سبعة أندية مغربية تبحث عن أول فوز لها في البطولة الاحترافية

سبعة أندية مغربية تبحث عن أول فوز لها في البطولة الاحترافية
الجمعة 27 شتنبر 2013 - 07:09

تقام نهاية الأسبوع الجاري منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم بإجراء منافسات الدورة الرابعة، التي تحفل بالعديد من اللقاءات الهامة والساخنة تجمع بين أندية تسعى لتأكيد انطلاقتها الموفقة كالمغرب التطواني والمغرب الفاسي وحسنية أكادير، وأخرى، وعددها سبعة، تبحث عن أول ثلاث نقاط الفوز في الموسم.

وتستأثر المباراة، التي سيحتضنها ملعب سانية الرمل بتطوان بين المغرب التطواني (المتصدر بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية)، والوداد الفاسي (العاشر بنقطتين من تعادلين وهزيمة)، بالاهتمام نظرا للحاجة الملحة لطرفيها للنقاط الثلاث، وخاصة الفريق الفاسي التواق لتفادي هزيمة أخرى والخروج من دوامة النتائج السلبية، وهو ما لا يتماشى وطموحات الفريق “الحمامة البيضاء”، الذي سيسخر جميع إمكاناته التقنية والبشرية لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له في آن واحد مواصلة انطلاقته الموفقة والحفاظ على مركزه في صدارة سبورة الترتيب.

ومن جانبه، سيكون فريق المغرب الفاسي (الثاني بسبع نقاط من فوزين وتعادل)، والذي ظهر في بداية الموسم بوجه قوي تحت إشراف مدربه الجديد عبد الهادي السكتيوي، في اختبار حقيقي لقياس مدى إمكاناته في الذهاب بعيدا في التنافس على اللقب، عندما يستقبل مساء الجمعة بالمركب الرياضي لفاس الجمعية السلاوية، الوافد الجديد على قسم الأضواء (الرابع عشر بنقطة واحدة جمعها من تعادل وهزيمة)، والذي يسعى إلى الخروج من النفق المظلم ، ولن يتأتى له ذلك إلا بتحقيق ثلاث نقاط علما أن له مباراة مؤجلة مع اتحاد الفتح الرياضي .

أما فريق حسنية أكادير (الثاني بسبع نقاط من فوزين وتعادل)، الذي يبدو أنه استهل الموسم بشكل جيد ينم عن استعداد كبير، فلن يكون في راحة وهو يستضيف فريق النادي القنيطري الثالث عشر بنقطتين، الذي يحقق، نتائج لا تعكس المستوى الطيب الذي يقدمه على رقعة الملعب، ما سيجعل اللقاء مفتوحا على جميع الاحتمالات.

وبملعب المسيرة بآسفي ، يحل فريق الجيش الملكي ، القابع في المركز الأخير على غير عادته بنقطة واحدة، ضيفا على فريق أولمبيك آسفي (الثاني عشر)، في مباراة غاية في القوة والإثارة سيدخلها الفريق “العسكري” الذي انفصل بداية الأسبوع الجاري بالتراضي عن مدربه محمد جواد الميلاني بسبب سوء النتائج، وعينه على أكثر من هدف، فهو سيسعى لإعادة الهدوء إلى بيته الشيء الذي لن يتحقق إلا من خلال وقف نزيف النقاط وتحقيق أول انتصار في الموسم .

والشيء ذاته ينطبق على مباراة الرجاء البيضاوي ، المنتشي بتأهله عن جدارة واستحقاق إلى دور ربع نهاية كأس العرش عقب تفوقه خارج قواعده على فريق كبير من طينة اتحاد الفتح الرياضي ، مع نهضة بركان ،صاحب المركز الثامن بمجموع أربع نقاط جمعها من فوز وتعادل وهزيمة .

ويطمح الرجاء البيضاوي المدافع عن اللقب أن يستفيد من الروح المعنوية العالية التي تسود وسط الفريق عقب اجتياز اتحاد الفتح الرباطي لكي يحقق فوزه الأول في البطولة هذا الموسم بعدما جمع نقطتين فقط في ثلاث مباريات عندما يستضيف نهضة بركان يوم الأحد.

ولن تخلو باقي لقاءات الدورة من عنصر التشويق والإثارة على اعتبار أن القاسم المشترك الذي يجمع بين أطرافها هو تحقيق نتيجة الفوز.

‫تعليقات الزوار

9
  • houssin de chicago
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 08:01

    المدرجات فارغة والتحكيم ضعيف والشباك ممزقة وتحتاج الى خياط وامين الرباطي كسر رمانة كبيرة ………فاين التشويق

  • hamza
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 12:05

    بالتوفيق للكاك ان شاء الله عودة بثلاث نقاط من قلب اغادير

  • hassane
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 12:37

    Ce que tu as écrit ne vaut rien puisque tu as oublié une grande équipe . Et pour informer le public jeudi . La match FUS contre DHJ le lundi à 19h .

  • رجاوي ولد زاوية الشيخ
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 16:06

    ديما النسر واخا الرجاء تخسر. إنشاء الله نحلو مشاكلنا و نرجعو للمستوى. و نديو البطولة. و من اللخر ديما راجا.

  • souhail
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 18:41

    حداري من MAT فاذا استمرت في نفس نهجها وطريقة لعبها فسخلق المفاجئة من جديد وتتوج بالبطولة مع ضعفها في المسابقات القارية لقلة خبرتها واتمنى رجوع الرجاء الا لعبه الممتع والفرجوي الشامل ولسكة الانتصارة و بلوغه نهائي عصبة ابطال افريقيا مع احترامي للفريق تطواني ديما رجاء

  • fouad
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 20:56

    بحكمنا راجويون نتمنا التوفيق للجميع والسلام عليكم

  • Fourniimi
    السبت 28 شتنبر 2013 - 13:23

    فوز ج سلا زاد من تمهيد طريق البطولة للمغرب التطواني ‏
    ولننتظر نتيجة اليوم امام وداد فاس‎ ‎

  • manssouri
    الإثنين 30 شتنبر 2013 - 01:21

    Bonjour
    Le foot marocain a été dégradé, par deux personnes:le premier c'est Rachid, le deuxième c'est Amine

  • عماد العرابي
    الخميس 3 أكتوبر 2013 - 18:58

    الرجاء البيضاوي ‏vs ‎‏ اتحاد تمارة . ‏12/10/2013

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 17

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 2

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 8

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى