زيارة عمل رسمية تقود رئيس "الفيفا" إلى المغرب

زيارة عمل رسمية تقود رئيس "الفيفا" إلى المغرب
صورة: أرشيف
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 08:22

يحل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، بالعاصمة المغربية الرباط، في إطار زيارة عمل رسمية تمتد ليومين.

وسيكون فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في استقبال رئيس “الفيفا”، قبل استئناف جدول أعمال الزيارة التي تتضمن عددا من الاجتماعات مع مجموعة من الأطراف.

وعلمت “هسبورت” من مصادر وثيقة الاطلاع أن لقاء مبرمجا ضمن جدول أعمال الزيارة سيجمع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج.

ويرتقب أن تعرف زيارة إنفانتينو إلى المغرب مناقشة مجموعة من النقاط، من بينها التحضيرات للجمع العام الانتخابي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المقرر في الرباط يوم 12 مارس المقبل، وترشح فوزي لقجع لنيل مقعد في مجلس “الفيفا”، فضلا عن مستقبل كرة القدم الإفريقية وانخراط المغرب في رهان تطويرها.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أعلنت الزيارة المذكورة الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنها تدخل في إطار تعزيز العلاقة المتينة التي تربطها بـ”الفيفا”، والوقوف على آفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.

‫تعليقات الزوار

14
  • محمد
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 08:57

    لا بد من تغيير استراتيجية المغرب بخصوص الرياضة عل جميع المستويات للدفاع عن مصالحنا والقطع مع الطريقة القديمة التي كنا نبقى فيها متفرجين وكم عانينا مع التحكيم وعصابة عيسى حياتو في التمتنينات والتسعيناتوحتى السنين الأخيرة وغيرها من البرمجة التي تكون دائما ضد الفرق والمنتخبات المغربية حظ موفق القجع استمر في العمل ولا تبالي.

  • محمد بلحسن
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 09:29

    الوظيفة العمومية بالمغرب لا تعطي عدد من الانتهازيين ناهبي المال العام بل تعطي كذلك سياسيين بارعين في السياسة الخارجية. في المستقبل القريب، مباشرة بعد المصادقة على النموذج التنموي الجديد، سيتحولون الى مستثمرين في عالم المال والأعمال والإصلاحات.

  • رأي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 09:31

    ميزانية ضخمة و رواتب خيالية لمكونات جامعة كرة القدم و بدون لقب قاري معترف به منذ السبعينات …. هذه هي اىمهزلة

  • الله الوطن الملك
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 09:38

    اننا في الطريق الصحيح ، هذا ما أراه ، فإذا اردت ان تحصل على نتائج جيدة على المدى المتوسط و البعيد عليك ان تنظم بيتك جيدا ، خير مثال على ذلك الجار الشمالي ، الذي عرف قفزة نوعية تقريبا في كل الانواع الرياضية.تحية للرجل المناسب في المكان المناسب. و التأكيد على ربط المسؤولية بالمحاسبة. هذا هو أساس التقدم .

  • إسلام
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 10:25

    مرحبا بالضيف الكريم جياني إنفانتينو بالعاصمة المغربية الرباط، مزيدا من التألق للسيد لقجع.

  • hitch
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 10:35

    moi ce qui m interesse c’est que le Maroc gagné la coupe d Afrique..et atteindre au moins le quart de finale à la coupe du monde…tant que la fédération n atteint pas ça pour moi ils font rien ..ils ont tt l argent les jeunes ils sont partout les terrains ..alors au boulot…après la candidature de Mr lakja3… pourquoi pas si cette candidature va apporter quelque chose au foot marocain …alors ok ..mais si c est juste une gloire personnel les marocains seront sans pitié…on en a marre des gens qui montent et tire l échelle…il faut rendre au marocain leur fierté…allah Al Watan Al Malik

  • البرتقالة المرة
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 10:37

    آلله ايجازيكم بخير إيلاما تحاولو على جيرانا شويا راكم كترتو عليهم واش دقة تابعة دقة هههههههههههههههههه

  • said
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 10:45

    السؤال الدي يطرح نفسه بالحاح كم مرة زار رئيس الفيفا الجزائر؟؟؟

  • ifnaoui
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 10:55

    Il viendra pour assister personnellement au scandales et complots qui divisent le football Africain , le VAR de Rades Mr Gianni Infantino , ont ne sait plus quelle est la piece manquante

  • مجرد ملاحظ
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 15:09

    على من يغنيه الأمر أن يحرص على تبني الفيفا خريطة المغرب كاملة كما فعلت ذلك الكاف.
    ليعمل كل واحد من موقعه على تعزيز المكتسبات فيما يخص قضيتنا الوطنية الأولى.

  • Abderrahmane
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 15:47

    للذين يذكرون الجزائر أقول لهم نحن لا نستجدي أحد ولا نلعب تحت الطاولة الجزائر بطل أفريقيا ، ذكروني متى آخر كأس أفريقيا فزتم بها ؟

  • موغرابي
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 20:16

    إلى الأخ عبدالرحمن هنيئا لكم بكاس إفريقيا و الله العظيم كم فرحنا لكم و شجعناكم و كان المغرب هو من فاز أما نحن إنشاء الله أعدك بأننا سنفوز بها حين تنظم بالجزائر الشقيقة و سنكون أبطال إفريقيا من قلب الجزائر(إيوا غي ترجلو معانا و نظمو الكان عندكم )

  • ثوري
    الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:04

    لكم خالص التهاني اخواني اخواتي القراء
    اينما ارتحلت تجد كفاءات مغربية يعرق لها الجبين
    للاسف لازلنا ننتظر النتايج
    و عدرا للعقول المتلهفة لشوق مسار دقنا درعا باحلامه .

  • بركاني ابن الشرق
    الخميس 25 فبراير 2021 - 08:18

    نثمن نجاح المغرب سياسيا وديبلوماسيا بفضل السياسة الرشيدة لجلالته والتي جعلت اسماء في عهده تبرز على الساحة الوطنية والدولية والذي لا نستثني منها الر ياضة التي تعتبر المراة التي تعكس وجه المغرب من حيث تطلعاته نحو بناء التقدم في كل المجالات ولعل ان ذلك يرجع الى ا لعمل الجاد الذي جعل اسماء التي سطع نجمها وما زالت جاهدة في عملها ، عناصر نرفع لها القبعة ونتمنى لهم المزيد من التألق الاستاذ بوريطة – العلمي – الحموشي ولقجع وحتى لا تأخذ عنا المجاملات في حق هؤلاء فلا بد ان نراجع مسارهم المهني في عهدنا ونميز ما بين الحاضر والماضي حينها يكون الواقع حقا ام باطلا .

صوت وصورة
بين المرض وقلة ذات اليد
السبت 17 أبريل 2021 - 11:33

بين المرض وقلة ذات اليد

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 42

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 15

بدون تعليك: المغاربة والشباب

صوت وصورة
رمضانهم من كندا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:33

رمضانهم من كندا

صوت وصورة
واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:00 13

واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا