سانشيز يطالب أوروبا بالتضامن مع المغرب

سانشيز يطالب أوروبا بالتضامن مع المغرب
صورة: أرشيف
الإثنين 4 يوليوز 2022 - 19:10

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل محاربة عصابات الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن إسبانيا وأوروبا مطالبتان بإظهار التضامن مع المملكة.

وقال بيدرو سانشيز في حديث خص به يومية “إل باييس”، نشر اليوم الاثنين، إن البعض “يعتقدون أحيانا أن دولا مثل المغرب لا تعاني من الهجرة غير الشرعية. يتعين على إسبانيا وأوروبا إظهار التضامن مع المغرب” في حربه ضد شبكات الهجرة غير الشرعية.

وأكد سانشيز أنه “ينبغي الاعتراف بالجهود التي يبذلها المغرب، الذي يعاني أيضا من ضغط الهجرة غير الشرعية”، مشيرا إلى أن “المسؤولين الحقيقيين عن الاعتداء العنيف الذي نفذ الأسبوع الماضي من قبل مهاجرين ينحدرون من منطقة إفريقيا جنوب الصحراء ضد السياج الحديدي الفاصل بين مدينتي الناظور ومليلية، هم شبكات المافيا”.

وذكر المسؤول الإسباني بأن “ما حدث عند السياج (…) كان هجوما عنيفا نفذه مهاجرون مسلحون”، داعيا إلى القيام “بواجب التعاطف مع قوات الأمن الإسبانية والقوات العمومية المغربية، التي تعرضت لهجوم عنيف خلف مئات الجرحى في صفوفها”.

وبعد التذكير بأن بلاده “دافعت دوما عن الهجرة النظامية والمنظمة”، لفت سانشيز إلى أن التعاون بين إسبانيا والمغرب في إدارة تدفقات الهجرة “وثيق جدا”.
وخلص إلى أن “علاقات التعاون بين الحكومتين إيجابية بشكل صريح”.

وقد عرفت المحاولة الأخيرة للاقتحام الجماعي على مستوى إقليم الناظور، استخدام عنف غير مسبوق من قبل مرشحي الهجرة غير الشرعية في وجه عناصر قوات الأمن، الذين تدخلوا بمهنية وفي ظل احترام القوانين الجاري بها العمل.

وأبدى هؤلاء المرشحون للهجرة غير الشرعية، الذين كانوا مسلحين بالحجارة والهراوات والأدوات الحادة، مقاومة عنيفة لعناصر الأمن الذين تعبؤوا لمنعهم من عبور السياج.

‫تعليقات الزوار

13
  • mo sb
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 19:22

    عليكم أن تنسحبوا من المدينتين سبتة و مليلية والجزر المغربية نحن لسنا بحراسكم

  • WAJDA
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 19:23

    Le poly-zéro est un problème algerien interne…Les algériens sont libres de résoudre leurs problèmes internes de la manière qui leur semble mieux. POUR NOUS LES MAROCAINS LE PROBLÈME EST DÉJÀ RÉSOLU.

  • 123
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 19:36

    جعل الله البحر بيننا وبينكم.. و انتهى الكلام.

  • medzaki
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 19:36

    نقول للسيد سنشيز المغرب يشكرك انت والسيد ترامب لانكما افشلتم ونسفتم شغل ستون عاما من عمل العدوة الجزائر وشكرا لكما كتبرا سنحمي صديقتنا اسبانيا من كل مكروه نكية في للكراعلة

  • ورم الكرة الارضية
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 20:03

    العالم كله يعلم أن السلطات الجبانة للجارة الشرقية هي سبب هذه الكارثة.هي التي ادخلت جحافل الافارقة إلى أرض الوطن،بل و دربتهم على استعمال كل الاسلحة التي ضبطت عندهم قصد خلق الفوضى في بلدنا و جعل علاقتنا مع إسبانيا متوترة،لكن مكرهم انقلب عليهم،و الله سبحانه وتعالى لا يحب الخائنين،سحقا لناكري الخير.لن يفلحوا ابدا.

  • للبوجهالة
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 20:07

    هناك اتفاقيات في ما يخص الهجرة مصادق عليها من جميع الأطراف بأن يحمي كل بلد حدوده دون أن يخلق مشكل للبلد الاخر للا سف العصابة الجزاءرية اغلقت جميع الحدود على المغرب. بالمقابل تكون وتدرب مجرمين من جميع الدول وخاصة الأفريقية وتسهل لهم العبور للمغرب لخلق الفتنة والضرر للمغرب خاصة وإسبانيا ..
    ولكن اضن انه انقلب السحر على الساحر

  • ورم الكرة الارضية 2
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 20:16

    على سلطاتنا الشجاعة ان تقوم بحراسة المناطق الحدودية التالية بشكل محكم جدا: وجدة ، السعيدية ، احفير ، بني درار ، قرب مطار انكاد ، جرادة ، تويسيت و سيدي بوبكر. من هنا تتدفق الكوارث. كلنا سكان الشرق نعرف ان من هنا تأتي المصائب (الاقراص المهلوسة كذلك).

  • جلال
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 20:21

    أوروبا القارة العجوز مشؤومة عوض تشكر المغرب تدعمه يحمي حدودها البحرية من الزحف المهاجرين المغرب أقرب البلد إلى أوروبا طنز على المغرب تدير التنمر أوروبا ما تنفع معها غير أردوغان فتح الحدود اد تركيا دخل مليون المهاجر في الأسبوع فقط لم يغلق حدود مرة الأخرى اجيرها دفع 6 مليار دولار كل السنة هذا ما يجب على المغرب ان يفعله هذا ما يجب المغرب ان يفعل أوروبا تدفع المغرب نفس المبلغ يدفع تركيا مقابل حماية حدودها هي الرابحة اصلا لو فتح المغرب الحدود تكون كارثة على اسبانيا أوروبا تسونامي الهجرة أوروبا كموانية خاصة تحتها عاد تخرج الكامون

  • عين بني مطهر
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 20:26

    بيدرو سانتشيز في وضع لا يحسد عليه.. و كل تصريحات تصدر عنه يجب تلقيها بذكاء و حنكة سياسيين

  • mortarib
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 21:06

    ارى ان الكتير يغرد للاسف خارج السرب ،اتمنى من الجميع الاتزان وعدم خلق الفتن واله المعين

  • أدام
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 22:31

    علاش بيدرو سانشيز يتجاهل مسؤولية الجزائر في هده القضية وحتى الأجهزة الرسمية المغربية من حكومة أو أمنيين لم يخرج بيان أو تصريح يدين الجزائر. الإتحاد الأوروبي يجب التفاهم مع المغرب لإعطاءه على الأقل 5 مليارات أورو للنضر في هؤلاء المهاجرين.

  • موحا
    الإثنين 4 يوليوز 2022 - 22:35

    الى الرقم 1

    من الصعب ان ينسحب الاسبان من سبتة لانها اقرب مدينة الى اوروبا ولان بريطانيا هي كذلك تحتل جبل طارق اما مليلية فربما قد ينسحبوا منها لا تفيدهم بشيء

  • Pour WADJA
    الثلاثاء 5 يوليوز 2022 - 02:33

    Tu peux nous dire qu est l envoyé des Nations unies fait au Maroc ???du tourisme ?

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة