24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. النساء يشتكين الإيذاءات الجنسية في الدول الغربية (5.00)

  2. المملكة تحاصر تحركات البوليساريو بالأراضي الجزائرية بصور فضائية (5.00)

  3. نقابة تطالب بحماية الشغيلة من "استغلال" الشركات (5.00)

  4. الملحون .. فن مغربي عريق يقاوم هيمنة الأنماط الموسيقية الجديدة (5.00)

  5. تلاميذ مغاربة ينافسون عباقرة أولمبياد "الروبوت" (5.00)

قيم هذا المقال

2.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | زووم | من الإسلام والإلحاد إلى "الإنجيل" .. قصص مغاربة اعتنقوا المسيحية

من الإسلام والإلحاد إلى "الإنجيل" .. قصص مغاربة اعتنقوا المسيحية

من الإسلام والإلحاد إلى "الإنجيل" .. قصص مغاربة اعتنقوا المسيحية

يعرفون أنفسهم بالإنجيليين، فليسوا كاثوليك ولا أرثوذكس ولا بروتستانت، ويرون أنهم متمردون على تعاليم الكنائس المسيحية في العالم، ويعيشون حياة عادية وسط الناس في معظم المدن، لأنهم مواطنون مغاربة لغة وهوية وتقاليد.. لا يشكون التضييق ولا يفكرون البتة في تنظيم ندوات ووقفات أمام البرلمان للمطالبة بحرية المعتقد..هم مسيحيون مغاربة وفقط..مرحبا بكم في رحلة "الإيمان بالمسيح" بالمغرب.

بكل عفوية ودون تردد، مع تحفظ في كشف هويتهم الكاملة للرأي العام، لتفضيلهم العيش "بعيدا عن الأضواء والجدل"، اختار شبان مغاربة هسبريس لحكي قصة اعتناقهم للمسيحية بكل تفاصيلها، التي تنوعت بين من كان ملحدا وترعرع وسط أسرة ماركسية، ومن كانت متدينة مسلمة واختارت في الأخير اعتناق المسيحية باقتناع...

كيف يعتقد "الإنجيلي" المغربي

يشدد كل من ياسر وحياة ووفاء، وهي أسماء مستعارة لثلاثة شبان مغاربة مسيحيين، على أن كل واحد منهم "كتابي إنجيلي"، بمعنى أنه "لا يعبد الصليب ولا يؤمن بشفاعة مريم العذراء ولا بصكوك الغفران ولا بقداسة البابا ولا بوساطة الكاهن ولا بوجود كنيسة توجه"، بل يؤمن بما وصفوه بـ"السيادة المطلقة لله وبالكتاب المقدس"؛ فيما يعتقدون أن الدين المسيحي تعرض للتحريف بعد الحروب الصليبية الأولى.

وحسب المعلومات التي توصلت إليها هسبريس، فإن المسيحيين المغاربة متواجدون في معظم المدن، فيما يفضلون إقامة شعائرهم التعبدية في المنازل أو ما يطلقون عليه "الكنائس البيتية"، كما يحصلون على الأناجيل إما بالمجان عبر إرساليات قادمة من الخارج أو عبر شرائها من مكتبات عمومية تتوفر على رخص لبيعها.

من المعتقدات التي كشفها المسيحيون المغاربة المعنيون باللقاء مع هسبريس أنهم يرحبون بما يصفونه بـ"التبشير"، "أي الدعوة للمسيحية"، مشيرين إلى أن الأمر جار به العمل في المغرب، فيما ينفون أن يكون أي تحرك من هذا القبيل أو اعتناق أي مغربي للمسيحية داخلا ضمن أجندة خارجية تستهدف الأمن الروحي للمغاربة.. "نعم هناك حالات يتم استغلال فقرها لإقناعها بالمسيحية بمقابل مادي..لكنها حالات قليلة ومعزولة"، يقول أحدهم لهسبريس.

وخلافا للمسلمين، يصوم المسيحيون المغاربة دون تحديد فترة زمنية معينة، وعن ذلك قال أحد المتحدثين لهسبريس: "إذا أحس أحدنا بالذنب وارتكاب خطيئة يصوم وقتما شاء من 12 ساعة إلى ستة أيام متتالية يشرب فيها فقط الماء"، مضيفا أنهم يحتفلون طيلة السنة بعيدين رئيسيين؛ الأول يدعى "عيد القيامة"، ويحل يوم 24 أو 25 دجنبر سنويا، ثم "عيد الفصح"، الذي يتحدد حسب التقويم العبري في الغالب خلال شهر مارس وأبريل، فيما عبر عن أنهم يحترمون السيادة الوطنية، قائلا: "الكتاب المقدس يدعونا للخضوع إلى السلطة".

إعلام وكنائس منزلية

وفيما يؤكد المتحدثون ذاتهم أن تعبدهم في "الكنائس المنزلية" يتم بعيدا عن أي تضييق وتحت أعين السلطات، كشف المعنيون أن هذه المجالس يؤمها "الراعي"، الذي يعد بمثابة "الشيخ" عند المسلمين، والذي "له دراية بالتعاليم المسيحية وإدراك متقدم بالكتاب المقدس ويحوز شهادة طيبة من الناس"؛ فيما تتم فيها قراءة أجزاء من الإنجيل، وتقديم موعظة، وترتيل أناشيد دينية تدعى "ترانيم"؛ مضيفين أنها عبارة عن مناسبات أسبوعية تحضرها فئات مجتمعية مختلفة.

إعلاميا، تم تأسيس العديد من المنتديات والمواقع الإلكترونية الخاصة بالمسيحيين المغاربة، إلى جانب صفحات ومجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فيما يحتضن الفضاء الافتراضي إذاعات إلكترونية يديرها مسيحيون مغاربة، وهي الوسائل الإعلامية المتعددة التي تتيح تعاليم وكتبا مجانية عن الدين المسيحي، إلى جانب توفير نسخ إلكترونية مجانية من الإنجيل.

ويأتي هذا الواقع في وقت تكشف تقارير دولية، من قبيل تقرير الخارجية الأمريكية، حول "حريات الأديان في العالم"، وجود أزيد من 25 ألف مسيحي في المغرب، بينهم 5 آلاف أجنبي، منهم كاثوليك وبروتستانت، على أن غالبيتهم يقيمون في مدن الرباط والدار البيضاء وطنجة.. بينما يرى المتحدثون لهسبريس أن تلك الأرقام لا تعبر عن الواقع، الذي يحيل على أضعاف تلك الإحصائيات، حسب تعبيرهم.

حياة.. إلحاد ثم فضول

تقول حياة، البالغة 28 سنة، وهي طالبة باحثة في حقوق الإنسان، إن حياتها قبل "الإيمان"، وتقصد الإيمان بالمسيح عيسى عليه السلام، كانت عادية ويعمها الإلحاد، بعيدا عن الاعتقاد بأي معتقدات دينية، مضيفة: "ترعرعت وسط عائلة صغيرة وجو عائلي عادي..لم أكن مسلمة رغم أن والدتي كانت تصلي وتصوم؛ بينما والدي كان عكس ذلك"، وزادت أنها كانت تثور دوما على التقاليد والأعراف "رغم الجو المحافظ الذي كان يحيط بها".

وتتابع حياة قصتها مع المسيحية بالقول: "لقد اقتنعت وأنا في سن صغيرة بأن الكون مادة ولا وجود لإله، في وقت لم أجد جوابا على أسئلتي الدينية التي كنت أطرحها على والدتي وأساتذة التربية الإسلامية في مشواري الدراسي"، قبل أن تصل إلى مرحلة الدراسة الجامعية بمدينة الرباط في تخصص القانون بكلية الحقوق، مضيفة: "في العام الثاني طرح علينا الأستاذ في حصة همت علاقة الدين بالدولة سؤالا عمن يحوز كتاب الإنجيل".

هذا الطلب الأخير كان المنعطف الحقيقي في مسار حياة العقدي، إذ توجهت إلى صديق لها في مدينة سلا قالت إنه ملحد ويتوفر على نسخة من "الكتاب المقدس"، موضحة أن هدفها من طلبه كان "الفضول والدراسة والمقارنة بينه وبين القرآن الكريم"، ومضيفة: "كنت أرغب أن أظهر كطالبة مجتهدة في البحوث التي يطالبنا بها الأساتذة"، ومشيرة إلى أن مغربيا اتصل بها هاتفيا بعد ثلاثة أسابيع من طلبها نسخة من الإنجيل على الإنترنت.

"كنت ألتقي به ثلاث مرات في الأسبوع، وكان يجيبني عن أسئلتي الكثيرة، فوجدته متمكنا من تعاليم المسيح وحافظا للكتاب المقدس"، تقول الشابة المغربية ذاتها، مضيفة أنها لم تكن لتجد إجابات معمقة حين طرحها للأسئلة ذاتها على مغاربة متدينين إسلاميا، وزادت: "كانت إجاباته تقنعني، ومنحني معنى آخر للمسيحية، مفاده أن الله محبة وسلام وليس إرهاب. واكتشفت أن المسيحيين لا يحللون أمورا راجت ضدهم، مثل المثلية وغيرها، كما تعرفت من خلاله على حقيقة الوصايا العشر للمسيح".

بعد ذلك، دعا الشخص المذكور حياة لحضور جلسة داخل كنيسة منزلية، وعن ذلك قالت: "اعتقدت أني سأجد أمامي بناية دينية وأجراسا وصليبا معلقا.. فإذا بي أحضر في منزل عادي يحضره شباب وعائلات وأطفال، رغم ترددي في قبول الدعوة.. بعد حضوري إلى جلسات اقتنعت في الأخير وآمنت وصرت عضوا في الكنيسة"؛ فيما تورد أن أبرز القناعات التي باتت حقيقة بالنسبة إليها تكمن في "كيف أننا أبناء الله، وهو معنى مجازي يعبر عن قوة علاقتنا بالله وليس علاقة الرب بالعبيد"، وأن "الله يحبنا دون أن ينتظر منا مقابلا".

وفاء..من الحجاب إلى المسيحية

أما قصة وفاء فمختلفة تماما عن حياة، فهي تبلغ 25 سنة وتشتغل في ميدان الصحة، ولم يمر على اعتناقها للمسيحية سوى عام ونصف.. كانت مسلمة بل ومرت من مراحل ارتدت فيها الحجاب والتزمت بتعاليم الإسلام، "لكن بشكل سطحي دون اقتناع تام"، حسب تعبيرها، مضيفة لهسبريس أنها ترعرعت وسط أسرة غير مستقرة، وزادت: "والدي كان ملحدا شيوعيا ووالدتي إنسانة عادية في تدينها.. بينما لم أكن أطبق من تعاليم الدين سوى ما أتعلمه من المدرسة، كتقليد وليس كاقتناع".

"بعد مسار ديني غير مستقر في فترة الصبا، بين ارتداء الحجاب تارة ونزعه تارة أخرى وعدم الانضباط في أداء الصلاة، التزمت دينيا حين فشلي في الالتحاق بإسبانيا للحصول على باكالوريا إسبانية، إذ شعرت أن فشلي مرتبط بغضب الله علي لأني لم أطعه"، تقول وفاء، مضيفة أن تجربتها الدراسية اللاحقة قادتها للعيش في بلد آخر لمدة بلغت سبع سنوات.

وتروي وفاء كيف أن عدم الاستقرار في الالتزام بالتعاليم الإسلامية صاحبها أيضا في فترة دراستها الجامعية، قائلة: "ارتديت الحجاب وفرح الجميع وأخبروني بأن وجهي بات منيرا، وتساءلت مع نفسي هل كان غير ذلك من قبل..كما كنت أشعر على الدوام بأني لا أعرف من الإسلام سوى القشور"، لتردف بأنها لم تكن متعصبة لدين أو طائفة بعينها، وزادت: "أكثر الناس الذين ارتحت معهم كانوا مسيحيين، لا يتعاملون لمصلحة أو لرغبة منهم في كسب عطاء.. أحسست معهم بالنقاء والصفاء والمحبة".

بعد عودتها للمغرب عام 2013 ستتعرف وفاء على صديق دراسة قديم عبر موقع "فيسبوك"، سيخبرها باعتناقه للمسيحية، قبل أن يدعوها إلى إحدى غرف الدردشة بموقع "بالتوك" الخاصة بالمسيحيين العرب.. "تحولت صداقتنا إلى إعجاب، واقترح علي اعتناق المسيحية كشرط للارتباط ضمن مشروع للزواج، قبل أن يحيلني على تجمع للمسيحيين، لتبدأ هناك قصة اعتناقي للمسيحية"، تورد وفاء.

بعد دخولها في نقاشات مع مسيحية سعودية وأخرى عراقية، فيما أخذها فضولها للاطلاع على تعاليم الدين المسيحي، تروي وفاء كيف أن اللحظة الحاسمة جاءت "حين سمعت في إحدى الليالي صوتا يهمس في أذني قائلا كلمة الخلاص لأكثر من مرة، فطلبت الله وقتها أن يلهمني ذلك وأن يظهره لي"، على حد قولها، قبل أن تقودها الأقدار، وفق تعبيرها، وهي تعتنق المسيحية للتعرف إلى شابة مسيحية مغربية مهدت لها الطريق لحضور "الكنائس المنزلية" في العاصمة الرباط.

ياسر.. الشيطان "666"

أما قصة "إيمان" ياسر، البالغ 26 سنة، والحاصل على دبلوم في الاقتصاد، فلم تختلف عن حياة، إذ تربى هو الآخر على الإلحاد منذ صغره، وعن ذلك يقول: "كنت أنتقد الأديان وأرى فيها رجعية، وتلقنت هذا الأمر باعتبار وجود أفراد ملحدين ماركسيين في أسرتي..كان معنى الله غائبا في حياتنا، إلى أن بلغت سن 16 عاما، فبدأت رحلة بحثي عن الله، فلم أجد في الدين الإسلامي جوابا عن أسئلتي، من قبيل لماذا لا نرى الله؟ ولماذا خلق الشيطان؟..واستمر بحثي لعامين متتاليين، إلى أن وجدت الكتاب المقدس الذي وجدته مختلفا بخطابه الديني، كما أنه مبني تاريخيا ويورد معلومات مضبوطة في تفاصيلها".

ويقول ياسر وهو يروي قصة صدفة وقعت معه وهو في السنة 18 من عمره، إذ اطلع بفضول على كتاب "يوحنا" من "الكتاب المقدس": "قرأت في الفصل 13 أن رقم الشيطان الشرير هو 666، وهو رقم أول بريد إلكتروني أنشأته حين كان عمري 11 سنة.. فصدمت وفتح الأمر عيني على الماضي الذي عشته سيئا كثيرا في دراستي وحياتي العامة".

ويكشف الشاب المغربي كيف أنه، وبتاريخ أبريل 2008 اعتنق المسيحية: قائلا: "آمنت ليلتها وفتح الله عيني على حقيقة المسيح، وأنه خلق الإنسان ليعكس صورته في الكون، ووجدت أن المسيحية ليست دينا بل علاقة بين الإنسان والله، الذي أرادني أن أكون أحد أبنائه، ليس حقيقة، بل مجازا يعبر عن قمة العلاقة التي تجمع الإنسان بالله، بعيدا عن علاقة الرب بالعبيد".

ويقر الشاب المغربي ذاته بأن رحلة اعتناقه المسيحية كانت فردية قائلا: "لم يساعدني أحد ولم توجهني جمعية أو جماعة معينة"، نافيا ما يروج من أن وراء كل مغربي يعتنق المسيحية أجندة أو جماعة تبشيرية؛ فيما أورد أنه ظل محتفظا بمسيحيته لأشهر، وزاد: "كنت أفضل أن أبقى بعيدا عن أصدقائي الملحدين، كما قاطعت الجمعيات التي كنت أنشط فيها. ومع الوقت تحسنت علاقتي مع الله وعلمت بوجود مغاربة مسيحيين ومواقع إلكترونية مغربية مسيحية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (238)

1 - امازيغ السبت 06 غشت 2016 - 12:34
بسبب تنظيم الدولة الإسلامية الآلاف من المغاربة كفروا بالدين الإسلامي بسبب أعمال هؤلاء المجرمين و المشكلة أن أغلب مجرمي الدولة الإسلامية مطلعين جيدا على الإسلام ر غم دالك يرتكبون جرائم ضد الإنسانية بإسم الله و الإسلام... يأيها المغاربة حرروا الإسلام من السياسة للحفاظ عليه للأجيال القادمة نصيحة من أخوكم الأمازيغي
2 - wislani السبت 06 غشت 2016 - 12:35
من شروط العبادة في الحياة الاسلام..لقوله تعالى ..ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين..صدق الله العظيم
3 - asma السبت 06 غشت 2016 - 12:39
كذوب قالت لك جاني صوت الخلاص والله للعلاقة كاملة كاينة في الفلوس و شاش مغربي يمشي من لادين إلى المسيحية إذا مكانشي فيها الفلوس هدوما نفسوم لي كيتحولو من لا دين الوهابية و السلفية. كل شي على الفلوس.
4 - فؤاد السبت 06 غشت 2016 - 12:40
لن ينقص الإسلام ذرة باعتناق هؤلاء المسيحية أو حتى الوتنية، الإسلام ينتشر بقوة في كل بقاع العالم، يمكرون و يمكر الله
5 - abdou74 السبت 06 غشت 2016 - 12:44
يمكن لمعتنقي المسيحية أو اليهودية أن يسألوا قسيسيهم وأحبارهم عن مفتاح الجنة والإلحاح على الجواب لأنه هو : لا إله إلا الله محمد رسول الله. وأن مريم العدراء سوف تكون من زوجات محمد صلى الله عليه وسلم. وقال الله تعالى : ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الأخرة من الخاسرين. ولمعلوماتكم فهناك دين واحد هو الإسلام أما اليهودية والمسيحية فليست إلا شرائع.
6 - أحمد السبت 06 غشت 2016 - 12:47
هم لا يسمون أنفسهم مسيحيين بل شهود يهوه. ويهوه هو الله كما ورد في العهد القديم أو ما يسمونها بالاسفار العبرانية. شهود يهو يؤمنون بالله الواحد الاحد ولا يقدسون البابا او القساوسة ولا يؤمنون بالثالوث المقدس ولا يؤمنون بان عيسى صلب و ليست لديهم كنائس. ويتخدون الكتاب المقدس كمرجع لهم حيت يسمونه "ترجمة العالم الجديد" ويضم الاسفار العبرانية لموسى والاسفار اليونانية او المسيحية. يعتقدون بان الجنة فوق الارض ولا وجود لجهنم وان الله اعطاك خيارا إن كنت صالحا ستذهب للجنة وإن كنت سيئا ستموت الموت الابدي.
7 - said السبت 06 غشت 2016 - 12:47
vous cherchez de la rialitè mais malheruseument vous sur des gents qui vous enmement avec eux vers l´enfer domage qu´on voit des marocains s´attachent a des monsanges sous pretexte de la libertè aveugle croyance vous perdez votre temps savez qu´il y a des milliers de gents qui entre dans l´islame je vous souhaite bon voyage dans l´enfer.
8 - sahih السبت 06 غشت 2016 - 12:48
Les croyances c est entre l homme et Dieu
Il ne faut pas meler dans les affaires personnels des autres

Je m en fou si vous entrer dans le Paradis ou a l enfer
9 - عماد السبت 06 غشت 2016 - 12:48
"لقد كفر الذين قالو أن الله هو المسيح عيسى ابن مريم " صدق الله العظيم
اللهم ثبت قلوبنا على دينك
فالله لم يفرض الدين هلى أحد من شاء فليومن ومن شاء فليكفر
10 - Maghribi السبت 06 غشت 2016 - 12:48
Je salut tout les Marocains chretiens. Les chretiens au Maroc ont droit a practiquer librement leur religion. Le Maroc est notre patrie que nous aimons tous

Merci Hespress
11 - منافقين السبت 06 غشت 2016 - 12:49
بالأحرى من الإسلام إلى البحث عن أوراق الإقامة في البلاد الغربية هؤلاء لا يهمهم أي دين .أليست الكنائس موجودة تقريبا في أغلب المدن المغربية وهم يقولون أنهم يمارسون الطقوس في منازلهم ؟ هم يعرفون أنهم ليسوا على حق
12 - رشيد ايوب السبت 06 غشت 2016 - 12:49
ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين صدق الله العظيم
13 - زائر غريب السبت 06 غشت 2016 - 12:50
المسيحي أو اليهودي لا ينهبك ولا يسرقك ولا يشتري هو أرض مساحتها 5000 م بي 350 درهم للمتر وباقي القوم تباع له بي 18000 درهم للمتر وما فوق.
وادا لم يطبق برنامجه الانتخابي يحاكم ويعاقب .
المسيحي أو اليهودي لا يطبق عفى الله عما سلف
رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق محكوم عليه بي 3 سنوات سجنا منفذا. .
ويقال كل هؤلاء سيدهبون إلى جهنم إلا نحن سيدهب إلى الجنة
14 - Youness السبت 06 غشت 2016 - 12:52
وماهؤلاء الا القلة القليلة . و كما ارى انهم لم يكونوا على دين الاسلام البتة . تانيا . الاسلام دين السلم و السلام ليس الارهاب كما قالت تلك الملحدة . تالتا ليس هناك من سؤال لا يجيب عنه الاسلام . و الله قد قرأة الانجيل قصد المعرفة لا غير . فوجدت اكثره تحريف . ألا تعلمون ان بين اقدم نسخة الانجيل و بين عيسى عليه السلام 200 سنة .
15 - taoufiq السبت 06 غشت 2016 - 12:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا يجب أن نعطي أهمية لمن أعطاه الله نعمة الاسلام و ضيعها
16 - brahim السبت 06 غشت 2016 - 12:52
مالنا ومال داعش هدوك خلقوهوم اليهود و المركان باش يشوهو الاسلام هم في واد و الاسلام مشي فوا اخر الاسلام فوق المريخ ادا صح القول.
الاسلام يحث على مبادء الاخلاق و التسامح وعدم قتل نملة... ولا قطع شجرة ولا ان تدك الارض بغير سبب شوفوا الاسلام وقيمه اما احترام الجار و الصدق وزيد وزييييييد منسليو حتى ليوم القيامة الا تقينا كنعدوا محاسن الاسلام .
ولي لقا راحتو فشي دين اخر الله يعونوا
17 - م.ا السبت 06 غشت 2016 - 12:53
ما فهمتش واش هادوا كيضحكوا على نفوسهم لانهم لن يستطيعوا خداع المسلمين .يؤمنون بالمسيح نحن نؤمن بالمسيح ونحبه أكثر منهم .يقولون أن المسيحية تعرضت للتحريف ويؤمنون بالكتاب المقدس المحرف.سبحان الله . هادوا احنا عارفينهم اش كيسواوا حيث الرسول الكريم وللي هوما مؤمنين به فقرارة نفوسهم. نبهنا بخروجهم فاخر الزمان هادوا هما اللي كيبيعوا دينهم بدراهم.والا فاش عندهم مشكل تعاليم الحق واحدة كما في اليهودية كما في المسيحية كما في الإسلام لأن أصلها واحد الله.اذن ماذا بقي لهم لقوله عن رسول الإنسانية محمد الذي اعترف بصدقه وامانته وعبقريته حتى الكفرة في كل كل كل الأزمان.
18 - jas السبت 06 غشت 2016 - 12:54
من المفارقات الغريبة في هذا الكون أن جهابذة المفكرين والعلماء والمفكرين وبعد بحث يدوم سنين وعقود يؤمنون أن الاٍسلام هو الدين الصحيح
19 - عبدالله من المانيا السبت 06 غشت 2016 - 12:54
والله اود اولا ان اشكرا هسبريس على هدا الموضوع المهم.كنت داءما واتقا سوف ياتي يوم ونسمع ما نسمعه الان.اني لن اعاتب احد لان كل انسان حر في اختياراته.ولكن اعاتب القنوات الدينيه المسلمه التي جعلت من كتاب كتوب بتعليقاتهم المختلفه وشرحهم المعقد والتهديدات بالجحيم لمن لم يتبعهم.يجب علينا ان نعرف ان الدين هو دين يسر ولا عسر.اليوم عندما نفتح التلفاز نلقى ٦٠ اداعه ولكل اداعه شيخ ولكل ايه شرح وللاسف.
20 - ابن الصحراء السبت 06 غشت 2016 - 12:54
هذا ينم عن غياب الدولة في التوجيه والرقابة على الابناء، وكذا تفشي الفقر والامية واستغلالها من قبل المنظمات التنصيرية....في حين نجد ان مخيمات تندوف رغم نشاط المنظمات التنصيرية فيها إلا أنك لا تجد او تسمع ان صحراويا واحدا ارتد عن دينه ولله الحمد....
21 - علي السبت 06 غشت 2016 - 12:54
خير جواب كلام الله: (
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۖ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۖ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (72) لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِن لَّمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) المائدة
22 - Salah السبت 06 غشت 2016 - 12:55
Au commentaire numero Amazigh 1

ان الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء

puis mon cher ami dire que des gens sortent de l'islam a cause de Daech est une fausse analyse .
ça reviens a dire que je ne vais pas aller à la mosquée parce que il y a que des hypocrites la bas !!!

ben si eux sont hypocrites ne le sois pas toi !! va y de bonne foi .

proposer de séparer l islam de la politique est une deuxième vaisseau analyse .
or l'islam est un politique divine et le reste n'est qu'invention terrestre que l'homme a mis pour ésclavagiser son semblable .
si nous avions suivi la politique musulmane on n'aurait pas des banques qui prêtent a intérêt mettant des nations entière a genoux ! ce qui est le cas maintenant de tous les pays du monde ! :-)
alors que l'islam apporte la solution à cette crise mondiale ou les 1 % de la planète s'enrichissent sur les 99 pour cent restant !
là je t'ai donné qu'un exemple minime sans rentrer dans le détail .
ton analyse est racialiste Mr l'amazigh
23 - Fadma السبت 06 غشت 2016 - 12:55
ماذا سنستفيد من قراءة هذه القصص التبشيرية ..... لم ارى قط اعلام غربي يحكي قصص مسيحيين اعتنقوا الاسلام بهذه الطريقة
24 - حميد السبت 06 غشت 2016 - 12:55
لماذا هذا الاصرار على تروييج ما يسمى المسيحيه المغربية رغم عدم وجودها على .الانجيليون معروفون في العالم و كنيستهم هي اكبر مبشر في العالم و لها موترد ماليه ضخمه ثم لماذا هذا التكرار الدوري لقصص ما يسمى مسييحيون مغاربه وهي تظتهر كيف انهم مظطربون و تائهون و انهم مسييحون فقط لانهم غير مقتنعون بمجتمعهم و اسرهم اما الاسلام فلم يعرفوه ولم يفهموه و المسيحيه و الاسلام هما معتقد واحد في الاصل وهو الا يمان بالله الواحد و اننا كلنا خلقه و عياله و عبيده لكن دائما هناك اقليه لا يعجبها العجب و هذا طبيعي و من حقهم فقط اجد التروييج المبالغ فيه لهم ليس برىئا
25 - عبدو من الرباط السبت 06 غشت 2016 - 12:55
اخوكم مغربي عربي مسلم من لا ينظر من الغربال فهو أعمى الكل بات يعلم أن داعش هي تكوين أمريكي إسرائيلي لتشويه صورة الإسلام كما هي العادة أما عن المتنصرين فهم يلهتون خلف رضا الغرب عليهم وباعو اخرتهم بدنياهم فإلى جهنم و بئس المصير
26 - nomade السبت 06 غشت 2016 - 12:56
نفاق جل المنتمين للإسلام الحنيف، وتبنيهم للعنف والإقتتال هنا وهناك، يجعل أجيالا بأكملها تتوه بين العقائد، وتصاب بالتذبذب في إيمانها، فالإسلام يدعو إلى شيء آخر غير ما يقوم به أقوام هنا وهناك. ويضل الشباب في بحثه عن الحقيقة. هذا يحرم، وهذا يحلل، وذاك يكذب الإثنين معا، فيتقاتل الجميع!!!! إننا نقول ما لا نفعل، ونعيش في ازدواجية السلوك، ومن الطبيعي أن ننفر بدل أن نستقطب، ونشوه ظلما وجهلا صورة ديننا الحنيف، ثم نعيب على الآخرين اختياراتهم و قناعاتهم التي كنا سببا في ترسيخها. إن من أحل الجماع مع زوجته الميتة، لمن الأمثلة المقززة والمنفرة، وإن من يسمح لنفسه بتكفير غيره ويجيز قتله لمن أفصح الدعوات إلى الهروب من الإسلام! جل الفقهاء يخيفون ويرهبون الناس، وجلهم لا يعرف الإبتسامة في وجه سائله. وليس في نظراتهم وطريقة كلامهم، بل حتى في أفعالهم ما يحبب الإسلام للناس.
27 - ستيلو السبت 06 غشت 2016 - 12:56
ومن يبتغ الاسلام لن يقبل منه ومنبعد واش نكبقو عليه حد الردة ولا نخلويه 14 قرن مازال معرفنا واش الاسلام مع حرية العقيدة او ضدها خاص المسلمين الكيوت المعتدلين افكو هاد الحريرة مع المتطرفين الى بقينا هاكدا راه الشباب غادي اوقع ليهم انفصام وهادشي للي كيادي الى الخروج من الدين
28 - Mohamed rbt السبت 06 غشت 2016 - 12:56
هادوك مساكن لي كيتنقلوا من دين لدين كيقلبوا على شي دين يبيح ممارسة الرذيلة والزنة والانحلال الاخلاقي ولكن غير بلا متبقاو تقلبوا على شي دين كيسمح بهاد الافعال لي كتقلبو عليها حيت جميع الاديان السماوية ترفض الانحلال الاخلاقي ومن بينها الدين الاسلامي الاعظم لي واحل ليكم اومبغاش يتسرط ليكم
29 - reda السبت 06 غشت 2016 - 12:58
Vraiment c est pas une chose facile a accepter mais si on lit bien le coran je pense chaqu un est libre de choisir la religion qui veux;personne n est autoriser a decider a la place des autres de ma part j ai aucun problemes si un maroccain veut choisir une autre religion faut juste etre convaincu et respecte la loi de pays et les autres religions
30 - Morocco Man السبت 06 غشت 2016 - 12:58
من خلال قراءتي للمقال وجدت ان اهم الاسباب التي جعلت الناس يدخلون في دين المسيحية هي :
الاسرة عندما يكون الاباء بعيدين عن الدين الاسلامي وفاقد الشيء لا يعطيه
مادة التربية الاسلامية التي لا تحمل من ألإسلام الا الاسم اضافتا الى اساتذة متطفلين على المادة
والصوت الذي يهمس في أذانهم في كل مرة اقرأ فيها مقالا عن اعتناق المسيحية
اللهم لا تفتنا في ديننا وتبتنا على الحق سبحانك
31 - hafid السبت 06 غشت 2016 - 12:59
الحمد لله على نعمة الاسلام،مسلم و افتخر .
32 - مواطن صالح السبت 06 غشت 2016 - 12:59
ان الدين عند الله الاسلام. غير أننا نحترم باقي الاديان
33 - الحمد لله على نعمة الاسلام السبت 06 غشت 2016 - 12:59
إنهم مجرد أدوات تخريب تستعمل من قبل الحاقدين على الإسلام والمسلمين لمحاربته من الداخل.
الله ولي الدين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا اولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات.
الحمد لله على نعمة الاسلام.
و وصى بها يعقوب بنيه يا بني لا تموتون ألا وأنتم مسلمون
إن الذين عند الله الاسلام
ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين.
34 - farid السبت 06 غشت 2016 - 13:01
j'ai remarqué dernièrement que hipress a trop parlé de el massih el maghariba j'ai une doute vous etes devenu le s nouveaux mobachirin si ces gens ecxsistent vraiment ne présentent meme pas 0.00001 des marocains donc c mieux de parler des majorités
35 - yaknimos السبت 06 غشت 2016 - 13:04
لما بعث الله تعالى محمد بن عبد آلله صلاة ربي وسلامه عليه ختمت رسالته رسالات الأنبياء والرسل السابقين عليهم جميعا الصلاة والسلام ؛ ونسخت شريعته الشرائع السابقة قال تعالى :((ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )) سورة آل عمران آية 85 صدق الله العلي العظيم ؛؛؛ وانتهى الكلام .
36 - الله يرد بكم السبت 06 غشت 2016 - 13:06
جلهم من الحاد إلى الحاد. كأننا نحن المسلمون لا نؤمن بالمسيح عليه السلام و كأن لا علاقة لنا بالله و كأن الإسلام جاء من وحي إلاه غير الله. فعلا طرحتم أسئلتكم على أمثالكم فلم تجدوا جوابا شافيا ولو قرأتم تاريخ الديانات لوجدتم ضالتكم و لوجدتم تسلسل ظهور الرسل و الأنبياء و الكتب و لا أظن أنكم أكثر علما من الأحبار اللذين أمنوا أيام ظهور الرسول عليه السلام لما عرفوا من الحق؛ أنصحكم بالعلم قبل فوات الأوان. إن الله يحب أن يعبد على علم و ليس بتأثر وذكرتموني بأيام 16 و 17 سنة حينما بدأنا بطرح نفس الأسئلة الفلسفية عن حقيقة الوجود. لكن الحمد لله كثرة المطالعة و البحث اوصلتنا إلى بر الأمان بكل تباث
37 - أيوب المغربي المسلم السبت 06 غشت 2016 - 13:07
نكتفي بقوله عزوجل: "اليوم أكملت لكم دينكم وىضيت لكم الإسلام دينا" ، وقوله سبحانه: "إن الدين عند الله الإسلام"، " أفغير دين الله تبغون وله أسلم من......"،"ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه". أما الإيمان بالمسيح عيسى عليه السلام، فكل مسلم يؤمن به كنبي، لكنه ليس هو الله او ابن الله، وأنه غير ميت، ولكن الله رفعه إليه.
38 - محمد مصطفى السبت 06 غشت 2016 - 13:09
الحمد لله على نعمة الاسلام الحمد لله على نعمة الاسلام الحمد لله على نعمة الاسلام
لايوجد في الكون مسلم تحول إلى نصراني من كان مسلما لا يتحول إلا إذا كان منافقا يتظاهر بالإسلام وهو غير غير مقتنع به المسيحية على حق والمسيح هو عيسى بن مريم وهو من رسل الله وجميع الرسل والأنبياء مسلمين والحمد لله أما من يدعون اليوم مسيحيين ليسوا كذلك هم في الأصل نصارى والنصرانية هي باطل مثل اليهودية والديانات الأخرى لأن الحق جل في علاه قال إن الدين عند الله الإسلام فالحمد لله على نعمة الاسلام و الحمد لله اللذي جعلنا من المسلمين.
39 - احمد السبت 06 غشت 2016 - 13:10
و الله لقد اتعبتمونا بهاته التفاهات. يعتنقون المسيحية او البقرية او البغلية يعاودوا لكر؟لاش خدامين كا يمطرقوا فينا بهذه التفسيرات الواهية. اللي ما قد على الاسلام يتكمش و يسكت. كاليك كا يصومو؟؟؟اضحك اخويا اضحك! !!!!
40 - مواطن السبت 06 غشت 2016 - 13:10
لا يعتنق المسيحية إلا أحد اثنين

شخص غير سوي في عقله شيء
أو راغب في المال و الهجرة
41 - اعادة النظر في المسلمات السبت 06 غشت 2016 - 13:11
انا لست ملحدا, لكن يعجبني قول سبينوزا ان سبب الايمان بالله هو الخوف من الموت. و هذا القول له علاقة بما قاله احد الاخوة في المقال من ان الكتاب المقدس يدعوهم للخضوع للسلطة. اليس الخضوع احد ابرز مضاهر الخوف من بطش السلطة, اليس هو خوف من الموت.
انا مؤمن, لكن اسئلتي حول الايمان لن تتوقف ما دام هناك استبداد و ارهاب يرتكبان باسم الدين.
42 - anas السبت 06 غشت 2016 - 13:13
أخر دين هو أسلام و أخر رسول هو محمد عليه الصلاة و السلام و بشر به عيسي عليه السلام ، و من يببغ غيرالأسلام دينا فلن يقبل
منه و هو في الأخرة من الخاسرين . صدق الله العظيم
43 - مسلم السبت 06 غشت 2016 - 13:18
بغيت نعرف إينا إنجيل ف الأناجيل راهم كثار ربعة ولكن الفلوس كاتدير شلا حوايج وأختم بالقول أن المعتنق للمسيحية لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون ذا عقل لكثرة الخرافات والأساطير بها المستمدة من الإغريق "يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ "
44 - شهاب روندي السبت 06 غشت 2016 - 13:18
من الغباء الشديد و المضحك المبكي ، أناس يعتقدون الخرافات و التفاهات التي يضحك منها الصبيان يجعلونها دينا يتعبد به !!!!!.....اخترعوا شخصية سموها يسوع .... و هو اختراع من ذهنية وثنية متحجرة....( معبود صلب و شتم و لعن و أهين و قتل شر قتلة و مات و أقبر !!!!!؟ ) ثم عبد بعد ذلك هههههه هل يعقل هذا ؟!!!!!! سبحانك هذا بهتان عظيم
45 - oussama السبت 06 غشت 2016 - 13:19
On aura fait un grand pas vers le respect des autres religions si on commencerait par enlever de la tête de nos enfants ce suprématisme religieux, cette idée du "peuple élu", que la seule vraie religion et la notre et que les autres sont, par suite, des religions fausses
" إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون"
46 - ahmed slaoui السبت 06 غشت 2016 - 13:20
بسم الله الرحمان الرحيم . ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من المسلمين . صدق الله العظيم . الفرق بين الاسلام و داعش هو الفرق بين الجنة و النار . اياكم ان تعتبرو ازيد من مليار و نصف مسلم داعشيا حاشا لله . هؤلاء قال فيهم عز و جل و من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها ابدا وغضب الله عليه و لعنه و اعد له عذابا عظيما . صدق الله العظيم
47 - عبد الواحد السبت 06 غشت 2016 - 13:20
هؤولاء مساكين يبحتون عن النجاة على عاتق المسيح عليه السلام دين إفعل ما تشاء ولكن حب المسيح دين من يعبدون آلة تعديب المسيح في ظنهم ولكن ولاؤهم لمن هل لهذا الوطن أم ماذا؟
48 - moni السبت 06 غشت 2016 - 13:23
ضعو لكل مسلم مبلغا شهريا محترما وسترونهم يدخلون في دين الله أويرجعون إلى دين الله أفوجا، هؤلاء لا تهم أي ديانة، هم مع من يدفع أو يدفع أكثر. يبيعون دينهم بعرض من الدنيا.
49 - ilyass السبت 06 غشت 2016 - 13:24
ولذلك قال تعالى: ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [آل عمران:85]وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً) [النساء:47] وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً) [المائدة: من الآية3] وغير ذلك من الآيات التي تدل على أن الله تعالى لا يقبل غير هذا الدين من أحد مهما كان، وأن الله دعا أهل الكتاب إلى ذلك، فأهل الكتاب مأمورون بترك دينهم واعتناق دين الإسلام، ومن لم يفعل ذلك منهم فهو من أهل النار، فقد روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: " والذي نفس محمد بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار"
والله أعلم.
50 - مسلم السبت 06 غشت 2016 - 13:27
اولا وقبل كل شيء نسأل الله الثبات على الدين. ون يتوفانى مسلمين امين. كلامي لمن اعتنقوا المسيحية وعن ظروف اعتناقهم اقول لهم لو كنتم فعلا تريدون اجابات لاسئلتكم لذهبتم وسألتم اهل الاختصاص وليس امك او اباك او حتى استاذ لتربية الاسلامية او حتى فقيه مسجد كان اولى ان تذهبوا لاهل العلم والورع وهم كثر في بلادنا والحمد لله، ولكن على عيونكم غشاوة نسأل الله تعالى ان يردكم للاسلام.
51 - SADA3TOUNA السبت 06 غشت 2016 - 13:31
ك نت اعرف طالب فالجامعة في 2008 كان يتقاضى مبلغ 9000 درهم لنشر المسيحية. SADA3TOUNA B LHADRA LKHAWYA
52 - فتح الله السبت 06 غشت 2016 - 13:33
نزلت.بعوضة على نخلة فلما ارادت ان ترحل قالت تماسكي أيتها النخلة فاني راحلة عنك قالت النخلة
إني لم اشعر بك وأنت تنزلين علي فكيف اشعر بك.
وانت راحلة عني
قال الله تعالى ومن كفر فان الله غني عن العالمين
53 - néodartalien السبت 06 غشت 2016 - 13:35
اهم شيء بالنسبة لاخوتي المسلمين هو البحث في الكتب شخصيا وليس عن طريق الغير - يتعين قراءة كتب التاريخ الاسلامي وكتب تفسير السيرة النبوية مع التأمل والتمحيص الشخصي دون تحصيل ذلك من لدن الفقهاء والشيوخ الذين ملئوا تاريختنا بالخرافات والافكار العاطفية اللامعقولة سواء من حيث التاريخ او تفسير القرآن الكريم والسنة النبوية - اذا فعلت ذلك ثق بي فانت ستؤمن بقناعة ولن يتمكن اي احد من زعزعت عقيدتك سواء بقيت مسلما او تنصرت او الحدت - بالطبع هذا الكلام لا ينطبق على الاميين واشباه المتعلمين الذين يتعين عليهم تعلم القراءة والكتابة بدل الجلوس الطويل في المقاهي -
54 - الحقيقة المطلقة. السبت 06 غشت 2016 - 13:35
ان الدين عند الله الاسلام.
وااااسيرو. رجعو للطريق المستقيم قبل ما يفوت الفوت. راه كل نفس دائقة الموت. او. راه ما كا ين غير الله او الموت.
55 - مغربي غيور السبت 06 غشت 2016 - 13:36
المغرب دينه الاسلام وكتابه القرآن وحكامه مسلون على الكتاب والسنة فلا تحاولوا ايها الكفار ان تجدوا ثغرة واحدة تستغلونها لتغيروا معتقده فتمتعوا فيه كما تتمتع الأنعام والنار مثوا لكم.
56 - محمد عبد المسيح السبت 06 غشت 2016 - 13:36
شكرا هسبريس والسي طارق بنهدا على هذا المقال. لأن فيه كثير من الحقيقة. لأن الخطاب المتداول دائما هو أن هناك لوبي مسيحي نصراني يستهدف المغرب ويريد خلق أقلية مسيحية في المغرب لاستعمالها لزعزعة استقرار البلاد. ولكن في الحقيقة هناك عمل إلهي بقوة الروح القدس روح المسيح الذي يعمل في إقناع الناس في العالم بأكمله وليس المغرب لوحده بأن المسيح هو كلمة الله الحقيقي الذي جاء إلى العالم في صورة الإنسان ليخلص العالم. المسيح حي وهو يعمل كذلك....هو الذي يقنع الناس بوجوده ومحبته وكل من أراد أن يجرب فما عليه إلا أن يناديه باسمه وبكل قلبه فيرى ...
57 - عدنان ش السبت 06 غشت 2016 - 13:37
ماذا وجدو في دين الإسلام من تقص فتركوه وماذا وجدو في غيره من كمال فاعتنقوه الذي يؤمن بالله يؤمن بجميع رسله ويلتزم بما جاء به آخر رسله والحمد لله على نعمة الاسلام دين التوحيد
58 - امازيغ في المهجر السبت 06 غشت 2016 - 13:38
نعوذ بالله من الغواية هؤلاء في بلد إسلامي ينتقلون من كفر الإلحاد إلى كفر الثالوث النصراني سبحان الله هناء في إيطاليا يدخل في الإسلام 4500 شخص نصراني كل سنة سبحان الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد القائل في محكم تنزيله( ان تتولو يستبدل قوما غيركم ثم لايكون أمثالكم ) وأقول لي هؤلاء المتنصرين.. ان الدين عند الله الإسلام ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين....وقال سبحانه وتعالى عن عيسى ابن مريم عليه وعلى نبينا محمد الصلاة والسلام...فلما احس عيسى منهم الكفر قال من انصارى إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله ءامنا بالله وأشهد بانا مسلمون .ال عمران رقم الآية ٥١ والله المستعان على انتشار الجهل لأنه هو السبب في التنصير والتشجيع والتصوف وجميع أنواع الإلحاد والكفر
59 - مسلمة السبت 06 غشت 2016 - 13:42
لا حول ولا قوة إلا بالله.لو أنكم بحثتم جيدا و بنفس الفضول عن حقيقة الإسلام بعيدا عن التقاليد و الإسلام بالوراثة لوجدتم فيه خيرا كثيرا.فالله يحب أن يعبد عن علم وليس عن جهل
60 - abdo tanjawi السبت 06 غشت 2016 - 13:42
أشهر مقولات لملحدين مشهورين
* السير توماس سكوت مستشار انجليزي توفي في عام 1594م قال وهو يموت
:
(حتى لحظات مضت لم أؤمن بوجود إله أو نار والآن أنا أشعر بوجودهما حقيقة وأنا الآن على شفير العذاب وهذه عدالة القضاء الرباني )
61 - فاضل السبت 06 غشت 2016 - 13:43
1- كيف عرفتم أن الإنجيل تعرّض للتحريف؟

2- كيف اقتنعتم بالمسيحية ورضيتم بها دينا، وأنتم تعتقدون أنها تعرضت للتحريف ؟

3- كيف تُفرّقون بين النصوص الموثوقة التي تعتمدون عليها لإقامة شعائركم التعبدية، والنصوص المحرّفة؟

4- كيف تعتمدون على الأناجيل القادمة عبر إرساليات من الخارج، أو غيرها؛ وأنتم تعتقدون أنها تعرضت للتحريف ؟

5- كيف تقومون بالدعوة إلى المسيحية، وأنتم تعتقدون أنها مُحرّفة ؟

6- هل هناك نص صحيح على أن"عيد القيامة"، يحل يوم 24 أو 25 دجنبر سنويا؟

7- هل النص الذي يدعو للخضوع إلى السلطة صحيح؟
62 - منير الكداري السبت 06 غشت 2016 - 13:45
هذه القصص من نسج الخيال .....
63 - boughaleb السبت 06 غشت 2016 - 13:45
كل الانبياء والرسل مسلمون و خاتمهم سيدنا محمد (صلعم) هده تسمى الردة توبوا الى الله ولا حول ولا قوة الا بالله اللهم اهد خلقك الى الصلاح والفلاح وامتنا مسلمين واحينا مسلمين
64 - ali السبت 06 غشت 2016 - 13:47
بسم الله الرحمن الرحيم. ...قال الله تعالى فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر انا اعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وان يستغيتو يغاتو بماء يشوي الوجوه بيس الشراب وساءت مرتفقا
65 - بوسكة السبت 06 غشت 2016 - 13:48
لدمار الذي حل في سوريا نتيجة الصراع يظهر الفيديو حجم الدمار الذي حل بمدينة وحولها لخرائب ومدينة اشباح، ولكن ماهو الفرق بين الإسلام والقنبلة النووية وإيهما أكثر وأشد خطراً على العالم والبشرية؟
القنبلة النووية لها تدمير فيزيائي هائل وهي واحدة من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة الخطرة على الجنس البشري والكائنات الحية كذلك، لها قدرة على تدمير مدينة بأكملها فقد جربها الأمريكان على مدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين برغم الدمار الذي احدثته هاتان القنبلتان وخطرهما والتشوهات الخلقية والأضرار النفسية الا انهما لا تساويان 1% من القدرة التدميرية للإسلام، لأنها أسلحة تدمر البنية العمرانية والبشرية ولكنها لا تستطيع تدمير المضمون الحضاري. وازدهرت اليابان بعد الحرب واستعادت كلتا المدينتان حيويتهما ودبت فيها الحياة من جديد، ولكن الإسلام ليس سلاح تدميري فحسب بل فتاك لايترك أي شيء الا ويدمره ومداه التدميري طويل الأجل ويستمر حيث انه يدمر العقول ويقضي على الثقافة والانفتاح والحريات ويحول المجتمع لمصاصي دماء مجندين لخدمته وإذا مادخل هذا الإسلام لبلد او أصيب بفيروساته بلد آخر الا وحل الدمار فيه والخراب
66 - ettahiri2010 السبت 06 غشت 2016 - 13:51
ان القصص التي رواها هؤلاء الشباب عن كيفية اعتناقهم للمسيحية ،انهم كانوا يعيشون في بيئة لا تعير اي اهتمام للدين وان المبشرين استطاعوا الوصول اليهم
واقناعهم باعتناق المسيحية .والدليل انهم كلهم كانوا يستدعون لحضور حلقات التبشيرحول الديانة المسيحية في منازل معدة لذلك. مما يجعلهم في مامن من انكشاف امرهم.
ويضهر بوضوح انبهارهم بالديانة المسيحية وجهلهم لابسط المبادء الاسلامية مما يضهر تقصير الاسر والمدرسة والمجتمع في تنشئة الصغار على ديننا الحنيف
67 - yassine lahboubi السبت 06 غشت 2016 - 13:51
انا لست ملحدا, لكن يعجبني قول سبينوزا ان سبب الايمان بالله هو الخوف من الموت. و هذا القول له علاقة بما قاله احد الاخوة في المقال من ان الكتاب المقدس يدعوهم للخضوع للسلطة. اليس الخضوع احد ابرز مضاهر الخوف من بطش السلطة, اليس هو خوف من الموت.
انا مؤمن, لكن اسئلتي حول الايمان لن تتوقف ما دام هناك استبداد و ارهاب يرتكبان باسم الدين.
68 - ramli السبت 06 غشت 2016 - 13:53
هؤلاء هل فهموا الاسلام جيدا وبحوث في القرآن والسنة و كيف كن الرسول صلى الله عليه وسلم ولم ينظرو الى ءفعال المسلمون وما الدين اكتر ءنشار في العالم ؟ هو الاسلام لمادا بسبب داعش أو أفعال المسلمون دخلو الاسلام بسبب البحت في القرأن والسنة نجدهم بحتو في جميع الاديان ومنهم من كانو علماء وقسسين وإعلاميين ووجدو
السلام هوالحق
69 - الشهادتين السبت 06 غشت 2016 - 13:54
قال تعالى : "فمن شاء فليؤمن، ومن شاء فليكفر" صدق الله العظيم.
اشهد ان لا اله الا الله، واشهد ان محمدا رسول الله.
70 - روندي السبت 06 غشت 2016 - 13:56
لماذا هذا التكرار الممل !؟؟ على كل حل، من الغباء الشديد ، أناس يعتقدون الخرافات و التفاهات التي يضحك منها الصبيان يجعلونها دينا يتعبد به !!!!!.....اخترعوا شخصية سموها يسوع .... و هو اختراع من ذهنية وثنية متحجرة....( معبود صلب و شتم و لعن و أهين و قتل شر قتلة و مات و أقبر !!!!!؟ ) ثم عبد بعد ذلك هههههه هل يعقل هذا ؟!!!!!! سبحانك هذا بهتان عظيم
71 - حكيم السبت 06 غشت 2016 - 13:56
الاسلام هو دين الحق المسيحية قد حرفت من قبل القساوسة فى العصور القديمة ومعتنقى المسحية اليوم هم ملحدين او ممن يجدن فيها ضالتهم حيت المسحية المحرفة تدعو إلى أن تفعل ما تريد والمسيح سيتحمل عنك خطياك من أجل دلك صلب هيهات هيهات الإله الا الله محمد رسول الله
72 - Abdel السبت 06 غشت 2016 - 13:57
ماهي جدوى تغير معتقد بمعتقد آخر مع العلم أن الاول الحق من الله أولا تسهيل الفيزا والهروب من الواقع وبيع الغالي بالرخيص اصبح مبرر بديهي؟ الفقر ياجهلة هو فقر العقل والافكار .انا اعيش في اوربا وأعتز بالاسلام ،قال تعالى :((ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )) سورة آل عمران آية 85 صدق الله العلي العظيم .Pour ceux qui ont etudie L ´Islam n´est qu´une Update pour les precedents Religions.Alors le System marche tres bien .... puis il y a que 2 Choses qui n´ont pas de limte L´Univers et la stupidte de l´etre.bon L´ignorant affirme,le savant doute.mais le sage réfléchit....
73 - Marocain 13 السبت 06 غشت 2016 - 14:00
حرية المعتقد امر شخصي
حرية المعتقد امر صريح في القرءان في اكثر من ءاية
حرية المعتقد امر محسوم نصا و عقلا
اتركو الناس و شانهم ..
و شكرًا
74 - يونس السبت 06 غشت 2016 - 14:05
ان الدين عند الله الاسلام !!
75 - ياسين السبت 06 غشت 2016 - 14:08
وما ذنبنا نحن ان نقرا او نستمع لمثل هاته الترهات.لاهم بنصارى ولا يهود و لاهم بمسلمين هاذا ما يسمى بالعامية ( التخربيق)
76 - jah السبت 06 غشت 2016 - 14:13
الله لا يمكن ان يعطينا عقولا ويعطينا شرائع مخالفة لها...

تخيلوا معي سذاجه من كتب هذه القصه :

الشيطان رأى الله شخصيا ورأى الجنة و نعيمها ورأى النار وعذابه ومع ذلك اختار النار لأنه يحب العذاب .
فكروا معي ! !
يوم القيامة سيحدث بالكرة الأرضية التي لا تعد إلا نقطة مجهرية بالكون ! ! !

السؤال الذي يطرح نفسه :
إذا كان هناك رواد فضاء خارج الكرة الأرضية هل سيتأثرو بيوم القيامة ؟!!
77 - youness السبت 06 غشت 2016 - 14:15
الأوروبيون يعتنقون الإسلام. و العرب يعتنقون المسيحية... مقارنتي بسيطة و تخفي معنى آخر... ما أقصده هو أن الناس المتحضرون يعتنقون الإسلام... و العروبية المكلخين الموسخين يعتنقون المسيحية من أجل بضع دراهم... كاليك الحب... ... هذاك حب المال آ وليدي... غالبا دخلوه المسيحية حيث قالوا ليه: الله يحبك و هو أبوك و عطاك هذه الفلوس باش تدوز الشهر.
78 - مكاوي من الرباط السبت 06 غشت 2016 - 14:20
على الجميع ان يعلم انا الإسلام هو الاستسلام لله والى السنة من السنن الكونية , الإسلام هو الصراط المستقيم وهو حق الجميع , العامة من الجن والإنس من نوح عليه الصلاة والسلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم مسلمون مالم تبلغهم الرسالة المحمدية , والإلحاد واليهودية والنصرانية والنفاق والكفر والمحاسبة والوثنية وجميع الطرق والطوائف الظالة المسؤلية على العلماء , واهل الردة هو ان كان من قوم رسول معين ورجعى إلى ما قبله فهو مرتد , والملحد هو العالم الذي يشرع وليس من العامة . الإطار العام كفتان ولسان , اهل التوحيد وأهل الشرك , اهل اليمين وأهل الشمال و السان هو الصراط المستقيم وهو الإسلام , والكتب من يوم خلق الله الكون مجرد رسائل توحيدية . والسلام على من اتبع الهدى .
79 - علي السبت 06 غشت 2016 - 14:21
المسيحية الغيت بنزول الوحي على محمد عليه الصلاة والسلام
80 - حميد السبت 06 غشت 2016 - 14:21
لكبح جماح النزوات الحيوانية (كل الناس ) والوحشية احيانا(حالات إجرامية ومرضية ) التي تسكن الإنسان .اهتدى هذا الإنسان إلى وضع بعض القوانين البداءية(قانون حمورابي) ثم اخترع الآلهة الإغريقية لتخويف الناس بوجود قوى خارقة تنتقم في الحين من كل منحرف .ثم اخترع في اخر الامر الديانات وأخر العقاب والجزاء الى حقبة مابعد الموت.
81 - انا المسيح لا استطيع تخليصي السبت 06 غشت 2016 - 14:22
ماذا يريدون الى اي شيء يربدون على ما يبحثون المساكين ...لا دنيا ولا آخرة هذه فكرة الشيطان نفسه يا عزيزي كن اي شيء الا مسلما فكرة الخلاص سواء ارادت العزيزة هسبريس او لم ترد ارادت المعلومة او لم تردها ولكنها جيدة لانها على الاقل توعي بتفاهة الافكار في الحياة المخلصة...
82 - الشرع و الواقع السبت 06 غشت 2016 - 14:25
المغاربة في غالبيتهم يحبدون زوجة واحدة سواء كانوا في يسر او في عسر، اما رأيهم في التعدد فهو الامثال لشرع و الخضوع ، ز هذا ما لا يفهمه القلة المتشدقون بحقوق المرءة وهم في الغالب يحللون الخليلات و الفساد الاخلاقي و كل عداءهم هو في الحقيقة للدين الاسلامي و لشرع الله.
83 - محب المسيح ومحمد السبت 06 غشت 2016 - 14:26
هولاء الضحايا لم يكونوا أصلا يعرفون من دين الإسلام الا أمورا سطحية عبارة عن عادات أكثر من كونها عبادات وكانوا يجهلون الأساس الدي هو العقيدة كما أنهم حين وقعوا في شباك التنصير (حيث يظهر لهم هؤلاء فقط وجها مغايرا للحقيقة) لم يعرفوا أصلا ماهي الميسحية وما أصلها وتاريخها وماهي عقائدها!!فالمسيحيون على اختلاف طوائفهم يستندون على ما يسمى قانون الإيمان الذي فرضه الإمبراطور الوثني قسطنطين في مجمع نيقية سنة 325! ليناسب عقائد الوثنيين الذي دخلوا المسيحية محملين بعقائدهم الوثنية مثل عبادة ميثرا [ابن إله الشمس] و... ومن ثم دسوها بالباطل في دين المسيح
فماذا يقول قانون الايمان هدا:(نؤمن بإله واحد، الله الآب،...نؤمن برب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، نور من نور، إله حق من إله حق..)
هنا يتكلمون عن الله ثم بعد ذلك يتكلمون عن المسيح كإبن إله وفي نفس الوقت هو الأله!! فما هذا التخلاط والتجلاط إن لم يكن هو الشرك بعينه؟!!علما وحتى بالاستناد للأناجيل الأربعة لا يوجد نص واحد يقول على لسان السيد المسيح أنه إله !!!بل العكس هو ما يوجد في تلك الكتب المسماة أناجيل وهو ماسأبين
84 - جندي الاعتاب الشريفة السبت 06 غشت 2016 - 14:27
السلام عليكم و رحمة الله و لا حول و لا قوة الا بالله، الحمد لله على ديني و دين والدي و اجدادي و دين خير البرية و ملة ابراهيم عليه السلام.اما من ارتد او كفر او الحد فهو حر في اعتقاده ولن يزعزع دين الله بل قد زحزح نفسه من السراط المستقيم و يو يسلم روحه سوف يعرف الحق من الباطل و بصره يصبح حديد، اما ان ينعت الاسلام بالارهاب و العبيد و.. فاني افتخر كوني عبدا لله وحده الخالق القاهر مالك الملك و لست عبدا للدولار او الشيطان او الصليب او لاي مخلوق. و من على شاكلة داعش و غيرهم فانهم بيادق للدين يريدون ان يطفؤا نوى الله بافواههم فلن يقدروا و لقد امسى العباد يعرفون حقيقتهم كونهم ليسوا على ملة خير البرية الدين يحب الخير و السلام و بعث ليهدي العالمين و ليس اليهود و نصرانيين من دون الخلق. اما عن الانجيل المحرف فنسال الدين وجدوا الخلاص ان يرتلوا على ابنائهم ترانيم داوود و اناشيد الانشاد....
85 - ابقوا في جحوركم السبت 06 غشت 2016 - 14:29
التهرب من الصيام والعيد الأضحى والإلتزام الديني الحقيقي وملأ الفراغ الروحي الديني بقشور سهلة وعيش حياة الخنازير المادية وعبادة المال... حتى المسيحية لا يطبقون تعاليمها كلها
المهم ان يبقوا متخفين في جحورهم والا غادي توقع مشاكل نحن في غنى عنها
86 - LOVE SOWER السبت 06 غشت 2016 - 14:33
انا ايضا اشعر بصوت داخلي واحب كثيرا شخصية المسيح ووصياه لكن ما زلت قيد البحث المسيحية ليست ديانة بقدر ما هي طريقة عيش وعلاقة بينك وبين الله وهدا راجع الى قناعة داتية وا نصح اي شخص بالبحث وعدم الأكتفاء بما ورته من اجداده لأن ما توفر لنا اليوم من سبل للأطلاع لم تكن في الماضي
87 - good السبت 06 غشت 2016 - 14:34
عند المسلمين فرصة ذهبية لإثبات صحة دينهم بـ (طريقة مادية ) ..
المسلمين يقولوا أن جسد الأنبياء لا يتحلل ..
فلو قام المسلمين بفتح قبر الرسول أو تسليط آشعة إكس راي عليه ليثبتوا بالدليل القاطع أن جسده سليم لم يتحلل ..
بذلك يكون الإسلام هو الدين الصحيح ، وتكون حجة ( مادية ) لإقناع الماديين من البشر .
حتى نكون دقيقين فقد بقيت جثة محمد ثلاثة ايام حيث مات يوم الاثنين ثم دفن ليلة الاربعاء ليلا
عَنْ أُيوبَ عَنْ عِكْرِمَة قَالَ: (تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وآله وسلم- يَوْمَ الاثنين فَحُبِسَ بَقِيَّةَ يَوْمِهِ وَلَيْلَتَهُ وَالْغَدَ حَتَّى دُفِنَ لَيْلَةَ الأرْبِعَاءِ) رواه الدارمي. هذا وقد روي عن أم المؤمنين عائشة رضي الله أنها قالت: (ما علمنا بدفن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- حتى سمعنا صوت المساحي من جوف الليل ليلة الأربعاء)
بقي بدون دفن بسبب تشاجر اصحاب محمد على من سيخلفه و لولا ان انتفخت جثته و بدأت تتعفن لبقيت مدة اطول
88 - البابا يريد الاتباع السبت 06 غشت 2016 - 14:35
لا تهمني المسيحية ولا اعتقد ان المغاربة سيبقون مسيحيين انهم رافضون فقط للاعراف والتقاليد وسيرجعون الى دينهم الاسلام
89 - AYMEN السبت 06 غشت 2016 - 14:36
الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا
90 - يشو السبت 06 غشت 2016 - 14:37
"إن الدين عند الله الإسلام".
إذا فهمت الإسلام حقّا وعشته حقّا وطبّقته في حياتك حقّا. لن يزعزع أحد عقيدتك ولن ترتدّ مهما كانت الظروف. أما الذين يرتدّون، فإسلامهم أصلا مهتز و هشّ كبيت العنكبوت.
الحمد لله على نعمة الإسلام.
91 - محمد السبت 06 غشت 2016 - 14:38
لو تعاملنا بمنطق مسؤولين لكفر الجميع، لكن، على كل منا أن يعرف ويعي بأن الإسلام شيء والمتأسلمين شيء آخر، ومن هنا، علينا أن نتبع تعاليم ديننا السمحة وأن نعمل على التغيير كل من موقعه.طبعا هذا سيتطلب سنوات وسنوات، لكن في الأخير سينتصر الخير على الشر، فشتان بين المسيحية التي تم تزييفها وبين الإسلام المحفوظ من الخالق عز وعلا.الدين عند الله الإسلام.
92 - بعت الكنيسة السبت 06 غشت 2016 - 14:38
بعد ان بعنا الكنيسة لانها لم تعد تدر علينا ارباحا في مدينة ستوكهولم او برلين او باريس ارتأيت ان ابيعها لشخص يريد اقامة حفل للشواء والان هي مطعم...كل الذين يدخلون المسيحية لم يتعمقوا في الاسلام وهذا ليس لعب اما و اما...الناس يريدون الخبز اما اللعب بالأديان فلا اعتقد انه سيكتب له الخلود..
93 - عبد الوهاب السبت 06 غشت 2016 - 14:41
قالوا انهم وجد اجوبة عن اسئلة مع العلم ان الدي يطلع على النسخ المتعددة للاناجيل يجد فيها اختلافا كثيرا بل ادهى من دالك هناك تناقضات صارخة في الكتب الانجيلية و احد هم قال انه يقوم بالدعوة التبشيرية و لا يقوم بزعزعت الامن الروحي للمغاربة و ادا انت صادق فادعوا علماء الدين المغاربة و قارعهم بالحجة التي لديك .
94 - محب المسيح ومحمد السبت 06 غشت 2016 - 14:47
كما قلت حتى بالاستناد للأناجيل الأربعة لا يوجد نص واحد يقول على لسان السيد المسيح أنه إله !!!! بل العكس هو ما يوجد مثل:
مرقس (10: 18) فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحًا؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحًا إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ.
ألم تفكر (لو حقا يعتقد المسيح أنه الإله المتجسد) لماذ يعترض على السائل الذي جاء ليسئله عن ماذا يتوجب عليه فعله ليحصل على الحياة الأبدية عندما وصفه بمجرد أنه صالح؟! لكن المسيح أبى ان يجيب إلا بعد أن استنكر أولا وصف السائل له بالصالح ووضح له أنه ليس هناك صالح إلا الله, فما بالك لوكان السائل وصفه بأنه هو الله او أنه مساو لله او أنه إله من إله.
ثم ألا تلاحظ أن المسيح حين سأله الرجل عن الطريق للخلاص والحصول على الحياة الأبدية لم يجبه السيد المسيح كما يجيب رجال الدين المسيحين حين تسألهم عن الطريق للخلاص حيث سيقولون:(عليك بأن تؤمن ان المسيح مات على الصليب ليكفر خطايا جميع البشر) لكن هذا مختلف تماما عن ما أجاب به المسيح السائل عن الخلاص الأبدي،كما جاء في نص مرقص الذي ذكرت بل أجابه بنفس ما يجيب به أي مسلم:(اتبع الوصايا) أي اتبع ماأمر الله واجتنب مانهى عنه!
95 - Hassane السبت 06 غشت 2016 - 14:48
"قرأت في الفصل 13 أن رقم الشيطان الشرير هو 666، وهو رقم أول بريد إلكتروني أنشأته حين كان عمري 11 سنة.. فصدمت وفتح الأمر عيني على الماضي الذي عشته سيئا كثيرا في دراستي وحياتي العامة".
Vraiment des gent superficiels. Mois je vis 17 ans en Espagne, je suis Pharmacien. Je connais bien l'Islame et le Cristianisme. l'islame est la meilleure religion, Si vous voyez la majorité des relegieux cristian ou son des pedrastes ( pedrastas en español) ou sont des homosexuels.
Vraiment hespress doit pas faire de la publicité gratuite a ces gents ignorant. Ils sont libre d'etre ce qu'ils veulent meme des juifs mais pour moi se sont des ignorant qui ne meritent pas les donnés un espace.
96 - بودواهي السبت 06 غشت 2016 - 14:48
المسيحية تطورت كثيرا من دين للاضطهاد و الابتزاز و الاستغلال عبر طقوس صكوك الغفران و غيرها في العصر الوسيط الى دين سلام و محبة و تسامح عبر تضحيات جسام كان ثمنها غاليا على الشعوب المسيحية نظرا للثورة الدينية التي حصلت في عصر النهضة و التي من خلالها تحققت العلمانية و التي على إثرها تم فصل الدين عن الدولة .....أما الاسلام فهو رغم مسيرته الدموية و الإرهابية و العنيفة لاكثر من أربعة عشر قرنا لازال يعيش أجواء القتل و القتل المضاد و التكفير و الارهاب نظرا لعدم حصول تلك القفزة النوعية في مساره التاريخي حيث تتحقق العلمانية و حيث إحداث قراءات نوعية تحسم مع الجانب الظلامي و الرجعي و الاستبدادي فيه إلى تبني مفهوم الإصلاح الديني و تنقيته من كل الجوانب السلبية و تحويلها او تاويلها إلى نصوص لا مكان فيها للكراهية و العنف و العدوانية و نبد الآخر ......
97 - Mohamed السبت 06 غشت 2016 - 14:48
الهلال و النجمة ليس برمز إسلامي و الرسول محمد صلى الله عليه و سلم لم يستعملهم بل هي رموز تركية ماسونية...
98 - مراد السبت 06 غشت 2016 - 14:49
تقول حياة، إن حياتها قبل "الإيمان"، كانت عادية ويعمها الإلحاد، بعيدا عن الاعتقاد بأي معتقدات دينية، و من جهة اخرى تلطلب من زميلها الملحد ويتوفر على نسخة من "الكتاب المقدس"، موضحة أن هدفها من طلبه كان "الفضول والدراسة والمقارنة بينه وبين القرآن الكريم"،
السؤال كيف تقارنين الانجيل مع القران ؟
كان عليك ان تقارنين الالحاد مع المسيحية على حسب قولك لم تكن لك اي معلومات عن الاسلام.
99 - Hicham Rabat السبت 06 غشت 2016 - 14:50
بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على خير البشرية و إمام المرسلين و خاتم النبيئين شاء من شاء و كره من كره. و الله هزلت عباقرة الغرب يسلمون لأنهم يكتشفون أن الإسلام هو دين الحق لما فيه من أبواب الإعجاز، هؤلاء الناس الذين تحدث عنهم المقال هم يمثلون أنفسهم و غالبيتهم إنتهازيون فمنهم من يبحث عن تمويل لدراسته و منهم من يبحث عن تحليل للتعري و الفسق و من من يبحث عن غرض في نفسه.....إلخ. و لكن إعلموا أن الإسلام ليس إعلام داعش التي صنعها الماسونيون و اليهود و الأمريكان مع يقينهم أن القطيع من العربان قبل الغربيين سيقولون هذا هو الإسلام، و لكن هيهات "و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين" صدق الله العظيم. اللهم رد بكم ردا جميلا قبل فوات الأوان، و من أراد منكم إجراء مناظرة و أوجه كلامي للتي قالت لم أجد في الاسلام أجوبة لأسئلتي
100 - عابر سبيل السبت 06 غشت 2016 - 14:52
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم النصارى يعتنقون الإسلام و هولاء يخرجون عن الملة
101 - بوعجاجة السبت 06 غشت 2016 - 14:59
معجزات كالطوفان وابتلاع الحوت لاحد الانبياء وخسف الارض ببعض البشر وانشقاق البحر وانشقاق القمر وغيرها الكثير .. لم يرها احد ممن يؤمن بها! رغم ذلك هم مؤمنون بها ومصدقون بها مئة بالمئة! ومستعدون ان يسبوا ويسخروا من اي انسان يقول غير ذلك.
المصيبة ان هناك من اختار ان يحتقر عقله اقصى احتقار حيث بدأ البحث عن تفسير علمي لهذه الخزعبلات!
فلقد قام مجموعة من العلماء السخفاء بدراسة يعتقدون فيها ان الرياح الشديدة هي التي شقت البحر في محاولة تلصيق لخرافة المعجزات .. ولكنهم لم يسألوا انفسهم كيف استطاع الناس السير وسط هذه الرياح في قاع البحر؟

المعجزات هي خرافات واساطير يحكيها الناس لا وجود لها .. يحاولون من خلالها اقناع البشر بصحة الاديان .. هذه المعجزات تجرنا الى طريق آخر بعيدا عن الطريق الوحيد الذي نستطيع بواسطته الوصول الى الحقيقة، واعني به طريق العلم، فعندما تتعارض هذه المعجزات مع العلم، يقودنا هذا الى رفضه وبالتالي الدخول في متاهات لا خروج منها ..
على المؤمنين الاختيار بين طريقين لا ثالث لهما .. الطريق الاول، طريق العلم الذي يرفض وجود معجزات
102 - اكادير السبت 06 غشت 2016 - 15:00
ان الدين عندا الله الاسلام
ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين .
قال الله لقد كفر الذين قالوا ان الله ثلات ثلاتة
قال الله لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح عيسى ابن مريم
قال الله انا الله لايغفر ان يشرك به
قال الله وانه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة وماءواه النار وما للظالمين من انصار .
ان الحرية الحقيقية هي القيام بطاعة الله وليس اطلاق الانسان نفسه ليعمل كل شيئ اراده لانه محاسب على ذالك امام الله .
هربوا من الرق الذي خلقوا له وبلوا برق النفس والشيطان فكل انسان يفر من عبادة الله فانه سيبقى في رق الشيطان ويكون عابدا للشيطان .
اسال الله ان يعفوا عليكم من الدجلويق لان ذالك حيارى في اودية التيه
ان الدين عندا الله الاسلام
103 - يارب هداك السبت 06 غشت 2016 - 15:07
رسالتي إلى هؤلاء الشباب : كلكم حسب ما قرأت عنكم ترعرعتم في أوساط اقول عنها غير متدينة. ارجوكم أن تعيدوا النظر قبل فوات الأوان. فكما هداكم الله في بحثكم عن الدين ووجدتم في المسيحية غايتكم، ارجوكم أن تستمروا في البحث لتعرفوا أن الإسلام هو منتهى غايتكم، فقد أنزل الله الأديان تدريجيا وكلها من عنده سبحانه، ولكن الأحبار اليهود و المسيحيين كلهم قاموا بتحريف كلام الله، و ما انتم تعتبروه الآن دينا فهو مجرد تشريع وضعي نسب إلى المسيح و ما هو بانجيل منزل عليه. إذا كنتم فعلا تبحثون عن راحة النفس ورضا الله فاقرءوا القرآن واقصدوا المجالس العلمية فإن بها علماء أجلاء قادرين على اجابتكم عن كل ما استعصى عليكم فهمه. والله أخشى عليكم يوما لاظل فيه إلا ظله سبحانه و تعالى. فعذاب المرتد عن دينه أشد من عذاب الغافل عنه. اللهم اهدهم ورد بهم يا رب العالمين.
104 - محب المسيح ومحمد السبت 06 غشت 2016 - 15:10
كما قلت فإن المسيح حين سأله الرجل عن الطريق للخلاص والحصول على الحياة الأبدية, كما في مرقس (10: 18),لم يجبه السيد المسيح كما يجيب رجال الدين المسيحين حين تسألهم عن الطريق للخلاص حيث سيقولون لك: (عليك بأن تؤمن ان المسيح مات على الصليب ليكفر خطاياك وخطايا جميع البشر بل ما أجاب به المسيح السائل عن الخلاص الأبدي مختلف تماما، كما جاء في نص مرقص الذي ذكرت بل أجابه بنفس ما يجيب به أي مسلم :(اتبع الوصايا)! وما هي أول الوصايا يا ترى؟؟ لندع انجيل مرقص نفسه يقدم لنا اجابة السيد المسيح:
(مرقس 12: 29): فَأَجَابَهُ يَسُوعُ: «إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ.
ولاحظ جيدا قول المسيح "إلهنا" أي أنه هو نفسه عبد لله سبحانه، ربه ورب الخلق أجمعين
وهي نفس إجابة أي مسلم حين تسأله عن الطريق للدخول للجنة فحينها سيجيبك على الفور «أولا: أن تؤمن أن الله واحد لا شريك له في الألوهية ثم تعمل بالوصايا المذكورة في القران»
الحقيقة الواضحة وضوح الشمس هو ان المسيح عليه السلام ليس بإله وإنما هو عبد الله ورسوله مسلم لله رب العالمين
فكر جيدا راه ماشي اللعب هدا!
105 - said السبت 06 غشت 2016 - 15:18
يبعث الله في كل قوم رسولا بمعجزة من جنس ما يبرع فيه القوم، فبعث موسى بمعجزة السحر لأن اليهود تفوقوا في السحر وبعث عيسى بمعجزة الطب و إحياء الموتى. أما محمد (ص) فبعثه بمعجزة القرآن. لوفتحتم القرآن وقرأتم التفاسير لو جدتم لكل سؤال جوابا. قال تعالى: ولقد صرفنا في هذا القرآن للناس من كل مثل وكان الإنسان أكثر شيء جدلا
106 - Mohammed السبت 06 غشت 2016 - 15:19
A part deux ou trois commentaires corrects je ne vous ici que l'illustration de l'hypocrisie collective.

La plus part d'entre vous ne font pas la prière ou uniquement les vendredis et jour de l'aid, et pourtant ils croient être les élus pour aller au paradis.

Vous parlez des autres en disant du mal, vous donnez de l'argent aux flics à défaut de payer vos amandes, vous passez votre temps (pas tous certes mais quand même) à jouer au loto et au tiercé et vous croyez vraiment que vous avez raison.

Wake up les mec, remettez vous en question et dites pas que je suis un vendu ou que sais je parce que je suis marocain comme vous et je sais comment ça fonctionne dans nos têtes
107 - JABLOX السبت 06 غشت 2016 - 15:20
Moi j’habites en France je peux confirmer que toutes les églises sont vides à part quelques africains.
Par contre, les mosquées sont blindées et les gens prient dans les rues.
En plus de ça, malgré les attentats et daech ya des milliers des français qui se convertissent à l’islam tous les ans, la plupart de ces français ont des diplômes supérieurs, se convertissent avec convictions.
Hamdoulilah 3ALA NI3MATE ISLMA
108 - 07 france السبت 06 غشت 2016 - 15:21
وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ...

surat zumar

aya 67
109 - اعلامي السبت 06 غشت 2016 - 15:22
هنيئا لهم انتقلوا من عبادة الخالق إلى عبادة المخلوق
110 - عبد السلام السبت 06 غشت 2016 - 15:25
آية في القرآن الكريم تلخص هذا الخبر "وما تفعلوا من خير فإن الله يعلمه"صدق الله العظيم و انتهى الخبر.
111 - Daiz السبت 06 غشت 2016 - 15:31
غريب امر هؤلاء من يعتقد بعقيدة لمجرد سماعه لهلوسة في اذنه (كاليك الخلاص)او رقم كتبه في صغره(666) وشحال كتبنا ديال الارقام!!! فهو لم يعتقد بشئ بل يبحث عن الاستثناء ليرضي نفسية مهزوزة تبحث عن الخلاص في الضلال في الالحاد في المسيحية في الزفت لكحل، والخلاص واضح وضوح الشمس في ديننا الحنيف الاسلام . قال عز وجل في سورة الفاتحة ( اهدينا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين ) هاد الاية الكريمة راه هي الخلاص . وقرا او عاود قرا باش تفهم ا كحل الراس .
112 - ابو ملحاد المغربي السبت 06 غشت 2016 - 15:32
تحية لصاحب التعليق رقم 66 بوسكة
اتفق معك تماما
المؤسف ان المغرب بحكم موقعه الجغرافي و يبدو انه منفتح على العالم لكن الدين و التقافة الاسلامية تجعله اكثر تطرفا و نفور من الآخر و تخوفا منه
قبل شهر تقريبا جلست مع صديق مسلم في المقهى لا اتذكر بالضبط حتى بدأ يخوض في المسيحيات و التحدث في الوهية المسيح و تفنيدها و ان المسيحية خرافة و الانجيل مزور...الخ حتى قاطعته قائلا؛ يا صديقي انت تخصصك رياضيات و لا يحق لي ان اشرح لك و اعلمك في مجال تفقه فيه اكثر مني، اما بخصوص الميثولوجيا و مقارنة الاديان و الدراسات الاسلامية و المسيحية.، فاترك هذا لي و هو مجالي و تخصصي، و شرحت له بالتفصيل العقائد المسيحية حسب كل طائفة و تناقضاتها و اخطائها بعيدا عن ادعاء ات المصادر الاسلامية
بالامس لما زارني هذا الصديق اخدت نسخة ما يعرف بالكتاب المقدس بعهديه القديم و الجديد و قدمتها له و قلت له اقرأ قبل النقض... فكان رده ، لا لا انه مزور و نجس...!!!
فأجبته كيف علمت انه مزور ووو كما قلت لي عندما كنا بالمقهى و معتقدك يمنعك حتى من لمسه..؟!

ملحد مغربي روسي مهتم بالدراسات الاسلامية
113 - عصام السبت 06 غشت 2016 - 15:35
قال تعالى : ( ياأيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم)
يعني ان ارتد واحد عن دينه فالله سيهدي قوما بالمقابل
دائما الإسلام ينتصر
114 - Aaron ramsey السبت 06 غشت 2016 - 15:35
انا لا ادري لمادا تخصصون حيز كبير لهؤلاء في حين هم حالة شادة جدا من مجتمعنا ... كل هدا هو في صالح من ؟؟ دعاية مجانية ...للتبشير
115 - جمال السبت 06 غشت 2016 - 15:43
ان كنتم ترون انكم على الحق فلماذا تستعسرون اسمائ غير اسمائكم وهل درستم الدين الاسلامي لكي لا تقتنعوا به ام زين لكم الشيطان اعمالكم فمت كان على الحق لا يعبد اللّٰه متخفيا في البيوت كما هو شانكم
116 - Amazigh athée السبت 06 غشت 2016 - 15:50
Au no 7, Said
Apprends d’abord le français avant de critiquer ceux qui n’ont pas la même croyance que toi.
Personne ne connait la vérité dont tu parles et le paradis n’existe que dans les livres de croyances.
Sinon, crois-tu vraiment que le soleil qui est 109 fois plus grand que la terre se couche dans une source bouilleuse ? …… et il y a même un peuple qui vit prêt de la source ? si tu ne le crois pas, tu ne crois pas au coran. Crois-tu que dieu ait besoin de toi pour tuer ses êtres humains « tuez-les où vous les trouviez…… «
Crois-tu que dieu ait créé 4 livres différents et en conséquence le chaos ?
Crois-tu qu’il ait protégé le coran et a oublié de protéger les autres livres ?
Si le coran est la parole de dieu, pourquoi ne l’a-t-il pas écrit lui-même ? aurait-il besoin des arabes pour ce fait ?
Moi je suis athée et je respecte toutes les croyances, chacun a droit de croire ce qu’il veut et personne ne possède la vérité.
117 - متابع السبت 06 غشت 2016 - 16:04
الاسلام لايتاثر بالحاد شخص او جماعة .ولا يتاثر بتنصر مجموعة مهما كان مستواها الاجتماعي والثقافي.
لان البعض وان كان يدعي انتماءه الى الاسلام فتجد ه غير موجود في سلوكه واعتقاده. فابسط المشاكل قد توثر على الشخص في حياته.
قال تعالى: ومن الناس من يعبد الله على حرف فان اصابه خير اطمان به وان اصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والاخرة.
118 - فيلا السبت 06 غشت 2016 - 16:13
ردا فقط على الذي كتب 666
هي ليست للشيطان كما تزعم بل هي رمز الوحش في ايام المحنة حيث يامر كتابك بعدم تصديق لانه سيجدف على الرب و يقول عظائم
و بنهاية من له روح الفهم سيفهم ما نقصده الوحش هو عدد الانسان المقصود هو ايمان الانسان بنفسه وكفره بالرب و القدر بشكل اوضح الحضارة في شكلها الالحادي هو ايمان الانسان بنفسه و اقرا سورة الكهف التي ترى ان ايمان الشخص بقدرته كف
وصدق
من قال اذا اراد الله معاقبة قوم غيب عقولهم تامل القولة جيدا
للاسف الامر قريب ومن ضلوا لم يتوبوا سيندمون حيث لا ينفع الندم اللهم احفظ اسلام المسلمين
119 - المومني محمد السبت 06 غشت 2016 - 16:19
لماذا نقرأ عندكم أخبار من تنصروا ولايوما عن المسلمون الجدد وما أكثرهم هل هل هي دعوة للتنصر أم تمشيا مع خطكم العلماني مع ان سدنة (النصرانية ) يقولون بأنه يسلم علماؤهم ولايتنصر إلا حتالتنا الطامعون في عرض زاءل هل سمعت يوما عن عالم مسلم تنصر وما أكثر من أسلم من الرهبان والقساوسة الإسلام الدين الذي يزيد ولا ينقص
120 - عبد الله السبت 06 غشت 2016 - 16:19
كثيرا من المعلقين ينكرون على الشخص ان يختار معتقده بعد ان أصبح راشدا و واعيا بذاته خصوصا في زمن توفر المعلومة .
نتهم الآخر المخالف لنا في المعتقد انه مرتزق يبحث عن الفيزا او عن اهداف شخصية أخرى .
لماذا لا نسأل أنفسنا عن الاسباب الحقيقية عوض اطلاق احكام جاهزة و طلاق عيارات تبين انها لا تصيب الا من اطلقها .
121 - Ahmad السبت 06 غشت 2016 - 16:20
لقد اضطلعت على كل الكتب الدينية و كذلك معتقدات المجتمعات الاخرى كالهندوس و البوذية الخ...و الكتاب الوحيد الذي اقتنعت به هو القراَن الكريم فهو معجزة من الناحية اللغوية و علماء اللغة و حدهم من يدركون هذه الحقيقة بالاضافة الى محتواه فلقد جاء على ذكر كل شيء و لا يوجد كتاب مثله. و من ناحية اننا ابناء الله و لو مجازيا اقول انه لا فرق بيننا و بين ما خلق الله من الحجر و الحيوان حتى الشجر الكل سواسية عند الله و الكل يسبح لله.و خاصية نعمت العقل استعملها الانسان فقط لما هبط الى الارض.
122 - أستاذ باحث في الاديان السبت 06 غشت 2016 - 16:29
أقسم بالله العلي العظيم أن العديد ممن اعتنقوا المسيحية لا يعرفون عن الاسلام إلا الاسم فقط, غاب عنهم أنه دين رحمة وجمال وحب وسلام, لسبب رئيسي ووحيد حينما جعلوا فلان المسلم وعلان أو ...هو قدوتهم في الاسلام,إن أحسن أحسنوا وإن أساء أساؤوا وهذا قمة الغباء. وهذا خطأ ما بعد خطأ, ونسوا أن قدوة المسلمين جميعا هو رسول الله صلى الله عليه وسلم وحده, لان الانسان كيفما كان معرض للخطأ غير معصوم, العصمة للرسول صلى الله عليه وسلم وحده في هذا الدين. هذا من جهة.
ومن جهة أخرى هناك عدد من الذين اعتنقوا المسيحية طمعا في المال والمادة والدنيا, ونسوا الاخرة وأنهم مهما عاشوا فإنهم سيموتون ويحاسبون على غاية وجوده وخلقهم وهي طاعة الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم.
وهناك صنف أخر ممن اعتنقوا المسيحية يتشدقون بقولهم: الغربيون مسيحيون ويعيشون الترف والغنى والنظام والعدل, وجميع الصفات المحمودة, والمسلمون عكس ذلك, يقولون: الاجدر بنا أن نعتنق المسيحية.
أقول لهم الترف والغنى و..تلك سنن كونية ثابتة خلقها الله للجميع غير مقتصرة على المسلمين وحدهم. كل من خلق الله من البشر في العالم, إذا عمل بالاسباب حصل على النتائج...
123 - ذ زياد السبت 06 غشت 2016 - 16:30
عيسى عليه السلام سينزل بين يدي الساعة، وسينزل مسلماً، وسيصلي مأموما وراء الإمام المهدي، سيملك الأرض، لكن سيكسر الصليب، ويفرض الجزية على النصارى الذين يدعون الآن أنهم أتباعه، ومريم العذراء، ستكون إحدى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم في الجنة، هذا ما أخبر به رسول الله، وهو الصدق كل الصدق، ومن أراد التكذيب فليرجع إلى التاريخ لينظر إلى مجموعة من الأمور لم تكن في عهده عليه السلام، وأخبر بوقوعها، وحدثث فعلا كما قال، فاعتبروا، ولا تكذبوا على أنفسكم وتصدقوا الكذبة، والله، لانجاة إلا بشهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله، ثم العمل الصالح، قال تعالى :"وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها، وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه، بيس الشراب، وسائت مرتفقا "
124 - hassan daa السبت 06 غشت 2016 - 16:41
اقول لهاؤلاء الدين اعتنقو المسيحية والله العضيم ثلاث مرات يخرجون من النور الى الضلمات فال تعالى ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين هاؤلاء يشترون جهنم بايديهم
125 - تيك توك السبت 06 غشت 2016 - 16:49
أولا، ما استوقفني هو "والدي كان ملحدا شيوعيا ووالدتي إنسانة عادية في تدينها"، لأنه حينما يأتي أوروبي يريد الزواج من مسلمة مغربية تقوم القيامة عليه. أما إذا كان مغربي فلا نبحث في عقيدته. هناك خلل ما في فهم آية "ولا تنكحوا المشركين حتى يومنوا"، هل السياق يتحدث عن مشركي مكة أم كل مشركي الأرض؟ وما الدليل؟ التساؤل أتى لأن السيرة تذكر أن النبي عليه السلام قد سبق أن زوج أحد بناته لمشرك. أرجو ينظر هذا الحكم الإلهي الذي فهم على ما يبدو بمنطق التعصب القبلي..
ثانيا، هو هذه الآية الكريمة التي أذكر بها للجميع "إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون".
وفق الله الجميع لنيل رضاه..
126 - akabla السبت 06 غشت 2016 - 16:59
الى اخي زائر غريب السلام
الذين يغشون المسلمين ويفتنونهم ولم يثوبوا لاشك انهم الاخسرون في القرآن والحديث ......مثال المرأة التي تأذي جرانها رغم صلاتها وصومها فهي في النار هل تظن ان الله غافل عما يفعل الظالمون اكاد اجزم ان سرقت خدام الدولة يستلزم الخزي في الدنيا والعذاب في الاخرةة
127 - م.ا السبت 06 غشت 2016 - 17:01
جواب على الأخ بودواهي اقول لك يا أخي في الإنسانية. الدين معتقد وقانون إلهي أرسله الله إلينا عبر رسله ولا يقبل أي تطور. وتعليقك الذي يذكر أن المسيحية قد تطورت أكبر دليل على أنها أكبر خطأ وقعت فيه انت وامثالك. مادامت تقبل التطور فهي من صنع الإنسان. .....
128 - محب المسيح ومحمد السبت 06 غشت 2016 - 17:06
إلى 113: هل قرأت لصديقك مقتطفات من كتابك المسمى زورا مقدس! حتى يتأكد أنه فعلا وحي من الله أم فيه كلام لايليق أن يوجد إلافي المواقع الإباحية! مثلا في سفر نشيد الإنشاد7 يقول:
((مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ...دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ، صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ.
سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ. ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ...مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ!
قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ.
قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ،
وَحَنَكُكِ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ. أَنَا لِحَبِيبِي، وَإِلَيَّ اشْتِيَاقُهُ.
تَعَالَ يَا حَبِيبِي لِنَخْرُجْ إِلَى الْحَقْلِ،...هُنَالِكَ أُعْطِيكَ حُبِّي.))
هل هذا كلام الله أم كلام كتبه واحد سكران تيتغزل في المعشوقة ديالو؟؟
ياسلام على دين الروحانيات!!
بدون تعليق
129 - Younes السبت 06 غشت 2016 - 17:06
ولدت في المغرب وقضيت اكتر من 20 سنة في بلدي خلال هده الفترة تعايشة مع المسيحين واليهود و المسلمين وغير المسلمين فلم اجد في قلبي اي حقد اوكراهية لهم بسبب معتقداتهم. فانتقلت الى اوربا لاتمام دراستي وبعد
20 هنا في اوروبا تبين لى ان المسيحيون او غير المسيحيون لا يتقبلون اني مسلم ففي رمضان اعرف دائما ان سؤالين سوف يطرحان 1) تصوم اليوم كله ولا تشرب الماء هدا غير صحي 2) تصلي 5 مرات في اليوم هدا مشي cool
*>اعلم ان صوم رمضان ليس بالسهل والصلاة 5 مرات في اليوو كدالك.
*>تلسيق كلمة الارها بالاسلام له اغراض اخرى لا تبشر بحسن نيت المدعي. الغرب والمسيحيوون وغير المسيحيون قتلوا خلال 15 السابقة ملايين المسلمين (Not Daich or kaid) والابرياء. المسيحيون قتلوا ملايين اليهود وغير اليهود خلال الحرب العالمية التانية والاولى. كم قتلت فرنسا وغير فرنسا خلال فترت الاستعمارات و التبشير. مادا فعل المسيحيون بامريكا مع الهنود؟ مادا فعل المسيحيون في غرناطة (Reconquista) ؟

قبل البحت في الكتب المقدسة ابحتوا في التا ريخ
مسلم مغربي قح
130 - صاذق السبت 06 غشت 2016 - 17:23
والله يا اخوان كنت اتوصل مع هذه الجماعات لضروف الفقر وغير ذلك...ولم اجذ الرحمة من اخواننا والمغاربة .لكن كانوا يقول لي لازم نغسلك كي تصبح مسيحيا فرفضت ...وفهمت انذاك انا عنذما يذخلنك الى المياه لتغتسل قصذ الاعتناق المسيحي فهم بذلك ياخذون عليك الملايين... من الكنيسة الاروبية والامريكية فاحذر فاحذر تناقشو لكن لا تبيعوا أنفسكم كنوا اتراك ايها المغاربة
131 - م.ا السبت 06 غشت 2016 - 17:24
جواب على زائر غريب .ياولدي باين عليك ماقاري والو فالتاريخ. أصل الفساد هم اليهود أو العالم عمرو ماشافش أكبر شفارة مثل اليهود والنصارى هم أصل الفساد والفتن عبر الأمم .وإلا كانوا المسلمين غايدخلوا الجنة و عدد منهم لن يخلد في النار ركز يا أخي معي هناك من سيدخل النار ولكن لن يخلد فيها لأنه من أمة محمد والدين عند الله الإسلام. ومن يود اعتناق الإسلام فتلزمه الشهادة.هده الشهادة هي اللتي ستخرجه من النار بإذن الله.
132 - ابن الخميسات السبت 06 غشت 2016 - 17:40
لا ندري لماذا نحكم على الاسلام من خلال تصرفات الاشخاص المفروض ان نحكم الاسلام على الاشخاص .
133 - علماني حر السبت 06 غشت 2016 - 17:43
اعتقد انه من حق اي مغربي ان يعتقد ما يشاء ويجب على المجتمع ان يحترم معتقدات الاخرين.وعدم فرض الوصاية على المجتمع فالدين لألهتكم والوطن للجميع فربما سيأتي زمان سيكتشف فيه الانسان الحقيقة ومدى غباوتكم ايها المتدينون فلهادا فلا ترجموا الناس بالحجارة لأن بيوتكم من زجاج.
134 - م.ا السبت 06 غشت 2016 - 17:50
تعليقي سيكون على تعليق اعادة في المسلمات .يااخي ان كنت تبحث عن الحق فما دخلك بما يرتكب باسم الدين هناك من له مصلحة في ذلك. اتبع فطرتك وشغل عقلك لأن الله في كتابه يتحدث إلى العقول... لاتبحث بعيدا قبل أن تبحث في أقرب كتاب لك الا وهو القرآن ...وانظر كيف أن الكافر عندما يلقى نفسه امام الخطر يذكر الله دون أن يشعر ..نحن خلق الله ونحن نهلك دونه.اعانك الله وسدد طريقك للخير.
135 - Mohamed السبت 06 غشت 2016 - 17:57
عجباً لعباد الصليب يعبدون شخص إسمه يسوع ضربه اليهود و بصقوا في وجهه ثم قتلوه حسب زعمهم بدل عبادة الله خالق الكون الحي الدي لا يموت ليس كمثله شئ كل ما جاء في بالك فالله بخلاف ذلك ...يقول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ أُولَٰئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ.
136 - محمد عزالدين السبت 06 غشت 2016 - 17:59
je ne sais pas quelles sont les vraies intentions de votre revue electronique"hesspress" derriere ces sujets ,intervew,reportages c'est d'informer ou l'intox ou tout
simplement al fitna car il ne se passe pas un jour sans traiter ces themes :christianisme,judaisme, amazigh
hespress est elle une revue nationale ou est elle simplement pour repondre a des agendas etrangers
n'est il pas utile de participer a l'education de nos jeunes au lieu de nourrir des sujets et inviter des incultes qui n'ont pour finalite que l'emmiettement de notre pays.
si vraiement vs etes un organe national eviter la propagande et la banalisation et aborder le debat de la technologie et du savoir car on n'en a que foutres de ces athes et mecreants
137 - Abderrahim السبت 06 غشت 2016 - 18:02
مثلا في سفر نشيد الإنشاد7 يقول:

((مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ...دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ، صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ.
سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ. ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ...مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ!
قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ.
قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ،
وَحَنَكُكِ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ. أَنَا لِحَبِيبِي، وَإِلَيَّ اشْتِيَاقُهُ.
تَعَالَ يَا حَبِيبِي لِنَخْرُجْ إِلَى الْحَقْلِ،...هُنَالِكَ أُعْطِيكَ حُبِّي.))
138 - فوزي السبت 06 غشت 2016 - 18:13
كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ (110) لَن يَضُرُّوكُمْ إِلَّا أَذًى ۖ وَإِن يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الْأَدْبَارَ ثُمَّ لَا يُنصَرُونَ (111) ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلَّا بِحَبْلٍ مِّنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الْأَنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ
139 - خالد السبت 06 غشت 2016 - 18:14
غريب كترت الملحدين والمثلين والإجرام داعش الإزدحام في الحافلات كترت الإجرام ضيق السكن كثرة الأمراض النفسية الإنتحار .كما قال الشيخ كيشك رحمه الله هذا عقاب شديد .هؤلاء يعيشون الأوهام هناك من الغربين دخلوا الإسلام حفضوا القرأن الكريم تحجبو هذا فيه الكفاية والله سبحانه لن ينتضر 40 مليون مغربي لكي يعبدوه فهو غني عن العالمين .عيشوا في إلحادكم ونفاقكم هنيئا للغربين المسلمين والله يشوف من حوال شي بعضين.
140 - oumaima السبت 06 غشت 2016 - 18:16
"سؤال جرئ" برنامج يفسر الاسلام من كل جوانبة
وأنصح بمشاهدة الحلقة 41 الجهاد بين العقيدة والواقع - النسخة العربية كبداية
141 - Must السبت 06 غشت 2016 - 18:20
Je n'ai lu ni l'article ni les commentaires mais je dis simplement ignorons les , c'est tout
142 - un humain السبت 06 غشت 2016 - 18:39
A ceux qui se disent chrétiens dans ce livre appelé la bible il y'a qq fautes trops visible repondez moi svp
1entre deux chronique et deux rois l'âge du roi ahesia ou varient il passe de 22 a 42 ans .le pire c'est avec ces 42 and il devient plus âgé que son père .je vous laisse me repondre
143 - ملاحظة السبت 06 غشت 2016 - 18:42
السلام عليكم ورحمة الله اولا كل من بدل دينه فهو منافق غبي لان العرب بالخصوص لا يقرؤون كما قال احد المفكرين :العرب لايقرؤون واذا قرؤوا لايتذكرون واذا تذكروا سرعان ما ينسون.فكل هذه النماذج لم يقرؤوا ولو صفحة واحدة في القران ولا عن سيرة افضل خلق الله على الاطلاق.والملاحظة الهامة في هذه النماذج انهم نشؤوا في اسر شيوعية ماركسية ملحذة اذن كيف لشجر الصبار ان يعطيك الثمر.وقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم:"كل بن آدم يولد على الفطرة فابواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه."ولان الاسلام يعتمد على الايمان بالغيب بالدرجة الاولى.مع العلم بان ايات الله واضحة معجزات القران العلمية والروحية والجسدية.واستغرب لقوم يدعون الثقافة والعلم يقرؤون قول الله تعالى:"من يرد الله ان يهديه يشرح صدره للاسلام ومن يرد ان يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كانما يصعد في السماء."اذن هناك معجزة عدم وجود الاوكسجين في السماء علميا ضيق الصدر نفسيا هو ما يحسون به ولانهم عاشوا عليه منذ صغرهم لم يشعروا بالفرق.اسال الله الهداية للجميع والسلام
144 - م.ا السبت 06 غشت 2016 - 18:51
إلى الأخ تيك تاك جيد منك أن تسأل ولكن ابحث ثم أسأل عن تزويج الرسول إحدى بناته لمشرك كان قبل نزول اية التحريم في ذلك.اما عن الآية التي سردت فهي تخص من اهتدى إلى الحق الذي هو الله قبل مجيء الإسلام هل سيحاسبون لعدم كونهم مسلمين.طبعا لا . سيحاسبون بعقيدتهم التي عايشوها ان هم اقاموها على مايرتضيه رب العالمين.
145 - جريء السبت 06 غشت 2016 - 19:14
مصيرنا الاخروي امر ليس من السهل بمكان، فاغلبنا امن بالدين الذي وجد عليه ابويه والكل يقول ان دينه هو الصحيح وانه نعمة من الله.
اعتقد ان المصير الاخروي شيء شخصي ولكل الحق في اختيار مصيره وجنته.
اما ان تفرض عليه اختيارك فهذا يشكل غباء لا غباء بعده.
146 - مسلم امازيغي السبت 06 غشت 2016 - 19:22
* ان الدين عند الله الاسلام * لذلك وان خرجت منه شرذمة فبمن الله تعالى وفضله يعتنقه اضعاف الذين ارتدوا عنه وخابوا
147 - محب المسيح ومحمد السبت 06 غشت 2016 - 19:29
تقول الملحدة السابقة (وزادت:"كانت إجاباته تقنعني، ومنحني معنى آخر للمسيحية، مفاده أن الله محبة وسلام وليس إرهاب)
لنرى الأن من يحض على الإرهاب وإزهاق أرواح الأبرياء:
في كتاب النصارى نجد مقاطع مرعبة عديدة تدعو لقتل حتى الأطفال والعجائز!!!
سأسوق لذلك مثالين فقط, واحد من العهد الجديد والأخر من القديم:
•إنجيل متى إصحاح 10 عدد 34, يسوع المسيح يقول:(لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا.)!
•سفر يوشع إصحاح 6, عدد 22و 23:(فَهَتَفَ الشَّعْبُ وَضَرَبُوا بِالأَبْوَاقِ...، وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ)!!!
طبعا يجب التدكير أن النصارى يعتقدون أن المسيح هوالإله المتجسد الذي أوحى العهدين الجديد والقديم
لنقارن هذا القتل المروع بما جاء في كتاب الله الحق الذي لم يطله تحريف في أواخر سورة النحل:{وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتم بِهِ ۖ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرِينَ}
148 - Iliass السبت 06 غشت 2016 - 19:43
وَقَدِمْنَا إِلَىٰ مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا
149 - adnan السبت 06 غشت 2016 - 19:55
ـ صحيح البخاري /2794/: (حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان عن أيوب عن عكرمة أن عليا رضي الله عنه حرق قوما فبلغ ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه).
150 - abdellah السبت 06 غشت 2016 - 20:01
المسيحية تركهاابناؤها الذين نشءو وترعرعو فيها وشربو البانها وهاهم الان تنكروا لها بل مند امد طويل اجراس ونواقس تدق ولامجيب
فكيف يدخل لها من تربى في الاسلام وذاقه وشرب لبنه وتلذذ بطهره وعفته واستاق من علمه الذي لم يتنافى مع العقل السليم
اللهم ان كان عقلامريضا بداء عضال
مثل حب المال الغير مشروع
اومريض بالكبت الجنسي
فالاول يكون بعد24 سنة الى اخر العمر
والثاني يبتدء من المراهقة الى 24 او 28 سنة
ولاتجد غير هذا قطعاواتحدى كل من زعم انه غير دينه
واخيرا اقول ان هذا الذي غير دينه لاخير فيه لاللاسلام ولا للمسيحة لانه خاءن ماكر لم ينفع دينه الذي له عليه المنة فكيف ينفع دينا اخر
لاكن يضر دينه لانه يصير اداة في يد اعداء الاسلام
151 - hicham ahfir السبت 06 غشت 2016 - 20:01
‏أتحدى هؤلاء الكفار أنهم ‏‏قرأوا القرآن يوما ليعرفوا ماهو الاسلام
152 - استاد السبت 06 غشت 2016 - 20:12
الى الاستاد الباحث ،اقول لك عد الى ابحاث الدكتور عائد بن حرب في اليوتوب لتزداد معرفة بالاسلام وتصحح جيدا بعض معلوماتك وستتدكرني طوال حياتك .
153 - ابكتيتوس السبت 06 غشت 2016 - 20:36
الإلحاد و التنصير وجهان لعملة واحدة
154 - kch السبت 06 غشت 2016 - 20:51
Cette vague n’est pas nouvelle comme on le montre, mais c’est une continuation d’une ancienne mode dans les années 60 et 70s quand l’apparition des athées nés avec la guerre froide entre les russes et les américains (laïcité, marksisme , ..etc.). La preuve c’est que eux même le confirme, ils disent qu’ils sont grandis dans des familles marksistes, laïque ou peu religieuse ou athées. C’est ça la raison de leur déviation c’est en premier lieu l’influence de leur famille. Comme on dit : l’enfant est le fils de son environnement et après il vient le rôle de nos chaines de TV qui ne donnent pas d’explication claire.
155 - سعيد السبت 06 غشت 2016 - 21:30
السلام،من أسباب هذه الظاهرة الغريبة العجيبة التربية السيئة أوالمنعدمة اصلا،أيضا من أسبابها موافقة ولي الامرعلى تزويج اخته أو ابنته مثلا لكل من هب ودب لا يسأل عن عقيدته و نسبه،من جهة أخرى الإسلا م ككل الأديان وهو آخرها زمنا دين سلام لانها كلها من وحي الله سبحانه وتعالى الرحمن الرحيم الاحد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا احد والذي ليس كمثله شيئ،ثم لنفترض انه يوجد دين عدد اتباعه 1000 منهم 999 من كبار المجرمين هل عقلا يجوزالحكم على هذا الدين قبل فهم ما يقول نبيه احسن فهم؟ الجواب هو لا،لا،ولا،
156 - محب المسيح ومحمد السبت 06 غشت 2016 - 21:44
يروي كاتب عن الملحد السابق ياسر "وجدت الكتاب المقدس الذي وجدته مختلفا بخطابه الديني"!
نعم كتابه هو "مختلف بخطابه الديني",فعلى سبيل المثال يقول في سفر التثنية 13:
(15 فَضَرْبًا تَضْرِبُ سُكَّانَ تِلْكَ الْمَدِينَةِ بِحَدِّ السَّيْفِ، وَتُحَرِّمُهَا [أي تقتلها] بِكُلِّ مَا فِيهَا مَعَ بَهَائِمِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ.)!
كما أنه بزعم هذا الضال الكذاب كتابه هو "مبني تاريخيا ويورد معلومات مضبوطة في تفاصيلها":
فعلى سبيل المثال نجد أن سلسلتيْ نسب يســوع تبعاً لما جاء في متى (1:1 -17) ولما جاء في لوقا ( 3 : 23 - 38 ) أنهما ببساطة نسبان مختلفان . فعند متى نجد 41 جيلاً بينما نجد عند لوقا 56 جيلاً ،كذلك كان يســوع من نسل سليمان أحد أبناء داود [ متى 1 : 6 ] بينما نجده [ عند لوقا 3 : 13] أنه من نسل داود عن طريق إبن ناثان ، ولا يمكن أن يكون كلاهما جدا يســوع في نفس الوقت ، كذلك لا يتفق اسم أبي يوسف في النسبين ، ففي أحدهما يدعى هالي [ لوقا 3 : 23 ] وعند الآخر يدعى يعقوب [ متى 1 : 16 ] .
هده فقط أمثلة للتناقصات الموجودة لأن المجال لا يتسع في مساحة التعليق لسرد ألاف التناقضات الموجودة في كتاب النصارى!!
157 - . مسلم السبت 06 غشت 2016 - 22:07
الحمد لله على نعمة الاسلام. صراحة لم أجد أي تناقض أو ظلم أو ذل في الإسلام. الإسلام دين منطق و عدل و عزة
158 - محمد السبت 06 غشت 2016 - 22:15
هؤلاء أصحاب صكوك الغفران..يريدون من يجيز لهم عصيان الله ويكفر عنهم ذنوبهم !!! كزعمهم ان المسيح عليه السلام سيفعل ذلك وهو بريء منهم. اصحاب الثالوت قاموا بتحريف المسيحية للاستجابة لجلب اتباعهم من العصاة الدين يريدون ترخيص للزنى وشرب الخمر ووووووووووو. اوهام ستهلكهم يوم الحساب. الحمدلله على نعمة الاسلام.
159 - Mohamed EN-NAKHALI السبت 06 غشت 2016 - 22:22
< يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ .> (54) المائدة.
مﻻحظة :
- ﻻ أحد من هؤﻻء يعرف اﻹسﻻم حق المعرفة. كلهم إما نشأ في وسط ملحد أو جاهل.
- كلهم لم يبحثوا عن أهل العلم.
نسأل الله أن يحفظنا من الضﻻل و أن يرد بهم إلى صفوف المسلمين ردا جميلا.
160 - محمد فيصل السبت 06 غشت 2016 - 22:24
السلام عليكم وجاء الاسلام بالسلام والدين يدخلون في المسيحية فهم مخطؤون لان عيس عليه السلام كان مسلما وامه صديقة والانبياء اخوة ودينهم واحد وابراهيم كان حنيفا مسلما ولم يكن من المشركين ان الدين عند الله الاسلام فمن يبتغي غير الاسلتم دين فلن يقبل منه وفي الاخرة من الخايرين وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كل مولوه يوولد على الفطرة فابواه يهودانه او يمجسانه او ينصرانه ولم يقل يسلمانه لانه يولد على الفطرة وهي الاسلام صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني كل من لم يكن على الاسلام دخل النار لانه يشرك بالله لان عيسى عليه السلام مسلم وقال اني عبد الله ورسوله اما الدين حرفو انجيلهم فكدبوا عليه وهم منهم براء بانه ابن الله اعود بالله من دالك قال اني عبد الله اتاني الكتاب وججعلني مبارك اينما كنت واوصاني بالثلاة والزكاة مادمتى حى وبرا بوالدتي ولم يقول والدي ولم يججعلني جبارا شقي
161 - اكادير السبت 06 غشت 2016 - 22:36
الانحراف عن العقيدة الصحيحة مهلكة وضياع والفرد بدون عقيدة يكون فريسة للاوهام والشكوك وتنحجب عنه الرؤية الصحيحة
من ينكر الرب ليوم من الفلاسفة انما ينكرونه في الظاهر مكابرة والا فهم في الباطن لابد ان يعترفوا انه ما من موجود الا وله موجد وما من مخلوق الا وله خالق وما من اثر الا وله مؤثر قال تعالى ام خلقوا من غير شيئ ام هم الخالقون ام خلقوا السموات والارض بل لا يوقنون . تامل العالم عللويه وسفليه بجميع اجزائه تجده شاهدا باثبات صانعه وفاطره ومليكه فانكار صانعه وجحده في العقول والفطر بمنزلة انكار * العلم وجحده* لافر بينهما وما يتبجح به الفلاسفة اليوم من انكار وجود الرب انما هو من باب المكابرة ومصادرة ن نتائج العقول والافكار الصحيحة ومن كان بهذه المتابة فقد الغى عقله ودعا الناس للسخرية منه قال شاعر ! كيف يعصى الاله ويجحده الجاحد وفي كل شيئ ءله الاية تدل على انه واحد ........ ياليت شعري
واشهر من عرف تجاهله وتظاهره بانكار الرب فرعون وقد كان مستيقنا به في الباطن كما قال له موسى قال لقد علمت ما انزل هؤلاء الا رب السموات والارض بصائر . وقال عنه وعن قومه وجحدوا بها واستيقنتها انفسهم ظلما وعلوا
162 - من طكسس امريكا السبت 06 غشت 2016 - 22:58
المغاربة المسحين في انحاء العالم يترواح عذذهم مبين 80 الف و 60 الف اخر احصائيات 2010 وتم نشر خبر هنا في امريكا في 2015 على ان هناك 8000 مغربي مسيحي جديد و هنا في كنيسة امام منزلي بذء ياتي مغربي مع زوجته كل مساء ينشذ الترانيم بلمغربية و يقذس الرب عبر الاغاني يجب على المغربة ان يستعذو خلال 20 سنة القاذمة ان يتقبلو واقع جديد في المغرب وانا اعرف مذا اقول ماذام هناك قوة تقف وراء كل هذف فهو سيتحقق لاشك فيه المشكل هو ان المغاربة هم الذين يبحتون عن المسيحية
163 - Maroc السبت 06 غشت 2016 - 22:59
Si jésus était parmi nous en ce jour il vous dira que l islam c est la religion qui il faut suivre.si vous croyez en dieu et que vous avez la foie votre foie vous mènera vers l islam.mais c est clair que vous ne êtes pas à la recherche de la vérité mais juste à vivre vos plaisirs sans limite barrières...
164 - ملاحظة السبت 06 غشت 2016 - 23:01
السلام عليكم ورحمة الله اولا كل من بدل دينه فهو منافق غبي لان العرب بالخصوص لا يقرؤون كما قال احد المفكرين :العرب لايقرؤون واذا قرؤوا لايتذكرون واذا تذكروا سرعان ما ينسون.فكل هذه النماذج لم يقرؤوا ولو صفحة واحدة في القران ولا عن سيرة افضل خلق الله على الاطلاق.والملاحظة الهامة في هذه النماذج انهم نشؤوا في اسر شيوعية ماركسية ملحذة اذن كيف لشجر الصبار ان يعطيك الثمر.وقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم:"كل بن آدم يولد على الفطرة فابواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه."ولان الاسلام يعتمد على الايمان بالغيب بالدرجة الاولى.مع العلم بان ايات الله واضحة معجزات القران العلمية والروحية والجسدية.واستغرب لقوم يدعون الثقافة والعلم يقرؤون قول الله تعالى:"من يرد الله ان يهديه يشرح صدره للاسلام ومن يرد ان يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كانما يصعد في السماء."اذن هناك معجزة عدم وجود الاوكسجين في السماء علميا ضيق الصدر نفسيا هو ما يحسون به ولانهم عاشوا عليه منذ صغرهم لم يشعروا بالفرق.اسال الله الهداية للجميع والسلام
165 - د/عبد المجيد المرواني السبت 06 غشت 2016 - 23:03
هؤلاء الشباب لم يتعرفوا على الإسلام من أصوله بل من سطحية الإلتزام به-الصلاة والصيام- دون العلم الذي هو العلاج من الشكوك ولذلك قال الله تعالى(إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا..)أي لم يشكوا ولم يضطربوا ،ولا يقاوم الشك ويحصل حلاوة الإطمئنان إلا العلم واليقين بعد البحث والدراسة،مثل ما فعل كثير من الغربيين الأذكياء،الذين دخلوا في الإسلام عن دراسة وبحث،أما هؤلاء فدخلوا المسيحية متأثرين بحالة إلحادهم أو إلحاد بعض آبائهم،أو متأثرين ببعض أصحابهم ،وواحدة منهم تأثرت بمن اشترط عليها التنصير لكي يتزوج بها..ومن أهم الأسباب ترديدهم العبارات التي يتسلى بها النصارى دائما وهي "أن الله محبة وأرسل ابنه ليجسده في الأرض وأن علاقتهم بالله هي علاقة أب بأولاده..إلخ" ومع ذلك لاحظت شيء من الذكاء والمغالطة في تصريحاتهم(أنظر الفقرة الأولى تحت عنوان كيف يعتقد "الإنجيلي" المغربي) أنهم ليسوا كاثوليك ولا بروتستانت ولا أرثوذكس،أما الذكاء فلعلمهم بأن العقيدة الكاثوليكية منفرة للمسلمين الموحدين أو على الأقل لمن فطرته سليمة،ولكن أنا أقول لكم إنكم بروتستانت وفي خدمة التنصير الأمريكي....يتبع
166 - جابر السبت 06 غشت 2016 - 23:06
من شروط الإسلام الإيمان بالرسل كلهم فإدا كان دخوك الجنة عند اليهود يقتضي الإيمان بموسى فسندخل نحن المسلمون معهم وإدا كان المسيحيون سيدخلون الجنة بإيمانهم بعيسى فسنكون أيضا نحن المسلمون معهم وإدا كنا نحن المسلمون بإيماننا بمحمد يدخلنا الجنة فلن يكون لا اليهود ولا المسيحيون معنا في الجنة..
167 - د/عبد المجيد المرواني السبت 06 غشت 2016 - 23:24
أما الذكاء فلعلمهم بأن العقيدة الكاثوليكية منفرة للمسلمين الموحدين أو على الأقل لمن فطرته سليمة،ولكن أنا أقول لكم إنكم بروتستانت،فلا تغالطوا وأنتم في خدمة التنصير الأمريكي،ذلك أن الأميريكيين في بداية القرن الحالي تحولوا من بعث منصريهم المتحدثين بالعربية والأمازيغية و بالأناجيل المكتوبة بالدارجة ومن التجسس على المقررات الدراسية الإسلامية من بعيد إلى بعث طلاب أميريكيين يشتغلون في عين المكان ،و تجنيد مغاربة للتنصير ووعدهم بمناصب رفيعة مثل ما تحقق "لأخيهم رشيد"صاحب ترنيمة (أنا ديال الماسيحي)...بعدما ضيقت عليهم السلطات المغربية فأرادوا أن يستغلوا انفتاح المغرب واحترامه لحرية الإعتقاد بدفع هؤلاء الأغبياء شيئا فشيئا لتحقيق ،وسيروا أوليداتي تدرسون الإسلام وتتعرفوا على محاسنه وقوة حججه التي استهوت قلوب من هم أعظم منكم شأنا وذكاء وعلما ومركزا اجتماعيا من أمريكا وأوروبا وغيرها ...ولا تبيعوا آخرتكم بشيء من حطام الدنيا الفاني..
168 - zouhair du canada السبت 06 غشت 2016 - 23:27
المرجو من الإخوة « المسيحيين المغاربة » الذين اقتنعوا بدينهم الجديد أن يشرح لنا معاني هذه الأيات الغريبة:

رجال تأتيهم الدورة الشهرية (لاويين 15: 1-15)
وحل روح الرب على شمشون فقتل ثلاثين رجلاً. (قضاة 14: 19)
ثم ذهب إلى غزة ورأى هناك امرأة زانية فدخل إليها. (قضاة16 :1)
وذهب وأمسك ثلاثمائة ثعلب وأخذ مشاعل ذنبا إلى ذنب ووضع مشعلاً بين كل ذنبين في الوسط ثم أضرم المشاعل نارًا وأطلقها بين زروع الفلسطينيين فأحرق الأكداس والزرع وكروم الزيتون. (قضاة15 :5)
امرأتان تتفقان على أكل طفليهما ، فسلقوا ابن إحداهن وأكلوه وفى اليوم التالى خدعتها المرأة التى عليها أن تذبح ابنها وأخفته عنها، ومن بجاحة المرأة التى أُكِلَ ابنها أنها ذهبت تشتكيها لدى الملك (ملوك الثانى 6: 28-29)
الغنم تتوحم (تكوين 30: 37)
الرب يأمر حزقيال بأكل الخراء الآدمى (حزقيال 4: 11)
رجال يأكلون برازهم ويشربون بولهم (ملوك الثانى 18: 27)
رجال يأكلون برازهم ويشربون بولهم (إشعياء 36: 12)
الرب يمسك الخراء بيديه ويقذفه فى وجوه الكهنة (ملاخى 2: 3)
169 - عبد اللطيف المرزوقي ابن الريف السبت 06 غشت 2016 - 23:43
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك
170 - Haron السبت 06 غشت 2016 - 23:48
ما هو الإسلام هل يوجد من يستطيع إثبات القرآن كلام الله
من يستطيع من العلماء الإسلام أن يثبت. محمد رسول الله
لا يوجد ذلك مع كامل إحترامي
171 - موحد الأحد 07 غشت 2016 - 00:33
من الإلحاد إلى المسيحية => من الإيمان بلاإله إلى الإيمان بثلاثة !!!!
172 - AMAZIGH الأحد 07 غشت 2016 - 00:37
salam deja une chose meme les vrais chritien ne connaissent rien de leur religion .et quelque parasites marocain sse convertissent au christienisme .ces gens crois que la faute viens de l islam .la fautes vien viens de l etre humain.l islam est comme un balon tant que vous frapper fort il repondi plus haut le bon dieu na pas besoin de vous pour proteger l islam mais ces vous qui ont besoin de lui.bref regardez sur you tube combien de personne chritien qui se convertissent par seconde dans le monde entier et meme si vous allez sur mars ya des musulmans .je suis fiere d etre amazigh arabe musulman et francais et moi j ai pas honte je parle tous les jours au francais de l islam .regardez les miracles du coran sur google et vous aler savoir un peu de votre religion
173 - مواطن الأحد 07 غشت 2016 - 00:41
- قال أحدهم : إن المسيحية تعرضت للتحريف. إذا أنت وغيرك تدين بدين محرف، ولماذا؟ من أجل المال فقط، نحن نعلم ذلك علم اليقين.
- قال أحدهم : نحب المسيح. وأقول له : المسلمون يحبونه أكثر منكم. بل الإيمان به وبمعجزاته كما وردت في القراآن جزء من العقيدة الإسلامية. الحمد لله على عزة الإسلام
- جل من يدخل المسيحيين اليوم من الجهلة والمتنطعين
-كل من يدخل الاسلام من المسيحيين الغربيين من ذوي المستويات العلمية الرفيعة، لا يبحثون عن المال وإنما عن الحقيقة فقط
174 - عبدالله الأحد 07 غشت 2016 - 01:13
الى بقىاو المسلمين على هاذ السيرة لي فيها دابا ديال الفساد والجهل والقمع والأنانية والارهاب وعدم احترام عقيدة الآخرين والله العظيم الاسلام سوف ينهار يخرج كتير من المسلمين على ديانتهم ، او باراكا من التشدد راه هو السبب ديال هادشي كولو.
175 - marroqui الأحد 07 غشت 2016 - 01:19
لن أكون إلا مسلما و سأبقى كذلك إلى أن ألقى ربي. ومن يرتضي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه. أشهد أن لا إله الا الله وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
176 - MAROCCAIN الأحد 07 غشت 2016 - 01:26
الى 20 ابن الصحراء وباختصار جدا,لا كلامك غير صحيح لان هناك العديد المرتزقة البوليزاريو في مخيمات المحتجزين تندوف ولقد حولو اسماءهم الى michael kristof manuel richard robert erik من اجل كسب التعاطف من النصارى الصليبيين ولكن المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها احب من احب وكره من كره.
177 - moussa الأحد 07 غشت 2016 - 02:15
بسم الله الرحمن الرحيم ..فليعلم الجميع ان سيدنا عيسى عليه السلام قد بشر قومه في كتابه عن نبي بعده سيأتي اسمه أحمد وسيرشدهم الى طريق الحق وأنه يتكلم بكلام الله. اذا كان المسلم لا يصل الى الإيمان الا اذا آمن بالرسل اجمعين ومنهم عيسى فلماذا من يدعي المسيحية لا يؤمن بمحمد صل الله عليه وسلم رغم انه ذكر في كتابهم .....نسأل الله العفو والعافية والهداية
178 - حسن من ايطاليا الأحد 07 غشت 2016 - 02:20
اولا المغرب دولة اسلامية دستوريا
هولاء اذا كانوا مغاربة و اعتنقوا غير الاسلام دينا فهم ردة ، ويجب ان يتحول ملفهم الى امير المومنين و وزارة الاوقاف. فالحكم واضح.
اذا كانوا غير ذلك فهم احرار و لا ينقص و لا يزيد من ملك الله شىء.
لان الجواب واضح في القران .
المغرب بلد اسلامي ، و هولاء يبحثون عن حرب صليبة ,
اللهم احفظ و نقي بلدنا المغرب العزيز الاًًًمن
179 - محمد الأحد 07 غشت 2016 - 02:50
من يبتغي غير الاسلام دينا فلن يتقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين خاسرين لما كانوا عليه وماهم فيه وماعملوا وما كسبوا مثلهم الاعراب الدين اسلموا ولم يدخل الايمان في قلوبهم والمسلم المومن الحق يتشبت بوحدانية الله ولايزحزح ايمانه شيطان مارد امالدين يغيرون دينهم الدي ارتداه لهم الرحمان فهؤلاري اشد نفاق ومكرا من اعداء الاسلام ممن لايومن بالله وبالكتاب وبرسله كلهم لايفرق بينهم وبالقدر خيره وشره اللهم نجينا ممن لايخافك ولا يرحمنا انك بصير بعبادك
180 - ملحد الأحد 07 غشت 2016 - 04:43
الديانات خرافات بشرية أتحدث عن الإسلام أولا لأنني كنت مسلم و المسيحية أيضا بإعتبارها كانت أكتر تطرفا لكنها جددت و تم حفظ الطابع الدي يؤمن بأن هناك شيئ في السماء إسمه الله و سيحاسب المخطئين حقيقتا الله في المسيحية هم تلات و هم يشكلون الله الدي هو تلاته لكنهم وحدة، المهم الإنتقال من الخرافة إلى الخرافة، أغلب من يدخلون المسيحية هم من طبقات فقيرة و أمية و إما من أجل المال، رغم أنني أشك أن هناك نسبة من دخلت من المتعلمين و الدين لم يجدوا في المسيحية ما وجدوه في الإسلام من قتل و سفك للدماء و هم حقيقة يرغبون في الأيمان بصديق خيالي يدعونه أكتر من رغبتهم في الوصول للحقيقة
181 - noran Imazighan الأحد 07 غشت 2016 - 06:39
why God need to send us someone who will tell us about God ;my friend I was Muslim when I understand that God never care and he doesn't need my prayer to feel happy ;so I decide that if there is God in this universe, we have to know that he give us every thing to know him without messenger, so my friend I read bible and Quran and I respect any one who follow them but for me it's too hard to accept that they are angle coming from God and my conclusion is that people create their God and their messenger make it possible
take care we are not in better place ,we are sharing same world same ending and same destiny like those animals in jungle
so proud to be Imazighan
182 - taoufik الأحد 07 غشت 2016 - 06:43
الانسان يولد فطريا على الاسلام من بعدها يتبع ملة ابويه سوء كان نصرنيا اويهوديا او بوديا والله يقول في كتابه ومن يبغي غير الاسلام دينا فلا يقبل منه صدق الله اما بالنسبة الى المغاربة الدين غيرو الاسلام بالمسيحية اعتقد انا هولاء يعلمون ان الاسلام هو دين الحق لكن هولاء اعتتقو المسحية حاجة في نفس يعقوب اما لكسب الامال من طرف منضمة تبشرية للمسحية او الاباحة ماحرم على المسلمين والله اعلم مافي صدور عباده وانا شخصيا لا اعتبر هولاء مسحين انما هم مرتدين على دين الاسلام وعقوبة من ارتد عن الاسلام شرعا هيا عقوبة الاعدام .اساء الله العضيم رب العرش العضيم ان يهدينا الى الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم (اليهود) ولا الضالين(النصارى) امين
183 - متفرج الأحد 07 غشت 2016 - 07:39
ها اللي حارك من دين إلى دين ، ها للي حارك من حزب إلى حزب ، ها للي حارك من دولة إلى دولة ، ها للي حارك من الدكورة إلى الأنوثة ....إلخ . حركوا مع روسكم ، نهاية الحريك هي المقبرة رغم أنوفكم .
184 - abdeslam from usa الأحد 07 غشت 2016 - 10:15
السلام عليكم.
لو كان المسيح عليه السلام هو المحبة المطلقة كما يدعي تجار الكنائس، فلماذا لا يحبني انا المجوسي ويدخلني الجنة رغم انني لا اومن به.
185 - عبدالرحيم الأحد 07 غشت 2016 - 10:20
انه حقا الخلاص الفقري ،ولعلنا نتذكر القولة الشهيرة -التي ربما تنسب لسيدنا عمر رضي الله عنع - التي مفادها "كاد الفقر أن يكون كفرا".
والمسلمون الآن يعسشون أحلك أيامهم في جميع المستويات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .
هذا الذي اعطي لهؤلاء افيون مقابل رصيد بنكي وسيارة فاخرة وليالي حمراء في قبرص أو سنغافورة ....فاصبحوا يعيشون الخلاص الدنوي من الفقر ولكن الثمن كان باهضا وهو الخروج من الدين الحق .
لقد كانت لي مع هؤلاء نقاشات فايسبوكية فلما هزمتهم فكريا ودينيا -على فكرة هم اناس سدج من الناحية الفكرية - حظروا تعليقاتي وارسلوا لي صفحات مشبوهة قاصدين تشويهي ولكن هيهات من الدلة والكل يهون في سبيل الدود عن الملة !!!
186 - لا إله إلا الله محمد رسول الله الأحد 07 غشت 2016 - 11:07
حسبي الله ونعم الوكيل ما هذا ؟هل هذا كله موجود في المغرب ؟اللهم عافنا واعف عنهم انا لله وإنا إليه راجعون
187 - سلمى الأحد 07 غشت 2016 - 11:55
هاد الناس خاسعوم يتعاقبو بخين يحرفو القران وبخرجو على الشباب على عقولهم انا مسلمة وافتخر
188 - مسلم الأحد 07 غشت 2016 - 12:08
خير جواب كلام الله: (
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۖ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۖ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (72) لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِن لَّمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) المائدة
189 - mohamed الأحد 07 غشت 2016 - 22:10
pourquoi vous voulez toujours imposer votre religion, ils sont libres d'etre christans, ca ne vous ragarde pas, alors les europeens ils ont raison quand il disent que les musulmans sont intolerants et n'aiment pas le non musulmans, arretez votre superiotité vide,, avant que l'occident vous efface de cette terre, un billet aller simple dans votre paradis.
190 - ع.بوجمعة الاثنين 08 غشت 2016 - 05:38
فبماذا ستفيدون هذه الاشعاد فمن كفر فعليه كفره والاسلام له رجاله الصادقين المتقين لا يخافون في الله لومة لائم فمن كانا مسلما ثم ارتد وخرج من الملة الاسلامية قد خسر ل شيئ مع خالقه و الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه المبين,كيف يهدي الله قوما كفروا بعد ايمانهم وشهدوا ان رسول حق وجائتهم البينات الله لا يهدي القوم الضالمين اولائك جزائهم ان عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين خالدين يها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون الا الذين تابو من بعد ذلك واصلحوا فان الله غفور رحيم
191 - سلسبيلا الباعمرانية الاثنين 08 غشت 2016 - 17:14
كل الكلام و التجارب التي يتحدثون عنها فهي سوى اوهام و احلام مصطنعة يريدون من نشرها للتشويش غلى الشباب المغربي الذي عنده فراغ روحي و في نفس الوقت محتاج الى مادة أو معرض الى التهميش و القمع في مجتمعنا المغربي الذي طغت عليه المادة. منذ زمان و الإنجيلين يحاولون جر اكبر عدد من الشباب المغربي المسلم الى الهاوية. فلا أستغرب إذا كانت وحدة بدور على رجل فستجده في الكنيسة المسيحية منتظرا إياها واحد آخر يفكر بان المسيحية هي المسلك الوحيد ليس الى جنة الخلد بل الى جنة الغرب ليعيش كالمسيحيين فكل واحد منهم له رغبة دنيوية من وراء التمسح
192 - Abdellatif الاثنين 08 غشت 2016 - 20:42
الاخ بوجمعة شكرا للتذكير ، لو سمحت الجريدة لا يهمها ان انت نقلت الايات بشكل صحيح، من فضلك ، فتعليقك ولله الحمد ان دل على فانما يدل على اننا بخير والدين لله وهو محفوض، لكن عند نقل الايات يجب مراجعتها قبل ارسالها للتعليق، وبارك الله فيك ،،، " كيف يهدي الله قوما كفروا بعد ايمانهم وشهدوا أنّ الرّسول حقُُّ وجائهُم البيِّنات والله لا يهدي القوم الظلمين (86) اؤلئك جزاؤهم انَّ عليهم لعنة الله والملائكة والنَّاس أجمعين(87) خالدين فيها لا يخفَّف عنهم العذاب ولا هم ينظرون(88) الاَّ الذين تابوا من بعد ذلك واصلحوا فإن الله غفور رحيم (89)" اما فيما يخص المرتدين عن دين الله ، فاغلبهم لم يعتنق عن قناعه والله عز وجل اسرع الحاسبين، فلا هم اليوم مسلمون ولا هم نصرانيون ، بل هم وصولييون، يشترون بايات الله ثمنا قليلا واباعترافهم الضمني بتحريف الكتاب المقدس، نسال الله لهم الهداية والتوبة ، وحفض الله بلدنا العريق وسائر بلاد المسلمين
193 - zahrat_aloola الثلاثاء 09 غشت 2016 - 01:23
مشكلتنا في الحقيقة هي الخلط بين دين الإسلام وتصرفات المسلمين، ولهذا قال أحد الذين دخلوا الإ سلام من الغربيين: الحمد لله أن عرفت الإسلام قبل أن أعرف المسلمين من أراد أن يعرف الإسلام حقا فليرجع إلى القرآن الكريم كما قال تعالى : ( ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مذكر) صدق الله العظيم
وليرجع إلى السنة الصحيحة ولينظر كيف كان النبي صلى الله عليه السلام يتعامل مع أصحابه ومع أعدائه أيضا، فيتيقن فعلا أن النبي عليه الصلاة والسلام كان رحمة مهداة للبشرية كلها
تعامله كله رحمة ورقي وتواضع وبساطة، اقرؤوا السيرة، وقصص الصحابة، حينها تعرفون بان ديننا دين رحمة ويستحيل أن يكون من هو مسلم حقيقي قاتلا وسفاحا و يحب الدماء
إن دواء الأمة بالعلم و العلم وحده، ولاشك في ذلك فإن أول ما نزل من القرآن : (اقرأ) اقرأ لتمحو الجهالة من عينيك وتبدو لك الحقيقة ناصعة ، يقول تعالى: ( والله متم نوره ولو كره الكافرون) صدق الله العظيم
194 - يوسف الثلاثاء 09 غشت 2016 - 03:14
ان المغاربة الذين يعتنقون المسيحية هم لايعرفون حتى انفسهم ماذا تريد للاشارة أولائك المغاربة يعتنقون المسيحية من اجل المال فقط وهم لهم قابلية لبيع اي حاجة اطفال زوجة اخته ليس له شيء يغار عليه
195 - agadir الأربعاء 10 غشت 2016 - 01:30
واووو على الملاحدة كانوا لايؤمنون بوجود اي اله بين عشية او ضحها اصبحوا يؤمنون بثلات الالهة فضقة واحدة !!!
196 - mohammed alfateh الأربعاء 10 غشت 2016 - 12:07
اغادير والله ضحكتني، ملحد وبين عشية وضحاها يؤمنون بثلاثة ارباب، والاخ الامازيغي الذي يدعي بهتانا ان القرآن ينادي لقتل الابرياء، فللتذكير الاية الله سبحانه وتعالى يقول اخرجوهم من حيث اخرجوكم اي من مكة ، ويقول عز وجل قاتلوا قبل ان يقول اقتلوهم ، اما عن ذكرك لماذا الله سبحانه انزل ولم يخلق كما تدعي اربعة كتب وهي ليست باربعة، فالله سبحانه يقول في محكم كتابه، "ولو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جائتهم البينات، ولكن اختلفوا فمنهم من آمن ومنهم من كفر، ولو شاء الله ما اقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد، " صدق الله العظيم،
وان كنت تريد تفسيرا اخر فهذا شأنك والله سبحانه يقول في امثالك " فاما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله، " وان كنت تريد اقناع ضعاف النفوس فعلى الاقل اكتب بالعربية حتى يتسنى للاخوة فهم ما تريد قوله،
197 - شهيد الأربعاء 10 غشت 2016 - 16:02
من الالحاد الى المسيحية ..ممشاش بعيد... بقى يدور فالضباب ... اسر شيوعية باعت الدين والقيم بحفنة هوى.. دراسة خارج ارض الوطن ... عادي جدا باش يضيييع او تضييع...
198 - ع.بوجمعة الأربعاء 10 غشت 2016 - 18:24
الى الا عبد اللطيف رقم 192,
اشكرك على توضيحاتك القيمة,بنسبة للاية الكريمة كان هنا غلط في سرعة الكتابة اما دفاعك عن المرتد سببه هو المشكل المادي كالفقر مثلا فلا تنسى يا اخي ان الحيل والتلاعب بدين الله حرام لاتنسى ان ما وقع لبني اسرائيل من غضب الله تعالى راجع كله لتلاعبهم مع الله بحيلهم وتكبرهم على الله سبحانه الم يتلاعبوا حينما و صفوا الله بالفقر وهم اغنياء الم يفعلوا الحيلة مع الله في قضية الشباك السمك الم يقولوا لموسى اذهب انت وربك وقاتلا ونحن هنا قاعدون فمثل هذه الامر وقعت في عهد الرسول الكريم عن الذين تخلفوا عن رسول الله فمنهم من عفي عنه ومنهم من غضب الله عليه ان الاسلام لاحيلة ولا تلاعب فيه الم تسمع باخوانك في البورما يحرقون احياء ولن يرتدوا عن دينهم اما الذي يبيع دينه لبعض الدريهمات و لاوراق الاقامة بسب الفقر او ما شبه ذلك فلاسلام لا يرحم مثل هؤلاء لانهم لعبوا بدينهم لغرض الدنيا فمتاع الدنيا قليل
199 - يزيد الخميس 11 غشت 2016 - 00:53
المسيحية ليست ديانة و لكنها إتباع حياة و تعاليم المسيح له كل المجد و السلطان و أي شخص يشكك في المسيح أو تعاليمه هو في الأساس يشكك في دينه لأنه أليس الأنجيل هو ذكر منزل من عند الله ؟؟ اليس الله سبحانه و تعالى قال إنا نزلنا الذكر و إنا له لحافظون ؟؟؟ هل الله لا يستطيع تطبيق كلامه ؟؟ حاشا لله فهو على كل شئ قدير إذاً كل ما قيل بالكتاب المقدس لم ينقص أو يزاد عليه حرف واحد لأن الله له حاااااافظ
200 - باحث الخميس 11 غشت 2016 - 16:56
العقل قبل رورو د النقل والتعدد والنسبية مباديء ينبغي ان نربي عليها الاجيال القادمةا. فحين يستعمل الشخص عقله في النصوص يحمي نفسه من الهلاك ويحمي غيره. فلنفرض أن نصا معينا أمرك بالقتل وأغراك بربح الجنة فحين تستعمل عقلك وتتحلى بشيء بسيط من الانسانية ستكتشف بأن ذلك ليس من عند الله لأنه ظلم لبشر مثلك، كما انك تحرمه من فرصة التوبة مثلا. النسبية مهمة لأن كل النصوص كتبها الناس الضعفاء المخطئون وفسرها بشر مخطئون وقد يصيبون استعملوا عقولهم وبحثوا فتوصلوا لما توصلوا إليه. فلماذا نخاف اليوم من مواجهة النصوص واستعمال مباديء علم التفسير وقطع الطريق امام المتطفلين عن الدين والذين يستغلونه لمآرب شخصية وحزبية؟ ثالثا التعدد. مطالبون لتربية اجيالنا على التعدد وليس تبني حقاق مطلقة وتكفير الغير. فالقرأن نفسه يقول ان هذا لفي الصحف الاولى صحف ابراهيم وموسى. والايمان هو الاقرار بكل الكتب وليس بكتاب واحد. فنحن مدعوون لقبول الاخر الذي نعيش معه في بلده ويعيش معنا في بلدنا. والعالم صار قرية صغيرة يتغير فيه كل شيء وغير قابل للتدجين والمراقية. أما من تشرب فكر داعش فاللهم احفظنا من فهمهم وحقدهم واحفظ بلدنا آمنامنهم
201 - Naoual-italy الخميس 11 غشت 2016 - 17:13
على مايبدو من قرائتي للمقال أن هؤلاء الشباب نشأو في عائلات غير مسلمة أوعلى غير معرفة بالإسلام مما جعل الأبناء ضعفاء أمام مبشرين بالمسيحية الذين يمتلكون أساليب فالإقناع.حبذا لو تنشر هسبرس حالات المسيحيين والملحدين الذين إعتنقو الإسلام وما أكترهم .شكرا
202 - يوسف الخميس 11 غشت 2016 - 17:15
جاء في سياق المقال ان كل واحد من هؤلاء المسيحيين ""يؤمن بما وصفوه بـ"السيادة المطلقة لله وبالكتاب المقدس"؛ فيما يعتقدون أن الدين المسيحي تعرض للتحريف بعد الحروب الصليبية الأولى"".
فكيف يهتدي هؤلاء وهم يعلمون ان التحريف طال معتقدهم . انهم كاذبون بل انهم يحاربون الحق الذي لم يوفقوا لمعرفته. وسيجعل الله كيدهم في نحورهم كما انقلبوا خائبين.
203 - ولد البلاد الخميس 11 غشت 2016 - 19:08
ادا كان المسيحيون أنفسهم يتركون هذا الدين فلماذا يلتحق به هؤلاء هذا هو السؤال؟
204 - ع.بوجمعة الخميس 11 غشت 2016 - 19:40
الله سبحانه حينما قال ان نزلا الذكر وانا له لحفظون موجهة للقران فقط فهو الكتاب الوحيد المحفوظ من عند الله,فلاتكذبوا على باقوالكم الجاهلة ان الكتب القدسة الاخرى زورة من طرف اليهود والله سبحانه اخبرا بهذا في كتابه المبين فاقرا القران جيد وستفهم الحقيقة التي اخبرنا الله بها
205 - Adam الجمعة 12 غشت 2016 - 09:56
بسم الله الرحمن الرحيم
التوبة 5: فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)
فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ ذَٰلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَٰكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ ۗ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ الآية رقم [4] من سورة [محمد]
الحديث الثامن عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى رواه البخاري ومسلم
206 - Abdellatif الجمعة 12 غشت 2016 - 12:29
شكرا لك اخي بوجمعة، فانا لم ادافع عن المرتدين، ودعوتي لهم بالهداية امر طبيعي ، نحن لا نخشى على الاسلام والحمد لله بقدر ما نخشى الفتنة التي تحاك وراء الستار، وهؤلاء واكاد اقسم انهم عملاء لبث الفتنة، اما عن التعليق الذي نقل اية من سورة القتال، فالآية وحسب المفسرين نزلت في مقام خاص بعد غزوة بدر، والله سبحانه تعالى يقول لمحمد افضل الصلاة والسلام عليه، " فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر" آلآيات التي فيها القتال لها انزلت لقتال المشركين لتعلو كلمة الله وهو الحق ، الاسلام لم ينتشر بالسيف كما يحلو للبعض تسويقه، وخير مثال على ذلك اكبر دولة تعدادا للمسلمين اندونيسيا وماليزيا، فتلك الشعوب اعتنقت الاسلام عن طريق التجار العرب، وللحذيث بقية والسلام عليكم ورحمة الله وتقبل الله جمعتكم ،
207 - 3alamat sa3a الجمعة 12 غشت 2016 - 13:12
صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم حين قال : يمسي الرجل مومنا و يصبح كافرا , يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل .
208 - moulahide السبت 13 غشت 2016 - 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هؤلاء الأقلية القليلة هم أناس أظلوا السبيل لاإلى هؤلاء و لاإلى هؤلاء تائهون عن طريقهم وكما هو معروف لدى الجميع إذا أردت الإسترزاق فخالف تعرف و تؤدى عن عملك هذا ولاكن هل تملك حصنا حصينا ضد آفات الدنيا وهل ينفعك المال ضد السرطان أو.... لا قدر الله، إفعلوا ما شئتم الله غني عني و عنكم .
209 - صابر الأحد 14 غشت 2016 - 14:05
عقدة الرجل الأشقر اصابتهم وظنو انهم اعتنقو ملة عيسى عليه السلام
وهذه من حيل ابليس يدعو أبناء ادم لدخول النار لانه محروم من الجنه بعد
ما طرد منها وباب التوبه مفتوح اذا تابو وان خرجو واعلنو ردتهم فان مصيرهم معروف وفى الاخره نار تنتظرهم
وعيسى ليس ابن الله وكان مسلما لله
لا اله الا الله محمد رسول
أَفَمَنْ يَمْشِي مُكِبًّا عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّنْ يَمْشِي سَوِيًّا عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (22سورة الملك
210 - ex. muslim الاثنين 15 غشت 2016 - 12:24
لقد تركوا دين الإسلام فقط لأنهم يرون أنه دين إرهاب ، ما جايكم في :

التوبة 5: فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)

الحديث الثامن عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى رواه البخاري ومسلم
211 - مغريبي عمرو مابقا رجع للمغرب الأربعاء 17 غشت 2016 - 02:39
د با غير كولو لي انا مسلم ؤالحمدالله,,,ولكن غير عطيوني اسم شي دولة اسلامية فيها الديمقراطية,ؤالمساوات,ؤالحقوق,...........
212 - مسلمة الأربعاء 17 غشت 2016 - 12:38
مسلة وافتخر والحمد لله مليون مرة على نعمة الاسلام ودعائي اللهم ردنا الى دينك ردا جميلا
213 - عبده السجلماسي الأربعاء 17 غشت 2016 - 17:00
ورد في القرءان الكريم الحكم القاطع التالي:( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [سورة آل عمران - آية 85].
و ورد قوله تعالى أيضاً في محكم التنزيل : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَطْمِسَ وُجُوهاً فَنَرُدَّهَا عَلَى أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً) [سورة النساء- آية47].
وقال تعالى: (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً) [ سورة المائدة-آية3].
- أمام هذه الأحكام القاطعة الواردة في القرءان الكريم، لا يُعذر كل من تم التغرير به من المسلمين "السابقين" حباً في الحصول على "الفيزا" أو بعض دريهمات قليلة كمُرتزق يبيع دينه بعرض الدنيا، أو "وهْم التميُز" و الدخول في "الحداثة" و "الحضارة الغربية"!.
- و على كل حال فإن هذه الفئة المعدودة على أصابع اليدين و المُغرر بها إما طمعاً أو بكل صراحة تعاني من تربية و نفسية مُهتزة.
214 - الحاج محمد الأربعاء 17 غشت 2016 - 17:13
وسوس لها الشيطان بكلمة الخلاص فاتبعته كما زين من قبل لكثيرمن الناس فعبدو ودا وسواعا ويعوق ويغوث ونسرا وهي اصنام لاموات كانو رجالا صالحين اقامو لهم هده التماتيل لتدكرها فعبدوها مع مرور الايام كما زين لاقوام اخرين فعبدو المسيح وامه والصليب وزين لاخرين فتوسلو باضرحة رجال صالحين كما هو الشان لبويا عمر ومولاي بوعزة ومولاي بوعبيد الشرقي
اختاه اقرئي كتاب الطبيب الفرنسي la Bible, le Coran et la science Maurice Bucaille
215 - toufik الخميس 18 غشت 2016 - 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
لو كان هؤلاء صادقين فى ما يدعون لاعتنقوا الاسلام لان الاديان الثلاثة جاءت من الله (من مشكاة واحدة). ولو وجدو راحتهم فى المسيحية -غير المحرفة- سوف يجدون راحة اكثر في الاسلام . لان المسلمين يؤمنون بالمسيح عليه إلسلام وبموسى عليه السلام وبجميع الانبياء عليم السلام. ولان جميع الانياء بشروا بالنبي الخاتم محمد عليه الصلاة والسلام و باتباعه.
فيا اتباع المسيحية لو كنتم مؤمنين حقا للتبعتم الاسلام لان دينكم وايمانكم يامرم بهاذا.
والسلام على من اتبع الهدى.
216 - الياس الجمعة 19 غشت 2016 - 04:31
عند قرائتي لهاته التجارب اكتشفت ان سبب تحولهم هم عدم تلقينهم الاسلام بشكل صحيح او يمكن القول انهم فقط مسلمين بالوراثة .
المسلم يجب ان يبحث في دينه ويزيد من امانه
و اختم بهاته الاية
قال الله تعالى (( وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ ))
217 - عبد العليم الحليم الجمعة 19 غشت 2016 - 10:23
بسم الله

مؤتمر القدس سنة 1935:

قال زويمر:

"أيها الإخوان الأبطال،والزملاء الذين كتب الله لهم الجهاد،في سبيل النصرانية واستعمارها لبلاد الإسلام…

إن المهمة التي نَدَبَتْكم إليها دول النصرانية في البلاد المحمدية - ليست هي إدخال المسلمين في المسيحية،فإن في هذا هداية لهم وتكريم،

وإنما مهمتكم أن تُخْرجوا المسلم من الإسلام؛ليصبح مخلوقًا لا صلة له بالله، وبالتالي لا صلة تربطه بالأخلاق التي تعتمد عليها الأمم في حياتها؛

وبذلك تكونون بعملكم هذا طليعةَ الفتح الاستعماري في الممالك الإسلامية،

لقد قبضنا أيها الإخوان في هذه الحقبة من الدهر،على جميع برامج التعليم في الممالك الإسلامية،ونشرنا في تلك الربوع مكامن التبشير،والكنائس،والجمعيات،والمدارس النصرانية الكثيرة…

أيها الزملاء
إنكم أعددتم في ديار الإسلام شبابًا لا يعرفون الصلة بالله،ولا يريدون أن يعرفوها،

وأخرجتم بعضهم من الإسلام،ولم تدخلوه النصرانية،

وبالتالي جاء النشء الإسلامي طبقًا لما أراده الاستعمار:…ولا هم له في دنياه إلا الشهوات،فإذا تعلَّم فللشهوات،وإذا جمع المال فللشهوات،وإذا تبوَّأ أسمى المراكز فللشهوات،وفي الشهوات يجود بكل شيء…"
218 - eldlyimi السبت 20 غشت 2016 - 00:20
أعتقد أن هناك شبكات فرنسية تمارس التنصير في المغرب و تلك الشابة حصلة على وظيفة مقابل الدل و العار أنا سأهب لأعيش مع زوجتي الرومانية المسلم التي تحولة من مسحية إلى مسملة و هي إمرأة متعلمة وكانت تدرس اللغاة في الجامعة و تتحذث ب 3 لغات و هي تحبني كثيرا و أنا فخور بهذه المرأة التي تحبني و تعشقني بسبب إحترامي لها و حبي لها ثمين مسلم مغربي و أفتخر و نحن المغاربة يمكن لنا أن نعيش مع كل الناس بسبب تقاليدنا و ديننا الوسطي المعتدل و لدينا فكر متقارب مع أروبا و لهذا أقول للمغارب أن يتشبتو بهويتهم المغربية الثمينة و أن يحمو مقدساتهم و بلادهم حب الأوطان من الإيمان نحن لدينا أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله و أيده
219 - inani الاثنين 22 غشت 2016 - 12:59
المضحك هو ما قالته الأخت أنها سمعت مناديا في أذنها يدعوها لإعتناق المسيحية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه من يا ترى إبليس مثلا
220 - Houria الثلاثاء 23 غشت 2016 - 13:33
في وقتنا الراهن ، المسيحية لا تشكل اي خطر على الشعوب ..بل بالعكس من اصبح مسيحيا يصبح افضل خلقا ..... عكس الاسلام اللدي اصبح خطرا على الانسانية جمعاء بما فيه من تخلف و ارهاب و تحقير للمرأة .هنيئا للاخواننا المغاربة المسيحيون .
221 - ناصح امين الأربعاء 24 غشت 2016 - 12:28
ا رجعو الىyoutube وابحوا عن مناظرات العصر للمرحوم احمد ديدات وكيف دحض ادعاءات كبار القساوسة وخاصة Jimmy swaggart
222 - hakim الأربعاء 24 غشت 2016 - 21:00
المسيحية و اليهودية محرفة و يكفي الانجيل و التوراة لتكون دليل قوي عليهم.
لا بد وأن هناك إله خالقُ عاقل وحكيم وقادر وقوی ومحيط ودائم ومسيطر وكامل لا نقص فيه ، وهذا الوجود حتمي وضروري ويتوافق تماماً مع العقل والمنطق ، وهذا الوجود مؤكد يقيني لا يرقی إليه أي شك من أي نوع ، ولذی فهو حقيقة واقعة ثابتة يستحيل إنكارها أو إثبات عكسها عقلياً ومنطقياً وواقعياً.
223 - مسلم ولله الحمد الخميس 25 غشت 2016 - 04:45
اعتناق هؤلاء للمسيحية للاسف الشديدة ليس نتيجة بحث موضوعي منطقي واقعي علمي عن الحقيقة، فهو مجرد تقليد اعمى لا اقل ولا اكثر، فالذي يدعي انه اعتنق المسيحية بدل الاسلام عن قناعة يجب ان يبحث بحثا مضنيا ويقارن بين الديانتين ، ولن يكفيه في ذلك اشهر معدودة فقد ياخذ منه ذلك سنة اواكثر بحسب رغبته الجامحة، ثم ان من له عقل ويدعي البحث عن الحقيقة يجب عليه ان يعرف ان اعتناق دين معين يعني اعتناق مصير اخروي، اي انه السير على طريق سيؤدي به الى الهلاك الدائم او النجاة الدائمة ، وهو شيء مخيف وخطير جدا بالنسبة لمن له قلب حي وضمير يقظ ويتفكر في عواقب الامور ، فاذا علم الانسان ذلك عموما فانه سيتحرى الحقيقة ويبحث بعقله قبل قلبه بعمق وبشكل كبير قبل ان يعتنق اي دين لانه يعلم انه مصير اخروي حتمي هذا طبعا بالنسبة للمتدينين اما الملاحدة فانهم يجب ان يبحثوا عن الدين اصلا هل له وجود ام لا قبل ان يبحثوا عن صحة دين ما، فارى ان هاؤلاء الثلاثة لم يبحثوا بموضوعية وتجرد كما انهم لم يعطوا لانفسهم فرصة النظر في الدين الاسلامي فالذي يدعي انه اعتنق المسيحية بعد بحث يجب ان يكون قرا ادبيات الدين الاسلامي والمسيحي وتضلع فيهما.
224 - الإنجيلية ليست مسيحية طائفة الخميس 25 غشت 2016 - 05:24
طائفة evangelicalsهي طائفة اسسها george whitefield رجل دين انجليزي عندما حل بالمستوطنات الامريكية واستغل الفراغ الذي عادة ما يرافق العيش في البرية و غياب السلطات دينية الكنسية ليبدأ بدعوة الناس لدينه الجديد في غابات appalachian. طائفةالإنجيليين تفرعوا عن بروتستانت الذين تفرعوا عن كاثوليك و لو بحثنا في القارات الخمس اليوم فلن نجد كنيسة مسيحية واحدة في العالم تعترف بشرعيتهم .الإشكالية التي يجد اتباع الطائفة انفسهم فيها هي انهم يحتاجون الى أعداء دائمين لدعوة الناس لطائفتهم وجمع التبرعات, الرجل الدين John Davenport أحد أوائل زعماء الإنجيليين كان يحرق كنائس و كتب بروتستانت و لما بدأت الهجرة الجماعية الكاتوليكية احرقوا كانئسهم و سموهم بعبدة البابا والوثنيين .كل محركات البحث تحتوي على ملايين المصادر توضح ان ما يسمى الإنجيليين made by the gringos و لا علاقة له بتعالم المسيح حيت تجد طقوس الصلوات تستعمل موسيقى heavy metalالتي تتغنى بالشياطين من اجل جلب الشباب, بداية من هندوستان الى يوغاندا وعين اللوح صلب هذاالمشروع هواستعماري يمهد لخلق كانتونات تابعة للخاج تشبه كانتونات جنوب السودان و لبنان
225 - رد على 220 - Houria الخميس 25 غشت 2016 - 06:16
انك تتضامن مع المسيحين من باب التضامن الوثني و العداء لاسلام و تبالغ في مدحهم باوصاف مثل (من اصبح مسيحيا يصبح افضل خلقا ) لن يتكرم بها حتى دمني افلام الخلاعة المسيحية, ما كان عليك ادراكه هو من شروط الايمان في المسيحية هو الاعتقاد الشخص بانه ولد ملعون او (born with a curse ) و ربما هذا ما يفسر ضهور كل الاوبئة و الامراض الفتاكة في تاريخ البشرية في المدن و المقرى المسيحية سواء تعلق الامر بالحمى الصفراء او مرض الطاعون او الجدري او تيفوس او اخر ما انتجته المجتمعات المسيحية من إيبولا و زيكا و سيدا . Houriaالكتاب المقدس يقول :( L'Eternel est un grand guerrier,)Exode 15:1 ام
Houriaالكتاب المقدس يعطي الحق لابيك و زوجك و اخيك لبيعك في سوق العبيد و يجب عليك الامثتال لتنالي الرضى الكنائسي و رضى الروح القدس حسبما جاء في Exode 21:7 ( Si un homme a vendu sa fille comme servante, elle ne sera pas libérée dans les mêmes conditions que les esclaves.)
226 - nosal الاثنين 29 غشت 2016 - 19:24
قال الله تعالى :
( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا)
لقد أهلكتم أنفسكم و الله و خرجتم من النور إلى الظلمات . كيف تكفرون بالله بعد إذ هداكم و الله ابحثوا عن الحقيقة و لو أن الحق واضح . والعجيب كيف تكفرون بوجود الله و تؤمنون بوجود الشيطان ؟؟ من مات على الشرك و ارتضى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه و الله لا يظلم بل الانسان نفسه يظلم . توبوا إلى الله فالعمر قصير جدا وغدا توفون ما أنتم تكسبون . "اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك "
227 - التائب الى الله السبت 03 شتنبر 2016 - 10:31
علماء الغرب والمفكرين والكتاب والباحثين الماركسيين واولئك الملاحدة الذين لم نتوقع ان يهديهم الله يوما نراهم اليوم قد اعتنقوا الاسلام بعد بحث طويل وشاق ودخلوا لدين الله افواجا وعن قناعة تامة ونحن المغاربة نرى الكثير من الشباب أصحاب القيتار والشعر المكريبي الجهلاء المتخلفين قد اعتنقوا المسيحية عن جهل وضلال وتلقليدهم للغرب لمصالح شخصية فقط.
228 - mehdi mountather السبت 03 شتنبر 2016 - 11:06
Aux marocains d'appliquer le Coran a 100% aujourd'hui pour éviter la mort ce septembre 2016 par ces punitions d'ALLAH les accidents de la route de train crash d'avion naufrage les inondations séisme plus 6 vent violent les tornades les foudres grêlon violent feu de forêt météorite incendie maison et usine arrêt cardiaque et les virus si la fin du monde septembre 2016 pour éviter l'enfer aux terroristes de Daech de poser leurs armes si le pape François ne converti pas a l'islam après le séisme d'Italie et les américains ne convertissent pas a l'islam après l'ouragan Hermine et ce fort séisme et ces incendies en Californie 100% la fin du monde ces marocains et ces algériens ont converti en christianisme normal des amis de satan si ce n'est pas la fin du monde ALLAH transfome ces chrértiens marocains algériens arabes kabyles et les terroristes de Daech a des sangliers comme il a transformer les criminels juifs a des sangliers et des singes asshab asbt cité dans le Coran et INCHAALLAH
229 - كافكا الأحد 04 شتنبر 2016 - 09:58
و هل هؤلاء القمامة الفكرية و الروحية جديرون بالكتابة عنهم ؟
230 - f00x_tetuan الأحد 04 شتنبر 2016 - 15:29
إلى كل أولئك الذي يربطون اعتناقهم للمسيحية بمعاملاتهم مع بعض المسلمين. أقول لهم أن هذا ينم عن جهلكم الكبير بتعاليم الدين الإسلامي. فلو كنتم فعلا مثقفين ومنفتحين كما تدعون، لأعطيتم فرصة لأنفسكم لقراءة تعاليم الإسلام الحقيقية التي تدعو إلى الاعتدال والوسطية والتسامح ونبذ التطرف والعنصرية. وليس الانخداع بما يفعله بعض المسلمين
لكن الميديا عملت لهم غسل دماغي كما أن البعض نشؤوا في أسر بعيدة عن الإسلام.
كما أنهم انخدعوا للكلام المعسول الذي يقدمه لهم دعاة التنصير: بأننا أبناء الله وأن الله يحبنا وغيرها من العبارات الرنانة، مقابل مقارنتهم ذلك مع بعض الخطب الاسلامية المتطرفة، التي بها ترهيب من عذاب جهنم أكثر من التبشير بالجنة وبكون الله غفور لعباده..
هذا دون الحديث عن الحاد البعض أو اعتناقهم للمسيحية من أجل ايجاد عذر لنفسه من أجل ارتكاب بعض المعاصي.
كنت أنتظر من هذه الحوارات حجج وأدلة مقنعة لكن كل ما فات يدور في نفس الحلقة. وفي الأخير اعتناقكم للمسيحية أو لليهودية أو للوثنية لن يضرنا في شيء ولن يضر الله تعالى، افعلوا ما تشاءون لكن دعونا بسلام فلا نريد الفتنة. أقل لكم استتيروا وتوالو عن الأنظار.
231 - أمير سقراط الاثنين 05 شتنبر 2016 - 10:30
حجة الاسلام أبو حامد الغزالي قال قبل قرابة الف سنة ان تسعة اعشار الملحدين في البلاد الاسلامية سببها علماء الاسلام الجهلة الذين ابغضوا هؤلاء في الدين بسبب تطرفهم وغلوهم فما بالك الان مع كثرة الفقهاء من وهابيين ودواعش وقاعدة وغيرهم كثير وما يقوم به تجار الدين من نفاق واحتيال على المسلمين
232 - hayat wafaa yassir الاثنين 05 شتنبر 2016 - 16:55
من يريد الاسلام عليه اتباع ماورد في القرآن وسنة رسول الله ولايحكم عليه من مسلمين بالفطرة، نصيحتي لهؤلاء الشباب باتباع سيد الخلق محمد رسول الله وليس مجموعة من الناس قادهم ضعفهم المادي او المعنوي لاعتناق المسيحية.
233 - قبح الله الفقر والعنوسة الاثنين 05 شتنبر 2016 - 17:25
لم اجد في قصص هؤلاء الشباب دليلا شافيا لاعتناقهم المسيحية عن اقتناع فوفاء متلا اعتنقتها فقط لكي تتزوج من صديقها فلا احد منم اخبرنا بانه قام بقراءة القرآن او السيرة النبوية ليقارن بين الاسلام والمسيحية فلو فعل مآعتنق المسيحية فنحن المسلمون نؤمن بجميع الرسل والكتب السماوية، قبح الله الفقر والعنوسة اصبحنا في زمن يبيع في المرء دينه من اجل المال او الزواج.
234 - سيفاو الثلاثاء 06 شتنبر 2016 - 00:58
من يريد أن يتصدى لنقد الأديان عليه أن يقف على مسافة واحده من كل الأديان فمن طبيعة الأشياء أن نرى :- شيخ مسلم ينتقد المسيحية ويعتبر الإسلام الدين الحق والدين الخاتم .
- قس مسيحي ينتقد الإسلام ويعتبر أن المسيح الإله الفادى لتخليص البشرية من الخطيئة الأولى
- حاخام يهودي يعتقد بأنهم شعب الله المختار ولا يعترف بالسيد المسيح أو بالنبي محمد . .
كل هذا من طبيعة الأشياء أو لنقل من طبيعة أهل الأديان عموما . فكل دين يعتقد انه يحمل الصواب والحق وحده، حتى أننا نرى في كل دين عدة فرق ومذاهب يعتقد كل منها انه على الصواب والحق .وكل دين فيه الأصولي والوسطى والمتسامح .
صدق أبو العلاء المعري حين أنشد يقول:
في اللاذقية ضجة ما بين أحمد والــــمسيحُ
هذا بناقوس يدق وذا بمئذنة يــــــــــــصيحُ
كلٌ يعظِّم دينه يا ليت شعري ما الصحيحُ ؟
235 - الدين لله والوطن للجميع الثلاثاء 06 شتنبر 2016 - 21:24
انا مغربية مسيحية تعرفت على السيد المسيح بعد رحلة طويلة من البحث وامنت به بعد ان كنت مسلمة وخرجت منه بعد دراسة معمقة وايضا بعد الحادي الذي كنت مقتنعة به تماما بحيث لم اكن اؤمن بأية اديان او ميتافيزيقيات وغيبيات..
المسيح قال "انا هو الطريق والحق والحياة.." وانا اخترت الايمان به عن قناعة تامة بعد قصة او قل معجزة حصلت معي.. المسيح يدعو الى طهارة القلب قبل المظهر الى طهارة النية قبل الفعل الى طهارة الفعل قبل الجوارح الى صفاء القلب لا الطقوس ولا الى مظاهر التدين والركوع وتعذيب النفس لاجل نيل رضاه.. فالله يحبنا ونريد ان نكون قديسين طاهرين لنكون في مستوى قداسته
اتمنى ان يكون لدي الحق في نشر تعليقي كمؤمنة بدين اخر في هذا البلد الذي هو بلد اجدادي وينبغي ان يجمع بين كل ابناءه وبناته بمختلف عقائدهم والوانهم..
شكرا هسبريس على الموضوع الجميل عن المسيحيين المغاربة
236 - مغربي في بلجيكا الأربعاء 07 شتنبر 2016 - 11:24
بسم الله الرحمن الرحيم أرجوكم لا تغتروا بأمانيهم ولا بأخلاقهم ولا بتعاملاتهم فديننا هو أساس المعاملات الصحيحة فنحن مسلمون بلا إسلام وهم اسلاميون بلا إسلام وكل هذا بسبب الضغوطات والاستعمار وقتل العلماء وكل من يقول الحق وهذا أدى إلى تضييع المسلمين لدينهم وتشبثهم بالغرب ولكن الحمدلله مازال الخير في أمة محمد, قال تعالى في سورة المائدة ( وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوب). لا حول ولا قوة إلا بالله ,اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , اللهم نور طريقهم بالإيمان اللهم نور طريقهم للاسلام. ارجعوا إلى الله ,آمنوا به وبرسله جميعا واتبعوا خاتم الانبياء الذي رسم لكم طريق النجاة والراحة في الدنيا والآخرة طريق الحب والتآلف طريق الخير والاحسان واقرأو القرآن بعقل وقلب .السلام عليكم
237 - مسلم في المهجر الأربعاء 07 شتنبر 2016 - 12:28
نحن المسلمون نؤمن بجميع رسل الله وانبيائه ....آدم/نوح/ ابراهيم/اسماعيل/اسحاق/يعقوب/داوود/ سليمان /أيوب/يوسف/موسى/هارون/زكرياء /يحيى/إدريس/ يونس/هود/شعيب/صالح/أنبياء أهل القرية/لوط/إلياس/اليسع/دو الكفل/عيسى/محمد...عليهم أفضل الصلاة وازكى التسليم.
ومحمد هو خاتم الأنبياء وهو من أخرجنا من الظلمات إلى النور وأبعدنا عن الجهل والتحريف الذي للتوراة الإنجيل وبقية الصحف الأخرى وهذا كله مذكور في كتاب الله ( القرآن) الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد ( سورة فصلت) أفيقوا من غفلتكم يا ملاحدة ويا من تنصر او هاد وعودوا إلى دين الحق ولا تربطوا دينكم بتعامل الناس في المغرب او في بقية الدول العربية فالمسلمين الحق الأشداء الغيورين على دينهم هم قلة القليل فكونوا مع القليل لا مع الكثير الذين ضيعوا دينهم .
238 - anas الأحد 11 شتنبر 2016 - 15:53
الاسئلة الصعبة لو سائلها لدكتور ذاكر نايك انشاء الله يجد الجواب
المجموع: 238 | عرض: 1 - 238

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.