زويتن يروج للسياحة المغربية في ألمانيا

زويتن يروج للسياحة المغربية في ألمانيا
الأحد 16 فبراير 2014 - 09:38

قام المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع زويتن بجولة همت عددا من المدن الألمانية تناولت مباحثات مع مسؤولين في قطاع الطيران وفي تنظيم الرحلات السياحة، أسفرت عن استحداث خطوط جديدة من ألمانيا نحو المغرب تروم تعزيز الرحلات والدفع بقطاع السياحة الوطنية.

وقد تم الاتفاق مع شركات للطيران الألمانية من ضمنها على الخصوص (لوفتهانزا) و(إير برلينغ) و(جيرمانيا) على استحداث رحلات (فرانكفورت – مراكش) و(ميونيخ – اكادير)، و(دوسلدورف -مراكش) و(هامبورغ- مراكش) وذلك انطلاقا من شهر نونبر المقبل.

وأوضح زويتن إثر هذه الجولة التي اختتمها يوم الخميس الماضي، أن الجولة تندرج في إطار تفعيل مقتضيات إستراتيجية المكتب الوطني المغربي للسياحة الممتدة على ثلاث سنوات (2014 و 2016) والتي تروم تكثيف الحملات الهادفة إلى تعزيز خطوط الرحلات الجوية من ألمانيا في اتجاه المغرب وإنعاش السياحة المغربية.

وأكد زويتن أن هذه الإستراتيجية تولي اهتماما كبيرا إلى السوق الألمانية التي تعتبر من الأسواق السياحية الهامة في العالم مشيرا إلى أن الوجهة المغربية لها حظوظ كبيرة في استقطاب مزيد من السياح الألمان، موضحا أن المسؤولين في قطاع الطيران، وكذا عن وكالات الأسفار وتنظيم الرحلات السياحية بألمانيا، عبروا عن اهتمامهم بالمغرب كوجهة سياحية مهمة واعتبروها ضمن الوجهات التي يفضلها السياح الألمان.

وأضاف أن هذه الزيارة التي قام بها تركزت بالخصوص على بحث عنصرين أساسيين مع الفاعلين في القطاع الجوي الألماني والسياحي، الأول هم سبل مضاعفة الرحلات الجوية من مدن ألمانية في اتجاه مدن مغربية، والثاني هم تعزيز التواصل عبر طرق حديثة.

وأكد أن التواصل التقليدي مع المسؤولين قائم ، لكن يتعين أن يتوسع ليشمل الجمهور الواسع في ألمانيا من أجل التعريف أكثر ، بالموقع الاستراتيجي الذي يحظى به المغرب والعروض التي يوفرها في القطاع السياحي وتنوع منتوجه ، والتركيز على الاستقرار السياسي الذي يشهده وكذا على تاريخه العريق ومعالمه وتراثه الغني عبر لقاءات وندوات معتبرا أن كل هذه المؤهلات من شأنها أن تسهم في إنعاش السياحة وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية.

وأبرز المدير العام للمكتب أن المعرض الدولي للسياحة الذي سينعقد في ما بين 5 و9 مارس المقبل ببرلين، سيشكل فرصة مناسبة للمغرب، لكونه أكبر بورصة سياحية دولية وسوق عالمية مهمة تستقطب عددا هاما من الزوار، وتوفر مزايا كبيرة في مجالات السياحة.

‫تعليقات الزوار

11
  • Hassan Skhlm
    الأحد 16 فبراير 2014 - 11:23

    Un grand professionnel de l'aérien à la tête de l'ONMT était vraiment une très bonne décision. Joindre le volet promotionnel au volet aérien va créer une nouvelle politique pour le Tourisme National . Une stratégie étalée sur 3ans permettera au DG.de L'ONMT de savoir et revoir les points forts et les points faibles du Tourisme National. Renforcer l'aérien et multiplier le partenariat avec diverses compagnies aériennes et divers Tours Opérateurs va multiplier sûrement nos chiffres en matière de devises et c'est ce qu'on attendra de ce secteur important. L'Etat devra encourager ce Monsieur par les moyens financiers suffisants pour la réalisation de cette Stratégie ambitieuse .

  • maghribi men Huna
    الأحد 16 فبراير 2014 - 11:23

    اسماء شركات الطيران المذكورة اعلاه ليس لها وجود بالمانيا! 1. اير برلينغ ربما يقصد (ايربرلين) وجيرمنيا اسم مشروب البيررا اما شركة الطيران اسمها( جيرمنوينكس) وهذا ابتداء من نونبر المقبل . المهم السي زويتن في واد والسياحة في واد اخر! يايها المدير العام! الالمان لايصدقون الا الملموس ولا يكتفوا بالشفوي! قالك الامن والاسقرار ولله لو اطلع على ما يعرف الالمان على الامن في المغرب ربما لانعرفه نحن كمغاربة! عندي نصائح مكتوبة تعطى لمن يريد زيارة المغرب تحتوي على معلومات من باب سبة شمالا حتى الكركرات جنوبا وكل ما يمكن ان يتعرض له السائح من المضايقات !وهدا المطبوع موجود في البلديات . وهم يصدقون ما تنشر جرائدهم . والسلام عليكم

  • ouarzazi
    الأحد 16 فبراير 2014 - 11:50

    ماذا عن ورزازات احيانا اشك في انتمائها للمغرب..

  • moha
    الأحد 16 فبراير 2014 - 14:35

    سياحة مبنية اساسا على النهب و الخديعة والضحك على السائح كأنه انسان خارج عن المجموعة الكونية لا حس له مع العلم ان جل السياح ان لم نقل اغلبهم مورس عليهم نوع من الاحتيال وهذا بشهاذة الجميع فالنغير سلوكنا نحن اصحاب البازارت و ارباب الفنادق و كل من له صلة وصل بالقطاع من بعيد او قريب كلنا معنيون بالاصلاح فالنبدأ ببيتنا اولا.

  • rabi3
    الأحد 16 فبراير 2014 - 15:13

    الالمان يمرون بازمة٠غادين يخليو تركيا بلغاريا كواتيا اليونان وتونس ويجيو المغرب٠انا عملت مع الالمان بعضهم كان في المغرب وتونس مستاؤون من تعامل المغاربة٠واحد كيتحرش باجنبية الاخر كيحتال عليهم زيد على هادشي المغرب ليست وجهة مغرية٠فالاثمنة جد مرتفعة بالدول سالفة الذكر٠انا كشخص يسكن بالمانيا لا اظن ان الفكرة ستنجح مادام هناك شركات طيران لا يهمها سوى الاغتناء ضاربة اقتصاد البلاد على عرض الحائط ومغاربة يسيؤون للانسان المغربي بالسلوك الااخلاقي

  • sal
    الأحد 16 فبراير 2014 - 15:32

    pour bien promouvoir le tourime marocain il faut d abord faire la lessive dans votre depatement surtout vos delegations a l etranger.La moitie du budget publicitaire est detourne' par ces delegues a' leur fin personnel en soustraitant avec des agences bidons.Il faut audites' ces inergumenes pour savoir ou l argent du contribuale est depense'.il faut surtout injecter du sang nouveau dans la direction de ces delegations. '

  • kamal
    الأحد 16 فبراير 2014 - 15:41

    اسي الوزير, ماذا عن المدن الاخرى كفاس, طنجة, الناظور?
    ماكاينش هي مراكش و اكادير!

  • HH&HB
    الأحد 16 فبراير 2014 - 16:51

    الى صاحب التعليق 2 :
    جرمانيا Germania شركة طيران موجودة لها خط اسبوعي بين Bremen و Agadir ….اما عن المنتوج السياحي المغربي فهو جد غني ولكن تنقصنا اشياء كثيرة منها:
    انعدام النظافة خصوصا الشواطئ
    عدم مراقبة الاسعار
    غياب الامن في المناطق النائية
    البنية التحتية ضعيفة
    القوانين المنظمة للقطاع جامدة
    ضعف وغياب الاشهار
    طول اجراءات التفتيش بالمطارات المغربية وهو ما لا يالفه السائح الاوروبي
    تعرض كثير من السياح لعمليات ابزاز و سرقة
    غياب الحوافز و Angebot
    غياب قناة اشهارية خاصة بالاعلانات السياحية باللغات الاروبية
    واللائحة طويلة….

  • Amazigh Muslim
    الأحد 16 فبراير 2014 - 17:29

    Il faux encourager la socièté Ryanair de créer des Vols á bas Tarifs pour les deux Trajets:

    Berlin- Marrakech
    et Berlin- Agadir

    Vous aurez 500.000 Visiteurs de Plus par An.

  • حسن أغادير
    الإثنين 17 فبراير 2014 - 11:45

    أغلبية الدول ''السياحية'' حتى في أوربا تواجه أزمات حادة مثل اليونان اسبانيا البرتغال قبرص … الدول التي نجت من الأزمة هي صناعية بامتياز ألمانيا هولندا السويد فنلندا والاسباب بسيطة عندما تحل الأزمة أول ما يقتصد فيه الفرد هي ميزانية الترفيه التي من ضمنها السياحة , أيضا عند أول خبر عن مرض معد أو ارهاب أو مظاهرات نصف السائحين يلغون حجزهم ولأ ننسى المنافسة القوية التي أدت الى سقوط هامش الربح الى الحضيض لماذا لا نتجه الى الصناعة

  • Mohamed Aboq
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 20:19

    To get something or someone is easier than to get it/ him/ her! . I would like to address the tourism police, the controllers of craft prices: both these must open their eyes daily about what is happening in marakesh, fez, agadir, Rabat, meekness ,& tangiers. If we want to reconcile with tourists, many musts must be mastered, controlled everyday: the prices without discrimination either for Moroccans, or foreigners,& of course the very important thing is security! As a result, tourists who have been duped once will never come back because they keep bad memories about everything that happened to them,& by all means they report every detail to others who prefer not to take the risk,& adventure,& change directions to Greece, turkey,& other places. As a conclusion more security,& universal prices so as to show them our real hospitality, & honesty!
    Mohamed aboq

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 6

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور