سدود أمنية تشدد إجراءات المراقبة الليلية بشوارع العاصمة الاقتصادية

سدود أمنية تشدد إجراءات المراقبة الليلية بشوارع العاصمة الاقتصادية
صورة: أرشيف
الجمعة 22 يناير 2021 - 21:30

تواصل السلطات الأمنية تشديد إجراءات المراقبة الليلية في أحياء وشوارع العاصمة الاقتصادية للمملكة، على ضوء تمديد العمل بالتدابير الاحترازية لمدة أسبوعين إضافيين بعد ظهور سلالات جديدة من فيروس “كورونا” المستجد ببعض الدول المجاورة.

وقد ارتفعت وتيرة المراقبة في الفترة الليلية بالدار البيضاء، بدءا من التاسعة ليلا إلى غاية الساعة السادسة صباحاً، حيث يتم نصب مجموعة من السدود الأمنية التي تضبط تحركات الأفراد داخل المدينة، ولا يُسمح بالتجول الليلي سوى للأشخاص الحاملين للرخصة الاستثنائية المسلمة من السلطات المحلية.

وعاينت هسبريس حالة الاستنفار الأمني في كثيرٍ من شوارع القطب المالي، من بينها شوارع “أنفا” و”المعاريف” ومركز المدينة، حيث يتم توقيف جميع المركبات أثناء عبورها من السدود الأمنية المشددة، قبل أن يتحقق عناصر الشرطة من وثائق التعريف الشخصية ورخصة التنقل، فيما يتم زجر المخالفين لحالة “الطوارئ الصحية”.

وأفاد سائق إحدى سيارات الأجرة بأن العناصر الأمنية تشدّد عملية المراقبة خلال الليل التي تشمل أيضا الزبائن الذين يتم التأكد من دواعي خروجهم في فترة سيران حظر التنقل، ما يدفع السائقين إلى التأكد من أن زبائنهم يتوفرون على ترخيص أعوان السلطة قبل نقلهم إلى الوجهة المطلوبة.

وبالإضافة إلى ذلك، ما زالت المراقبة مكثفة في مداخل العاصمة الاقتصادية، بعدما عمدت السلطات الأمنية إلى إقامة مجموعة من السدود الإدارية والقضائية، تتكون من تشكيلة مختلطة تضم أيضا مدرعات الجيش المغربي، لرصد المركبات التي تلج المدينة.

فعلى مستوى السد القضائي الكائن بطريق النواصر، وهي الطريق الرئيسية المؤدية إلى الدار البيضاء، تحرص العناصر الأمنية على مراقبة جميع المركبات القادمة من المدن الأخرى، من خلال استفسار السائقين عن ورقة التنقل الاستثنائية، والتأكد من عدم تجاوز نسبة الملء المحددة في 50 بالمائة بالنسبة إلى المركبات المعدة للنقل الجماعي.

ويأتي ذلك على ضوء استمرار حالة “الطوارئ الصحية” المعتمدة من قبل الحكومة، قصد تطويق رقعة انتشار الوباء والحد من انعكاساته السلبية، بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا على التراب الوطني.

التدابير الاحترازية الدار البيضاء السلطات الأمنية المراقبة الليلية فيروس كورونا

‫تعليقات الزوار

15
  • الحذر والخوف
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:42

    هذ الاجراءات خاصها تكون على جميع الجهات ليلا والحمد لاه لي الحركة فالنهار بحرية يترزق بنادم ويتمعش حيث الفقر والعوز قثلنا والله احد الباس ملي جاي يارحيم ملي فرنسا حصلات فالكمية ديال التلقيح وبلجيكا حبسات السفر حتى لفاتح مارس نترجاو الله ارحمنا برحمته عاجلا غير اجل

  • محمد مداني
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:44

    سبحان الله كورونا لا تخرج إلا ليلا على من تضحكون ألا ترون حافلات النقل العمومي كم هي مكتضة بالركاب والمقاهي و الاسواق.

  • Issam
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:45

    منطقيا. رخصة التنقل الاستثنائية لن تعد ضرورية بعد انتهاء المدة المحددة من طرف الحكومة و عدم تجديدها. من 21 دجنبر و لمدة شهر.

  • suivant
    الجمعة 22 يناير 2021 - 21:48

    الإرهاب يكتسح إفريقيا.

    يحق للشعب المغربي الافتخار بمؤسساته الأمنية والعسكرية التي تتصدى ، بكل حزم ، لكل المخططات الإرهابية التي تستهدف أمنه واستقراره . فخرائط الأنشطة الإرهابية التي تنشرها داعش والقاعدة لا يظهر فيها أي نشاط أو تواجد للعناصر الإرهابية على التراب المغربي. وهذا دليل نجاح المقاربة الأمنية والضربات الاستباقية التي توجهها الأجهزة الأمنية للعناصر الإرهابية فتمنعها من اتخاذ الجبال أوكارا ومعاقل وقواعد خلفية لتنفيذ الهجمات الإرهابية .

    سعيد الكحل

  • حكيم من القنيطرة
    الجمعة 22 يناير 2021 - 22:14

    الحل ما شي في السدود الأمنية التي تضر بحرية المواطن التي يكفلها الدستور و لكن الحل في تكثيف الجهود الحكومية في تعميم اللقاح على المغاربة و تشجيع البحث العلمي و تحسين المنظومة الصحية بالمغرب

  • البوهالي
    الجمعة 22 يناير 2021 - 22:28

    إنهم يشددون الرقابة الليلية على الجنون والعفاريت هههههههههههه بالله عليكم على من تضحكون

  • ادريس
    الجمعة 22 يناير 2021 - 22:37

    كرونة تتخرج مع التامنة مساءا هههه،حرام عليكم راه شردتونة بحجة كرونة على الاسواق الاسبوعية والاسواق مفيهاش كرونة،حرام تم حرام كرهتونة في هد البلاد او لي مسيرينها

  • ارطغرل
    الجمعة 22 يناير 2021 - 22:58

    سافرت على متن حافلة للنقل الجماعي بثمن جد مرتفع والغريب أن الحافلة مملوؤة على آخرها ولم تكن هناك أي مراقبة من طرف السلطات.

  • الرخصة الاستثانئية
    الجمعة 22 يناير 2021 - 23:07

    الرخصة الاستثنائية بدونها يجب عليك دفع مقابل مادي للمرور….. اين المراقبة…. الرشوة عين باين….

  • عبد الصادق الوعدودي من مراكش
    الجمعة 22 يناير 2021 - 23:44

    زادو فيه بزاف حتى شي دولة فالعالم كله ما دايرين هادشي ولو فالبلدان للي فيها حالات مرتفعة .. قتلونا الدعوة للّه.

  • متتبع
    السبت 23 يناير 2021 - 03:30

    وكان الانتشار للفيروس (القاتل ) هههههه فقط ليلا ……

  • Moroco
    السبت 23 يناير 2021 - 03:56

    للمعلق رقم 2 محمد مداني ..كم هو صعب ان تحكم قبل ان تفهم .تقليص ساعات الجولان خصوصا باليل يقلل من انتشار العدوى بشكل اوسع .بمعنى اخر اذا كان شي واحد مريض من دوك لي قلتي في النقل العمومي مغديش يخرج باليل ينشر المرض اكثر واكثر

  • مغربية
    السبت 23 يناير 2021 - 08:59

    الله يخليكم وكفاش تتخاذ رخصة السفر ..تنتفرجو فااليوتيوب اصحاب القنوات مسافرين مراكش واكادير والشمال ..اشنو الوثايق المطلوبة للسفر ..الناس تسارو المغرب كامل احنا من واحد الجمعة في مارس 2020 وحنا محنطين ..

  • khhaldi
    السبت 23 يناير 2021 - 12:34

    كورونا كابنة غير بليلونا مفراسيش صافي فهمتكم

  • mistapha
    السبت 23 يناير 2021 - 21:22

    رخصة السفر تعطى لكل من له معرفة ب قوالب المقدم ، هو من يوصل الرخصة للقائد أو الباشا !!!!! هادشي لي كان للأسف ، أو تسافر في حافلة النقل ، لا مراقبة لا تباعد . الله إوصلكوم بخير بدون حادثة ولا عدوى

صوت وصورة
حفل المعهد الموسيقي بسلا
السبت 6 مارس 2021 - 22:52

حفل المعهد الموسيقي بسلا

صوت وصورة
الصقلي .. القانون والإسلام‎
السبت 6 مارس 2021 - 17:30 27

الصقلي .. القانون والإسلام‎

صوت وصورة
مغربيات يتألقن في الطيران الحربي
السبت 6 مارس 2021 - 14:30 11

مغربيات يتألقن في الطيران الحربي

صوت وصورة
مدينة فوق الكهوف
السبت 6 مارس 2021 - 12:52 7

مدينة فوق الكهوف

صوت وصورة
بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف
السبت 6 مارس 2021 - 11:47 19

بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف

صوت وصورة
مدينة آسفي تغرق
السبت 6 مارس 2021 - 11:16 18

مدينة آسفي تغرق