24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. مجلس جطو يحيل "سياسيّين مخالفين" إلى ردهات المحاكم الإدارية (5.00)

  2. مندوبية التخطيط: الأثمنة ارتفعت في السنة الماضية (5.00)

  3. مؤسسات إعلامية أجنبية تهتم بـ"حجاب ماء العينين" (5.00)

  4. شلل في أسواق طنجة (5.00)

  5. تنسيقية اللغة العربية تقاضي الخزينة العامة للمملكة (5.00)

قيم هذا المقال

3.36

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | زووم | مغربي "يفضح" أسرار وهويات وعلاقات "قاديانيين" مع الخارج

مغربي "يفضح" أسرار وهويات وعلاقات "قاديانيين" مع الخارج

مغربي "يفضح" أسرار وهويات وعلاقات "قاديانيين" مع الخارج

هل يوجد قاديانيون مغاربة ينشرون "دين" القاديانية أو الأحمدية في البلاد؟..هل يمكن اعتبارهم أقلية دينية في المغرب؟..كم هو عددهم؟ وما المناطق التي يكثرون فيها، وكيف يتواصلون فيما بينهم؟..ولماذا غيروا دينهم الإسلامي إلى اعتناق القاديانية؟..وهل لديهم علاقات مع أطراف خارجية تدعمهم؟..

كانت هذه بضعة أسئلة حملتها جريدة هسبريس الإلكترونية إلى شاب مغربي، أصر على عدم الإفصاح عن اسمه، وفضل أن يُلقَّب بـ"مُحِب الرسول"، حيث إنه له تجربة في دحض شبهات القاديانين المغاربة، كاشفا عن هوياتهم وصورهم وأسمائهم وهواتفهم أيضا، فقد تملَّكته ـ بعد أن عرف العديد من الحقائق عن القاديانيين المغاربة ـ الرغبةُ في فضحهم، وإبراز حقيقتهم عارية أمام الرأي العام الوطني والمسؤولين في الحكومة.

أنشطة القاديانيين المغاربة

القاديانية فرقة ظهرت بإيعاز من الاستعمار البريطاني في الهند، أسسها الميرزا غلام أحمد القادياني ( 1839 ـ 1908)، ونمت الحركة واتسعت بسبب تسهيلات بريطانيا واليهود لهم، والقاديانيون لم يظهروا في المغرب إلا في السنوات القليلة الأخيرة. ويُعزى انتشار القاديانية في بلدان العالم خاصة في صفوف الشباب إلى عاملين رئيسيين: التواصل اليسير عبر الشبكة العنكبوتية، وأيضا قناتهم الفضائية المعروفة "MTA".

وقال كاشف حقيقة القاديانيين "الأحمديين" المغاربة، عبر سجالاته مع العديد منهم في المنتديات والغرف الصوتية في الانترنت، إن عدد القاديانيين حسبما هو ظاهر يفوق المائتين شخصا ينشطون في غرفتهم الصوتية على الانترنت.

واسترسل المصدر بأن "هناك تزايد في عدد القاديانيين بالمغرب، لكن ذلك لا يشكل حاليا تهديدا، رغم أن ارتداد شخص واحد عن دينه هو خسارة للشعب المغربي كله"، مضيفا بأن "الدولة لا تقوم بواجبها فلو شجعت العلماء والدعاة على مناقشة هؤلاء، لما تجرأ أحدهم على الظهور خوفا من العار".

وأردف المتحدث بأن للقاديانيين المغاربة رغم كل ما سبق دور كبير يقومون به، والدليل على ذلك نشاطهم في غرفتهم الصوتية إذ أن الذي سُجلت باسمه مغربي، واسمه الحقيقي جمال أغزول: Albayyina، كما أن بعض المشرفين في تلك الغرفة مغاربة، ولديهم "أميرهم" في بالمغرب يدعى "عصام الخامسي مراكشي"، وهو مُكلف بأن يسجل أسماء الدين اعتنقوا القاديانية، ويبعث اللائحة إليهم في لندن مقر هذه الجماعة.

الانتشار والاستقطاب

وبخصوص المناطق أو المدن التي يتواجد فيها القاديانيون المغاربة بكثرة، أجاب "مُحب الرسول" بأنه وفق معلوماته وحواراته معهم، فإن بعضهم يتواجدون في مدينة الدار البيضاء، وبعضهم الآخر في المحمدية وأكادير وتارودانت وشمال البلاد أيضا، وتأثيرهم يظل محدودا من حيث الاتساع والانتشار.

وتابع المتحدث قائلا: "حسب تجربتي المتواضعة فإن القاديانيين المغاربة لا يناقشون الناس علنيا، ولكن تأثيرهم خفي مثل نفث بعض الأساتذة أفكار هذه الجماعة في أذهان التلاميذ، أو في مقرات العمل، من قبيل قصة شاب في مدينة تارودانت كان أحد القاديانيين "يستعرض" عليه أفكاره، ولكن بعد مناظرة لي مع القاديانيين في شخص مشرف لهم في غرفتهم اسمه "أبو عمر"، abo_3omar، استطاع هذا الشاب الذي اطلع على المناظرة أن يدحض شبهات القادياني الذي أراد استقطابه".

"القاديانيون لا يحبون أن يطلق عليهم اسم القاديانيين، وإن كانوا هم أنفسهم يسمون المنشقين عنهم بـ"اللاهوريين"، فينسبونهم إلى مدينة لاهور، وأسماء أخرى من قبيل أهل بيغام، ويطلقون عليهم أيضا "غير المبايعين" لأنهم لم يبايعوا الخليفة الثاني ومن جاء بعده، واللاهوريون يسمون طائفة قاديان بالقاديانيين، وإذن فلا مسوغ لغضبهم وامتعاضهم من هذا الاسم" يورد كاشف أسرار القاديانيين بالمغرب.

أسباب اعتناق القاديانية

وحول رأيه في العوامل التي تدفع بعض الشباب المغربي إلى تغيير عقيدته نحو القاديانية، قال المصدر ذاته "إن الإنسان لا يغير معتقده هكذا جزافا، فالأمر يرتبط بأمور منها: ضعف الجانب العقدي، فلا يمكن لمسلم رسخ الإيمان في قلبه أن يدع دين العزة ليدين بدين الذل وإطراء الحكومة البريطانية".

واستدل المتحدث بمقولة للميرزا غلام أحمد: "إن مذهبي وعقيدتي التي أكررها أن الإسلام جزءان؛ الجزء الأول: إطاعة الله، والجزء الثاني: إطاعة الحكومة التي بسطت الأمن وآوتنا في ظلها من الظالمين، وهي الحكومة البريطانية؛ [روحاني خزائن المجلد 6 شهادة القرآن الصفحة: 380 ].

والعامل الرئيس الثاني، وفق "محب الرسول"، يتمثل في الجهل أو المستوى التعليمي المتدني حيث إن أكثر من حاورهم لا يتجاوز مستواهم التعليمي الباكلوريا، أما السبب الثالث فيكمن في "انضمام السببين السابقين إلى الخواء الروحي وفساد السيرة والطوية إلى الجوع المادي والطمع في مكاسب دنيوية".

ويشرح المتحدث قائلا: "يبقى الجشِع من الناس مستعدا ليتنصل من دينه، وينسلخ منه انسلاخ الحية من جلدها، والغريب في الأمر أن بعضا منهم لم يتأثروا بالقاديانية، ولم يتغير منه شيء، وحتى معارفهم ضحلة، ولا يناقشون إلا من محفوظ نقلوه من موقع جماعتهم على الويب".

العلاقات مع الخارج

وكشف "فاضح القاديانيين المغاربة" بأن هؤلاء لهم علاقات وروابط مع جهات خارجية، حيث إنهم يرتبطون بإمامهم وخليفتهم الموجود في لندن، ومن هناك تصدر لهم الأوامر بما يجب أن يقوموا به، كما أن الشبكة العنكبوتية تضمن الاتصالات فيما بينهم سواء على الفايسبوك أو على البالتوك أو على المواقع والمنتديات.

وزاد المتحدث بأنه بدون شك لليهود علاقة جلية بهؤلاء القاديانيين، بدليل أن لهم مناطق في فلسطين المحتلة، وزعيم الكبابير محمد شريف القادياني سبق له أن أفطر مع رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز"، وفق تعبير "الملقب بـ "مُحب الرسول".

لكن كيف يمكن تفسير عدم تعرضهم لمضايقات أو لمتابعات أمنية مثلا على غرار المنصرين بالمغرب؟..تسأل هسبريس ليجيب المتحدث بأن "القاديانيين لا يرتبط نشاطهم بالكنائس على غرار المرتدين المتنصرين، ولا يرتبط تحركهم باتصال أطراف خارجية لأن رؤساءهم الكبار لا يجدون أعذارا للتحرك في المغرب لتعارض المبادئ".

وزاد شارحا بالقول: "القاديانيون في البلدان الأخرى يحظون بملاقاة خليفتهم الميرزا مسرور، حفيد المتنبئ الدجال "ميرزا"، الذي زار بلدانا من إفريقيا، ولهم فيها مشاريع. أما في المغرب فهم يتحركون فيما بينهم، ولا دليل على قاديانيتهم حتى لو أوقفوا، ولم نسمع لهم بأنشطة كعقد ندوات أو محاضرات أو مهرجانات، وهم كالشيعة ينشطون في المنازل، فالشيعة يؤسسون حسينيات، والقاديانيون يؤسسون "مرزائيات"، بحسب تعبير المتحدث.

وأعلن "محب الرسول" من خلال جريدة هسبريس الإلكترونية تحديه لهؤلاء "الأحمديين" بأن يجري معهم مناظرة فكرية، موضوعها "صفات الميرزا الخُلقية و الخِلقية"، مردفا بأنه "يرجو أن يتشجعوا ويقبلوا المناظرة إن كانوا على حق كما يدَّعون، ولمن أراد من القاديانيين إجراء مناظرة معه، فليتصل به على: [email protected].


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (81)

1 - yasin الجمعة 01 مارس 2013 - 15:51
ماهذا الهراء ان الدين عند الله هو الاسلام
2 - inseatop الجمعة 01 مارس 2013 - 16:17
dans mon ecole d'ingenieur INSEA de Rabat il y avait quelques uns de ces KADIYANIYINE
3 - عباس فريع الراس الجمعة 01 مارس 2013 - 16:19
الم يضمن الدستور الجديد والقديم حرية الديانة؟ ام ادا كان اسمك علي فتصبح ملزوما بالتدين بالاسلام؟ اما ان احد كبار القاديانين قد تناول عشاءا او غداءا مع رئيس الكيان الصهيوني فما هو المشكل بحين ان نفس رئيس الكيان الصهيوني زار المغرب واستقبل من طرف اعلى سلطة في البلاد ولم يتحرك " محب الرسول" لمواجهة هدا الامر. وهل يعلم " محب الرسول" ان الخمر ينتج ويباع ويشرب من طرف المغاربة " المسلمين" . يجب ان لا نكون غنما عندما يدهب خروف جهة ما يتبع الباقي. علينا ان نعلم ان الاديولوجية الواحدة والقائد الواحد هي الفاشية ومن الواجب ان يكون مجال لكل الاقليات ادا كنا نريد الدموقراطية وحتى في الاسلام نقول الاختلاف رحمة.
4 - محمد طه الجمعة 01 مارس 2013 - 16:21
الأحمديون ما هم إلا مجموعة من الحمقى, ولولا ذلك ما تركوا دين المصطفى ليتبعوا دين غلام أحمد الباطل.
وليس أدل على غفلتهم وحمقهم إلا أنهم يدفعون إتاوة قدرها 1/16 من أموالهم للجماعة الضالة ليعيش بها أميرهم المزعوم وحاشيته عيشة الملوك فى أوروبا بينما هم وأطفالهم يتضورون جوعا.
طبعا فيما عدا الدعاة الذين يعملون على نشر المذهب الباطل وزيادة أعداد المغفلين فهؤلاء لهم نصيب من أموال المغفلين.
وإنا لله وإنا إليه راجعون
5 - الصارم الصقيل الجمعة 01 مارس 2013 - 16:32
القاديانيون يا شعب المغرب الأبي مأجورون و إمامهم الذي يتبعون يتصف بهذه الأوصاف :

1 _ مجنون ضعيف الدماغ
2 _ كثير البول يبول في اليوم أكثر من 100مرة .
3 _ يقول عن حكومة الإنجليز إنها أعدل حكومة و أفضلها على مر التاريخ لا تعدلها لا فترة نبي و لا الخلافة الراشدة .
4 _ رأى فتاة جميلة وخلبت لبه و قال إن الله أمره بالزواج منها اسمها محمدي بيكم .
..
6 - مغربي المهجر الجمعة 01 مارس 2013 - 16:34
موضوع خطير جدا نحارب الشيعة لان هدفهم يحكموننا ويقضو على اهل السنة ومن بعد تاتي مجموعة القاديانيون هؤلائي يحبون كثرت المذاهب والديانات في بلد واحدة ستكون حرب ولن تستطيع اي دولة توقفها لازم تكون توعية للشباب ان المغرب بلد مسلم سني نحن نحارب الشيعة ومن بعدالقاديانيون والله اعلم من سياتي كذلك لازم لازم تكون توعية دينية في المدارس هؤلائي لايهمهم التدين ولكن زرع الفتنة في غياب الامن العفاريت والتماسيح وخطة الاعداء تنجح ويبدا القتل في وطنا الحبيب بادن الله لن يصيب المغرب مكروه لان فيه ناس مخلصين يفضحون اي مفسد ومخرب
7 - karim الجمعة 01 مارس 2013 - 16:39
2013/01/24 كشفت مصادر موثوقة للشروق اليومي، أنه تم رصد شبكة من القاديانيين تنشط على محور بسكرة وغرداية والعاصمة، يقودها بعض اللاجئين السوريين الذين فروا من بلدهم بسبب الوضع الأمني الخطير في سوريا، واستضافتهم عائلات جزائرية، حيث يسعون إلى نشر المذهب القادياني بين الشباب الجزائري، للزج به في متاهات مذهب خطير كفتره كل المجامع والهيئات الشرعية في العالم الإسلامي، لما دعا إليه من كفر وضلال، ولما عرف به من خزعبلات وهرطقات ما أنزل الله بها من سلطان.
8 - abderrahman الجمعة 01 مارس 2013 - 16:40
ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه، وهو في الآخرة من الخاسرين، كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.
صدق الله العظيم
9 - مصطفى أزعوم الجمعة 01 مارس 2013 - 16:42
بعد استقلال العالم الثالث إنطلق الفكر السياسي في معالجة
المحلي والوطني من مسلمتين الأولى أن العنصر الفكري
سابق العنصر الأجتماعي أما المسلمة الثانية تعتبر أن الدولة
لها الأسبقية عن المجتمع .
باختصار إن لم نقلب المعادلة السالفة فلا إنبعاث حضاري ولا
تغيير جذري وبالتالي سنحصر وعينا فيما يحجب الواقع
على سبيل المثال المثل والعقائد .
10 - nasraoui الجمعة 01 مارس 2013 - 16:48
في بلاد امير المومنين محمد السادس ، ضامن استقرار المغرب ، لن تكون الغلبة الا للاسلام٠
انشري يا هسبريس ولك جزيل الشكر٠
11 - talat hegazey الجمعة 01 مارس 2013 - 16:49
مقال رائع ومهم ، وحيث ان هذه الطائفة من الخطورة بما كان على المجتمعات الاسلامية حيث انهم يتسللون وسط هذه المجتمعات على هيئة من يدافع عن الاسلام ضد النصرانية والتنصير فينخدع بهم الناس ثم بعد ذلك تبدأ مرحلة التشكيك تفسير آيات القرآن وثوابت العقيدة الاسلامية وطرح افكارهم الخبيثة وتأويلاتهم الفاسدة ، لذلك يتوجب علينا الحذر منهم
12 - la princesse asmaa الجمعة 01 مارس 2013 - 16:50
مثليين, منصرين, قاديانيين من اين لنا هذه المفردات الدخيلة على مجتمعنا?? فانتم بهذا المقال ترفعون من شانهم وتحسبون لهم الف حساب, اولئك المسمون بالقاديانيين مجرد طفيليات ستندثر مع مرور الوقت ان تجاهلنا الحديث عنها فكلامهم (القاديانيين ) لايسمن ولا يغني من جوع فهم مجرد ورم حميد من السهل استئصاله.
13 - Freethinker الجمعة 01 مارس 2013 - 17:10
Let the people believe what they want, if you born in morocco it does not mean you should be a Muslim, so every human has the right to believe and practice what want...
14 - توناروز الجمعة 01 مارس 2013 - 17:20
الدين الذي تتكلم عنه، هو دين البهائية الذي أسس في إيران، وقد سبق لي أن دخلت إلى إحدى غرفهم الصوتية وهي مغربية، وكنت أسمعهم لأعرف كيف يفكرون قبل أن تبعث لي إحداهم برسالة للتحدث على الخاص، فكانت تحاول إدخالي إلى دينهم، ولما قمت بضحض كل معلوماتها الخاطئة، أخبرتها أن النبي محمد عليه الصلاة والسلام هو آخر الأنبياء، كذبتني وقالت أن دينهم يجمع كل خصائص الديانات الثلاث وأنه .... وأنه .....
أغلقت عليها الغرفة بعد أن عرفت مستواها التعليمي الذي لا يتجاوز 2 إعدادي
وقد تتذكرون معي قبل سنتين تقريباً ذلك الجندي المغربي الذي طرد من عمله بسبب اعتناقه الديانة البهائية
15 - هدهد سليمان الجمعة 01 مارس 2013 - 17:24
"ينسلخ انسلاخ الحية من جلدها"
طبيعيا أن تنسلخ الحية عن جلدها القديم لإستبداله بجلد جديد، و السر في ذلك الإنسلاخ هو ضمان جلد جديد لها يحميها من عواقب التدمير الجسدي. و عليه فإن إنسلاخ البعض عن تدين قديم بتدين جديد له ما يفسره(هذا ليس دفاعا مني على طريقة دون أخرى) و لعل السبب في هذا الإنسلاخ لن يكون إلا بدافع طلب الحماية من تدمير محقق للآمال و لروح البشر الخائف.
فليس تدين الطريقة الأحمدية بأقل خطر من خطر جحافل أئمة الإرتزاق المفتين، أولائك المنافقين المزورين للأحاديث و المحرفين لمعنى النص القرآني، أولائك المتخفين الراكبين على السنة النبوية و في التشيع لآل البيت.
حقيقة أن الأحمدية هي من إنتاج قديم للمخابرات البريطانية، لكن هناك حقيقة أخرى لا ينكرها أحد، و هي أقسى و أمر؛ وذلك في خلق البريطانيين "للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين" سنة 2004 و بجعل القرضاوي رئيسا عليه و الزمزمي عضوا فيه.
للعلم و للتذكير
إلى عهد قريب كان النظام المغربي يمنع تواجد الأحزاب الدينية في الحكومة، بإعتبار أن كل المغاربة مسلمون، فكيف تغير الحال الآن، ثم نادى بالحق في حرية الإعتقاد؟ لكن في الجانب الديني وحده.
16 - Axel الجمعة 01 مارس 2013 - 17:24
ا لجماعة الاحمدية هي الفرقة الوحيدة التي ترد بالحجة والبرهان على افترءات القس النجس بطرس عزيز الذي يسب رسولنا الكريم ويكذب قرءاننا العظيم. في حين يتجند السلفيون الوهابيون لتكفير باقي المسلمين من شيعة و صوفية واشعرية واباضية وكل مسلم لا يتبع الديانة السلفية الوهابية الضالة.
1- نعم للاحمدية ما دامت تدافع بالبرهان والحجة ضد ضلالات القس النجس بطرس الاباديري.
2- نعم للصوفية ماداموا لا يكفرون ولا يفجرون باقي المسلمين.
3- لا والف لا للوهابية الارهابية عملاء الصهيونية و الامبريالية.
17 - meghrabi الجمعة 01 مارس 2013 - 17:33
الاديان امر شخصي بين الانسان وربه
يا اخوان الي عجبوا شي دين امشي ليه
عوض محاربة بعضنا البعض يجب علينا التكتل لمحاربة الجريمة والقرقوبي والفقر والبطالة والامراض
كفى من حضيني اونحضيك كفى من فضحني او نفضحك
ما هكدا تتطور الامم
18 - ما هذا الجمعة 01 مارس 2013 - 17:33
إن هذا لتخربيق و عادة ما تأتي الترهات والأراجيف من جهة الشرق وهذه المرة من الهند
و البهائيون من ايران ...
ألا تكفون؟؟
كل من أكل طعاما ثقيلا على معدته فنام و حلم بأشياء فشكل تجده يستيقظ صباحا ويدعي النبوة ؟؟
دروس العقيدة في مدارسنا يدرسها معلم مكشر في يده عصا .. بالله عليكم ماهذا التلقين الذي يطير بعد سنوات قليلة و يتبخر
19 - الروداني الجمعة 01 مارس 2013 - 17:34
اقول لصاحب التعليق 16 رزقك الله الهداية الى طريق الحق
ثم اسالك سؤالا ما هي الامور التي وجدتها غير صائبة في عقيدة اهل السنة التي يدين بها المغاربة ابا عن جد لعلنا نتبعك وندين بالاحمدية ان كانت على صواب انا انتظر اجابتك اخي
تذكير للدكتور خالد زهري الباحث في العقيدة والاديان وصاحب مؤلفات في هذا المجال كتاب في نقض العقيدة الاحمدية وقد كان الرجل منهم وزارلندن وراى الاموربام عينيه واقتنع بحقيقة باطلهم فانشق عنهم واتهموه وتوعدوه بالانتقام
فعلى من يريد التعرف على حقيقة هذه النحلة في حلتها المغربية ان يرجع للكتاب
20 - ابو هريرة الجمعة 01 مارس 2013 - 17:38
قال النبي صلى الله عليه وسلم : افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم.
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا أو يمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا
21 - طارق بن زياد الجمعة 01 مارس 2013 - 17:56
هنالك حقيقة منظورة تقول بأن الاستقرار والثبات لا يقبله التاريخ في الاقتصاد والسياسة والاجتماع ومن ثم التدين. هذا من جهة، أما من جهة ثانية فحرية التدين يكفلها الدستور المغربي والمساندة في ذلك بالثراء الثقافي الذي تحصلت عليه البشرية عبر تاريخها الطويل والمرير.لكن هذا لا يعني مطلقا بأن على الأمم التزام الصمت المطلق إزاء التطورات والتحولات التي يشهدها الحقل الديني، الذي يعتبر بدون شك أحد الركائز الأساسية لبقاء الأمة واستمرارها، غير أن صفة الثبات والنقاء الحضاري هدف غير مأمول .هذا الأمر معروف من خلال الدروس التي قدمها لنا التاريخ ولازال يقدمها.إن مسألة التحلي باليقظة في مواجهة هذه التحولات لا خلاف حولها من وجهة نظر هوياتية. هن هنا وفقط نطرح سؤالا جوهريا: هل الهوية الدينة مسألة ثابتة أم متغيرة؟ تحتمل مناقشة هذا الموضوع النظر إليه من زاويتين: الأولى تتعلق بما يسمى الحفاظ على الأمن الروحي للمواطنين، الذي يحتل مكانة كبرى على مستوى تحصين البنية السياسية في البلاد، بينما الثانية تتناقض مع الأولى التي تتعلق بمسألة الحرية الدينية التي يحميها الدستور والقانون الدولي. إذن الموضوع بالغ الحساسية.
22 - حسن الهمدان عدو القاديانية الجمعة 01 مارس 2013 - 18:05
من الملاحظ ان فى التعليقات من يتحدث عن حرية الدين والمعتقد ونحن كمسلمين لا ننكر ان حرية المعتقد والدين يكفلها الشرع ايضا ولكن حرية الدين وضع وبث السموم والفتنة والكفر وضع اخر فالاحمدية فرقة مرتدة عن الاسلام والمرتد عقابه القتل ردة فى الاسلام بينما نجدهم يدعون الاسلام وهذا ما يلبس على الناس دينهم نطالب القاديانية ان يطلقو على انفسهم مسمى اخر غير المسلمين حتى يتبين للناس من هم على حقيقتهم ولا يخدعون من معسول كلامهم
فصلا يا قاديانية افهمو الناس انكم لستم مسلمون مثلهم
جزاك الله خيرا اخى محب الرسول
23 - anas الجمعة 01 مارس 2013 - 18:08
يقول الله تعالى في كتابه العزيز بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم"وعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ"
1 ما المشكل إِنْ بَعْضًا من الناس كانوا أكثر إيمانا من البعض وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فاستخلفهم الله في الارض أي جعل الله لهم خليفة و هذا وعد الله في القران
2 هل رسول الله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حارب المشركين في مكة؟ نعم لم يحاربهم بل كان ملتزما بالقوانين التي كانت ممارسةً في مكة ولم يحاربهم حتى خرج منها و كون دولة لانه لم يكن يُرِدْ خلق الفتن في مكة. هذا ما قاله الشخص الذي تدَّعي عليه بالباطل قال نحن نسكن إنڭلترا و يجب تتبع حاكمهم و قوانينهم و هذا شيء طبيعي وبديهي.
3 من ذا الذي قال لك أنهم ليسُ بمسلمين أما رأيتهم ينطقون بالشهادة ويعترفون ويدعون بوجود الله الاحد الواحد أنا سمعتهم ينطقون بها من انت لتكفر غيرك
24 - جلال الجمعة 01 مارس 2013 - 18:37
ما يقوم بيه هدا الشخص هو الاعتداء على حرية الاخرين والتشهير بيهم واعتداء علىمعتقدتهم الدينيةالتي يؤمنون بيها ادا كان هؤلاء الاشخاص اعتنقوا دينا اخر غير الاسلام فالله سبحانه وتعالى هو وحيد الدي له الحق ان يحاسبهم وليس من حق عبد ان يفرض عن اخر ان يفرض عليه الدخول الى الدين او المعتقد لا يؤمن بيه لا اكراه في الدين الله سبحانه وتعالى اعز المسلمين بدين الاسلام فمن دخله فعل خير لنفسه واهله ومن ابى ورفض فقد اضر بنفسه واهله ولن يضر الاسلام والمسلمين في شىء لو اراد الله ان يدخل كل السكان الارض الاسلام لا فعل لكنه ترك الاختلاف الناس في الدين والعقيدة لي اية ومغزى يعرفه الله وحده سبحانه وتعالى هل الاسلام اصبح ضعيفا لهدا الحد كي نخاف عليه الله اعز ونصر دينه
25 - mikijolimiki الجمعة 01 مارس 2013 - 18:38
ahl sounna ne sont pas des anges
et puis chacun est libre de croire a ce qu il pense juste
ce mr vient nous parler d un certain site de chate ; paltalk, pour ne pas le siter et parmis les room les plus dictateurs de ce site sont les room ou salon de ahla sounna alors que dans les autres salon soit disant koffar ou molhidine on peut discuter en tte liberté
alors ya mohib alghassoul si tu veut qu on aime ou du moins respecter tes croyances essaie d etre un peu ouvert d esprit et un minimum democratique
apprends a respecter les autres si tu veut qu on te respecte
onchouri ya hilwa
26 - OMAR الجمعة 01 مارس 2013 - 19:29
ا لمرزا احمد غلام يعتبره اتباعه رسول من عند الله , فكيف يعقل ان يموت
فى المرحاض منطرح على غائطه,وحصل هدا مباشرة بعد مناضرة مع علماء
المسلمين في الهند,حيت في الا خير دعت كل مجموعة على الاخرى,فهلكت
مجموعة الاحمديين ورسولهم.
27 - halima الجمعة 01 مارس 2013 - 19:47
je crois savoir que l'étoile verte,5 icones, du drapeau Marocain,qui était blanc, est une référence à l'ordre de la loge-maçonnique(on m'a dit qu'elle avait 6 icones avant),càd le rite maçonnique qui a ses adeptes ici au Maroc,alors?la franc-maçonnerie existe bel est bien,elle aussi, chez nous?j'attends une réponse!
28 - Abdou الجمعة 01 مارس 2013 - 20:11
ميرزا أحمد غلام ادعى أنه المسيح الموعود وفي نفس الوقت هو المهدي، واعتبر بشارة المسيح عليه السلام في صورة الصف تعنيه هو ( ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد)، ولم ينتبه إلى الآية التي جاءت بعدها والتي نبأتنا بأن أحد مدعي الإسلام سيفتري على الله الكذب وينسب هذه البشارة لنفسه، الآية بعد بشارة عيسى تقول: ومن أظلم ممن افترى على الله الكذب وهو يدعى إلى الإسلام والله لا يهدي القوم الظالمين).
29 - Deutscland الجمعة 01 مارس 2013 - 20:39
حرية العقيدة أو إلا عقيدة هي قمة التحضر الإنساني، أما التحجر الالعقاء دي فهو سمة الشعوب المتخلفة...
الدليل، انضرو أحوالكم
30 - الحسام حسام الجمعة 01 مارس 2013 - 20:39
خطورة هذه الطائفة تكمن في ما يخفونه من عقائد باطلة عن مشاهديهم في فضائيتهم فمثلا لن تسمع منهم ان الجهاد عطل واصبح محراما ولن تسمع منهم كلاما عن نبوءات نبيهم المزعوم الفاشلة او عن وجوب طاعة بريطانيا او عن الوحي المضحك في كتاب الوحي المقدس .التذكرة. او عن اخلاق القادياني الذي يسب مخالفيه باقبح الاوصاف الى درجة الطعن في اعراضهم ناهيك عن الشركيات التي تملا الكتب وتكفير المسلمين .
بل كل ما يذيعونه هو الحب للجميع وما يمكن تسميته ب الكلام الدعائي.
حفظ الله بلادنا من الفتن
31 - ALIDRISI الجمعة 01 مارس 2013 - 20:43
القاديانيون أجراء الماسونية والصهيونية برعاية بريطانيا وغيرها ولقد سبق لى قبل سنوات أن ناظرت زعيمهم جمال اغزول أو بوضياف أو البينة 1889فى ست جولات كل يوم احد ولمدة خمس ساعات احيانا ولكنه تهرب فى الجولة السابعة بقرار من وكر القاديانية فى لندن أوحيفا فى فلسطين المحتلة ومما يدل على خسارتهم فى تلك المناظرات أنهم لم يذ يعوها فى قنواتهم وغرفهم ولم يستجيبوا لمطالبنا المتكررة بمتابعة المناظرات لتنوير السامعين ومن سيمعها بعد وتوجد بعض هذه المناظرات على اليوتوب ومازلت اطالبهم باتمام المناظرات حتى الان على غرف البال تالك وهذه النحلة الشقية تشهد للميرزا بالنبوة والرسالة بل واعتبروه أفضل من عيسى وموسى ومحمد صلى الله عليهم جميعا وسلم وأكبر حماقات القاديانية انهم يكفرون من لم يؤمن بالميرزا ويعتبرون كل المسلمين كفارا حتى يؤمنوا بغلام بريطانيا وقد اعترف البينة بصحة النقل الذى تلوت عليه من كتبه ومصادره . وزيارة بيريز للوكر القاديانى فى حى الكبابير بحيفا تثير الشكوك حول صلة هذه النحلة باليهود. وقال المعلق القاديانى إن الرئيس الاسرائيلى جاء ليطمئن على الاسلام هل تصدقون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
32 - مجد المغربى الجمعة 01 مارس 2013 - 20:48
لقد اصبحت تفورون الكسكس بدون السميد فالشعب لن يتخلى على دينه الاسلام كما انه لان يترك حقوقه المسلوبة من الفاسد والمفسدون والحقيقية ان موعدهم اصبح قريب جيدا فلن تنفعكم اكاذيبكم ولا حتى طموحكم الفارع فالشعب اما ان يعيش بكرامة واما ان يموت بكرامة
33 - الحسام حسام الجمعة 01 مارس 2013 - 21:04
خطورة هذه الطائفة تكمن في ما يخفونه من عقائد باطلة عن مشاهديهم في فضائيتهم فمثلا لن تسمع منهم ان الجهاد عطل واصبح محراما ولن تسمع منهم كلاما عن نبوءات نبيهم المزعوم الفاشلة او عن وجوب طاعة بريطانيا او عن الوحي المضحك في كتاب الوحي المقدس .التذكرة. او عن اخلاق القادياني الذي يسب مخالفيه باقبح الاوصاف الى درجة الطعن في اعراضهم ناهيك عن الشركيات التي تملا الكتب وتكفير المسلمين .
بل كل ما يذيعونه هو الحب للجميع وما يمكن تسميته ب الكلام الدعائي.
حفظ الله بلادنا من الفتن
34 - حسن الجمعة 01 مارس 2013 - 21:06
أكثر ما نسب للطائفة الأحمدية كذب وافتراء عليهم بل هم مسلمون موحدون لكننا نرى أنهم على ضلال في بعض المسائل فقط ومن أراد أن يعرف عن هذه الطائفة فليقرأ لها ولا يقرأ عنها، أما في المغرب فأظن أنهم لا يمثلون سوى نسبة ضئلية جدا...
35 - Abdou الجمعة 01 مارس 2013 - 21:09
القاديانيون لا يؤمنون بآيات الرسل الخارقة للسنن الكونية فيفسر ونها تفسيرا مجازيا ، فالنار التي ألقي فيها إبراهيم هي نار مجازية كناية عن الشرك، والمسيح عليه السلام لم يحي الموتى حقيقة وإنما مجازا، فالكافر يعتبر ميتا، وإحياءه هو هدايته إلى الإيمان، فهمهم الخاطئ لقوله تعالى( لن تجد لسنة الله تبديلا) هو الذي أنتج عندهم تكذيبا لآيات الله. والآيات التي تتحدث عن أحداث يوم القيامة يفسرون بعضها تفسيرا مضحكا، ف (إذا الصحف نشرت) يفسرونها بأنها تتكلم عن الحال الذي وصلت إليه البشرية اليوم من انتشار الصحف والجرائد كلوموند ونيويورك تايمز والواشنطن بوست...
36 - mohamed الجمعة 01 مارس 2013 - 21:29
عقائد القاديانية :
1. يعتقد القاديانية بتناسخ الأرواح: حيث زعم ميرزا أن إبراهيم عليه السلام ولد بعد ألفين وخمسين سنة في بيت عبدالله بن عبدالمطلب متجسدا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم بُعث النبي صلى الله عليه وسلم مرتين أخريين أحدهما عندما حلت الحقيقة المحمدية في المتبع الكامل يعني نفسه.

2. يعتقدون أن الله يصوم ويصلي وينام ويخطيء، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا، يقول ميرزا: " قال لي الله : إني أصلي وأصوم وأصحو وأنام " وقال :" قال الله : إني مع الرسول أجيب أخطيء وأصيب إني مع الرسول محيط ".

3. يعتقدون أن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم بل هي جارية، وأن الله يرسل الرسول حسب الضرورة، وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعاً!! وأن جبريل عليه السلام كان ينزل على غلام أحمد بالوحي، وأن إلهاماته كالقرآن .

4. يقولون: لا قرآن إلا الذي قدمه المسيح الموعود ( الغلام )، ولا حديث إلا ما يكون في ضوء تعليماته، ولا نبي إلا تحت سيادة "غلام أحمد"، ويعتقدون أن كتابهم منزل واسمه الكتاب المبين، وهو غير القرآن الكريم !!
37 - ilyas الجمعة 01 مارس 2013 - 22:05
Arrêtez de jugez les gens dès qu'ils sont différents de vous
!
Les être humains sont nés libres, et ce n'est pas vous qui devez imposer votre moralité aux autres.

Si vous faîtes ça, le Maroc serait beaucoup mieux.

D'ailleurs, la plus grande bêtise humaine est l'invention des religions, s'il n y avait pas de religion le monde serait meilleurs croyez moi

Je ne supporte pas cette idée où on t'inflige une religion dès ta première seconde d'existence
38 - المغرب الجديد الجمعة 01 مارس 2013 - 22:12
ما هي المشكلة اذا انتشرت القاديانية او الالحاد او المسيحية؟؟؟؟
كل شخص حر في معتقده, اذا اارات عبادة الحجر او الاوثان.
حتى الاسلام يوفر حرية المعتقد/ لا اكراه في الدين.

هل اذا خرج المغربي من الاسلام سوف يآخذك الله بخروجه؟؟؟؟؟؟؟
ماهذه الافكار العنصرية.
يجب على المغاربة ان يتحضرووا
39 - فرحان بالنبي الجمعة 01 مارس 2013 - 22:16
القاديانية والوهابية ظهرتا في وقت واحد بدعم يهودي صرف هدفه هدم الإسلام من أساسه . القاديانية ظهرت عوارها أما الوهابية فلازالت تصول وتجول طالما هناك بترول وآل سلول.
40 - ابوخالد الجمعة 01 مارس 2013 - 22:49
الإسلام كفل حرية الاعتقاد منذ 1400 سنة مضت والحمد لله الدستور الحالي يضمن حرية الاعتقاد من اراد ان يصبح يهوديا او نصرانيا او شيعيا او صوفيا او وهابيا او سلفيا اوهندوسيا او بوذيا فهو حر وامره الى الله هو من سيهديه الى الحق وهو من سيحاسبه. للاسف الشديد بعض الغلاة والمتشددين ياتون باحاديت مثل (من بدل دينه فاقتلوه) فاخرجوه عن سياقه الذي كان فيه في عهد الرسول (ص)عندما كانت الحرب بين المسلمين والمشركين لم تضع اوزارها بعد ويمكن لاي مسلم ان يصبح كافرا في وقت الحرب فبذلك يقتل لانها فترة حرب واصبح في صف العدو . فيصرون على تطبيقه في فترة السلم وهذا فهم خاطئ للحديت لان النبي قاله في فترة كان المسلمون الضعفاء الايمان يخافون بطش الكفار الذين كانوا اكثر عددا وعتادا فينضمون اليهم خوفا منهم. وامام هذا الموقف الخطير كان لابد من الرسول (ص) ان يتخذ قرارا ردعيا بقتل من انظم الى صف العدو لان في ذلك خطرا على المسلمين وعلى الدعوة . ثم ان الرسول (ص) لم يوصي احدا بكتابة ذاك القرار وتطبيقه في جميع الاحوال فهذا خطير جدا. وسيؤدي الى الفتنة . والعكس هو ما حدث تماما في فترة السلم فانه لم يردع من التحق بصفوف الكفار
41 - مسلم فقط الجمعة 01 مارس 2013 - 23:26
يسمون انفسهم مسلمن احمديينم هم موجودون في كل مكان في العالم ولا يشكلون اغلبية في اي دولة بل هم اقلية اينما وجدوا هم في الحقيقة مسلمون ينطقون بالشهادتين ويصلون ويصومون ويزكون كما نحن لا يشربون الخمر ولا ياكلون الخنزير ولا ياكلون الربا ..الخ
انما هم يبايعون رجلا اسمه ميرزا مسرور يسمونه خليفتهم وهو خامس خلفائهم منذ وفاة مؤسس جماعتهم ميرزا غلام احمد الذي ولد بقرية اسمها قاديان بالهند. هذا الرجل اي المؤسس قال بانه جاء ليصحح الفهم الخاطئ للاسلام وليزيل ما تراكم عليه من خرافات واباطيلتم بعد فترة قال بانه هو نفسه المسيح الذي وعد به الرسول الكريم في بعض الاحاديت التي تسمى احاديت المهدي تم بعد فترة قال بانه يتلقى الهامات ووحي من الله و يكلمه ويراه متمتلا في الشكل الانساني في الكشوفات والرؤى التى كان يراها. بل يقول انه نبي لكن ليس نبيا ذو شريعة جديدة بل نبي تحت ظل النبوة المحمدية . هذا بعد ان فسر بان"خاتم النبوة" لا تعني آخر نبي بل تعني افضلهم بل هو حلية الانبياء. منذ وفاة خليفتهم الاول انقسمت جماعتهم الى قسمين قاديانية ولاهورية اختلفوا في مسالة البيعة وفي مسالة نبوة المؤسس.وهنا يكمن غموضهم
42 - marrakchi السبت 02 مارس 2013 - 00:16
ادا فرضنا الدين السني المالكي على الناس سنحول المجتمع في عصر العولمة الى منافقين خاءفين بدل مواطنين مقتنعين
43 - الناصر هو الله السبت 02 مارس 2013 - 00:24
يقول حضرته عليه السلام في هذا السياق ما تعريبه:
"إن ذلك النور الأجلى الذي وُهب للإنسان، أعني للإنسان الكامل، لم يكن ذلك النور في الملائكة، ولا النجوم، ولا القمر، ولا الشمس، ولم يكن في بحار الأرض ولا أنهارِها، ولا في اللَّعْلِ، ولا الياقوتِ، ولا الزمرّدِ، ولا الماسِ، ولا اللؤلؤِ؛ وبالاختصار، لم يكن ذلك النور في أي شيء من الأرض أو السماء، وإنماكان في إنسان كامل، ذلك الإنسان الذي كان أتمَّ وأكملَ وأعلى وأرفعَ فردٍ من نوع البشر، وهو سيدنا ومولانا، سيد الأنبياء، سيد الأحياء محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم.
44 - Abide Mel‎‏ السبت 02 مارس 2013 - 00:37
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسولنا محمد المصطفى خاتم الأنبياء والمرسلين .أشهد أن لاإله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله

إلى صاحب المقال أقول اتقي الله في نفسك وفي من يقرأون مقالك ، وسنرى هل ستكون منصفا وتعطينا الحق للرد على المسمى محب الرسول وهوفي الحقيقة محب الأكاذيب ، هل ستكون منصفا يا صاحب المقال وتنشر ردنا التفصيلي على هرطقات من اعتبرته مرجعا وهو مجرد خصم سفيه يريد تشويه الحق بأي طريقة ..ما يزعزع الأمن والأمان في أي بلد هوفي الحقيقة أمثال هذا المسمى بمحب الرسول وهوينشر لغة الكراهية والكفر والقتل والارهاب ، من ينشر الفتن هومن يكفر من يشهد الشهادتين ويسعى الى تأليب الحكومات على الأبرياء بعدما أصابه الخزي والهوان في المناظرات الفكرية.هذه الشلة المسمات ضد الأحمدية والتي اتخذت أبو جهل قدوة لها لا تهمها لا البلدان ولا أمنها ولا الأرواح وعرضها ،كل همهم هوارضاء أوهام مشائخهم الكذبة من دعاة الكره والارهاب ..الدولة أي كانت هي دولة مواطنيها ولكل فرد من مواطنيها الحق بالعيش حرا مصان الكرامة والعرض والشرف.الأحمدية ليست دينا بل هي الاسلام الحقيقي .
45 - قارئ السبت 02 مارس 2013 - 01:02
جزى الله القائمين على هذا الثغر ووفقهم الله للتصدي لهؤلاء الذي ضلوا وأضلوا بزعم التنوير والتوضيح (َوإِن يُهْلِكُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)
أسأل الله أن يبارك في كل من اهتم بهذا الثغر ومن ساعده ووافقه وسانده
_______
الأمر واضح لكن المشكلة أن هناك أناس تتعرض للشبهات من غير المسلمين فيريدوا الردود عليها فيجدوها في أماكن تواجد تلك الفرقة الضالة .
رغم أن الردود موجودة والمختصين موجودين لكن المشكلة في الفقر والجهل والتوزيع الجغرافي والسكاني .
لذلك نرى أغلب الذين تم خداعهم هم من البسطاء والعامة الذين لا يعرفون إلا أبجديات الدين .ذلك لو كان يعلمون الأبجديات أصلا .
فكم من ضال ومتبع لشهواته وملذاته بعيد عن ذكر الله ضل الطريق
وكم من مريد للحق أخطأ الوصول إليه
46 - bayern السبت 02 مارس 2013 - 01:06
Pour les marocain ou bien les arabes en générale la seule motivation est bien sur le DOLLAR , meme les marocains qui créent des association et s'inscrire dans des partis politique et même qui font des actes terroristes leur objectif: recevoir de l'argent ni moins ni plus, les marocain n'ont ni loi ni fois, tous ce qu'ils font n'a pas le but "fi sabile illah" donc l'argent encore une fois et la motivation . si un marocain ne va pas recevoir de l'argent avec un acte(bénévolat), une parole(diffusé dans un journal, en internet...), ou même une geste a pour objectif: s'enrichire... du simple fakih passant par ouvrier jusqu'au grand vesir ou meme le chah....: objectf €€€ et $$$$ voilà tous
47 - amazigh السبت 02 مارس 2013 - 02:00
بسم الله الرحمان الرحيم وصلً اللهم على محمد وعلى آله. شكَرالله لكل الإخوة المشبه لهم وإن هم إلا يضنون هذا الإهتمام المركّزأعلاه من أجل نشرالإسلام المفقود ثانية وهو ما يسمى عند الإمام ميرزا غلام أحمد عليه السلام بالقدرة الثانية!!! وهذا مصداقا لنبوة خاتم النبيين محمد صلّ الله عليه وآله وسلم*"بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً فطوبى للغرباء"* أنه مطلع الشمس من مغربها لكل من كان له قلب او ألقى السمع وهو شهيد. إنتهى
48 - امة اقرا لم تعد تقرا السبت 02 مارس 2013 - 02:03
إن شجرة الزقوم طعام الذين يرتكبون السيئات عمدًا, وأنه كالمُهل.. أي النحاس الذائب, يغلي في البطون كغليان الماء. ثم خاطب نزيلَ جهنم قائلا: ذق من هذه الشجرة يا صاحب العزة والكرامة! وهذا الخطاب تعبير عن الغضب الشديد, والمراد: لو لم تتكبر ولم تُعرض عن الحق بسبب عزتك وكرامتك الدنيوية لم تذق اليوم كل هذه المرارات
49 - حسن الماضي السبت 02 مارس 2013 - 02:34
بصراحة أجد أن هذا الطرح يشجع على الظلم و البغي الفكري بدلا من تناول الموضوع بشكل أكاديمي متحضر.الأصل في التطرق لمثل هذه المواضيع هو البحث الدقيق في المصادر المكتوبة منها والمرئية دون الاقتصار على القيل و القال تيمنا بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم: كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع..
اتقوا الله يرحمكم الله..ولعنة الله على الكاذبين
قولوا آمييين.
50 - taha السبت 02 مارس 2013 - 02:37
أقول لهذ الأخ الذي كتب هذه الترهات كفى كفى من الكذب على الشعب المغربي وهذ عملة بائرة لا قيمة لها ليكن في علمك أن المغاربة في جل دول العالم بدون إستثناء لم يتحولوا إلى أي دين ولاشك أن كلامك يشبه ما أطلقته الحركة اللاوطنية التي ظلمت الأمازيغ في ما يطلق علية بالظهير البربري أظن تماما إن هذه السياسة كالقديمة وا لا شك بالأمس تحدثوا عن المسيحية والمسيحيين بالمغرب واليوم بالأحمديين وغيره ما هذا الشطط ياناس؟؟ تريدون المحافظة على سياسة الريع والظلم والفساد بنوعيه السياسي والديني وهلم جرا
51 - البرهان السبت 02 مارس 2013 - 03:12
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع"
للأسف جريدة هسبريس تنشرللمرة الثانية مقالا تفوح منه رائحة الكذب والافتراء حول الجماعة الاسلامية الأحمدية، والعنوان الذي اختاره صاحب المقال عنوان "كايخلع" وكأن المدعو محب الرسول اكتشف جماعة ظهرت البارحة، في حين أن الجماعة الأحمدية مر على تأسيسها أكثر من 120 سنة على يد ميرزا غلام أحمد الذي أعلن عن نفسه أنه الامام المهدي والمسيح الموعود وتبعه خلفائه ونحن الآن في زمن خليفته الخامس،
أين كان "محب الرسول" كل هذه المدة؟!
الحقيقة التي لا تخفى على أحد أن مؤسس الاحمدية كان له خصوم من الشيوخ والقساوسة والهندوس فكانوا يؤلفون الكتب ضده، ولكن للأسف وصلت هذه الكتب اليوم من متعصبي الفكر في الهند وباكستان إلى العرب فصدقوها مستغلين بذلك عدم معرفتهم بلغة الأردوا فصاروا ينشرونها بين الناس، ومن بين هؤلاء "محب الرسول" و صاحب المقال الذي سمع لطرف واحد ولم يسمع للطرف الثاني(الأحمدي) الذي هو المعني بالأمر.
يا صاحب المقال: كفاك كذبا أن تُحدث بكل ما سمعت"
هذا المقال يمس بصمعة "هسبريس" التي تردد شعار "قول الحقيقة وليس شيء غير الحقيقة"
52 - حمو ولد بنجون الامازيغي السبت 02 مارس 2013 - 04:03
ظهر معتقد جديد في المغرب يهدد المغاربة اجمعين هو الحضيان ودخول في السواق لي بعيدة هذا مقلق شعب مدوخ ولاتيقلب باش يدوخ راسو سير وزيد سير الناس فين وصلات في العلوم والابحاث المستمرة لصالح البشرية واحنا مازالين في المناضرات والبالتوك نمثل حماة الدين ونفهم في كل شيء والله واعلم ولدينا الحقيقة المطلقة بدون شك...اوا نوضو تخدموا على راسكم وتعلموا ان تفكروا بكلمة نحن.....نحن....نحن مغاربة وسنساعد بعضنا البعض بدون فوارق...!!
53 - zaidnet السبت 02 مارس 2013 - 05:23
لكم دينكم وليا دين
لاحول ولا قوة الا بالله
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
54 - امة اقرا لم تعد تقرا السبت 02 مارس 2013 - 08:13
ومما قاله الإمام المهدي في هذه الفقرة:

إنَّ الجنّة الإسلامية حقيقتها أنها ظِلٌّ لإيمان وأعمال الإنسان في الحياة الدنيا.. وما هي بشيء جديد يتلقاه الإنسان من الخارج, بل إنَّ جنَّة الإنسان تنشأ من باطن الإنسان نفسه, وإن جنَّة المرء إنما هي إيمانه وأعماله الصالحات التي يبدأ في التلذذ بها في نفس هذا العالم. فيتراءى له في باطنه الإيمانُ حدائقَ والأعمالُ أنهارًا.. ثم في الآخرة سيشاهدهما عيانًا. إنَّ كتاب الله الكريم يعلِّمنا أن الإيمان الصادق الخالص المستحكم الكامل بالله وصفاته وإرادته جنةُ نضرة وشجرة مثمرة, وأن الأعمال الصالحة أنهار هذه الجنة.
55 - مغربي حر السبت 02 مارس 2013 - 10:32
ارجو من علماء السنة نعث كل ما هو خارج عن سنة الله ورسوله من فرق ضالة بديانات فالقاديانية ديانة والشيعية ديانة .حتى ينتهي اللبس عند الناس البسطاء الذين يسمعون كلمة اسلامية مقرونة بهذه الديانات المسخ فيخطئون ....في المغرب هؤلاء المسمون بالقاديانيين يركزون على الامازيغ وقد اسسوا لهم غرفة في الانسبيك يتحثون فيها بالامازيغية"تشلحيت"لكن المغاربة الاحرار تصدوا لهم وفضحوهم .فما كان منهم الا ان اغلقوا غرفتهم وتبخروا ...من اطرف ما كان يضحكوني كثيرا هو انهم يعتقدون ان بودا نبي من انبياء الله ...للذين صدعونا بحرية العقيدة اقول الحرية المطلقة اينما كانت فهي مفسدة وهلاك ...وحق يراد به باطل ...ان لم تستطع ان تقول الحق فعلى الاقل لا تشجع الباطل
56 - IJOU السبت 02 مارس 2013 - 11:41
اخي حسن الاشرف المرجوا البحث عن مواضيع اخرى التي تعنى بالمغربي و مصالحه فالمواضيع كهده تشوش على فكره بالرغم عدم تواجد مثل هده المعتقدات في المغرب لقد اصبحتم تبحثون عن الاشياء التي تلهي المغاربة عن قربهم لحقيقة البلاد
57 - أمازيغي حر السبت 02 مارس 2013 - 13:13
القاديانيون لا يؤمنون بالجن وسبق لي أن تناقشت مع أخدهم ولكن فكرته راسخه ، صراحة لا أدري كيف يؤمنون بهذه التفاهات، يقولون أن الجن والإنس هم الساسة والعامة ، وقلت له الكثير من الآيات القرآنية لكن كل مرة يفسر تفسيره الخاص ، يقون بأن الآية تفهم من سياقها و أعتقد أن هذا هو المشكل يعني يفسرون الآيات كما يحلوا لهم ، سألته عن إيمانهم بصحيح مسلم والبخاري ، قال ما معناه نؤمن ببعض ونكفر ببعض يعني يؤمنون بما يتوافق مع عقيدتهم الفاسدة ، وشيء آخر النملة التي تكملت في القرآن وسمعها نبي الله سليمان عليه السلام هي ليست بنملة إنما هي امرأة والنملة فقط تعبير مجازي ، يعني المرأة قالت للنساء ادخلوا ليحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون، المهم أنني كدت أصاب بالجنون بتلك الأفكار التي يقولها لي ، وهو يحاول إقناعي بها لأصبح قاديانيا .
الله يهدي العباد
58 - باحث عن الحقيقة السبت 02 مارس 2013 - 13:18
ان الدين عند الله الاسلام ما معنى الاسلام ؟هو ان تسلم أمرك لله تعبده ولا تشرك به وتطبق اوامره وتجتنب نواهيه هذا هوالاسلام ومن وجدناه لا يشرك بالله ويصلي ويصوم ويزكي ويفعل ما يامره به ولا يحارب الله ورسوله بالدعوة الى الالحاد و تغيير شيء مما اقره الله فهذا مسلم بغض النظر عن مذهبه سني او شيعي او اباضي او اشعري او او الى غير ذلك من المذاهب التي انما هي اختلافات في الافكارفي فروع الاسلام وليس اختلافا في لب الاسلام. والاسلام في الحقيقة جاء لإقرار توحيد الله ولنبذ العنف والتطرف والدعوة الى اقامة العدل في الارض وهذه غاياته الكبرى ان يجد الناس العدل والامان في بلادهم . لكن ما يدعوا الى التاسف وهو ان بعض المسلمين ممن يحملون فكرا معينا عن الاسلام يعتبرون انفسهم من يتبع الاسلام الحقيقي والبقية على ضلال وكفر فالسنة اغلبها اشعريون لكن نجد الاقلية السلفية تريد فرض افكارها على الكل والشيعة مثلا مسلمون موحدون لكن كل طرف يتهم الطرف الاخر بالضلال والمفروض ان يوحدوا صفهم ويتفقوا على اختلافهم ويصبحوا صفا واحدا. ولا عجب ان وجدنا شيخا سنيا سلفيا يبيح الزواج من يهودية ويحرم الزواج من شيعيةرغم انها مسلمة!?
59 - عابر سبيل السبت 02 مارس 2013 - 13:49
اين الاسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم. هل هو الاسلام السني ام الشيعي ؟اان كان سنيا هل هو الاشعري؟ ام السلفي؟ ام الصوفي؟ وان كان شيعيا هل هو الاسلام الاتنا عشري؟ ام الاسماعيلي؟ ام الزيدي؟
في الحقيقة الاسلام لما جاء على يد محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن الا اسلاما واحدا. فكيف تحول بعد 14 قرنا الى اسلامات لا نعرف من منها الصحيح ومن الباطل كل ينسب الى نفسه الاسلام الصحيح كل يتبع شيخا معينا . لم يكن ذلك الا نتيجة تاثير السياسات على الاسلام عبر العصور وهذا ماغاب على الكثيرين . ناخذ كتب كبار الائمة وكبار الشيوخ من القرون الاولى والوسطى وناخذ مابها من فقه ودين ولكننا لا ندرس الظرفية السياسية التي كانت سائدة انذاك . لماذا نجد كتب شيخ موجودة بكثرة ولا نجد اثرا لكتب شيخ اخر لا يقل عنه علما ومكانة الامر يحتاج الى تامل . فالسياسة اوالحاكم لن يسمح الا بنشر ما هوموافق لاهدافه وحكمه هذه قاعدة معروفة منذ القرون الاولى. لذلك فالمسلمون اليوم في حاجة الى من يوحدهم جميعا وليتركوا الماضي ورائهم. فالاحمدية رغم ضلالها في بعض الاموركانكار معجزات الانبياءفهي من حسناتها تدعوا الى توحيد صف المسلمين.
60 - لا دين غير الاسلام السبت 02 مارس 2013 - 14:35
يقول الله تبارك وتعالى : ان الدين عند الله الاسلام وما اختلف الذين اؤوتوا الكتاب الا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بايات الله فان الله سريع الحساب . ويقول كذلك : ان الذين كفروا بعد ايمانهم ثم ازدادوا كفرا لن تقبل توبتهم واولاءك هم الضالون ان الذين كفروا وماتوا وهم كفار فلن يقبل من احدهم ملء الارض ذهبا ولو افتدى به اولاءك لهم عذاب اليم وما لهم من ناصرين, صدق الله العظيم . اذن فما هو هدفكم في استبدال دين ا لرحمة والمغفرة الى الكفر? لان ما اخترتموه لم يكن الا كفرا, فكيف ستواجهون ربكم يوم لا يمكنكم التراجع عن غفلتكم ? وهنا يقول عز وجل : اولاءك الذين حبطت اعمالهم في الدنيا والاخرة وما لهم من ناصرين , صق الله العظيم . وعن الذين يشجعونكم ويرغمونكم في الدخول في دينهم يقول البارئ تعالى : ودت طائفة من اهل الكتاب لو يضلونكم وما يضلون الا انفسهم وما يشعرون ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين , صدق الله العظيم , حذاري ايها الاخوان وايتها الاخوات من ضعف الايمان لانه من مصلحة الماكرين والمسؤولة على عاتق وزارة التربية ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.
61 - marocaine d´Amsterdam السبت 02 مارس 2013 - 14:36
Merci hespress et merci á tous ces marocains qui écrivent leurs commentaires sur ce journal, c´est la premiére fois que j´entend parlé de al kadiania!!!!! Hespress traite tous les sujets, c´est l´avantage de Hespress parceque parfois on ignore beaucoup de choses, merci encore une fois et restez nous donner les informations, je n´écris pas souvent mon commentaire mais j´ouvre chaque jour cet aimable journal.
62 - amazigh السبت 02 مارس 2013 - 17:38
يقول حضرة مؤسس الجماعة الإسلامية الأحمدية عليه السلام حول مبررات تأسيس هذه الجماعة وقيامها ما تعريبه:
"إن نظام البيعة لا يهدف إلاّ إلى تكوين جماعة من المتقين، لكي تترك هذه الجماعة المتألفة من المتقين على الدنيا تأثيرها الحسن. ولكي يكون اجتماعهم مدعاة للخير والبركة والعواقب الحسنة للإسلام. ولكي يُستَخدَموا لأداء الخدمات النبيلة للإسلام ببركة إجماعهم على كلمة واحدة.
63 - i love ALLAH السبت 02 مارس 2013 - 19:48
i live in Usa and times go by and people convert to islam left and right .... cz does have a logic standing scientific truth...
this is why i'm answering the person with the comment 16
64 - jesus السبت 02 مارس 2013 - 20:24
على الاقل وحسب علمي القاديانيون لا يؤمنون بإلهين همابخاري و ومسلم وكما هو حال اهل السنة حسب زعمهم اللذين تركوا الإله الحقيقي لأن كتابو منسوخ
65 - البرهان السبت 02 مارس 2013 - 20:35
محب الرسول يتهم الأحمدية بأنها صنيعة الانجليز
الرد: في الأيام التي ولد فيها مؤسس الجماعة الأحمدية كان المسلمون في البنجاب يلقون العذاب والإيذاء من قِبَل السيخ الحاكمين هناك، حيث كانوا يمنعونهم من القيام بشعائرهم الدينية، مثل الأذان والصلاة وما إلى ذلك، وكانت الحرية الدينية بالنسبة للمسلمين مفقودة تماما. وبعد قدوم الإنجليز وبسط سلطانهم على الهند، فقد تغيرت هذه الظروف القاسية التي فرضها السيخ في البنجاب، وأصبح المسلمون يتمتعون بالحرية الدينية بفضل هذه الحكومة،
فالحق أن وقف الاضطهاد السيخي الغاشم الذي كان يُعاني منه المسلمون، وإعادة الأمن إلى البلاد، ومنح الحرية الدينية للمسلمين هو الذي حدا بمؤسس الجماعة الإسلامية الأحمدية أن يشكر الإنجليز. وقد شكرهم اعترافًا بالحقيقة وإيماناً منه بأن شكر صانع الجميل أدب إسلامي
وإن كان مؤسس الجماعة الأحمدية قد شكر الإنجليز على إحسانهم إلى المسلمين دون مداهنة ودون إفراط ولا تفريط، فهناك غيره من كبار زعماء المسلمين وعلمائهم الذين شكروا الإنجليز ومدحوهم بسبب عدلهم وإنصافهم للرعية وإعطائهم للناس الحرية الدينية، بل منهم من بالغ في مدحه وإطرائه لهم
66 - ابن عائشة وأبو عائشة المغربي السبت 02 مارس 2013 - 22:12
إلى باحث 63

الراوفض ليسوا مسلمين .

وأما الأشاعرة فإنهم مسلمون ولكنهم مسلمون منحرفون .

والأشاعرة المعاصرون ليسوا كالأشاعرة الأقدمين .

الأشاعرة المعاصرون أصابهم غبار المعتزلة والصوفية وأصبحوا أشاعرة بالاسم فقط !

ونعم يجوز للمسلم أن يتزوج يهودية ( بشرط أن تكون محصنة ) ولا يجوز للمسلم أن يتزوج رافضية .

اليهودية ( كتابية ) والرافضية وثنية
ولكل منهما أحكام خاصة .

ويجوز للمسلم أن يأكل ذبائح أهل الكتاب وهم اليهود والنصارى

ولا يجوز للمسلم أن يأكل ذبائح الرافضة والقاديانيين والسيخ والهندوس والبوذيين .

وإلى 52 amazigh

حديث ( بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً ) هو حديث سني سلفي ورواه أهل السنة فلماذا تستدلون بأحاديثنا ؟!

المضحك أن دينكم القادياني خرج من رحم الدين الرافضي فنسأل الله العافية !

وإلى 43 فرحان بالنبي

قل سلفية ولا تقل وهابية !
والسلفيون هم أهل السنة ولا فرق بين السني والسلفي !

السلفية موجودة من قبل أن يخلق الله الدولار وآل سعود !

السلفية هي إسلام محمد صلى الله عليه وسلم أيها الجاهل !

وأما القاديانية فهي دين جديد ونبي القاديانيين هو : غلام ميرزا أحمد القادياني !
67 - فارس أحمد السبت 02 مارس 2013 - 22:47
بالنسبة لهم الجن غير موجود وسيدنا سليمان لم يكلم الحيوانات و المسجد الأقصى موجود في الهند بمقر نبيهم المزعوم و بجوار مقبرة الجنة اللذي على كل أحمد ي أن يتبرع بثرواته ليدفن فيها حتى يكون دخوله للجنة شبه مضمون و إن لم يفعل فهو أحمدي منافق. و في أحد الحوارات مع رئيس الجماعة في إسرائيل قال أن على الفلسطينيين أن يطيعوا الحكومة الإسرائيلية مصداقا لقوله تعالى ياأيها الذين آمنوا أطيعوا الله ورسوله وأولي الأمر منكم. يعني أن إسرائيل هي أولي الأمر. إذن ماهو هدف هذه الجماعة التي تصلي وتصوم وتوحد الله من جهة و تحرف تفاسير القرآن و تحرم الجهاد و تمنع صلاة الجمعة وراء إمام مسلم وغير مبايع لخليفتهم من جهة أخرى
68 - ابن عائشة وأبو عائشة المغربي الأحد 03 مارس 2013 - 01:19
إلى 56 البرهان

حديث ( كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع ) هو أيضاً حديث سني ونحن الذين رويناه في كتبنا فلماذا تستدلون بأحاديثنا ؟!

المضحك أنكم تسيرون على درب إخوانكم الرافضة في مهزلة التفسير الباطني للقرآن !

التفسير الباطني هو ( تحريف للقرآن ) وهو لعب ولهو وضحك على الناس !

التحريف ( اللفظي ) والتحريف ( المعنوي ) كلاهما تحريف !

ومن أمثلة ذلك على سبيل المثال :

حرفتم قول الله سبحانه عن محمد صلى الله عليه وسلم : ولـكن رسول اللَّه وخاتم النبيين .

جاء نبيكم الجديد ( ميرزا غلام القادياني ) فقال :

وخاتم النبيين لا تعني آخر النبيين بل ( تعني زينة النبيين ) لأن الخاتم زينة !

نعوذ بالله من المكر الباطني الشيطاني !

التفسير الباطني هو لعبة الرافضة والقاديانيين والدروز والبهائيين !

التفسير الباطني تحريف صريح للقرآن !
69 - abou sara الأحد 03 مارس 2013 - 02:54
je vous demande chers musilmans de voir sur you tube l explication des ahmadis sur addajal la plus clair jamais vu vous verez laconcordance avec les faits reels de nos jours et pas les faits mythiques qui ne seront jamais realises les ahmadis convergent foi et esprit don du dieu essayez de contempler la realite et dieu vous guidera vers le droit chemin amin.
70 - amnay الأحد 03 مارس 2013 - 02:56
-لاتكثروا من الكلام ولا تطلقوه على عواهنه: 1)المشكل انشغال المسلمين بالتنظير والاشتغال بالتباكي والعويل من الخوف على الدين.وفي معاملاتهم وعلاقاتهم بعيدون كل البعدعن النبل والاستقامة المفروضةفي السوي قبل المتدين.2)قتل المرتدليس عليه دليل.فقوله تعالى:(..ومن يرتددعن دينه فيمت وهوكافر)يمت ليس هويقتل.من فسره كذلك جانب الصواب.ومعناه يبقى على كفره الى ان يموت .وحسابه عند ربه.
71 - الذاكرين اللــــــــه الأحد 03 مارس 2013 - 07:26
رد على القائلين بلا اكراه فى الدين
كل من قال بحرية الاعتقاد انا معكم واوافقكم ولكن هذا يكون قبل دخولة الاسلام
فلو صورنا الاسلام بقلعة محصنه لها حدود وطريق واحد للذهاب الى هذة القلعه وكل الناس تمشى فى هذا الطريق الى القلعة ويوجد عدد قليل يمشى بالاتجاه الاخر ! ستحدث فوضى اليوم يدخل هذا وغدا يخرج ستكون هناك فوضى وستكون العوبه فى يد من يستهزئون
لذلك الاسلام لا يقبل ان يكون العوبه ولا موضع استهزاء من الناس يدخل يوم الاسلام ويخرج اليوم الثانى منه لذلك وضع حدود للاسلام ان من بدل دينه فاقتلوه وهذا ثابت فى صحيح البخارى ومسند احمد وسنن ابى داود
(( أُتيَ عليٌّ رضيَ اللهُ عنه بزنادقةٍ فأحرقَهم، فبلغ ذلك ابنَ عباسٍ فقال : لو كنتُ أنا لم أحرقْهم، لنهيِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : ( لا تُعذِّبوا بعذابِ اللهِ ) . ولقتلتُهم، لقولِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : ( من بدَّلَ دينَهُ فاقتُلوهُ ) . )) صحيح البخارى
وهذا ما فعله ابو بكر الصديق رضى الله عنه فى ما يعرف بحروب الردة وايضا ما يقر به غلام قاديان ( غلام احمد )
اخوكم فى الله
الذاكرين اللـــــــــــــه
72 - digrari الأحد 03 مارس 2013 - 13:17
هكذا يمكن تفسير الظواهر.
الشيطان عدو لكم فإحذروه.
إن الشيطان لم يبق كما كان على عهد آدم.
تقبلون بإكتشافات آدم وتطوراته ولا تقبلون أو حتى تتصورون أن الشيطان تطور.
إحذروه وتمسكوا جميع بدين سيدنا محمد وإلى اللقاء في القرن المقبل.
73 - طنجوي الاثنين 04 مارس 2013 - 19:28
هل تعلمون أيها القراء كيف كانت خاتمة الدجال غلام أحمد هو أن الله نزع نفسه و هو في الكنف أي في المرحاض. فهذه السوء الخاتمة تدل على انه كان دجالا افترى على الله و على دينه الكامل. كما قال عز من قائل (اليوم أكملت لكم دينكم و رضيت لكم الإسلام دينا) لما تتكلم مع اتباعهم و تذكرهم بخاتمته و تقول لهم لا يليق برسول بأن يميته الله على هذه الحالة و هم من عباده المصطفين. فما عندهم من رد سوى انصراف ولا يكلمك أبداً.
هنا في أمريكا توجد حرية الدين فهم استغلوها وأصبحوا يدعون ليلا ونهارا و يحرفون الدين و خاصة في السجون ولكن والحمد لله السجون الأمريكية ممتلأة بأهل السنة والجماعة ويعرفون كيف يصدون لأمثال هاؤلاء الضالون. ان لديهم أموال كثيرة و بها يشرون القلوب الضعيفة فاحذرو منهم و من أمثالهم كالشيعة. ً
74 - ابو احمد الثلاثاء 05 مارس 2013 - 00:48
ملامح الجماعة الإسلامية الأحمدية
الأحمدية جماعة إسلامية تجديدية عالمية، تأسست عام 1889 بقاديان، إحدى القرى بالبنجاب في الهند.
أسسها بأمر من الله تعالى سيدُنا ميرزا غلام أحمد القادياني عليه السلام، معلنًا أنه ذلك الموعود الذي بشّرنا سيدُنا محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم بمجيئه في الزمن الأخير، والذي ارتقبت بعثتَه مختلفُ الديانات بحسب نبوءاتها وبشاراتها وتسمياتها له. وعلى سبيل المثال، الهندوس ينتظرون "كرشنا"، والمسيحيون "المسيح"، والبوذيون "بوذا"، والمسلمون "المهدي والمسيح".

لقد أوضح سيدنا أحمد عليه السلام أن النبوءات المختلفة الموجودة في شتى الديانات لم تكن تعني أن الله سيبعَث شخصًا في كل ديانة على حدةٍ، لأنه أمر غير منطقي وسيؤدي إلى المزيد من الفوضى والتناحر، كما لم تكن تعني أيضًا أنه سبحانه وتعالى سيبعث هذا الموعود بدين جديد، كلا، لأنه سبق أن أعلن في القرآن: إن الدين عند الله الإسلام، ومن يبتغ غيرَ الإسلام دينًا فلن يُقبَل منه وهو في الآخرة من الخاسرين؛ بل كان المراد أنه سيبعثه في دين عالمي آخر الأديان وهو الإسلام كونَه بوتقةً ذابت فيه جميع الديانات السابقة الحقة.
75 - hfid الثلاثاء 05 مارس 2013 - 02:05
سؤال بسيط
لمادا تعملون في الظلام ان كنتم على حق؟ اي لمادا انتهجتم سبيل الماسونية؟

حداري
احدروا مصطلحا جديدا وهو الوهابية. انه اخطر من مصطلح الارهاب .لا وجود لوهابية. القران هو هو- صحيح مسلم والبخاري هما هما وموجودين قبل ال سعود. الغرض هو تشكيك المسلمين في عقيدتهم وزعزعة معتقداتهم في افتعال التزوير. الشيخ كان مجددا ولم يكن مبتدعا ولم اسمع مند نعومة اظافري عن احد الخطباء يدكر الشيخ عبد الوهاب. في الوقت الدي سمعنا عن العديد من العلماء في خطب الجمعة. هل سبق لاحدكم ان سمع بعبد الوهاب سواء في المدرسة الجامعة او المسجد؟ هل مراجع الشيخ في بيوتنا او في رفوف المساجد والجامعات والمدارس؟ انا لم اعرف عن الوهابية الا عند الشيعة فهل استوردنا المصطلح ام صدر الينا؟
*لا اكراه في الدين* نعم ولكن اعلموا ان نشر بعض المعتقدات في المغرب الهدف منه ليس دينيا بل خلق اوراق ضغط مستقبلية ستكون منفدا للمستعمر للابتزاز تحت يافطة قمع الحريات. هكدا فعلت ايران وهكدا يفعل الغرب.
الاستعمار الجديد سيدخل من باب حماية الاقليات التي هو منكب باعدادها الان
76 - سنفور غضبان الثلاثاء 05 مارس 2013 - 04:09
لكي تكون الصورة واضحة و تعريف الجميع ما هي اعتقاداتهم حتى لا يتبعوا كلامهم المعسول
• يعتقد القاديانيون أن الله يصوم ويصلي وينام ويصحو ويكتب ويخطئ ويجامع ـ تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً ـ.

• يعتقد القادياني بأن إلهه إنجليزي لأنه يخاطبه بالإنجليزية !!!.

• تعتقد القاديانية بأن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم بل هي جارية، والله يرسل الرسول حسب الضرورة، وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعاً.

• يعتقدون أن جبريل عليه السلام كان ينزل على غلام أحمد وأنه كان يوحى إليه، وأن إلهاماته كالقرآن.

• يقولون لا قرآن إلا الذي قدمه المسيح الموعود (الغلام)، ولا حديث إلا ما يكون في ضوء تعليماته، ولا نبي إلا تحت سيادة غلام أحمد.

• يعتقدون أن كتابهم منزل واسمه الكتاب المبين وهو غير القرآن الكريم.

• يعتقدون أنهم أصحاب دين جديد مستقل وشريعة مستقلة وأن رفاق الغلام كالصحابة.

• يعتقدون أن قاديان كالمدينة المنورة ومكة المكرمة بل وأفضل منهما وأرضها حرم وهي قبلتهم وإليها حجهم.

• كل مسلم عندهم كافر حتى يدخل القاديانية: كما أن من تزوج أو زوج من غير القاديانيين فهو كافر
77 - Al-Meskawi الثلاثاء 05 مارس 2013 - 11:08
بسم الله وبعد:
البعض يتحدث في المسألة من منظور حرية الاعتقاد مكفولة والبعض من خلال ان الدين مسألة شخصية والبعض يتناولها من خلال ان الدين متوارث والبعض يرى ان الخلاف في المجتمع ظاهرة طبيعية والمسألة ان كانت تحوي في نقاشها كل هذه المفاهيم الا اننا يجب ان نحدد مسائل مهمة بداية يقوم عليها النسيج الاجتماعي والفكري الذي بناه الاسلام منذ بعث الله محمدا صلى الله عليه وسلم.
1- الاسلام جاء يشجع كل ما من شأنه رفعة المجتمع وعزته والتاريخ يشهد بهذا ولذلك رغمشدة الاختلاف في اطار الاسلام نفسه لم نسمع يوما عن ان جماعة قتلت جماعة او حاكما ذبح فرقة او طائفة بل كان الوضع ابان حكم الخلافة على مر تاريخها يسمح بالاختلاف في وجهات النظر في اطار الاسلام نفسه وفي اطار ثوابتنا الاسلامية القائمة على اصول الاعتقاد: الله الرسول الكتاب.
2- ان هجمة الغرب على المسلمين لم تتوقف وعملت على استغلال من يمكن تجنيدهم للعبث بأمن الامة وترسيخ فرقتها وتشتيت جمعها ورأوا في الاسلام دينا واحدا موحدا لافراده فكان لا بد من كسر طوق هذه الوحدة لافتراس الاسلام والسيطرة على ابنائه وبلاده. للموضوع بقية
78 - السميدع الثلاثاء 05 مارس 2013 - 13:03
الى الذي قال ان القاديانيين يناضرون النصارى و يضحدون ديانتهم
الجواب
انهم يستميلون عقول الجهلاء مثلك ليزيحونهم عن الاسلام الحقيقي و ان كان يدافعون عن الاسلام حقا هل لهم الجزأة كي يفعلوا مثل قنات الامة التي تبث على النايل سات و مديرها شيخنا الجليل الذي احرق احدى الاناجيل التي يومن بها الاقباط في ساحة عامة
قال له النصارى انه كتابنا المقدس ووحي من الله
اجابهم ان القرآن الكريم هو الوحي من الله و احرقته كنيستكم امام الملا اما هذا الذي احرقت انا ليس كلام الله بل كتاب محرف و ليس وحيا فكفوا عن احراق قرآننا نكف عن احراق ما تسمونه مقدسا عندكم و السن بالسن و البادئ اظلم
و مثاظرات الاحمديين سوى لجر الجهلاء مثلك و النصارى ايضا لهم و يوجد عدد كبير من النصارى دخلوا من ضلال الى ضلال و الحمديين ينقلون من قناة الامة من شيخنا الجليل عبد الله ابو اسلام ,
79 - aboufaris الخميس 07 مارس 2013 - 19:35
أشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وبارك وسلم آمين.
أنا أحمدي مغربي أومن بالله وبملائكته وكتبه و رسله واليوم الآخر وبالقدر خيره و شره.
يقول حبيبي ومولاي محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم: كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع.
ويقول الله سبحان وتعالى في محكم تنزيله:

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾ ( سورة الحجرات)
عقيدتنا في الله تعالى
نعتقد بأن الله عزّ وجل حق، ووجوده حق، وأن الإيمان به اعتراف وإقرار بكبرى الحقائق جميعا، وليس مجرد اتباع للأوهام والظنون. ونؤمن بأنه عزّ وجل واحد لا شريك له في الأرض ولا في السماء، وكل ما عداه مخلوق ليس إلا. لم يلد ولم يولد، وليس له أم أو زوجة أو أخ أو أخت، هو الأحد المنفرد في توحيده وتفريده.
80 - بلعادي حسن الاثنين 11 مارس 2013 - 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتق الله يا محب الكذب يا من يدعي انه محب الرسول سوف تظل تكذب وتتحرى
الكذب حتى تكتب عند الله كذابا لقد سبقك في هذا كثيرون وكان مصيرهم الخيبة
والذل والهوان بينما الجماعة الاسلامية الاحمدية تتقدم في كل المجالات
اما انتم فلا هم لكم الا تكفير عباد الله الصالحين
81 - benniss الثلاثاء 19 مارس 2013 - 17:46
من خلال إحتكاكي معهم في ألمانيا عرفت أن لديهم مشاريع سياحية في صويرة و دار البيضاء ...يقومون بنشر أفكارهم من خلالها ;و أميرهم يزور المغرب مرات عديدة ؛يمثلهم طبيب في دار البيضاء...
الدّين البهائيّ يمثلهم مركز يوجد في مدينة مكناس و يوجد لهم اتباع في هرم سلطات المغربية سوف أنشر أسماءهم في الوقت المناسب...لديهم حماية مباشرة من سفارة أمريكا...
أما- الكبالا -اليهودية فاتباعها في الوسط الفني و في هرم سلطة في البلاد...و في وسط البورجوازي...
المجموع: 81 | عرض: 1 - 81

التعليقات مغلقة على هذا المقال