سرقة تستهدف وكالة لتحويل الأموال نواحي الحوز

سرقة تستهدف وكالة لتحويل الأموال نواحي الحوز
صورة: هسبريس
الخميس 21 يناير 2021 - 10:03

تمت سرقة حوالي 30000 رهم، أمس الأربعاء، من وكالة لتحويل الأموال بجماعة سيدي غياث بإقليم الحوز.

وأوضحت مصادر هسبريس أن سرقة هذه الوكالة تمت بعد تحويل اتجاه الكاميرات التي نصبت بها، من أجل تعطيل وظيفتها في التقاط صور لوجوه اللصوص المفترضين.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم تفجير صندوق هذه الوكالة الذي يزن 150 كيلوغراما تقريبا، لسرقة المبلغ المالي، وبعد ذلك تم رميه بجماعة الويدان بإقليم مراكش.

وفور إخبارها انتقلت عناصر الدرك الملكي بسرية تحناوت، وبالمركز الترابي لسيدي غياث، رفقة عناصر الشرطة العلمية، إلى مكان الواقعة، لفتح تحقيق أولي في ظروفها وملابساتها.

الدرك الملكي الكاميرات سرقة سيدي غياث بإقليم الحوز وكالة لتحويل الأموال

‫تعليقات الزوار

12
  • السعيدي
    الخميس 21 يناير 2021 - 10:29

    الأفلام الأمريكية وشنو كتدير، اتذكر في الصغر وخصوصا الزمن الجميل، بعيدا عن هاته التكنولوجيا المزعجة، وأثناء مشاهدتنا للأفلام عبر الشاشات الصغيرة بالابيض والاسود، كان أجدادنا واباءنا يقولون لنا، هاته الأفلام موجهة للصوص وتساعدهم في تكوين مواهبهم الإجرامية.

  • مهاجر
    الخميس 21 يناير 2021 - 10:32

    المغرب باقي في عقل زمن الحجري. اليوم يوجد تكنلوجيا كاميرة وصوت و صورة للاسف لا حول ولا قوة إلا بالله. اتأسف اخواني العفو

  • الأمن الخاص !!!!!
    الخميس 21 يناير 2021 - 10:40

    لقد لاحظت كثيرا خلال زيارتي لبعض الوكالات البنكية وشركات تحويل الأموال ، لاحظت أن حارس الأمن الخاص غالبا ما يكون جالسا على كرسي منزويا في إحدى زوايا المبنى غارقا في مشاهدة التلفون أو يشرب القهوة في هدوء غير عابىء أو منتبه لمن يدخل أو يخرج وهو بهذا السلوك واللامبالاة فإنه يفسح الطريق للصوص ويسهل عليهم مهمة السطو. هنا يظهر أن شركات الأمن الخاص تقوم بتوظيف أشخاص عاديين لا تتوفر فيهم شروط الحراسة ولا تقوم بتأطيرهم أو تدريبهم أو تزويدهم بأبسط المعدات والأجهزة .

  • المفتش كولومبو
    الخميس 21 يناير 2021 - 10:46

    أظنهم لصوص ذوي خبرة في المجال و آحتمال كون المجرمين لديهم سوابق ، إذا كانوا من نفس المدينة سيسهل تتبعهم ، لأن الشرطة أو الدرك لديهم لائحة المشبوهين.
    أما إن كانوا من مدينة أخرى قد يقعون في الفخ عند آرتكاب سرقات أخرى.

  • hasan
    الخميس 21 يناير 2021 - 11:04

    الجهل عندنا حتى في الاجرام واش هاد المكلخين عارفين شحال غادي يدوزو حبس على هاد السرقة الخاوية و اش عارفين صك الاتهام لي غادي يتوجه ليهم

  • الى الامن الخاص !!!!
    الخميس 21 يناير 2021 - 11:16

    واش فراصك بلي كيخلصهوم ب 2000 dh واش ديال لكراء و لا لماكلا و لا لقهوة و الزواج ابغيتيه احضي لداخل الي خارج !!!

  • بلادي وطني ارضي
    الخميس 21 يناير 2021 - 11:56

    الى صاحب التعليق”الامن الخاص” …تستاجرون حارس الامن الخاص بمبلغ الفي درهم كاجر اقصى وتنتظرون إن يقتل نفسه ويجهد قوامه في عمل منظومته غير مهيكلة ماشي حشومة عليك تلوم هؤلاء الطبقة من العمال؟ وزايدون راها سرقة ليلية ولم تتم بحضور الحارس الخاص الذي اصلا لايتوفر هناك غالبا..

  • جميل الأمزون
    الخميس 21 يناير 2021 - 13:04

    تبارك الله، اللهم لا حسد، أصبح الكل يسرق ويسطوا، أشتم راءحة المهنية والاحتراف . المجتمع في تقدم مستمر يحدوا حدو مسؤوليه. كنت أظن أن السطو من اختصاص مسؤولينا تبين أنا كفاآتهم تعدت إلى القطيع أيضا.

  • abdoutrai
    الخميس 21 يناير 2021 - 13:33

    الى صاحب التعليق …مهاجر…و مع ذلك عندكم في المهجر تقع اكثر السرقات و الجراءم و بزعطة الاكنتي مهاجر عايشين في المغرب و الحمدلله.

  • بوشتى
    الخميس 21 يناير 2021 - 15:05

    ماذا سيفعل حارس الامن والسرقة تمت بالليل وهل تعلم ان المغرب الدولة الوحيدة في العالم التي تشغل هذه الكئنات 12 ساعة مع اضافة ساعة بعد الخروج من البيت وساعة بعد الخروج من العمل اي14 علما ان العدد المصرح به 8 ساعات واذا تغيب يوما تقطع له 100درهم انها الفئة التي لايطبق عليها قانون الشغل نظرا لقوة اللوبي الذي يمثل او يملك شركات الحراسة

  • علي
    الخميس 21 يناير 2021 - 15:07

    إلى صاحب التعليق رقم 3…..
    إذهب انت مكانهم وقم بحراسة الوكالات إن توفرت فيك الشروط……تتحدث وكأنك RAMBO II

  • خبير
    الخميس 21 يناير 2021 - 20:38

    نسي هؤلاء الأغبياء أنه يمكن أن تكون هناك كاميرات أخرى غير مرئية. مشاو فيها غادي يوصلوا ليهم. اللي خصو يفهم السارق أنه ماكاينش جريمة كاملة. مسألة وقت فقط. الأمن مامعاهش اللعب. مهما وصل ذكاء السارق، الأمن أذكى لأنه علم يدرس.

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة