زعيم البوليساريو يمجد شخص بوتفليقة .. ويصف المغاربة بـ"الأشقاء"

زعيم البوليساريو يمجد شخص بوتفليقة .. ويصف المغاربة بـ"الأشقاء"
السبت 11 يونيو 2016 - 11:00

حرص خطري أدوه، زعيم جبهة البوليساريو المؤقت بعد وفاة محمد عبد العزيز، على شكر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة حيال ما بذله من مواقف تؤازر الانفصاليين، وخاصة الدعم الذي أبدته الجزائر للبوليساريو بعد وفاة عبد العزيز قبل أيام خلت إثر مرض عضال.

وفي رسالة وجهها أدوه إلى رئيس الجارة الشرقية للمملكة المغربية، قال فيها إن “مواقف الجزائر العظيمة، حكومة وشعباً، قد تبوأت مكانتها المتوقعة في نفوس كل الصحراويات والصحراويين، وشكلت وقفة شامخة إلى جانبهم في أصعب لحظات تاريخهم المعاصر”.

وأشاد خلف عبد العزيز برسالة بوتفليقة التي وجهها إلى الجبهة الانفصالية، حيث قال إنها جاءت لتخفف من هول الصدمة، وتزرع روح الأمل والصبر والسلوان، قبل أن ينطلق في تمجيد شخص بوتفليقة، واصفا إياه بالمجاهد العظيم الذي خبر الحرب التحريرية، وعايش أهوالها وتضحياتها ومعاناتها”.

وأثنى أدوه على موقف بوتفليقة وبلده الجزائر، لكونها “سارعت إلى الوقوف إلى جانب الشعب الصحراوي في معركته المشروعة لانتزاع حقوقه في الحرية والاستقلال، انطلاقاً من نهجها المستمد من مبادئ ثورة الأول من نونبر المجيدة ومقتضيات الشرعية الدولية” وفق تعبيره.

وأعرب الزعيم المؤقت للانفصاليين عن امتنانه ليس فقط للرسالة التي بعث بها بوتفليقة إلى الجبهة، وأبدى من خلالها حزنه وأسفه على فقدان عبد العزيز، بل أيضا بفضل “حضور جزائري رسمي، برعاية بوتفيلقة، على أعلى المستويات، في مراسم جنازة محمد عبد العزيز”.

وبنفس إيقاع الأسطوانة التي ما فتئت ترددها قيادات الجبهة، جدد أدوه دعوته لمن سماهم “الأشقاء” في المغرب، إلى التوقف عما وصفه بسياسات العدوان والتوسع، والاحتكام إلى تطبيق خطة التسوية الأممية الإفريقية لسنة 1991، عبر الحل الديمقراطي العادل الذي يكرسه استفتاء تقرير المصير”.

وشدد أدوه، ضمن ذات الرسالة، على ما سماه “إصرار الشعب الصحراوي على انتزاع حقوقه المغتصبة، بكل السبل المشروعة”، معتبرا أن قدوته في ذلك “معركة التحرير الخالدة التي خاضها شقيقه الشعب الجزائري ضد قوى الاستعمار والطغيان” على حد تعبير زعيم الانفصاليين الجديد.

وفي إشارة إلى العلاقات مع دول الجوار في المنطقة المغاربية، أوضح أدوه بأن الجبهة تسعى إلى “العمل مع كل دول المنطقة، في كنف الاحترام المتبادل وحسن الجوار، من أجل إحقاق الحق والقانون ونشر السلام والاستقرار، والتصدي للآفات والتحديات القائمة، لتحقيق التنمية والرخاء والازدهار” بحسب قوله.

‫تعليقات الزوار

148
  • مغربية من بروكسل
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:12

    تتحدثون عن معركة التحرير ونسيتم ان المغرب ساعدكم لنيل الحرية عليكم ان تعلموا أن المغرب لم ولن يكون شقيقا لجماعة إرهابية تسعى لتقسيمه وانتهى

  • محمد بلجيكا
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:15

    مساكين كيحلمو سبحان الله هذا هو الحلم المستحيل الجزائر بغات دور المغرب من كل جهة باش دير لي بغات أغبا حلم

  • ZEMMOURI
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:16

    au nom de qui parles-tu?LesSahraouis Marocains sont dans leur Sahara sous la souveraineté Marocaine vivent avec toutes les normes dans la paix dans leur pays alors que toi et ton casse-tete Algerien que voulez-vous au juste??? Vous pouvez toujours rever mais vous n aurez rien de notre Sahara car c est question de vie ou de mort pour tous les Marocains sans exception

  • عين العقل
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:19

    الاسطوانة المشروخة والخطاب البءيس تخافون ان تتخلا عنكم المخابرات الجزاءرية وذالك ما سيقع رغما عنها والايام بيننا

  • ولد زايو
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:20

    بل الجزائر مازالت تقف وراء تشريد أشقائنا الصحراويين أبناء هذا الوطن العزيز الذي يتكون من أمازيغ وعرب وصحراويين. والخاسر الأكبر من هذه السياسة الجزائرية هم شعوب المغرب الكبير وفي مقدمتهم الجزائر والمحتجزين في مخيمات الذل والعار في تندوف.

  • Kamal
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:21

    كلنا اشقاء و شعوب المنطقة هي المتضرر الاول و الاخير من هذا النزاع المتخلف.

  • العيون
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:22

    أنتم لا تمتلون قبائل الصحراء المغربية أنتم فئة ضالة عن الشعب المغربي حاولتم بتحاملكم وتواطئم مع الخارج تقسيم المغرب وباءت محاولاتكم بالفشل 40 سنة . وَمِمَّا لا شك فيه أنكم ستشفلون ايضا في المستقبل . الشعب المغربي ومعه الملك محمد السادس نصره الله ماضون في تنمية أقاليمهم الجنوبية بخطى محسوبة نحو تفعيل الجهوية الموسعة ، اما أنتم فتغردون خارج السرب وتبيعون الاوهام لساكنة تندوف التي لا محالة ستنتفض يوما ما ضدكم لانها فهمت اللعبة ومن يحرك خيوطها .

  • هشام
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:27

    قال الصحراويات والصحراويين أظن أن الرجال يمتلون الأقلية عند المرتزقة

  • ana marrouqui
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:28

    C est votre grande chance de réintégrer votre pays si vous n êtes pas vraiment des algériens. Cette route ne vous mènera nulle part et vs allez finir comme marrakchi même pas le cachet paternel ou matérnel . vs n êtes qu une bande de souvages et des pions de l Algérie.

  • Aziz
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:28

    Vous dites jusqu a l indepandance et au meme temps vous reclamer le referendum qui pourra ne pas aboutir a l indepandance.qu il paradoxe.ca c est le paranoya..le mieux vous etes sur le territoire algerien le mieux et d y rester

  • kamal
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:29

    تعلق غريق بغريق ،رؤساء أخير زمان الأول مغربي إسمه عبد العزيز المراكشي مات وهوعاق لبلده الذي رأى فيه الحياة وتعلم وفي الأخير تمرد وعاكس مصالح وطنه وملكه ،والثاني جزائري إسمه عبد العزيز بوتفليقه أكل نعمة المغاربه في وجده وتنكر للخير كما نقول باللهجه الشعبيه ،فالإنسان المغربي طيب القلب ومتسامح لكن مسألة تهديد وحدته الترابيه وأمنه وإستقراره خطوط حمراء لا يتسامح معها وهو مستعد أن يضحي بكل ماأتي من قوه وإصرار وحزم كما ضحى من قبل أكثر من 40 سنه ،أعطى فيها دروسا قاسيا للمرتزقه وحاضنتهم الحقوده دروسا في الوطنيه الحقيقيه والصبر والتحدي والثبات والإخلاص لشهدائنا الأبرار .

  • تيزي النيف
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:34

    عليه ان يستغل افضل فرصة للهروب الى المغرب ! لان اكيد دلك الكيان الوهمي اصبح في خبر كان!!!

  • وحدوي
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:36

    هههههه حسن الجوار ههههههه لن تنال البلدان المغاربية الخمسة الاصيلة من حسن الجوار الجبهوي غير ما تعلمته من استاذها الجزائري ضد المغرب

  • General tire
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:38

    فليقل ما يشاء نحن في صحراءنا التي هي بلدنا وبلد اجدادنا وهي هم كل المغاربة صغارا وكبارا داخل المغرب وخارجه فوالله تم الله وهدا الشهر المبارك نحن مستعدون للموت عن بكرة ابينا من اجل بلدنا وما ضاع حق وراءه طالب

  • البيضاء
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:39

    ماهذه الطريقة الجديدة في الاستعمار .بلد حرر ارضه من المستعمر الاسباني بعدها جاءت دولة اخرى طمعت في هذه الارض ففكرت كيف يمكنها انتزاعها فخلقت مرتزقة ربتهم على هذه الفكرة حتى اصبحوا يصدقون انهم فعلا اصحاب هذه الارض .فبات اصحاب الارض الحقيقيين مستعمرين و محتليت في نظر من لا يعرف التاريخ او يتجاهل ذالك لحاجة في نفس يعقوب.ماهذا الافتراء و ماهذا الظلم . نحن علمنا التاريخ ان المستعمر هو من ياخد الارض المعمرة اصلا من طرف اصحابها وليس العكس .اذن فالجزاءر ومرتزقيها يطلبون الهياة الاممية والدولية احتلال جزء من المغرب بكل ثقة .انا احلل هذا الموقف التاريخي لعلني استوعب الامر وافهم اللعبة السياسية العالمية .لا حول ولا قوة الا بالله.

  • STOP
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:41

    " بوتفليقة مجاهد عظيم .. " !?
    متى جاهد ? و اين جاهد ? و فيما جاهد ? و فيمن سبق له الجهاد ?
    كيف الادعاء أنه قام بكل ذلك و مؤخرته لم تبرح كراسي المدارس الابتدائية و عتبات المنازل بمدينة وجدة المغربية حتى منتصف ستينيات القرن الماضي ?
    هل جاهد من مدينة وجدة و هو طفل بعلوك بالتلكس ?
    لربما قصدك يا خائن يا مرتزق بكلمة " جهاد بوتفليقة " هو جهاده في الشعب و الشباب الجزائري اذ بذر خيراته و أنهك اقتصاده و جعله يمد يد الجزائريين الى غيرهم من الصينيين و أبناك القروض الدولية , أتى على الحرث و النسل بالجزائر حتى جعل منها نكتة القرن الواحد و العشرين بين كل العرب و الغرب , بلد من أغنى دول العالم بثرواته و أفقرهم بالحالة و الوضعية الاجتماعية لشعبه .
    لربما تعني بكلمة 'جهاد' بوتفليقة كان في معاكسة المغرب في وحدة ترابه و نموه و تطوره خدمة لأجندات غربية صهيونية و شيعية زنديقة مارقة تهدف الى تمزيق كل الدول العربية و الاسلامية و اراقة دماء شعوبها و تفتيها الى دويلات ضعيفة متخلفة منهكة خاضعة تابعة لغيرها في كل شيئ و حتى في توفير كسرة خبز لهم ..
    الشعببين الشقيقين المغربي و الجزائري بريئين منكم .

  • marocain pu
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:41

    الله يهديك و يهدي كل من يُموِّلوكم و يستخدموكم مثل الدُّمى، و من حقهم ذلك فقد وجدوكم شِرذِمةً من الجُهَّال لا عقيدة دينية و لا مستوى ثقافي و لا جُذور قوية…..المفروض لو كنتم مسلمين أن يُوحِّدنا ديننا و نُسوِّيَ مشاكلنا دون ٱتخاذ الأعداء حَكماً و أولياء من دون الله و رسوله. ((عليكم والجماعة، وإياكم والفرقة، فإن الشيطان مع الواحد، وهو من الاثنين أبعد، وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية))….((الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ، وَلَا يُسْلِمُهُ، وَمَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ، كَانَ اللَّهُ فِي حَاجَتِهِ، وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً، فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرُبَاتِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ))… قال الله (وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ واصبروا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ )

  • حسن أكادير
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:43

    نحيي الشعب الصحراوي والنهري والجبلي والسهلي ( من الصحراء و النهر و الجبل و السهل ) والذي يجمعهم وطن واحد . ونسأل الله أن يقسم ظهر من يريد أن يقسم بلدنا

  • مغربي م
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:46

    يا ليت البوليزاريو تعرف هل فعلا بوتفليقة و جماعته يريدون الخير لساكنة المخيمات أم يستعملونهم كورقة سياسية و مستقبل هيمنة على جنوب المغرب..
    فهل فعلا يريدون الخير و الخير أولى بالشعب الجزائري الذي لا يرى منهم خيرا..

  • المغاربة من طنجة الى الكويرة
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:48

    في نظرنا الحل هو بيد الجزائر التي تريد للانفصاليين دولة. فهي تتوفر على صحراء شاسعة تفوق مساحة فرنسا حوالي ثﻻث مرات. فعليها أن تعطي للمرتزقة قطعة منها لتكوين دويلة لهم وأن تعطي الحرية للصحراويين المغاربة المحتجزين بتندوف قصد الإلتحاق بوطنهم المغرب. إنه الحل الأمثل. ونحن على يقين أنه بعد مرور حوالي سنة على هذا الحل سيقرر جميع الانفصاليين العودة إلى الوطن الأم.

  • poli,ziro,ziro
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:49

    le valet d'alger sait ce qu'il dit et ce qu'il fait,lécher les semelles de son maître ,boukaroussa ,vieux bébé en couches ,président de nom, nommé par les harkis militaristes,
    le valet tire le maximun de dollars pour mener la vie tranquille à l'étranger,car au bout de 40 ans de blabla du polizéro,le maroc est chez lui au sahara, et s'il ose s'approcher de nos frontières,nos glorieux soldats l'attendent pour lui faire la fête,
    les harkis savent très bien que le maroc est chez lui au sahara éternellement marocain,et jouent du polizéro pour géner le maroc,et la plus part de ces harkis font de bonnes affaires avec les trafiquants marocains qui achètent les biens volés par les harkis à leur pays,
    maroc chez lui au sahara,
    boutef placé sur karoussa par les harkis,
    les harkis trafiquants des biens volés,
    le polizéro jouet des harkis,
    le chef polizéro est fort en langage vide

  • زعطوط
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:49

    مساكين يحلمون بكيان وهمي ههههه اشقاء؟ههههخخخخخخخ

  • عبد الرحمان
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:52

    أحر التعازي للشعب الصحراوي . رحم الله الفقيد .

  • مغربي حر
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:53

    لماذا لا تتشبثون بمبادئ التقدم والتحضر التي ينهجها المغرب في الصحراء المغربية الغالية بدل خطاباتكم التي أكل عليها الدهر وشرب؟

  • زكورة
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:57

    على اية صحراء تتكلم على اراض اصبحت كلها مدن حديثة احسن من غالبية مدن الجزائر نظرا للبنيات التحثية العصرية وفن العمارة والطرق والقناطر والموانىء والفنادق والمنتجعات السياحية ومازال العاطي يعطي سبحانه خليك تنخرك الرمال والغبار وليحات العقارب وندرة الماء والحرارة المفرطة في تندوف الى ان ياتي يوم استرجاعها من طرف المغرب واعادة بنائها لتقيم فيه انت واخوانك اما الاراضي المغربية فلا مكان لامثالك من المرتزقة

  • عبد الله
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:57

    مع الاسف انتم مغاربة عصات و اصبحتم عصى في يد عدو البلد اللذوذ هو من يلزم ان يشكركم على مساعدته للنيل من المغرب .
    عليكم فقط ان تعلموا يد على ارض الصحراء الان مواطنين اكثر كفأة و اكثر تشبت بصحراويتهم و اكثر نفوذا عند المواطن الصحراوي
    مثل هاؤلاء هم من سيتولى مقاليد الامور الصحراوية حتى ان ققر المغب ذللك

  • توضيح
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:58

    روي عن رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قوله من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ‏ ‏لا حجة ‏ ‏له ، ومن مات وليس في عنقه ‏ ‏بيعة ‏ ‏مات ميتة جاهلية -نكرة -ومحمد عبد العزيز مات ميتة جاهلية لخروجه عن الإجماع والجماعة ولزوم الطاعة لأولي الأمر فاعتبروا يا أولي الأبصار

  • مغربي
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:01

    المغرب لو كان يعلم نواياكم و خبتكم يا حكام الجزائر لترككم للمستعمر كان يظن فيكم خيرا و أظنه نادم لمساعدته لكم في أخد استقلالكم لأن دمكم ملوث و غادر لا يعترف بالمعروف فخاتمتكم وشيكة مثل ليبيا فهذه أرض الشرفاء من أراد بها سوءا جاءها غضب من حيث لا تحتسب و أصابكم ما في نواياكم من شر

  • ليلى
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:05

    ومن ستشكرون ….طبعا واكيد ومؤكد ستشكرون من يدعمكم بالاسلحة الدمار الفكري والنفسي(الجزاءير) حتى اصبحتم مذبذبين لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء…….تكلموا وفضفضوا هه على قلوبكم…لكن…..ستظل الصحراء صحراءنا لان كل ذرة رمل تعني قطرة دم من عروق اجداد اجدادنا……………..الله الوطن الملك.

  • moulahed
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:05

    vous ne voulez pas vous rendre compte que vous allez droit dans le mur. vous avez choisi l'Algérie,vous y êtes depuis 40 ans,alors,restez-y.vous vivez hors du temps.Boutefrica vous fait croire à des chimères.il agonise et vous aussi.

  • حفيد عبد الكريم الخطابي
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:06

    اطلقوا سراح المعتقلين الصحراويين في معتقل تندوف للعودة لوطنهم، ومن هدا المبدأ تكونون قد حققتم الصلح مع انفسكم و بعد ذالك مع جبرانكم. اما اذا سرتم في عنادكم، وبعد 40 سنة لم تحققوا ولن تحققوا شيء، الا ببع الاوهام، فسوف تجرون المنطقة، لا ما قدر الله، الى فتن. الله يهديكم للصواب ابها المرتزقة .

  • الدوه
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:06

    شوف السي الدوه ، راه الجزاير لديها صحراه كبرى ، و بما ان الشعب الجزاير سخي و اعطاكم
    تندوف ايزيد لكم و توسعوا مزيان !

    اما صحراء اجدادنا الشرفاء من الركيبات و اولا بو اسباع فلا تحلمون بها !

    فنحن مغاربة اصلا و فصلا !

  • BERN
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:06

    بِسْم الله الرحمن الرحيم
    انه يشكر بوتفليقه المغربي الوجدي والوزراء المغاربة الذين يحكمون الجزاير الشعب المغلوب على أمره هم هو الشعب الجزائري الذي تحكمه مافيا بوليزاريو والجنيرالات

  • سعيد ع ي ن
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:08

    آش من جواركتهضر عليه يكما قربتي تموت حتى آنت سيروا نصبوا على بوتفليقة للي جاركم .الصحراويون والصحراويات راهمفي بلادهم المغرب ماشي في رمال بوتفليقة ياخد عليهم المعاونات باش يعيش بها الشعب الجزائري المحكور

  • wise
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:11

    عادت الاسطوانة المشروخة الى الواجهة.. من تمثلون و لصالح من تناضلون؟؟ هل للصحراويين المغاربة ام لجيوبكم الفاسدة.
    اتقوا الله فينا و في انفسكم

  • Fahrenheit
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:12

    يبانلي داخل فرحان !! سَيَصُوطُ في الإعانات الدولية و السّعَاية التي يمارسها جنرالات الجزائر بإسم قضية البُول يْزيّْرو صُوطاً عظيماً، أو سيييير فوقاش يشبع من الشفرة، لا أظن هذا النزاع سينتهي، إلَّا في حال سمحت لنا القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بإنهائهم و قبرهم بجانب الجيفة المقبور حديثاً في الصحراء الخلاء في بئر لحلو مع الزواحف و العقارب حتى لا نذكر إسمه.

  • zemmouri
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:13

    السيد ادوه الشعب المغربي عاق بكم هدفكم في الصحراء هو جمع المساعدات الدولية لكي تغتنوا على حساب الشعب المقهور اما الجزاء تستعملكم بيادق وذالك لمصلحتها

  • عبد الرزاق
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:14

    جاء في كثير من المقالات السياسية أن وفاة عبد العزيز المراكشي لا يغير شيء في صفوف الانفصاليين.ولا في قضية الصحراء . .ماجاء في خطاب الرئيس المؤقت بوصفه للمغاربة بالاشقياء .هذا يبرهن ان هناك انشقاقات .والرئيس الذي سينتخب سيدرك ماكان بين عبد العزيز والجزائر في الخفاء .ويجد نفسه كراكيز يحرك من جنرالات الجزائر . وتنقلب على عاتق.

  • maghribi sahraoui
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:14

    Je ne doute point du soutien algerien pour le pseudo peuple Sahraoui. Ils le font pour faire diversion de l'occupation des terres marocaines du sud-est que la France leur a légué juste Apres l'indépendance.
    De toute façon le polisario ce n'est pas le souci. Mais le vrai souci c'est l'algérie , ça va continuer jusqu'à ce qu'ils sentiront le roussi…

  • جلال من الجزائر
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:15

    لك أن تشكر الرئيس العليل أو الجيش الذليل كما شئت لكن لا تشكرني كشعب جزائري فانا لست معك و لا ادعمك و لا اتآمر على دولة من اجل كمشة من الرجال .قضيتكم المفتعلة هلكت النسل و الحرث فانقصت من لقمة الشعب الجزائري لتملأ بطن اللاجئ و خربت ميزانية الدولة لتشتري سلاحا لك .لا يا سيد انا كجزائري لا يخدمني انفصالك فإن وقع سيكون للغرب موقع قدم و ما حال موريتانيا ببعيد.

  • عاش سيدنا و الصحراء مغربية
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:16

    ١- لا تلبس الحق بالباطل و تكتم الحق و أنت تعلمه !! ففرنسا اغتصبت المغرب الأوسط من العثمانيين ١٨٣٤م … أما المغرب فهو في صحرائه و الصحراء المغربية في مغربها منذ أكثر من ألف سنة مما تعدون… و لم تغتصب إسبانيا الصحراء المغربية إلا نصف قرن بعد دخول فرنسا لما أسمته من بعد الجزائر…
    ٢- يمكنك أن تكون منافقا مدى الحياة و لكن لا يمكنك أن تتكلم بِسْم الصحراويين الأحرار الذين رفضوا الخيانة و التشيات للحركي المجرم و المفسد

  • Amal ElHabib
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:18

    تريد المزيد من التشتت والتمزق للامة من اجل كرسي الحكم، حتى ولو كان لكيان من رمال. ;;;;;;;;;;;; !

  • فكيكي
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:18

    المستعمرون الجدد هم الذين يريدون اقتطاع من اراضي الجوار لصناعة كيان وهمي ليكون تحت هيمنتهم وهم النظام الجزائري اما الطغات فهم جنرالا ت الجزائر الذين ألفوا العيش اﻻ على انقاض اﻵخرين و عذاباتهم اما المغرر بهم ويعيشون على أحلام المناصب فهم قادة اﻹنفصاليين الذين سيؤدون الثمن غاليا هم واتباعهم اما الضحايا فهم المحتجزين اﻷبرياء فذنبهم يوم القيامة على ظهر بومدين وبوتفليقة مختلقي ومفتعلي هذه اﻷزمة اما المغرب فهو في ارضه إلى ان يرث الله اﻷرض ومن عليها.

  • Leo
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:21

    On peut parler de droit lorsqu’on sait d’abord défendre le sien avant celui des autres. Une personne qui n’a même pas le statut de citoyen dans son propre pays. Qui n’osera jamais dire non à la junte militaire au pouvoir depuis des décennies. Une personne qui n’a jamais vécu de paysage politique diversifié, qui se réveille chaque matin pour affronter l’ironie du sort d’être commanditée par un fantôme de président mort vivant et dont tous les journaux et revues du monde se moquent en caricaturant. Les Algériens font pitiés hélas…. Ils doivent être les derniers à parler de droits et d’autodétermination des peuples. Le Sage Sait ce qu’il dit mais le Sot ne jamais que ce qu’il Sait

  • chamali magribi
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:31

    يجب على جاء زاءر اولا وما قبل كل شيء ان تنقذ شعبها من الفقر المذقع والتشرد والتسول في البلدان الاروبية,اسمعي يا جاء زاءر بدون ان تظيعو وقتكم او تحلمون بالمحيط الاطلسي المغربي,والله وثم والله ونقسم بالله العلي العظيم لن نفرط في حبة رمل من صحراءنا المغربية ولو نحول شمال افريقيا بحرا من الدماء ومستعدون للحرب في اي لحظة ولن نرظى ان نستسلم او الرجوع الى الوراء,والصحراء المغربية خط احمر وانتم قولو ما تشاؤون لكن من بعيييييييييييييييييييد.

  • الرداد
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:34

    كيف تصف من وقف معك ضد أبوك وامك المغرب بالعظيم الم تعرفوا بعد رحيل العمر بأنكم تطاردون خيط دخان. … ……

  • مغربي من فرنسا
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:42

    خليهم يحلموا ،الحلم مجاني حتى يرث الله الارض ومن علبها،

  • khalil
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:43

    لنفترض جدلا أن جبهة الانفصاليين حققت حلمها و جعلت من أقاليمنا الجنوبية دولة مستقلة لها و و …هل سيذوب كره الجزائر و بغضه للمغرب؟! هل فعلا ستقام لهم دولة مستقلة حقا بالمفهوم الشامل لكلمة استقلال كما الشأن لمفهوم السيادة؟

  • مغربي قح
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:44

    نحن ليس اشقاء للانفصاليين الخونة والصحراء مغربية وستضل مغربية الا ان يرث الله الارض ومن عليها.

  • mourad
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:46

    ايها الانفصاليون والانفصاليات لا تنسوا ان كل ما قدمته لكم الجزائر من مساعدات مادية ومعنوية وعسكرية لانها تحبكم وتتمنى لكم "النصر" لا ابدا انما لاغراضها التوسعية واللجوء الى البحر المحيط الاطلسي وعندما تصل الى غرضها والذي لا يمكن ابدا , حينذاك ستطردكم من اراضيها وتجبركم على الرجوع الى اصلكم وهل سنقبلكم انذاك ? المغرب لن ولن يسمح في حبة رمل من صحراءه ابدا.

  • السلام
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:46

    التنمية ثم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالجنوب هي لي غاد تخلي لي مواطن تزيد لمواطة ديال ولي فراسو التمرد كيرجع للطريق الصحيح.اما الخطابات الخاوية و زواق فلكلام من عندهم او من عندنا ما عندا منديرو بهم،

  • marokkkki talmout
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:49

    بيدق خلف بيدق لا يمكنه الخروج على المعتاد.لانه لم يملى عليه جديد.فما له الا ان يكرر الاسطوانة….

  • ع القادر بندحو
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:53

    لامجال للمقارنةالشعب الجزائري ليس بيده اي قرار لانه بيد الجنرالات وهم يقررو المصير

  • مغربي
    السبت 11 يونيو 2016 - 12:55

    بتصريحه هذا يؤكد ان الجزائر هي البوليزاريو والبوليزاريو هي الجزائر التي تحاول التهرب من هذا الواقع و القول بان البوليزاريو مسقلة في قراراتها لكن ما يحز في النفس هو حال الشعب الجزائري الشقيق الذي يتوفر على تروات مهمة ونجد ابناءه يلتجؤون للهجرة السرية و يعانون من البطالة وامواله تنهب وتنقل الى البنوك السويسرية من طرف ساسته الذين يوجهون انظاره الى مشكل الصحراء المغربية.

  • marocaine
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:00

    دولة وهمية يسيرها مرتزقة, الصحراوين يمثلهم منتخبوهم و ليس مرتزق مثلك, اما عن وليك بوتفليقة فهو ميت سريريا لا ينش و لا يهش ولن ننتضر حتى تاتي انت لكي تعطينا دروسا في مد يد العون لاخواننا فنحن من ساعدنا الثورة الجزائرية و المرب هو من احتضن بوتفليقة هو و عائلته حتى ترعرع و تعلم في وجدة حشمو شويا

  • يوسف سلا
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:02

    كل من خان و طنه سيعيش مرتزقة و عبدا عند غيره سيعيش متسولا خانعا طائعا مكرها عن انفه

  • الموضوعي
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:05

    لقد اعترفت بالحقيقية
    فنحن اشقاء كما قلت ،لذا حاول ان تعود الى وطنك المغرب بدل الانخراط في مشروع استعماري يريد تقسيم المغرب

  • retournez, chez vous
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:07

    le polizéro ,valet aveugle des harkis d'alger, rêve,
    la moindre des choses lorsqu'on aime le sahara c'est de demander le retour immédiat des sahraouis retenus prisonniers à tindouf,et le maroc les attend pour accueillir ses fils sur leur terre,alors le petit, tout petit valet d'alger, ose demander le retour à la mère patrie ,au lieu de parler dans le vide pour tromper les sahraouis devenus des marchandises entre les mains sales du polizéro, voilà un défi,rentrez chez vous,vous êtes les bienvenus

  • أبو هاجوج الجاهلي
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:09

    ستبقى تردد هذا اللغط حتى في 40 سنة القادمة لأن الصحراء قد حسم أمرها من طرف المغاربة. من أراد أن يعيش في أرض المغرب فمرحبا به لأنها أرض المغاربة ومن أراد أن يؤسس جمهورية وهمية (عربية) ماعليه الا أن يتجه الى صحراء الربع الخالي. الجزائر مساحتها أكبر من المغرب لماذا لا تطالبون بقسط من هذه المساحة لتأسيس دولتكم التي تريدها وتمولها وتدافع عنها الجزائر. أما صحراء المغرب ليست بعربية وراجع التاريخ من فضلكك لتتحقق مما أقوله.

  • كاره البوليزيرو
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:11

    ما كاين لا إستفتاء لا تقرير المصير لا أمم متحدة لا حتى حاجة. كاين الصحراء في مغربها وسالينا. وهذيك الدولة المعاقة إلى بقيتوا فيها تعطيكم طرف من صحرائها التي هي في الأصل مغربية. قالك أشقاء الله يلعن لي ما يحشم.

  • شافعي
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:11

    السلام عليكم
    هدا المرتزقة كيتكلم على جزائر نسا بأن المغاربة هوما لي جابوا الاستقلال للجزائريين

  • Osama
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:14

    بغيت غي نعرف فين كانت بوليخاريو و الجزائر لمدافعة عن الحق ملي كانت لمستعمرة الاسبانية في صحراء يا جزائر اعلمي أنك دخلت مشروع محبط لالءن شباب المغرب لن و لم يسمح بأخذ 1 سنتيمتر من صحراءه ولو كلف دلك أرواحهم الصحراء صحراؤنا و الموت لمن يتجرأ على دخولها اسئلو التاريخ يحكي لكم عن المغرب ماذا فعلت بلخاءنين و لمستعمرين

  • من الحسيمة
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:15

    اطلقو رصاصة واحدة يا بوليزاريو وسترون كيف يكون الرد والرد سيكون في ظرف ثلاتة ثواني ,والله يا بوليزاريو سنمزقكم ونشرب دماءكم ونحرقكم ونقبركم حيا,نحن في انتظاركم منذ زماااااااااااان والله لن نرحمكم هذه المرة .

  • مغاربة أحرار
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:16

    نحن إخوة مغاربيا، وعلى المغرب التعبئة لتحرير باقي أراضيه المحتلة.

  • بوجدور
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:17

    إنهم واهمون و تاءهون في الصحراء وسط أكوام الرمال ويعيشون على الاسترزاق ويتكلمون باسم الدولة هؤلاء مجانين عقيدة تركها لهم أكبر مجنون في الصحراء ومات مدلول وهو القذافي

  • محمد ركاك
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:21

    سنقول لبوتفليقة و من معه ثبوا إلى الله واعتبروا من موت المراكشي العاق وانكم ستتبعونه ان شاء الله وسيكون مآلكم جهنم وسترون جهنم بأعينكم في الدنيا قبل الآخرة إن سولت لكم انفسكم ان تستهزؤوا بقدرات المغرب او تفكروا في استعمار صحرائنا او سلبها منا باي طريقة من الطرق نحن المغاربة كلنا صحراويين

  • latifa
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:33

    حتى انت غتبقى تنبح حتى تموت والصحراء ستبقى فى مغربها الى ان يرث الله الارض ومن عليها

  • مغربي ضائع
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:39

    المغاربة هما لي حاكمين الجزائر والبولزاريووهذه للعبة مستفدين منها أشخاص الشعب المغربي تائه

  • Lfadl
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:47

    Cette créature continue à sombrer dans ses derives et fantasmes. De quel peuple parle-t-il ? Le peuple sahraoui vit dans l'honneur le respect dans son SAHARA MAROCAIN, jouissant de liberte, de bien-être, de droits. Un Sahara devenu une fleur et un paradis en plein désert. De belles villes, des écoles,hôpitaux,des ports, des routes, des hôtels, des aéroports etc… Y fleurissent et la population y vit heureuse. Quant à vous, vous ne représentez que vous-mêmes et çeux aue vous détenez dans les camps ne sont que emprisonnés privés de tout. Vous n'êtes qu'une bande de mercenaires et Alger est un expensionniste assoiffé de l'Atlantique. Votre Boutef devrait d'abord voir de quoi souffre son peuple avant de vouloir être porte drapeau d'un cauchemar . Vous ne réussirez RIEN ….!!!!!!!

  • بقصوص
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:47

    انفصاليين وعملاء وخونة ستدفعون ثمن وستبقون على هده الحالة الى ان يرث الله الارض

  • obs toubkal
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:49

    Le probleme pour les polisariens c'est qu'ils ignorent l'histoire du sahara et que les dirigeants algeriens ont tout fait pour qu'il en soit ainsi en leur inculquant dans les camps de Tindouf ou de Boumerdes sa propre ideologie glorifiant l'oligachie algerienne et ses mythes A ces polisariens de se pencher sur l'histoire du Maroc et de se comporter en hommes libres au lieu d'etre soumis aux lavages de cerveaux Le Maroc y compris sa composante sahraouie lutte pour une cause juste qui a permis la recuperation de ses regions sahariennes du colonisateur

  • le cireur
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:54

    tu es entrain de cirer les pompes de boutflika mais ce n'est pas lui qui va nommer le prochain chef du polisario ce sont les vrais patrons de l'algerie qui vont le faire si ce n'est pas deja fait , et qui sont les militaires ,alors tu vois mon ami tu fais comme celle qui dance pour un aveugle

  • مواطن مغربي
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:55

    الجزائر ليس من ورائها غير الشر.
    يا مرتزقة الجزائر عودوا الى رشدكم قبل فوات الاوان فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها وكيف لشردمة من الرعاة خونة ان يؤسسوا دولة.
    فعلا وجدتم صناع القرار في المغرب نائمون اما والله فيوم واحد كفيل ان يجعل أشلاءكم مطمورة في الرمال.
    عشتم خونة وستموتون خونة

  • ali
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:57

    يتناسى هذا البيدق أن كابرانات المرادية سيعبثون به تماما كما فعلوا بسلفه و ستبقى عصابته فقط عبارة عن حصان طروادة تختبئ فيه الجزاءر لضرب المغرب . و من قال لك أننا أشقاء أيها البيدق .

  • المغربي الشجاع
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:58

    شوفو البرساريو بغين الصلاح حنا مجودين الصحراء في المغرب والمغرب في صحرائه

  • saad
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:01

    وبماذا ينفعه التمجيد وهو مقعد انتم تحلمون وقريبا سوف نوقضكم من هذا الحلم الذي طال لمدة اربعين سنة.

  • Dda moh
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:05

    azoul,avez vous remarquer la forme de la carte de notre sahara derriere ce collabo???on dirais un pistolet pointer vers les generaux algeriens? a bas le polisaghyoul et a bas tous ceux qui les soutiennent,a bons lecteurs AZOUL

  • اامهدي
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:07

    انتم تعرفون جيدا من يعرقل الاستفتاء لانكم تدركون انه لن يكون في صالحكم، تريدون تسجيل كل من هب ودب و تسكع في تندوف…هذه قمة البلادة، اتريدون ان يقرر لقطاء ومتسكعي تندوف في مصير الصحراويين الشرفاء المحتجزين لديكم وهم اقلية بالمقارنة بعدد اخوانهم الساكنين الان بالمغرب. لو كنتم تؤمنون بالحرية في تقرير المصير وتمارسونها كحق من حقوق الانسان لتركتم المحتجزين يرجعون لوطنهم و لبقيتم وحدكم في تندوف، طبعا هذا ليس في مصلحتكم لان المحتجزين رهينة تتسولون بها سياسيا وماديا.

  • boubker
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:09

    les gens comme toi qui font tout pour faire periniser le conflit du sahara afin de se faire de l argent sont sans scrupule,je suis persuade que si les dirrigeants du polisario et les algeriens laissent partir nos freres sahraoui sequestres a tindouf ils auront deja regagne leur patrie le Maroc

  • حكيم
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:09

    الحنا(ء) حرشا . و الحنّاية عمشا . و العروس فيها بوهزهاز !

    أليس فيكم رجل حكيم يثور على مافيا العسكر و ينهي هذه المهزلة ؟

  • هكدا
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:11

    انه يتكلم من المرادية و البوليزاريو دائما هناك ينامون و ياكلون مع بوتفليقة بحراسة العسكر و تعليمات الجنرالات
    و اقول لهدا الفهايمي
    مشكلتكم مع المغاربة في صحرائنا و ليس مع المخزن و لكي لا اطيل عليك
    الدخول الى الحمام ليس مثل الخروج منه و اقوى قوة في العالم لن تزحزحنا لان الحرب تكسب بالنتائج و ليس بالخسائر و الطايح اكثر من النايض

  • SNOUR48
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:15

    يا من يوهمونك انك زعيم "البوليساريو"اقول لك قولا لينا لعلك تتذكر أو تخشى،ان المغرب مافتئ يدعوكم ويقول يا قوم اتبعون اهدكم سبيل الرشاد، يا قوم انما الجزائر لكم عدو مبين وان المغرب بلدكم هي دار القرار، يا قوم ما لي ادعوكم إلى الفلاح وتسيير شؤونكم بايديكم وتدعونني الى قبول تسييركم من الجزائر الشيطان الأخرس الساكت عن حقيقة مغربية الصحراء،و عندما عرض عليكم المغرب بقيادة صاحب الجلالة نصره الله الحكم الذاتى هرول فرحا عبد العزيز المراكشي الى قصر المرادية حيث التقى باسياده بوتفليقة و القايد صالح وأبدى لهم استعداده لقبول ذلك إلا أن الصدمة كانت قوية، كما قال الفنان عبد الهادي بلخياط، بعدما رد عليه أسياده :"اسمع يا خائن وطنه نحن من صنعناك و نحن من نقرر و ليس انت" فخرج واصبعيه في اذنيه من صاعقة ما سمع، يكاد البكاء يخطف بصره من كثرة الهول، وتأكد مما كان يقوله المغرب.
    فقد جئناك يا خطري ادوه بعبرة ان كنت ممن يعتبر والسلام عليك أن اتبعت الهدى.

  • rifi riyad city
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:17

    اسمعي يا جاء زاءر والله وثم والله لن نفرط في حبة رمل من صحراءنا المغربية ولو اجتمع علينا العالم باكمله وابدا ان تكون الصحراء من غير مغربية ومن المستحيل.

  • abdellah
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:21

    Discours du FLN paroles des années 50 des termes obsolètes,le polisario copie coller du FLN ,ce dernier est rejeté même dans son propre pays.Le MAROC n'a pas besoin d'avoir ni frère ni ami de ce type toute organisation terroriste est un ennemi à l'humanité en général et au MAROC en particulier

  • آفة الجمود الفكري
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:22

    الجمود الفكري ظاهرة درسها علماء النفس وبينوا أسبابها.
    تكلم كبير البوليزاريو و كأنه في سنة 1976 في عهد بومدين والقذافي.
    لقد تغير العالم وانقلب رأسا على عقب وبقي فكر حكام الجزائر و أتباعهم من البوليزاريو جامدا لم يتغير.
    – سقط جدار برلين سنة 1989 و سقط معه الفكر الماركسي ونظام الحزب الواحد الستاليني.
    – انتهت الحرب الباردة بين المعسكرين وحلت محلهما قوى تعمل في الخفاء لفرض سيطرتها على العالم انطلاقا من الشرق الأوسط ، وفق خطة (الفوضى الخلاقة) ، التي تستغل التناقضات الداخلية للشعوب لتقويض بنائها وتفكيك تماسكها قصد إخضاعها.
    – هذه القوى هي الماسكة بخيوط الصراع في ليبيا و هدفها إعادة ترتيب الأوضاع في جنوب و شمال البحر المتوسط للتحكم في أوروبا ، وسيكون الصحراويون حطب أي نزاع مسلح في المنطقة.
    – مغرب 2016 ليس هو مغرب 1976 إختياراته السياسية والإقتصادية مكنته من ربح الوقت و التطور إلى ما هو أحسن.
    – منجزات الدولة المغربية في الصحراء تتحدث عن نفسها وتبين بالملموس أن لا خير للقبائل الصحراوية في الإنفصال ، والدليل عجز حكام موريتانيا على تحقيق التنمية و لو بعد 56 سنة من الإستقلال.

  • abamran france
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:31

    le sahara est berber maures marocaine depuis prehistoir dpuis 3000ans l histoir est archive . nous les tribus de ait baamran on accept jamai jamai une republiq ARABE sahraouit bidoin nomad intrus sur terr tamazgha jamai le sahara arabe existe mais pas en afriq du nord polizario crier par pd boumdian parcque ils revent d avoit les plages atlantiq rt que on oublie les terr perdu dans la batail ISLY bachar tindouf maghnia …POUR LIBER ALGERIR DES FRANCAI les esclaves D algerie les traitre REVE du sahar qui est berber a jamais .alor la france et l espagne ils ont l archive justemen ils sont avec le sahara marocain car on peu brulez le mond si il faut on va rentre pour nettoyez le sahara definitiv mem hokm dati non non cette terre est berber et vous allez tous paie cher tres cher l ez esclave d algerie l esclavd irane l algerie n as mem pas son archive puisq 400ans turk 132ans francais un jour plus de petrol les fils de putes les harki revez encor

  • مغربي-انتباه
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:31

    تبارك الله على السي أدوه الزعيم الجديد للبوليساريو بدأتم على التو في قراءة بيانات الجنرالات الذين لو وجد فيهم الشعب الجزائري الشقيق خيرا لما انهار اقتصاد أكبر بلد مصدر للنفط والغاز في أفريقيا ويتبجحون بحقوق المواطنين الصحراويين فأين حقوق المواطنين الجزاءريين أولا على أي صحا رمضانك ومبروك عواشرك

  • الوحدي01
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:32

    قرٲت مقالا خطير..به معلومات خطيرة لو كانت تلك المعلومات ٲكيدة…فقل على الدنيا السلام…الدول العظمى هي التي تدفع بالجزائر ٳلى تلك العدوانية تجاه المغرب لأنها تستفيد من تلك العداوة…ٲمريكا هددت الجزائر بالتقسيم وكذلك فرنسا ٳني لم تدعم الانفصاليين…لان فرنسا وأمريكا يستفيدون من الوضع المتأزم…فرنسا بينت للجزائر ٲنها لن تنعم بالٲراضي التي ٲلصقت بها لو لم تستمر في تلك التمثيلية البئيسة تجاه الانفصاليين…لكي تبقيا هي والمغرب بقرتين حلوبتين …..
    على المغرب ٲن يفرض حلا والحل لن يأتي ٳلى بالحرب….الجزائر ضعيفة اقتصاديا الآن وحتى جنودها مهتزون لأنهم يعلمون ٲن الأرض مغربية…والبوليزبال ٲضعف منه لا يوجد…الحل بأيدينا…لماذا لم نسجل عليهم انتهاك المنطقة العزلة ونعلنها جربا ضروس عليهمًًً….فدول الخليج تدعمنا وجيشنا قوي ما شاء الله رغم المحاولة التي حاولت ٲمريكا هز نفسيتها لم تؤثر عليه وهو جاهز….الرجاء النشر

  • B.m
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:46

    السلام عليكم أنا موجود في اوروبا منذ اكثر من 30 سنة واني مستعد للعودة الى المغرب في حال الحرب مع البوليزاريو لحمل السلاح لكي لا تنعم الجزائر بالممر على المحيط الاطلسي وهذا لن يكون ولن يكون أبدا عنادا عن جارة السوء إذن مرحباً لكل من يطمح في العودة الى الوطن الام من إخواننا المحتجزين في تندوفت وشكل الصحراء هي مشكل الشعب وليس مشكل الدولة وشكرا لهسبريس  

  • أحمد حورشي
    السبت 11 يونيو 2016 - 14:47

    هل ما زال قوم يعيشون فوق الأرض بهده الأفكار.؟ هل صحيح يوجد شعب يسمى الصحراوي؟ هل بوتفليقة قدم الدعم لأحد؟ أطال الله عمره وإبقاء في مصحته سنوات أخرى. حتى يرى غدره بالمغاربة ويخلص دين المغرب في الدنيا ؟ هو وبخروبة.

  • مغربي
    السبت 11 يونيو 2016 - 15:10

    لغة الخشب لا تغيب عن الرسالة هذا الإرهابي الجديد والمرشح الأوفر حظا لخلافة المتوفي عبد العزيز المراكشي والذي يحاول إبراز نفسه في الشكل الحرباء ليتأقلم معةالاوضاع بالمخيمات و لنيل الرضى والمساندة والدعم من المخابرات الجزائرية التي كانت قد حضرت له الأرضية وعبدت له الطريق منذ شهور لتولي هذه المهمة قيادة مليشيات الارهابية والسيطرة المحتجزين بأسلوب يرغب به الحكام الجزاءر ويتمشى مع استراتجيتهم المرهونة بالمصير هذا التنظيم الإرهابي وفق أجندات مسطرة من الطرف القوى الاستعمار التي تتبادل الادوار اتجاه هذا النزاع المفتعل بحيث تمتطي عدة اشكال من المناورات والمخططات الخبيثة لتحقيق مأربها المبطنة وعلى الراسها ملف الحقوق الانسان والديمقراطية ذات المقاس على اساس التمزيق والنشر الفتنة لزعزعت الأمن والاستقرار بالمنطقة المغاربية لتستوعب الشعوبها تلك المخططات التي يهيأ لها بالدقة تحت مسميات عدة منها مظلة المساعدات الانسانية للمحتجزين لكن الواقع شيء اخر انما من اجل المصالحها فقط على المدى البعيد .

  • إيزم نلاطلس
    السبت 11 يونيو 2016 - 15:14

    إلى جميع الصحراويين والصحراويات وليس الخونة ،لديكم حل واحد وهو الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ولن تكون هناك جمهورية تحت السيادة الجزائرية أبدا أبدا أأأأأأأأأأأأأأأبدا وبلا يحلمو جنرالات 10 فعقل فنحن لكم بالمرصاد ونتصدى لكم حتى في مناكم ونقلبه عليكم كابوسا .

  • وجدي واعر
    السبت 11 يونيو 2016 - 15:26

    خطري أدوه شكر جزيل الشكر الشقيقة الجزائر الدولة بدون رئيس التي آزرته في وفاة الرئيس بدون دولة

  • Blabla
    السبت 11 يونيو 2016 - 15:27

    اولا يدكرني ما يطلقه بعض الخونة والانقلابيين العرب على انفسهم مايسمى "الزعيم"بالارهابي معمر القدافي الدي مافتئ يسمعنا تلك الاسطوانة على مر 40سنة تانيا اقول لهدا الشيء الدي يضن نفسه هو كدلك زعيم مبروك عليك اموال الشعب الجزائري التي ستمتلأ بها خزائنك متل سلفك المدفون في الخلاء فزد في مدحك واتني على رئيس فاقد الوعي والاحساس حتى يغدق عليك حاشيته التي تمتص كل خيرات الشعب الجزائري وتهبها هكدا للصوص والخونة متلك الشعب الجزائري الدي ضحا بالغالي والنفيس من اجل العيش بكرامة ورخاء اصبح يرى رزقه وخيراته تعطى لاشخاص لايهمهم سوى الاغتناء ولو على حساب تعاسة شعب اخر فهنيء لك مرة اخرى

  • Moja makka ou nas
    السبت 11 يونيو 2016 - 15:27

    شوف العروبي مرگب النضارات دیال الشمس وهو تحت الخیمة. واش هذامشی نوع من البلادةالنضارات جعلوە ما یشوفش بان خریطة المغرب ورا،ە مكتملتة والحمد للله.
    انت اولا موریتانی الاصل اش چابگ للصحراویات اولالصحراویین.
    ربما انت اخر زعیم للجبهة قبل عورةالانفصالیین الی رشدهم والی وطنهم الام.

  • driss kholtei
    السبت 11 يونيو 2016 - 15:48

    هل نسي بوتفليقة خبز المغرب وتراب المغرب الحبيب الذي ترعرع فيه ويأتي اليوم ويقف لمواجهته مع شرذمة من المنفصلين .
    لو اختير بوتفليقة في المباراة التي اجتازها في أكاديمية الشرطة بالمغرب لكان للتاريخ شأن آخر.
    لعنة الله على ناكري الجميل .
    الصحراء في مغربها وكفانا تسامحا وتنازلا عن أراضينا للجزائر وموريتانيا دون اعتراف بالجميل والتاريخ بخرائطه يشهد.

  • بوجدور
    السبت 11 يونيو 2016 - 16:10

    المرتزقة اعداء الله أولا إنهم لا يصومون رمضان فحسب مغالطاتهم المجنونة فلن يصومو حتى تحرير كافة الوطن عبد العزيز مات ولم يصم ولو يوم واحد في حياته إنهم كفار وسيدفنون جميعا في تلك الأرض المحررة انشاء الله

  • الصنهاجي السلماني / المانيا
    السبت 11 يونيو 2016 - 16:13

    من الأجدر أن تقول انك تمثل التشاديات والتشاديين والماليات والماليين والموريطانيات والموريطانيين وكل الذين تقطعت بهم السبل من مواطني جنوب الصحراء في الجزائر غير الشقيقة. أما إخواننا الصحراويون الشجعان يتواجدون في بلدهم آمنين مطمئنين لا يعكر صفوهم سوى الخائنة أميناتو حيدر ومن هم على شاكلتك يا عميل المخابرات الجزائرية .

  • Tanjaoui
    السبت 11 يونيو 2016 - 16:17

    Nous marocains,nous ne sommes meme pas maitres de nos commentaires..et tout le monde parle de ceci ou cela…vous me faites rire…la misere nous coupe l'appetit que l'on ecrit n'importe koi

  • learner
    السبت 11 يونيو 2016 - 16:21

    يستعمل نفس عبارات القذافي و كانهما رضعا من نفس الثدي, الفاتح من نوفمبر لا تختلف من حيث الاحالة الذهنية عن الفاتح من سبتمبر! يضع نظارات بطريقة القذافي, و يرفع راسه و كانما يقلده, و هذا يجعل مصير اخواننا الصحراويين المحتجزين بالجزائر في خطر. ارى من كلامه انه مستعد بمعية العسكر الجزائري لبيع الحجر و البشر من اجل الوهم. قاليك الاستقلال! هيا المغاربة تقضاو.

  • simo48
    السبت 11 يونيو 2016 - 16:35

    vous êtes des marionnettes dans les mains des dirigeants algérien s notamment les services de renseignements .Vous rêvez alors continuent de rêver Il faut revoir l'histoire il n'a jamais exister un peuple sahraoui sinon toutes tribus demandera son indépendance et ça sera la balkanisation totale vive le Sahara marocain

  • ستوتي
    السبت 11 يونيو 2016 - 16:48

    سيد الشافعي تقول انكم انتم ليجبتولنا الاستقلال وان اقول لك الستقلال لجبتوهلنا مع الزطله ايضا اذا كنتم جبتم الاستقلال للجزائرين الاول لكم اتجيبو الاستقلال لانفسكم سبته ومليلية وجزار الخالدات الجزائر جاهدة والاخوان العراب ساعدو فلا مزايدة صاحب التعليق61

  • med mabrouk
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:02

    نحن الامازيغ السكان الاصليون للمغرب جل مناطق الصحراء تحمل اسماء بلغتنا وحتى لهجة الصحراء فيها كلمات بلغتنا فانتم رحال استقبلناكم بارضنا واكرمناكم فتمرد منكم اللءيم فعاشت المملكة المغربية ويحيا ملكنا ولكم بقراءت التاريخ يا رحال

  • ljjfu;k
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:06

    نحن المغاربة نسير في آخر دورات المغاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة في ما يخص قضية الصحراء ألا وهو الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية تحت السيادة المفربية..لا أن نعود غلى الوراء..لاننا نتقدم إلى الأمان والرئيس المزعوم لشرذمة البوليساريو صنيعة الجزائر عليه أن بعلم أنه قس خدمة الجزائء ونحن لا نحتاج لوساطة تنطق باسم الجزائر أي خدعة أمام العالم..أولا أنتم أين موقغكم ولا قومية ولا وطن لكم ولا موقع لكم على الخريطة..على أي شخص في الغالم أن يمتطي الطائرة أة الحافلة ويخط بالعيون أو الداخلة أو السمارة أو الكويرة وسيرى بأم عينيه الأكاذيب التي تزعمها البوليساريو بأخذ تسيمبات المدن الصحراوية المغربية ومعاودتها على مناطق على أرض الجزائر وفي أراضي أصلا تابعة للمغرب منها بشار وتندوف على امتداد الصحراء الشرقية التي سلمت للجزائر في ايام الرصاص خطآ وظلما وسيطالب المغرب قريبا باسترجاها..لأن المغرب ليعلم الرئيس المخلوع يسترجع أراضيه تدريجيا وعن طريق الشرعية الدولية..والكلمة الاخيرة المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها وملكنا واحد جلالة الملك محمد السادس نصره الله..والصحراء المغربية مكملة لجهات المغرب 12

  • Maghrebi
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:24

    الجزائر شعبا لا علاقة له بالسياسة الجنرالات أما المرتزقة فنحن مستعدون لتضحية ثلث من شعبنا في سبيل ترابنا كما قال المرحوم الحسن الثاني واش كاين شي حمق يسمح فبلادو هههه حلمو معا راسكم.

  • مغربي أبا عن جدٌ
    السبت 11 يونيو 2016 - 17:37

    متى كان العدو شقيقا ؟؟ بل أنتم ومن يمولكم وأقصد جارة السوء أعداء إلى يوم الدين ولا ولن نرتاح حتى نراكم تدفعون الثمن غاليا بالدنيا قبل الآخرة عن كل دسائسكم ومؤامراتكم ضد المغرب وشعبه

  • mohamed
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:15

    قيادة جديدة للبولزاريو ، قولو رئيس جديد لﻹرهابيين الذين تحتضنهم معسكرات الجزائر ، يقول هذا اﻹرهابي أنه يعمل مع دول الجوار ، وهل أنت تمثل دولة أصﻻ، شردمة من قطاع الطرق إحتجزوا بالقوة مجموعة من المغاربة المغلوبين علي أمرهم وإدعوا أنهم يمثلون دولة ، لولي حكام الجزائر الذين غدروا المغاربة لما كان لك وجود أسيدك هم من يقربونك اليهم لتخون وطنك اﻷصلي .نحن شعب نتوكل علي خالقنا أرض الصحراء متاع لنا سكانها إخواننا ، وستبقون تعيشون الوهم الي أن يرث الله الأرض ومن عليها.

  • Berbère
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:17

    العرب تايقولو اعداء لمن يكرهون يقولون له شقيق او اشفاء فهم بتوعدون بعضهم البعض بالشقاء او زرع الشفيقة.
    في حين حلفاؤهم ينادونهم باعداء الاسلام فيعيشون عند بعضهم البعض في امان ورفاهية.

  • صحراوي حر
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:20

    سبحان الله مثلك يا خطري لا ينغر كما انغر سابقا صديقك عبد العزيز فمدة اربعين عاما وهو منغر به من طرف الجزائر ماذا تريد سواء مواجهتك للمشاكل امام دولتك المغرب و عائلتك المغربية فتعرف جيدا ان المغرب ساعد الجزائر ابان الحرب فانظر كيف عاملته الان تركت له عداوة مع ابنائه المغررين بهم في تندوف فاتقيالله في نفسك فاين عبد العزيز انه تحت التراب ماذا يقول لربه و سفك من دماء اخوانه ما لم يعد او يحصى اتقي الله و ارجع الى اهلك و دويك فاخرتها الموت انني صحراوي مثلك و اقول لك الله يهديك فكر ولا يغرك بو تفليقة انظر ماذا و قع له انه يتعدب في الدنيا قبل الاخرة

  • عبد الرحيم اسفي
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:21

    يا أخي خد هذه الحكمة من المغاربة هناك مثل مغربي يقول ‹‹ إلي عطاك القبعة يأخذ منك الجلباب ›› إلى فهمت عد إلى أحبابك لا زلت لم تعرف النظام الجزائري

  • مسلم
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:21

    يجب على المغرب أن يغير قوانين اللعبة ويطالب بالأراضي المستعمرة من طرف الجزائر والاسبان

  • abderrahim casa
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:29

    الله يرحمو والله يهدينا ويهدي جميع المسلمين خاص الانسان يتكلم بحكمة الله يهديكم الصحراويين اخوانونا والله يهديهم يرجعو لبلادهم

  • l3miRI
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:39

    أقول للشقيق خطري وللسيد بوتفليقة،لن تستفزنا وتثيرغضبنا وحنقنا مغازلاتكم ومراسلاتكم،فاليكتب كلاكما لصاحبه بدل الصفحة والرسالة ديوان شعر،من سبعة أو سبعين مجلدا،فهذا شأنكم،إن المغرب له أهل وحراس لم يسكتوا وستزيده تربصاتكم قوة عى قوة وحسن إدارة وحكومة وعسى أن تكرهو شيئا وهو خير لكم،ورمضان مبارك للجميع.

  • السعيدي
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:40

    ما اود ذكره او التذكير به هوان يقارن اخواننا في مخيمات الذل والعار مستواهم المعيشي باخوانهم في العيون والداخلة ليحكموا علي الجاحد ناكر الجميل بوتفليقة هل فعلا كان عونا لهم ام كان سببا في بؤسهم وشقاءهم

  • ألا ليت الشباب يعود...
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:41

    …يوما ، فأخبره بما فعل المشيب
    من الشباب الصحراوي في عهد الإستعمار الإسباني من كان يفضل شد الرحال إلى الرباط عاصمة وطنه الكبيرلمتابعة دراسته .
    في الستينات والسبعينات من القرن الماضي ، كان الفكر الماركسي هو السائد في صفوف الشباب المتعلم الساخط على الأوضاع و الراغب في التغيير.
    وكان النظام السياسي في المغرب، يعتبر تقليديا محافظا ومواليا للقوى لأمبريالية ، يجب السعي إلى زواله.
    وكان أسلوب الدولة المغربية في استكمال جلاء الإستعمار الإسباني عن الساقية الحمراء وواد الذهب بالتفاوض على غرار استرجاع طرفاية (1958) و سيدي إفني (1969) ، لا يرضي الشباب الصحراوي الثائر المستعجل للأمور ، فانساق مع التياراليساري الذي زج به في حضن المعسكر الإشتراكي.
    فكما كانت القبائل الصحراوية ضحية حماس جيش التحرير الذي تسبب في ضربة ( المكنسة ، Ecouvillon ) سنة 1958، صارت ضحية حرب عصابات دامت 16 سنة ،مزقت العائلات و قطعت صلات الرحم.
    الضعيف دائما يكون ضحية الصراعات بين الكبار.
    فكما أن البلاد المغاربية ، مزقتها أطماع القوي الإستعمارية، فإن القبائل الصحراوية صارت ضحية الصراع بين المغرب والجزائر.
    فهل من متعظ ؟؟؟

  • فوزي الصحراوي
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:45

    ذالك الفضل الذي ذهب به عبد العزيز المراكشي سيتفيد منه خلفه؟الحسرة،الاثم،تحمل وزر الارواح التي ذهبت ظلما،تحمل وزر المحتجزين المقهورين الفاقدين لحرية التعبير او التحرك،السعايا عند اعداء الاسلام والعروبة الساعين بجد لتشتيت الشمل العربي الاسلامي،بيع الاوهام والعيش فيه،وخداع المخدوعين،عبد العزيز مات ولم يقق شيئا،وجد نفسه لعبة في ايدي جنرالات الجزائر،لادنيا ولاآخرة،وهذا الذي ينتظر خلفه ،اللهم يارب ونحن في شهر الصيام،اهدي هذه الجماعة الضالة للعودة لرشدها والرجوع لخدمة بلدها،الله من اراد بلدنا المغرب بسوء ؟اجعل كيده في نحره،اللهم خيب مسعاه،واجعل تدبيره تدميره يارب العالمين؛

  • momo
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:47

    Gardez votre fraternité pour vous et pour votre Bouteflika et les harkis qui tiennent le peuple Algérien en esclave. Soyez sur qu' aucun de vous lâches à la merci des Harkis ne marchera sur le sable saharien et que le Sahara est Marocain et le demeurera toute l' éternité.

  • بوجدور
    السبت 11 يونيو 2016 - 18:51

    لابد من مبارات حامية الوطيس بيننا وبينهم وفي هدا الوقت بالدات ودول التحالف الخليجي ،المستقيمان المتوازيان لا يتقاطعان

  • mostafa
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:06

    chers amis et compatriotes
    chemise, veste et lunettes ne vaux même pas cent dirhams à derb ghalef.
    Ce mec n a ni le profil. ni le charisme de chef d État.
    Assez de temps perdu pour une cause vouée à l échec devant l intransigeance du peuple marocain.
    Pauvres que sont les marocains sahraouis séquestrés à tindouf.

  • Alpacheno
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:26

    انتم كالضالة تارة في موريطانيا وتارةفي الجزائر والله لن تنالوا حتي حبة واحدة من الرمل وسنعيد حرب الرمال قبائل ايت سغروشن ومرموشة وزمور وزيان ووراين ينتظرون الضو الاخضر لنلقن لكم الدروس ايها الأشقياء البوليزاريو والجزائر

  • hafid
    السبت 11 يونيو 2016 - 19:34

    Svp arrêtons de trop parlez du polizario qui n'est rien d'autre qu'un groupe de mercenaires terroristes entre les mains des dictateurs algériens qui l'utilisent pour leurs propagande mensongères et ainsi que leurs divers chantages diplomatique au niveau international contre le maroc et nous plus on en parlent,plus ont leur rend service,alors il ne faut pas les écoutez et ne pas leur rependre,le sahara est marocain s'ils le veulent qu'ils viennent le cherchez s'ils sont des hommes et assez pas du blabla

  • تازي
    السبت 11 يونيو 2016 - 20:57

    ادعو السيد "ادوه" الى العودة الى وطنه ان الوطن غفور رحيم والتخلي عن ترهات نظام العسكر بالجزا ءر قبل ان يموت خاءنا كالمواطن المغربي عبد العزيز المراكشي الذي استخدم كدمية للنظام الجزاءري. وتحيتنا عالية لنضال الشعب القبايلي من اجل التحرر والاستقلال عن هذا النظام الفاشي.

  • من الساقية الحمراء
    السبت 11 يونيو 2016 - 21:15

    خطاب منتظر من قيادي تابع للجزائر، ولن ننتظر منكم غير ذلك غير أننا ماضون في تنمية الصحراء المغربية مع المواطنين الصحراويين والصحراويات المغاربة الذين اكتشفواحقيقة التضليل الممارس عليهم من قبل القيادات الفاسدة للبوليزاريو والقيادات الصالحة للجزائر….قبح الله مساعيكم

  • الشماخ
    السبت 11 يونيو 2016 - 21:37

    عندنا في الدوار اشخاص يشبهونك و متقاعدون و يلعبو الدامة والبارشى جيدا لدا عليك ان تستغل افضل فرصة للهروب الى المغرب ! لان اكيد دلك الكيان الوهمي اصبح في خبر كان!!! اوصيك اخى فيق من الكلبة ف مغرب اليوم كلام تانى راه قلاع ب البيان ما يبغي يضيع معاكم الوقت
    ارجعوا للصواب ان الوطن غفور رحيم
    قلها لصحابك ف الاربعين

  • sahraoui
    السبت 11 يونيو 2016 - 21:40

    A mr le dirigeant du polisario sache que tu n'est qu' un serviteur du régime algerien ,combien te faut toi aussi pour provoquer le Maroc, 40 ans de plus ? Nous sommes prêt.

  • بلا بسلا
    السبت 11 يونيو 2016 - 22:02

    يهددون بالحرب .تعالوا شوفوا .الصحراويون في الصحراء المغربية وانتم أين؟؟؟هل ستخرجهم وتدخلوا انتم???

  • شوقار من ايطاليا
    السبت 11 يونيو 2016 - 22:12

    في الوقت الذي تتحد فيه قوى العالم لبناء اقتصادات قوية وتنمية مستدامة تحفظ كرامة مواطنيها تدعون انتم للانفصال
    استفيقوا من حلمكم فالعالم لن يقبل بولادة دولة فاشلة

  • هشام بنعات
    السبت 11 يونيو 2016 - 22:50

    الحكومة المغربية لا تعطي لملف الصحراء المغربية ما يستحقه فهي تتهاون وتتغاضى عن عدة اوراق رابحة من شأنها حل القضية في رمشة عين الحكومة المغربية تعقد الملف على نفسها وتتعامل معه كانها مستعمر ويريد حل الملف بلقوة ونفود بينما يمكنها حله بدون اي تحالف ربما لان الملف في ايدي لا تدري كيف تتعامل معه في ايدي غير كفوءة
    لكسب الملف فعلى الدولة تعامل مع شباب الصحراوي وخصوصا الجيل القادم وزرع روح المواطنة فيه تلك روح التي يفتقدها الشعب بسبب السياسة الممنهجة في التعليم الابتدائي
    فعلة الدولة القيام بمناورات مع شباب مناورات مدروسة لي إدماجهم في الوطن
    ودالك يحتاج لعقل مدبر العقل الدي تفتقده الدولة المغربية
    لمهم انا قادر نحل هاد الملف في ضرف 5 سنوات

  • touri
    السبت 11 يونيو 2016 - 22:55

    متى كان بوتفريقة قادرا على كتابة الرسائل والعالم كله يعلم علم اليقين انه لم يعد يقوى حتى على التحكم في قضاء حاجاته

  • محمد
    السبت 11 يونيو 2016 - 23:04

    تضيعون وقتكم وحياتكم في انتظار الوهم. انتظروا السراب. المغرب دولة حصينة ومتينة وموحدة بشعبها وحدودها الترابية ولله الحمد. ستندمون على الالتحاق باخوانكم داخل الوطن الأم. هل الضرة احسن من الأم الأصلية؟ إن معانات المحتجزين وحرمانهم من عيش حياتهم بحرية على اعناقكم أيها الزعماء البوليساريو ونظام الجزائري. تركبون على قضية خاسرة في النهاية حتما طال الزمان أو قصر. انتظروا المجهول..

  • بوتفليقة
    السبت 11 يونيو 2016 - 23:14

    لجنة الممثلين الدائمين لدول الاتحاد الافريقي تقف دقيقة صمت ترحما على روح الشهيد محمد عبد العزيز.

    وقف سفراء الدول الاعضاء بالاتحاد الافريقي دقيقة صمت ترحما على روح الشهيد محمد عبد العزيز رئيس الجمهورية الصحراوية و الامين العام لجبهة البوليساريو، عشية انطلاق اجتماعاتهم التحضيرية لقمة رؤساء الدول و الحكومات القادمة.

    ذكَرت رئاسة اجتماع لجنة المندوبين الدائمين بخصال الرئيس محمد عبد العزيز و خسارة فقدانه قبل التوقف ترحما على روحه، بناءا على القرار الذي اصدرته رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة نكوسازانا دلاميني زوما بشأن انطلاق كل اجتماعات هيئات المفوضية بدقيقة صمت ترحما على روح الرئيس محمد عبد العزيز.

    و نفس السياق اكدت دول الاتحاد الافريقي عن دعم البوليساريو و الجمهورية الصحراوية حتى الاستقلال التام من دولة الاحتلال المغربي.

  • عبد الرحيم
    السبت 11 يونيو 2016 - 23:59

    ليعلم هدا الزعيم المؤقت أن ما يروج له هو وأصحابه بمساعدة الدولة الجزائرية لن يتحقق ولو على أجساد جميع المغاربة فلا يعقل أن نتخلى نحن المغاربة عن هده الأرض العزيزة التي بدل عليها كل المغاربة النفس والنفيس لتتحول من مستعمرة منسية الى أرض مبنية حضارية ترنوا الى مستقبل زاهر كباقي الجهاة المغربية الأخرى.

  • ahmad
    الأحد 12 يونيو 2016 - 00:04

    جمهورية الوهم ليست إلا في خيالكم واحلامكم ، اسشتيقظوا وأيقظوا ضمائركم وراجعوا أفكاركم وعودوا إلى وطنكم وافتحوا المجال لإخواننا المحتجزين ليعودوا إلى ديارهم وأهليهم . المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها … وغدا تندوف إن شاء الله .

  • mhamed
    الأحد 12 يونيو 2016 - 00:08

    عبد العزيز المراكشي رحل إلى جهنم والدور القادم على المعوق بوتفليقة

  • Marocain
    الأحد 12 يونيو 2016 - 00:11

    En tant que Marocain digne de sa nationalite, je te dis mr que le Maroc est ton vrai pays, et que le Roi Mohamed VI est ton Roi et tous les Marocains du nord au sud sont tes concitoyens et tes vrais freres. Tu es actuellement dans une region relevant du Royaume du Maroc. Alors mr choisi entre le Maroc ou cette fameuse algerie et entre notre cher Roi et ce boutaflika. A votre place je choisi le Maroc et un jeune Roi. Tot tard vous allez changer votre camp, car vous savez que votre un marocain natif du Sahara MAROCAIN.

  • المحاميد
    الأحد 12 يونيو 2016 - 00:25

    مسخوط ابوه ومه وطنه دفن بعيدا عن اهله القدافي قتل في القادوس وبوتفليقة مشلول يصارع الموت كل هدا ما هي الا دعاوي المغرب الباقي تاتي

  • اسعد
    الأحد 12 يونيو 2016 - 00:27

    نحن كمغاربة نتمنى للجزاءر السير بنفس النهج لعلها تبذر تريليون آخر من دولارات الأمة الثاءرة المتحضرة التي تجوع في سبيل أن يحيا الآخرون والعيش في حرية وكرامة، وكيف لا وهي بلد المليون شهيد من أجل أن يحيا ويترف بضعة من المرتزقة الذين يذكروننا داءما بفضلهم عليهم.إلى الإمام.

  • mounaim
    الأحد 12 يونيو 2016 - 01:12

    هذا التقرير قرأته جيدا أنا بإعتقادي قضية محسومة في صالح المغرب لأن منةخلال هذا الكلام الجزائر تنهار و هذه الجماعة قطاعين طريق الذين يسمون بولزاريو أظهرة بأنها تتعلق علي خيوط دائبة الجزائر هي من تمولهم و الأن الجزائر لها عدة مشاكل إقتصادية و اجتماعية لن تستطيع أن تسرف كل اموالها علي هذه الجماعة البليخارية واقول البوليزاريو بدأت تتخوف و تتكلم و هي تظهر عليها هلامات الضعف امام ملكنا محمد السادس و جيشه و شهبه المناضل عاش الملك عاش مغرب من طنجة الي الكويرة

  • mounir-slawi
    الأحد 12 يونيو 2016 - 01:14

    لسنا بأشقاءك لأننا لسنا بشياطين الإنس كل من يسعى الى التفريق بين المسلمين والانفصال عن بلده الام خائن بمعنى أصح شيطان انسي انت ومن معك عدوي وعدو الله وعدو الاسلام وعدو المغرب ملكا وشعبا والويل لكل انفصالي منا

  • م د
    الأحد 12 يونيو 2016 - 02:08

    استحي من قرات التعاليق
    المكتوبة فقط للاشارة زعطوط و الله اسم على مسما السيد محمد عبد العزيز رحمه الله هو من اعلن الحداد على روح جلالت الملك الحسن الثاني رحمه الله و هو من كان يتعامل بكل احترام مع اصراء الحرب من الجيش المغربي

  • صحراوي من الداخلة
    الأحد 12 يونيو 2016 - 02:29

    لو كانت الصحراء مغربية كما تعتقدون وان الصحراويين هناك مع المغرب، فلماذا لا تقبلون بالاستفتاء اذن؟

  • شكور
    الأحد 12 يونيو 2016 - 02:31

    مثل هذا الخطاب لاغرابة فيه لأسباب شتى .اهمها ان تكون عند حسن ضن اسيادك الجنيرالات الذين اختاروك خليفة لسالفك وسيصنعون منك ما صنعوا منه وستنال مصيره اما الصحراء فستصل في مغربها كما سيضل المغرب في صحراءه

  • Boutalline
    الأحد 12 يونيو 2016 - 02:45

    الم تكن قبل سائقا في النقل المزدوج بنواحي ارفود يا خائن

  • Samir
    الأحد 12 يونيو 2016 - 05:59

    متى كان للصحراويين دويلة لا في المغرب ولا في المشرق، أي دولة إلا وتلقى فيها جماعة صحراويين رحال، بداية في المغرب مرورا بالجزائر إلى أن تصل إلى المشرق ، جميع الدول التي مرت في المغرب ، المرينيين، المرابطين،الموحدين، لم تشهد دويلة منفصلة على الجنوب، فهل سيكون على حساب العلويون، لن يكون أبدا، لأن الموضوع ليس فقط بيد العلويين، ولكن بيد الشعب المغربي، فمسالة الصحراء المغربية هي مسألة وجود، فإما تقبل الجماعة سخاء المغرب بقبول الحكم الذاتي، أو الدخول في حرب لا نهاية لها، وأي ضرر يمس المغرب يعني فناء الدول المجاورة..

  • James
    الأحد 12 يونيو 2016 - 09:59

    Le polisario n est rien qu un groupe de terroristes organisé et des marginaux fabriqués par les dictateurs algériens. .le peuple algérien a très bien compris le sens et la mise enscene de ce groupe de maffia des généraux qui pompent l argent de l Algérie pour la placé à l étranger par peur d une éventuelle révolution. ..mais le Maroc est plus fort. . Il s agit d un royaume solide. La république est fragile et surtout quand il d agit d une république conforme aux modèles coloniaux…si les choses de compliquent le Maroc proposera à la communauté internationale le Sahara comme un espace d échange économique qui met en relation l économie internationale avec celle de l Afrique où tout le sera gagnant…ainsi cette affaire sera écrasée et vite fait oubliée. L Algérie comme d ailleurs le polisario dont tous des marionnette d une stratégie politique internationale. ..

  • الصحراوى رقم 5
    الأحد 12 يونيو 2016 - 22:02

    من يقرأ التاريخ لا يدخل اليأس إلى قلبه أبداً .. وسوف يرى الدنيا أياما يداولها الله بين الناس .. الأغنياء يصبحون فقراء والفقراء ينقلبون أغنياء .. وضعفاء الأمس أقوياء اليوم وحكام الأمس مشردو اليوم .. والقضاة متهمون والغالبون مغلوبون .. والفلك دوار والحياة لا تقف والحوادث لا تكف عن الجريان .. والناس يتبادلون الكراسي ولا حزن يستمر ولا فرح يدوم الكل يملك صحراء اﻻ المغرب ماشاء الله على الجرذان المغرب احسن من اوباش فكريا حصريآ انشر هسبريس

  • الصادق
    الأحد 12 يونيو 2016 - 22:49

    هل كان لهذا الكيان وجود حتى يدعي سيادته على أرض الجدود ، الجزائر تحتضن الخونة وتحتجز الأبرياء من أبناء المغرب ، مسرحية بذيئة من جارة شريرة . ( الأعراب أشد كفرا ونفاقا )

  • رأي
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 11:48

    السيد خطري أدوه ، إن موقف الجزائر ليس لسود أعينكم ،إن الجزائر تريدكم ولاية تابعة لها، والتاريخ يشهد أن مواقف الدول تتحكم فيها مصالح بلدانهم ، فما مصلحة الجزائر في وقوفها بجانبكم ?
    ساندت أمريكا العراق ضد إيران و الآن تساند ايران ضد السعودية .
    قس على هذا واعلم أنه ليس للسياسة مبدئ وصديقك اليوم قد يبح عدوك غدا.

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 11

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 4

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 9

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 11

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 4

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري