo
    الخميس 30 ماي 2013 - 18:59

    جرثومة البوليساريو يتحدث عن عودته الى الكفاح المسلح وحمل السلاح من جديد
    نسا راسو مسكين كيحساب ليه المغاربة غادي يحانو فيه أو يعطيوه الصحراء كاضوانا كمغربي مستعد باش نعيطي روحي من اجل بلادي اوبلاد جدادي او ديما الصحراء مغربية فدمنا كتجري فعروقنا

  • مغربي حر
    الخميس 30 ماي 2013 - 19:06

    ا ولا نحن مستعدون للموت علا وطننا من طنجة الا الكويرة وهادا فرق بيننا لئنكم لانكم لاوطن لكم تموتون من اجله تانيا انت واولادك تعيش في رفاهية في الجزائر علا حساب اخواننا الشعب الجزائري اما ان كنت تري حربا فمرحبا فنحن دفن درعا منكم وساقول لكم مقولة الحسن التاني في لقاء له مع صحفية فرنسية عندما قالة له مادا ستفعلون ادا دخل البوليزاريو الى المغرب قال لها سنلتهمهم

  • محمد يسلم ميجك
    الخميس 30 ماي 2013 - 19:14

    الصحراء لشعب الصحراء وليست لاحد وشعبها هو المقرر لمصيرها والخزي والعار على الاوباش الصغار العقول الذين يعتقدون ان عبد العزيز مراكشي هو من قبيلة الركيبات اكبر القبائل الصحراوية ولد بسمارة ودرس بمراكش وتابع دراسته الجامعية بالرباط ………….اهل مكة ادرى بشعابها

  • youssef
    الخميس 30 ماي 2013 - 19:26

    la guerre est la seule solution .nous voulons pas de paix .

  • med
    الخميس 30 ماي 2013 - 19:38

    يجب التخطيط لخطف و القبض على هذا الإنفصالي الخائن على غرار أوجلان الكردي و إعدامه في ساحة جامع الفناء بمسقط رأسه مراكش، ليكون عبرة لمن يخون الوطن.انه كلكلب ينبح من بعيد , المغرب محرم عليك .

  • lahmidi
    الخميس 30 ماي 2013 - 19:45

    Tu peux prendre les armes comme tu le fais toujours puisque tu n es qu un criminel comme ceux qui te poussent à faire les crimes qui veullent commettre sur ton dos idiot terroriste ne t en fais pas nous sommes des Marocains depuis la Mauritannie passant par Tindouft jusqu à Tanger et sache que le moindre crime commis sur le Maroc sera payé sur place en Afrique comme en Europe puisque depuis l espagne ;la France;la Belgique la Holland l Allemagne et partout on sait où votre bandes de criminnels se trouvent.Donc;çà sera bien plus facile pour nous Marocains d Europe de faire les nécéssaires et sache bien que tu seras atteint avec ta bandes de mafios comme il faudra.Imbécile qui t a intégré dans l OUA que depuis le Maroc qui était le fondateur méme de cet organisation l a quitté pour la laisser pour les salaupards terroristes comme toi si ce n est que ces généraux mafios Algériens que tu portes toujours les deux tiers de leur drapeaux. Montre nous un papier montrant que tu es bien Sahrao

  • youba amazigh
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:01

    في أية خانة سنضعك أيها المرتزق الدمية؟ والله ما أنت برجل حر وأنت تدرك هذا في قرارة نفسك , ومع ذلك تتعامى لأنك فاشل فاشل فاشل ,
    إنشاء الله سيتحقق حلمك في تربع عرش جمهوريتك الوهمية وفي حدود معترف بها دوليا لن تتجاوز مساحة قبر , وهو مآلك وفي حلقك غصة الصحراء المغربية لأنك لم تنجح في تحقيق أهداف أسيادك ولن تنجح أبدا….
    اما عن حمل السلاح فالذين سيدفعون الثمن هم الفقراء المغرر بهم والمراهقين .أما أنت فستبقى بعيدا عن الحديد والنارتطبق أجندة أسيادك أيها الخادم المطيع…فتبا لك ولأمثالك أينما وجدوا…

  • ابو ضياء
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:23

    اعتمدت السلطات الجزائرية في قضية الصحراء المغربية على المغالطات وتزوير الحقائق وشراء الذمم; فقسموا المخيمات الى مدن مغربية جنوبية , هنا العيون او هنا الداخلة او اسمارة . فيوهمون المتلقي انهم يتكلمون من الصحراء المغربية , كما يدفعون اموالا طائلة لانفصالي الداخل , الخونة لفركة اشياء لا اساس لها من الصحة . لهذا على المغرب ان يضرب بيد من حديد على هؤلان الخونة الذين يتعاملون مع العدو , جار السوء , ضدا على مصلحة الوطن …..

  • maghribi hor
    الجمعة 31 ماي 2013 - 01:41

    arretes de prendre tes frères en otage arretes depredre leurs enfants en otage revient chez tes parents à tadla revient dans pays (ina allah ghafor rahim )si tu ne veux pas tu as 40000000 MARROAINS contre toi le peuple marrocain et le peuple algerien ce sont des frères toi tu es soutenu par une centaine de pérsonnes bientot ils vont tirer le tapis revient et revient vite tu es entrain de préparer ta tombe par toi meme les marocains qui sont à Tindouf sont contre toi '

  • صحراوي قح
    الجمعة 31 ماي 2013 - 07:35

    حرام باش تنعت ابناء شعبك بالخوف لربما لست مغربي ولاتعرف حقيقة المغاربة ابناء المقاومين فالشعب هو من اتى بالاستقلال فسال عن الماضي ربما لا تعلم

  • هيسبريسي ممنوع
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:21

    اذا كان المينورسو ولجنة حقوق الانسان يبحثان عن هوية و حقوق الصحراويين في الصحراء المغربية نقول لهم أول من تنظر فيه هو هذا العاق لوطنه المخبول في فكره و قناة BBC جعلت منه زعيما للبوليساريو أي خيبة جعلت من هذا الخائن زعيما أقول لهذه اللجان إذهبوا إلى مرقده وسوف ترون العجب الجوع والقهر للصحراويين والصحراويات والابتزاز للرجال والنساء والأطفال واليكتاتورية الارهابية لشعوب المنطقة أيها الرعديد الجبان بعت وطنيتك بثمن بخث لإسبانيا والجزائر والاشتراكية العوجاء لا بد لك من يوم يموج إليك الشعب المغربي لاستئصال شأفتك أيها العاق لوالديه ولوطنه إذا أردتموها حربا فنحن مستعدون والله لا يحبسنا عنكم إلا القرارات الملكية في شأن ملف الصحراء ولو طلب الوطن منا أكثر من ذلك فنحن جاهزون فبسواعدنا ورقابنا وأرواحنا نفديه فلك يوم أيها الخائن لن تخلفه يا سامري المرتزقة

  • mohamedsimo
    السبت 1 يونيو 2013 - 07:19

    هذا باين ليا واقيلا تيعجبوا يلعب في البلاي ستايشن? قلتي غادي تربح الحرب ظد ولاد بلادك ايها الخائن ايها الخنزير شوف قبل ما تبدا شي حرب اجي نطرحك شي طريحات ديال العصى في call in duty قبل ما نطرحوها ليك في حرب العصابات, من فظلك انشر هسبريس ولك جزيل الشكر.

  • يوسف
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 23:18

    الدين كانو يدعمون الخونة بدأو يموتون واحد تلوى الأخر و مازلتم لم تفهمو و (عمركم ما حتفهمو ) أنكم مستغلين لصالح المنضمات الإرهابية كالجزائر التي تدعم الإرهاب الموجود في الصحراء الإفريقية وخصوصا المدعو عبد العزيز حرام عليه الإسم الدي مسمى به
    أما فيما يخص الجهاد فنحن أولى بالجهاد من أجل الصحراء المغربية حتى الموت و أنا دمي فداء الصحراء و الله غفور رحيم عالناس الخاطئين ارجعو الى ربكم و قولو الله الوطن الملك

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية