سخريّة عالميّة تطال أمنيّين مغاربة تهافتُوا على تصوير نجوم برشلونة

سخريّة عالميّة تطال أمنيّين مغاربة تهافتُوا على تصوير نجوم برشلونة
الإثنين 30 يوليوز 2012 - 04:01

برزت ردود فعل غاضبة، معظمها كان على مواقع التواصل الاجتماعية، طالت انتشار صور لرجال أمن مغاربة يتهافتون لالتقاط صور للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لحظة وصوله رفقة ناديه برشلونة إلى مطار ابن بطوطة بطنجة.

رواد الفايسبوك أبانوا عن عدم قبول لرجال الأمن الملتجئين لكاميرات هواتفهم النقالة لالتقاط صور نجم برشلونة وهو مار بجوارهم، معتبرين ذلك غفلة عن الدور الحقيقي المنوط بهم والمتمثل في حفظ سلامة الوافدين على طنجة دون أي تهاون.

الصور محط التعليقات الغاضبة تمّ تناقلها من طرف العديد من المواقع والجرائد الإلكترونية العالميّة، أبرزها إسبانيّ، وتمّ ذلك بردود فعل في قمّة السخريّة أبداها تفاعل رواد ذات المنابر، خصوصا وأنّها قورنت بصور أخرى لرجال أمن في دول آسيوية وأوروبية سبق لنجوم الفريق الاسباني أن زاروها، وقد أظهرت ذات التوثيقات رجال الأمن مهتمين بأدوارهم ومهامهم الأمنية.

وكانت أولى الصور المتداولة لوصول النّادي الكتلاني لمطار طنجة قد أبرزت دركيّا مغربيّا وهو يتزاحم مع المتواجدين بأرضية الميناء الجوّي بغية التقاط صورة لليُونيل ميسِّي بكاميرا هاتف متنقّل، كما برزت صور أخرى لعناصر جمركيّة وأخرى من الشرطة تقوم بذات الفعل الذي كان من المفترض أن يبقى رهينا بتعاطي العشاق العاديّين للنادي الكتلاني ونجومه.

‫تعليقات الزوار

82
  • ناقم
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 05:01

    الحصول المغرب اصبح شوهة في جميع الميادين
    ومباراة الامس عرت كل شيء
    عورتنا شمت فيها القاصي والداني
    يحز في نفسي ان اقول
    طز على شعب !

  • simoh
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 05:07

    C'est une vraie honte! Que ce soit du côté des citoyens civils ou ceux qu'étaient en devoir il n'y'a pas de quoi d'être fier
    Je ne comprends pas le monde qui appuie l'équipe espagnole et qui ne se gène pas de sortir avec le drapeau espagnol alors que ce pays est le principal causeur de trouble pour le Maroc
    الله يخليها سلعة

  • YOUNESS
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 05:07

    عادي جدا اذا كنت في المغرب فلا تستغرب

  • علي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 05:23

    اين المشكلة ؟ كمغربي صحفي مصور بكندا، حضرة حفلا لعرض دراجة وسيارة باتمان لفيلمه الاخير،طلب مني رايس الشرطة المسوول عن الحراسة المرافقة لهذه التحفة أخد صورة له، مع ان بغض افراد الشرطة قاموا بااخد صور بهواتفهم، لا اضن ان ميسي اغلا من سيارة باطمان او دراجته، وطيلة مدة العرض لاحضة توقف رجال الشرطة في سيارتهم والنزول لمعاينة التحف عن قرب،، العقلية الأوربية عقلية بدائية قديمة، العز لأمريكا الشمالية بلاد الحرية

  • حشومة
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 05:30

    رحمة الله على الهوية المغربية.اغلب المغاربة للاسف(حتى لانعمم) فيهوم الفوحان بزاف والزواق الخاوي وتيديرو العكر على الخنونة جات عجرم يسخفوا عليها جا علامة يتلهفوا عليك وشي حوايج خرا حشومة تقال. كون يجي شي كلب فيه الكراد كون يلقا اللي يشطح ليه ويسخف عليه. قال تعالى " ولعبد مؤمن خير من مشرك ولواعجبكم ولامة مؤمنة خير من مشركة ولواعجبتكم"

  • محمد
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 05:39

    ويبقى الشرطي إنسانا كباقي البشر. ومن أخبركم أنه كان في وقت عمل. ربما يكون ذالك وقت راحته في الوقت الذي يقوم آخرون بالحراسة الضرورية ؟
    وقد يكون المشهد حضاريا وله دلالاته.لاتنظروا الى عورات الناس.

  • مولات البغرير
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 06:04

    وا فضحتونا بهاذ ميسي ديالكم بحال الى هو واحد من المبشرين بالجنة , و تقاوا الله يا معشر المسلمين ….

  • عبد الرؤف
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 06:21

    عملية التصوير هذه تنم عن غباء في أبهى حلله

  • عمران
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 06:23

    في حقيقة الأمر، يجب اتخاذ إجراءات زجرية في حق هؤلاء الذين نسوا المهمة المنوطة بهم. لو مس أحد من الوافدين خدش بسيط بسبب لا مبالاة بعض عناصر الأمن لجر علينا وبالا عظيما ولاتهم الأمن المغربي بعدم نجاعته.
    وردا على صاحب التعليق رقم 6، كن عاقلا يا رجل، لو كان وقت راحة لكان في منزله و لكن بما أنه ظهر مرتديا البذلة الرسمية ومعتمرا قبعته ومتوشحا مسدسه فذلك يعني أنه في مهمة ويجب عليه التفاني في القيام بها على أكمل وجه.

  • answer for 4
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 06:27

    when you are on duty ,take respensibility

  • youssef
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 06:31

    je trouve que c'est injuste la ou passe messi tout le monde se bouscule et en fin de compte le policier et d'abord un fan
    c'est Messi

  • عادل
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 06:54

    إن مثل هذه التصرفات تجعل المرء يحن لأيام وزير الداخلية ادريس البصري رحمه الله إن شاء الله.

    قاليك ماقدو فيل زادو فيلة. براكا غي هديك 8 : 0

    الله يعفو

  • kanbou
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 06:56

    مافيهاوالوا غدا ان شاء الله ملي يجي أوباما أو كاميرون أولا ايليزايت أو لا بشار أو شي زعيم كبير نديرو ليه بحال هاكا باش يعرف بلي لبلاد غاديا لقدام حيت المغاربة قراو بكري

  • النزري
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 07:02

    تحية لرجال الامن هؤلاء انه عمل له دلالته في المغرب. لقد ابانوا لنا على انهم جزء من هذا الشعب يقاسمونه افراحه و مسراته وليس كما في الماضي.اما الاسباني بورقعة فلا نقارن نفسنا بهم.

  • visca tanger
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 07:22

    قلة الشغل مصيبة..شوهونا هادو بهاد التصرفات و زادت الرجاء العالمية في الشوهة.. لا زين لا مجي بكري

  • مصطفى المغربي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 07:28

    دليل على مستوى الامن
    اذا قامت حرب ف مسي يكفى لكي ننهزم لان امنيونا سينشغلون به
    قنواتنا المغربية والعربية تتحمل مسؤولية هذه المهزلة حيث تحقير الذات وتمجيد الاخر الاجنبي
    لنخرج الاحتلال من انفسنا اولا ثم بعدها نطالب بتحرير الثغور المحتلة هيهات هيهات هيهات

  • noran
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 07:47

    so what he is one of us he is like us what we like he like it too .Id'ont see any problem .those people should have open mind and heart .we want freedom for everybody without any exception everything is relative we are not angel . we like to have some fantasies
    LIFE FOR ALL OUR POLICE OFFICERS .

  • عبد الحفيظ
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 08:59

    المشكلة هي ان الدرك و الشرطة تركو عملهم في المطار لأخذ الصور. انا أعيش في الدانمارك و أسافر ثلاث مرات في السنة الى USA و الشرطة في مطاركم يقومون بتفتيشي كاملا، هبط السروال طلع لقميجا زول الحزام، فأين الحرية اللى تتكلم عليها.

  • maroc
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 09:33

    aux personnes qui disent que c est une honte pour ces gendarmes de prendre des photos je vous dis la honte est d avoir des gens qui pensent comme vous je vis en amerique et j avais l occasion de prendre des photos avec des stars et c etait dans les heures de mon travail ou est le probleme si vous aurez l occasion de le faire je vous jure vous allez faire la meme chose

  • Nouredine
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 10:41

    C’est vraiment la honteux.
    Le problème c’est qu'ils n’ont pas eux qlqc de vraiment rare. Les phots de Messi, il y a que ça sur internent, et dans toute les potions possible…!l
    En plus ces agents doivent être jugés parcequ’ils n’ont fait leur boulot comme il faut .

  • Mounir
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 10:48

    Pour les espagnols il vaut mieux qu ils s occupent de leur misere et leur problemes sociaux et si on compare la police espagnol avec la police americaine or germanique on va rigoler aussi. tout est relative

  • مواطن
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 10:50

    علا مال رجال الامن ماشي كوايريا ?
    ما عندهومش لكيب ديالهم ?
    ما عمرهم ما لعبو الكرة فصغر ?
    ما عندهمش وليداة كاي بغيوو الكرة ?
    غا يا خد تصويره يوريها لولدو او لا بنتو, ها انا كنت حدا ميسي, اش فيها ?

  • abou jassim
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 11:01

    نعم أمر مهين لمنظومة الأمن في بلادنا بعد هاته التصرفات الطائشة و الغير إحترافية . رجل الأمن يجب أن يكون صارما و منضبطا أثناء مزاولة عمله , حتى تبقى هيبته سائدة و يحظى بإحترام . المرجو من مسؤولي هاذا القطاع أن يصححوا سلوك مو ظفيهم , و تطوير تكوينهم بما يتماشى مع المعايير الدولية و العصرية .

  • الإثنين 30 يوليوز 2012 - 11:02

    ا لشرطي المرتدي للبدلة الرسمية عليه ان يهتم بعمله واداءه بكل حرفية ومهنية لانه يتقاضى اجرا على ذلك. ما حدث يعكس حالة هذا القطاع. عكس ما يظنه البعض الذين يربطون الانتقادات بالعقلية الغربية…work is work

  • Imad
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 11:14

    J'ai lu sur ELPAIS que les services de sécurité marocains ont fait un excellent travail.

  • najijo
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 11:28

    الحقيقة اننا شعب نحب جلد دواتنا فهدا الشرطي انسان وليس روبو"robot "

  • الراغي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 11:59

    زعما حنا المغاربة بوحدنا اللي عامرين بالمتناقضات والعورات والفضائح
    راه العالم كله مليئ بالمتناقضات ومليئ بالفضائح ومليئ بالعورات
    ايها المغربي ارفع رأسك فوق انت مغربي . والمغربي اشرف واذكى من مخلوقات الله لا تحقر نفسك امام ميسي او غيره انت افضل
    ميسي بارع في اللعب بلعبة جلدية منفوخة بالهواء فقط

  • abdee
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 12:18

    ا يها الناس كان عمر بن الخطاب ينام تحت الشجرة وهوامير المومنين سياسة المغرب لان يفهمها الا مغربي قح لذلك نحن اسثتناء في جميع العالم

  • tofik
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 12:21

    ا نا اسالكم بالله لماذا يذكرون ويمجدون ميسي اكثر مما يذكرون محمد صلى عليه وسلم وهو سيد الخلق حتى انه تهجر الصلوات في سبيل مشاهذة مباراياته واستسمحكم على ما قلت

  • لمهيولي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 12:29

    يتحمل إعلاميوالبرامج الرياضية المسؤولية الكبرى في تعظيم صورة الفريق الإسباني وتخدير المتفرجين،لقد فعلوا بالمغاربة فعل السحر وللأسف فكانت هذه المشاهد التي جلبت لنا السخرية والتهكم.يجب محاسبة المعلقين الرياضيين ،لقد جعلوا لاعبي برشلونة مخلوقات أشباه الملائكة السعيد هو الذي يقترب منهم ويتشرف برؤيتهم ،فكفى من الضحك على الناس وكفى من إذلالنا وتمجيد الأجانب وتفضيلهم.

  • omar
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 12:33

    يجب مقارنة المغرب مع بلدان دو نفس المدخول، كما يجب مقارنة إسبانيا مع دول أروبيا أخرا. الدركيين المغاربة لم يحصلو على التعتيم و التوعية التي يحصل عليها الدركيين في أروبا.
    يجب الإفتخار ببلادكم، انا أعيش في أروبا وأقول ان هناك الكتير من الأشياء يمكن للمغاربة السخرية منها من التعايش إلى النضافة.

  • mustafa
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 12:44

    السلام عليكم إخواني أخواتي
    ارحموا داك الشرطي,والدركي,العسكري فهم بشر ,,,مثلنا مثلهم ,ألاحظ كل شي عيب عليهم فلائحة الممنوعات لاتتصوروا كم هي طويلة زائد ملاحظات الجمهور, شرطة العالمية والدولية يأخدون صور مع النجوم والصور فالدركي لي تكلم عليه التقرير او أخرين لم يكونوا مكلفين بأي مهمة حراسة بخصوص ميسي الله هم دنبهم لابسين البدلة طاحت السمعة علقوا فقيه حاسبو الجماعة لخسروا بثمانية ل لصفر شوفو الصح وتكلموا على المهم ماتشدوا في الخاوي على البوليس كان حارس المرمى ؟!الغيرة على البلاد غادة تقتلنا

  • Hassan Astitou
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:00

    ا ووووووااااا فين المشكل
    شي عادي في جميع البلدان
    حنا غير حضيني نحضيييييييكك

  • SAMIR KHENDIL
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:01

    يجب انجاز مسطرة تاديبية في حق هؤلاء من طرف رؤسائهم حتى لايعاودوا الكرة مرة اخرى.

  • مغربي حر
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:03

    سبحان الله لايعقل أن الشرطة أو الدرك لا تأخد صورة لمشاهير الكرة .وكأن الرجل الأمني هو ليس بشر.إوابعدا المسؤولين الأمنيين أخداو صورة ماشتوش لي عطاهم 2 ملايير.يقول المثل: عين الجمل غي على حدبت خوه.

  • حسن
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:10

    بغض النظر عن الحقد الدفين للاسبان لكل ماهو مغربي فعندهم الحق…. هده الايام اصبحت اتمنى لو لم اكن مغربي والاسباب كثيرة جدا :

  • Redouane
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:15

    الله يرحم ضعفنا ويهدينا
    Je pense qu il y a aucun mal à prendre une photo , si la sécurité n est pas compromise!

  • خديجة
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:22

    لا ارى عيبا في ذلك ..و ان ذل ذلك و انما يدل على قمة الامن في بلادنا ….لكنني اعيب على بعض التصرفات التي تسيء لنا كمغاربة ….

  • ain abdoun
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:25

    يا مغاربة علاش عقلياتكم متحجرة ؟ مبغيتيوش تفهموا ان الكرة مجرد جلدة عامرة بالهوا, علاش عطيينها اهمية كتر مما كتستحق؟ ايوا عيقوا شوية.

  • رانية
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:38

    صدق المتنبي حين قال: يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

  • علي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 13:46

    تصرف عادي جدا لأن هذا حدث مرات في أوربا وبالضبط في انجلترا… فما العجب في ذلك ، لماذا نحتقر انفسنا دائما ..حلال عليهم حرام علينا. رجاء لاتجعلوا من قضايا تافعة مشاكل كبيرة تشغل الرأي العام … في حين تغفلون عن القضايا الأساسية التي تشغل المواطن المغربي المقهور الذي لايعرف ميسي ولا حتى الدولة التي ينتمي إليها.
    لقد أصبح الفايسبوك يخلق عقلية قطيع يسهل اقتيادة بحيث تصبح لأصحابه أحيانا نفس اللغة ونفس المواقف…يكفي طرح موضوع أو صورة تافعة فترى بعض القوم يموج في بعض ، في حين حرارة الاسعار تزداد مع حرارة هذا الشهر الفضيل ولا أحد يبالي.الله يهدينا حتى يدينا

  • semmou10
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 14:06

    الى من يعود السبب في عدم انضباط هذه المجموعة من رجال الشرطة لأن تسميتهم برجال أمن لا ينطبق عليهم حسب الصورة!
    هل يعود السبب إلي سوء التكوين؟
    أو الى تراخي في حزم الرؤساء مباشرين وغير مباشرين؟
    أو الى التحاق أشخاص متهورين ليس لديهم مستوى يجعلهمي يستوعبون دور الشرطة ورجال الأمن في المجتمع؟
    على كل أغلب الظن أن ما حذت هو حالة معزولة .
    وسننظر رد السيد وزير الداخليةوالمذيريات المسؤولة؟

  • love morocco
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 14:13

    i do not think there is a problem at all … very normal to take a picture with your best celebrety .. it does not mean they are police officers they should not take pictures …in addition to that people in that side of the world which is spain and france ……. they make fun of moroccans for a reason and no reason… i do not think they are better than us … learn from people in the united states … freedom you can do anything you want without worring about what people gonna say ……

  • صاحب غيرة على جميع المغاربة
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 14:20

    ا شكون هو هاد ميسي كاع حتى باغيين تعبدوه شحال من مخترع عطا نالبشرية احسن من هاد ميسي او المسيح اذا ترجمنا هاد الاسم للغة العربية فلنذكر باستور ليى قضى علي الم الراس في جميع انحاء العالم والذي يستحق انحناءة تقدير و الاطباء داخل المتشغيات لانقاذ الارواح ومع ذلك لا يقبض هولاء عشر معشار ما يقبضه المسيح او ميسي وهذا من علامات الساعة حيث ان الناس سيفضلون اصحاب الاقدام على اصحاب الاقلام اما هاد ميسي فلم يقم الا ببضع حركات بهلوانية تم خلطها مع كرة منفوخة بالهواء والاشهار حتى واحد ما استقبل حسناء الخولاني م لي هبطات مسكينة فالمطار بميدالية دولية ذهبية ف التجويد

  • غيور على دينه ووطنه
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 14:27

    ومن يكون ميسي اليس بشرا مثلنا زد على ذلك ان صوره منتشرة في في كل مكان لا يخلو منها بيت بل وربما تغزو حتى المساجد اد تجد الكثير من المصلين ممن بحوزتهم هواتف نقاله وبحوزتهم ربما عشرات الصور لهدا القزم اللعين الدي دهب بعقول أبنائنا وشبابنا بل وحتى البعض من بناتنا اد يحمل بعضهن لافتات مكتوب عليها أحبك يا ميسي "شكون لي داها فيك يا العصيدة نهار العيد"
    اليس الجدير بنا ان نرفع من قيمتنا بعض الشيء؟ يكفينا ما عانيناه من إهانة واستصغار من الفريق نفسه بعد الهزيمة الساحقة ويكفينا ما حل بنا من استهزاء في كل انحاء العالم انشر يرحمك الله

  • هغفتغفتغتغغ
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 14:38

    بخلاصة الشرطة المغربية لا تقوم بدورها كما ينبغي . بل تستغل عملها للأشياء أخرى مثل الرشوة و ضبط السائقين متلبيسين قصد ابتزازهم فقط دون حمايتهم في حالة حوادث السير كما حدث لأحد أصدقائي. مجموع الغرمات التي أدها تتجاوز 3000 درهم في ظرف سنتين عندما تعرض لحادثة سير رفض الشرطي القيام بواجبه و مطاردة مرتكب الحادث .

  • Citoyen
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 14:55

    Le devoir le devoir et le devoir pendant le service
    !!!!!
    Pour les agents de la Gendaremerie, Douane et la sûreté national , doivent recevoir au moins un rapel a l'ordre pour pour être discipliner au sevice qui que ce soit le visiture

  • خاي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 15:13

    عادي أخاي فحالوا فحا الناس يخود راحتوا والصبنيول يديوها فسوق راسوم علاش حنا كنعبقوا بلعالم

  • karim
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 15:27

    ليس هناك اي رجل امن من الشرطة بل هناك رجال الدرك والجمارك هؤلاء هم مهنتهم مصورين باداراتهم

  • محمد بورمطان تازة
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 15:36

    العجب العجاب لبعض المعلقين، ان هذا الشرطي مكلف بالتصوير يا سادة ولماذا تعقدون الامور وتعملون على تضخيمها انظروا جيدا لالة التصوير فهي خاصة بالمحترفين فيه. ثم البادج الذي علق على صدر الشرطي من جهة اليسار. تلومونه لانه يرتدي الزي الرسمي.الا تعلمون بان للشرطة مجلة خاصة بهم وهذا الشخص تم تكليفه بالتغطية الصحافية للحدث الكروي الذي شهدته مدينة طنجة.فعوض ان يسلم صدرية باسم الصحافة او صحافة الامن الوطني . تم حضوره بالزي الرسمي حتى يتم احترامه من طرف زملائه ويفسحون له المجال اكثر لاخذ مزيد من الصور.وتسهل عملية تغطيته للحدث بشكل مريح. وتحية لصاحب التعليق رقم 6.عبد ربه لست مهتما بميسي او كيسي فهل سيحمل معه صكوك الغفران ليدخلني الجنة.تحية شكر وتقدير لكل رجال الامن الذين سهروا على توفير الامن بالملعب دون حدوث مشاكل. فالمغرب عظيم بارضه ورجاله اكثر من ميسي. انشروا ياهسبريس.

  • ZAKZAK
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 15:37

    J ESPERE QUE VOUS AVEZ REMARQUER UN AGENT DE POLICE ENTRAIN DE S'INTRODUIRE DERIERE MESSI ET FAISANT DES GRIMACES A SON COLLEGE POUR LE PRENDRE VITE EN PHOTO CEST JUSTE AVANT L'ENTREE AU STADE

  • kalypso
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:05

    c'est un faux problème

    N'importe quoi, pensez aux choses plus sérieuses

  • حسن من الصحراء
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:09

    انهم ناقلينها من الصين ملي جا ميسي للصين و كانوا البالسيا بحال هاذ الديكور تماما كيصورو فيه

  • باسم
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:17

    حسب رأيى لا عيب في دالك فرجل الامن انسان في نهاية المطاف ، وشاب معجب بالكرة ونجومها .

  • Rida
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:21

    c`est normale que les policiers prennent des photos de celebretes meme aux payes devolopes!! pour leurs enfants ou amis..

  • moustapha adasko
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:32

    على قلة صور ميسي في الانترنيت لا افهم ما معنى التقاط صورة لميسي وبعدها يتم مسحها من الهاتف شيء غريب حقا والله ماتت الهمم نعم ميسي لاعب كبير ولكن ان يصل بنا الامر الى تقديسه بهذه الكيفية نصبحها على اثرها شماتة للاعداء فذا امر غير مقبول الله المستعان.

  • Mosta9im
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:47

    الم يلغي فريق ريال مدريد موعده في المغرب لدواعي امنية ؟؟؟؟ ها هو الدليل …………………….

  • said36
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:19

    بسم الله الرحمن الرحيم ليكن في علم القراء ان كل الامنيين بجميع مشاربهم لهم صحافتهم ولهم مجلات شهرية ومن بين المواضيع هناك قسم صحافة الرياضة ولهم مراسلهم ويمكنكم في شهر 8 اشتروا مجلة الدرك او الامن الوطني وسترون الصور كيف لتقطت والسلام عليكم ورحمت الله

  • تاج الدين
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:25

    أتمنى فتح تحقيق ومحاسبة كل المتورطين في هده المهزلة

  • المنصف
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:33

    محال كانوا في اتجاه الجمهور داخل الملعب ولعلهم ولوا قفاهم للجمهور واخذوا يتفرجون على ميسي. لو وقع قذف من المدرج لماعرفوا صاحبه .هذه هي الحراسة (النظرية).

  • karim
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:57

    عدم الانباط ضاهرة مغربية با متياز لا تثير استغرابي انا اراها ضرورية لفضح اولاءك الذين يريدون ان يضهروا الوجه المزور لهذا البلد المسكين هذا الامني الذي اطلق العنان لهوسه الكروي* المزور* كذلك ليتخلى عن دوره المنط به واضهار يقضة الامن في حماية المواطنين وزوار البلد الاامن بفضل الله مثله مثل الكبار الذين اتوا بابنائهم لاستقبال اللاعبين داخل الملعب لانه ما في المغرب الا ابناؤهم. ان ابناءكم لهم القدرة المادية و المعنوية لزيارهم في ملاعبهم هناك فا تركوا فرصة العمر لاطفل محرومين من كل شيئ عساههم بمصافحتم تنغرس فيهم روح التحدي فيشقوا طريقهم في هذا النفاق نحو النجومية ولما لا

  • بيان
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 17:58

    من الناحية الروح الرياضية مكين تاشي مشكيل الا تصوروا الدراري مع شي نجم و.. مناحيه حضيني نحضيك راحنا كنقوصوا على بعضنى البعض

  • Lknitri
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 18:04

    الدركي يتزاحم و نسي مسدسه الذي قد يكون اداة لشخص متشدد و يصيب الضيف المسمى ميسي …

  • مغربي حتى النخاع
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:03

    السلام عليكم ورحمة الله وبعد اتضح لي من خلال قرائتي لتعاليق عديدة خاصة بمواضيع متنوعة ان هناك فئة من الاشخاص الذين يحقدون على المغرب ويصطادون في الماء العكر يتكالبون حول اي موضوع من شأنه يحط من قيمة بعض رجال الامن والسلطة ووو هؤلاء الذين اضحوا يقومون بواجبهم الوطني ويوفرون الامن في البلاد التي هي نعمة قليل هي البلدان التي تنعم به هولاء المعلقين يبحثون على اي شيء ليسيؤوا الى اولائك الموظفون باختلاف شرائحهم هناك من المعلقين من طالب بمعاقبتهم وووو,,, نسوا ان لهم اسر واولاد يعيلونهم ذنبهم انهم اخذوا صور مع شخص مشهور هل وقع شيء للفريق الزائر كما قلت سابقا هناك اشخاص متحدون في ابداء تعاليق مسيئة لنا , وكما ستلاحظون سوف لا يعجبهم تعليقي هذا والمرجو اعيدو قرائة كل التعاليق السابقة التي لا ترى عيبا او جرما فيما نسب الى من هم بيت القصيد
    وليعلم الجميع ان الله وهبنا نحن المغاربة نعمة محسودين عليها والسلام

  • فتاح
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:11

    والله لوكان كنت بلاصت وزير الداخية حتى نصورهم مزيان فشي صحراء .

  • غاليلو
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:21

    الصراحة و باختصار
    و لينا نحشمو نقولو حنا مغاربة
    أنا بعدا هاد العام غادي نهرب لفنزويلا ونبدل كولشي

  • مغربي
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:44

    شخصيا لا أرى اية غرابة في هذا الموضوع خاصة وأن الشريحة التي يتناولها هذا الإنتقاد هي شريحة تنبتق من صلب المجتمع المغربي ، هم مجرد رجال درك وبوليس اهم سماتهم مستوى تعليمي متواضع،فئة تأتي من القاعدة الإجتماعية للمجتمع المغربي، ادوار وظيفية تتسم بتلقي الأوامر وتطبيقها،
    وأشير اانني ممن صبق لهم ان اجتازوا مباريات التلاميذ الدركيين بالمدرسة الملكية للدرك بابن جرير، ومن بين الأمور التي حملتني على عدم التقدم قدما في هذه المباراة تلك الوجبة التي قدمت لنا في العشاء حيث اكتشفت في لحظة ااني على وشك ان اقضم لقمة من براز الدجاج الذي وجد طريقه الى اناء المرق بلحم الدجاج، فعن اية مسؤولية امنية تتحدثون.

  • U Fr
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:46

    نعم هذه الصور شوهت سمعت بلدنا في مواقع التواصل الإجتماعي …
    هناك صورة مقارنة توضح وصول ''البارصا'' إلى البلدان التي قامت فيها بالمباريات الودية… إننا مهزلة!!!
    رجال الأمن المفروض فيهم القيام بواجبهم الأمني وإحترام زيهم الرسمي …مهما كان الزائر.
    أم أن الزائر كان مؤمنا بما فيه الكفاية مما دفعنا إلى تصويره والتفرج …
    المهم ''الشوهة'' فالماتش وبرا اكماتش …سعتكم سعيدة وصيام مقبول.

  • nordin
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 21:00

    و اش هداك شرطي و لا صحافي? Je meure de rire

  • مول الخدمة
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:51

    يجب معرفة أن داخل كل جهاز أمني فرقة تهتم بالإستعلامات سواء الدرك أو الشرطة أو القوات المساعدة أو الجمارك وحتى الجيش و هؤلاء يقومون بمهامهم في جمع المعلومات المعززة بالصور اضافة الى كونهم بشر وهم أيضا لهم أحاسيس يحبون و يكرهون و يعبرون عن احاسيسهم و رغباتهم و حبهم لكرة القدم و النجم ميسي

  • bachar
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 22:56

    للاسف الدركي ليس له الحق اخذ الصور لانه مكلف بالحراسة يجب على رؤسائه إتخاذ الاجرآت الضرورية انه غادر المهمة المكلف بها هذه إجرآت ادارية متداولة , اكتشف عن طريق بث مباشر عبر الساتل مما أعطي صورة قاتمة وإنحطاط مستوى الامن بالمغرب وهو شئ لا يقبله اي مواطن ترى ماذا سيكون رد فعل المسؤولين هل سيدسوا رؤوسهم في الرمال ؟؟؟

  • Salah
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 23:26

    الي كايبوس اليد أو كيركع لبنادم عمرو لا طفرها أو gاع العالم راه كيضحك علينا حنا اولاد المغربيات.

  • Youssef
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 23:41

    Il est clair que la photo reflète un manque de professionnalisme, mais ce qui est marrant c'est le gendarme qui a carrément sorti un appareil photo reflex digne d'un photographe .Stop

  • hmida
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 00:07

    le fait c'est pas la photo ou sont passer les 6milliards pour ce misirable mach et ben kirane doit chercher l'argent ailleur

  • Mery
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:10

    فوجه الشعب اهزو الزرواطة اوفجه البراني اهزو الكاميرا

  • العروبي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:44

    لا غرابة في ذلك,فكل المغاربة يسكنهم حلم الانسلاخ والهجرة الى الضفة الاخرى,فالحلم يتخذ اشكالا متعددة,من لعن الهوية والاجداد الى اجراء مقارنات بين ما عندنا وما عندهم,فالمغاربة تسكنهم العبودية منذ القدم,فهم شعب مهيأ للعبودية,فالممارسات اليومية تظهر ذلك بشكل صارخ,فمن كان منهم في موقع يتحكم فيه في رقاب الناس لا يرعوي من ممارسة اشد انواع التنكيل عليهم,
    فكثر هم المسؤولون المغاربة الذي خرجوا في مهمات رسمية ولم يعودوا"حركوا"فمابالك باشخاص عاديون يعايشون اللامعنى يوميا,ولقد قلتها ولا أزال اقول ان المجتمع المغربي قد استنفذت طاقاته ولم يعد قادرا على الابداع والتجدد,اصبحت الوشائح التي تربط بين افراده بالية,الخلاص الفردي اصبح شعار الجميع,الكل يخفي ضعفه في التسلط على الآخرين,اما ميسي فهو شخص هبت ريحه فاغتنمها,وسيذهب ويأتي غيره,وسيبقى المغاربة يتهافتون وراء البارصا والريال,والغريب ان هناك جمعيات تسمى جمعية محبي البارصا وكأن البارصا او الريال يعرفون خيط المغاربة في البردعة,والغريب ان الامر كله يتعلق باللعب,فاللعب يبقى لعبا,لكن المغاربة المساكين سيبقون في اوهامهم.

  • adil
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:57

    ou est le probleme,j'arrive pa a comprendre.

  • ;كريم
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 02:45

    المشكل ليس في رجال الأمن, بل في الإعلام بمختلف أطيافه, فهو الذي ألٌه هذا اللاعب, حتى أصبح الجميع يعيش غمرة حب أسطورية لشخص يمارس اللعب. و في هذا السياق, نتساءل لماذا لم يهتم هذا الإعلام الإمبريالي بما حققه أسياد الثورات في بقاع العالم و على رأسهم تشي غيفارا. الذي تخلى عن السلطة و المال و تفرغ للذوذ عن الشعوب المضطهدة. في حين ميسي الذي تخفق القلوب كلما توجهت الكاميرا صوبه ليس إلا شيكا يدر المال على الخزينة الإسبانية. و لعل ما يعزز قولي هذا أن البارصا لم تأت إلى طنجة حبا في سواد أعيننا بل حبا في جيوبنا…لقد دفعنا مليارين لنجني الذل و الهوان من الإسبان.

  • lm39ol
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 03:30

    يكفي من الاستهزاء انتم كتاب التعاليق لو كنتم رجال امن ودرك او غير ذلك
    كنتم ستهتمون بعملكم
    الكل يضن نفسه هو من يفهم في المغرب الكل ينعت الاخر
    غيروا ما في نفوسكم ليغير الله الاخر
    الغبي هو من يضن نفسه هو الذي يفهم

  • مغربي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 03:41

    لمدا أنتم أغبياء ألم يسبق اكم أن رأيتم جمارك وبوليس ودرك مهمتهم التقاط الصور.هناك مواضيع مفيدة غير التكلم عن الرجال اللدين يحرصونكم ليلا عندما تكونون نائمين.

  • الغريب الغريب
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 03:58

    الاغرب هو الفريق المغربي الدي هزم ب8 ل0 السبب انه هو الدي كان غرضه ان يصور مع البارسا ليس الشرطي نسوا الهزيمة والشوهة وعروا على الشبكة وخلاوهم انيكونا يكفي انهم يسجلهم العبوا معاهم بهدلتونا يالمغاربة فرحانين غي تتصوروا اتلعبوا امعاهم ونسيتوا سراويلكم طايحين والله ما كانوا لعابين الرجال غي الشمايت

  • azmi
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 04:11

    qu elle que soit la personalite.la police n on pas le droit de prendre des photos ou meme ce montre comme s il on en vacance c est un travaille et tres sensible c est la securite.
    en tout cas ces pas leur faute ces la faute au entraineur et leur loi.
    il faut que la police soit professionnelle.

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الأحد 7 مارس 2021 - 21:49 19

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز

صوت وصورة
عسكريات المصالح الاجتماعية
الأحد 7 مارس 2021 - 17:30 2

عسكريات المصالح الاجتماعية

صوت وصورة
فيضان في القصر الصغير
الأحد 7 مارس 2021 - 11:59 16

فيضان في القصر الصغير

صوت وصورة
مأكولات في أكياس مفيدة
الأحد 7 مارس 2021 - 10:59 2

مأكولات في أكياس مفيدة

صوت وصورة
حفل المعهد الموسيقي بسلا
السبت 6 مارس 2021 - 22:52

حفل المعهد الموسيقي بسلا