24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5607:2213:3817:0319:4621:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. وداعا حكومة ولاية الفقيه العثماني.. (5.00)

  2. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  3. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

  4. الدار البيضاء تستعين بالمصارف لتمويل مشاريع البنية التحتية الكبرى (5.00)

  5. مناظرة جهوية بزاكورة تدعو لتحيين مدونة التجارة (3.00)

قيم هذا المقال

3.30

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | زووم | الإعلام العربي يصور المغرب نصفَه مشعوذ والآخر "عاهرات"

الإعلام العربي يصور المغرب نصفَه مشعوذ والآخر "عاهرات"

الإعلام العربي يصور المغرب نصفَه مشعوذ والآخر "عاهرات"

"مذيعة مصرية تسيء للمغرب"، "الكويت تسيء للمغرب وأهلها"، "السعودية تهين المغربيات"، "مسلسل مصري يثير سخط المغاربة"، "أماني الخياط تتهم المغرب باحتضان اقتصاد الدعارة"..عناوين كثيرة تستنكر تصوير المغرب كمرادف للسحر والشعوذة في واجهات الصحف والمواقع الإلكترونية.

لماذا يصور بعض الإعلام العربي المغاربة كأن نصفهم مشعوذين، والنصف الآخر "عاهرات"، لماذا هذه النظرة التي يتناقلها العديد من المشارقة حول المغاربة؟ أسئلة كثيرة في ذهن المغاربة بين الاستغراب والاستنكار والغضب، غضب تتبعه احتجاجات أمام السفارات، وردود الأفعال تتأرجح بين الاعتذارات أو الإقالات.

صفعة تلو الأخرى

واقعة المذيعة المصرية "أماني الخياط" ليست الوحيدة في سلسلة الاتهامات والأخطاء المهنية أو الأخلاقية التي يسقط فيها إعلاميون عرب. صور نمطية وأحكام مسبقة تؤثر على صورة المغرب لدى المتلقي العربي، حتى أن أول ما يصادفك وأنت تزور إحدى دول المشرق أسئلة من قبيل "هل لك أن تحيلني على مشعوذ قدير يفك سحري لأتزوج؟ أو حدثني عن فتيات مراكش وأكادير؟

المرأة المغربية إما خادمة أو عاملة جنس أو ساحرة.. قوالب جاهزة، ودور تمثيلي مكتوب مسبقا للمغربيات في أفلام تلفزيونية بدء من الضجة التي خلفها فيلم "احكي يا شهرزاد"، حيث ظهرت شهرزاد عكرود في وضع اعتبره المغاربة يسيء للمرأة المغربية. وفي سنة 2008 أثار فيلم "الوعد" المصري ضجة، ووصف بالمسيء لسمعة المغربيات حيث قدم السيناريست الممثلة المغربية في وضع عاملة جنس تبيع جسدها لمن يدفع أكثر، وصورت المشاهد في طنجة بين الملاهي الليلية والفنادق، وأرصفة الشوارع، لتتكرس صورة طنجة الصاخبة بفتياتها ورقصها وأضوائها.

ومن الدراما إلى البرامج التلفزيونية، وقناة المستقبل اللبنانية حيث استضاف المنشط زافين قيوميجيان في برنامج "سيرة وانفتحت" فتاة مغربية تدعى "كوثر" حكت أمام ملايين المشاهدين العرب قصة اختراقها عالم تجارة الجنس.

بعدها، وفي نفس السنة، وفي برنامج "أخمر بالخط العريض" يستضيف المنشط "وفاء" المغربية لتحكي عن مغامراتها الجنسية وشبقها الإيروتيكي. وفاء وكوثر تأثرا بالحميمية وأسلوب "التوكشو" الذي يقدم الضيوف كأنهم أبطال وسط حرارة تصفيقات الجمهور وتحت أضواء الاستوديو لدفعهم إلى البوح وإرضاء الغرور، ليتكرس السؤال أليس في المغرب غير الجنس والدعارة؟

السيتكومات الكوميدية أيضا جعلت من المغرب مادة خاما، وكرست نفس الصورة عند المتلقين. "أبو قتادة ونبيل" في 2010 هو عمل تلفزيوني صور المغربية كامرأة متهافتة على الرجل الخليجي طمعا في أمواله، حيث تسعى للوصول إليه بالسحر والشعوذة.

وأما المسلسل السعودي " من الآخر" الذي تطرق لامتهان المغربيات للعمل كخادمات في البيوت عبر "مليكة الشغالة" التي حاولت خطف عريس مشغلتها، فهل المرأة المغربية فعلا مهددة لاستقرار الأسر السعودية؟

عملية غرس ثقافي وربط السلوكات الاجتماعية والأخلاقية بالمغرب تواصلت أيضا مع البرامج الوثائقية التي لا يحلو لها الحديث عن تجارة الجنس والأمهات العازبات ومعاناة النساء المطلقات إلا في المغرب. ألا يوجد في باقي دول الدول العربية أمهات عازبات ومطلقات؟

أفكار "جاهزة وجاهلة"

"عندما نسمع مثلا خبرا أو نشاهد صورة، يمكن في غياب امتلاك حس نقدي قادر على ربط الأمور بسياقاتها والعلاقات التي أنتجتها أن تصبح في أذهاننا كل الرموز الدالة على هذا الخبر، وكل الإشارات التي تبعثها وعيا مغلوطا وإدراكا زائفا".

من الطبيعي أن نجد أشخاصا يحملون أفكارا جاهزة عن بلد آخر ارتبط في أذهانهم بخبر ناقص وتجربة جزئية معزولة، لكن ما الذي يمكن أن يبقى راسخا في ذهن شخص أجنبي مثلا إذا زار بلدا ما وتعرض فيه مرات عديدة للسرقة؟

وماذا يمكن أيضاً أن ننتظر مثلا من مواطن أجنبي محدود الفهم والإدراك يزور بلدا آخر، وتكون تجربته مع هذا البلد منحصرة في بيوت الدعارة والملاهي الليلية وأماكن ترويج المخدرات، ولا تتاح له تجارب أخرى تمكنه من تأسيس علاقات ود مع فضاءات أخرى أعلى شأنا تعكس وجها مُشرقا ًوراقيا؟" يوضح أحمد الدافري، باحث في مجال الإعلام والتواصل، تأثير الصور النمطية والأفكار غير المكتملة على إدراك المتلقي.

ويضيف الباحث "سيتحول البلد في ذهن هذا الشخص إلى بلد للمجرمين واللصوص، وتتحول صورة البلد إلى الدعارة والجنس وسيروّج هذه الصورة في محيطه بعد عودته لموطنه، وتعميمها على شكل حكايات شفهية أو روايات مكتوبة أو مواد سمعية بصرية، وتتسرب لمجالات تواصلية عديدة على رأسها الإعلام خصوصا إن كان غير مؤسس على المهنية وعلى المعرفة اليقينية والدقيقة، وهذا بالضبط ما حدث في حالة أماني الخياط ".

غياب النضج الفكري والإعلامي لوضع التجارب في سياقها، سيحولها إلى صور نمطية، تبدأ في الانتشار وتغزو الخيال الجماعي، وهو ما يجعل المغرب ضحية لسلسة من الصور النمطية والقوالب الجاهزة التي تجد استنكارا كبيرا في الوسط المغربي.

ويشرع المغاربة في الاحتجاجات ثم ردود أفعال رسمية من وزراء الاتصال ليشرع الطرف المتهم في بلاغات الاعتذار والتوضيح، وقد يصل حد توقيف المذيع عن عمله كما حدث لأماني الخياط بفضل قوة رد الفعل المغربية، فهل سيتوقف الأمر عند الخياط؟ وهل هو جهل ببلد المغرب أم حملة مقصودة؟

حالات شاذة لا قياس عليها

"ما يحدث حالات استثنائية خاصة وخروج شاذ لا يمكن أن نبني عليه أي استنتاج، ولا يمكن أن نقيس عليها ونخرج بخلاصات بأن صورة المغرب في ذهن المتلقي العربي هي صورة سيئة" يجيب يحيى اليحياوي، خبير في الإعلام والتواصل، قبل أن يسترسل "يجب الارتكاز على دراسات علمية وسوسيولوجية مضبوطة قبل القول إن ما يحدث هو بسوء أو حسن نية".

ويعتبر اليحياوي أن خرجة الخياط جاءت في سياق غريب جدا "السياق كان متعلقا بخالد مشعل، وتحامل المذيعة كان عليه لا على شخص آخر، هذا الشخص الذي طلب من المغرب ودعاه لحماية المقدسات الدينية في فلسطين، فقامت المذيعة بالتحامل عليه بشكل غير مهني ويسيء للمغرب، ولا يمكن القول أنه خروج ممنهج، أو مبرمج بنية مقصودة".

أماني الخياط التي قدمت اعتذارها للمغرب، وتم توقيفها عن العمل، لتتلوها جملة من الاعتذارات من طرق قناة "أون تيفي"، ومن طرف السفارة المصرية ووزارة الخارجية، ثم اعتذارات في صفحات التواصل الاجتماعي من الشعب المصري، لم تقنع المغاربة الذين استمروا في احتجاجاتهم وقدموا شكاية بتهمة الإساءة للمغرب وللملك، ولا زالوا يحتجون على جرح كرامتهم.

يقول أحمد الدافري "الحقيقة أننا في المغرب أعطينا لهذه السيدة حجما يفوق حجمها الطبيعي، فمن خلال استماعي إلى الحلقة، بدا لي أنها تعاني من ضعف كبير في التحليل السياسي ومنهجية الخطاب، ومن تشتت فكري معيب، وبالتالي، من الصعب الاقتناع بأن لها علاقة بمجال الإعلام".

واستطرد الباحث "لحد الآن جملة الانتقادات لها والاعتذارات لنا، هو أمر كاف في نظري، ومن المفروض أن نبقى متعقلين، ومتحلين بالرصانة والنضج، وألا نستعمل مع مصر شعبا وحكومة نفس القاموس الذي استعملته معنا هذه السيدة".

ردود أفعال غاضبة كادت أن تتسبب في إشعال نار الفتنة بين الشعبين كما حصل في واقعة اللقاء الكروي الذي جرى بين مصر والجزائر. ويقول اليحياوي "بصراحة لا أحب المزايدة من أجل المزايدة، ولوضع الأمر في سياقها فمصر منذ الانقلاب على مرسي تعاني من خبط عشواء، وفوضى إعلامية حيث الكل يضرب في الكل".

وتابع الخبير "ليس المغرب هو البلد الوحيد الذي لم يسلم من اتهامات المصريين بل يتهمون بعضهم البعض، وكل إعلامي يقول ما يشاء في التلفزيون في غياب سياسة واضحة للتلفزيون المصري، وبالتالي يجب وضع تصريح المذيعة في سياقه"، مبرزا أنها "حالة شاذة وزلة أخلاقية ومهنية لا يمكن القياس عليها".

ووسط هذا التنميط والتعميم والتضخيم والقولبة يقترح الدافري كحل لهذه الظاهرة "يجب أن نركّز على أمورنا الداخلية، وعلى كل ما يمكن أن يساهم في تقوية موقعنا عالميا على المستوى الاقتصادي والعلمي"، مضيفا أن "الصور النمطية التي يحملها الآخرون عنا، ينبغي ألا نلقي لها بالا، ويجب أن نواجهها بالهدوء، والتربية، والإنتاج النافع، واستخدام العقل، وتغيير السلوك".

وأردف أول سلوك ينبغي أن يتربى عليه بعض المغاربة، هو أن يتوقفوا هم أيضا عن النظر إلى بلدان أخرى، وإلى بعضهم البعض انطلاقا من صور نمطية غير حقيقية، وأن يفهموا بأن في أي بلد من بلدان العالم، حيث إن هناك فئة صالحة، وأخرى طالحة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (228)

1 - وديع حدوش الجمعة 01 غشت 2014 - 12:21
اذا طعنك شخص من الخلف فاعلم انك في المقدمة.
لاننكر ان بيننا نساء يمارسن السحر او الدعارة كباقي نساء الدنيا كلها. لكن لانقبل ان يتطاول علينا اشخاص ينسون عيوب نسائهم ويهاجمون من هم اشرف واعرق منهم .
2 - العربي الاصيل الجمعة 01 غشت 2014 - 12:30
الي شوه المغرب هم المغاربة انفسهم برلمان يتكلم عن الدعارة وهناك مكاسب من ورائها وفي من عاملين انفسهم فلاسفة يدافعون عن الشواد ويريدون للمراة ان تتعرى والسحر موجود حقا لا كدبا هناك من يضل ليل نهار يحفر في الارض لاستخراج لكنوزا وووووو اصلحو بيتنا الداخلي اولا وبلاش كل مرة كلام فاضي ونحن من يخرب بلدنا اولا و بالمتخلفين الي يحسبون انفسهم متقفين وهم عالة على المجتمع
3 - رضا الجمعة 01 غشت 2014 - 12:31
السلام
في البداية كنقول حنا مغاربة والحمد لله نعتز بذالك.
المشكل هي ذات حدين،
اولا المشارقة والمغاربيون لا يفقهون شيئ عن المغرب ويحسدوننا عليه .
ثانيا بعض المغاربة شوهوا سمعة بلادهم بالاخص العنصر النسوي نحن لا نتحدث عن الاغلبية نتيجة الطمع باعوا راسهم رخيص والاعلام لمكلخ ديالنا لي يرفع لبراني ويجري على ولاد لبلاد
وبركا ملينا من هاذ شي
4 - Bent Agadir الجمعة 01 غشت 2014 - 12:33
العار، كل العار على الممثلات المغربيات اللواتي يرضين ان يسئن لاخواتهن مقابل مبلغ من المال، يشترين الخليجين بالمغاربة، لاحول ولا قوة الا بالله، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
5 - مفتاح ياسين الجمعة 01 غشت 2014 - 12:34
الغيرة تشوش العقل، ولا تسمح بالتفكير المتعقل، مثلها مثل الخمر..
والحسد هو ألم عاطفي، وكثيرا ما يتحول إلى ألم بدني يقض مضجع الحاسد. ويكون الألم حادا للغاية لدرجة أن الحاسد يكون مستعدا لفعل أي شيء لتقليل شعوره بالألم النفسي والجسمي عبر تجريح المحسود وإيذائه مثلا...
نصائح للحاسدين : عليكم بممارسة أكبر قدر ممكن من الرياضة اليومية لتتنفس أجسادكم بإخراج مخزون الطاقة السلبية ، وإن كنتم لاتحبذون الرياضة فعليكم بالتمارين الذهنية . لأن حسب الدراسة التي أعددتها وجدت بأن الحاسد أكثر عرضة للجلطة القلبية والدماغية والأمراض العصبية كمرض باركنسون وغيره . أما أفضل شيئ هو ترك خلق الله في حالهم واعلم بأنك إذا حسدت شخص على شيئ ما فكأنك تعارض الله عزّ وجلّ على توزيعه للأرزاق...
نحن المغاربة نتحلى بالصبر على كيد الحسود.. فإن صبرنا قاتله كنار تأكل بعضها إن لم تجد ماتاكله... ;-)
6 - رضا الجمعة 01 غشت 2014 - 12:37
الرد كان يجب عليه أن يكون بإنتاج سنمائي و درامي عالي الجودة نحن الدين يفترض بنا ان نكون أكثر تحضرا و اكثر عصرنا لقربنا الجغرافي و الثقافي من أوربا و امريكا
علينا تحرير قطاع الإعلام بتراسانة قانونية مؤطرة للعمل الإعلامي و لنفضح المصريين فناسئهم عاهرات أو راقصات مرتع لفاسدي الخليج و رجالهم عبيد يسبحون في المتوسط للهرب من جحيم الفراعنة صوب المدينة الفاضلة روما
و مجتمع مقصوم فيه المتطرف و المنحل و بلد 20 مليون مشرد سكان المقابر و بلد 60% الفقراء و العيش و ولادات بالجملة و الجهل و إنعدام الخدمات و الفساد و المتخلي عن حقول الغاز لصالح إسرائيل دون دكر العمالة/العبيد في الخليج و السعدية و( ليبيا العراق الجديد)
من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة و بما اننا ناس حرية التعبير لا يمكننا وقف هده الأشياء ( في السينما و ليس كما فعلت الشيخة اماني الخياط من إنحطاط )


المغرب عقدة الأمم المتخلفة

مصر التي كانت تتوهم نفسها قلب العروبة النابض و أقوى دولة عربية و بلاد الصناعة و الفن و الإنتاج وووو ليست الآن سوى دولة غارقة في دومة لا تنتهي من الإكتظاظ و الولادات و البطالة القياسية و إنعدام الإنتاج.
7 - رأي الجمعة 01 غشت 2014 - 12:38
أعباد الله واحنا أشنو درنا فالاعلام ديالنا و كيفاش بينا لمرا، يا سادة يا كرام الإعلام العربي و كذلك العالمي لان لا احد انتبه لما بوجد بالأعلام العالمي بخصوص المراة المغربية ، كل هذا الإعلام فقط يجتر ما ينتجع الإعلام المغربي، السؤال هل الإعلام المغربي سوق لنساء بطلات صنعن أمجاد الأمة ام فقط سوق لصورة المراة السلبية داخل الكاباريهات كمسلسل زينه ، أعباد الله المشكل رآه فينا حنا،
8 - oujdia الجمعة 01 غشت 2014 - 12:41
ليس كل بنات المغرب عاهرات او ساحرات فهناك نسبة جد قليلة فالشريفات اكثر بكثير.....وهذه هي الغيرة بحد ذتها لان بنات المغرب جميلات على بنات بلدهم الحمد الله وفي اي مكان هناك صالح و طالح لا لتعميم
9 - محمد الجمعة 01 غشت 2014 - 12:41
معرفناش هاد لعرب كانبانو ليهم غير حنا هاد ليامات واش هاد كيعني كيغيرو منا حيت عندنا بﻻد هانيا أو شعب متقف و ملك حكيم أو بعاد على لمشاكيل لي كيتخبط فيها ديوها غي فجيهآ لي داراكم خليو لمغريب رهو لي بقا نقطة الضوء ديال لعرب
10 - ملاحظ الجمعة 01 غشت 2014 - 12:42
كدلك الاعلام الغربي.فما هو هدف اثارة اخبار(ان كان خبر؟) من هذا النوع هل لعزل المغرب عن المشرق واثارة النعرات بين الناس(سني شيعي عربي امازيغي مغربي شرقي علماني مسلم بهاءى...) كلنا من تراب وآدم من تراب.ارحموا استقرار هذا البلد وكونوا مسؤولين في ما تنشرون وكفى من اللعب بالنارام ان الهدف هو استجلاب اكثرعدد من الاشهار .النشر واجب (ان كان هناك حرية للراى فعلا)
11 - مغربي أصيل الجمعة 01 غشت 2014 - 12:43
لقد تمسك المغرب كثيرا بهذه الحادثة أكثر من اللازم حتى أصبح الحادث مشهورا ومتداولا على جميع الأللسن وفي عدد من القنوات الفضائية رغم ان مصر العربية قدمت كل واجب الأحترام والأعتذار للمغرب وللمغاربة ولملك المغرب كما قدمت القناة الفضائية اعتذار من طرف مذيعيها ومالك القناة "نجيب سويرس" وتم توبيخ وتوقيف المذيعة السيئة الذكر.
لكن وعودة إلى أحضان وطني المغرب وعندما تتفوه مستشارة برلمانية من حزب الأستقلال مثل ونفس العبارات التي تفوهت بها "أماني الخياط" بخصوص اعتماد اقتصاد الدعارة في المغرب فإنني أستغرب كيف أن رئيس مجلس المستشارين لم يتدخل ضد هذه المستشارة المغربية ؟؟؟ وكيف ان رئيس الحكومة وباقي الوزراء وكذا باقي المستشارين والبرلمانيين لم يشر ولو واحد منهم واعترض على مستشارة حزب الأستقلال ؟؟؟؟
كان ولازال المغاربة ينتظرون أيضا اعتذارا وردة فعل من طرف حزب الأستقلال المغربي ومن زعيمه الحالي السيد شباط هذا إن كان الحزب أصلا يحترم المغاربة كما تحترمهم مصر العربية.
12 - ملاحظ الجمعة 01 غشت 2014 - 12:44
لا استطيع اعطاء تقديرا لنسبة النساء المغربيات اللواتي لم يبلجان للشعوذة ولو مرة واحدة في حياتهن.هل توجد دراسة او بحث ميداني في هذا الموضوع?
13 - زاير الخليج الجمعة 01 غشت 2014 - 12:44
عشت في دولة خليجية ما يناهز 14سنة.عرفت في هذه الفترة ادق الاسرار.واقسم بالله لن اقول سوي مارايت.
الشوارع شبه نظيفة لاكن داخل البيوت جد متعفنة.رايت طيار حربي سكران في رمضان.شاهدت شاب ثلاثيني وهويدخل منزل شاب اخر للفاحشة وفي العشر الاواخر لرمضان.شاب علي علاقة شبه داايمة مع زوجة اخيه الغايب
اشياا يندي لها الجبين.الشذوذ. منتشر وشبه عادي ولكم في اليوتوب دليل علي القاضي ورجل الدين يا حسرة
14 - رب ضارة نافعة الجمعة 01 غشت 2014 - 12:46
عسى ان تكرهوا شئ وهو خير لكم فهذا لا ينقص من اخلاقنا في شئ بل يجعلنا نتشبت بديننا ونحارب كل مشعود موجود في احيائنا وكل فاسقة ونحارب التحرش الجنسي ونقوم بتوعية شبابابنا وشاباتنا ونقف وقفة واحدة للحد من ظاهرة زيارة السادات والقبور والتبرك بهم والدبح لهم لانه كفر نسال الله ان يحفظ بلدنا الحبيب
15 - mehdi75 الجمعة 01 غشت 2014 - 12:47
يجب معاقبة هؤلاء الممتلات قانونيا، اللواتي يتهاتفن على القيام بأدوار خليعة في الافلام و البرامج على القنوات العربية، فهن في الواقع لا يمتلن إلا انفسهن وبهده الاعمال يسئن لصورة المغرب والمغاربة.
16 - عبد الفتاح الطويل الجمعة 01 غشت 2014 - 12:52
حتى أن أول ما يصادفك وأنت تزور إحدى دول المشرق أسئلة من قبيل "هل لك أن تحيلني على مشعوذ قدير يفك سحري لأتزوج؟ أو حدثني عن فتيات مراكش وأكادير؟
والله لو سولت لاحد هؤلاء الديوتيون نفسه ان يسألني سؤال من هذا القبيل لبصقت في وجهه وهذا اقل ما يمكن فعله لفاسق يطعنك في شرفك.
اما اذا اتيحت لي الفرصة وتمكنت منه فسيكون كلام آخر والله المستعان.
17 - أزدو الجمعة 01 غشت 2014 - 12:52
ﻻننكر أن بعض فتياتنا
أقول بعض فتياتنا
أعني قليل منهن يسئن
للبلد
ولهدا يجب علينا منع
نن السفر أيت فتات
للسفر دون محرم
وخاصة إلى دول الخليج العربي
والتشدد في منحهن جوازات السفر
إﻻ للضرورة القصوى كفانا
آستهزاءا بالقيم كفانا
كفانا كفانا
18 - Abdellah الجمعة 01 غشت 2014 - 12:53
ا نا مقيم بلندن وبكل صراحة سمعة المغربيات للاسف جد متدنية. وسبق لي بحكم عملي التعامل مع بعض المغربيات و لم يكن في المستوى!! تاكدوا ان هذا يضايق غالبية الرجال و النساء المغاربة في بريطانيا.. قد تكون قلة ولكن هذا امر واقع..لو اقص حكايات رايتها هنا سوف تتاكدون مما اقول..المشكلة عميقة وتاريخية. تغيير الفكرة يتطلب وقت وجهد من المغربيات العفيفات والناجحات في المهجر والداخل..الرد على الاساءة لا يكون فقط بالتنديد والتعصب بل بالتغيير وبالاتبات في شتى المجالات..مثلا المقرئات اللاتي حصلن على جوائز عالمية في حفض القران..مهندسات..طبيبات..ربات بيوت الخ
19 - مغربي الجمعة 01 غشت 2014 - 12:55
والدولة تساعد في ذلك.. من حقهم شتمنا مادام في السلطة من يرضى لبنات بلده الدعارة بتوفير كل متطلبات ذلك للاجانب من فنادق معروفة وشقق مجهزة ، إضافة إلى ذلك تسهيل سفر المغربيات الى الخليج والغاية معروفة بالتأكيد.
20 - محمدامين الجمعة 01 غشت 2014 - 12:56
اقدم مهنة في تاريخ البشرية ولكل دولة عاهراتها ومفسديها ولصوصها و... المسالة عامة ففي المغرب كما في مصر وغيرها من الدول انحلالات وانحرافات ودعارة و... في نهاية المطاف نحن : العرب صفتنا التخلف والخذلان وشعاراتنا الخمر والقمار والنساء فكلنا في الهوى سوى ى ى ى ى ى ى
21 - عابر سبيل الجمعة 01 غشت 2014 - 12:57
بسم الله والحمد لله
كان في احد الايام رجل حكيم، يقطن بجانب احد الطرق التي تعج بالمسافرين وكان له مرافقه الوفي
في يوم من الايام إلتقيا رجلا قادم من مراكش فسالاه عن اهل مراكش واحوالهم، اجابهما المسافر ان اهل مراكش كلهم سحرة ونسائهم يمارسون كذا وكذا وهناك الكثير من اللصوص...
ثم مرت سنة بعد ذلك فالتقى الرجل الحكيم رجلا آخر قادم من مراكش فطرح عليه نفس السؤال، فاجابه الرجل ان اهل مراكش اهل كرم وجود وضيافة ومرح وبهجة، ثم اردف قائلا والله إن اهلها اهل علم وورع ودين...
فضحك مرافق الرجل الحكيم وقال كيف هذا؟
فأجابه: فين ما درتي راسك، منك عداد !!!

إذن الحكمة، ان المصريين او الخليجيين إذا اتوا للمغرب إنما ياتون للسياحة، وناذرا ما يكونوا اهل إيمان فيتوجهون إلى اماكن المجون والخنى والزنا وهذا متوفر في بلادنا للاسف

فنصيحتي لأخواتي وإخواني في الله ولنفسي كذلك بتقوى الله في السر والعلن
يارب استر نساءنا واخواتنا وبناتنا واهلينا من الفاحشة ما ظهر منها وما بطن
والصلاة والسلام على نبينا محمد
22 - اقول الحق الجمعة 01 غشت 2014 - 12:57
نعم إن سبب كل هده البﻻوي وكل هده اﻻهانات هي من ابنا الشعب المغربي الدين يقومون بتصوير متل هده اﻻعمال المشينة تم يبعتون بها إلى اليوتوب كانتقام من بعضهم .تم أليس اﻻعﻻم الوطني من أكبر المشاركين في متل هده اﻻعمال المشينة فعندما تفتح أي جريدة صباحا اﻻ وتجد كﻻما هابطا وعناوين بارزة تخل بالحياء .لقد كانت الجرائد الوطنية مكتبة متنقلة ﻻلتتقيف ومنهﻻ في التحليل للواقع المعاش سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وحتى دينيا حيت كنا تتسابق لشراء الجرائد يوم الجمعة حتى نشبع فضولنا دينيا .أما اليوم فقد أصبح المتطفلين يبعتون لليوتوب والجرائد واﻻعﻻم عامة كل ما يسئ للمواطن زد على دلك من تسمي نفسها بالمنظمات الحقوقية وحتى النسائية منها وكل من جلس خلف ميكرفون اﻻ ويبدأ بالدم والقدح وقول مالم يقله العدو في عدوه حتى أصبحت سمعتنا في الحضيض وأصبحت العاهرات في كل قطر وكﻻب السوق من جميع اﻻقطاب يرمون بناتنا وابناؤنا في شتى النعوت ( اللي ضرباتو اديه ما يبكي )
23 - خالد الجمعة 01 غشت 2014 - 12:58
الخطأ فينا نحن أولا
أغلبية مسلسلاتنا و برامجنا مع قلتها تتكلم عن السحر و الشعوذة و تتكلم بكل جرأة عن السيدا و جمع التبرعات لعلاجهاو في البرلمان نتكلم عن اقتصاد الدعارة...
و لكن بالرغم من ذلك فلا يجب أن نسمح بتدنيس صورة و شرف النساء المغربيات و المغاربة بصفة عامة ويجب مواجهة ذلك إعلاميا و ثقافيا و سياسيا
24 - الشاكرباكربن الجمعة 01 غشت 2014 - 12:59
عندما ننفصل عن المشرق، عندما نتوقف عن دمج افلامهم الساقطة و أغاني القبح، أفلام هز البوط و حط البوط، أفلام الكبت و اللواط، و التي لا تفيدنا و لا تنفعنا بأي شيء يذكر!! الأفلام المصرية و بشهادة أهل دارها و بعض الباحثين هي المحرك الرئيسي للرذيلة و تخلف العنصر البشري تربويا و ثقافيا و أسريا عندنا و عند دول أخرى، أنظروا إلى الشارع المصري و نظراته و كلامه الساقط نحو النساء !!! فهم لم تعد تكفيهم ألسنتهم للتحرش بل تقدموا في علمهم هذا ليستعملوا أيديهم و يلتصقوا على النسوة في الشارع كالكلاب دون مراعاة نظرات الأطفال و في الحافلات و الحفلات ....
مصر و دول مشرقية أخرى هم مصدروا التخلف و الرذيلة و الرقص و الغناء و البغاء.. عبر قنواتهم و أقمارهم و تفو عليهم إلى يوم الدين
25 - moha الجمعة 01 غشت 2014 - 12:59
they don't have beauty,their women are not beautiful ,they sleep with camels they don't know how to enjoy life ,the islam genetic is destroyed because most of the famillies marry a closed women near by.and that bad for the quality of the genes .their women can't make their husbands happier ,these countries who don't have beauty complain more about others,why russain or usa or syria or germany or oukrania never made such compalain about our ladies, they have beauty .it easy as you see.indians too are chasing moroccan girls,have you seen saudis women or yamanis and egyptian women ,really a disaster .if you see a fat women with no education is because she is egytian.or you see half fat and faf skiny women is because she is saudi .their skin is very harsh to deal with is like no water or vitamin E in their skin dried and cracked.that why.god gave them 27 virgins in haven because god know they have no virgins in life and no beauty .god sent quran to the arabs because they were the worse.
26 - الإنسان المغاربي الجمعة 01 غشت 2014 - 13:00
الإعلام الساقط المتطاول على المغرب هو فقط إعلام الأنظمة الفاسدة، كالسيسي وأشباهه

لكن من جهة أخرى المسؤولون في هذا البلد السعيد لا يبدلون أي جهد لمحاربة السياحة الجنسية، محاربة استغلال الأطفال، محاربة البدع والطقوس الشركية، مراقبة تجارة تهريب النساء نحو الخليج وأوروبا

بل أتساءل ما نوع الطقوس التي تمارس مثلا بضريح شمهروش بإمليل؟

إنها طقوس وثنية تقدم من خلالها القرابين والذبائح، فلما لا تغلق هذه المعابد الشيطانية من طرف المسؤولون؟
السبب هو أن هنالك من يعتبر هذه الممارسات الوثنية من قبيل التراث المحلي الذي يجب أن نحافظ عليه باسم التسامح

وقس على ذلك ضريح سيدي عبد الرحمن بالبيضاء الذي بنى له المسؤولون قنطرة جديدة

إذن كيف نعاتب غيرنا إذا كان المسؤولون أنفسهم في هذا البلد المسلم يشجعون الخرافة والوثنية؟

من المسؤول عن السياحة الجنسية؟

أليست وزارة السياحة المغربية التي تتغاضى عما يحدث في تلك الفنادق التي تشوه صورة المغرب، والتي تستغل النساء كراقصات أمام موائد السياح ؟؟

ولما لا نسمع أي احتجاج للجمعيات النسائية العلمانية عن استغلال المرأة المغربية في الحانات والمراقص والفنادق؟
27 - SADEK الجمعة 01 غشت 2014 - 13:01
لنكون صرحاء مع انفسنا . اذا كان اقتصاد دولة ما يقوم على السياحة ومن ثم نريد منع الخمر و الجنس ... هل السواح جاؤوا الى مكة ؟ ومن هم هؤلاء السواح؟ ومن اين جاؤوا ؟ ... اذا عرفت السبب بطل العجب .
28 - عفاف الجمعة 01 غشت 2014 - 13:02
هناك اختلاف في القيم وجب الاهتمام به فمفهوم الدعارة او الشعودة وكل مايصطلح عليه بالمنكر يختلف من طبيعة مجتمع لاخر وحدهم العقلاء و النخب من يساهم في اختيار القيم النبيلة من الخرى الفاسدة .فمثلا المجتمع الغربي ونحن المغاربة اقرب اليه لايقبل ان تنكح زوجته قبل ان يستردها بعد طلاقه الثالث ويستنكر نكاح الطفلات والامات و استعباد البشرو التميز بينهم على اي اساس او شرب بول البعير بينما هده الجرائم يعتبرها المجتمع الشرقي العربي قيم نبيلة وقوانين جادت بها السماء.
29 - مغربي3 الجمعة 01 غشت 2014 - 13:06
هده حملة ضد المغرب لانه ينعم بالاستقرار السياسي فجميع الدول العربية فيها فساد بكل انواعه فاصحاب البترول بدا من السعودية والكويت وغيرهم فهم يدهبون الى اسبانيا وخصوصا الى مربيا ويرتكبون فسادا كبيرا مثل شرب الخمر والقمار في الكازينوهات وياخدون عاهرات من اروبا الشرقية ويشربون الويسكي وهم يسبحون ويصلون الفجر وهم في حالة سكر وهده الامور شوهدت بالاعين كما ان دور الدعارة الموجودين في مصر والعاهرات وغير دالك وخير دليل شارع الهرم الدي هو معروف لدى الجميع ويمكن ان نعطي لمصر اول دولة اسلامية وعربية في الفساد والدعارة كما لا ننفي ان المغرب لا يوجد فيه فساد فالبغاء والعاهرات موجودين في المغرب واعتقد فلولا الفقر الدي يجرهم الى الدعارة لما كانت في المغرب دعارة فالفقر وحالات الطلاق وعدم العمل هم سبب في الدعارة فادا نظرنا للنساء الدين يعملن ولهم مدخول ورغم انهم مطلقون لن يمارسوا الدعارة فهده الدول التي وصفت المغرب بانه بلد فيه الدعارة والفساد والسيدا فهم يعرفون جيدا ان لهم الفساد اكثر من المغرب وحتى ان لم يرتكبوه في بلدهم كالسعودية والكويت وغيرهم فهم يتعاطونه خارج بلدهم فالفساد موجود في كل مكان......
30 - almagheribi الجمعة 01 غشت 2014 - 13:07
ما هي المفاجأة في هذا المقال .للأسف هذه حقيقة في جميع المدن السياحية الكبرى .ووزارة الذاخلية تعلم بكل صغيرة و كبيرة والدرك الملكي و القوات المساعدة .ووكلاء الملك ......والتقارير تكتب كل يوم .سؤالي ماهي الحلول لهذه الظواهر ؟؟؟؟
31 - امازيغ ونتفتخر الجمعة 01 غشت 2014 - 13:07
الإعلام العربي يصور المغرب نصفَه مشعوذ والآخر "عاهرات هدا جزاء من يتشدق بالعروبة انت مغربي امازيغي وفقط وكل شخص ولد في المغرب ويقول انه عربي فاعلم انه خائن مكانه السعودية عند قبائل بنو هلال وليس بين الاحرار الامازيغ
32 - مغربي الجمعة 01 غشت 2014 - 13:08
السبب هو تخلي المغاربة عن هويتهم الأمازيغية ولهثهم وراء العرب وتسولهم للاعتراف العربي بهم كـ"عرب".

هذا هو السبب.

ما دمتم تحتقرون هويتكم الأمازيغية الأصيلة وتلهثون وراء العرب والعروبة سيحتقركم المصريون والعرب أكثر فأكثر.

المشعوذون والعـــاهـــرات موجودون في تركيا وباكستان وأمريكا وكندا واندونيسيا وماليزيا والسويد والنرويج أيضا ولكن العرب والمصريين لا يحتقرون تلك البلدان لأنها لا تلهث وراء العروبة.

المغرب هو الذي يلهث وراء العرب والعروبة ويتمنى أن يصبح عربيا بينما هو أمازيغي.

توقفوا عن كراهية هويتكم الأمازيغية حينئذ سيحترمكم العالم.
33 - ابن الوطن الجمعة 01 غشت 2014 - 13:11
هكذا ينظرون الينا صراحة هذه هي الصورة المرة العهر السحر الشعودة الاضرحة والزواياء، يبقى بضعة اشخاص يسترخصون كرامتهم وشرفهم بداعي الفقر والكرامة والشرف لا يقدر بثمن الى ثمن الحلال في شرع الله وهؤلا لا يمثلون اغلبية الشعب المغربي الطيب العنيد المتحدي العظيم بل فقط بمثلون انفسهم والمغرب برئ من كل انسان لا يحفظ كرامته وشرفه، تبقى تربية الاهل لابناءهم وبناتهم والحفاظ على كرامة الاسرة المغربية التي وسختها فئة صغيرة رخيصة تمثل نفسها وبيئتها المتخلفة، الدولة وزراة الاسرة والشؤون الاجتماعية دورها التوعية المدرسة البيت كلهم مسؤولين يجيب إلى الدولة عدم السماح للحريم السفر بدون محرم، سفر للنساء فقط للعلم العلاج والحج وبحجة موثقة، هكذا كان في عهد الحسن الثاني
34 - Mr. Bravo الجمعة 01 غشت 2014 - 13:15
يجب أن نركّز على أمورنا الداخلية، وعلى كل ما يمكن أن يساهم في تقوية موقعنا عالميا على المستوى الاقتصادي والعلمي
35 - marocain الجمعة 01 غشت 2014 - 13:18
A mon avis il faut pas donner trop d´importance a ces critiques qui viennent de ces gens que je connais bien par experience. J´ai connu les arabes de l´orient d´aprés mon travail comme traducteur pour les institutions publiques et d´aprés mes 30 ans d´experience comme MRE. Je peux vous dire simplement que les arabes de l´orient sont parmi sinon les plus vexés sexuellement l´autre chose qui est certaines ils sont parmi sinon les plus malhonnetes du monde, tous les trucs et les mensonges qui fabriquent pour tricher les systemes publiques pour recevoir des allocations familiales et sociales dont ils n´ont pas le droit. Encore plus leur niveau d´intelligence laisse beaucoup á esperer. Ces dernieres années ils ont eu la chance de pouvoir voyager au Maroc et decouvrir qu´on est pas comme eux, on est beaucoup plus libres qu´eux chez eux....alors mes freres et soeurs n´abordez pas bcp d´importance á ces gens car le Maroc doit se comparer avec les grands et pas avec ces bedouins.
36 - موح برياح الجمعة 01 غشت 2014 - 13:19
ما الذي يضرب بالحجر؟

إنه الشجر المثمر.
37 - jamal الجمعة 01 غشت 2014 - 13:22
les médias arabes non plus de valeur ..Elles sont discréditées auprès des peuples arabes. ...leurs objectivité n'est plus, et servent des loby et des organisations ...rien que pour de l'argent ou plutôt de la corruption. ...
38 - Fouad khane الجمعة 01 غشت 2014 - 13:23
الإنطلاقة الجميلة هو الخطاب الملكي في عيد العرش عن النساء الأرامل لكي لا يهاجرن إلى بلدان الشرق الأوسط لتعاطي الدعارة وبيع أجسادهن لمن يدفع بصراحة العيب فينا وليس عن الذين ينتقدوننا هل سبق ورأيتم بصراحة نساء أجنبيات في المغرب سواء مصريات أو خليجيات أبدا إذا أين تكمن المشكلة العيب فينا يا إخوان هذه صراحة لا يجب علينا نكرانها بل علينا أيجاد حلول لوقف هذه الظاهرة الخبيثة (فيقو يا نساء المغرب شوهتو بلادنا )
39 - a Moroccan writer الجمعة 01 غشت 2014 - 13:24
If Morocco and Moroccans have been harshly criticized by Egyptians, Kwiti, among others, it's b ecause we exist. These people know well that not all Moroccan women are whores, witches or house maids. If they always depict them as such, it is because they envy us for many things.
Speaking of Moroccan women, may be there are some who tarnish our image and do prostitution or witchcraft as they say, but these don't represent all Moroccan women. We have some great women in our country, such a s scientists, doctors and scholars who have represented us abroad well.
What drives me mad is that they keep saying, "Morocco's a land of prostitution and witchcraft," knowing they have these things, maybe more than we do. Then, why do they focus only on Morocco? The answer's that they envy us and wish they had a lot of things that Allah bestowed upon us, namely peace and the abundance of food we have.
Indeed, I don't want to be trapped into insulting anyone, but sometimes, people force us to do it
40 - غزان علي الجمعة 01 غشت 2014 - 13:27
من الضروري الاعتراف بان هذه الظواهر موجودة في كل بيقاع العالم السحر والشعودة فهي من عهد فرعون و مذكورة في القران و الدعارة هي من اقدم المهن المشكلة هي كيف يتم توضيف هذه الاعمال في السينما و الدراما
41 - م المصطفى الجمعة 01 غشت 2014 - 13:33
كل العرب والمسلمين في خندق واحد٫ كل دولنا تبايع الغرب٫ كل ساساتنا تندد بكل تحفظ استنكارها للمجازر التي تعيشها غزة٫ أتحدى دولة عربية أو إسلامية تتخذ موقفا شجاعا وجريئا مساندة لغزة مثل ايران أو بوليفيا وفي ذلك فليتنافس المتنافسون٫ وليس في الجنس والقذف وكل دولة منا تعرف الأخرى حتى النخاع ٫٫٫
42 - متابع الجمعة 01 غشت 2014 - 13:33
السؤال هو :كيفيفية إعادة الاعتبار للمرأة المغربية المحترمة?
43 - مسلم الجمعة 01 غشت 2014 - 13:35
الأمر بديهي فأنا شخصيا أصبحت أشعر بالغثيان من كثرة العري والسفور والتحرش وبعد دلك تعلن البرلمانية علنا أن الدعارة تساهم في الإقتصاد
44 - مغربي حر الجمعة 01 غشت 2014 - 13:35
هذا ما استفاد المغرب من أدعياء العلمانية وما هي إلا الإباحية باسم حقوق المرأة والمساواة بالرجل والتضييق على بنات 16و 17و 18 سنة في الزواج ولا يضيق عليهن في دور الدعارة وحانات الخمور كم من البنات 13 و14 لها ابن واثنان من الزنا وكم من دور الدعارة المعروفة المعلومة 'إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
45 - ابن خلدون الجمعة 01 غشت 2014 - 13:36
هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أنه لن يرضى عنكم العربان سواء اتبعتم ملتهم أم لم تتبع ملتهم, تمسكوا بهويتكم الأمازيغية الإسلامية قبل أن تصبحوا شعب مسلوب الهوية
46 - adiltames الجمعة 01 غشت 2014 - 13:36
notre religion nous dit de ne pas preter attention aux propagateurs d'infamies et aux ignorants et de ne pas faire des médisances et en plus il faut avoir confiance
en soi et en plus de ne pas propager les mauvaises nouvelles sur les musulmans
la meilleurs chose qu'on puisse faire qand on entend des gens dire des calomnies envers nous c'est de ne pas leur preter attention de rire et de dire allah ihdihoum w yahdi aljami3 (altasattour 3ala almoslimine)
47 - سليم الجمعة 01 غشت 2014 - 13:40
المقال في وادى وأنت في وادى، المعلق الجزائري قال أن الجزائريين لم يطعنوا أبدا في شرف المغاربة ، ( وهو محق في ذلك)فرغم الخلاف القائم ،فإن الجزائريين لم يتطرقوا أبدا لهذا الموضوع مدركين أنها تصرفات فردية ولا تمثل الشعب المغربي، وأنت تتكلم عن حرية التعبير... ، مع أن الأخبار المتداولة هي من الصحف الأجنبية . أنت مخزني خنز مبرمج لسب الجزائر في كل مناسبة وبغير مناسبة ، إحترم على الأقل الشعب المغربي فهو يعرف كل شيء و لا تحاول إستغباءه.
48 - sara الجمعة 01 غشت 2014 - 13:42
المرأة المغربية ذكية ومثقفة وزوجة صالحة وربة بيت ممتازة وأنثى فاتنة ..المرأة المغربية يتهافت العرب والعجم للزواج منها لأنها مميزة في كل شيء...المرأة المغربية استطاعت ان تنافس الرجال في سوق العمل والطيران والاعمال ..المرأة المغربية وزيرة وبرلمانية في قلب أوربا ..المرأة المغربية فازت في المنافسات الرياضية وتربعت على عرش الجمال في الشرق الاوسط واوربا وشمال افريقيا ..الغيرة والحسد والحقد جعل العربان يطلقون سهام حقدهم ومحاولة تشويههم لهذه الانثى التي اصابتهم بعقدة دائمة ..ينعتونا بالسحر وهم اول زبناء للمشعوذين واول من مارس السحر بشهادة القرآن..ينعتونا بالدعارة وهم من مارسوا اقدم مهنة في التاريخ وصاحبات الرايات الحمر خير دليل...شعوب مريضة مختلة ومعقدة ...عاش المغرب وعاشت المرأة المغربية ولا تنسوا ان الشجرة المثمرة تقذف دائما والصواعق لا تضرب الا في القمم..
49 - Proposition الجمعة 01 غشت 2014 - 13:43
Toute personne porte atteinte à la nation par des actes irresponsable doit être déchu de sa nationalité Marocaine. Et vous allez voir si Sanaa Akroid accepte les proposition érotique ou pornographique

Merci
50 - ibrahim الجمعة 01 غشت 2014 - 13:43
اللهم احفظنا من عين الحساد.جميع الانظار متجه صوب المغرب من كثرة الحسد والسلام والامان .الدي لاتجده في اي دولة في العالم .هل رايتم في العالم ملكا او رئيسا على الشاشات يدشن ويبني مستقبل بلاده بنفسه ويتنقل من بلد الى بلد الا محمد السادس اللهم احفظه من عين الحساد *جميع ملوك والرؤساء دول العربية في الخليج .تجدهم مختبؤون وراء كراسيهم لاتسمع لهم ركزا ولا همسا ولايقدرون ان يخرجوا رؤوسهم حتى من النوافد *نقول لمن يسيئ الى المغرب موتوا بغيضكم *فان المغرب له رب يحميه ومحصن بقراءة القران الدي يثلا بعد صلاة المغرب والفجر *والجود والكرم وحسن الاستقبال والضيافة الدي يمتازون بها المغاربة هدا شرف كبير للمغرب وحسن استقبال لاجئين السوريين والتاريخ سيبقى شاهد على دالك المغرب شريف لسنا مثلكم عندما اسثغاتوا بكم السوريين هربا من الجحيم وجدوا جحيما اكثر من الدي خلفوه وراء ظهورهم الا وهو اغتصاب السوريات والزواج بالفتيات ماتحت السن 18 عشرة غصبا عنهم احبوا ام كرهوا* كما اطلقوا عليه اسم زواج المتعة *اما في ما يخص المغربيات في الخليج الفساد يفرض عليهم بالقوة *او تسجن*يتهموننا بالعار والعار فيهم
51 - مغربي الجمعة 01 غشت 2014 - 13:44
هذه كلها مؤامرات تهدف زعزعة الثقة و الاحترام بين العرب اذا كان أصلا!!! و قد لا نستغرب اذا كانت في هذا الوقت بالذات الذي يعرف فيه العرب حالة من عدم السيطرة ففي الوقت الذي يموت فيه آلاف الناس في فلسطين و نحن نشاهد ذلك على طاولة الطعام في نشرت الأخبار يجب عليهم أن يختلقوا بعض القضايا لكي نضل نحن نسبح في بحر عديم الملامح و ننسوا المشكل الحقيقي هو أننا نسبح في الاتجاه المعاكس. يجب علينا أن لا نتأثر بمثل هذه التفاهات ما دمنا قد نسينا من نكون باسم الحرية و الديموقراطية و حقوق الانسان التي شوهت المرأة العربية منذ خروجها للشارع من دون حجاب. فصرنا مجرد دمى في عرض لا جمهور له.
52 - kass moh الجمعة 01 غشت 2014 - 13:44
c'est la jalousie qui tue .puisque le maroc est stable .et tous les autres pays arabes qui parlent de ces phenomenes de prostitution etc... sont instales et ils detournent leurs opinions publiques.
53 - كفاكم تهكما الجمعة 01 غشت 2014 - 13:48
نقول بان الدعارة هي من اقدم المهن في التاريخ وهي لاتخص بلدا دون اأخر بل نجدها في كل دول العالم سواء كانت عربية او اجنبية ما دامت هتاك غرائز بشرية ادن هناك فرصة للوقوع في الفساد ونحن في العالم كله نشترك في هده الغرائز لكننا ادا حصناها باأيمان فاننا نبقى بعيدا عنها اما ادا اكنا بعيدين عن منهاج الله فاننا نقع فيها. ادن يجب ان نقول لأخواننا المشارقة كفاكم من هدا الكلام الخبيت اللدي يصدر منكم وانتم الله هو وحده اعلم بما تقومون به ويكفي ان هناك ارقام مخيفة عن ارتفاع الشدود بهده البلدان اللدي تعتبر ضاهرة مخالفة للغرائز الطبيعية .ومنه نقول كل مجتمع الله وحده اعلم بما يصنعون.
54 - صنطيحة السياسة الجمعة 01 غشت 2014 - 13:49
يجب أن نكون أكثر دقة .. هل الإهانة ممنهجة ؟ يعني هل هي سياسة من دولهم ؟

طبعا لا ... بل ان دولهم تقدم دائما اعتدارات ...
من يهين المغاربة في هده البلدان ؟ فقط في الفن والإعلام .

المفارقة أنهم في هده البلدان أكثر زواجا بالمغربيات ومنهم فنانون مشهورون . والعكس ليس صحيح أي قليل من المغاربة يتزوج مشرقيات ...
ادن ربما الإهانة هي من نساء مشرقيات حقودات على المغربيات المتزوجات من رجال بلدانهن ...
55 - إلياس أنس الجمعة 01 غشت 2014 - 13:51
لنعش الواقع و لنسأل أنفسنا و شكرا
56 - مغربي وافتخر الجمعة 01 غشت 2014 - 13:52
صعب يوصلو لاهل المغرب بتاريخهم الكبير عقولهم فيها زنى وشعودة المصرين والبنانين ليس لديهم دين دينهم هو جمع المال على حساب الاخرين و الخليجين عندهم المال ولكن عقوله خاويه يحكمها تحت الحزام فقط
57 - المسلسلات المكسيكية الجمعة 01 غشت 2014 - 13:55
السبب تلك المسلسلات المكسيكية الإباحية التي تبث في قنواتنا العمومية،لتعلم بناتنا الإنحراف و...
58 - zoulfa الجمعة 01 غشت 2014 - 13:55
نحن بلد مسلم يجب ان نحارب الدعارة والسحر لانهم من الكباءر وفي الحقيقة راءحة المغرب فا يحة ولا نكدب على انفسنا نتيجة الجهل والامية والفقر لتكن لنا غيرة على هذا البلد الطيب ونحاول الاصلاح قبل فوات الاوان.
59 - المغربي الحر الجمعة 01 غشت 2014 - 13:55
يجب على المغاربة ان يقرؤو التاريخ فالمشارقة او الخليجيين على الخصوص لازالوا يعيشون في الماضي السحيق .الماضي الدي كانت فيه ما يسمى بالفتوحات الاسلامية ، و هي في الحقيقة فتوحات من اجل البحت عن الغنائم و السبايا و الجواري من البربريات الجميلات الحادقات.اذهبوا الى منتدياتهم و اقرؤوا ماذا يكتبون على المغاربة ، فلهم دائما حنين الى اجدادهم ، و يريدون السير في خطاهم.
60 - jamaa الجمعة 01 غشت 2014 - 14:00
بسم الله الرحمن الرحيم
و بعد فالدعارة و الشعودة و غيرها من العادات السلبية لا يخلو منها اي مجتمع على وجه البسيطة تم اريدكم ان توضحوا لي الفرق بين الزنا الصريح المقنع بزاوج المتعة و الزواج العرفي نسال الله تعالى ان يتوب علينا و يرزقنا العفة
61 - العقلية المشرقية الجمعة 01 غشت 2014 - 14:04
1) من هم هؤلاء الذين يتفوهون على المغاربة و ما قيمتهم ؟
2) ما هو الوضع بالنسبة للنساء عندهم ... ؟
3) لا يكفي أن تدعي إحداهن بأنها مغربية لتكون كذلك فعلاً؛ عديد من مهنيات الجنس عربيات تدعين (هنا في أروبا) أنهن مغربيات للفوز بالزبون !
4) من أي بلد يأتي هذا الزبون ؟
5) أي مجتمع لا يعرف الدعارة ؟
6) هل العقلية المشرقية تستحق كل هذا الإهتمام ؟
62 - khalil الجمعة 01 غشت 2014 - 14:05
في الحقيقة نحن المسؤلون عن واقعنا هذا، تتلسن علينا جميع الدول ،لأننا نقبل المهانة لكن هو واقع بعض المغربيات للواتي لوثن صورة المغرب في المشرق بأعمالهن الخبيتة وعلى رأسهن التي لا أحب ذكرها ًعكرود العاهرةً، والله أسأت للمغرب الائحة طويلةـــــــ؟
63 - موضوعي الجمعة 01 غشت 2014 - 14:07
يجب أن نصلح أنفسنا إذا ما أردنا أن يذكرنا الناس بخير
64 - mohamed الجمعة 01 غشت 2014 - 14:09
pour les marocains qui critiquent leur pays, qu'est ce que vous avez presente pour ameliorer les choses ? , et puis c'est nos soeurs en fin de compte , oeuvrons tous derniere sa Majeste pour ameliorer notre pays par des projets novateurs, en ce qui concerne les egyptiens ce qu'ils ont les suffit. Vraiment c'est malheureux
65 - sam الجمعة 01 غشت 2014 - 14:12
خلاصة القول الله يرحم الحسن الثاني على الاقل كان معروف علينا غير الفقر والفقر مشي عيب اما دبا بزاااااااف ميتقال علينا ...
66 - المهاجر الجمعة 01 غشت 2014 - 14:17
ميدوي فيك غير لحاسدك ....اولا اذكى شعب في العالم هم المغاربة وزيد وزيد
67 - said الجمعة 01 غشت 2014 - 14:17
هذا ما جنته علينا تقافة الاضرحة فما زلنا نتداوا في بويا عمر و بويا الغليمي وسيدي مول الزيتونة.و.و.و.... ولم يفلح احد من وزراء الصحة في هدم بويا عمر ياكما خايفين من شي شوكة?
68 - عبد الرزآق لبعيوي الجمعة 01 غشت 2014 - 14:21
الحمد لله على نعمت الاسلام .قال رسول الله عليه وسلم لتعجب من اخيك. فيعفو عنه ويبتليك. اتركوهم. ياقول ماشائو فنحنو نعرف مادا في بلادنا ونعرف ما في بلادهم
69 - رضا من الجزائر الجمعة 01 غشت 2014 - 14:25
بحكم استقراري في قطر استطيع ان اؤكد لكم ان الشعب الوحيد الذي يحترم المغاربة هم الجزائريون لانهم ببساطة يعرفرن جيدا نبل وعفة هدا الشعب الشقيق رغم كل ما يشاع من سوء العلاقات بيننا ونحن نعتبر سمعة المغاربة من سمعتنا ومن مسهم بسوء مسنا كذلك ولنا ان نفتخر بقيمنا نحن احفاد الامازيغ والله نحن ارقى بكثير من منافقي الشرق الأوسط وعرب الخليج بنو برميل
70 - محمد الجمعة 01 غشت 2014 - 14:30
و لماذا تصمت الحكومة و الدولة،؟ ماهي الإجراءات المتحدة؟ نلاحظ في مطار محمد الخامس ، الرحلات الى الخليج لا تستقلها الا فتيات من كل الأعمار ، أفلام و مسلسلات مخرجنا غالبا ما تكون ذات طابع جنسي و شعودة،. أين هم نجباء المغرب في الاعلام المرءي ، أين هم الكفاءات ، إذن العيب فينا نحن ،
71 - driss el iri الجمعة 01 غشت 2014 - 14:37
من يسخر منك لا تحاول ان توقفه عن السخريه فهذا خطاء كبير
ولا تحاول ان تريه كم أحزنك هذا
ولكن اريه كم ان السخريه من الاخرين موجعه واجعله يستشعر ذلك بان تسخر منه انت أيضاً وان لم يكن هناك من يضحك عليه فضحك انت عليه
اكد لك انه مع الوقت سيتوقف كل من يسخر منك عن السخريه
واياك ان تظهر مدى ما تسبب هذه السخريه على نفسك فان هذا يزيد من رغبه المرضى فى السخريه منك وهذه هى اول خطوى
ولكن إياك ان تجعل السخريه من سمات شخصيتك فداين تدان
قال صلى الله عليه وسلم (لعن الله موقظ الفتنه)
تذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بقولة (لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً، ولبكيتمِ كثيراً ) الضحك في الحديث وهو القليل هو ناتج الشر والفتن والابتلاء التي سوف تواجهه الامة انتم أصحاب الاقلام المرتزقة الفاسدة ياعبيد الدينار والدولار والتومان، أصحاب الوجوه المقيتة، تمشون وراء المال تم تدريبكم على أيدى العصابة المُنصبة على دولة تقول اننانحا اخوة العرب سامحكم الله
72 - Abbas الجمعة 01 غشت 2014 - 14:38
يريد المشارقة ان نكفن نساءنا مثلهم، يكرهون روية المراة المغربية كادة و لالا مولاني،

نساءهم اصبحوا يريدون تقليد المغربية ،:
لماذا هي كتسوق و نحن لال
لمدا هي تشتغل ونحن لا
لماذا ولد بلادها يدافع عليها في كل الاحوال و حنا لا

يببت احراج للرجل الشرقي

المراة المغربية لن تتكلم عن المراة الشرقية كمثال ، ولكن ستتكلم على المراة في امريكا و اسكندنافيا الخ
73 - مروكي الجمعة 01 غشت 2014 - 14:44
لنكن صرحاء ولنضع اليد على الجرح ولو المنا فان تطاول البعض عنا فهناك مبرارت عدة موضوعية وواقعية رغم انتفاضنا للذود عن الشريفات فينا الا انه لايمكن حجب الشمس بغربال فالفتاة المغربية اكثر عربية قابلة للاختراق بالنظر للعدد الزيجا ت المختلطة للمغربيات ولايهمها ان كان مسلما او غير سنيا او شيعا المهم زوجا لو كان عفريتا في الضمير الجمعي للمغربيات الزواج هو الستر وليس العفة ولي لكي لااكون ظالما في حكمي اطرح السؤال التالي كم عدد المغاربة المتزوجين بخليجة او مصرية او الجواب اجزم انه الصفر والعكس ارقام قياسة هذا من ناحية العفيفات اما الساقطات فحدث ولاحرج
74 - Mohamed الجمعة 01 غشت 2014 - 15:02
Il me semble ce que disent les gens sur le Maroc est 90% vrai. Donc il faut accepter cette réalité sinon faites un tour dans les autres pays pour voir ce que font les marocaines...Que la prostitution à ciel ouvrt. et il me semble que cette fonction n'est pas 3ar au Maroc...faites un tour à khenifra pour voir que la prostitution est votre sport national.
75 - الواقع الجمعة 01 غشت 2014 - 15:07
سافر الى الخليج و الى مراكش لترى هل هناك الدعارة ام لا و من براقب مقياس الدعارة اصحباب الفنادق و اماكن الليلة ....
76 - لا حولة و لا قوة الا بالله الجمعة 01 غشت 2014 - 15:08
نسائنا ادلونا امام العرب و المسلمين باعو شرفهم للخليجيين و الاروبيين مرغو وجوهنا في تراب و هتكو عرضنا بايديهم و ايدي العلمانيين .

هدا ما سعى اليه احمد عصيد و ما تمناه لنا المختار الخزيوي و ما افتى به الزمزمي و الجزرة و امثالهم من الديوثيين الدين يتحدثون باسم الشعب المغربي المسلم

فهده حقيقتنا و هدا ما زرعه لنا العلماني فلنحصده و نحن صامتون .

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ربنا انك غفور رحيم
77 - مصطفى الرحالي الجمعة 01 غشت 2014 - 15:08
الحل فصل دين عن الدولة و فصل العروبة عن الامزيغية وتنزيل دستور وحقوق الانسان وحرية المعتقد لان الله لا يعيش في دولة بل الانسان هو الذي يعيش في دولة إذن حقوق الانسان وليس حقوق الله عاش الوطن و عاش الشعب وعاش الملك والجيش والعلم والحريةو الأخلاق والإنسانية احبك يا وطني ويا أهلي وكل مكونة الوطن وأكره أمة العرب بجهلها ضحكت الامام احلم ان ينقرد العرب على وجه الارض أرجو نشر وشكرا
78 - NADIA الجمعة 01 غشت 2014 - 15:08
ملخص:
الشعوذة و الدعارة موجودة في المغرب وجميع بقاع العالم !
لو المغربية ساحرة لقامت بترحيل النفط لولا رجال شبه رجال!
المغربية نتاج رجل مغربي رأى دكاءها و شجعها و وتق فيها
وفي حريتها،رجل فكره تجاوز حجز المراة في جسم!
المغربية جميلة بشهادة عالمية و أهم من ذلك جد جد ذكية!
عامل الغيرة و عدم المقدرة على استيعاب حرية المغربية بفضل بلدها
ذكاءها رجلها تاريخها و تنوع أصولها و إبداعها يرهق تلك الدول !
المغربية تسير و الكلاب تنبح أغلب أعقد الدراسات في اكبر المدارس فيها علي الأقل مغربية
أميرة المغرب مهندسة اعلاميات !
عاد ميفهموش
79 - houcine idbakka الجمعة 01 غشت 2014 - 15:16
يا حسرة على البلاذ
اما الحمد لله على كل حال المغرب مزال فيه الخير
80 - احمد الجمعة 01 غشت 2014 - 15:19
هذه الحملة الاعلامية على المغرب نجدها هذه الايام ومن الكويت والسعودية واخيرا مصر مما ينذر بامر خطير وخصوصا مع كثرة نشاط السلفيين وخصوصا من هذه الدول لتجنيد المغاربة في سوريا والعراق بحجة الدفاع عن اهل السنة هناك
هذه الامور المطروحة في الاعلام هي مقدمات لخطر يحاك على المغرب مع بروز نجم داعش
الحكومة المغربية انتبهت للموضوع وحذرت من خطر داعش
انا عربي زرت المغرب في وفد تدريبي علمي وشفت المغرب كم هو مستقر ورائع وكم الناس في المغرب اهل حمية وكرامة وشرف
ولاانكر بعض الظواهر السلبية هناك وهي موجودة في كل البلدان
لماذا التركيز على المغرب
ولماذا الان
انا اعتقد انهم يخططون ان يذبحو المغرب كما ذبحو سوريا والعراق
الله يدفع شرهم عن المغرب انه قوي عزيز
انشر رجاءا
81 - مسلمه الجمعة 01 غشت 2014 - 15:23
انا مغربيه مسلمه و ما ارضى لنفسي ولا لمغريات ان تتطاول عليهن ألسن الحاقدين لا انكر وجود المشعودات و الساحرات في المغرب كما لن يستطيع احد انكار وجودهن في جميع بقاع العالم لكن ان يسلطوا علينا الضوء و يكتروا عتابنا و ذمنا لا يجوز و هدا اكبر دليل على انهم يموتون بغيظهم نحن تقريبا الدوله الوحيده اللي مازالت بسلام لدا اعوان السيسي و عبيده ''كيتقلاو فسمهم'' اعيد و أؤكد ان اخوانا في العالم يحبوبنا الا ان الانظمه العميله لبني صهيون هي من تريد اشعال نار الفتنه عن طريق اعلامها الفاسد
82 - Lina الجمعة 01 غشت 2014 - 15:26
اذا طلع العيب من اهل العيب و الله ما يبقى عيب. و لا حول و لا قوة الا بالله!!!!! ( لما ما بيوصل القط للحمة بقول عنها نتنة )
83 - القرصان الحر الجمعة 01 غشت 2014 - 15:36
السلام عليكم
يقول المثل " اللي ساكن في بيت من زجاج لا يرمي النس بالحجارة".
هذا القوم اللذي باع وخان شعبه و دينه لا يستغرب ان يحكي مثل هذا.
84 - من يعيبك بشئ فذلك من صفاته الجمعة 01 غشت 2014 - 15:46
دابا مناش مقلقين, من الدعارة ياك, اللي شوهنا اللي هما مرميات في احضانها , الدعارة كاينة فالعالم كلو ماشي غير فالمغرب لكن المشكل هو, الا كنتو ضنو روسكم ملائكة غادي تزيد عاد تنتشر اكثر , خلال وبعد الحرب العالمية انتشرت الامراض الجنسية الفتاكة بسبب الدعارة اللي كان سببها الفقر النناتج عن الحرب , اذن السبب الرئيسي هو الفقر, الدعارة في المغرب سببها الفقر, يجب معالجة الظاهرة من جدورها يعني محاربة الفقر ماشي العكس ! لا !
ولا غادي نبفاو ندورو في نفس الدوامة, الدعارة تتنتج اولاد متشردون متخدرون محرومون وفي الاخير مجرمون ينتقمون لوضعيتهم, امهاتهم يتخلصون منهم منذ سن مبكرة ويحتفظن بالبنات فقظ ليمتهن بدورهن الدعارة عند كبرهن اما الطفل اذا كان صاغيا لهن منذ صغره يحتفظن به لغرض في انفسهن ,لاتجده يفكر بتاتا في التمدرس ,يمتهن السرقة, يعترض المارة ويتسول في الشارع, يجب ان يكون التعليم اجباري على الاطفال او متابعة اوليائهم ان رفضو ذلك ,التعليم ادنى حق للطفل في سنه لكي نتخلص مستقبلا من الامية والجهل ومحاربة الجريمة واغتصاب الاطفال اللي يسبب بدوره في المثلية للذكور واالسحاق للفتيات والله يسستر!
85 - Just think about it الجمعة 01 غشت 2014 - 15:52
C est tout a fait normal
Parceque le pays d ou tu Viens doit te donner lavaleur
Tout d abord pour que tu Puisse Avoir une Image a l etranger
Exp je Suis British ou Allemand d origine marocaine les pays du Golf me donne und Grande Valeur
Je peux Voyager sans aucun Problem en Kuwait ou a Dubai ou en Israel Avec mon nez. en Haut
Ils nous respectent parceque Notre pays nous Protege
86 - mhamed الجمعة 01 غشت 2014 - 15:53
اعلام المغرب هو للي شوه لبلاد تصوروا الناس مازال كيمشيوا القبور اضرحة ويقولك ولي ويعبد فيه خصهم يمحيوا الاضرحة والاولية وكتلقى شوافات والكهانات الناس داخلة خارجة عليهم
87 - chokri الجمعة 01 غشت 2014 - 15:55
هده نتائج تصريحات الغزوي وثقافة ورسالة لطيفة أحرار مادا كنتم تنتضرون والقبل تنهال على الزوجات أمام أزوجهم في لالكم لكروسة أصبحت قنواتنا كالعلب الليلية رقص وعري وتفاهة إضافة إلى سفيراتنا في كبرهات دبى وغيرها ...
88 - abdeslam الجمعة 01 غشت 2014 - 16:03
merci a notre expert pour ces explications oui on veux pas que des stupides insultent mon pays et mes frères et soeures j'invite mes frères de Hespress qu'ils viennent à paris est vous allez voire ceux qui se présente comme soit disant marocaine et se du golf quand tu vois leurs corps poilu on dirait des gourills se sont sauvés d'un cirque ou d'une forét et encore des femmes roumaines vétu des djellabas dans les marchés des Yvelines(France)font la manche et les femmes égyptiens a Clichy et st Ouen voilà cher le chameau ne pas sa bosse
89 - مغربي وأفتخر الجمعة 01 غشت 2014 - 16:03
إعلامنا ضغيف يتخبط المس في مستنقع الأفلام ولا يستطيع الدفاع عنا وخارجيتنا لاتحرك ساكنا في الموضوع، لكن لا يهم للأن المثل يقول:
""لا يضرُ السحابَ نباحُ الكلابِ""
فلنكن مثل السحاب التي تسير و لا تهتم بنباح الكلاب و لنحاول التفكير في حلول لتجاوز المعيقات التي تعيق طريقنا نحو التقدم عوض الاهتمام بما يقول الآخرون عنا.
90 - مسلمه الجمعة 01 غشت 2014 - 16:04
بعض التعليقات توحي بالتشائم لمدا يا اخوان ترون فقط الخبييث في المغرب نساء و بنات اعلوا الرايه بالعِلم و بكتاب الله و شرفونا حتى خارج ارض الوطن و انا مغربيه اعاهد بلادي وديني اني ساشرفه عالميا و اعاهد نفسي اولا ان كان الآن سني لا يسمح فانا ابدل قصارى جهدي لافعل ما اريد في مستقبلي انا ادرس باولى بكلوريا علوم رياضيه نجحت بمعدل 18،6 وانا الاولى في التانويه شرفت امي و ابي و مؤسستي و ستتسع الدائره ان شاء الله واشرف ديني باكمله بالعلم و الجهاد في غزه لا تحسبوا هدا غرور لكن حلم شاركتكم به و ساحارب ان اقتضى الحال باسناني ليتحقق و كدلك لابين لبعضكم ان الخير لم يمت في بلادنا هو قادم صدقوني قادم
91 - zorif souss الجمعة 01 غشت 2014 - 16:05
هذا مصير كل من يتخلى عن هويته و يتبنى هوية الآخرين أغلب ما يشاهده المغاربة آت من هذه الدول من أغاني و أفلام و حتى أقلام. طبيعي أن ينظروا إلينا بدونية لأن البعض منا يرضاها لنفسه أمامهم.
tudert i tamazight
92 - youcef الجمعة 01 غشت 2014 - 16:09
C la vérité el faux assumé c demain vous attaque a la prostitution et les pidophile vous mange des Caillaux les teuriste bien juste pour ça liberté de parole
93 - غيور الجمعة 01 غشت 2014 - 16:11
رغم انها رؤى كيدية الهدف منها التشهير والتجريح.فانها اصابت كبد الحقيقة الى حد ما.فنحن كمغاربة احرار يحز في انفسنا ان نرى بنات بلدنا دمى في يدي الشيطان يهتك اعراضهن ويزين لهن الفواحش فاهبطوا المدن الساحلية والسياحية لتروا عفة بناتنا اهبطوا لما يسمى باﻻولياء لتروا الجهل بعينيه شاهدوا برامج القناة الثانية لتروا كيف تساهم في تخريب قيم الدين الحنيف وقس على دلك.ونسال الله اللطف في ما جرت به المقادير.
94 - chafik الجمعة 01 غشت 2014 - 16:19
يكفي ان تقوم بجولة في شوارع مدن المملكة لتتاكد بما لايدع مجالا للشك من صحة النعوت والاوصاف التي اصبح المغاربة ينعتون بها.الدجل والشعودة وما يرتبط بهما من مواد واساليب تباع في كل مكان حتى في الساحات العمومية والمساجد والعري والممارسات الجنسية تتم في واضحة النهار في الشوارع المكتظة وعلى رمال الشواطئ وبين الدروب والازقة ناهيك عما يحدث في الفنادق والبيوت والفيلات المفروشة المخصصة لممارسة الفاحشة.بل في المغرب مدن متخصصة في تقديم هذه الخدمات وتلك لكل الراغبين مهما كانت جنسياتهم.اذن فبدل مواجهة كل هذا بالرد على المنتقدين يجب على الدولة ان تقوم بواجبها في محاربة هذه الظواهرالمخربة للمجتمع.فالاعتماد على السياحة كاحدى ركائز الاقتصاد الوطني لا يعني بالضرورة ان يصبح المغرب مرتعا خصبا لممارسة كل اشكال الفساد الاخلاقي.والا فاين اسلامنا الحنيف الذي ينهى عن الفحشاء والمنكر؟
95 - أحمد تازة الجمعة 01 غشت 2014 - 16:27
حتى ولو كانت هذه الصفات صحيحة هؤلاء اﻷغبياء ﻻ يرون ما يجري داخل أرضهم و ليست لهم حرية التعبير فيأكلوا لحوم اﻵخرين
96 - omarlharaka الجمعة 01 غشت 2014 - 16:27
سلام كل ما قال عن المغربيات صحيح لكل داء دواء اولا توقيف اصدار المغربيات الى دول الخليج كليك عقد عمل اي عمل في الاطيلاط 2الهجرة الى اروبا الدعارة 100% منع الزواج بالنصارة 3السياحة حدث بلا حرج اين حزب اسلامي بنكيران الصراحة شرفنا مداس لابد بد ان نحرك لسترجاع كرامتنا انشر من فضلك
97 - Ahmed الجمعة 01 غشت 2014 - 16:28
والله للاسف هدا حال العرب وليس فقط في المغرب.

و الحل لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
98 - سعاد الجمعة 01 غشت 2014 - 16:32
المغرب عرف اليوم تهكمات كثيرة من ظرف عدة دول عربية شبيه السعودية ومصر وغيرهم الى أنه المغرب يظل شامخا رغم كل الاعتبارات المغرب بلدنا في دمنا وسكن دمنا
99 - OUJDI الجمعة 01 غشت 2014 - 16:32
من شوها صورة المغرب هؤلاء الذين يسهلون سفر بعض المغربيات إلى الخارج مع العلم بأنها بمفردها وقد تعطي صورة سيئة عن المغرب بل يكون سبب سفرها هو الدعارة وتشويه صورة المرأة المغربية الشريفة كما نقول سيماهم على وجوههم بينما يصعبونه على الرجل الباحث عن عمل بل يجعلونه من المستحيل فمثلا دبي هناك المغربيات بكثرة وبدول الخليج بل لو قاموا بعمل إحصاء عن جنسي المغتربين لاوجدوا النساء هم الأكثرية فلا أعلم لما هذه سياسة تصدير المغربيات بينما أنظر إلى الخليجين فلا يسمحون للمرأة بالسفر لوحدها فنساؤهم في الحفظ والصون ونساء الأخرين كل شيء مباح فيهم يعني أول من يجب أن يحاسب هم المسؤولين عن هذا البلد فلا تلوموا بما يقولوه الأخرون عنا.
100 - majda الجمعة 01 غشت 2014 - 16:40
لا يمكن تلميع صورة المغرب إدا لم نهتم بحل مشاكلنا الداخليةنعم لدينا الدعارة بنسبة مخيفة لدينا المخدرات و المسكرات بنسب خطيرة فبمادا قامت حكومتنا للقضاء على هاته الضواهر بل هناك برامج تشجع على تفاقم الضاهرة ادن يجب ان نلوم انفسنا وليس من ينتقدنا هل يجب علينا في كل مرة ان نفرض على اي دولة عايرتنا بعيوبنا بالاعتدار
101 - hamid abarray الجمعة 01 غشت 2014 - 16:42
أنا بدوري استغرب !! ... لم يسغرب المغاربة و يستنكرون من هده الاتهامات؟؟ و هي صحيحة كل الصحة ! ... فعن فتيات مراكش وأكادير يكفي ان تزور هده المدن لترى بأم عينيك صورة تمتيلية لجميع ربوع المملكة ..
اما السحر و الشعودة فمعظم المغاربة يومنون ان السحر و الشعودة يلعبان دورا حيويا في مستقبل الزواج و الشغل و هدا ا ن كان له سبب فهو ضعف الايمان من الله ..
102 - أبو ايمن الجمعة 01 غشت 2014 - 16:53
يا حاقد 108
ما تنعته باوصافك الوقحة يشمل أيضاً اقرب من هم اعز عليك،فهم من ضمن ما وصفتهم بكلامك المتعفن،ان كنت تفكر بهذه الطريقة،
بلدنا أنقى وأشرف مما تتصور،اما فيما يخص ما جاء في الإعلام الشرق أوسطي فهم غارقون في اللهو والمجون وجميع أصناف الشر آتية من الشرق المليء بالميوعة والاستهتار السعودية وأهل الكويت وبلاد الفراعنة الملحدين هم في قمة الشر،أعرقهم الله في مصائبهم،طبعا كلامك غير مقبول وانت لست مغربي لأنه ليست لك غيرة على هذا الوطن وشعبه،ام لأوصاف التي يصفون بها هذا البلد الأمين موجودة في كل أنحاء المعمور،وحتى السعودية والكويت ومصر بنسبة أكبر وهي منظمة،ومرخصة لعنة الله عليهم الى يوم الدين، وحفظ الله وطننا الحبيب من كل من سولت له نفسه من ان ينال او يهدف الى تشويه سمعة هذا البلد الأمن ،
ناشري يا هسبريس لأنكم دائماً لا تنصروا تعليقاتي،رغم أنكم تنشرون بعض التعاليق التي فيها كلام أخطر مما كنت أعلق غليهم وشكرا
103 - نورالدين اوطاط الحاج الجمعة 01 غشت 2014 - 17:01
المغرب كباقي العالم وخاصة الدول العربية والاسلامية تنتشر فيه كل الاشكال والممارسات الظلامية من شعوذة ودعارة ونهب ولصوصية ...ولايمكن ان يشكل الاستثناء او الطهارة لان هذا مرتبط بالانسان عموما وبطريقة تربيته وثقافته ولايمكن ان ننفي نهائيا وهذا بحكم الواقع ان الاقتصاد المغربي وخاصة المرتبط بالسياحة يهيمن عليه اقتصاد السياحة الجنسية والفنادق الكبرى بالمدن الكبرى او الهامشية مخصصة لهذا الغرض بطريقة منظمة ومؤسساتية بعلم من الجهات المسؤولة الى درجة انها تحميهم بالقانون متجاوزة كل القيم وخصوصيات البلد الى درجة منع اذان الفجر تفاديا لازعاج السواح والشاذين جنسيا ...دون ان تحرك المسماة المجالس العلمية المحلية المسؤولة على الشأن الديني ساكنا واي مبادرة شجاعة من الساكنة المتضررة التي تفضح وتحتج على هذه السياسات مصير اصحابها السجن بملفات مطبوخة سلفا تحت مسميات مختلفة دون ان ننسى اقتصاد المخدرات المبيضة امواله باسم مقاولات وشركات تسمي نفسها مواطنة ناهيك عن القصور والشاليهات لأصحاب البترودولار المنتشرة في كل ارجاء الوطن التي تنتشر في الارض فسادا تحت شعارات العمل الخيري والاخوي وغيرها ...
104 - Ana الجمعة 01 غشت 2014 - 17:02
Je me demande comment on peux rester devant sa télé pendant 60secondes pour une chaîne TV de ces malades qui ne savent ni parler ni écouter ... Tous sous leur zéro noir! Leurs murs sont des 5 étoiles et leurs cerveaux non qualifiés. Je ne vous cache pas que les déteste et que c'est hors de moi!
105 - abd d el ilah الجمعة 01 غشت 2014 - 17:06
يحز في نفسنا كمغاربة غيوريين على وطننا وعلى صورة المراة المغربية بشكل خاص لكن مايبعت على الاسى هو ان الامر في النهاية يعبر عن حقيقة الوضع في بلادنا فهناك نسبة كبيرة من النساء تمتهن الدعارة داخليا وخارجيا والاحصائيات عن ارتفاع نسبة الامهات العازبات اكبر برهان لصدق هده الصورة النمطية والمسيئة لبلادنا فالى متى تعيد المراة المغربية عزتهاوكرامتها مما كانت عليه في الماضي الجميل من صناعة لرجال ونساء رفعو علمنا وعزنا بين دول العالم
106 - مغربي الجمعة 01 غشت 2014 - 17:08
(إذا كثر من حولك العويل فاعلم انك قد أوجعت الكلاب.....)
إن المغرب يسير بتبات نحو نمو وازدهار منذ 15 سنة الأخيرة ومن الطبيعي أن يواجه هذا التقدم بانتقادات ولكن من المؤسف أن تأتي هذه الانتقادات والهجمات الغير مبررة من طرف إخواننا العرب.
107 - ومتى سيفهم بعض الأغبياء ؟؟؟ الجمعة 01 غشت 2014 - 17:09
إيوى قولوها الله يرحم الوالدين لبعض ضعاف النفس والشخصية عندنا الذين توجد أجسامهم في المغرب وعقولهم وأرواحهم دائما في تلك الدول المشرقية رغم أن شعوبهم يمقتونهم ويكرهونهم أشد الكره.
108 - يونس لحسيني الجمعة 01 غشت 2014 - 17:10
السلام عليكم الحل الوحيد هو تطبيق الشريعة الاسلامية بما فيها عدم السماح السفر للمراة بلا محرم واللباس الشرعي وحكم القصاص لزاني والزانية ومنع بيع الخمر وسوف ترو تطبيقها في استقرار المجتمع واصلاحه والله المستعان
109 - NANA الجمعة 01 غشت 2014 - 17:17
لأننا ببساطة اخوة وليس جيران
......
110 - zerroudi الجمعة 01 غشت 2014 - 17:38
الحل هو ان يكف المسؤولون عن جذب السياح بدون انتقاء وذالك بتنظيف البلاد من الفساد. صدقوني في ضرف سنة ستتغير الصورة لانه بكل بساطة داكشي لي كانو كايجيو عندو مابقاش سالينا ! اضافة الى الغاء عقود الخادمات في الخليج! واللي شريفة وعينها فالمعقول الله يسهل عليها فبلادها.
111 - حميدة الجمعة 01 غشت 2014 - 17:39
المغاربة الدين لهم مشكل مع اسرائيل هل هم عقلاء . اسرائيل لم تنعت أبدا المغاربة باي شيء يطيح من كرامتهم اما الأعراب فحدت ولا حرج .هدا لا يعني الدفاع عن الصهاينة وإنما واجب المواطن ان يميز بين من يحيطه بالادى ومن يحترم مشاعره و كرامته . يقال ان الأعراب أشد كفر و نفاق و هدا اصبح علانيا و يأتي من الأقربين .
المصريين و العرب بصفة عامة لا يهمهم الى مصالحهم و نحن المغاربة السذج منا بد عون لليهود و النصارة بالتهلكة ضانين انهم أعداءهم و هم واهمون .الحمد للله ان هناك عقالاء يميزون بين العدوء و الصديق الاوءك اللذين مكلفين بزمام الاءمور .
112 - المغرب يقول لهم جميعا الجمعة 01 غشت 2014 - 17:39
قالوا سكتٌَ وقد خوصمتَ قلت لهم ــــــــــــــ إن الجـواب لبـاب الشـر مفتـاح


والصمت عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرف ــــــــــــ وفيه أيضاً لصون العرض إصـلاح


أما ترى الأسد تخشى وهي صامته ؟ ــــــــــ والكلب يخسى لعمري وهـو نبـاح

*******************************

إذا سبنـي نـذل تزايـدت رفعـه ــــــــــ وما العيب إلا أن أكـون مساببـه


ولو لم تكن نفسـي علـي عزيـزة ــــــــــــ لمكنتها مـن كـل نـذل تحاربـه

************************
هذا هو ردنا على متطاول على المغرب وشعبه فكل بلاد العرب تعج بالفساد

والفاحشة بكل أنواعها ورغم ذلك نترفع عن ذكرها ونرفض النزول إلى

مستنقعهم عملا بحديث النبي (ص) عندما قال { من ستر مسلما ستره الله ومن

فضح مسلما فضحه الله امام الاشهاد يوم القيامة }

فاللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك

اللهم خذ لنا بحقنا وانتقم لنا ممن ظلمنا فكد كيدك واسع سعيك
آميـــــن
113 - sami الجمعة 01 غشت 2014 - 17:44
المغرب البلد تاريخه معرف غير البلدان العربيه المغرب بلد اهل
القران وتجويده المغرب معروف عنه صدر الاسلام الي اورباء المغرب بلد الاستقرار الامن والله انه بلد يحسدونه على ذلك اكثر البلدن العربيه من يحكما سوا الباطجيه والعساكر الهمج يظحكو على شعوبهم مصر ماذا صدر للعالم العربي غير الرقصوالراقصات ولدي يزور مصر سوفا يشاهد الفرق الكبير بينها وبين المغرب
114 - ait baha waha الجمعة 01 غشت 2014 - 17:45
هدا هو الواقع كل ما قاله الاعلام العربي على الدعارة في المغرب كلام حق الكل يفسيد ويزني الا من رحم ربك.لا يمكن لاي انسان سالته انت كمواطن على الدعارة المتفشية بلا قياس سيعترف لك بالواقع.نعم الدعارة موجودة بقوة والربا واللواط والشرك والنتيجة المحصل عليها قريبة من عند الحي الدي لا يموت .كلكم تعرفون مصير قوم لوط وهدا هو مصير ابنائنا .لا شك ان هدا الفقر والهول وعدم راحة البال والنفس سببه الفساد.
قال عليه الصلاة والسلام ان الفساد يورت الفقر ولو بعد حين
هنا الدولة والحكومات هي من تتحمل مسؤولية.
الدولة لم تعود تحارب الفساد كيف ما كانت في عهد الحسن التاني.نحن كدولة وحكومة نعلم جيدا مصدر الويلات ولكن غير مبالي )(مامسواقش).ان المجتمع المغربي تجاوز خطوطه الحمراء من aحتىz الا من رحم ربك.صراحة اقسم بالله الى بقى فيا الحال على هاد الاخلاق ليولات في مجتمع ديالنا.فين هما دوك المغاربة لولدونا .اللهم اهدينا والسلام
115 - l'Algerien الجمعة 01 غشت 2014 - 17:46
moi perso je n'accepte pas d'insulter le Maroc ni les Marocains de qui que ce soit car insulter le Maroc c'est insulter l'Algerie on'est de la meme Famille. Dieu est grand je suis tout petit
vive l'Algérie et le Maroc cote à cote. le Maroc est notre Frere de Coeur et de Sang
116 - مسلمه الجمعة 01 غشت 2014 - 17:47
الى صاحب التعليق 96 الا كنتي كتشوف بان اغلبيه بنات المغرب خايببين هاديك مشكلتك الا كانو هادوك اللي كتعرف نتا كاملين خايببين راه نتا اللي فيك المشكل انا بنت مغربيه و امي مغربيه و ختي مغربيه وصاحبتي مغربيه و جارتي مغربيه و حتى وحده من هادو ما خارجه على الطريق و انتمائك لدوك 10 فالميه ديال المغاربه مزيان و لكن شكون اللي عرفك علا هادوك90 فالميه كاملين اتق الله اخويا اما موضوع التعليقات القبيحه على نت ماشي غير فالمغرب فين ما كاين شي واحد عندو شي مرض نفساني كايبان هنا
الى صاحب التعليق74 عباس حنا كنفتاخرو بولاد المغرب وولاد المسلمين كاملين و حنا اخويا ماكنتمناوش نقلدو الامريكيات فاش بغيتينا نقلدوهم فاش المسلمات ملكات اينما كانوا فالمغرب ولا فالمشرق
117 - imad الجمعة 01 غشت 2014 - 17:51
اولا وقبل كل شيء هم يحسدوننا بسبب موقعنا الجغرافي واننا لانشبههم بل نشبه الاروبيين وبسبب السلام الذي يفتقدونه واقول لتلك المدذيغة وللمصريين العالم يتقدم وانتم تتكلمون بالدارجة فيكم غير فهامات بزاف والهدرا
118 - فاطمة الجمعة 01 غشت 2014 - 18:02
اصلاح التعليم.شعب متعلم شعب واع.محاربة الهشاشة والفقر.معالجة اللمراض الاجتماعية.المغرب بلد جريح وجروحه كثيرة اولا علينا ان نعزل انفسنا عن العالم ونداوي امراضنا.اليابان خرجت من حربها مع الحلفاء كسيرة فانتهجت سياسة انغلاق قسري خرجت منه قوة اقتصادية يهابها الجميع المغرب فتح ابوابه لمن هب ودب.لهدا استباح الكل اعراضنا.يجب اعادة النظر في كل من يخرج من المغرب وكل من يدخل اليه.خصوصا فتياتنا حاربو كل من تخرج دون داع يجب انتهاج سياسة الحزم .باراكا.هادو اللي يشوهو فالسمعة دالمغرب ممثلات او مغنيات او حتى عاملات يجب محاكمتهن .والسياح الدين لا يحترمون البلد تجب معاقبتهم بقسوة.الطيبوية والكرم لا تنفع في كثير من الاحيان.الشواذ والمتاجرون بالشرف ليس لهم عندنا الا السجن.
119 - NADIA الجمعة 01 غشت 2014 - 18:06
أوافق في للرأي التعليق رقم 8 1لقد ضرب في صلب لموضوع
120 - Amine dz الجمعة 01 غشت 2014 - 18:06
الجزائر هي السبب ..............و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
121 - amazigh الجمعة 01 غشت 2014 - 18:07
الجواب سهل وواضح هو ان المغرب البلد الوحيد الدي ليس له بترول ولا غاز ويعد من بين افضل بلدان العالم
الاعراب لايعرفون ان المغاربة هم من قهر العثمانيين ولم يستطيعوا دخول المغرب بعدما احتلوا جميع بلدان الابيض المتوسط
الاعراب لا يعرفون ان الاستعمار الفرنسي لاقى الويلات بدخوله الى المغرب وخرج مدلولابعد ان قضى اقل من اربعة عقود تحت جحيم المقاومة
الاعراب لا يعلمون ان المغاربة هم من قهر النازية في الحرب العالمية الثانية......
الاعراب لا يعلمون ان المغاربة من اقدم سكان الارض واول انسان ظهر في افريقيا كان امازيغيا
الاعراب اشد كفرا و نفاقا
يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون صدق الله العظيم
122 - مسلمه الجمعة 01 غشت 2014 - 18:08
نشبه الاوربيين لا اتمنى دلك انا مسلمه فليحاول الاوربيين ان يشبهوني لاني ملكه باسلامي اما عن السلام اخي الغالي دعواتك لهم بالسلام هم اخواننا اترضى ان يقتل اخوك امام عينك بل تستهزئ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أؤكد الاعلام لا يمتل الشعب
123 - افزازي الجمعة 01 غشت 2014 - 18:12
قالت الاعراب.. هدا ما جنته براقيش على نفسها....اين فيالق المقاومة العروبية التي تسكن هدا الموقع امثال الرياحي و القرطبي وابو علي و الانسان المغاربي للرد على هؤلاء البدو الاعراب و الدين يشنون الغارات على كل من يدافع عن هوية ارض شمال افريقيا انطلاقا من الانتربولوجيا و الاركيولوجيا و علم التاريخ و اللسانيات . اتمنى ان يدافعوا اولا على -تمغرابيت -قبل كل شيء.
هل هؤلاء هم الاشقاء العرب...و الاخوة العربية...و الوحدة العربية...والامة العربية ....و الجامعة العربية.
ومادام العقل محتل مشرقيا فانتضروا المزيد من الاهانات .
والان من العنصري...............
124 - لرقم39و5 oranais الجمعة 01 غشت 2014 - 18:23
لرقم5/أظنك لا تعلم بأنكم أنتم أكثر من يسئ للمرأة المغربية وللرجل المغربي أيضا فيكفيك أن تدخل لليوتيوب لترى الكم الهائل من الفيدويوهات التي وضعها أبناء بلدك باسم مغربيات وما هن بمغربيات فحسبي الله ونعم الوكيل في كل من مسٌ هذا الوطن العظيم وشعبه بسوء وغدا أمام الله سنتحاسب
ولرقم39/تقول أنت والكثير غيرك بأن العيب فينا وليس في من ينتقدنا!!وهل عدم انتقادنا لنساء دول عربية أخرى وفضحنا لهم وعدم كشفنا لكل ما يجري بمجتمعهم يعني ذلك بأنه لا يوجد بينهم غير العفيفات؟؟طبعا لا بل لأننا شعب يرفض التدخل فيما لا يعنيه عكسهم تماما أما عن سؤالك الغبي عن هل سبق لنا أن رأينا أجنبيات ببلادنا؟!ببلادنا توجد نساء من جميع الجنسيات لكن المرضى أمثالك لا يرون غير المغربيات بل ويحاول تشويه سمعتهن من خلال ما تكتبونه بالمواقع كتعليقك مثلا
ولرقم33 مغربي//عن أي هوية وأي خزعبلات تتكلم أنت؟؟نحن المغاربة لا نلهث لا وراء العرب ولا وراء الأمازيغ بل هم من يلهث ورائنا يكفي كلامهم عنا صباح مساء نحن شعب كافي خيره شره كما يقولون لكن الآخر عكسنا يفعل المستحيل للفت انتباهنا
وتوقف أنت عن كراهية نفسك أما نحن فلا نكره أحد
125 - جزائرية الجمعة 01 غشت 2014 - 18:24
الحل في مغربنا الكبير هو انشاء قنوات تلفزيونية محترفة تقدم الواقع المغاربي و المراة المغربية والجزائرية والتونسية الاصيلة .. والله نتاسف لوقت اصبحنا نعرف مدن السعودية والامارات ومصر اكثر مما نعرف المغرب او تونس.. اعرف العديد من المغربيات متزوجات بجزائريين والله هم قمة في الاخلاق والحشمة وحلاوة الروح واللسان .. وكما درسنا في علم النفس الشاذ يستثنى ولا يقاس عليه .. والدعارة موجودة في كل مكان .. شكرا للمغاربة على تضامنهم معنا على اثر الزلزال الاخير
126 - مغترب الجمعة 01 غشت 2014 - 18:25
هدا شئ جله صحيح وحقيقي لان صورتنا في الخارج العربي وحتى الغربي اننا سحرة وعاهرات وهدا لم يات من فراغ اكتر من 90 في المئة من البنات اللواتي في الخليج يمتهن الدعارة وخصوصا الامارات وفي المغرب نفسه ادهبو الى مقاهي الشيشة والكباريهات وشوفو القاصرات وبنات المدارس اعطيها شيشة تعطيك شرفها نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا وتحية لكل مغربية عفيفة شريفة اينما كانت العمر قصير والدنيا ماتستاهل
127 - رعودي الجمعة 01 غشت 2014 - 18:26
يجب أن يعلم الأعراب أهناك فرق بين المغاربة او المروك . الى فهمتي أشنو في قبي نعطيك عنقود. للأسف ضمير الصحافة الحرة في خبر كان !!!!
128 - Salim الجمعة 01 غشت 2014 - 18:27
La Prostitution est a cause de la Prauvrete et la corruption
Si avaient Elles un bon moyen de vie ne Seront pas dans cette route
Disant que nous sommes tolerent pourquoi y on a beaucoup de GAY Au Maroc?
129 - ZINEB الجمعة 01 غشت 2014 - 18:30
( يا أيها الإنسان إنك كادح إلى ربك كدحا فملاقيه ( 6 ) فأما من أوتي كتابه بيمينه ( 7 ) فسوف يحاسب حسابا يسيرا ( 8 ) وينقلب إلى أهله مسرورا ( 9 ) وأما من أوتي كتابه وراء ظهره ( 10 ) فسوف يدعو ثبورا ( 11 ) ويصلى سعيرا ( 12 ) .................. أخبرنا عبد الواحد المليحي ، أخبرنا أحمد بن عبد الله النعيمي ، أخبرنا محمد بن يوسف ، حدثنا محمد بن إسماعيل ، حدثنا سعيد بن أبي مريم ، أخبرنا نافع ، عن ابن عمر ، حدثني ابن أبي مليكة أن عائشة زوج النبي - صلى الله عليه وسلم - كانت لا تسمع شيئا لا تعرفه إلا راجعت فيه حتى تعرفه ، قالت : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : " من حوسب عذب " قالت عائشة رضي الله عنها فقلت : يا رسول الله أوليس يقول الله - عز وجل - : " فسوف يحاسب حسابا يسيرا " ؟ قالت : فقال : " إنما ذلك العرض ، ولكن من نوقش [ في الحساب هلك ] .
130 - oujdia الجمعة 01 غشت 2014 - 18:31
اظم صوتي الى تعليق مسلمة بارك الله فيك تعليق121
131 - يوسف بن تاشفين الجمعة 01 غشت 2014 - 18:37
لقد سبق و ان قلنا أن الاعلام المصري الاجرامي لا يزال يحتقر المغرب عبر قنوات الاعلام و الفن و السياسة و كل شيء و قلنا أن الاساءة الأخيرة لتلك الصحافية الحقيرة لن تكون هي الأخيرة ولأنها تبرز حمى و حقد و كراهية مبطنة من النظام الاجرامي و أبواقه الاعلامية في مصر لبلدنا حكومة و شعبا و ثقافة و أبرزنا في غير ما مرة أن تلك الكراهية لها أسباب حقيقية ترجع بالأساس الى ثقافتنا الحضارية المتنوعة و العريقة المتميزة عن المشرق بعقده و تخلفه و ان زعم أنه متحضر كما يعود حقدهم الى شعبنا الذي يتميز في غالبيته ببعد النظر و تجنب الفتن المحيطة بنا من كل جهة و من أسباب حقدهم على ملكنا هي حكمته في التعامل بواقعية مع العواصف الهوجاء التي كانت تهب على العالم العربي فكان أن سهر على انتخابات حرة نزيهة رغم عزوف غالبية الشعب عليها و احترم النظام في بلدنا نتائج الاقتراع عكس النظام العسكري الانقلابي الدموي الاجرامي في مصر أما السعودية و الامارات و البحرين فيكفيها جرما التآمر مع الكيان الصهيوني لابادة اخواننا في غزة و اكتفوا بالتلذذ بالقتل و ليعلم الخليجيون أن السعودية لديها 6000 مليار دولار في الأبناك الامريكية...
132 - غزاو فيكم الجمعة 01 غشت 2014 - 18:37
عبروا علينا حنا الي لاصقين فيهم و بغينا نكونوا عرب بالسيف, و فتحنا بلادنا على ثقافتهم الخردة رغم انهم سبق لهم رفضوا انضمامنا الى الجامعة العربية سنة 1947 .

الى من يقول ان هذه هي حقيقة المغرب , امثالكم هما الي كيطيحيوا الدل على المغرب, المغرب و نساؤه و رجاله ايضا اشرف بكثير من سمعة المرأة المصرية " الراقصة " , و اقتصاد مصر يقوم على دعارة الخلديين مع الراقصات المصريات في شرم الشيخ و سيناء و مع ذلك لم نسمع يوما اعلاما عربيا تجرأ على مصر و وصفها بالراقصة .

لكل بلد عيوبه و عيوب المغرب اقل بكثير من عيوب المشارقة و لكن الكل يتجرأ على المغرب لان المغاربة حزارين و ينمقون العرب لدرجة تقديسهم , يكفي ان نرى ان الشعب المغربي هو اكثر شعب يتملق لقضية فلسطين في السعودية و الاردن و مصر لا يهتمون اصلا بفلسطين لانهم يعرفون حقيقتهم .
133 - عبد الله الجمعة 01 غشت 2014 - 18:39
لا حولة و لا قوة الا بالله علي حاشية إسرائيل
134 - ALMOHTADI الجمعة 01 غشت 2014 - 18:39
كان من الاجدر بهذه(الصحفية الفاشلة)ان تولي اهتماما للمجتمع الذي استفاقت فيه وان تكون لها غيرة عليه وعلى اللعنة التي حلت به(لاشماتة)وان تنتقد التزوير الذي طال الانتخابات الرئاسية وعن العفن السياسي والجوع والفقر والمقابر والرشوة والخيانة و.......التي يعانيها بلدها بدل التطاول على اسيادها المغاربة ملكا وشعبا وارضا.
كان من الاجدر بها ان تسعى وتعمل جاهدة وتكتب (ان كانت تعرف مامعنى وقيمة الكتابة )على ضرورة فتح معبر رفح لدعم الانسان الفلسطسني ونبد التواطؤ مع العدو الصهيوني(ان لم تكوني صهيونية الاصل)
اما عن الاعراب الاخرين اهل النفاق والشقاق واصل العمالة ومدد الصهيونية اقول لهم يكفيكم زنا المحارم يا قوم لوط والعالم باسره يعي ذلك(حيث استباحة ما حرم الله من الاخت وبنت الاخت والاخ وابن الاخ والام والعمة و جميع الاصول اقول لكم بكل اختصار لعنة الله عليكم وعلى من علمكم هذه السلوكيات
من لم يعرف المغرب والمغاربة جيدا فلايصح له ان يتجرئ على سمعة دولة عربية اسلامية لاتكن للدول الاسلامية الا الحب والاحترام والتقدير
قال نبينا محمد(ص) من اراد منكم ان يتكلم فليقل طيبا او ليصمت( صدق رسول الله )
135 - maroc1 الجمعة 01 غشت 2014 - 18:41
الدول العربية وخاصة الخليجية يدعون العفاف والعفة والوقار والاحترام هذا ظاهر في الاعلام والشارع فقط لأن النساء محظور عليهن حتى السياقة فما بالك بالتمثيل و المشاركة في بعض البرامج التفاعلية حيث الاغراء بالاموال و و و و . و لكن حين تعايش هؤلاء الخليجيين ترى عجب العجاب كأنهم قوم لوط القرن21 ناهيك عن العبودية التي لازالت قائمة في بلدانهم... فهذه العبودية ستظل قائمة ليكفروا بها جراء إفطار رمضان المتعمد والآثام التي يرتكبونها ، ناهيك عن تدمير الامة العربية و تفتيتها ... فترى الخليجي يتجول في دولة عربية بزي مختلف عن زيه الرسمي وعلامة الصفر بادية على جبهته وكذا دينار الصلاة بحثا عن النساء ليس الا ولا من حسيب ولا من رقيب تاركين زوجاتهم وراءهم يمارسن مع العبيد أو فيما بينهن وووو معظم المغربيات يتزوجن على سنة الله ورسوله من هؤلاء الزنادقة الذين سرعان ما يرجعون لأوطانهم تاركين الزوجة المغربية تعيش على حوالة يرسلها لها كصدقة وهي محرومة من الجانب العاطفي وهذا ما يجعل بعضهن يزيغ عن الطريق ... أما فيما يخص لبنان ومصر فهما مدارستان للبغاء بامتياز وشواهدهما معترف بهما من طرف الدولةMARCA ..
136 - compte rendu annuel الجمعة 01 غشت 2014 - 18:42
Je crois ques augmentations usccessives pouront entrainer une augmentation des tensions sociales et des révolutions différés et successives et par conséquent une hausse des salaires Donc nous ommes en situation de spirale inflationniste qui réduit et déplace les crises temporellement avec des échénaces afin d'éviter des crises L'anesthésie des tensions sociales par des spirales inflationnistes aura des effets néfastes sur la transprence du champ économique marocain et par conséquent un recul des investisseurs étrangers

il est évident qu'il faut changer les têtes de l'ONEE au lieu des augmentations à moins si cet argent sera encaissé par l'Etat souverain d'une manière indirecte

Cela étant on peut tirer de la poche l'affaire de geret et les crises de le Fédération nationale de foot et les faire tombver sur la tête du dirigeant de l'ONEE

le citoyen marocain n'est plus un mineur il a besoin de comptes rendus publics et à plus de transpraence
137 - hicham الجمعة 01 غشت 2014 - 18:43
لا يهمني ما يقولون فهدا مجرد حسد فالمغرب في تقدم على جميع المستويات الله ينصر سيدنا
138 - doukkaliya الجمعة 01 غشت 2014 - 18:51
أنا أتساءل لماذا نساء المغرب مستهدفة أكثر من رجاله ، هل اندثرت الرجولة عندنا ام انقرضت بالمرة ؟ هاته النساء إن وجدت رجلا يحميها و يوفر لها العيش الكريم لما خرجت تبحث عنه بشتى الوسائل حلالا كانت ام حراما ، اتقوا الله في نسائكم و عرضكم فو الله يدمع القلب دما عندما ترى النساء يتهاتفن على لقمة العيش و الرجال مصطفين في المقاهي يعدون المارة فالصراحة أن الرجال انعدموا في هذه البلاد إلا من رحم ربي فالمفروض بسواعدهم تبنى اللبنة الأساسية للتطور و الإزدهار
139 - حسن امسمرير الجمعة 01 غشت 2014 - 18:56
المغرب بلد انعم الله عليه بالامن، فاصبحت المشاكل المتداولة مشاكل اجتماعية، لم يصل الاعراب الى هدا المستوى ، لانهم لايزالون في مستوى التكفير و تقديس فكر ملاكي البعير. و المغرب دولة امازيغية لا تهمنا من قريب و لا بريد اراء الحساد ، ما يهمنا نصر دول الاسلام بادن الله
140 - Anouar Halouachi الجمعة 01 غشت 2014 - 18:56
هذا هو الجزاء دائما تاثرون العرب على انفسكم حتى اصبحنا عربا وان لم نكن للاجلهم نسبتم كل شيئ وقبلتم بالاستعراب والتعريب و لو اننا احسسنا كل واحد بمكانته ومنولته لدينا لما تجرا العرب يوما علينا
141 - khalid الجمعة 01 غشت 2014 - 18:57
بسم الله .كل ما يقال عن المغربيات حقيقة لا يمكن نكره صراحة شوهونا هاد العاهرات ف العالم حتي انني لا استطيع ان اقول انني مغربي حيت لا ارضى ان يقال سوء عن المغاربة بصفة عامة "لي تيشطح ما تيخبيش لحية "ولكن سابدا بمصر العاهرات التي توجد في مصر اكتر من المغرب وادهب الي الانترنت الاف الفيديوهات الابحية للمصريات واللبنانيات والسعوديات في حين لانجد فيديوهات للمغربيات كما مصر ولبنان والسعودية ونجد المصريات علي فايسبوك يعرضن انفسهن مقابل مال ولاضهار اجسادهن علي cam. اما لحوالا ديال السعودية قوم لوط ما خفي كان اعضم معروفون باللواط هدا حرام وهم على ارض نزل فيها القران حيت يجب عليهم ان يكونوا سفراء لهدا المكان الطاهر ولكن العكس .لي صديق كان يعمل بالسعودية دات ليلة خرج من العمل متجها نحو بيته ماشيا واد بسيارة تقف بجانبه بها شيخ " ماتعزل من الرجال غير هو"طلب منه ان يوصله وصعد معه على نية حسنة وبدوا بالحديث.... وبعد دلك بدا هدا الجل يلمح له بكلمات يعني يريد ان يتناك ووضع يده علي دكر هدا الصديق مما جعل صديقي يغضب وامره ان يتوقف لينزل من السيارة مصدوم مما وقع له.
142 - شاك الجمعة 01 غشت 2014 - 19:02
نحن من نسيء إلى أنفسنا بإستباحة كل المحظورات دينيا و إجتماعيا و إنسانيا.. و لا مجال لإنكار ما ينسب إلينا بعد أن تحولت هذه المحظورات إلى جزء من ثقافة هذا البلد.. بلد الشيخات و الشطيح و الرديح..
143 - wahid72 الجمعة 01 غشت 2014 - 19:03
الكل يتكلم ويحلل ويناقش بل الأدهى والأمر أن هناك من يحاول أن يجعل كل هذا الظلم والحيف واقعا نظرا لحقدهم على بلادهم هؤلاء هم الأعداء الحقيقيون ، أن تتكلم مذيعة أو ممثل أو مخرج جهلاء بما يجري خارج بلدانهم فهذا أمر لا يصعب الرد عليه لكن أن يسخر أناس منتسبون إلى المغرب أنفسهم لتشويه صورة المغرب عن قصد فهذا غير مقبول أو أن يقوم مثلي وعاهرة بتنصيب أنفسهم ناطقين باسم المغرب فهذا لا يمكن قبوله لهذا أتسائل هل فقد الإعلام روح انتمائه إلى بلده ليفتح المجال للمشوهين فقط؟؟؟؟ لماذا لا يتم إبراز الجوانب الإيجابية في حياة المغاربة لتكون نموذجا للجيل الصاعد ؟؟؟؟ أم أن الصحافة تبحث دائما عن الفضائح والنقائص؟؟؟ سنسال جميعا أمام الله أعدوا الجواب
144 - - أحمد - الجمعة 01 غشت 2014 - 19:09
وماذا تنتظرون من اعلام الخزي و العار ، اعلام ليس في مقدوره حتى أداء واجبه المحلي و الوطني فكيف يتسع لأكثر من ذلك ؟
هذا الاعلام ارتبط برؤوس الأموال العربية المرتبطة بدورها بأجندات الغرب الاستغلالية التي حولته الى اعلام مضلل خائن هذفه الوحيد هو انتاج الفرقة
145 - hamid sweden الجمعة 01 غشت 2014 - 19:12
انا مغربي اقيم في السويد تزوجت ببنت بلادي فرايت منها خواني القراء العجب المتعجب لم اعرف في حياتي تدني في الاخلاق كما عرفته مع هذه السيدة لقد اخترقت جميع اخلاقيات المسلمة مع انني عاملتها باخلاق وصبر ف مثلا عندما ياتون غرباء لزيارتنا تستقبلهم بالسلام بالوجه .اما صديقتها ا لمغربية فلها ثلاثة اطفال مع انسان لا دين له.وبعد عشر سنوات من الزواج وبنت معها وبعد ان حصلت على اصبحت لاقيمة لي فالتصلت بالمحكمة وطلبت ورقت الطلاق فاعطتني الورقة على فجاة لكي اكتب اسمي .اختصار اخواني اكتشفت انها كانت بالتصال انسان اخر والغريب والعجيب ان هذا هو فلسطيني وله ثلاثة اطفال صغار اصغرهم عنده ست سنوات وهو ساكن في مدينة بعيدة انا في مدينة كتنبورغ وهو في استكهولم كانت تذهب والغريب اخواني القراء ان هذا الشخص علمها شرب الخمر ويصورها بالموبايل وهذا الزنا والخمر ولازال بيننا عقد الزواج فاي تربية هذه? هذا جعلني استخلص ان بالفعل بنات المغرب باستطاعة اي انسان ان يفعل معها جميع المحرمات.
146 - زوهير سعود الجمعة 01 غشت 2014 - 19:14
لي الشرف ان اتقدم لكتابة بعض السطور التي من اجلها هاجت احاسيسي كمواطن مغربي حر و اصيل ، من فيكم يكتب على المغرب ، هل اعطيت لك النفس ان تكتب على بلدك الحقيقي ايها الحقير ، فأين تعيش و تستقر ادا كنت لا ترغب بأن تعيش في المغرب ، فأنه لا يرحب بك هوالاخر ، فارحل ربما تجد نفسك مع هولاء المرتزقة العربية اللدين يشوهون صمعة المغرب ، كما يقول المثل المغربي لي قال ليك قال عليك ، ربما فهمت الموضوع اما عن المصريين ، فلا داعي لاستجابتهم ، ربما شكلهم يثير الشفقة ، من اين حضرت الشعودة و السحر و الفساد مند قديم الزمان ، ارجع الى الماضي من كان يسيطر على الساحة السنمائية المغربية ، هل فهمت قصدي ، واما عن الفساد و الاخلاق ، لان شعبنا تربت فيهم العقلية و الانتمائية للحس المصري و المغرب و لله الحمد مستقر تام لا عدوان و لا مشاكل داخلية و لا سيطرة من طرف الاعداء ربما قد فهمتني و يجب عليك ان تحس بنفسك حر و هل تعرف معنى كلمة حر او احرار في بلدك لا سلاح و لا خوف و لا اي شيء من هدا القبيل و في الختام اوجه لك القلم و الفكر لكي تندم على ما سولت لك نفسك بأن تكتب على وطنك الحبيب ، عاش الملك محمد سادس عاش الملك و موت
147 - مواطن من المهجر الجمعة 01 غشت 2014 - 19:15
بدلا من التفاعل والسخط علي المشنعين بالمغاربة واتهامهم
بالشعوذة وامتهان المغربيات بالدعارة ، علينا ان ننظر الي
عيوبنا واخطائنا وعلينا إصلاح سلوكنا وان نحاسب انفسنا
قبل ان ينعتونا الآخرين بما لا يليق بمجتمعنا ، انتقاد الذات
فضيلة ، وعلينا الرجوع الي أخلاق الاسلام وتعاليمه.
ولا تقربوا الزني انه كان فاحشة وساء سبيلا ) ونهانا عن
السحر والشعوذة فانه من عمل الشياطين ووعد الله السحرة
بالخسران ، وقال تعالي : واتبعوا ما تتلوا الشياطين علي
ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون
الناس السحر الي اخر الآية ،( سورة البقرة )وقال سبحانه
في سورة طه : ولا يفلح الساحر حيث أتي )
ووعد الله علي لسان نبيه صلي الله
عليه وسلم حيث قال : لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتي
يعلنوا بها الا فشي فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في
أسلافهم ، ( يوم تجد كل نفس ما عملت محضرا

وما عملت من سوء تود لو ان بينها وبينه إمدا بعيدا )
العرب مولوعون علي الزني والفواحش والشعوذة والهمز واللمز
وكل الأخلاق السيئة غير انهم يتهمون المغاربة بالشعوذة والدعارة
وهم غارقون في اوحالها الي أذنيهم ، كل العرب في التجارة
سواء .
148 - موسى اوليلي افران الجنوب الجمعة 01 غشت 2014 - 19:41
1) لان المغاربة عبيد
2) مستلون مهوسون بالعروبة على حساب الانتماء الامازيغي الاصيل والمشارقة يدركون دلك جيدا
3) عكارة لتقافتهم ويتبعون الثقافة العروبعثية - الاسلاموية و الغربية تارة اخرى
4) .....
149 - عمر الجمعة 01 غشت 2014 - 19:46
أعتقد أن المغاربة هم الذين يسيئون لأنفسهم بحجة الإنفتاح ،وهي سياسة مقصودة من المخزن لإرضاء الغرب كتحرير المرأة والمساواة ومدونة الأسرة ، والهدف هو المزيد من الدعم من قبل اللوبيات الغربية في قضية الصحراء...فنجد مثلا دولة كمصر وضعها الإجتماعي والأخلاقي فضيع جدا وأسوأ بكثير من المغرب ،ولكن لايسلط عليها الأضواء لأن السلطة الحاكمة تمنع الخوض في المواضيع الحساسة والطابوهات رغم أن في مصر يوجد بها 6 ملايين طفل شوارع منهم 4 ملايين لقطاء نتيجة السياحة الجنسية والدعارة التي تعرفها الشقق المفروشة والفنادق في المدن المصرية ،وبسبب غياب الأزواج وعملهم في الخليج ، وفي السعودية يتم منع وسائل الإعلام من ذكر فرار الفتيات السعوديات مع الأجانب كقضية الأميرة التي تركت زوجها وفرت مع عشيقها الأنجليزي الذي حملت منه سفاحا وتم لملمة الموضوع بدفع الرشوة ،وكذلك في دول الخليج ومايفعله الهنود والبنغاليون بالخليجيات ، وقضية دعارة اللاجئات العراقيات في سوريا والأردن التي سرعان مانسيها الإعلام بمجرد إندلاع الربيع العربي ،ولكن بقيت المغربية وحدها فقط في الواجهة وكل مرة نسمع قصص روبي ونادية بن عيسى وياسمين وغيرها..
150 - علي الجمعة 01 غشت 2014 - 19:56
ا لحق عليه النور يوجد في المغرب كثرة الدعارة والشعوذة حتى تتخيل بلاد اوروبي فاسق والكل العالم يعلمون بان زيارة المغرب لاجل ذالك والله يحف
151 - Le marocain الجمعة 01 غشت 2014 - 20:12
La femme marocaine est très belle , cultivée et évolue à l échelle internationale et peut être fière de son statut ce qui n est pas le cas des femmes des autres pays arabes envieuses et dont les plus modernes ont accusé un recul civilisationnel très important surtout avec les guerres successives au moyen orient. Donc ne pouvant être à la page et à la hauteur de leur statut les autres femmes arabes s acharnent sur la marocaine par simple jalousie.les égyptiens aiment les marocains et lors d un voyage touristique on m a dit texto : vos filles sont des voleuses de maris et J ai répliqué avec courtoisie que vos belles femmes n ont qu à faire pareil car il n y a pas de honte à cela et ce n est pas Haram car le mariage est un contrat ou les 2 parties sont consentantes en plus l islam donne droit à 4 épouses légales et J ai obtenu avec ma réponse la sympathie des de ces dames égyptiennes récalcitrantes qui soufrent actuellement le martyr dans leurs pays .
152 - Ayoub الجمعة 01 غشت 2014 - 20:14
Tout d'abord si les
Pays arabe nous mets cette tâches la c'est pas par hasard , comme on dit y'a pas de fumé sans feu , il faut avouer que le maroc est un pays ou la prostition fait ravage partout au pays et ça avc l'aide de l'état , donc faites pas les innocents en dénoncant ça vu que c'est un fait réel malheuresment , je me rappelle a l'époque de hassan2 yavais pas du tout ça , mais certe le temps a changé maintenant a agadir et Marrakech c'est l'endroit ideal de tous les malade mentaux ,même les européens trouvent que c'est l'abus ce qui se passe labas ! Allah yhdîna o safi et il faut que le roi bouge un peu parceque a moment donné tout ça cava péter !
153 - عبده الجمعة 01 غشت 2014 - 20:16
السفيه تيقرا غير للي فيه.وللي وصل لقمة الفساد وظهر عليه عقاب الله شتت ليه شمله او بين فيه الامراض بدا يعض في جنابو وبغا يحيد التهمة على ديله ويرد الجميل بالسفاهة .الشعب المغربي شعب مؤدب يعي ما يقول له نزعة عربية يحفظ مقدساته الدليل هو انه يعيش في سكينة وشمله مجموع .طلقو عليهم الخياري وتسمعو ما هو مخبي
154 - ali الجمعة 01 غشت 2014 - 20:19
لا حول و لاقوة الا بالله الله يهدي ما يخلق
155 - خالد الجمعة 01 غشت 2014 - 20:23
سلام الله عليك
لا دخان بدون نار
والسلام
156 - يوسف الجمعة 01 غشت 2014 - 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... انا عايش في الإمارات 7 سنوات. الموضوع وما فيه ان 80% من المغربيات هنا مكيحشموش على عرضهم بالاضافة ان نسبة كبيرة من الخليجيين كايزورو المغرب في الاجازات ديالهم . وفي المغرب كايمشيو غير الكباريهات وعند العاهرات ومكايشوفوش المغربيات كاملين كيف دايرات ( من المطار الى الفندق ) هدا هو للي خلا فكرة العاهرات تنتشر في ثقافة هاد الناس..اما بالنسبة للسحر والشعودة فعدد من هاد السياح كيتزوج في المغرب اهو ماخلا زوجات ديالهم كيقولو هاد شي ومكايعبوش رجالا ديالهم...الحصول لي كيقلب على شي حاجة راه تايلقاها ...كنتمنا من صاحب الجلالة نصره الله ادير حد لهاد النوع من الهجرة لانه بصراحة را نسبة كبيرة من المغربيات مشوهينا فهاد البلاد وشكرا
157 - الرباطي الجمعة 01 غشت 2014 - 20:25
بدون عصبية اي واحد فينا يسال نفسو المحيط ديالو او الحي. ديالو كم فيه من عاهرة والله ستجد الاغلبة الساحقة بدون نفاق لمادا لان الاسرة المغربية كسرت كل الطابوهات فقط المهم هو المال وان تحصل عليه باي طريقة
158 - ابو يسر الجمعة 01 غشت 2014 - 20:35
الوسط الفني بلا رقيب او حسيب .وهدفه مادي بحت.
وفي هذا الوسط والكل يعرف لا يمثل الا نفسه والمنتسبين اليه .فالمغرب العربي ما هوا الا أشقاء واخوه لنا بجميع الوطن العربي ولخليج بصفه خاصه.
وكل عام وانتم بخير
159 - souhail الجمعة 01 غشت 2014 - 20:46
و لينا كن حشموا وسط هذه الاتهامات المبالغ فيها حوت واحدة كت خنز شواري والمسؤول الاول هم الناس لي مقابلين لبلاد لسمحوا بالانفتاح الزاءد على تقافات غربية واروبية لي لا تبت لنا بصلة خاسنا نخدوا منهم الاجابيات بحال العلوم في جميع المجالات والانضباط ديالهم و الصدق والعمل ماشي سلبيات ديالهم بحال لبس لي ولينا كن شوفوشي لبس كيعريهم مشي تقافتنا وسلكيات خطيرة كتحشم واعلام 2M و بعض الاذاعاة المغربية افلام تفسد اخلاق. والامية ولي قاري مواعيش وديك هدرا ديال كي خيروا منا خا كي بردوا على راسهم شي وحدين ما عدنا بترول ما والوا كيفاش غادي تفتخر بمغربيتك وهناك القاصرة لحصلات مع الرئيس السابق لاطاليا وبنزيما والربيري والمرءة المغربية هزات لينا لعلام صارحة وهناك بعض المناطق في المغرب باقي فيهم الحشما والذين والاخلاق
160 - مغربية اصيلة الجمعة 01 غشت 2014 - 20:51
فضحتونا بهاد الاعلام المشرق حتا هما عندهم فوضى ف الدعارة والكازينواهات وزواج المسيار ه زواج المتعة كما يقول المثل اللبناني يما تحت الدواهي زواهي اوهما الاعلام لا يتطرق لهده الاشياء وحت السنيما المصرية تصور المراة المصرية عل انها جد عة عكسنا حنا يصور المراة ملهوفة عل الراجل وتدير الشعودة خصنا حنا نعطي قيمة لراسنا باش الناس يحترمونا
161 - Hicham الجمعة 01 غشت 2014 - 20:56
In my opinion, we should ignore these people. Just like they don't exist(bnadem bakhouch). They keep talking about us because they are bored out of their mind. They just don't have anything better to entertain their people with. We are arabic and we are muslim despite of them. And we should be proud of who we are and keep working to better ourselves. We do not need anybody's acceptance or grace. Those come from god.
It would be a great thing if we busy ourselves with important stuff instead of this child play that these guys are engaging in.
May god bless the Moroccans, Algerians and all the muslims everywhere!
162 - أيمن ـــ الجزائر الجمعة 01 غشت 2014 - 21:00
للجزائري يا أخي صحيح نحن نعتبر شرف المغربيات من شرفنا والحمد لله ولا واحد في الجزائر يسيء لأخواتنا في المغرب ودول الخليج هم هكذا يريدون تشويه الدول المغاربية، وصحيح في ليبيا المرأة العاهرة يقال عنها تيمغربية،شخصيا يقلقني هذا وأقول للمغاربة والله لو زرتم كل الدول العربية ومررتم على الجزائر وعدتم لبلدكم في الأخير ستتأكدون أن أكبر شعب يحترمكم هم الجزائريون وأقسم بالله العلي العظيم لو سمعت أحد أمامي يشتم شرف المغربيات لضربته لأني أحس أنه يشتم الجزائريات.لكن أنتم يا مغاربة لا تبادلوننا نفس الشعور وتشتمون شرف أمهاتنا كل يوم،وتصفوننا بأبناء فرنسا حتى وصلت بكم التعليقات لأن تقولو ولا جزائري يعرف من أبوه إن كان فرنسي أو تركي، والبارحة قرأت تعليق لمغربي جرحني كثيرا قال كان الفرنسيين يدخلون للخيم أين توجد الجواري الجزائريات وبعدما ولدت الجواري سألهم الجميع من أبوكم قالت جا زائر،وقال المعلق نحن نعتبر في المغرب هذا هو سبب تسمية الجزائر،وقال لي صديق زار المغرب مؤخرا، قال لي لما يعرفو أنك جزائري،يقولون جاء أولاد فرنسا،يا مغاربة نحن نخاف على شرفكم،أما أنتم تحبون الخليجيين الذين يشتمونكم وتشتموننا نحن
163 - مراقب الجمعة 01 غشت 2014 - 21:05
باختصار..
المغرب كان موجودا باسلوب عيشه الحالى منذ نصف قرن على الاقل .مغرب التنوع والصوفية والسياحة والجمال.
فى العقود الاخيرة اقام الدولار البترولى اعرابا من مهاجعهم الرملية ..اعرابا نمط عيشهم مختلف كليا عن نمط عيش مدن النور العربية قبل النفط كبغداد ودمشق والقاهرة والرباط..اعراب كانوا عراة جوعى فكساهم الله واطعمهم بفضله..
نمط الحياة لديهم نمط قبلى بدوى ثار ووقيعة وكبت جنسى.
جاء النفط وتطور العنصر المادى دون المعنوى الروحى
.بالمقابل وبحكم الرفاهية بدا عرب الخليج يسيحون فى الارض بحثا عن شبق واشباع جنسى اشتهروا به فى كافة بقاع الارض.
حصلت الصدمة لديهم من نمط العيش المنفتح فى المغرب بعد ان فتح لهم المغرب ابوابه كسياح.
بالمقابل كانت الشريحة التى تواجه الباحثين عن المتعة معروفة لدى المغاربة ..شريحة تبحث عن مال ومنفعة وسط غياب رقابة الدولة والمجتمع.
هنا حصلت الشرارة
نمط حياة منفتح متنوع واجه اخر مكبوتا .
بعض بنات المغرب للاسف ..اساءت لسمعة المغرب كما اساء هؤلاء العرب الشبقون ايضا لبلدهم.
احمل المسؤولية بالدرحة الاولى للحكومة المغربية فهى المسؤولة عن الرعاية الاخلاقية اذا ترك الاهل ذلك.
164 - publish please, thanks الجمعة 01 غشت 2014 - 21:12
ليس بجديد، فالعرب الحقيقيون هناك في الشرق الأوسخ لا يعتبروننا عربا بل أمازيغ، رغم استماتة المستلبين من بني جلدتنا (أو بتعبير ذ. بودهان المصابين بالشذوذ الجنسي) في نكران هويتهم الأمازيغية التي يكتسبها الإنسان من انتمائه للأرض التي يعيش فيها و عاش فيها أجداده منذ بداية التاريخ أو منذ على الأقل 30 جيلا! و و يسمون العرب المزدرين لنا ولهم "اشقاء"!
انها حق شيزوفرينيا جماعية حادة
والمفارقة أنهم يكررون مثل البباغوات أن النبي محمد عربي قريشي رغم أنه عدناني عراقي الأصل في تناقض صارخ و نفي للمنطق ولأدنى تفكير مستقل حر
ناهيك عن الدعاية المجانية التي يقوم بها الظلاميون، فكل من لم تلبس حجاب العار، يسمونها كاسية عارية داعرة عاهرة ويردون نشر الدعارة للجمعيات المناضلة في مجال حقوق الطفل والمرأة والإنسان، في تضليل ظلامي مخزي!
لن تكف الإهانات العربية في حق شعبنا الأمازيغي ولن تكف سلسلة الإعتذارات ما دام بيننا مسلتبون لا مروؤة لهم
آن الأوان للخروج من كل التنظيمات التي تسمى عربية، بدءًا من جامعة العار والنكسات والنفاق، الجامعة العربية! والعمل على الإندماج مع محيطنا الجغرافي، أفريقيا وأروبا!
Kant Khwanji
165 - sincére الجمعة 01 غشت 2014 - 21:12
ils ne disent que la vérité. on doit l'acceptée. tout ce qu'ils ont dit existe en realité.
166 - Nabil الجمعة 01 غشت 2014 - 21:19
انها الحقيقة المرة.. ولكن الواقع لا يكذب فقط من اجل كرامة مزيفة .. هل تعلمون كم عدد المغربيات الفاسقات والعاملات في
في الجنس في المغرب وفي العالم ؟
انه عدد هائل ... صناعة معترف بها من طرف السلطات وتحميها بجميع الطرق تحت غطاء السياحة وإنعاش الحركة الاقتصادية وثارةً اخرى تحت غطاء الحرية الفردية..
المغاربة فقدوا سمعتهم نهائيا، والعالم كله يعرف القيمة الأخلاقية المنحطة لأغلبية النساء في المغرب وفي الخارج نتيجة سياسة الدولة المغلوطة، التي دعمت هدم القيم والأعراف النبيلة على حساب العصرنة الفاحشة و بالتالي سوف ترون كيف ان المجتمع المغربي سوف يؤدي غاليا ثمن هذه المقاربة الخطيرة والتي أصبحت فظيحة منتشرة .. من كثرة المطلقات والعاهرات والعانسات..
هنيئا لنا بهذا الإنجاز الرديء
167 - عبدالله الجمعة 01 غشت 2014 - 21:29
السبب من هذا كله ان هناك من يساهم فى هذا الوضع من أبناء وبنات بلادنا باسم الفن عندما تأتى فنانة تتعرى امام الناس او امام العالم فى مجتمع مسلم. فانتضر ما هو أسوء .
168 - helala bruxelles الجمعة 01 غشت 2014 - 21:32
نحن من سمح لهم في قول هذا
نحن من فرط في الأمانة
169 - قارءة الجمعة 01 غشت 2014 - 21:36
و ماذا عن فلم Casablanca by night المغربي اللذي حقق نسبة مشاهدة عالية من طرف العرب على يوتوب.
170 - السفياني الجمعة 01 غشت 2014 - 21:38
في الستينيات كنا في بداية استقلال المغرب نقول أن جمهورية مصر العربية متقدمة على المغرب بأربيعين سنة واﻵن حصل العكس وأصبح المغرب هو المتقدم على مصر، والأسباب معروفة فابحثوا عنها يا مصريين
وباختصار فالسبب هو قادتنا الذين قدمونا وقادتكم الذين خلفوكم وسحقوكم فتحركوا
والكلام موجه للعسكر وطبقة الممثلين والممثلات والمغنيين والمغنيات والمستثمرين المصريين الذين خلفوا البلد وردوه للوراء عقود
أما شعب مصر الحقيقي المسلم الذي قالوا عنه (إنتو شعب ) فإننا ندعوا له بالصبر والنصر والفرج إن شاء الله
إذا الشعب يوما أراد الحياة
فلا بد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلي
ولا بد للقيد أن ينكسر.
وما الصبح ببعيد
171 - Citoyen الجمعة 01 غشت 2014 - 21:47
L'odeur de prostituees marocaines fait le tour du monde: Afrique, Asie, Europe et Moyen Orient. On dirait que ce business est devenu tres profitable pour bon nombre des marocain et c'est un reseau qui rapporte plus que la drogue. Il faut recenser ceux qui font le business avec la prostitution pour en savoir plus, ce n'est pas juste une affaire de pauvrete mais c'est l'argent qu'on tire de ces reseaux qui est la motivation de grands riches marocains... Ca rapporte beaucoup a ces gens qui s'en foutent de la renommee du pays... Allah yastar Almaghrib
172 - مغربي الجمعة 01 غشت 2014 - 21:55
السلام عليكم
انا وخا تيبقا فيا الحال ولكن المستوى الطايح د البرامج اللي ف قنوات الصرف الصحي ديالنا هي اللي خلات اللي يسوى واللي مايسواش ف عريبان يشوه الصورة د المجتمع المغربي
173 - أحمد سليمان الجمعة 01 غشت 2014 - 22:02
أولا الدعارو درجات وأنواع هناك الدعارة السياسية والثقافية ثم الإجتماعية أتركونا الآن مع الأخيرة وهي بيت القصيد هناك وما أدراك ما هناك الخليج هناك الدعارة من كل جنسية ولكن لماذا المغربيات كثيرات؟ الجواب هو أن كل سورية أو تونسية أو جزائرية أو مصرية تحب أن تخرج إلى السوق أعني سوق الدعارة تلبس الجلباب المغربي هاته من جهة الجهة الثانية هاتهالجنسيات تمارسن االدعارة من أجل المال أما أخواتنا في العروبة والإسلام يمارسن الدعارة ويدفعن المال ثانيا الخليجيات يمارسن الدعارة الراقية إما في قصورهن وإما في لندن أو واشنطن وهن دائما من يدفع بطبيعة الحال دائما هناك الشريفات العفيفات اللواتي يرحمنا بهن رب العزة ثالثا والمصيبةالعظمى المعربيات هن ذوات ااسعر االأعلى ومن هنا جاءت الشهرة والمصيبة العظمى أن كل سفارات هاته الجنسيات العربية العربية يعلم بالمصية ولماذا الصمت الله أعلم .والمصيبة الأعظم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم من زنى في حوض أخيه زنى الناس في حوضه وهكذا أخد الزنى طريقه في التفشي كالنار في الهشيم اللهم رد بنا ردا جميلا والسلام عليكم
174 - امين الجمعة 01 غشت 2014 - 22:06
بالأخص الاعلام المصري والخليجي
175 - hamid الجمعة 01 غشت 2014 - 22:21
الدعارة موجودة في كل نقطة من هذا العالم والشعوذة..
الفارق هو حجم النفاق وتراوحه من بلد لآخر..
لو نظرتم للقرآن لهانت عليكم طعناتهم..
الأعراب أشد كفرا ونفاقا (صدق الله العظيم)
176 - امين الجمعة 01 غشت 2014 - 22:30
نعم بعض المغربيات شوهوا صورة المغرب ويفتخرن بعهرهن ولكن يجب ان نرد بالمثل فهؤلاء العاهرات يمثلان انفسهن أليست بلادهم بلاد زواج المتعة وارضاع الكبير والرقاصات واللواط أليست بلادهم مبعث السحر والشعوذة هل هاروت وماروت كانوا في المغرب ام في بلادهم أليست بلادهم يفعل فيها الهنود والسيرلانك الافاعيل مع نساءهم ....اعلامنا التافه لا يدافع عنا هذه هي المشكلة فحيطنا قصير لي جا يتخطاه رحم الله الحسن الثاني
177 - رشيد الجمعة 01 غشت 2014 - 22:40
بلادي المغرب فيه الأمية فاشية ... فيه الجهل ... فيه الفقر و الدعارة في المدن والبوادي ... فيه الفوارق الطبقية ... فيه سوء فهم الدين هناك عباد الأضرحة ... عباد الوهابية ... عباد الشيوخ ... وليس اخيراً هناك الاعلام المتخلف ... إذن شنو باقي في البلاد ؟؟ الجواب عندكم ...
178 - العربي الاصيل الجمعة 01 غشت 2014 - 22:45
33 - مغربي / جوابي عليك تكلم عن نفسك نحن عرب ولسنا امازيغ لاتصطاد في الماء العكر
179 - ghayour ala maghreb الجمعة 01 غشت 2014 - 22:54
كما يقال.ليس هناك دخان بلا نار. غريب ان يتهمونا جل الدول بهاته الاوصاف و النعوت.علينا ان نربي الاجيال ونلقنهم و نعلمهم مفهوم العفاف و الوقار و العمل بتعاليم ديننا الحنيف وأن نكون جيلا متعلما يستفاد منه و نكون عبرة للجميع
180 - Majda الجمعة 01 غشت 2014 - 23:03
ان كل من يتطاول على المغرب اونساء المغرب فهو حاقد نحن كدول عربية كلنا نعرف بعضنامن المحيط الى الخليج اذا كانت مصر تطاولت على المغرب فلابد ان تكون متيقنة ومتأكدة من انها من بلد زنا المحارم والسحر والنفاق
عموما كل مجتمع فيه الصالح والطالح مش ذنب المرأة المغربية اذا كان كل واحد في هذا العالم يتمنى تكون ام أولاده
181 - مغربي بربري شلح الجمعة 01 غشت 2014 - 23:09
البنات اللتي يدهبن للخليج هم بضاعة شرقية ردت اليهم ...........
اما الشعودة فهي روافد شرقية عروبية جاءت من المشرق ويستعملها اغلبهم عروبية الاصل ميا ميا يعني كما قال اجدادنا البربر " كل ماياتي من الشرق مليح الا بنادم والريح" والريح هنا هو chargi :-)
صدق ابن خلدون لما قال " كل ما دخل العرب الي وطن خربوه"
182 - Hassan الجمعة 01 غشت 2014 - 23:19
معرفة الاسباب لن تجدي نفعا وسوف تكون مجرد احاطة بالموضوع.
المطلوب ان تكون لنا قوة ردع وان لانبقى ذلك الحمل الوديع.
فمن عضك ولم تعضه قال ان ليس لك اسنان.
وسوف يستمرون مدامت قوانا الحية اسما و الميتة فعلا صامتة صمت القبور.
183 - منصف وجدة الجمعة 01 غشت 2014 - 23:21
لمادا نلوم الاخر بينما نغض الطرف عن من يسيء الى سمعتنا من بني وطننا اين كان شرف المغاربة عندما طلبت نائبة برلمانية مغربية بتقنين الدعارة في قبة البرلمان اين كان شرف المغاربة عندما خرجت لنا جماعات تدعو للافطار العلني في رمضان و تبادل القبل اين كان شرف المغاربة عندما نهق حمار و طالب بحرية الممارسة الجنسية و عندما كفره الامام الداعية عبد الله النهاري تحركت الاقلام و رفعت الدعاوي القضائية ضد من ضد الامام الفاضل الغيور على شرف نساء هدا الوطن و صدر الحكم بايقافه من القاء الخطب بالمساجد اين كان شرف المغاربة و الدي يقال له عصيد يدعو المغربيات الى البغاء بدعوى الحرية الشخصية يجب ان نعترف بكل التهم الموجهة لنا و كفانا نفاقا فالاخر الدي ينتقدنا متتبع لما يجري في بلادنا لاننا اخترنا منهج العلمانية المتطرفة بدل الاسلام المعتدل و نترك حرية التعبير والتدمير لكل من يحارب عقيدتنا من ملاحدة و علمانيين متطرفين فلا عجب ان نتلقى الاهانات من كل مسلم غيور
184 - okkar الجمعة 01 غشت 2014 - 23:30
تحياتي للجميع ، طالما وجد مثل زهور ومثل هيسبريس فاننا لن نتوقع أكثر من الفتن والعلاقات المتوترة بين الأشقاء ، الناس تحاول تنسى وأنتم تثيرون الموضوع من جديد ....عزيزتي زهور هل لك أن توضحي لنا أين كذب عليكم المشارقة ؟ ثم كيف اهان السعوديون المغربيات؟؟؟؟؟؟ لماذا تنظرين الا الى النصف الفارغ من الكأس ؟؟؟؟؟ لماذا لم تقولي أن السعوديين يعترفون أن المغربيات أجمل من نسائهم ؟؟؟؟؟ أما من ناحية أن السعوديين لايرون المغربية الا خادمة فكيف يرونها بشكل آخر ؟؟؟؟ البنات الموجودات في السعودية اما عاملات في صوالين التجميل أو شغالات في المنازل ؟ لاتوجد في السعودية معلمة أو مهندسة أو طبيبة أو ممرضة أو مديرة شركة فكيف للسعوديين أن يروا غير ذلك ، كيف لكم أن تثبتوا وجودكم وكثير منكم يتعلمون المهن غير بالسطاج !!!!!! ممرضة تتعلم في سبيطار كيف تكون ممرضة وأخرى تتعلم في صيدلية لتكون صيدلانية من غير تعليم متخصص ، عزيزتي سوق العمل في دول الخليج مفتوحة للجميع على شرط أن يكون مؤهلا تأهيلا يخوله للعمل في تلك البلاد ، هل تعلمين أنه يشترط أن تكوني حاصلة على اجازة جامعية أوماستر لتعملي ممرضة ،وكذلك الصيدلة
185 - الفكرون الجمعة 01 غشت 2014 - 23:30
من يريد ان يغطي بالغربال فانه لن يتقي حرها. قليل من الزوجات لم تضع حجابا داخل وسادة زوجها او سقته مشروبا من وصفة الفقيه. اما عن الدعارة فانه لا يخفى عليكم ان العاهرة المغربية روبي اسقطت بيلوسكوني في الفخ وجرته الى المحاكم. اما السياحة الجنسية فحدث ولا حرج . الخليجيون والاوروبيون غيروا وجهتهم من التايلاند الى المغرب والكلام طويل. تحية للشريفات العفيفات القانعات.
186 - said bouarfa الجمعة 01 غشت 2014 - 23:36
اخواني الاعزاء ان ما اوصلنا الى هدا الوضع هم من يسمنهم في بلدنا بالفنانين والغريب في الامر انهم جعلوهم يظهرون حتى في نشرات الاخبار على اساس انهم من المشاهير او علماء وادكر على سبيل المتال مغنية عارية ظهرت في قنوات mbc والمغني صاحب الدم البارد واظن اخواني انه ينطبق عليه عنوان اغنيته التي لا نفهم منها ولا كلمة رغم ان الكتيرين يرددنها منهنا فاننا نرى هؤلاء الشلة القليلة هم من يسعو الى اعطاء صورة سيئة عن وطننا الحبيب بمساعدة بعض القنوات المغربية التي همها الوحيد جني المال دون مراعات صورة الوطن فلو انها اهتمت بنشر افكار المغاربة العلماء و المبدعين والمتقفين لكانت صورة بلدنا احسن وافضا في كتير من الدول العربية الاجنبية لدلك نتمنى من هده القنوات ان تكف عن التشهير بمغني المراة او عبدة المراة ان صح التعبير و المغنيات التافهات
اخواني اعدرني على بعض المصطلحات ان حبنا وغيرتنا لبلادننا تجعلنا نعبر كلما في صدورنا
187 - adem الجمعة 01 غشت 2014 - 23:45
تحية الى شرفاء المغرب وصدقت يااخي صادق رقم28
188 - MARROQUI الجمعة 01 غشت 2014 - 23:54
الاعلام في بعض الاحيان يتخطى الامر الواقع ويتجاوز كل ما هو ملتزم بسمعة البلاد وشرف المواطنون حيث نلاحظ في الاونة الاخيرة كثرة الدعايات الاعلامية الكاذبة تسود الاعلام العربي بشتى الاوصاف الزائفة والاطروحات الكاذبة , في الحقيقة لا يوجد بلد واحد في العالم تخلوه هذه الصفات القذرة ولكن لماذا نشير دائما باصابيعنا الى المغرب وحده ? وما هو هدف الاعلام في ذلك ?
189 - جبلي الجمعة 01 غشت 2014 - 23:58
اصبحت الدولة تبني مدنا سياحية لهؤلاء الدعار خصوصا اصحاب 0 والصنادل..وبدل ان تركز الدولة على بناء قوة اقتصادية ..على الاقل تضمن لها استقلالية اتخاذ القرار السياسي .اضحت تقتات على لحوم بنات هذا الوطن.. فيارب عجل فرجك
190 - لرقم183 رشيد السبت 02 غشت 2014 - 00:18
لو لم تكن جاهل متخلف لما رأيت لنصف الكأس وتركت النصف الآخر
صحيح توجد امية ببلادنا لكن يوجد مثقفين أيضا
وصحيح يوجد جهل لكن يوجد الوعي أيضا
وصحيح يوجد الفقر لكن توجد الغنى أيضا
وصحيح توجد الدعارة لكن توجد العفة والشرف أيضا
وصحيح يوجد سوء فهم بالدين لكن يوجد متمكنين بالدين أيضا
وصحيح يوجد عندنا من يزور الأضرحة لكن يوجد العكس أيضا
لكن بما أنك وامثالك من المعلقين هنا الذي يعممون على المغاربة كل شئ وكأن عدد سكان المغرب 10 أو 20 شخص وليس الملايين يختلفون فيما بينهم حتى في أقل الأشياء فما بالك بأكبرها
المغرب يا اعداء المغرب والمغاربة هو بلد فريد من نوعه بلد متنوع في أعراقه وفي تضاريسه ولا يشبه أحدا من الدول المجاورة له وهذا ما جعل حساده كثر
ولرقم 96 - Lamborghini//أقول لهذا المريض الذي يدعي بأنه مغربي وما هو سوى عدو من أعداء المغرب والملاحظ أنه بكل خبر يتطاول على أعراضنا وشرفنا وفوقها يدعي بأنه صالح من صالحي المغرب !! إذا كنت أنت صالح فحتى الشيطان من بين الصالحين يا صهيوني فلو لم يكن المغرب والمغاربة عقدتكم لما جندتم أنفسكم بالمواقع للنيل منه ومن سمعته وسمعة شعبه وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم
191 - إيمان السبت 02 غشت 2014 - 00:18
في الحقيقة من شوه بالمرأة المغربية هو المغربي بنفسه والإعلام المغربي لعب دور كبير في تشويه سمعتنا،فلا يخلوا مسلسل او فلم من الشعودة والعهر،وكذلك الإنترنيت الذي وجد البعض فيه ضالته،فبدا المغاربة يشوهون بسمعة المغربيات غير مبالين بانهم يشوهون بسمعة امهاتهم واخواتهم ،وكذلك الجرائد الإلكترونية في بدايتها، حيث كانت تشوه بسمعة المراة ،وتأتي بكل عاهرة حتى وان تربت في بلدان غربية تنسبها للمغرب ،والاغرب أنها كانت تنسب حتى من لا تنتمي للمغرب لجلب المعلقين الذين بدورهم كانوا يجمعون أمهاتهم وإخواتهم ويقولون ،كل المغربيات عاهرات،
هذه التفاهات لا يجب نشرها ،ولا الرد عليها،ففي نشرها قدح لنا أكثر حيث نزيد في ترويجها،اتركوا الكلاب تنبح،فلا يضر نباح الكلاب في شيء،بل اعملوا على خدمة بلدكم والدفع به الى الامام ولا تكترثوا لما يقوله الآخرون ،فما يوجد ببلدانهم يكفيهم ،فهم يعلمون حقيقتهم وحقيقتنا,
192 - عبد الرحمان السبت 02 غشت 2014 - 00:19
لأن المغرب يسير في طريق التقدم والتفوق ولانه ايضا ضمن ان له من الغاز الطبيعي والنفط ما يؤهله ليكون من بين البلدان المتقدمة عالميا وايضا يسير نحو العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان ونحو الصناعات العالمية كصناعة السيارات و الطائرات و التكنولوجيا الحديثة لهذا يخافون ان نمر عليهم مرور الكرام ونتركهم في ماهم فيه من فتن هم من وضعوا انفسهم فيها ، بحسدهم وحقدهم سوف يبقون تحت ما كانوا فيه من مراتب و مكانة المغرب لذى الدول المتقدمة مكانة رفيعة ورأيه يحترم ويأخذ بعين الاعتبار وايضا المغاربة حققوا ما لم تحققه دولة في العالم باسره في جل المجالات من الصناعة والطب والعلوم والفنون و الدين الاسلامي و هو المرجع الاساس واحترام الديانات السماوية و احترام الاخر ...... فهنالك دوافع كثيرة وراء كل هذا الغيض والعدوان و السب للمغرب رغم ما يفعله المسؤولون في الدول المسيئة للمغرب من ايقالات و لاكن كلهم لهم يد في هذا كله
193 - عبد الرحمان السبت 02 غشت 2014 - 00:19
لأن المغرب يسير في طريق التقدم والتفوق ولانه ايضا ضمن ان له من الغاز الطبيعي والنفط ما يؤهله ليكون من بين البلدان المتقدمة عالميا وايضا يسير نحو العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان ونحو الصناعات العالمية كصناعة السيارات و الطائرات و التكنولوجيا الحديثة لهذا يخافون ان نمر عليهم مرور الكرام ونتركهم في ماهم فيه من فتن هم من وضعوا انفسهم فيها ، بحسدهم وحقدهم سوف يبقون تحت ما كانوا فيه من مراتب و مكانة المغرب لذى الدول المتقدمة مكانة رفيعة ورأيه يحترم ويأخذ بعين الاعتبار وايضا المغاربة حققوا ما لم تحققه دولة في العالم باسره في جل المجالات من الصناعة والطب والعلوم والفنون و الدين الاسلامي و هو المرجع الاساس واحترام الديانات السماوية و احترام الاخر ...... فهنالك دوافع كثيرة وراء كل هذا الغيض والعدوان و السب للمغرب رغم ما يفعله المسؤولون في الدول المسيئة للمغرب من ايقالات و لاكن كلهم لهم يد في هذا كله
194 - مغربية السبت 02 غشت 2014 - 00:22
اكثر الشعوب التي تحب المغاربةهو الشعب الجزائري رغم تنافر الحكام ورغم ملاسنة الشعب فيما بينه الله يهدي الاعلام الذي يخرج لنا في كل مرة بموضوع واكثر المغربيات متزوجات من الجزائريين في فرنسا وسويسرا وكندا والحمد لله عايشين في سعادة من اين خرجت علينا هذه مصر بتسلط لسانها وهي مصدر الدعارة المتسوقة لكل الشعوب حقا المغرب تحرر اعلامه واصبح يتكلم بكل صراحة عن ماكان بالامس طابوه من دعارة واغتصاب وزنى المحارم واشياء اخرى من اجل دراستها وايجاد الحلول لها مستقبلا هذه الدول مازالت مقيدة اعلاميا انتظرو لما تتحرر سيظهر المستور وستروا الافات والدعارة والاشياء المخفية الخليجيين اكثر الناس المكبوتين والمخنثين والديوتيين ودعارة وسط المحيط العائلي اصلا هم سبب فساد المغربيات اما الدعارة في مصر وجدت من زمان لما كانت نساء المغرب لا تعرف سوى بيت زوجها وبيت والدها والكلام موجه لكل عربي قولو الحقيقة اليس في بلادكم عاهرات بنات بلدكم قولوا الحقيقة الله فوقكم من تكلم على قوم ربما بلاه الله غدا
195 - محمد السبت 02 غشت 2014 - 00:23
سلام الله عليكم،
في الحقيقة لابد من الاعتراف بأن جل ما يقال عن فتياتنا و مجتمعنا فيه من الصحة ما يشعرنا بالخجل،فمثلا قبل حوالي 6 أو 7 سنوات قدمت قناة العربية برنامجا كبيرا عن السحر في العالم العربي،صورت أغلب مشاهده في مدن وقرى المغرب.وقدم المغاربة والمغربيات أبطال هذا البرنامج صورة قاتمة لمجتمعنا.و يكفي بحث بسيط على اليوتيب لتجد أسماء عدد كبير من (الفقهاء) الذين ينشرون (إنجازاتهم) وأرقام هواتفهم وعناوينهم لاستقطاب أكبر عدد ممكن من (الزبناء)،دون أن يحاسبهم أحد، في حين أن حكوماتنا المتعاقبة منشغلة بمراقبة المساجد.
اما في مجال الدعارة فحدث ولا حرج،فيكفي ان تقوم بجولة في كورنيش إحدى مدننا لتجد بناتنا يتهافتن على كل من تحدث بلكنة أو لغة غير اللتي ألفناها(أي الدارجة)،ليبعن أجسادهن كل واحدة على حسب مستوى جمالها و جرأتها في التعري،و في أحسن الأحوال بتمن أرخص مما يبيع به الجزار.كل هذا على مرأى و مسمع سلطاتنا الموقرة،كأن مجتمعنا ديوتي لا نخوة فيه ولا عفة.
فعندما يعيش الإنسان على هواه دون رقيب أو حسيب يتفنن في ابتكار الموبقات و المعاصي. فهلموا يا شاباتنا و يا شبابنا لمحاسبة أنفسنا قبل أن نحاسب!
196 - ايطالي السبت 02 غشت 2014 - 00:29
هذا واقع المرأة المغربية..آنقر مواقع الشات..التعارف العالمية تجد 97% مغربيات...سافر إلى أكادير..مراكش..طنجة..عين الذئاب بالبيضاء..الجديدة.أزمور..قنيطرة..مزاغان..الرباط.سلا..موازين..تيميتار..موازين.الصويرة..ليبيا..البحرين..لترى العاهرات الراقصات مغربيات..ليبيا رعاع حجز فنادق باأكادير ومعه 80 عاهرة مغربية في ليلة..أما ما يقع بدول الخليج كارثة..والمقاهي الليلية..وجزيرة كيش الايرانية تحتجز مئات المغربيات في سجونها بتهمة الدعارة..وأيضا بسجون دمشق والسعودية..بمدينة جنوة الايطالية برلماني ايطالي يصف المغربيات بفضلاات النساء لكثرة الدعارة...و بليبيا الزانية معنها مغربية ..مصيبه..زائد المسلسلات المكسيكية.وتركية..والمساواة بين الجنسين..ومدونة الاسرة..وموازين..وتيميتار....وشكرا النشر من فضلكم هسبريس..شكرا
197 - abdou السبت 02 غشت 2014 - 00:31
السلام عليكم......

لقد اصيب الاعلام المصري بداء السيسي في وهو في مراحلة خطيرة من هذا
االداء.............
وهذا الداء يصيب منطقة التمييز في المخ مما يخيل للمصاب ان كل من حوله
فاسدون وخونه........
فنرجوا الله ان يشفيهم وامثالهم.............
198 - لا للفتنة السبت 02 غشت 2014 - 00:36
168 ا يمن-الجزائر مرحبا بك

انت في القلب احييك على غيرتك , اما عن ذللك السفيه اللي قال هذاك الكلام , حرام عليه, هل تتذكر مقابلة ام درمان لمنتخبكم ضد مصر, انا اتذكر بان بعض المصريين انذاك اشار لنفس القصة في بعض المواقع حيث قال تسمية الجزائر تعود لزيارة بعض الفرنسيين ولما راووهمم ردد احدهم زائر جا زائر جا وسميت بذلك

يبدو ان ذلك السفيه اقتبسها من على النت,
فعلا اصبح بعض الاشخاص عالة على الانترنت ,يفسدون ولا يصلحون

الله يصلح الجميع واعلمو ان " عثرة قدم خير الف مرة من عثرة لسان"
199 - hamid السبت 02 غشت 2014 - 00:37
ا لمشكل هو ان غالبية النخبة المغربية تروج الانفتاح المزعوم والتطور والحداثة في الاعلام المنحط خلود العرى فى لاشهار افام الرذيلة دعم ال
سنيما
200 - hmida السبت 02 غشت 2014 - 00:39
allez voir la video sur youtube formation des putes au maroc des islamistes qui les forment taisez vous c et mieux
201 - العربي الاصيل السبت 02 غشت 2014 - 00:52
186 - مغربي بربري شلح / اسمع يعني انت من الامازير وانت ستفهم مادا تعني امازير بالشلحة نحن نعرف للشلحة قليلا ايضا خليك محترم حتى نحترمك فهمت
202 - rachid السبت 02 غشت 2014 - 01:12
A tous ces minables qui attaquent le MAROC , laissez nous nos prostituéés et nos sorciers , et gardez vos guerres . Basta
203 - في الهم سواء السبت 02 غشت 2014 - 01:55
انا ايضا زرت بلدا مغاربيا سنة 1986 وكان يعاني من ازمة حصار اقتصادي، ورايت كشاهد عيان انتشار اوبئة: الشذوذ الجنسي منتشرة حتى بمرافق الدولة ، فتذكرت حوارا بالقاهرة الجديدة لنجيب محفوظ:
(قال : من شفيعه؟
قال: هو شفيع نفسه يا احمق )
ورايت، وفي وقت كانت الديكتاتورية بالبلد في اوجها وبشعاراتها التقدمية اللماعة، مواطنين ذكورا واناثا من اوربا الشرقية يجمعون المال بالعمل، وبتجارة الجسد.. ، كما رايت اطفالا يتسولون، ويتسكعون، ويدخنون اعقاب السجائر. وايضا، لاحظت وجود مومسات محليات يتحرشن، متسترات، بمن هب ودب.
204 - المدني السبت 02 غشت 2014 - 01:55
يا اخي انتم وطنيتكم غاليه كثيرا وتعملون من الحبه قبه لايوجد بلد على الارض الا وله سلبياته وايجابياته وله اصدقاء واعداء تذكرون الشيء الخايب ولاتذكرون مايكتب عن المغرب في الصحف السعوديه والعربيه بأن انتشار الاسلام بأوروبا سببه الاخوان المغاربه والاخوات المغربيات ولا تتحدثون عن اكثر من ثلاثون داعيات للاسلام مغربيات متزوجات من سعوديين ويعلمن القراءن بمكه أما الشواذ لاقاعده لهم بالسعوديه ومصر ولبنان وكل البلدان واعلامهم فيه الخبث والطيب وصدقوني ان النظره الساطعه هي ان المغرب بلد الاسلام والحضاره وطيبه ارضها وشعبها مثل ماعندكم بعض الاعلام الفاسد هناك اعلام فاسد بالدول العربيه يجب ان لانتوقف عندها الان فيه حروب ودماء تسيل بين ابنا الشعب الواحد بليبيا والعراق وسوريا واليمن والدول الاخرى واقع العرب جهل وتخلف لكن يبقى المغرب مناره علم وهدي ونور لاتلتفتوا للاراء الحاقده وانتم بعض السبب فيه لانكم تنشرون الشواذ دائما ولا توضحون الصوره المشرقه للسيده المغربيه بكل المجالات متفوقه متطوره بذاتها تشرف بشرفها ودينها لكم التحيه انظروا للاعلى وليس للاسفل
205 - مسلمه السبت 02 غشت 2014 - 02:02
اخي الغالي حميد صاحب التعليق 146 نتا قلتي''بنات المغرب باستطاعة اي انسان ان يفعل معها جميع المحرمات.'' هادي حشمه عليك بزاف تقولها هضره كتجرح انا و بزاف تلبنات صحاباتي و بزاف من بنات المغرب الضحكه هي الاخره من نضحكوهاش مع واحد ماكيجينا والو عافاك ما تعممش ماشي حيت وحده تزوجتيها باسله كلنا بحال بحال نتا فين كانو عينيك فالاول منين هي لهاد الدرجه خايبه غتبان من الاول ومتنساش راه ختك و مك مغربيات و الراجل لاخر كان فلسطيني واش هادا كيعني ولاد فلسطين كاملين خيبيين لا طبعا عمرنا نشوفو رجوله قد رجوله الفلسطينيين نفس الشي بالنسبه لهاديك المغربيه فهمتيني اخويا
206 - yasser السبت 02 غشت 2014 - 02:06
i love morocco. unfortunately media has a huge effect on people that do not live with the real truth.. media made me think about Moroccan the same way that most people of middle east think but when i got a friend from morocco i found the truth different from what i have been taught by media. i love morocco and Moroccan are so cool in the way they deal with others and in the way they cares about Islam and Islamic affairs
207 - مغربية وافتخر السبت 02 غشت 2014 - 02:10
كيما كيكقول ناس زمان الشجرة العامرة ومثمرة كيكثرو فيها ليدين

كل دولة فيها زين وشين مكاينة شي دولة عربية مفيها الدعارة او الفساد وبنادم ماشي كولشي بحال بحال الله يهدي مخلق هاد الناس معرفت مالهوم حاقدين علينا حيث حنا معدنا صداع بلادنا واكلين شاربين وهانين الحمد الله هدا الحقد على المغربيات حيث المغربية وصلات فين وفين ام متالية وزوجة مسؤولة كتربي اولادها احسن تربية وام محترمة وست بيت ماشي بحالهوم هما داكشي المغربية عليها الطلب ماشي الشعودة كيما كيقولو حنا كنسحروهوم بالاحترام والكرم وقايمة بشغلها كولشي براكة من الحسد والحقد الله يحفظ المغرب تاعنا من عينهوم والله يجعلنا ديما الفوق الفوق وحسن منهوم ولي محملنا دوزنا بجغيمة تاع الماء
208 - awsim السبت 02 غشت 2014 - 02:15
-المغاربة يعبدون الشرق ويذلون انفسهم..وهذا جزاء من جهل قدر نفسه..في الوقت الذي نمتلك مقومات الشعوب العظيمة بتاريخنا وحضارتنا..وآثارنا تدل علينا..لكن المهووسون بالشرق العروبي الذي برهن على انه لايملك الا ثقافة الخراب والقتل والارهاب..بعد ان انسحبت الشعوب التي بنت حضارة قوية في ظل الدولة الاسلامية التي تم السطو عليها وسموها عربية.. لكنهم لم يستطيعوا الخطو بها الى الامام..لانهم ليسو باهلها..لذلك تراهم يستنجدون باميريكا لحمايتهم بعد ان اخذ بناة الحضارات التي نسبوها لانفسهم يتقوون..لان الحضارة لايحسن بناء صروحها الا النبغاء والعباقرة..ويمكنكم الرجوع الى الذين عرفوا في ظل الاسلام ويسمونهم عربا لتعرفوا من هم..اذاك
ستعرفون ان داعش واخواتها ماهي الا امتداد ل:داحس واخواتها...اما بناة الحضارة فسيبقون كذلك وان اختلف الزمان وتغير المكان..والآخر سيواصل البكاء على الاطلال والرجوع الى الازمنة الغابرة بحثا عنها..وان على جثث الابرياء وارواحهم الطاهرة
209 - belyazid السبت 02 غشت 2014 - 02:26
من سوق الصورة المشوهة للمغربيات ؟ بكل بساطة أخواتهن .إخواني فمثلنا الشعبي يقول : (لا تغطي الشمس بالغربال ) . ولنبدأ من سوريا و بالضبط من دمشق تشكل المغربيات اللواتي يعملن في الحانات والكبارهات والملاهي الليلية نسبة عالية لم تصل اليها نسبة مهاجرات ا أي دولة مهنهن حسب جوزات سفرهن من فنانات الى عاملات تجميل فمدلكات رجال الى عاملات فنادق . وفي بداية الثورة السورية انتقلت ما يقارب 2000 الى بيروت واكترين فلات وبيوت فارهة لليالي الحمراء فشكلن منافسة للائي يوجدن هناك في لبنان فبدا الكيد بينهن .وهناك من عاد الى المغرب من هن بخفي حنين هربا بجلدها .وإذا مررنا بالدول الخليجية سنجد سفيرات النساء المغربيات يمتهن مهنا تحط من قيمة المغاربة كافة . فمن عاملات تدليك للرجال الى فنانات في البارات الى خادمات في البيوت . أما في تونس فمهنة أغلبهن هي مساعدات اجتماعيات في القاموس التونس وفي القاموس المغربي عاهرات . اخواني فالمشارقة لا يتهمون المغربيات من فراغ ولكن ذاقوا درعا من المشاكل والظواهر التي يخلقنها في مجتمعاتهم . ودور اعلامنا المنحط وجمعياتنا وبرلماننا الذي يسعى بعض الاحزاب الى فرض الضريبة على البغا
210 - from yemen السبت 02 غشت 2014 - 02:31
love you Moroccan and whatever they say bout you u r still the best .just keep on going and let dogs bark
211 - موسى اوليلي افران الجنوب السبت 02 غشت 2014 - 02:39
التشخيص السيكوسوسيولجي لاسباب

1) لان المغاربة عبيد
2) مستلبونلذا تجدونهم مهوسين بالعروبة على حساب الانتماء الامازيغي الاصيل والمشارقة يدركون جيدا انهم عجم.
3) حكارة لتقافتهم ويتبعون الثقافة العروبعثية - الاسلاموية و الغربية تارة اخرى
4) محكومون بالمافيا
5) موت القلب والضمير
6) الطمع ...ولايصل له الا الكذب البانكوان السعودي
تنميرت
212 - Youssef السبت 02 غشت 2014 - 02:43
السلام عليكم، نحن مغاربة مسلمين يجب علينا ان نعترف بمشاكلنا الداخلية و البحت عن حلول ناجعة لحلها. من بين هذه الافات هنالك الدعارة و السحر الخ. لا حضت بأننا نعطي اهتماما كبيرا لما يقوله بعض الشرقيين ولكن يجب ان نعمل على الامر بالمعروف و النهي عن المنكر ويجب ان يكون ذلك هو همنا الشاغل. صورة المغرب والمغاربة ككل سوف تتغير في أعين الغير. اما الان فالحقيقة المرة هي اننا نعاني من الدعارة والسحر في الغرب ولا يمكن لنا ان نتجاهلهما. الحمد لله ان هناك عائلات متشبتين بالدين والقيم الأصيلة وإلا فالله سوف يسلط علينا غضبه و كثرة الافات في بلدنا العزيز.
213 - رشيد السبت 02 غشت 2014 - 03:11
الى صاحب التعليق 191 ... الجاهل هو من لا يقبل الحقيقة المرة ويتمادى في جهله ... أظنك انك لا تعرف بلدك المغرب ... فنحن لسنا اعداء الوطن بل سكان المغرب الأولون ...
214 - حسين السبت 02 غشت 2014 - 03:24
أعتقد أن الذي يسيء الى المرأة المغربية هو الاعلام المغربي السمعي البصري ومختلف الانشطة ذات الصلة كالاشهار والانتاجات المغربية المرتبطة بالمسلسلات والافلام والكتابات الادبية والفنية وكذلك الحوارات الصحفية وحتى مداخلات بعض البرلمانيين في الدورة الاخيرة التي تناولت هذا الموضوع بسطحية وتهور بالغين متناسين ردوده على المستوى الوطني والعربي والدولي ،كل هذه الصور التي تسلخ المراة المغربية في غفلة منا من عفتها وطهارتها وهويتها المغربية الاصيلة الاسلامية وتلقي بها في قالب بعيد عن تقاليدنا واصالتنا والتي غالبا ما تكون لها اثار بعدية سلبية على سمعة نسائنا .
وعليه علينا ان نكرس شرف وكرامة وعفة ونضج المراة المغربية في مختلف انشطتنا الثقافية والاعلامية والفنية في ايقونة روحها الاصالة والانفتاح على ما ينفع البلاد والعباد .كذلك على قطاع السياحة ان يعمل ايضا على جلب السياحة العائلية والاسرية للعوائل الخليجية نظرا لخصوصياتها وتوفير الظروف الملائمة لذلك.
215 - نعمة السبت 02 غشت 2014 - 03:53
حالهم ليس احسن من حا لنا وكل ما قالوه عنا هم السباقون له وهم المصدرون له الفرق هو الاعلان و الاخفاء المغاربة لايخبؤون وهم في الخفاء يعملون كل تامر به الشياطين والله يتجاوز علينا وعليهم والله يعفو على جميع المسيئين من العرب المسلمين ونحن المغاربة لنجد حلولا طالما طرح الموضوع حلولا دينية اخلاقية مادية واقعية سيسية اجتماعية وتضل بلاد العرب اوطاني وكل العرب اخواني
216 - free.fight السبت 02 غشت 2014 - 05:42
السلام عليكم صراحة ولينا مهزلة مع العرب، السبب بدون فلسفة، الأم المغربية، تخلت عن دورها في التربية الدينية، كفانا نفاقا، الهمج الخليجي العربي و الكبث الأوربي دايرين حالة، المغاربة الرجال في أي مجال تقاتلو او جاهدو عبر التاريخ عطاو العز للبلاد، أو فئة من مغربيات رخاصات باغين وسخو سمعة بلد و عطيو فرصة للهمج باش اشمتو فينا......... صراحة شوهتو المغرب
217 - Karim السبت 02 غشت 2014 - 06:48
Le sujet est sensible!
Quand on regarde 2M et quand on se promène dans les rues du Maroc et quand on rentre dans un cyber à 11 du soir pour y trouver des gamines qui chatent avec des étrangers, il y a qde quoi se poser des questions. Avec ou sans critique extérieure, il est plus qu'évident qu'une érosion s'empare tout doucement de nos valeurs. Le nombre d'affaires avec les gens du golf, le nombre de boites de nuit au Maroc, le nombre de bars t de lieux de débauche constituent autant d'indicateurs qui peuvent dispenser de toute parole extérieure. Il est évident que ceux qui nous critiquent ne le font pas pour nous ramener sur le droit chemin. Mais dans l'absolu, sommes nous réellement conscient de la pente sur laquelle nous glissons tout doucement.
218 - ثلغحف السبت 02 غشت 2014 - 10:43
يا اخواني في كل مره اجد هنا شتيمه وسب في مصر واهلها ياسيدي احنا فقراء الي الله قبل فقر الفلوس والمال لكن لا نبيع اجساد بناتنا ولا نتاجر في معاصي الله من مخدرات وشيرا نحن سكان قبور لكن لا نسكن القصور وننسي ذكر الله ونتعالي علي باقي خلقه نحن لم نسيء يوما اليكم علي العكس اكبر نسبة زواج من اجنبيات هي من بنات المغرب بالنسبة للمصريين وراجع تقرير وزارة الخارجيه المغربية ياسيدي انشروا السلم والسلام مع باقي الدول ولا تتعالو علي المشرق وباقي الناس ومن هنا ستجد احترام متبادل من كل الدنيا كل بلد ولها مشاكلها ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم اتقوا الله وان كان رئيس مصر عبد الفتاح السيسي هو مشكلتكم فصدقوني لن نغير رئيس اخترناه علشان خاطر عيون المغاربة ولا غيرهم هل ترضون أن نطلب منكم تغيير محمد السادس اتقوا الله واصلحو شئونكم وبعدها انتقدوا الاخرين
219 - لرقم209 awsim السبت 02 غشت 2014 - 17:23
هل تعلم أن التعميم صفة الجاهل؟؟وهذا حالك وحال الكثيرين مثلك المنتشرين بجميع المواقع لهدف واحد وهو تشويه حقيقة المغرب والمغاربة بإسقاط كل شئ سئ عليهم كلهم مع أن الإختلاف قد يكون حتى بين الإخوة الذين ولدو من نفس الأم والأب وتربو بنفس البيئة فما بالك بشعب متعدد الأعراق كالشعب المغربي
قلت بأن المغاربة يعبدون الشرق!!بل نحن المغاربة لا نعبد سوى الله الواحد الأحد الصمد ولا نذل أنفسنا إلا أمامه أما ما كتبته عنا فهو شعورك انت تجاه الشرق وتجاه نفسك وثقافة الخراب والقتل والإرهاب لا هوية لها فمثلا الجزائريين كثير منهم من أصول أمازيغية ورغم ذلك لم تعرف دولة عربية ما عرفته تلك البلاد من قتل ودم وإرهاب بين الشعب الواحد بل هم كانو السباقين لذلك قبل أي بلد عربي آخر فهل يعني ذلك أن نُعممه على جميع الأمازيغ ونقول بأن الأمازيغ كلهم لا يملكون إلا ثقافة الإرهاب؟؟طبعا لا وإلا سنكون ظالمين لباقي الأمازيغ لأن هناك اختلافات كبيرة سواء بين العرب وبعضهم البعض أو بين الأمازيغ وبعضهم البعض حتى في اللهجة والعادات والتقاليد فما بالك بطبعهم ولذلك لا يمكن أن نعمم غلطة فرد على باقي الشعوب
220 - إلى الإيطالي197 السبت 02 غشت 2014 - 18:16
قلت بأن 97%من الموجودين بمواقع الشات مغربيات!ألا تعلم ياراس الطنg أن النت عالم افتراضي أي ليس كل من ادعت بأنها مغربية فهي مغربية فإذا كانو ينتحلون جنسيتنا حتى بالواقع فماهو حالهم بالمواقع؟هناك مقال لأخ إماراتي يتكلم عن بنات العرب الذين يتعاطون للعهر والفساد بدبي خاصة والخليج عامة قال بأن غالبيتهن يدعين بأنهن مغربيات كي يعطيهم زبنائهم المال بسخاء ونفس الشئ بأروبا فكم من جزائرية وتونسية تدعي بأنها مغربية كزاهية ظهار التي ادعت بالبداية بانها مغربية إلى أن كشفت أوراقها بأنها جزائرية
الملاحظ بتعليقك أنك لم تترك بلدا إلا وادعيت زورا بأن به عاهرات مغربيات فحتى إيران البلد الذي يعج بالعاهرات وبكل الأعمار قلت بأنه يوجد بسجونه عاهرات مغربيات!وحتى إيطاليا قلت بأن أحد برلمانييها اتهم اسيادكم المغربيات بالعهر الذي لا يخلو بيت من بيوتكم يا إيطالي من عاهرات من أمكم لزوجاتكم لأخواتكم لآخر بنت عندكم فلم تترك بلد ولا مدينة مغربية إلا واتهمت المغربيات بالعهر فيها وهذا يعني بأننا عقدتكم ولذلك كل هدفكم هو تشويهنا ولو بالأكاذيب كالتي نشرتها بتعليقك لكن غدا ستدفعون ثمن ذلك وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم جميعا
221 - le marocain السبت 02 غشت 2014 - 18:33
La femme marocaine est notre mère , notre soeur , notre fille ...la moitié de notre vie , donc Messieurs déffendez la ou carrement fermez votre gueule pour éviter de mettre de l huile sur le feu car dans tous les pays du monde la prostitution existe et c est le plus vieux metier du monde comme tout le monde le sait , alors si vous désirez intervenir dans ce sujet apportez des solutions concrètes à ces femmes marocaines d exception ou ces brebis galeuses qui n arrivent pas à trouver le bon chemin pour une vie descente , un foyer chaleureux et un minimum de moyens humains et matériel pour vivre comme tout le monde , faites cet effort d apport de solutions concrètes et ALLAH le tout puissant vous remerciera et vous gratifiera pour votre bonne action et ceci tout en vous rappelant que cette quatégories de femmes ne constitue qu' une trés faible proportion de toutes les femmes marocaines qui constituent notre société et si l homme marocain ne la défend pas alors qui la défendra ?.
222 - الى belyazid السبت 02 غشت 2014 - 19:43
بل من سوق الصورة المشوهة للمغربيات هم أعدائهم أمثالك الذين يُعممون ما يرونه في قلة ضالة على جميع المغربيات والغريب في الأمر أصبحتم كلكم مختصين في نسبة انتشار العهر والدعارة بالعالم !! هناك من يقول أن 90% من المغربيات عاهرات والثاني يقول 70% والثالث يقول بأن نسبتهن بالدولة الفلانية وصل إلى كدا وفي الدولة الفلانية وصل إلى كدا وانا على يقين بأنها كلها مجرد أكاذيب لا أساس لها من الصحة مصدرها حقدكم الكبير على كل ما هو مغربي وهدفكم من ورائها تشويهه بالأكاذيب التي تطلقونها بالمواقع
في ختام تعليقك قلت بأن المشارقة لا يتهمون المغربيات من فراغ ولكن ذاقوا درعا من المشاكل والظواهر التي يخلقنها في مجتمعاتهم !! ألا تخجل من نفسك وأنت تقول هذا الكلام الغبي ؟؟ مجتمعاتهم فاسدة أصلا ولا تحتاج للمغربيات كي تفسد فيها فقط اذهب لغوغل واكتب الدعارة بأي بلد عربي تريده وستجد ما يذهلك ويصدمك لكن الفرق بيننا وبينهم أن إعلامهم يريد النيل من المغرب من خلال تركيزه فقط على الجانب السلبي وتجاهل كل ما هو إيجابي وما أكثره ببلادنا عكس إعلامنا الذي لا يتطرق للدعارة بالدول العربية ويظهر فقط الجوانب الإيجابية بمجتمعاتهم
223 - Moroccan and proud السبت 02 غشت 2014 - 19:52
الدعارة لا تقتصر على المملكة المغربية أعزها الله.
السحر مصر فهي السباقة عالميا.
اما السعودية فنحترم أرضها كونها بلاد أشرف الخلق محمد رسول الله.
اما الكويت غوغل كفيل بالإجابة...............................................
أرى كل إنسان يرى عيب غيره *** ويعمى عن العيب الذي هو فيه
وما خير من تخفى عليه عيوبه *** ويبدو له العيب الذي لأخيـه
حسبي الله ونعم الوكيل.
224 - لرقم219 ثلغحف السبت 02 غشت 2014 - 20:13
يا أخي أظنك لم تقرء التعليقات كلها لأن أغلب السب والشتم هو في حقنا نحن المغاربة نساءا ورجالا وليس في حق المصريين أو غيرهم وهذا يعني بأن من يُعلق هنا أغلبهم ليسو مغاربة بل من جنسيات أخرى لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بهذا الموضوع
هناك معلق يصفنا بالصهاينة ويدعي بأنه مغربي فهل هذا يعني بأنه مغربي؟وهناك من يرمي نسائنا كلهم بالعهر والفساد بل وأعطى نسبة من عنده بأنهم تخطو90% ويدعي بأنه مغربي!فهل هذا يعني أنه مغربي؟ونفس الشئ من يتطاول على الإخوة بمصر او بالخليج أو بدول عربية أخرى فلا يمكن أن نعرف جنسيته الحقيقية في غياب الدليل لكن الذي نعرفه هو أن هناك شياطين يفعلون كل ما بوسعهم لزرع الفتن بين الشعب المغربي الواحد من جهة ومن جهة أخرى بيننا وبين إخواننا العرب
موضوع الفقر والدعارة والشعوذة والمخدرات وكل الموبقات الاخرى كلها لا يخلو منها مجتمع عربي وإسلامي واحد لكن هناك من يخبئها ويعيشها في صمت ويُحاول أن يُصور بلاده على أنها المدينة الفاضلة وهناك من يكشف عنها ولا يهمه رأي الآخرون بل ويضخمها كما يفعل المغاربة فنحن أكثر شعب ينتقد واقعه ونقدنا لادع جدا ولو اقتربت من واقعنا ستجد واقع آخر
225 - مغربية و الحمدلله السبت 02 غشت 2014 - 22:40
كلامهم مردود عليهم و اعتدارتهم مرفوضة.
عاش المغرب امن مستقر عاش الملك فوق راس كل حاسد غير من بلادنا و نصر للمغاربة و غزة كلنا مع غزة و اي كلام بش طيحو معنويات شعب المغربي لن يفيدهم بالعكس غدي نزيدو ندافعو علی بلانا و علی اردنا و ملكنا و فلسطين و غزة
226 - otmane الاثنين 04 غشت 2014 - 17:02
كل هذا الحسد ضد المغربيات . هل تعلم لولا سمعة المغربيات الجيدة جدا لما كن مطلوبات للزواج من جميع أقطاب البلدان العربية. أو أن العرب ليسوا بكامل قواهم العقلية
227 - chouf الأحد 17 غشت 2014 - 01:17
ح تي ابلاد ما خالية من الجنس.متقدمة اواكلها التخلف.والشعوة وعلم التنجيب في كل البلدان العالم.اذنا لماذا النوح والبكاء.ظاهرة البغاء والشعوذة وجدت منذ ان خلق الله البشرية.سير لاي دولة في اي بقعة من العالم تجد الدعارة والشعوة.امر مفروغ منه.ولا يستغرب الانسان فبعض الرؤساء لهم حكاية مع البغاء والشعوة.
228 - حقيقة الخميس 08 يناير 2015 - 12:54
انها الحقيقة المرة... الرقم مبالغ فيه، لكنها حقيقة هاذ البلد مع كامل الاسف
المجموع: 228 | عرض: 1 - 228

التعليقات مغلقة على هذا المقال