أجانب اغتصبوا أطفالَ المغاربة.. بين السجن والإفلات من العقاب

أجانب اغتصبوا أطفالَ المغاربة.. بين السجن والإفلات من العقاب
الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:00

أفاضت نقطة البيدوفيل الإسباني “دانيال” الكأس بما فيه، لتعيد إلى أذهان المغاربة قصص اغتصاب أطفال وقاصرين أبرياء، في عمليات وجرائم بشعة أبطالها أجانب أوروبيون من إسبان وألمان وفرنسيين وبلجيكيين وإيطاليين وبريطانيين، منهم من قضى نحبه في السجن شهورا قلائل، ومنهم من فرّ وغادر “جنة المغرب” من دون محاسبة ولا متابعة رغم تورطه، ومنهم من عُفي عنه، قبل أن تعيده غضبة الشعب إلى الاعتقال مرة أخرى..

عمليات إعدام كرامة الأطفال واغتصاب براءتهم تبدأ بقدوم المجرمين إلى المغرب في صفة سياح أجانب، يأتون لزيارة “جنة” مترامية الأطراف ولرؤية “أجمل بلد في العالم”، حيث يكترون الفيلات والرياضات والشقق المفروشة لتأمين الحماية من طرف السلطات؛ ميزتهم أنهم يملكون المال بوفرة، ولهم القدرة على استدراج الضحايا واستغلال فقرهم وحاجتهم.. مقابل إطفاء نار شهوة عمياء..

مسؤولون وصحفيون أجانب متورطون في اغتصاب أطفال مغاربة..

قبل سنتين، أثار تصريح لوزير التربية الوطنية الأسبق الفرنسي لوك فيري، الذي اتهم فيه وزيرا سابقا، مجهول الاسم، بتورطه في اغتصاب قاصرين مغاربة بمراكش، ضجة واسعة بالمغرب، حيث بادرت حينها منظمتان غير حكوميتان بوضع شكوى ضد مجهول بمراكش، قبل أن يأمر وزير العدل حينها الراحل الطيب الناصري بفتح تحقيق معمق في الفضيحة.

وتعود تفاصيل القضية حين اتهم لوك فيري، في برنامج على قناة “كنال بلوس”، زميلا له باغتصاب أطفال قاصرين خلال ليلة منظمة خصيصا لممارسة الجنس الجماعي بمراكش، مشيرا أنه يتوفر على شهود على أعلى مستوى في هرم السلطة، من بينهم الوزير الأول، قبل أن يضيف “نحن كلنا نعرف من يكون”، وهو ما يعني تدخل مسؤولين كبار من أجل طمس الجريمة.

فيليب السرفاتي، الصحافي السابق بيومية “لوسوار” البلجيكية، تمكن من الهروب إلى بلجيكا، بعد أن خلف وراءه جرائم استغلال جنسي في حق قاصرات مغربيات بأكادير التي كان يتردد عليها مرارا، ليدان هناك ببروكسيل على إثر ذلك بـ18 شهرا حبسا نافذا.

الفضيحة تفجرت قبل 9 سنوات، عندما نشر المدعو السرفاتي أزيد من 190 صورة جنسية فاضحة لأزيد من 70 ضحية، بإحدى مدوناته الجنسية على النت، قبل أن يتم تحميل تلك الصور على قرص مدمج واستنساخه على نطاق واسع داخل المدينة.. البيدوفيل البلجيكي ظل حرا طليقا حتى غادر المغرب، ليحاكمه قضاة بروكسيل بعقوبة لا ترقى لمستوى فضائحه.

جاك هنري سومير، مدير مسرح الأوبرا موكادور بباريس (2000-2005)، بدوره أفلت من العقاب على جرائمه الجنسية، بالعفو عنه، نتيجة ضغوط فرنسية، (أدين بـ4 أشهر سجنا نافذا وغرامة 5000 درهم)، بعد أن وجهت له تهمة استغلال قاصر جنسيا بإحدى رياضات مراكش في 2006.. سومير اعترف بأنه مثليّ، وهو الذي يحمل وساما من درجة فارس ويدير عدة مسارح شهيرة بفرنسا.

أكادير ومراكش.. بؤر “جنسية” تسيل لعاب البيدوفيل

قبل سنة، لاذ الفرنسي باتريك دونيس فينيت، الملقب بـ”لويس14″ والمدير العام لأحد الفنادق بالمنطقة السياحية باب أطلس بمراكش، بالفرار من المغرب، بعد أن اتهم باغتصاب أطفال وتصويرهم داخل إقامته ومسبحه بمراكش، قبل أن تصدر ابتدائية مراكش في حقه مذكرة بحث دولية؛ المحكمة ذاتها أدانت سائقي “لويس 14” بالسجن 8 أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما، مع غرامة مالية قدرت بـ5 آلاف درهم.

في مراكش دائما، أطلقت السلطات المغربية سراح الفرنسي إيرفاي لوكلويننيك في 2009، المتهم باغتصاب أطفال والذي تم توقيفه عام 2004، وبحوزته 17 ألف صورة و140 ألف فيديو جنسي مع الأطفال.. ووفقا لوثائق دبلوماسية أمريكية سربتها ويكيليكس، فقد أدين إيرفاي بـ4 سنوات سجنا نافذة، قضى منها عامين وأطلق سراحه..

فضائح الأجانب الجنسية لم تسلم منها حيواناتهم، فقد اهتزت آيت أورير، نواحي مراكش، قبل 3 سنوات، على واقع جريمة المدعو بارادا جون برنار إرنيست ( 56 سنة)، الذي هتك أعراض أطفال المنطقة بالاستعانة بكلابه المدربة، حيث كان يتلذذ بمشاهدتها وهي تمارس الجنس على ضحاياه، بمساعدة خليلته المغربية التي كانت تصور المشاهد بواسطة كاميرا رقمية، قبل أن تفر من المغرب صوب فرنسا، ويدان إرنيست بـ5 سنوات سجنا.

وغير بعيد عن مراكش، تصنف أكادير على أنها الوجهة المفضلة للبيدوفيل الأجانب، حيث كشفت السنوات الأخيرة عن متابعة العشرات من السياح الأجانب بمحاكم أكادير، بتهم الاستغال الجنسي للأطفال واغتصاب القاصرين بعد استدراجهم داخل الشقق المفروشة أو الفنادق السياحية..

وكان للألمان نصيب من تلك الجرائم البشعة، بعد إدانة مينيك رولف (55 سنة)، بتُهم هتك عرض قاصر والتغرير به مع الشذوذ الجنسي، إذ جرى اعتقاله داخل فندق “تافوكت” بأكادير.. فيما أدانت المحكمة بالمدينة الألماني هانس نييس، بـ6 أشهر حبسا نافذا مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، بالتهم ذاتها، أثناء مداعبته في الشاطئ وداخل فندق..

السموني: المغاربة قالوا كلمتهم في عدم التسامح مع مغتصبي الأطفال

خالد الشرقاوي السموني، المنسق العام للائتلاف ضد الاعتداءات الجنسية على الأطفال، قال إن ردود أفعال المغاربة بعد صدور قرار العفو عن الإسباني “دانيال كالفان” توضح بأنهم رافضون لأي اعتداء على الاطفال و”للأجانب الذين يزورون المغرب من أجل هتك عرض أطفالهم”، وهي محطة، يضيف المتحدث، بعثت رسالة إلى كل من يفكر في ممارسة جرائم الاغتصاب بالمغرب “مفادها أن ردّ المغاربة سيكون قويا”، مضيفا بالقول “مرحبا بالأجانب في المغرب، لكن في حدود احترام شرف وهوية المغاربة”.

ويرى السموني أن قضية “دانيال كالفان” أعادت النقاش من جديد حول وجود السياحة الجنسية بالمغرب، “عكس ما سبق لوزير السياحة أن صرح بعدم وجود ذلك”، مستغربا من غياب إجراءات قانونية صارمة تقوم بها السطات في وجه من أسماهم “الوحوش البشرية” داخل الفنادق السياحية، وفي عدة مدن كمراكش وتطوان وأكادير وطنجة والصويرة.

وأشار المتحدث إلى أن السلطات تبقى أحيانا عاجزة عن التدخل في تلك الحالات لـ”نفوذ بعض الشخصيات الأجنبية التي يكون لها وزن”، مشيرا أن السلطات تتحاشى على إثر ذلك مسائلة ومحاسبة المتهمين الأجانب في استغلال الأطفال جنسيا.

‫تعليقات الزوار

98
  • سندباد
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:22

    نطالب باستقلال القضاء و اعادة النظر في قانون العفو الملكي وهكذا كل من تمت ادانته ينال عقابه بالكمال والتمام

  • Abdel poohy
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:25

    لا حول ولا قوة إلا بالله، المغرب بلد الاغتصاب بامتياز فالخليجيون يغتصبون بناتنا طوعا والأوروبيون يغتصبون أطفالنا كرها وعدوانا والمسؤولين المفسدين يغتصبون حقوق الشعب ظلما

  • سامية
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:28

    لا حولة و لا قوة الا بالله, ضاعت الرجولة في المغرب بسبب القمع. نساء و اطفال تنتهك حرمتهم, الى متى يا وطني هذا الذل؟ الفقر ليس السبب انما ضياع الكرامة و النخوة هو السبب. متى نسترجع كرامتنا اصبحنا نخجل ان نقول اننا من المغرب بعد ان كان هذا البلد بلاد الاعزاء و بلاد البطولات ها هو الان اصبح مهان و كرامة ابنائه في التراب. حسبي الله و نعم الوكيل

  • ممغربيي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:28

    عذرا لما سأقترح :
    أقترح أن يقوم أحد المغاربة ب"محاولة تحرش"ليس إلا، وسنرى رد فعل المجتمع الاوروبي الذي ستتواجد فيه هذه الجريمة.

    أرجع إلى الصواب لأن المغاربة يعرفون حدودهم وأقترح عليكم أن تتخيلوا فقط لو أن هذا المجرم كان مغربيا فما الذي سيلحق به من عقوبة.

  • morroki
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:30

    bravo mr!!
    le tourisme sexuel au maroc est une politique d'état. il ne faut pas être un génie pour s'en rendre compte. il suffit de lire les journaux chaque jour et voir le nombre de touristes lachées apres des crimes sexuels

  • dr kiko
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:31

    نستنتج طبقا لهذا الجرد التاريخ لهذه الأحداث المؤلمة وبما لا يدع الشك أن الدولة المغربية متورطة حتى النخاع في تسهيل المهمة لهؤلاء المجرمين لتكون بذلك شريكة في الجرم والهدف من كل ذلك تحسيس الرعية بالأذلال والمهانة حتى يتمكنوا من امتصاص كرامة الإنسان المغربي ليفعلوا به ما يشاؤون ولقد اشار احد الأساتذة في مقال له على هيسبريس أن القائمون على أموز البلاد ينظرون إلى المغاربة كانهم قطيع يقاد كيفما شاؤوا وأرادوا لكن واقعة العراقي الشيعي دانيال أكدت أن المغاربة الأحرار طفح بهم الكيل من تورط قادة هذه البلاد في جرائم الكرامة التي يتعرض له بين الفينة والأخرى أحرار هذه البلاد السعيدة
    كفــــــــــــــــــــى من بهدلة بلد عريق كالمغرب الذي لديه تاريخ مجيد حافل ببطولات أسطورية حققها أباءنا وا جدادنا لذود عن حوزته وريادته لتردوا له الجميل بتمريغ كرامة رجالات الغد في التراب
    تنبيه كل رمضان تظهر إهانة لهذا الشعب المسكين ليبقى السؤال معلقا لما يا ترى بالضبط في رمضان
    انشر يا أخي

  • الهروشي التطواني
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:34

    انهم يستغلون الفساد في المغرب
    فالمال يشتري كل شئ حتى موافقة السلطات العليا
    واأسفي لما رايت بكاء المخضرم الرئيس الايطالي السابق "برلسكوني الذي أدين بالسجن النافذ ولم يشفع له نفوذه ولاتاريخه فالقضاء فوق الجميع هذا هو المعنى الحقيقي ل " دولة الحق والقانون"
    أما نحن فيجب البدء بالاصلاح من الآن ومنع تدخل ايدي الفساد العليا في سير مؤسسات هذه الدولة

  • chabate
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:35

    مشيرا أن السلطات تتحاشى على إثر ذلك مسائلة ومحاسبة المتهمين الأجانب في استغلال الأطفال جنسيا.
    ca veut dire les etablissement de securite et le roi le chef de ces etablissement save qu il y a des violes contre les enfants du maroc,et ne veut rien faire pour arrete les abuses de ces pedophiles.
    .de plus il veut faire des negociation diplomatique avec la liberation des violateurs de l enfance marocaine,et dire que c est pour l interese nationale.et c est bien pour le maroc.
    alors c est pas la premier fois que le roi libere les pedophile.pour avoir des interets et montre sont pouvoir a l etranger que celui le seul homme de pouvoir qu elle que soit le crime il peut te libere

  • علي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:37

    هؤلاء الضحايا سببهم الاهمال كم من اسرة تدفع بابناءهاوبناتها للبحث عن المال
    اي العملة الصعبة لايعقل ان يترك الوالدان بنته او ابنه الى ساعات متاخرة من
    الليل دون معرفة اين هما
    عقدة الاجانب ; نقدس الاجنبي ونتقاتل مع بعضنا البعض للانفراد به ونفتح له
    منازلنا ونفرش له افرشتنا ونهديه اجمل بناتنا كل هذالاجل ماما فرنسا
    قبح الله الفقر

  • Aziz ,Granada
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:39

    لا للسياحة الجنسية في المغرب

  • زيدان
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:39

    فكروا معي الاجانب الذين يستغلون الاطفال لهم سماسرة مغاربة لا يعقل ان ينفرد الوحش بفريسته دون تربص هذا سببه الجهل ثم الحاجة انتم ذكرتم سوى الاوربيون واين هم الخلجبون الذين يهتكون القاصرات بآرادتهم تحت حمايت الامن العديم الضمير هذا الاغتصاب ليس جديد علينا هذا قدم الظهر في بلدنا الحبيب واقسم ان حوالي 30في المئة هم سماسرة الجنس من رجال ونساء

  • nano mani
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:41

    من يحمي اطفال المغرب ان كان الكل يشترى والرشوة هي سيدة …
    ودانيل هذا لازال يسب في المغاربة وخرج من المغرب بجواز سفر متهي الصلاحية…
    في المغرب صهاينة يريدون الفتنة بهذا البلد … وسنرى في الايام القادمة اكبر من ذلك … ولذا فانبدا بشباط و رباعتوا ثم يظهر الفساد…
    وراء شباط اياد خفية تخول له ما يريد ….
    وتما تاح لويز

    عاد قضية اركانة الذي صرح صاحبها انه اغري باموال طائلة وقضية الخطوط المغربية

    كفا من الصمت يا ناس لان اعداء الوطن يستغلون هذا الفساد ويريدون تشتيت وطننا العزيز

  • مرزوق
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:41

    المغرب ومع الاسف اصبح يعرف دوليا بجنة الجنس كما يطلق عليه في الغرب والخليج. فكل شيئ مباح وكل شيئ يمكن شرائه حتى الاطفال، وكل هذا أمام مرأى ومسمع المخزن. لا بد لهذه المهزلة ان تنتهي ولا بد للمغرب ان يسترجع هيبته ومكانته العظيمة التي اكتسبها عبر التاريخ. لا يجب ان نكون بلدا يقتاة من بيع عرضه وشرفه. والله انه عار ليس مثله عار وانها لجريمة في حق هذا البلد العظيم وفي حق المغاربة الشرفاء. لا بد للحكومة ان تتدخل بحزم لوضع نهاية لهذه الثقافة الرديئة التي بدأت تتفشى في مجتمعنا الإسلامي والمحافض كما ينبغي ان يكون على ما أظن!!

  • evoluer nos agents de securite
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:45

    وأشار المتحدث إلى أن السلطات تبقى أحيانا عاجزة عن التدخل في تلك الحالات لـ"نفوذ بعض الشخصيات الأجنبية التي يكون لها وزن"، مشيرا أن السلطات تتحاشى على إثر ذلك مسائلة ومحاسبة المتهمين الأجانب في استغلال الأطفال جنسيا
    on a appris a la police d'etre HAGGARA juste sur le peuple marocain……
    notre soloutaate comme nos responsables ils se sentent faibles devant un etranger…je ne sais pas pourquoi…..
    on les vois aussi mazloutiiine que nous, on ne fait pas d'eux une HEEBA et saraama comme celle des souloutaate etrangere….a l'etranger juste la tenu de policier, sa santure lourde d'equipement: pistolet zarwata electrique …et autre chose fait du policier un etre a part juste en le voyant , bien que ces policiers a l'etranger sont aussi objet a mohaasaba et jugement…ils ont de belle voiture propre equipe de camera qui filme, et elle est temoin si les policiers violent la loi lors une arrestation
    quand a nos policiers ont les voit mesirables meme leur dents tombees , demande meme sadaka

  • ب احمد من المانيا
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:46

    اولا المسؤولية الكبرى تقع على المغاربة انفسهم يجب علينا مراجعة سلوك ابناءنا وبناتنا ومراقبتهم عن كتب فنجد عدد من العائلات تستقطب السياح وتستظيفهم الى منازلها لا لشئ وانما طمعا اما ان يكون سخيا مع تلك العائلة اواستدراجه للزواج وهذه الظاهرة متفشية في المغرب وخاصة المناطق التي تكون قبلة للسياح ك مراكش واكادير
    ثانيا المسؤولية الثانية تتحملها الدولة التي فسحت المجال للسياحة الجنسية فنجد عدد لا يستهان به من عرب الشرق يتوافدون على المغرب بكثرة لقضاء نزواتهم الشهوانية في بلدنا من هنا نستنتج ان اي شخص بامكانه الحصول على مبتغاه بمجرد اضهار الارو انها الطامة الكبرى على هذا البلد حتى اصبحنا مسخرة بين الدول فمنا من ينكر انتماؤه الى هذا البلد الذي نحبه ونتمنى له الخير والامن والامان

  • bent agadir
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:47

    الدولة مطالبة بقوة حماية اطفال الشوارع الدين يغتصبون في كل لحضة من طرف دئاب بشرية مغربية و غربية.لا نريد ان نرى اي طفل نائم على الرصيف.ا.و لا نترك الجمعيات الانتهازية الاتجار بماسيهم.
    يا دولة الحق و القانون احمي اطفالك.و الا لا تحاكمهم غدا ادا اصبحو مجرمين و مغتصبين

  • Abdelhamid gooner
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:50

    او تكوول شي واحد فيهم تحكم عليه بالإعدام الا مكانش قانون الإعدام يطبق ف بحال هاد الجرائم بناقص منو

  • fouad
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:57

    من المسؤول عن كل ما يحدث ضد اطفالنا الابرياء ?من يشجع السياحة والدعارة بالبلاد ? اين هي الحكومة ? لمن تشيدوا السجون? من الدي يعفوا عن المجرمين ويشجع الاجرام والدعارة والمخدرات ?? اليس الحكومة ومسيريها!!! بعتوا كرامتكم وكرامة الشعب من اجل المال والمناصب!! شوهتونا امام العالم بسياستكم الفاشلة !! ستحاسبون واحد واحد والحمد لله الموت بيده وليس باديكم يا حكام!!

  • Charaf fbi europa
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:58

    نعم هذه هي الحقيقة وهل تعرفون من المسؤل الاول العائلات لأنهم يبعون لحم و شرف ابنأهم مقابل ثمن من المال بسيط جداً.
    والمسؤل ايظاً الحكوم لأنهم يرون كل شيء و لايتكلمون
    ويجب عليهم أن يعملو علي خلق فرق لمحاربة المختصبين الاطفال و في اسرع وقة.

  • أبو إلياس
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:01

    كم كانت حسرتي كبيرة وأنا أقرأ إفتتاحبة لوموند الفرنسية و التي يتأسف أصحابها على تنامي ظاهرة البيدوفيل في المغرب الذي اصبح وجهة عالمية لممارسة الشدود. و اصبت بنوع من الغبن كيف أن الغرب يتأسف لوقوع هذه الأشياء في المغرب و كيف من منا من بعض الجهات من لام و يلوم المتظاهرين على خروجهم للتنديد بالعفو الملكي على الخنزير دانييل.فقبل محاربة كل سائح بيدوفيل لابد من محاربة هؤولاء و إخراجهم من جحورهم لأنهم هم سبب هذه السمعة السيئة للمغرب…ولا شك أنهم بدورهم مجموعة من الشواد و ذيوثيين الذين لهم مصالهم الخاصة في مثل هذه الأشياء.فاللهم أخدهم أخد عزيز مقتدر…قولوا آمين.

  • Aziz
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:06

    بسم الله الرحمان الرحيم
    "لا يغير الله ما بقوم حتى يغير ما بأنفسهم " صدق الله العظيم
    يجب إعادة النظر في قضائنا الفاسد و تحقيق العدالة بشفافية و مصداقية …

  • فارس
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:09

    من المسؤول؟؟ هذا هو السؤال المطروح… لو لم يخرج الشارع في حالة الاسباني لإلتحق بزملائه المغتصبين من الفرنسي و البلجيكي و …فالمخزن يخاف و ما يحشم… و سياسة مافخباروش … أو غلطوني أو …تجاوزها التاريخ فكل شخص معرض للمحاسبة أمام الشعب.

  • frtlane
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:09

    هناك منطقة في مدينة طنجة القديمة تسمى السوق الداخلي معروفة بانها قبلة السياحة الجنسية المثلية وخصوصا الاسبان منهم حيث يتنافس الشباب المغاربة المغرر بهم في …… وعلى عينك ابن عدي

  • fred
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:10

    je vous invite a suivre le président gabonais Bango quand il vient au Maroc c'est la honte est toujours des mineurs, garçons et filles la dernière fois c’était le nouvel an le jour de l'inauguration du terrain de football de Marrakech, un connaisseur qui parle

  • öbservateur/مراقب/istanbül
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:19

    لقد باث من الضروري بل اكثرالحاحا اعادة النظرفي العديد من محاور السياسة العامة للبلاد :لم يغتصب الاطفال فقط بل اغتصب 40 مليون مغربي في سمعته وكرامته اغتصب وطن من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه حيث تتناثراوكار الرذيلة داخل شقق وفيلات مؤثة للا يجار وفنادق مصنفة وغيرمصنفة …حيث اصبحت السياحة في هذاالبلد لايعرف منهاالاسياحة الجنس ومتنفسا للشواذ …مرغت سمعة بلاد وعباد في الوحل…اخخخخخخخخخ من هذه السياحة بالمرة .هل كان اجدادكم يعتمدون ويقتاتون من هكذا منتوج''''''''''''!!!!!!!?????????!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • aomar oumohand abdelhafid
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:25

    ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم صدق الله العظيم قبل ان نلوم دانييل او اي احد يجب ان نلوم انفسنا نحن المغاربة قبل كل شيء فنحن من سهل على دانيال او غيره من المعتوهين القيام بجرائمهم عندما تركنا ديننا وعزتنا وقيمنا ومبادئنا وكرامتنا واصبحنا نتاجر فيهم نعم كلنا مسؤولون وهذه هي الحقيقة التي لا مفر منها وان بقينا على ما نحن عليه سياتي الاف الدانيالات ويفعلوا في اطفالنا ونسائنا و …. ما يشائون.ولذلك لا بد من اعادة النظر في اخلاقنا ولنعلم ان الكرامة هي اعز ما يملك الانسان والموت اهون مليار مرة عن افتقادها.يا اخواني كلنا مسؤولنا نحن من وفر الجو المناسب لعدو الله هذا وغيره من الشواذ ليشبعوا غرائزهم المريضة في وطننا الحبيب لهذا لا يجب ان نلوم اي احد لان اللوم فينا نحن هذه مع الاسف هي الحقيقة ومن قال غيرها فهو كاذب.

  • Soufiane
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:26

    Salam a tous et mabrouk laawacher,
    J'ai une idee peut être va diminuer ce genre de scandales.
    Il faut que tout touriste venant au Maroc signe un document a l'aeroport qu'ils seront pleinement poursuivi s'ils sont condamne a excercer lapedophilie au Maroc et la peine peut arrivee jusqu'a la peine capitale. Je vous le jure que les touristes honnete n'auront aucun probleme et voire seront satisfait et securise.
    Nul pays a le droit de nous poser des conditions pour accueillir nos tourists. Soyez brave Messieurs les membres de parlement et gouvernement.

    Publier svp

  • houda
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:28

    c l heure connvenable pour cchanger ces lois assz tolerantes avc la pedophilie.ps pad ne pas les cojdamner a mort ce dont des reptiles dangeureux

  • ام قرفة
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:39

    كنت في اعوام خلت عضوا تنفيديا في شركة فندقية امريكية. وكانت من ضمن مسؤؤلياتي ضمان الجودة العالية في الخدمات المتعلقة بالمطاعم . فكنت اجول كل بقاع العالم لاشرف على التدريبات المهنية المتخصصة في اطار ادارة الجودة فيما يقرب عن 87 فندق مصنف في 35 دولة. المهم من هذا هو من خلال اسفاري اطلعت عن كثب على عدد وفير من القوانين و الاجراءات المتعلقة بالسياح . فجل الدول الاسيوية اللتي كانت في زمن ليس ببعيد محجا للشواذ والمهلوسين ومغتصبي القاصرين وغيرهم من زبالة اروبا و استراليا و اليابان و امريكا الى حد ما، قد مضوا خطوات جد مهمة في تقليص جرائم السياحة الجنسية . فسفارات هذه الدول كالطيلاند و الفلبين والفيتنام و بورما و للاووس و بورنيو، اصبحت قادرة على تزويد بلدانها باسماء و مواصفات حتى تحركات كل من له سوابق في هذا المجال لان هؤلاء مجبرون قانونيا على تسجيل اسمائهم حيثما ولوو و بامكان اي احد الحصول على نسخة من هذه اللوائح من اي مركز للشرطة….

  • مغربي في المهجر
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:42

    حسب ما جاء في التقرير الدولة نفسها متورطة فيما يقع هي من تشجع على هذا المنكر الشنيع المدان عالمياً الذي شوه المغرب وأهله نساءً ورجالا، ولذالك السبب نحن هنا في بلد المهجر نحس ان الكل يحتقرنا وينضر إلينا نضرة حقيرة لأننا نسمعهم حين يتحدثون عن المغرب يصفونه كدار بلا أبواب ليس هناك قانون يعاقب الأجانب وما يسمى بالسياح إفعل ما شيت ولا حرج وخاصة أكادير ومراكش وطنجة ،؟ ينضرون للمغرب كدار كبيرة للمتعة الجنسية على كل أشكالها فكل شيء مباح فيها ، نعم إنه فعلاً الدول وقوانينها الغير مفهومة هم من يشجعان على هذا الإجرام في حق المغاربة ، ولذا يجب على المواطن أن يتحرك ليرفع هذا الذل والعار الذي نزل على وطنه ، فالوطن لكل المغاربة وليس فقط للمفسدين ممن ينتمون لسلك المخزن فقط .؟ـ كما ننشاد أمير المؤمنين أن يساهم في رفع هذا الذل عن وطننا ومعاقبة المتسببين فيه . نعم إننا نحس أنه هناك مفسدين كبار ممن يرضيهم كل ما ذكر أن يقع في وطننا العزيز .؟

  • غيور
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:56

    وامصيبتاه؟؟؟؟؟؟؟
    فينك امغرب العزة والنفخة والكرامة والأمجاد،أصبح أبناؤك يستغلون جنسيا،أطفال وفتيات و….ما خفي كان أعظم.
    نطالب بتنزيل الدستور وتحديد المسؤوليات…وفين دورك اسي بنكيران؟؟؟ودور وزيرك في العدل ؟؟؟وأين استقلال القضاء؟؟؟
    إيوا دير شي حاجة وخذ زمام الامور بيدك.ولا حط السوارت .

  • sousou
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:58

    لا حول ولا قوة الا بالله هذا عيب هذا عار بلادنا في خطر…

  • أبو مريم
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:59

    هذا المجرم وأمثاله لن يهنأ بال المغاربة من تصرفاتهم الوحشية إلا بوضع قوانين صارمة لضبط ظروف إقامتهم داخل الوطن وذلك بمنع بيع أو كراء شقق أو بيوت مؤثثة لغير المتزوجين كيفما كانت جنسيتهم، وضبط نشاط أصحاب ما يسمى ب"الرياض" كما يجب وضع قانون صارم يحدد شروط ممارسة مهنة مرشد سياحي وإلزامه بحمل الشارة أثناء مزاولة مهمته.
    ويجب كذلك أن تمنع هذه القوانين استضافة أي سائح إلى منازل غير معترف باستعمالها كفنادق أو مآوي للسياح.

  • messaodi
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:59

    إن الحاجة والفقر تجعل اغلب ومعظم الناس يحلمون بالهجرة إلى أوربا…والتقرب إلى الأجنبي للحصول على المال أو الفيزا والباسبور…وهناك عائلات زوجن بناتهم القاصرات للأجانب لإرسالهن إلى الضفة الأخرى…وهناك من أفلحت في ذالك وأخرى فشلت…ثم ماذا عن الجالية المغربية هناك…حيث الحرية والديموقراطية…فالكل ينظر إلى الماديات ولا يبحث عن الأخلاقيات(ناري جابت حديدة واعرة…شرات فيلا …غيرت لباسها ووجهها…دخلت موضة جديدة في اللباس…حتى أصبح الكل يحلم بالفيزى والباسبور.وأسالوا الستاتي عبد العزيز المغني الشعبي

  • aomar oumohand abdelhafid
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 04:15

    نعم نحن المغربة كلنا مسؤولون عما حدث نحن من فرطنا في كرامتنا واخلاقنا وعزتنا واعراضنا مقابل دراهم معدودة لا تلوموا احدا يجب نلوم انفسنا بقسوة نحن من سهل لدنيال وغيره من الشواذ مئموريتهم وحتى وان مات دانيال سياتينا الاف الدانيالات ويفعون فينا ما يشائون القضية قضية اخلاق ومبادئ وايمان .يجب ان نقف مع انفسنا واحدا واحدا ونصحح اخطائنا ونعرف كيف نسموا باخلاقنا ولا ندع احدا يعبث بكرامتنا او يغتصب اطفالنا او يزني مع فتياتنا هذا هو الحل ولنعلم ان كرامة الانسان هي اعز ما يملك وبدونها فالموت اهون مليار مرة

  • الحقيقة المرة
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 04:21

    تتكلمون عن اﻷجأنب كأن اامعاربة كبصليو على هيدورة السبع ومقابلين غير الصﻻة و العبادة شحأل من بنت وشحال من ولد تعرضوا لﻹغتصاب على أيأدي دئأب مغاربة وأكثر من ذلك اغتصبوا من أنأس كانوا من المفروض أن يحمونهم أب اغتصب ابنته أخ اغتصب أخوه يا لمغاربو راحنا لخاصنا نتغيروا التغيير يبدى من أنفسنا بعد عاد نشوفوا شنو بغيتوا يتبدل فمسطرة العفو.

  • hafid
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 04:53

    مسؤولية الدولة فيما يقع من انتهاكات ضد الأطفال لا غبار عليها..لكن هناك ايضا مسؤولية اأسرة والمجتمع ككل…

  • مغربي حتى الموت
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 04:53

    السبب الرئيسي في هاته الظاهرة هي الأسرة التي لا تراقب أبناءها وهناك بعض الأسر سامحهم الله يتاجرون بأبناءهم بغض الطرف عن السلوكيات المنحرفة . وكيف ما قالوا سيادنا لوالا اربط تلقى ما طلق .

  • Moo
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 05:02

    We need a revolution that's the only exit to our suffer

  • ابو العتاهية
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 05:04

    للاسف يمكنك ان ترى دولة اعلى هرم السلطة فيها يملك منتجعات سياحية
    والسياحة التي اسس لها وتأتي الى المغرب اغلبها جنسية
    هل تعتقد ان الخليجيين يأتون للفسحة ولو اراد الطبيعة فاروبا وامريكا واستراليا ونيوزيلاندا اجمل بكثير من المغرب
    لكن هم يفظلون اللحم الاحمر والابيض والاسمر
    وفض البكرات من اجل افراغ مكبوتاتهم
    هنا اسأل الذي ينفي هذا فليذهب ليعمل تحقيق عما يحدث في اكادير مراكش الدار البيضاء الجديدة هناك سماسرة يأتون بالقاصرات من المدارس والثانويات يعرض عليهم مبلغ من اجل فض البكرة
    اما السياح من بني الزعران فهولاء يستهويهم الكل القاصرون والقاصرات والعاهرات والشدود حتى في الفنادق هناك تواطؤ مفضوح
    فلو كانت القوانين صارمة
    تصل الى المؤبد والاعدام لفكر قبل ان يذهب الى وكالة الاسفار
    لكن مادم مسؤلوا هذه الدولة يريدون المال ولو على اعراضهم
    انا اسأل كيف يحس مخنثو هذه الدولة لان الرجولة بعيدة عنهم امام العالم الاسلامي في ظل هذه الفضائح التي تخرج من كل حدب وصوب وابطالها مغاربيات ومغاربة في اروبا الخليج اسيا امريكا افريقيا
    هل يمزجون الماء مع الفياجرا لهذا الشعب المسكين
    ام هناك امر ما؟

  • بني مكادة
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 05:13

    إنها الثقة البليدة في الأجنبي…يجب محاكمة الآباء الذين يتركون أبناءهم لأول أجنبي يصادفونه.

  • ZIDDOH
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 05:34

    AU CANADA LES POLICIERS SONT FORMÉS DANS DES ECOLES PENDANT 3 ANS,IL SONT COMME AU MAROC AVEC UNE LICENCE MINIMUM,SONT STRICTE SUR L APPLICATION DE LA LOI,ILS SONT BIEN PAYÉ ET SUIVENT DE LA FORMATION CONTINUE,IL ONT DES ORDINATEURS DANS LEURS VOITURES,IL PEUVENT TE CONTROLER SUR PLACE SANS TE RAMENER AU POSTE,SI TU ES RECHERCHEÉ IL TE PRENNENT COMME DANS LES FILMS,ILS SONT TRES EFFICACES EST AUSSI TRES RESPECTÉE PAR LA POPULATION CAR C EST UNE POLICE CITOYENNE
    C EST UNE POLICE QUI A POUR MISSION LA SECURITÉ ET L ORDRE DES COTOYENS.QUAND IL YA DES MANIF ILS VIENNENT EN MASSE IL PROTEGE LA MANIF.SI IL YA DES MANIF VIOLENTE UNE AUTRE POLICE ARRIVE AVEC DES CHEVAUX OU AUTRE MOYEN,IL DISPERSENT AVEC LE POIVRE DE CAYENNE.Ce sont des gens qui sont des civils avec une mission dans la police.QUAND LES CHOSES SONT BASÉES SUR DU SOLIDE ,CA POUSSENT BIEN MAIS QUAND C EST MAL BASÉE TU N AS QUE DE LA VIOLENCE,DE LA CORRUPTION ET DE L
    AGRESSIVITÉ
    CONTRE LES CITOYENS COMME DERNIEREMENT CEST LA HO.

  • HAMZA
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 05:35

    الحمد الله شعب بدا كيعيق والا لكان مصير دانيال النجاة مثل هؤلاء وما كنا لنشاهد الغاء العفو ولا استقبال الملك للضحايا وما كنا لنسمع عن المغتصب دانيال في قنوات الصرف الصحي وما كنا لنرى المنافقين الكذابين من جمعيات وسياسيين وعلماء…الذي يتاجرون بمعانات الشعب وعرضه من اجل السلطة والمال
    فشكرا لكل مواطن حر اعلن عن احتجاجه ضد العفو ولكل مواطن حر خرج للشارع لرفض العفو وتحمل ضرابات الزرواطة من اجل كرامة وشرف الوطن

  • عزيز الزلاقة
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 06:03

    سبحان الله المصور ومبدل الاحوال كيف تحول هذا الزاني المتطرف وتطور من حمل وديع في الصورة الاولى الى ذئب. ثم تمساح في الصورة الاخيرة.وان مرارتي لتكاد تنفتق غيظا وفقصة عندما يطالب الناس بارجاع هذا العلج الكافر الى السجن كي ياكل ويشرب وينام ويحلم بمغامراته الجنسية مع اطفال المغرب الذين ليس لهم من يغار عليهم وينصفهم الا الله.وما جزاء هذا العفن الا ان تضرب عنقه اويصلب على عمود الكهرباء في الشارع فيبصق عليه المارة ويقذفونه باحذيتهم ونعالهم ثم يرسل الى ملك الملوك الذي لا يظلم عنده احد فيوفيه حسابه.ومثل هؤلاء في هذه البلاد هناك من الكبار من ياويهم ويتستر عليهم وله علاقات معهم.حتى اذا انفضح امره تبرؤوا منه.اسال الله ان يريح بلدنا العزيز الطاهر منهم فهم اعداء لله اعداء للمغاربة الاحرار.فقد جعلوا من عاصمة المرابطين ثاني وكر للسياحة الجنسية في العالم بعد بانكوك.الله يرحم المغاربة كاملين.

  • اسماعيل -الريا ض
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 06:16

    بسم لله الرحمان الرحيم.
    لقد بحت حناجر الشرفاء من بلدي المغرب.
    كفى من السياحة الجنسية كفى كفى كفىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىstooooooooooooooooooooooooooooooooooooooop. لانريد بضع دريهمات على حساب مؤخرات اطفالنا و فروج بنا تنا . نعم لقد اشتد الجشع و الطمع و الكل يلهث وراء المال ولو على حساب العرض و الشرف .ليس الفقر كمايتحجج البعض لا ن فيه دول ا فقر من المغر ب . بل انعدام الضمير و الحس المهني لذى مسؤولينا لا نهم يدسون رؤوسهم في التراب كالنعام.بل منهم من يمارس القوادة وللاسف. زد على ذلك نظرة المجتمع للاجنبي فهو ملك وهبة من السماء سينتشلنا من بؤسنا الى فردوس السعادة فنفتح له قلوبنا وبيوتنا ليستبيح اعراضنا .اي غباء يا ابناء طارق ويوسف و م ادريس..والخطابي.انهم يتقلبون في قبورهم كمدا على عرض ابنائهم المستباح. كفى ثم كفى ولنعلنها حربا بدون هوادة على الشقق المفروشة و ا لريا ضا ت كذ لك سما سرةالجنس من سائقي الطكسيات الى الشرطة المرتشون الدين يتسترون على هذه الجرائم.والا سنتول الا مر بايدينا ونديق كل متورط الويلات .

  • Izem
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 06:48

    J'ai jamais cru à ce produit soit disant touristique, le Maroc est une destination des pervers sexuels par excellence, je ne vois qu'est ce qu'est d'attirant au Maroc à part la débauche de tous azimutes…y a tout en europe et l'amérique du sud pourquoi venir au Maroc alors!!!!!selon vous sur quoi l'Etat et son ministre du tourisme avait compté pour atteindre les 10M de touristes ben pour moi ce 10M contient 9M des Daniels Kalvan et 1M des homosexuels

  • أبوفأس
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 07:14

    ما الفرق بيننا وبين الحيوانات هي التربية ؛ لبس انجاب الأولاد هو هدف الحياة فهذا نشترك فيه مع جميع الكائنات الحية ومايميز الانسان هو تربية الاولاد على الأخلاق الحميدة وهنا يتجلى دور الاباء والأمهات فأبناؤك هم مشروع حياتك؛ راقبهم عن كتب ؛اهتم بهم؛ علمهم ؛صاحبهم ؛ ولاتنتظر ذلك من الدولة أو من أي أحد؛ فضياعهم بسببك ؛ونجاحهم بفضلك ؛ أما إهمالهم ورميهم في الشارع بين أحضان الذئاب ؛فلا تبك عليهم ولا تلم أحدا ؛ أما دور الدولة فهو الاهتمام باليتاما والمشردين؛ ومراقبة الوافدين من الأجانب كما تراقب دخول السلاح . نسأل الله أن يحفظ أبناء هذه البلاد وأهلها من كل شر آمين . .. آمين.

  • doukkali
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 07:45

    لهاذا الكفار يلقبون المغرب بأجمل بلد في العالم، لأن كل ماهو ممنوع في بلدهم مباح هنا وبمباركت المسؤولين

  • un bnademe
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 08:04

    ما على الشعب المغربي الا تنظيف بلده بيده كل اجنبي او مغربي لوحظ استدراجه لقاصرين يشبعوه ضربا بالشارع العام لا اظن ان الامن سيلقي القبض على حي كامل كل مغربي او مغربية تبث انه تتوسط تشبع ضربا علنا لنتحرك لنطهر بلدنا مللنا من ما نسمعه كل فيلا او رياض تمارس به الرذيلة تقام امامه وقفة لدينا الانترنت يفضح كل الاماكن والاشخاص واذا كانت الدولة نائمة يمكن اللجوء لمنظمات دولية لحماية الاطفال لتحمي اطفالنا اذا عجزنا عن حمايتهم تحركوا يا مغاربة لقد بلغ السيل الزبى وكل عائلة اغتصب ابناؤها تحاكم بسبب الاهمال اتمنى ان تنشروا

  • بلعيد
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 08:05

    الفساد و الجنس موجود في كل مكان حتى في دول الخليج نفسها "محاولة اغتصاب جماعي لطالبة سعودية في مكة المكرمة" في الكويت و السعودية و حتى ان الجزائر في بعض المناطق يكتبون "بيت شريف" على الباب لي يتميزوا عن بيوت الدعارة و يكفي البحث في الانترنت للتاكد صوت وصورة.لكن المشكلة التي وقع فيها المغرب انه اعتمد على السياحة كمورد اقتصادي دون الاهتمام بالاثار الجانبية للموضوع . لكن ان يصبح الامر قبلة(10 ملايين سائح) للاجانب فالامر اصبح خطير و يجب معلجته بسرعة و بصرامة.

    الحل هو القانون و المسطرة الجنائية مثلا
    الاعدام لمغتصب الاطفال
    المؤبد او الاعدام لمن يتاجر بالبشر او ينشء شبكات .
    ووووو………

    الحل الثاني هو تطوير الصناعات و انشاء مصانع تعتمد على المواد الاولية المتوفرة لدينا كالصناعات الفلاحية والفوسفاط و الثروة البحرية و تصديرها الى الخارج.

    الحل الثالث الاستفادة من التجارب الناجحة كسنغافورة و ماليزيا و البرازيل و تركيا .

  • richo
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 08:14

    هدا هو المغرب كنا كانكلوا غير البنات اوا دبا زادوا دراري ········فلا عجب انت في بلد الحريات ؟؟؟!!!!!!!!!!!!@

  • Maghribi
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 08:21

    إذا اردنا أن نوقف إغتصاب أطفالنا فعلينا القضاء على السياحة الجنسية ككل … اللحوم المغربية رخيصة !
    بالله عليكم أي فرق بين أن يمارس "علج" الجنس مع بنت 18-يوم و 18+يوم !!!
    أين الغيرة والرجولة يا أحفاد يوسف بن تاشفين !
    وأسفاه على أمة محمد … ووطن أمير المؤمنين !

  • abdoulah
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 08:46

    عندما تختلط المصالح السّياسيّة والإقتصاديّة بالقضاء والأمن ، يصبح هذين الأخيرين رهينتان لمزاج فلان وعلاّن وتصبح القوانين حبراً على ورق تراكم فوقه غبار أخفى حبره وجعله نسياً منسيا . وهكذا تُداس كرامة الإنسان الضّعيف وتُنتهكُ حقوقه ويُقمع صوته وتُنزع منه شخصيّته ، فيُصبح في نظر أهل السّلطة دميتاً أو شيأً قد يستخدمُ أو يُوظّف لتحقيق الأغراض وتفريغ النّزوات . قضيّة هذا المجرم السّافل هي نقطة في بحر من قضايا أخلاقيّة وإنسانيّة كثيرة يُعاني من ويلاتها اليوم بلدنا العزيز ويدفع ثمنها كالعادة المواطن الفقير . وطالما أنّ الضّحيّة مواطن من الدّرجة الأخيرة فالمشكلة ليست كبيرة وسيتمّ التّعامل معها بمزيد من القمع والعدوان . وفوق كلّ هذا وذاك نكاد نفقد صلتنا بديننا حيث نرى أنّ جيلا بكامله لا يعلم عن دينه إلاّ النُّدر اليسير ، ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله.

  • عبد الله
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 09:13

    بن كيران معه الحق عندما دعى الى محاربة الفساد المتفشي في المجتمع و لكن وجد من يحب الفساد في الارض و يشوشون عليه من أجل مصالحهم الفاسدة . هؤﻻء المغتصبوا الاطفال الابرياء الحيونات الشرسة لبد ان يعاقبوا و يهانو و يذلو و يحكم عليهم بحكم قاصي جدا .ما معنى السياحة الجنسية ما هي الا الاجرام في حق الاطفال و في حق المواطنين عامة و سمعة الوطن!!الحمد لله على يقضة الشعب التي بدأت تدب في نفوسهم .

  • tariko
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 09:48

    il y a un probleme , j ai lu dans les journaux c est que lorsque on arrete des prostutue avec des tourist des pays du golf, on met au prisons que les pauvres prostutues marocaines mais les tourits du pays des golfs on les demande de quitter le maroc, mais quelle justice

  • nabil
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 10:13

    هذا لا يحدث الا في الدول التي لا تطبق شرع الله
    فلو انه تم اعدام واحد او اثنين لما تجرئ الآخرون على ما يفعلون
    لا حول و لا قوة الا بالله، حسبنا الله و نعم الوكيل

  • une femme
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 10:14

    الله اعطيك الصحة تعليق 48اسماعيل الرياض كم اتمنى ان يكون كل رجال المغرب امثالك يغيرون على شرف وكرامة االمغرب وشعبه لما اوصلنا الى ما نحن عليه اليوم يوم تخاذل الرجال واصحبوا ذكورا اكثر من رجال ستفيقوا وقوموا بدوركم لحماية ابنائكم وبناتكم واسركم كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته

  • Hassan
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 10:42

    هناك بعض المعلقين يتحدثون عن المغرب كما لو أن المغاربة أصبحوا تجار جنس و هذا فيه تجني على المغاربة فالمغرب و الحمد لله لا يزال يزخر بالرجال الشرفاء و النساء العفيفات و مثل هذه الأحداث المقرفة و الشادة ليست حكرا على المغرب بل هي تقع في أعتى الديموقراطيات و هي ظاهرة عالمية يجب التصدي لها بحزم و صرامة لكن يجب أن لا نفقد االثقة في المغاربة فهم من أشرف الناس و كفى من جلد الذات و عيد مبارك سعيد

  • amine
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 10:45

    salam. le mieus qui reste a faire c est la chairra et en veut plus de la democratie . wallah en est plus des marocain mais des chiens hachakoume plus de karama allah yarmena

  • med
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 10:47

    لا ثم لا ثم لا ثم لا ثم لا للسياحة الجنسية يا من لا كرامة لهم

  • etg
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 10:49

    …la pauvrete pousse beaucoup a la mendicite sexuelle

  • ايوب
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 10:52

    هل ان الاوان لتنظيف مدينة مراكش واكادير من الدعارة والاوروبيين المنتشين والباحثين على اجساد الصبية الابرياء المغاربة ؟
    هل ستستطيع الحكومة ايقاف الجمعيات (المغربية) التي تتاجر بماسي الاطفال
    والنساء ؟
    هل ان الاوان لتقنين السياحة وجعلها في صالح المغرب والمغاربة وليس خنجرا يطعن به شرف المغاربة ؟
    هل ان الاوان لجعل الشرطة لحماية المغاربة من امثال الوحش دانييل وليس لحماية امثال دانييل .؟
    هل ان الاوان لتتبع رحلات السياح من اول يوم دخولهم الى المغرب حتى نهاية عطلتهم وان يتم اجبارهم على توضيح عدد ايام اقامتهم في المغرب؟

  • ismoka
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 10:57

    وأشار المتحدث إلى أن السلطات تبقى أحيانا عاجزة عن التدخل في تلك الحالات لـ"نفوذ بعض الشخصيات الأجنبية التي يكون لها وزن"
    ila lbouliss ma9darch i3ayat lcha3b

  • Morphus
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 11:44

    D après cet article une grande partie des pedos sont des francais, ca confirme je ce que pense sur ce peuple hypocrite….je pense c est le devoir de chaque marocain de surveiller ces prédateurs

  • طنجاوي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 11:49

    لنتكلم بصراحة وان كانت جارحة ، نعيب الآخرين والعيب فينا ،المشكلة هي اننا من تسبب في هذه الحالة الكارثية نعم نحن انا وانت وكل المتداخلين ، تجد البنت المغربية من أول يوم تخرج فيه من دارهم للبقال تتعرض لمعاكسات من الأطفال والشباب ، وتكبر هذه المسكينة وقد اقتنعت بأنها وعاء جنس وتنتظر حتى تكبر لتكتشف هذا العالم الذي يتحدث عنه الجميع ، ثم هناك ظاهرة فقد البنات لعذريتهن خلال فترة الخطوبة التي يقنع فيها الشاب البنت بأننا نستطيع أن نستمتع ببعضنا حتى قبل الزواج لماذا الانتظار وبعد ان يحصل منها على ما يريد فانه يفسخ خطوبته ويجعل البنت غير قادرة على الزواج امام اهلها فتحاول الابتعاد عن دارهم بالهجرة الى مدينة أخرى تعيش فيها بوحدها وتصرف على نفسها من بيع نفسها ، المغرب هو البلد الوحيد في العالم الذي يعاكس فيه الشاب البنت بالحديث بكل وقاحة عن اجزاء جسمها والشتائم في المغرب لاتخلو من ذكر بعض أعضاء جسد المرأة مما ساهم في فقد هذه الاعضاء حرمتها و سهل استباحتها ،ثم ان المغرب هو البلد العربي الوحيد الذي تسمع فيه كلمة عاهرة من الجميع الا من رحم ربي مع ان هناك بلاد أخرى تولد فيها البنت وتموت مانطقتها

  • youssef
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 11:52

    مشكلتنا ليست في الاجانب مشكلتنا في المغاربة الذين يوفرون جميع ظروف الاستغلال الجنسي لهاؤلاء الحيوانات ليس بالقبض على هذا السفاح ينتهي الموضوع بل الموضوع اكثر من دانيال ماخفي كان اعظم

  • lotfi23
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 11:54

    في مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراكش
    جاك هنري سومير : تهمة استغلال قاصر جنسيا 4 أشهر سجنا
    الفرنسي باتريك دونيس : باغتصاب أطفال وتصويرهم 8 أشهر سجنا
    إيرفاي لوكلويننيك : اغتصاب أطفال 17 ألف صورة و140 ألف فيديو عامين سجنا
    بارادا جون : هتك أعراض أطفال بالاستعانة بكلابه بـ5 سنوات سجنا.
    اين العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدل

  • FANIS
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 11:59

    POURQOI EN ACCUSE TJR LES OUTRES ET EN FAIT DES PREJUJES ET NOUS DISENT QUE NOUS LES MAROCAINE EN AI DES ANGES LES PLUPART DES MAROCAINES SONT DES PEDOPHILES COMME DANS TOUS LE MONDE SI EN VEUT JUJER LES PERSONNE EN JUJE LES OUTRES QUI REVOLTE SONT EUX MEME DES HOMO DANS LA VIE IL YA LE LE BIENT LE MAL LA JOIE LA DOULEURE LA LE JOURT ET LA NUIT ALORT MEME UN ETRE HUMAINE RESTE UN TYPE QUI PSECHYQUE ET PHYSIQUE PEUT FAIRE TOUS MEME IL S

  • مغربى 3
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 12:11

    عندما نخرج عن شريعة لله ونخرج عن طاعته تكون هده النتيجة

    (وعلاش هد المغاربة ما كيحضيوش اولادم )

    فسبب هده الاغتصابات والعاهرات والفساد بانواعه هو الفقر فالاجانب يستغلون فقرهم ليصوروهم ويغتصيبونهم واعتقد ان المغتصبيين المحليين يفوقون بكثير الاجانب كان محاكمنا خالية من الدعاوى فعدة حالات موجودة فى المحاكم كالطلاق وسببه الفساد والفقر والاغتصابات التى ينتج عنها الحمل وخصوصا خدامات البيوت كما ان فى المدن السياحية تكرى فيلات لاصحاب الخليج من اجل هتك عرض البنات الدين يتراوح سنهم بين 16 و 20 سنة لان وضعيتهم الاجتماعية ترغمهم على الفساد وبادن والديهم كما ان هنالك جرائم النزواة للمتزوجين والمتزوجات والدى يقع فيه حمل من رجل اخر والرجل الحقيقى فى القفة ففى كل يوم نسمع جريمة قتل بسب الخيانة او الاغتصاب فى جهة معينة من المملكة

    علينا ان نصلح مجتمعنا بكل الطرق حتى لا نصل الى العقاب
    فاستقلال القضاء وغيره هده الاشياء هى الاخيرة لاننا يمكننا ان نستغنى على القضاء فى حالة ادا اصلحنا مجتمعنا من الناحية المادية والدراسية فادا توفرة المادة والعلم هدان المادتان يمكنهم ان يقضوا على الفساد بكل انواعه ……

  • solaiman
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 12:26

    وهذا الذي قال: لا مانع لإمه وأخته وبنته وزوجته بأن تمارس حقها الجنسي مع من تشاء كما يحلو لهن…..شيئ طبيعي جداً حسب قوله……..ماذا تنتظرون من هؤلاء الذين كانو ومازالو يدافعون عنه وخاصة بعض الإعلام الفاسد، هذه هي النتيجة.
    عندما خرج رجل وقال كلمة الحق إتهموه بالتحريض عن القتل رغم أنه ما قال إلا حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • سعد
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 12:28

    أمام تهاون الدولة عن القيام بواجبها في حماية أطفالنا ,يجب على كل مسؤول عن طفله ضحية الإغتصاب الإنتقام لنفسه بنفسه ,الشرع الإسلامي يعطيه هذا الحق ,لا طاعة لمن تسول له نفسه السماح بإغتصاب طفولتنا

  • alihtiram
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 13:42

    هاد الشي كاع داز في المغرب، أو باغين المطر؟؟؟؟
    اللهم الطف يارب

  • لحسن
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 15:01

    شكل صاحبنا كاتب المقال لايعرف معنى (قضى نحبه) فهو يعتقد أنها تعني أقام وأستقر ، لا الحبيب ديالي ، قضى نحبه تعني مات وفارق الحياة

  • Hor
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 15:07

    أدا كان في الدنيا مايشان به
    فان بطنجة السوق تبرا
    تجد مشرد شاب يتبعه مجموعة من الاطفال يغتصبون في النهار والليل امام البوليس والزوار
    شبه لي هدا المنضر ب ناسيونال جيوكرافيك
    اسود الترنكا
    اللهم ان هدا لمنكر .

  • ouadzami
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 15:12

    اين تقبع شرطة الاخلاق والشرطة السياحية وما جدوى زيارات منتصف الليل التي تقوم بها دوريات الامن للفنادق للتحقق من هوية المقيمين بها واين هم متحروا برامج اخطر المجرمين ومسرح الجريمة ورجال الاستخبارات و الا ستعلامات " هاد فلتات ليكم"

  • kamal
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 15:14

    اتهم لوك فيري، في برنامج على قناة "كنال بلوس"، زميلا له باغتصاب أطفال قاصرين خلال ليلة منظمة خصيصا لممارسة الجنس الجماعي بمراكش

  • زروال
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 15:22

    لقد قرات كل التعاليق و يبدوا ان المغاربة يعيشون في ظلام و لابد ان يستخلص العبر كيف لملك يحكم و له جل الصلاحيات و هو من باسط ذراعيه على اقتصاد البلد اعرف ان شئ لن و لم يتغير لان الشعب المغربي خائف و ليس من شيمه ان يدافع عن كرامته لقد تاقلم مع الذل مسكين انظروا الى الوقفات السلمية و المظاهرات تجد اعداد محتشمة 35شخص او 200 وهذه اعداد لا تاثر بثاثا احسن لا تخرجوا ناموا و لاتستيقضوا ما فاز الا النوم انظروا الى اسيادكم المصريين قبل رمضان و لا زالوا صامضين و ب مئاة الالاف في الشوارع

  • منى
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 15:28

    لا للعفو عن المجرمين…………………………………………….

  • samsam
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 15:54

    هناك تقاعس كبير من الدولة في حماية أطالها وبناتها،ساعد على توافد الأشخاص من أجل السياحة الجنسية،لأنهم يعرفون أنهم سيفلتون من العقاب،يجب محاسبة كل شخص من قريب أو من بعيد خولت له يده التلاعب بصمعة الوطن.

  • hicham
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 15:56

    المشكل اكبر بكثير من المسمى دانييل يا اخوان هناك العشرات ان لم يكن المئات من البيدوفيل يهتكون الاعراض يوميا في اكبر المدن المغربية تحت اكراه الفقر و التهميش و تحت رعاية السلطات البعض منهم تمت محاكمته تم استفاد من تخفيف او عفو كلي ليعود مرة تانية و تالتة و….
    لان السلطات لا يهمها سوى ملا مخازينها و حسابات عملائها بالعملة الصعبة و لو على حساب كرامة و شرف الشعب المغربي
    يا اخوان لقد اصبح المغرب الان القبلة الاولى عالميا في هدا المجال اغلب السياح الدين كانوا يتوافدون على القارة الاسيوية وجدوا ملادا اخر في هدا البلد يمنحهم امتيازات اكثر من التي وجدوها في اسيا
    يا حسرة عليك يا وطني
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار
    الى متى هدا الصمت الى متى هدا الدل اصبحنا اردل الشعوب على هده الارض

  • youssef
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 16:03

    تحكيم الشريعة ليس بدعًا من المطالب إنما هو رغبة في الرجوع إلى الأصل، ذلك أن الإسلام كان المرجعية الوحيدة للأمّة منذ البعثة المحمدية وحتى الغزو الاستعماري لبلادها ثم إلغاء الخلافة العثمانية وما صاحب كل ذلك من طمس معالم الشريعة والأخذ بالقوانين الوضعية. ولا يمكن لباحث منصف أن يزعم أن المسلمين احتكموا طوال ثلاثة عشر قرنًاً إلى شرائع غير إسلامية سواء في المحاكم أو الدوائر الرسمية أو الشعبية، وكان هذا هو الوضع السائد رغم ما اعترى بعض فترات التاريخ من انحراف أصاب سياسة الحكم والمال هنا أو هناك، فتحكيم الشريعة اليوم أو غدًا ليس خرقًا للوضع كما يقول خصومها إنما هو رجوع به إلى طبيعته الدينية والاجتماعية، إذ أن الدين يفرض ذلك، والأمة عاشت في كنفه وتتوق إليه باعتباره فريضة وضرورة.
    " إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا ً أن يقتلوا ويصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف
    أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزى فى الدنيا ولهم فى الآخرة عذاب عظيم "

  • Redoaune
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 16:40

    Je demande au peuple Marocain de mettre le voile sur l'affaire de Pedophilie des ministres Francais à Marrakech …! cette affaire n'a pas vu le jour car les Marocains n'ont pas dépsoés de plaintes à ce sujet…! comme ca les Francais protègent leurs ministres et les enfants Marocains au diable …! merci

  • aliomar
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 17:07

    اللهم ان هذا منكر
    و حسبي الله و نعم الوكيل

  • ح.ب
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 17:18

    عشرات الملفات للبيدفيليين و المكبوتين الفرنسيين والخليجيين في مراكش اكادير الدار البيضاء ..الخ ..في السنوات الاخيرة على الخصوص 2011 2012 ..يجب اعطاء الراي العام ما اتخد في حق هؤلاء المجرمين و مصيرهم بعد اختفاء البعض منهم من المغرب ربما بتواطئ مسؤولين مغاربة?? اطلب من الاخوة المغاربة الاحرار الذين لهم معلومات في الموضوع اثارتها من اجل فضح الفرنسيس المنافقون و الحقيرون و كذالك القوادون المغاربة الذين ليس لهم كرامة كل ما يهمهم جمع الاموال القذرة من الاجانب الاوربيين والخليجيين مقابل تلبية طلباتهم الشاذة.
    اول ما صرح به البيدوفيلي السبنيولي بعد القاء القبض عليه قال : "في المغرب يمكن شراء كل شيء بالمال..".
    هذا يعني ان بلدنا يعج بالقوادين.
    يجب في رايي وضع فصل في القانون المغربي يعتبر القوادة جريمة تعاقب بنفس الدرجة كاغتصاب الاطفال من 20 سنة الى الاعدام..

  • زاوي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 18:24

    ضننت ان سياسة بهدلة المواطنين و ضرب كرامتهم و شهامتهم في العديد من المدن و القرى المغربية – لا يليق ذكر اسماءها – التي كانت متبعة من طرف الحاكمين خلال سنوات الدل و الرصاص المقيتة ، قد طويت بلا رجعة و بدات بلادنا في بناء مجتمع كريم اخلاقيا و ثقافيا و اجتماعيا و سياسيا و لكن مع هذا الحدث المخزي الذي يبين أنا اننا لم نقطع الواد و لم تنشف ارجلنا من خلال هذا العفو المدسوس و من خلال كل التقارير التي تبين ان بلدنا و شعبنا ما زالا مستهدفين في اعز شيء يملكونه و هو الكرامة و ذلك من قوى متسترة في اعلى سلم مسؤولي و حكام هذا البلد – الخزي و العار لهم و لأفعالهم و كل التقدير و الاحترام للقوى الحية المناهضة لأعمالهم المكرة ….

  • farg
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 20:31

    ce virus est creer par les sauvages arabes venant de l orient avec leur Zero sur la tete, ils profitent sur le maleurs de ces pauvres et ils se montrent avec leur ponions tffffff, il faut que le peuple marocains organise les chasses à ses arabes qui vienent juste pour niquer chez nous. en tous cas l etat ne fait rien ils les encourage encore.

  • عبدالسلام من باريس
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 21:10

    لقد بلغ السيل الزبى خيرنا يديه غيرنا لازم علينآ ناخدو حقنا بيدينا و لي لقيناه كايزني و لا كايسرق يتكلف بيه الشعب اما الدولة المخزنية اطماعها باينين هذا هو الحل الوحيد اللي كاين قدامنا
    انشري يا هسبريس بلادنا في خطر

  • ghita
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 22:28

    في بلدنا مات الضمير لماذا عفو على ذالك الحقير الاسباني

  • عبد اللطيف
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 22:52

    اللهم هذا منكر عظيم !! يا لطيف ويا لطيف يالطيف ويالطيف يالطيف ويالطيف يالطيف ويا لطيف ,,,بحال هادو ماخاصهومش الحبس ولكن اجراء عملية جراحية لاستءصال الخصيتين هوما ولي سكتو عليهم وتعاونوا معاهم

  • Mona paye que j aime.
    الخميس 8 غشت 2013 - 00:58

    Je dis merci au commentaire 15 ,vous avec bien dit,eid moubarrekk.

  • amazigh
    الخميس 8 غشت 2013 - 17:29

    La pauvreté l analphabetisme le manque de foi religieuse la degradation des moeurs l absence des AUTORITES competentes l encouragement du tourisme incontrolé
    se sont les principaux FACTEURS qui font que le sexe et la PEDOPHILIE au maroc sont ALARMANTS
    le peuple doit REAGIR sinon ce sera la CATASTROPHE

  • عــمـــــــر
    الجمعة 9 غشت 2013 - 01:39

    حتى واحد ما بغا المعقول فهاد البلاد…

    واش كليتوا كلشي بقاو ليكم غير الوليدات الصغار هانتوما كليتوهم.

    شوفو شي حاجا خرا

    الله يبدل الحال وياخد الحق

  • adil
    الجمعة 9 غشت 2013 - 04:08

    نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا.

  • مغربية صحراوية امازيغية
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:30

    السؤال في كلمتين احنا مين وليه وفين
    ليه بنضحك واحنا اصلا مجروحين
    نقول عالظلم عدل ونقول عالظلمة فجر
    واما البريء يروح يشتكي يروح ما نعرف فين
    دا العيب علينا وفينا ولا دي غلطت مين
    اشجع مافينا جبان وكلنا ضايعين
    وصل بحالنا الزمن بدل اغتصاب للبدن
    بقى اغتصاب للوطن
    بالخونة والفاسدين
    لكن يا طاقة الامل جوانا عزم وعمل
    يقدر يهد الجبل ويفوق النايمين

  • مغربية وافتخر
    السبت 10 غشت 2013 - 16:56

    للاسف دائما المتهم بجريمة الاغتصاب لا يحاكم حكما عادلا بالمغرب سواء المتهم اجنبي ام مغربي لكن الضحايا هم الاطفال بحيت لا يسلمون من افعال هؤلاء الحتالة الى متى سيظل القضاء المغربي تحت اوامر سيدته الرشوة ويبيع شرف اولاده وبناته تبا لكل من هو مسؤول ولا يهتم بمتل هده الامور لكن لا تنسوا يوم لكم ويوم عليكم

  • بمغربية .....
    السبت 10 غشت 2013 - 18:04

    للاسف كما العادة المجرم يفلت من العقاب دايما تبا لقضائنا الفاسد

  • ighir antarga
    الإثنين 12 غشت 2013 - 01:11

    cest une seul solution cest de couper son penis pour se qui viol notre enfance .cest a la région de ben mellal ou ils ont fait sa pour un gas qui viol les enfants .

  • JAMAL
    الإثنين 12 غشت 2013 - 04:58

    LE PROBLEMME BEAUQOUP DES MAROCAIN IL DISENT C ET LA PAUVRETEE QUI FAIT CA C ET INJUSTE IL DES PAYER PLUS PAUVR QUE LE MAROC REGARDE LE YEMEN IL VENDENT PAS LEUR AMME POUR L EURO C ET UNE QUESTION LA DIGNITE CA SE VENT PAS LA PAUVRETE SERT IL YA AU MAROV MAI JAMAIS JE VENT MA FILLE OU MON FILS OU MA SOEUR POUR L ARGENT C ET UNE QUETION DE PRINCIPE DESOLEE C ET GENT QUI FON CA SE N ET PAS DES MUSILMENT CET PAS DES H CE N'EST PAS DES HUMAIN C ET DE LA SALTEE EN PERSONNE C ET HENTEUX ET UN GROS MERCI POUR HESPRESS

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42

خلافات في اجتماع لجنة العدل

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
أسرار رمضان | نعمة الأم
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | نعمة الأم

صوت وصورة
أطباق شعبية | اللوبيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 16:00

أطباق شعبية | اللوبيا

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00 1

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية