24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | زووم | تفاصيل سجن سيدة الأعمال هند العشابي .. نفوذ و"تزوير" وقيود

تفاصيل سجن سيدة الأعمال هند العشابي .. نفوذ و"تزوير" وقيود

تفاصيل سجن سيدة الأعمال هند العشابي .. نفوذ و"تزوير" وقيود

في سجن العرجات نواحي العاصمة الرباط، تقبع هند العشابي، سيدة الأعمال المغربية، داخل زنزانتها بعيدة عن ابنتيها الصغيرتين وابنها البكر، ونائية عن مؤسساتها الاستثمارية الكبيرة في مجال الطيران والإعلام والعقار التي تمتلكها. التهمة هي الخيانة الزوجية والتزوير، والمشتكي لم يكن سوى السفير الكويتي في فيينا، صادق صالح معرفي.

في الوقت الذي انطلقت فيه حملة وطنية ودولية تتضامن مع سيدة الأعمال المغربية، المعروفة في أوساط البزنس العالمي والعربي، معلنة براءتها وتعرضها لمحاكمة غير عادلة، تعود هسبريس إلى تفاصيل القضية التي بدت شائكة بالنظر إلى تدخل أكثر من طرف بما فيها السفارة الكويتية في الرباط، وأيضا للسرعة التي تم بها اعتقال هند العشابي رفقة زوجها رجل الأعمال المغربي، محسن بناني، بعدما أغلقت في وجهها الحدود وتم التحقيق معها ساعات من وضعها لمولودتها إثر عملية قيصرية.

القصة منذ البداية

تعود تفاصيل القصة، وفق الوثائق التي تحصلت عليها هسبريس، حين بدأت علاقة صداقة وعمل تجمع السفير الكويتي صادق صالح معرفي وسيدة الأعمال المغربية هند العشابي منذ حوالي 17 سنة، بلغت قوتها لدرجة أن حضر عام 2007 عقد قران هند مع زوجها السابق، أحمد السعد، الذي ستنفصل عنه وهي حامل بابنها صادق، الذي ستضعه أواخر السنة ذاتها بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون السفير الكويتي حاضراً معها.

قبل أن تتطور علاقة الطرفين إلى زواج عام 2013، بادرت هند، "بحسن نية وثقة كاملة"، إلى جعل السفير الكويتي وصياً على أملاك ابنها الذي جمعته بالوافد الجديد علاقة حميمية بلغت درجة الأبوة، إلا أنه وبعد مرور عام على الزواج، ستنفصل هند عن السفير الكويتي "باتفاق الطرفين، حيث أوقع صادق صالح معرفي فعلا الطلاق لفظا على هند بحضور أكثر من شاهد"، تشير المصادر ذاتها.

بعد حصول الطلاق، تزوجت هند برجل الأعمال المغربي محسن بناني في مالي، حيث تقول إن زواجها هذا شرعي على أن العقد المبرم عن طريق الوكالة تم تذييله بالصيغة التنفيذية ولم يتم الطعن فيه من قبل النيابة العامة، حيث تتوفر سيدة الأعمال المغربية على وثائق تثبت بشكل قطعي تواجدها المستمر رفقة زوجها محسن بناني طيلة مدة زواجهما، من قبيل شواهد من إدارة الهجرة الأمريكية عن ومن مجموعة من الفنادق داخل وخارج المغرب، فيما تقول إن طليقها الكويتي استند على وثائق مزورة ومفبركة من أجل وضع شكاية الخيانة الزوجية في أبريل من العام 2016.

شبهة الخيانة "مرفوضة"

يرى دفاع هند العشابي أن تهمة الخيانة تبقى غير مؤسسة لا قانونا ولا واقعا، حيث تبقى الواقعة استثنائية من منطلق أن "أهم ركن في جريمة الخيانة الزوجية هو ارتباط الجاني بعقد زواج وكذلك توفر القصد الجنائي"، وذلك لعدة اعتبارات، أبرزها "أن هند لم يتم ضبطها في حالة تلبس في جنح الظلام أو أقرت بأنها تخون المشتكي؛ بل إنها في جميع تصريحاتها، أمام الضابطة القضائية أو أمام النيابة العامة أو أمام المحكمة، أكدت أنها طلقت من صادق ومتزوجة من محسن بناني".

ثاني الاعتبارات في هذه الحيثية يرتكز على ملاحظات قانونية حول عقد الزواج المؤسس عليه متابعة هند بالخيانة الزوجية، حيث إن هذا العقد المستند عليه من قبل النيابة العامة ليس بأصل العقد بل صورة مطابقة"، على أن جنحة الخيانة الزوجية، بحسب وجهة نظر الدفاع، تفترض وجود عقد زواج صحيح يربط بين هند وبين السفير الكويتي "وبالرجوع إلى العقد المدلى به، نجده عقد مؤسس على المذهب الجعفري الشيعي.. غير المعترف به بالمغرب ذي المذهب المالكي السني".

سفارة الكويت على الخط

من الأمور الغريبة التي حصلت في قضية هند العشابي هو دخول السفارة الكويتية بالمغرب على خط النزاع كطرف مدني في القضية، حيث استنكر دفاع سيدة الأعمال المغربية هذا الإجراء باعتباره محاولة للتأثير بكل ثقل دبلوماسي على القضاء المغربي وخرقا للأعراف الدبلوماسية. وبالرغم من أن تمثيلية الدبلوماسية الكويتية بالرباط تقدمت بمطالب مدنية بعلة أنها أدت مصاريف ولادة ابنة هند، فإن المحكمة رفضت تلك المطالب.

يقول دفاع العشابي إن صفة تنصيب السفارة الكويتية بالمغرب كمطالب بالحق المدني غير مقبول، بمبرر أنه "لا يمكن تصور الضرر الذي لحق السفارة الكويتية من جنحة الخيانة الزوجية بالرغم من عدم قيامها قانونا"، كما أن السفارة "لا علاقة لها بالمصاريف التي تم دفعها للمستشفى بل إن السفارة الكويتية بالولايات المتحدة الأمريكية هي على حسب الوثائق المدلى بها من قامت بالأداء"، في حين أن "قانون رقم 21 لسنة 1962 المتعلق بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي لدولة الكويت لا تدخل فيه مصاريف ولادة أبناء السفراء على نفقة الدولة".

الشكاية ثم السجن

في أبريل من العام الماضي، تقدم صادق صالح معرفي بشكاية تهم الخيانة الزوجية ضد هند العشابي، لتتابع إثرها الأخيرة من قبل وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط من أجل "الخيانة الزوجية وصنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والتوصل بغير حق إلى تسلم وثيقة تصدرها الادارة العامة عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة واستعمال وثيقة مزورة مع علمها"، وهي التهم التي تراها هند غير صحيحة وغير مؤسسة لا قانونا ولا واقعا.

أدينت هند ابتدائيا رفقة زوجها المغربي محسن بناني بالحبس النافذ ثلاث سنوات لكل واحد منها، مع غرامة نافذة قدرها 1500,00 درهم وإدانة أختها نزهة العشابي بتهمة المشاركة في التزوير بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 1000,00 درهم مع تحميلهم الصائر والإجبار في الأدنى، مع أداء "الكوبل المغربي" ونزهة لتعويض مدني لصالح الدبلوماسي الكويتي قدره مليوني درهم.

وبالرغم من أن دفاع هند العشابي ظل متشبثا بالبراءة، فإن مرحلة الاستئناف نطقت باستمرار حبس سيدة الأعمال المغربية مع تخفيض مدة العقوبة إلى عامين، في حين تم الإفراج عن زوجها بناني وأختها نزهة بعد تخفيض في مدة الحبس إلى سبعة وستة أشهر على التوالي، حيث غادرا السجن بعدما تجاوزت فترة الاعتقال الاحتياطي في حقهما العقوبة المنطوق بها.

تجاوزات قانونية

تسجل عائلة هند ودفاعها ما وصفته بالخروقات والتجاوزات في قضيتها، بدءا من استجوابها من قبل الشرطة القضائية وهي في وضعية صحية صعبة، ساعات بعد ولادتها بعملية قيصرية لابنتها الثانية، كما أجريت على هذه الأخيرة تحاليل الحمض النووي وهي في ساعاتها الأولى، بعد شك السفير الكويتي في احتمال أبوته لها، فيما تؤكد المعطيات أنه جرى إغلاق الحدود في وجه هند في اليوم ذاته الذي تقدمت ضدها شكاية الخيانة الزوجية، "أي قبل استكمال إجراءات التحقيق".

وسجل الدفاع رفض غريبا للمحكمة متعلقا بالدفوعات والطلبات التي تقدم بها، منها الاستماع إلى المحامي الكويتي الموكل من لدن هند من أجل تقديم الوثائق المتعلقة بالقضية، واستدعاء الشهود القادمين من أمريكا خصيصا للشهادة في شأن سماع تطليق السفير الكويتي لفظا السفير في حق هند، كما لم يتم استدعاء الدبلوماسي الكويتي لجلسات المحاكمة، خاصة أن سيدة الأعمال المغربية تعهدت بقبولها لأي عقوبة سجنية قاسية في حالة حضور طليقها الكويتي وأدائه القسم أمام القضاء بأنه لم يطلقها.

كما تم رفض منح الزوجة المغربية السراح المؤقت، بالرغم من كل الضمانات المقترحة لصالح المحكمة، حيث تؤكد هند أنها حرمت من حضن ابنتها المولودة حديثا، حيث تشكو بمعية دفاعها وأسرتها من حرمانها من حقها في معانقة الحرية وحق الأمومة، مع التأثير البالغ الذي طال مؤسساتها الاستثمارية بعد اعتقالها والمس الذي طال شرفها وصورتها، تورد عائلة هند العشابي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (79)

1 - مرحبا السبت 20 ماي 2017 - 10:27
دائما الأقوى يكسب في المحاكم المغربية حتى لو كان أكبر الظالمين.
لكن هذه القضية فيها الكثير من الغموض و التشويق تصلح سيناريو فيلم امرأة بهذه المواصفات لماذا لم تحصل على الطلاق بالطريقة القانونية و بعدها تفعل ما تشاء لكن أصحاب المال أعينهم عمياء و عندما يقعون في معركة مع طرف أقوى منهم يطحنهم.
2 - عبدالحق المكناسي السبت 20 ماي 2017 - 10:27
سفراء الكويت يتضامنون ضد مغربية في بلادها و هي مظلومة ،كما يبدو من خلال الرواية ، الكويتيون انتهازيون ، الكل أصبح يدرك نقطة ضعف المغاربة ، اما أن تكون القضية لصالحي أو سنصبح ضدكم "و الفاهم يفهم " و لكننا نحن المغاربة كلنا و بقلوبنا و بكل شيء مع مغربيتنا ضد الخنازير.
3 - Omar السبت 20 ماي 2017 - 10:34
الابتلاء بالخير اشد من الابتلاء بالشر لان ذلك يطغي ويلهي وينسي .
4 - الاصل البراءة السبت 20 ماي 2017 - 10:44
انا شخصيا لدي شكوك قوية حول نزاهة هذا الحكم ....هذا الحكم غريب وعجسب لأن القاضي الجنائي في هده الحالة يوجد أمام إشكاليات قانونية كبيرة تتعلق بصحة الزواج ومثل هذا الوضع سيدفعه بدون تردد للنطق بالبراءة. ..فمجرد شك بسيط يتيح النطق بالبراءة فما بالك بملف كهذا يبدو فيه أن عقد الزواج في أسوء الحالات زواج فاسد وهدا الوصف يعطي البراءة للمتهمة ...فعلا هذا الملف غريب ....كل ما أتمناه من قلبي أن يكون القضاة اجتهدوا وأخطأوا في التقدير ففي هذه الحالة هم بشر لكن ان يكونوا حكموا على السيدة تحت وقع ضغوط كيفما كانت درجتها. ..فلا أستطيع سوى أن أتمنى أن لا أكون مكانهم وأتسأل هل ينامون نوما عميقا والمعنية بالأمر تقبع بالسجن. ..شكرا لك ربي لأنك انجيتني من أكون قاضيا. ..فأن تكون قاضيا متبغيهاش حتى لعدوك
5 - المغربي السبت 20 ماي 2017 - 10:47
أينكم يا وطنيون، أينكم يا 'كرامة الوطن' أو لأنها امرأة لن تدافعو عنها. نعم، رجل كويتي غيور استعمل كل الثقل الدبلوماسي ليسجن امرأة مغربية يجب أن نفتخر بها جميعا وكانت كل التعليقات ،وأنا أتذكر جيدا تعليقاتكم، تنتقد في هذه المرأة النبيلة وتجرمها بل وتعاملتم معها كساقطة.
6 - الصويري السبت 20 ماي 2017 - 10:57
الطلاق اللفظي غير معترف به من الناحية القانونية لأنه ليس دليلا، وعقد الطلاق كتابيا أمر ضروري ﻹثبات ذلك.
7 - Bologna السبت 20 ماي 2017 - 11:07
على حساب الرواية فالقضاء تصرف بحكمة و الخيانة الزوجية و التزوير تابتة في حقهم مادام لم تتوفر وثيقة الطلاق..فكيف يعقل من إمرأة متعلمة ان تقبل بالطلاق بالقول فقط..
خلاصة القول.وثيقة الطلاق هي براءة الزوجين و من دونها فهما مدنبين ويجب محاكمة كدالك العدول الدي زوجهما بدون وثيقة الطلاق إلا ادا نصبوا عليه
8 - المرابطي السبت 20 ماي 2017 - 11:11
مجرد تساؤل: لماذا عُقد الزواج في مالي مع أن الزوجين مغربيان ويقيمان في المغرب؟اللهم فك ضيقها إن كانت مظلومة واعف عنها إن أذنبت... المروءة تقتضي من الدبلوماسي الكويتي أن يتنازل عن حقه إن ثبت.
9 - تازي السبت 20 ماي 2017 - 11:12
الى نطق بطلاق في حالة غضب راه العلماء كيجوزو تبقى زوجته وهوى عليه صيام والله واعلم. اما نقولوا طلقك هي بلكلام خاصك طبقي معاه شريعة تمشي عند القاضي وديري الاجراءات تاع طلاق وداك سع تكوني حرة انا كيبلي والله واعلم كاين شي حاجة مكثر من هاذ شي كيبلي شمتاتو ف لوسخ تاع الدنيا وهوى نصبلها هاذ الفخ
10 - المجتهد السبت 20 ماي 2017 - 11:14
استنادا الى ماء في المقال اقول ان ادانة هذه السيدة ليس مستغربا اذا ما اخذنا بعين الاعتبار الرشوة والفساد الذي يسود القضاء المغربي . الحمد لله ان البشر سيحاكمون امام رب الارباب جل جلاله الذي حرم الظلم على نفسه.
11 - المفكر السبت 20 ماي 2017 - 11:15
عشتي فالميريكان و نسيتي اهم حاجة وهي الحصول على الجنسية الأمريكية و الجواز الأزرق كان سيحصنك من رشاوي الاعراب و سلطتهم العفنة و المتعفنة على قليلي الحيلة، نحن ضيوف في بلداننا لو كان ما تحكيه هذه السيدة حقا و هي امرأة أعمال فمابالكم بالمواطن الضعيف
12 - brahim tiznit السبت 20 ماي 2017 - 11:18
أعلن مساندتي المطلقة لهذه السيدة و تضامني معها لإطلاق سراحها تهم سخيفة أضعف الإيمان متابعتها في حالة سراح وليس الزج بها في السجن بسرعة البرق
13 - gjvnv السبت 20 ماي 2017 - 11:23
vous savez combien de gens rentrent à la prison pour ce motif la chaque jour au Maroc??? alors parceque c est une femme connue et riche, on va dire qu'il y a des erreurs judiciaires, oh non elle etait mariée,,oh etc,,, les gens normaux walo direct la prison,,
14 - الكادح السبت 20 ماي 2017 - 11:23
أتساءل إن كانت صورة المتهمة أعلاه مع بيل دليل إدانة
15 - ABDELLAH السبت 20 ماي 2017 - 11:24
يجب منع كل مواطنة مغربية من الزواج من أجنبي
يجب منعهم حتى من السفر الى الخارج
لانهم صراحة يديرو غي الكحلات و المصائب
انشري هسبرس
16 - لا استغرب السبت 20 ماي 2017 - 11:24
انا في الحقيقة لا افهم لماذا يتحدث الناس في المغرب عن القوانين و في حقيقة الامر المغرب فقط يحكمه عصابة الباطل فيها يصبح حقا بالمال ، انا لا استغرب ان يقع كل موبقات قانون الغاب و ميطلعش شي مد و يقول لنا دولة الحق و القانون
17 - التمرد على العرف و القانون السبت 20 ماي 2017 - 11:28
هذه نتيجة تمرد المشاهير و الاغنياء عن الاعراف و القوانين قالت انها تطلقت شفهيا و ربما تزوجت كذالك يغيرون الزوجات و الازواج بسهولة كما يغيرون ملابسهم و احيانا يتبادلون الزوجات في سهرات تنكرية ... تطلقت و تزوجت و اين هي ايام العدة ... يقلدون النصارى في جميع الاشياء
18 - الغضب الساطع آت السبت 20 ماي 2017 - 11:31
يمين الطلاق في جميع المذاهب هو فسخ عقد النكاح وقطع العلاقة الزوجية ، والزواج العرفي هو مصيبة المصائب وفي هذه القضية إختلط الحابل بالنابل وخضعت سلطتنا القضائية لسلطة القوة الخارجية مضحية بإحدى نساء الوطن كقربان ليس إلا.
19 - Motherafrica السبت 20 ماي 2017 - 11:40
كثرة لخبطة في حياة هذه سيدة
تقول ان زواجها من كويتي غير شرعي
و ان قانون مغربي لا يعترف بعقد زواج
من شيعي جعفري
فأنت تعترفي انك كنت على علاقة غير
شرعية مع هذا كويتي
كل مرة تبطلعوا لينا هذ مغربيات باختلاط
في علاقات لا تحصل حتى في اكتر دول العالم
تحررا
20 - Oujdi السبت 20 ماي 2017 - 11:46
C'est juste une victime des jaloux pas plus que ca
Le Marocaine n'est pas naïef pour comprendre





Merci
21 - ali السبت 20 ماي 2017 - 11:50
منذ متى كان القضاء المغربي نزيها؟ القضاء عبد للمصالح فقط وعامة نحن نبيع أنفسنا للخليجيين مقابل المال لا يهمنا أي شيء سوى المال مادامت السفارة تدخلت في الموضوع فذلك دليل على براءة المتهمة ويريدون الضغط على القضاء للحكم بالزور.إذا كانت لديها الجنسية الأمريكية فيجب عليها أن تلجأ للقضاء الأمريكي للتدخل أما الجنسية المغربية لا تجني منها سوى الذل.
22 - و لد أمي الحاجة محجوبة السبت 20 ماي 2017 - 11:50
أين هي الجمعيات النسائية المغربية النعرية التي تتشدق بحقوق المرأة و الأمومة
المرأة تقبع في سجن مغربي و حرمت من أن تعانق مولودتها على مرآى و مسمع منكم و لم تحركوا ساكنا. و بالأمس تحملون الشعرات في المحافل و الشوارع جماعات و فردانا على أيسط قضايا المجتمع المغربي منها من فصل فيه القرآن الكريم. و كم من الرجال أدخلوا سجن بسببكم لعجزهم دفع النفقة لزوجاتهم اللواتي أجبرن أزواجهن على الطلاق بسبب أو بدونه فشردوا الأطفال في الشوارع. لأن خصم هند العشابي سيدة الأعمال من الوزن الثقيل. و لم تستطيعون حتى القيام لها بزيارة مواساة و معرفة الحقيقة. لأن ذلك ليس فيه مصلحة لكم أو غير تابع لأجندتكم.. لك الله يا بنت بلادي الله يفرج عليك.
23 - الملالي السبت 20 ماي 2017 - 11:51
الزواج المختلط ولو بين العرب دكورا واناتا غالبا ما تتناقض الأحكام والمذاهب خلاله خاصة عند الطلاق....العقود تبرم حسب قانون وشريعة البلد..وعند الاصطدام تقع المشاكل بالمحاكم لأن أحكامها ليست موحدة...وغالبا ما يتضرر أحد الطرفين الدي تصدر في حقه أحكام أما سجنا أو سحبا للحضانة والحق فيها ....وهدا ما وقع لمغاربة ومغربيات تزوجوا من اجانب حيث يصبح الأبناء أكبر متضرر.....
24 - ashraf السبت 20 ماي 2017 - 11:54
القضاة غير مستقلين تدخلات . و البيترودلار .... و الشيعة .. كلها عوامل تجعل من المواطن المغربي مهما علا شانه أو قصر ضحية امام جنسيات اخري .. لأننا ببساطة بدون قيمة ...
25 - عبدالرزاق الاسماعيلي السبت 20 ماي 2017 - 11:56
انا تابعت الملف في المحكمة والحكم مؤسس على القانون الجاري به العمل
لا يوجد لدى المتهمة المدانة دليل طلاق
زواج المغاربة ولو فوق القمر و ليس في مالي يخضع لاجراءات كتابية يجب توفرها فيه وهي مسطرة في المدونة
لعلمكم في دولة مالي يمكن أن تكتب عقدا تبيع فيه الدار البيضاء باداراتها وعماراتها ومعاملها بكل سهولة...فهل ستصدق المحكمة المغربية على هذا العقد؟؟ فكذلك نكاح هذه المتهمة
26 - ابراهيم.ب السبت 20 ماي 2017 - 11:57
في مثل هذه الحالات تضيع الحقيقة كما تضيع الإبرة في كومة القش ،فكل طرف سواء المشتكي او المشتكى به يقدم رواية منسقة تخدم مصلحته وتخفي ما يناقضها وتأتي الجهة الفاصلة في الدعوى لتضع حيثياث في نسق حجاجي متراص للخلوص الى حكم يكون تصورا تم رسمه على أساس الاقتناع كعنوان للحقيقة.
27 - نياز السبت 20 ماي 2017 - 11:58
أولاً و قبل كل شيء كان على السيدة أن تكون أكثر رزانة و ثباتا و حكمة فيما يتعلق بتسيير حياتها الشخصية في كل زيجاتها، و علاقتها القديمة مع هذا الكويتي قبل زواجها الأول أكبر دليل على عدم نضجها و رزانتها، و هذا لا يعني التشكيك في إخلاصها، فهذا لا يعلمه بالقطع إلا الله عز وجل.
أما بالنسبة للقضاء في المغرب فيسير على مدى نفوذ الأشخاص (نسباً، نفوذا و مالاً) و هذا لا يمكن إنكاره أو إخفاءه.
28 - Moncef السبت 20 ماي 2017 - 11:59
Dommage que notre justice ne soit pas juste. Je connais bien l'histoire, c'est une femme qui a bossé pour arriver à entreprendre et investir dans de grande affaires dans son pays. elle aurait pu investir ailleurs mais elle a chosi de le faire dans son pays parce qu'elle croit à son bled. Un ex-mari jaloux n'a pas accepté qu'elle le quitte, avec son argent il a fait tout d'illégal pour la détruire et dans son pays. Il faut lui rendre justice
29 - اومحند الحسين السبت 20 ماي 2017 - 12:14
طلاق ثم زواج،،فطلاق ثم زواج،،،فرواج مشكوك في أمره،،،حالة هستيرية من تغيير الأزواج لسيدة الأعمال المغربية هند العشابي،،،

مال + شهوة جنسية + نفوذ فاسد = مخالفات قانونية>>>>>> لمحاكمة عادلة ،،،

كنا نظن ان هذه الأفعال تأتي فقط من الرجال،،،لكن تطور الأمر لتصبح المرأة المغربية تنافس أخاها المغربي في هذا المجال،،،
30 - البعمراني السبت 20 ماي 2017 - 12:22
الطلاق اللفظي هو طلاق ويطور المطلقة بعد ان تستوفي العدة بالزواج أما الطلاق الكتابي فهو تابع للفظي لأن اللفظي هو الأول وهو الصحيح لنفرض أن رجلا طلق زوجته لفظيا وكان هذا الطلاق هو الثالث وحتى لو طلقها في البيت وبدون شهود فإنه يقع وتكون قد بانت بينونة كبرى
31 - حسن السبت 20 ماي 2017 - 12:23
القضية معقدةفيها وفيها رجال الا عمال السفارة الكويتيةأمريكا مالي وزيد .
32 - adam السبت 20 ماي 2017 - 12:32
ادا تشاجر اجنبي و مغريي في الشارع..فنحن المغاربة دايما نضن ان المغربي هو الضالم..هده حقيقة..و القانون المغربي يكرم الاحنبي ..بل حتى تقافة المغربي حسن الضيافة هي نوع من التملق...متلا مغربي يتحول في و رزازات لوحده سينام في محطة الحافلات... و فرنسي يتحول في و رزازات...الكل يريد مساعدته و استضافته لاكل الكسكوس...نحن نختقر انفسنا و نكره بعصنا و لكن نحب الاجنبي ..و حتى قضاءنا هو جزء منا يحب الاجنبي
33 - المزابي السبت 20 ماي 2017 - 12:49
لقد باعت "الدولة" و خدامها الوطن و المواطنين للغريب. لقد تكالب "خدام الدولة" في بيع أعراض المواطنين. لقد أصبحت وزارة العدالة بالمغرب تطبق القوانين بالتمييز حسب الطلب و المزاج.
34 - Un spécialiste السبت 20 ماي 2017 - 12:56
Bonjour,
je conseille au 1er mari , selon les principe de la sagesse et sa puissance, de retirer sa plainte et réparer tout ce qui est réparable au nom de l'innocence des enfants. Au bout du compte et après coup vous allez tous dormir tranquillement.Cher monsieur: l'intérêt de vos enfants passe avant le votre. Armez-vous de cette sagesse wa tawakal aala allah.Tout sera bien croyez-moi.
35 - ضد الضد السبت 20 ماي 2017 - 13:00
اذا كانت المعنية قد تزوجت بالكويتي بعقد كتابي، فكان عليها أن تطلق بعقد طلاق كتابي أيضا، فلا يعقل أن يتم الزواج كتابيا و الطلاق لفظيا فقط، و رغم أن زوجها لفظ في حقها بأنها طالق فلا يعتبر طلاقا الا اذا حصلت على الطلاق كتابيا، كان عليها أن لا تنفصل عليه حتى يرافقها الى القنصلية الكويتية أو المغربية و تحصل على عقد الطلاق كتابيا، و لربما لم تترك فرصة الزواج من الرجل الثاني لتتزوجه دون جصولها على الطلاق الكتابي، و أتساأل كيف للعدول أن حرروا عقد الزواج للمعنية من الزوج الثاني دون الادلاء لهم بعقد الطلاق كتابيا، أو ربما ادعت لهم بأنها كانت متزوجة بدون عقد و أدلت بشهادة العزوبة، هنا تتحمل كامل المسؤولية المرأة و لربما هذه هي الوقائع التي استندت عليها العدالة .. كيف لمرأة مثقفة تتغاضى عن الحصول على طلاق كتابي رغم أن زواجها كان بواسطة عقد كتابي، و لو كان العقد بطريقة شيعية كان عليها أن تحصل على الصيغة التنفيذة للزواج السني ثم يتم الطلاق بعد ذلك، هذا حسب رأيي و الله أعلم .
36 - موكة السبت 20 ماي 2017 - 13:17
أراك للتبراع...طلق هذا و جيب هذا...الذكور موجودين أكوكو....ههه!!! ونحن لم نجد حتى واحد.!!
37 - Clinton السبت 20 ماي 2017 - 13:32
I seen Clinton in some photos.i hope she gets divorce on papers not verbal
38 - إدريس المحدالب السبت 20 ماي 2017 - 13:51
الحرية لهند العشابي ضحية الإبتزاز واستغلال السلطة من قبل الدبلوماسي الخليجي
39 - حلا السبت 20 ماي 2017 - 13:58
قصة هذه المغربية تناولتها عدة منابر إعلامية عربية وخصوصا الخليجية.هند العشابي كانت مضيفة طيران بسيطة بشركات طيران الخليج.فتاة جميلة تتحدث عدة لغات اجنبية بسرعة أنشأت شبكة من العلاقات في الأوساط الخليجية ثم فجأة أصبحت سيدة أعمال.هي ابنة احد الأسر المغربية البسيطة التي لا علاقة لها بالثروات والاعمال والنفقات.قضيتها شائكة للغاية لانها وصلت إلى حد نسج علاقات مع سياسيين وديبلوماسيين خليجيين ورجال الأعمال.واظن انها كانت واثقة بذكائها وقدراتها الى أبعد حدود مما اوقعها في اخطاء قاتلة.وعلاقتها بالسفير الكويتي غريبة وعجيبة منذ البداية حتى وهي ترتبط بشخص آخر لتتطلق منه ويرتبط هو بها ثم يرمي عليها يمين الطلاق شفويا لتهجره وتعيش حياة مستقلة لتعود للارتباط بمغربي بدولة إفريقية.الخلاصة ليس هناك دخان بلا نار وسمعتها بالخليج ليست جيدة للغاية تركت وراءها آثارا ونتيجة ذلك ما تدفعه الآن من وراء اللعب مع الكبار.
40 - جميل المكاوي السبت 20 ماي 2017 - 13:59
الحقيقة من منضوري الخاص ان هاده القضية غامضة و انا كل النوازل ليس لها علاقة بالحكم القاسي الدي لحق المتضررين و لاكن يضهر انه انتقام من جهات اخرى وربما حسابات قديمة مع رؤوس الفساد في المغرب . وان كان فعلا هادا فرحمة الله عليك يا مغرب ولا حول ولا قوة الا بالله .
41 - sliman السبت 20 ماي 2017 - 14:23
المرأة الحرة المغريبة لا تتزوج الا مغربي حر وكل من تتزوج خليجي فهو زواج مصلحة وكل من تتزوج خليجي مصيرها هكذا لو تزوجتي مغربي لتعاطفت معك ولكن ان تختارو طرق تعرفون الكثير من القصص عن نهايتها فكما فكرتي في الزواج هنا وهناك فبحثي عن حل بعيدا عن دور الضحية لان مثل هذا الزواج تكون معروفة نهايته انا حقيقتا لا اتعاطف وكما اسميه الا مع الزواج الطبيعي لا تدخل فيه القصص الملتوية هذا زواج من قصته زواج ملتوي وبه مصالح المال والاعمال فلتتحملي مسؤليتك فليس كل من يرمي نفسه فلي امور يختارها دون تفكير او لاغراضه ومصالحه ثم يطالب انقاده القانون عندك شي دلائل ماعندكش تحملي مسؤليتك
42 - Insider السبت 20 ماي 2017 - 14:35
كل ما في الامر ان لها شركة للطيران الخاص ناجحة جدا لدرجة ان بعض الاشخاص ارادوا نفس التجربة لكنهم لا يسمحوا بالمنافسة و كونهم يتحكمون في كل شيء بما فيه القضاء فكانت هذه السيدة ضحية نجاحها , مفاتيح القضية في الحلقة الاولى للحكم
43 - علابوش العشعوش السبت 20 ماي 2017 - 14:39
سبحان الله حينما كان الزوجة وزوجته مقترنان بعقد كان ذلك صحيحا ولم يعارض عليه احد وحينما سقطت الزوجة اصبح العقد غير صحيح بدعوى انه منجز بطريقة الجعفرية الشيعية او الزفتية او لا اعرف شنو داك الشي هههه
44 - عبد الرحيم السبت 20 ماي 2017 - 14:53
عقود زواج وعقود طلاق كلها مبنية على مصالح مادية شخصية، بعيدة كل البعد عن الزواج الذي أوصى به ديننا الحنيف. الكويتي يبحث عن الملذات الجنسية والمغربية تبحث عن الثروة، وحبل العشرة والتفاهم سيكون لا محالة قصير.
45 - YOUSSEF السبت 20 ماي 2017 - 14:58
السيدة قالت انها طلقت لفظيا، ولمادا لم تطلب طلاقا كتابيا بعدها تتزوج من تشاء. السيد الكويتي استغل هده الثغرة لينتقم من طليقته، لان الزواج المبني على الطمع هكدا يكون ماله.
46 - hamid florida السبت 20 ماي 2017 - 14:58
She also have an affair with EX-President Bill Clinton, and her ** Moroccan husband knows bout that. She spend many nights with Clinton in New York and Arkansas states.
47 - جريء السبت 20 ماي 2017 - 15:05
هناك قانون دولي loi internationale ينظم الاحوال الشخصية للافراد بين الدول وهناك محاكم دولية يمكنها اللجوء اليها دون خلق مشكل بين الكويت والمغرب.
موضوع شاءك ولا داعي للتشيك داءما في القضاء فهناك قضاة شرفاء رغم اني لا انفي ان الملف قد يختلط فيه السياسي وتصفية الحسابات.
48 - ثابت لشهب السبت 20 ماي 2017 - 15:18
قصة هند العشابي الأسطورية، سيضع لها زوجها الكويتي نهاية تراجيدية، في يونيو الماضي، حين تقدم بشكاية ضدها لدى السلطات المغربية، يتهمها بالخيانة الزوجية والفساد والنصب، لتعلن السلطات المغربية نهاية قصة صعود متميزة في مسيرة امرأة مغمورة تحولت إلى شخصية ذات باع طويل في وسط رجال الأعمال في غضون سنوات قليلة.

اعتقلت هند العشابي رفقة صديقها محسن كريم بناني بتاريخ 2 غشت 2016، والذي سيتبين في كا بعد أنه زوجها بموجب حكم قضائي تم استصداره بتاريخ 2 مارس من سنة 2016، يجيز عقد زواج موثق في مالي، وفق ما ورد في الحكم الذي أعطي الصيغة التنفيذية ليصبح زواجا قانونيا، بالرغم من أن هند لم تطلق بعد من زوجها الدبلوماسي الكويتي، كما أن محسن كريم بناني لم يحصل على موافقة زوجته للزواج بهند العشابي مما يستنتج أن العشابي كانت على ذمة رجلين.
49 - sidiyahya السبت 20 ماي 2017 - 15:20
وجهة نظر طرف واحد .في نزاع مماثل لا تعكس حقيقة ما جرى. ولا أعتقد أن المحكمة بدرجتيها معا كانتا مجانبتين للعدل.
50 - امتحان من الله السبت 20 ماي 2017 - 15:22
هذا امتحان من رب العالمين لك و لعائلتك..نصيحتي...اعتبري ذلك تجربة مريرة وجب الاستفادة منها...جددي ايمانك و عقيدتك مع خالقك..فهذه المواقف لا تحصل مع اي كان...و على قدر الابتلاء يكون الجزاء...اذا كنت مظلومة فحتما هناك اجر عظيم ينتظرك.....اذا اردت حدوث معجزة و خروجك من السجن اليوم قبل غدا...عاهدي الله على شيء انه اذا حقق مبتغاك فستنفذين ذلك الامر...يعني قدمي نذرا لله....و سترين النتيجة ...و ستفاجئين بها....خاصك غير توفي بوعدك...وانا اتكلم عن تجربة و عن يقين...و ديري يقينك فالله...فلن ينجيك احد سواه.....الى جربتي معارفك ولم ينفعوك....فجربي رب المعارف.......
51 - bouchra السبت 20 ماي 2017 - 15:35
من خلال كل المعطيات القضية نحن على يقين تام أنها بريئة يجب فتح تحقيق معمق وشامل ويجب الإستماع لهاذ الدبلوماسي حتى وإن كانت له حصانة فيجب إستدعائه وإن كان متورط فجيب أن يحاسب ويحاكم وكل ذي ياخد حقه
52 - abdellah suisse السبت 20 ماي 2017 - 15:47
تعليق15 والله عندك حق
هوحكم عادلة لي أنا يوجد عقد زواج يربط بين السفيرالكوتي وهند ولايوجد طلاق بينهما
يعني الى كان ثم حكم طلاق من طرف القاضي شرعي فمن حق هند ان تتزوج
أما عقد زواج مالي لا يجوزلي أنها مازلت متزوج بي السفير
شوهث بنا يامغربيات دعوبكم الله
53 - ضد الضد السبت 20 ماي 2017 - 15:57
حسب ما قرأته في الموضوع ، و بما أن المسماة: هند تزوجت بالمسمى: محسن كريم بناني دون حصولها على عقد طلاق كتابي ،استنتجت بأن المسماة: هند العشابي كانت على ذمة زوجين ، و لا ننسى كذلك المسمى: محسن كريم بناني كان هو الآخر على ذمة زوجتين بطريقة غير شرعية ما دام أنه لم يحصل على الموافقة بالتعدد من قبل زوجته الأولى، و لهذا من حق القضاء أن يحكم عليهما معا بالعلاقة الجنسية الغير الشرعية و الخيانة الزوجية و الادلاء بوثائق مزورة التي تم استعمالها في الزواج .. الحقيقة هي هذه و يجب النظر الى القضية بعين القانون و ليس بعين العاطفة، و لا يعذر أحد بجهله للقانون . و القانون لا يحمي المغفلين .... و المشتكي له الحجج بما يثبت أن المسماة هند لا تزال في ذمته كزوجة ، و أما ما تدعيه هند من كونه قد طلقها لفظيا، و رغم ادلائها بشهود عيان سمعوا المعني يطلقها لفظيا لا تبني عليه العدالة ، لأنه كم من رجل يكون في حالة غضب و يتلفظ في وجه زوجته بأنها طالق، لكن سرعان ما يسترجع أعصابه ينسى ما تلفظ به أو يطلب منها المسامحة ..
54 - sanfour السبت 20 ماي 2017 - 16:09
اغلب المعلقين عاطفيبن يتعاملون مع المواضيع بشكل عاطفي وليس تحليلي انا احي كل من كان قائما على هذه القضية من قضاة هي دخلت في امور لمصالح مال واعمال دون ان تكترث ان لكل خطوة اجراءات مفروض تتبعها الامور ليست سايبة القانون لا يحمي المغفلين الطمع والجشع هذه نهايته انا متأكد لو كان لها دلائل والامور واضحة انا متاكد انها ستحكم لمصلحتها حتى ولو كان الشخص ايا كان لان مثل هذه المحاكمات معروف انها ستصل الرأي العام لابد من كل واحد اقدم على شئ ان يتحمل مسؤليته حتى يعتبر اشخاص اخرين اما ان تقوم القيامة على كل واحد متهور او دفعه جشعه ليس معقول لابد من ان يتعلم كل مغربي او مغربية ان يحسبوا خطواتهم لانهم اشخاص يافعين الانسان يتعاطف مع الاشخاص الذين تكون مشاكلهم واضحة اما مشكل اسبابه واضحة كهذا الجشع الطمع الامبالات التهور الجهل بالقانون المال الجنس مثل مشكل البرلماني مرداس مثل هذه المشاكل نترك الحكم للقضاء لاتبقا القصص عبرة لكل مغربي ومغربية بأن تكون واضحا وتختار قراراتك بعيدا عن الطمع وما يسئ الى البلاد او ان تتحمل مسؤليتك أطلب من المعليقين وكرئي خاص التعامل مع المواضيع بعيدا عن العاطفية
55 - ؟vc السبت 20 ماي 2017 - 16:15
القضاءغير النزيه افة هذه البلاد ،متى يتجرد القضاء؟
56 - kamal السبت 20 ماي 2017 - 16:23
قبل أيام التقيت برجل أعمال من احدى الدول الأسيوية غير المسلمة, في الستينيات من عمره , في زيارته لأوروبا, و فجأة جائت زوجته و وجدت أنها مغربية تصغره ب 35 عام تقريبا. أغلب المغربيات يضعن المال فوق كل شيء. شخصيا أنا ضد الزواج المختلط و لا أحس بجاذبية لغير بنات بلدي, لكن المغربيات أصبحن مخيفات.
57 - citoyen maghribi السبت 20 ماي 2017 - 16:28
La justice n'a pas à se mêler des relations extra conjugales d'un couple ! Il s'agit de la vie privé de la personne. Combien d'hommes trompent vraiment leur femme dans le monde musulman sont que cela puisse choquer? ET LA POLYGAMIE,c'est aussi une trahison légalisée!
Cette femme a quitté son mari à l'amiable et s'est marié avec un autre ,où est la trahison conjugale là dedans?
58 - عابر سبيل السبت 20 ماي 2017 - 16:30
منذ متى والقضاء المغربي مستقل؟ انا شخصيا سبق وأن رأيت قاضي يأخذ رشوة للحكم للصالح الراشي وتمت معرفة حثيات الحكم قبل الجلسة اللهم إن هذا منكر
لك الله يا وطني
59 - Mohamed السبت 20 ماي 2017 - 17:57
15 - A BDELLAH a

Arrêtez de diriger des paroles aux femmes comme des coupables dans de ce monde!!!
Grace aux femmes que tu es sur terre! j'ai vu à l'étranger des femmes qui travaillent fort et leurs maris restent à la maison!!! taisez vous, si vous avez vu ce que font des hommes à l'étranger, profiteurs soit avec des femmes étrangères et avec leurs compatriotes!!!!
Mabkatech rejla b kol saraha, rajol awel masoul f mojtama3
60 - واحد من الناس السبت 20 ماي 2017 - 18:04
لماذا يعترفن بالطلاق اللفضي ولا يعترفن بالزواج اللفضي عن طريق الفاتحة !؟
61 - ياسين السبت 20 ماي 2017 - 18:05
الحمض النووي للابناء هوا الدي سيحدد الخيانة الزوجية ام لا نجد هنا صاحب المقال يحاول ان يتغافل هده المسألة لكونة جد جد متعاطف مع سيدة اللعمال ومر على هده المسألة مرور الكرام ويحاول استمالة عقولنا من خلال صيغة المقال لنتعاطف معه
اتبت لنا ان ابناء السفير من صلبه كي نتعاطف معك والا فلا
62 - sebbar السبت 20 ماي 2017 - 18:30
اصلا هذه السيدة متسرعة في علاقاتها مع الرجال وتستبدل الازواج كما تستبدل الفساتين, كيف تذهب مع السفير الكويتي وهي لا زالت حاملا من الزوج الاول والله سبحانه يقول ان عدة الحامل الوضع ( واولات الاحمال اجلهن ان يضعن حملهن) وينهانا نهيا شديدا عن مواعدة المطلقات والارامل اثناء العدة( ولا تواعدوهن سرا), تم تتخلى عن السفير الكويتي بعد ان ادخلها الى عالم المال والمشاهير لتقع في حب مغربي من عائلة بناني الشهيرة وترتكب مرة اخرى نفس الخطيئة بالزواج به مع وجود شبهة البقاء على ذمة الاول , اذ انها لم تحصل على وثيقة طلاق رسمية, ويظهر وكانها سارعت الى الزواج الثالث دون ان تكلف نفسها عناء الحصول على وثيقة الطلاق الثاني..
كل شيء حاضر في هذه القصة الا الشرع الاسلامي والوازع الديني..
في الصورة تذكرني بمونيكا ليوينسكي اذ انها تظهر ملتصقة بكلينتون التصاقا حميميا وكانما سيتبادلان القبل..
اتمنى الا اكون قد ظلمتها ولكن هذا ما تقوله ظواهر الامور اما بواطنها ففي علم الله.
63 - khalid nador السبت 20 ماي 2017 - 18:35
l'ambassade koweit s'ingere dans la justice marocaines est un autre indicateur a quels points c'est une justice pourri..cette femme est la victime dela ruse de vengence d'un koweitien haineux...et c'est l'argents qu'il a probablement donné pendant le marriage qui le pousse a faire ca, les arabes du golf sont riche mais sont avare au summum....liberte a cette femmes mokafeha ...qui s'est fait piege dans les lois pseudo-islamique marocaines obselete...sinon de quoi elle est accusé les pourris du golf en sont champions du monde comme on sait tous.
64 - FBI السبت 20 ماي 2017 - 18:37
Cette femme avec CLINTON c'est MONICA LWENSKY off Morocco
65 - عصـــــــــام المرادي السبت 20 ماي 2017 - 18:41
جل المعلقين ،يقولون:

القضاء غير نزيه ـــــــــــــــ فلنفترض معشر المعلقين أنتم القضاة، ووقعت في

أيديكم مثل هذه الحالة:

إنسانة ،تزوجت بالزوج الأول،والثاني ،والثالث، وكل ذلك بدون وثائق

قانونية، لا وثيقة تثبت الطلاق ،ولا وثيقة ، تثبت الزواج.

ياترى، كيف سيكون حكمكم القضائي؟؟؟؟؟؟؟؟

أجيبوا بصدق يامعشر المعلقين.
66 - jamal السبت 20 ماي 2017 - 18:46
soit un mariage ,un divorce doit avoir ses documents c connu et cette femme s'est disputée avec son mari et elle s'est mariée à son insu tt ce qu'elle dit c que du mensonge,surtout c une riche elle a de quoi même corrompre les juges mais puisque la diplomatie s'est introduite dans l'affaire les juges n'ont qu'à suivre le droit chemin, comment la justice va reconnaitre ce divorce sans avoir un document valable,depuis quand fait-on des divorces orales
67 - Abi السبت 20 ماي 2017 - 19:19
لم اكتب في حياتي.ولن اخوض.في المسائل القانونية. المشكل في المرأة المغربية والأمر سيان غنية أو بسيطة .فالله والسلطة يصنع تمثال مزيف.فكيف لهذه المرأة أن تتزوج هذا الكم من الرجال وكيف تدخل علاقة وتخرج.منها بسرعة.وهل تدري ما معنى الزواج بكويتي.اغير مغربي.وبمجرد خروج المرأة من المغرب تحاول أن تنتقم.من نفسها ومن الرجل المغريدبس.فلا تدري أنها تنتقم.من نفسها.لماذا المغربيات يفضلن الخنازير.رغم.واالله فيهم.أفقر من المغاربة.ودخلهم.يساوي مصاريفهم.على العموم.تبقى المرأة المغربية محتاجة وصية طول حياتها لأنها تجرات خدع النظام وبث الإعلام والمسووليين.انظر لن تجد بنات.المسوولين المغاربة يتزوجون.بالخنازير.فكلهم.يريدون.الزواج عرفي ودون كتابة لمصالح شخصية.والنية يعلمها االله فيا بنات جلدتي.في الغربة لايغرنكم الخليجي.فهو مركب وين إلى نسوته من البلد كبقية الرجال في الاخير
68 - maghrebi et libre السبت 20 ماي 2017 - 19:20
حسنا الخيانة الزوجية اذا ثبت في حقها ذلك لان القانون المغربي يجرمها
وماذا لآصحاب التعاليق المليئة بالعواطف وتصويتهم عمن يخالفهم بديسلايك
ماذا ياهؤلاء عن ناهبي المال العام
اعتقد انكم تعرفونهم جميعا لاداعي لذكرهم وهل القانون المغربي لايجرزم سرقة المال العام ان ثبتت بالدليل
تبا لمنطق لايستقيم
69 - mowaten السبت 20 ماي 2017 - 20:32
او زوينه هاذي سيذه الاعمال علا قدها او طلقات بالشفوي.و هاذي واحدة أخرى!!!!!!القضية فيها إن و اخواتها
70 - الغيرة نار السبت 20 ماي 2017 - 21:19
المال نقمة و الطمع طاعون و الغيرة نار و الشمتة خطر و قدسية الزواج أين هي؟
71 - العربي السبت 20 ماي 2017 - 21:52
هناك استثمارات وشهود خارج الوطن ثم ديبلوماسية المشكل انها قضية دولية في مكان وجود الشهود ووجود عقود اصلية والالة تسهل استغلالي من طرف الديبلوماسية ثم المحامي الكويتي .الله اعلم
72 - Aoulla السبت 20 ماي 2017 - 22:18
المغربية وما أدراك ما المغربية. هكذا يتنابزون بالخليج عن المرأة المغربية.شيطانة في شكل أنثى ما إن تدخل مكان حتى تضع نصب عينيها صاحب المال والجاه ولا تهدئ حتى يقع في شراك مكرها.هذه هي الصورة التي تتبادر الى أذهان المشارقة بمجرد ذكر مغربية.قلة وصمن نساء شعب كامل باقبح الصفات والنعوث حتى وإن لم يكن لهن يد في اي مصيبة حصلت او فضيحة وقعت.هند العشابي وبشرى زوجة حاكم خليجي توفي في ظروف غامضةووووو....... وهلم جر لو ذكرنا اسماء مغربيات وصل بهن طموحهن الى أعماق قصور حكام ووزراء وأمراء خليجيين وكان لهن قصص تروى وفضائح لاتخطر على بال للزمنا صفحات.
73 - Radouan Paris السبت 20 ماي 2017 - 23:44
L'argent ramène le pouvoir puis tôt ou tard La déchéance .l'argent et Le pouvoir ne font jamais bon ménage si La sagesse fait défaut .la sagesse aurait été de prendre un homme Pour Mari pas un compte bancaire.un homme pauvre et qui craint allah car un homme qui craint pas allah ne peut ni craindre sa femme ni ses enfants.la sagesse vaut qu'on doit toujours s'entourer de gens qui ont La crainte d'Allah Dans Le cœur Sinon La déchéance n'est pas Loin .
74 - واخمو الأحد 21 ماي 2017 - 09:52
الزج بالمغربيات المتزوجات أو خليلات الخليجيين في السجن وتبرئة شركائهن وعدم متابعتهم بتدخل من سفارات بلدانهم يضع نزاهة الاحكام القضائية موضع تساؤل.
75 - مغاربة رب دلقوالب. الثلاثاء 23 ماي 2017 - 04:25
عقد الزواج بمالي,,,فكرتني فواحد المغريبي جاتو القرعة دلمريكان ؤخصو شهادة الباك ؤجابو ليه الباك دموريطانيا ههههها,,,,,,,راه فlos angeles .
76 - MAROCAINE LIBRE الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:44
Je suis tout à fait d'accord avec vous Monsieur 57, la justice n'a pas à se mêler des affaires privées. Il y a plusieurs choses plus importantes à faire
............................
77 - Robio الأربعاء 24 ماي 2017 - 09:00
لا خيانة لا زواج لا طلاق.
ابحثوا عن في اشياء اخرى اكبر بكثير.
78 - سعيد الجديدي الجمعة 26 ماي 2017 - 00:46
لدي سؤال هل كانت غنية بهدا الشكل وتملك شركات كبيرةقبل زواجها بالكويتي؟
79 - عادل الأربعاء 26 يوليوز 2017 - 13:24
سلام خوتي الموضوع به مفارقات:على ما كتب على لسان الأخت هند: جاء في المقال ان مدة زواجها من كريم عامين وجاء ايضا انها اعتقلت بعد ولادتها للابنتها اللتي تبين ان ابنة السفير باللجوء إلى تقنية الحمض النووي.السؤال المحير ان مدة الحمل هي تسعة اشهر فكيف كان انها متزوجة من كريم
انتصر تعليقكم
المجموع: 79 | عرض: 1 - 79

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.