سعدان يهاجم الحكم وشحاتة يرد : ظهر الحق

سعدان يهاجم الحكم وشحاتة يرد : ظهر الحق
السبت 30 يناير 2010 - 22:06

تواصلت تداعيات المباراة المشهودة بين المنتخبين الجزائري والمصري ضمن نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الجمعة، حيث شهدت المدن المصرية احتفالات كبيرة بمناسبة الفوز الذي منح “الفراعنة” فرصة الحفاظ على اللقب القاري، كما ضمن لهم الثأر من خروجهم على أيدي الخضر بتصفيات كأس العالم.

وقام الرئيس المصري، حسني مبارك، بتهنئة نجوم الفريق الفائز، في حين اتهم المدرب الجزائري، رابح سعدان، في تصريحات صحفية، حكم المباراة بالانحياز والتواطؤ ضد منتخبه، متحدثاً عن وجود “مخطط مبرمج مسبقاً” من خلال طرد ثلاثة من اللاعبين الجزائريين.

وكشف سعدان مدى “تأثره وامتعاضه من التحكيم السيئ الذي أدار المباراة” بل راح إلى اتهامه بخدمة مصالح أخرى، حيث قال “حقيقة لم أكن أتوقع أن تدار مباراة نصف النهائي لمنتخبين كبيرين وتسند مهمتها لحكم صغير، فالحكم هو من قلب موازين المباراة، وهذا كان واضحا جدا، خاصة في عقوبة الطرد التي أشهرها في وجه مدافعنا، رفيق حليش، الذي يعد من أحسن المدافعين، ولهذا اعتبر أن الأمر مخطط من قبل انطلاقة المباراة واعتبر الطرد مبرمج مسبقا“.

و في إجابته حول إمكانية تقديم طعن في التحكيم، قال سعدان “يجب أن نتوقف عند هذا الحد، و المهم هو التقدم”، كما أكد سعدان، بأن كأس الأمم الأفريقية بأنغولا كانت نتائجها إيجابية بالنسبة للمنتخب الجزائري، مشيرا إلى أن الجميع أكتسب خبرة مهمة من خلالها.

من جانبه، نقل موقع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري عن مدرّب الفراعنة، حسن شحاتة، قوله إنه “سعيد للغاية” بتخطي عقبة الجزائر، في الطريق لتحقيق اللقب الثالث على التوالي والسابع في تاريخ بلاده.

وأضاف شحاتة: “أعتقد أننا رددنا اعتبارنا أمام الجزائريين، مشيرًا إلى أن الهزيمة لا تقلل من قوة الفريق الجزائري،” مؤكداً أنه تلقى تهنئة من الإعلاميين الجزائريين الذين صافحوا أعضاء المنتخب المصري مضيفاً: “الحمد لله الأمور طبيعية“.

وقال شحاته في تصريحات لبرنامج “البيت بيتك” على التليفزيون المصري “ربنا عوضنا خير، ظهر الحق وأظهرنا قوتنا الحقيقية”.

وأضاف شحاته “نسعى دائما بتقديم أفضل ما نملك بتشكيلة اللاعبين المتاحة، ونضع في اعتبارنا التوليفة المثالية التي تخدم الفريق دون النظر للأسماء”.

وردا على سؤال حول سوء أرضية ملعب 11 نونبر بالعاصمة الأنغولية لواندا أجاب المعلم “شاهدنا ملعب المباراة، وسنتدرب عليه مساء السبت للاستعداد للمباراة النهائية”.

وفي الجزائر، وبخلاف ما كان يتوقعه البعض، شهدت الشوارع بعد اطلاق الحكم البينيني كوفي كوجيا صفارته معلنة نهاية اللقاء والإقصاء المر برباعية نظيفة أمام “الفراعنة” محتفلين بمنتخبهم الوطني ومساندين له في كل الأحوال بعد أن أمتعهم في المباريات التي سبقت الدور النصف نهائي.

وقال عدد من المحتفين، إن سبب فرحتهم يعود إلى أنه منذ 20 سنة لم تبلغ الجزائر الدور النصف النهائي لأمم أفريقيا، ومنذ 24 سنة أيضا لم تبلغ المونديال .

فمن العاصمة الجزائر، مرورا بغرب البلاد وهران وشرقها عنابة ، نزولا إلى جنوب البلاد مرورا بسطيف وقسنطينة وتبسة، خرج الصغار والكبار محتفلين ب “خسارة الجزائر “، حيث توشحوا بالأعلام الوطنية وردوا شعارات وأهازيج مساندة للمنتخب والمدرب رابح سعدان.

كما خرج بعضهم إلى الشوارع حاملين البطاقات الحمراء في إشارة واضحة إلى أن المنتخب الوطني لم ينهزم في الميدان، وبأن المنتخب المصري لم يكن ليفوز بتلك الطريقة لولا ما وصفوه بـ”هدايا الحكم ومهزلته” خلال اللقاء بعدما حرم المنتخب الجزائري من 3 لاعبين أساسيين و طردهم بطريقة اعتبروها “غريبة.”

وفي مصر، خرجت الجماهير في مختلف المحافظات إلى الشوارع وهى تحمل الأعلام المصرية وتهتف لمصر ونجوم المنتخب الوطني، فقد خرجت الجماهير من مختلف الأعمار والفئات من الرجال والنساء إلى شوارع القاهرة حاملين الأعلام المصرية والطبول والدفوف وصور لاعبي المنتخب الوطني.

وهتفوا المحتفلون مرددين الأغاني والأناشيد الوطنية والهتافات الحماسية تعبيرا عن فرحتهم بالفوز، والأداء الذي قدمه الفراعنة وتأهلهم إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها الأحد في مواجهة المنتخب الغاني.

‫تعليقات الزوار

94
  • layla
    السبت 30 يناير 2010 - 23:22

    ظهر الحق و سجود و مصحف واش كانو تيجاهدو ولا غادين للفتح

  • morad
    السبت 30 يناير 2010 - 23:52

    لا أدري لماذا نحن العرب هكذا، الصحافة الأجنبية من إنجلترا إلى اسبانيا وفرنسا أشادت بمنتخب مصر وقالت يا خسارة سنفتقد لمنتخب كبير في جنوب إفريقيا، هل الأجانب لا يجيدون مراقبة التحكيم؟ 1- الحكم لم يخطأ ولو لم يمنح حليش الصفراء الأولى سوف يمنحه الحمراء في التدخل الثاني عند ضربة جزاء. ثم كان على الحكم منح الشاوشي الحمراء عند ضربه له بالرأس ولكنه تساهل، الجزائر دخلوا واثقين من الفوز ومباراة أم درمان ظلت راسخة في أذهانهم، ودارو المصريين في كرشهم. والملاحظ أن طوال 37 دقيقة مصر سيطرت على كل المنافذ، وحسن شحاتة رسم خطة حقيقية أحرجت الجزائريين. 2 – الورقة الحمراء ضد بلحاج كانت صحيحة لأنه تدخل مباشرة في رجل المحمدي ولم تكن رجله موجهة للكرة بل رجليه معا كانتا موجتين صوب رجلي المحمدي. 3- الحمراء في حق الشاوشي كانت واردة فقط الحكم أجلها وتساهل معه إلى حين تدخله مباشرة إلى رجل جيدو، أعتقفد أن المصريين تعاملوا ببرودة أعصاب كبيرة في المباراة واتضح أن الجزائريين اعتقدوا أن مصر لقمة سهلة لكنهم أخطؤوا وفعلا كما قالت جريدة ديلي ميرر مصر خسارة كبيرة فعلا لو تواجدوا في المونديال بتلك القتالية لكانوا حققوا شيئا كبيرا لأنهم تياكلوا التيران بصراحة رجاااال وعندهم النفس، والجزائر منتخب مرحلة سوف يموت كما مات منتخب المغرب لأن اللاعبين محترفين وسوف يفشلون في كاس العالم، إلا إذا استفادوا من لقائهم مع مصر. عليهم ألا يتهموا الحكم بالعكس تساهل معهم كثيرا وكان حكما جيدا للغاية.

  • tayjouti
    السبت 30 يناير 2010 - 23:14

    هنيئا لمصر و هنيئا ايضا لجزائرو عقبلنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مواطن مغربي
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:18

    المظاهرات في الجزائر مفبركة… واغلب الجزائريين لن ينسوا هذه الهزيمة… و النظام الجزائري اخرج اتباعه لكي يقلل من حجم الاحباط والصورة المشوهة التي تركها ثعالب الصحراء بعد هذه المباراة… لقد تفنن اللاعبون الجزائريون في اظهار عدوانيتهم وعنفهم المجاني… و هذا العنف و العدوانية ليست قوة و انما تعبير عن ضعف و عجز… المصريون لعبوا كرة نظيفة… و كانوا حقيقة روعة… فنيا و تقنيا… في الدفاع و الوسط و الهجوم كانوا الاحسن… وفي الاخلاق داخل الملعب كانوا الافضل… اللاعبون الجزائريون لا يستحقون اي عذر… فمن طرد منهم ابانوا عن انعدام تربية و سوء خلق و نقص في الروح الرياضية… اظهروا للعالم كيف انهم عنيفون و عدوانيون بشكل مخيف… و العدواني و العنيف له عقدة نقص و خشونته و فظاظته لا تعبر عن قوة بقدر ما تعبر عن ضعف… فالقوي هو من يتحكم في نفسه… و القوي هو الحليم و الرؤوف… حقا لقد صدمت من تصرف من هم محترفون… و من ولدوا في فرنسا… فلا الاحتراف ساعدهم على الاحتفاظ ببرودة الدم… ولا فرنسا استطاعت تهذيبهم بحضارتها… انه امر مؤسف و مخجل… ومن الشجاعة الاعتراف للمصريين بتفوقهم… لقد لعبوا و اجادوا… ورغم انني لا اقدر سياسات مبارك و نظامه المافيوزي… الا انني افرق بين الشعب المطحون الذي فرح بفوز ابناء بلده و بين النظام الذي يحكمهم… من يخلط بين الامرين انسان جاهل… كما انني انتقدت سلوك اللاعبين الجزائريين ولم يكن ذلك لانني لا احب الشعب الجزائري ولكن فقط لانهم كانوا في اسوء حالاتهم و اعطوا عن انفسهم صورة سيئة… امام حكم شجاع عرف كيف يتدخل في الوقت المناسب لكي لا يقلبها الجزائريون حربا اهلية فوق الملعب… و انتقادي للصورة البشعة التي تركها الجزائريون عنهم بعد المباراة… في قناة رياضية محترفة… كان سيكون اقسى لو تعلق الامر بلاعبين مغاربة… رغم انني اعلم انهم ارقى من ان يتوجهوا لتكسير ارجل خصومهم بدل تكسير شباكهم باربعة… مبروك لمصر… بغض النظر عن تبريرات المهزومين… مبروك…

  • حسين
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:20

    اتقى الله يا سعدان
    ما هو الظلم التحكيمى الذى تعرضوا له
    اولا كان يجب طرد حارس الجزائر مباشرة بعد ضربه للحكم بالرأس
    ثانيا لمصر ضربتى جزاء واضحتين الاولى لمتعب الذى خرج على اثرها مصاب والثانيه لزيدان
    ثالثا هجمة جدو لاعب مصر التى طرد على اثرها شاوشى لم تكن تسلل
    ولكن الحقيقه هى ان الحكم كان رحيم بالجزائر جدا لضعفهم الواضح طوال المباره

  • شمس الدين جواد
    السبت 30 يناير 2010 - 22:16

    كل من تابع مباراة المنتخبين بعين موضوعية و كروية سيتضح له منذ الدقائق الأولى مدى تفوق و تميز و جودة أداء المصريين الذين سيطروا سيطرة مطلقة على أجواء المباراة ، و لم يكن للحكم أي تأثير في فوز مصر على الجزائر بل على العكس فقد احتسب الحكم تسللين غير صحيحين ضد مصر و تغاضى عن منح الحارس واللاعب الزياني لورقتين حمراوين لسلوكهما غير الرياضي الأول في حق الحكم و الثاني في حق أحد لاعبي مصر…
    حقا لقد استأسد المصريون في هذه المباراة كما البطولة و استحقوا العلامة الكاملة… فهنيئا لمصر التي أعطت لشيخات الأطلس القدوة في الصبر و القتالية والوطنية و التألق …
    الكأس و لاشيء غير الكأس يا أبطال … تهاني للشعب المصري العظيم …
    وأتمنى لمنتخب الجزائر الشاب مزيدا من التفوق و أخذ الموعظة و الدرس من أخطاء فردية ( حليش ـ الشاوشي ـ بلحاج ) كانت وراء دحر منتخبهم بطريقة شبه مذلة .
    أخوكم عاشق المستديرة و محب الجودة و ….

  • حسين
    السبت 30 يناير 2010 - 23:16

    الجزائر ليست سفيرة العرب فى المونديال فبعد ان راى العالم كم التوحش والعنف والحقد من اللاعبين
    وايضا النفاق من جمهورهم ومسئولينهم
    ويهللون بالظلم اى ظلم هذا
    والله ان المنتخب المصرى هو من ظلم
    بتحمله اللعب امام كل هذا التوحش وعدم الرقى والغباء الذى ظهرة به الجزائر

  • ابو ايوب
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:22

    كنت اتوقع هزيمة الجزائريين لكن بحصة اقل من اربعة لصفر. اما وقد حدث لجراننا ما لم يكن في الحسبان فما عليهم سوى استخلاص الدروس والعبر قبل سفرهم الى جنوب افريقيا. اتمنى ان يطور محاربوا الصحراء اسلحتهم التي يجابهون بها خصومهم في مستقبل الايام.

  • جواد
    السبت 30 يناير 2010 - 23:58

    المهم هو الجزائر في المونديال أما مصر هم الدنيا سيتفرجون فقط في العرس الكروي العالمي

  • مصرى
    السبت 30 يناير 2010 - 23:18

    السلام عليكم اخوانى اشكركم والله على شعوركم الطيب وحكمكم على المباره بدون تحيز وبصدق حقا انتم ذواقين للكره الجميله ومبروك ليكم كمان لان بصدق ومن قلبى الشعب المصرى يعشق شعب المغرب واقولها من زمان ومن يحضر منكم الى القاهره يحس الاخوه وحب المصريين لكم ايها الشعب العظيم والجميل لكم كل تحياتى ومبروك ليكم كاس افريقيا

  • TAHA
    السبت 30 يناير 2010 - 23:20

    انتبه اخي صاحب المقال الى ما يعرف بلغة اكلوني البراغيث والصواب اكلتني البراغيث او لسعتني البراغيث من دون استعمال واو الجماعة والا صار للفعل فاعلان وعليه تقول وهتف المحتفلون ولا تقل وهتفوا المحتفلون العفو اخي الصحفي
    عن مدرس

  • said
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:24

    شكرا رقم ٢ و ٤ لم تتركوا لي ما اقول ٠لم اتوقع هذا من جيراننا كما صدمني المعلق حفيظ الدراجي عندما كان ينادي اينك يا بو تفليقة في تعليقه على مباراة الكوديفوار وشكرا لمصر على واقعيتها في كل شيء

  • un vrai marocain
    السبت 30 يناير 2010 - 23:56

    أفسد علينا الحكم الغبي متعة متابعة مباراة شيقة باقدامه على طرد 3 لاعبين جزائريين بشكل مبالغ فيه ، حيث أن الورقة الحمراء الأولى كان بامكانه الأكتفاء بضربة الجزاء ، كما أن التدخلات الثلاتة التي أدت الى طرد اللاعبين لم تكن بذلك العنف الذي يستحق الطرد حيث أن اللاعبين المصريين استأنفوا اللعب حتى دون تلقي الأسعافات الأولية. لكن من كل هذا فقد اتضح أن الجزائر تتوفر على منتخب قوي و متجانس قادر على تمثيل العرب في المونديال. أما المنتخب المصري فهو سائر ببركة القدفات الطائشة لأحمد حسام ، و هدايا الحكام ( الهدف الخيالي الذي احتسبه الحكم أمام الكامرون) ، و موهبة كل من زيدان و الهداف الأنيق كدو.

  • محمد سالم
    السبت 30 يناير 2010 - 23:08

    لم أكن اتصور أن يبرهن الاعبون الجزائريون عن كل هذا الخبت الاخلاقي أمام انصار العالم بأسره. لقد أكدوا لمن لا يزال يشك في هذا أنهم لا يعرفون إلا هذا. الله اكون فعون المعرب

  • أبو الزهراء
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:08

    كانت مباراة جيدة لكن الحكم أفسدها

  • يوسف عاشق الكرة بدون تعصب أعمى
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:04

    الجزائريون طباعهم عنيفة وهذا معروف للخاص والعام. الحكم كان مقتدرا وعادلا. المصريون راكموا خبرة كروية عالية. الجزائريون ظهروا هواة في الميدان. المصريون سرق منهم المونديال فهم يبقون أحسن وأروع ممثل للعرب كرويا. هنيئا لمصر و مزيدا من التعقل والرزانة وعدم الطيش يا لاعبي الجزائر. والله سرقتم المونديال من مصر بشهادة الجميع وحرمتمونا من متعة لعب المصريين في جنوب افريقيا ولا أرى أن في استطاعتكم يا جزائريين أن تشرفوا العرب في المونديال ففريقكم كفريقنا المغربي ضعيف ولوا انتصرتم على كوت دفوار. مرة أخرى هنيئا لمصر بمنتخبها المثالي.

  • hassan algérien
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:10

    le gardien de but algérien est un vrai racaille! il doit être éliminé de la participation en coupe du monde, et celà est la moindre sanction qu’il mérite! le sport est avant tout des valeurs de bonne conduite. quand les mal éduqués font celà en téé , il donne le pire exemple à nos petits enfants. les joueurs égyptiens étaient à la hauteur! félicitations

  • BOB&Hicham
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:06

    one two tree four ni Bougara ni Matmour aller les egyptiens

  • Yusuf
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:26

    I watched this game on BBC3 here in UK. The sport presenter were unbiased, they were surprised on how the referee did not show the red car to the Algerian goolkeeper following his headbutting him. Belhadj red card was also right. The Algerians were not sportif and not professional at all. Their attituds toward the Egyptians stink. At the end the humiliation got into them , they could not even shake their Egyptians counterparts hands of winnig

  • Ageromarocotunilibimauri.
    السبت 30 يناير 2010 - 22:08

    Mes Amis, sur l’ensemble de la compétition, l’égypte mérite amplement sa qualification, en revanche sur ce match, il ya un gout d’inachevé et ca il ya que quelqu’un qui a joué au foot pour le comprendre c’est à dire quand tu gagnes et que tu te qualifie contre une équipe qui fini à huit ou à neuf tu es content de ta qualification mais tu sais au fond de toi même que le combat n’était pas loyal et juste.
    Concernant l’équipe d’Algerie pour le moment on ne peut pas la juger parce qu’elle nous a pas montré son vrai visage car pour le moment il ya celui du MALAWI et l’égypte et celui de la cote d’ivoire.
    C’est vrai que l’égypte mérite d’aller en Afrique du sud mais attendons cette compétition et on verra si elle le méritera mieux que l’ALGERIE, ceci dit cette dernière n’a pas volé sa qualification pour le mondial.
    Finalement Je remercie du fond du coeur tous les Marocains qui soutiennent cette jeune et sympatique équipe et les joueurs Algeriens le savent trés bien parceque la plupart de ces joueurs ont vécu et grandi avec des marocain en france et dans d’autres pays europeens.
    Merci à tous.

  • Ahmed
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:16

    Bien sûr, les marocains soutiennent l’Egypte contre El Djazair….le contraire m’aurait etonné, vous soutiendriez même Israel contre El Djazair, cela ne surprend personne., on verra le jour où vous jouerez contre l’Egypte le mepris qu’ils vous reserveront à vous aussi.
    Le plus important, la fête continue pour les verts, puisque l’Algerie participera à la fête du Mondial, les marocains et les egyptiens regarderont l’Algerie jouer et supporterons ses adversaires, ainsi va la vie dans le monde qu’on appelle “Jarabe et Kharabe”….puis on s’etonne comment un peuple de 5 de millions de juifs met à genoux un peuple de 85 millios d’Egyptiens!!
    Allez Vive EL Djazair Dima

  • مغربي
    السبت 30 يناير 2010 - 23:10

    الحكم هو الدي اهدى الفوز للمصريين وافسد جو المباراة , كان من الاجدر ان يحكم المباراة حكما من اوروبا .الاخطاء التي ارتكبها المصريون لاتستدعي اعلان الحكم الاوراق الحمراء بل كان عليه الاكتفاء بالاوراق الصفراء قصد تخويف اللاعبين وضبط المقابلة وبالتالي امتاع الجمهور فلايمكن لاي فريق ان يفوز على فريق اخر بثمان لاعبين .

  • يونس
    السبت 30 يناير 2010 - 23:12

    الفوز على المنتخب الجزائري لم يكن وليد الصدفة و لكن التجربة و الهدوء الذين ميزا تشكيلة المنتخب المثري كانت لهما الكلمة الفصل في هذه المباراة و قد لاحظنل كيف كان مستوى اللاعبين الجزائريين حتى قبل طرد من يعتبرونهم نقط القوة في المنتخب الجزائري و كيف أن فرحة الوصول إلى الدور النصف النهائي أفقدتهم لياقتهم داخل المستطيل الأخضر فلم يستطيعوا مسايرة غيقاع الفراعنة او الوقوف أمام تجربة الفراعنة في الملاعب الإفريقية.
    و عللى أية حال فقد فضلنا انتصار الفريق المصري باعتباره الأقدر على كسر شوكة الفريق الغاني و بالتالي على الحفاظ على اللقب الثلث على التوالي لدولة عربيةإذ كانت الأمور ستأخذ منعطفا آخر سةف لن يرضي عشاق الكرة الذين يتتبعون مسيرة الكرة العربية في إفريقيا التي لم يعد و لن يكون لمنتخبنا المغربي فيها نصيب فيها خاصة في طل السياسة التي تنهجها الجامعة المغربية و التي تعتمد كثرة المصاريف و قلة المردودية.اللهم إن هذا منكر .

  • انا
    السبت 30 يناير 2010 - 23:04

    اي قتالية لدى الفريق المصري ؟ اللهم التكبر و النرجسية اللامحدودين.. كيف للاعب اي يصيد ضربة جزاء و يرمي بنفسه على قدم لاعب اخر ثم يسجد لله ؟؟ يبالغون جدا في استعراضاتهم سبحان الله .. قمة التمثيل .. الحكم حطم معنويات الجزائريين لبقية المباراة الذين لعبوا الدقائق الاولى بشكل جيد ثم عند تنفيذ ضربة الجزاء اخطأ المنفذ لهذا احتج الشاوشي على الحكم .. يجب ان نعلم جميعا ان المصريين كانوا ملزمين بالفوز نظرا للضغط الشعبي الذي لم نسمع به و لم نره ضد بناء السور الذي يفصلهم عن فلسطين !!! خلاصة المباراة تحطيم معنويات المنتخب الجزائري بعد ضربة الجزاء .. اداء تمثيلي مسرحي لبعض اللاعبين المصريين .. حكم غير احترافي .. و فوز مصر
    دابا كلشي يتنسى و يبقاو غي الذكريات .. فين ايامات اللي كانوا فيها المصريين كيتمناوا غي يتعادلوا مع المغرب ؟؟

  • بنادم
    السبت 30 يناير 2010 - 22:18

    لقد كانت المقابلة التي جرت بين مصر والجزائر تحمل دروسا لا تعد ولا تحصى لكل متتبعي كرة القدم ببلادنا خصوصالأرباعة الفهري ومن معه الذين يترأسون الجامعة الملكية .فالدرس الأول هو أن كلا المنتخبين نجحا في الوصول ألى الأدوار النهائية تحت إشراف مدربين من أبناء الوطن يملكان من الغيرة و المسؤولية ما ام نلمسه قط في المدربين الأجانب لكن جامعتنا لا زالت عمياء بل ما زالت ترى في المدرب الأجنبي تلك الفرصة لتبدير المال العام

  • ياسمين
    السبت 30 يناير 2010 - 23:24

    من خلال تتبعي لهده المقابلة تبين لي أن المنتخب الجزائري تنقصه التجربة و ادا لم يتداك الموقف سيتلقى نفس المصير في جنوب افريقيا.نتمنى له التوفيق في كأس العالم حتى يشرف الكرة العربية. هنيئا لمنتخب مصر الدي عرف كيف بكتسب المقابلة ونتمنى له الفوز بكأس افريقيا للمرة الثالثة على التوالي.كما نتمنى لمنتخبنا الوطني أن يسترجع عافيتة في القريب العاجل لأننا غير قادرين على تحمل غيابه في الملتقيات الدولية.

  • HABIB
    السبت 30 يناير 2010 - 22:12

    pourquoi vous les algerienns vous cherchez toujours des excuses ?
    pourquoi vous insulter les arbitre et l fifa ?
    vous avez perdu pion a la ligne si le foot ?
    legypt a bien jouer sur linir des joueur algerien ils ont reussi leur but

  • alwane
    السبت 30 يناير 2010 - 22:14

    أعتقد أن لا أحد يشك في كفاءة المدرب الجزائري رابح سعدان .وقد تأكد ذلك في مواجهته للمنتخب الكاميروني .لقد حسم الفوز بكلمة صغيرة , لكنها غزيرة الدلالة .حيث قال للاعبيه أمتعوا واستمتعوا . حيث كان رهانه أن يقدم اللاعبون الجزائريون لجمهور المشاهدين والمتتبعين لهذه المقابلة رسالة رياضية مفعمة بالمعاني النبيلة للرياضة ولهذه اللعبة الساحرة كرة القدم بوجه خاص . تطبيقا لهذا التوجيه استشعر اللاعبون الجزائريون ثقة كبيرة في النفس , انبجست من خلالها القوة في أقصاها , والمهارة في أعلا درجاتها. لكن عند ملاقاة المنتخب المصري , أعتقد ان سعدان افتقر التوجيه الشحنة المناسب , في ظل ما تعرفه المواجهات بين الشقيقين من تداعيات . فأصبح كل لاعب جزائري يلعب انطلاقا من شحنة ذات نزعة فردانية . فكانت النتيجة التي الت إليها المقابلة حتمية . على عكس شحاتة الذي عرف كيف يصوغ لعناصر فريقه الرباط الوجداني الكفيل بتحقيق أعظم النتائج , عندما دعاهم الى اللعب لمصر الحضارة . خوفو أبو الهول السد العالي , محمد عبد الوهاب , نور الشريف … كان هذا المفتاح الي كسب به المصريون المقابلة . أمام هذه المعطيات , أعتقد أن اتهام الحكم بالتحيز هو اتهام مجاني لا يتناسب مع كفاءة سعدان والانجاز الذي حققه . والاجدر أن يتمثل الاخطاء التي وقع فيها خلال الونديال المقبل . تحيا الامة العرية والمجد لكل رجالاتها من المحيط إلى الخليج . وذما لكل من يزرع الشقاق والتفرقة بيننا

  • Ssimo de Lille
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:14

    الفوز مستحق لمصر,وحري بسعدان ولعبائه الاعتراف بدلك;حينئد فقط ستكبر صورة المنتخب الجزائري فى عيوننا.اما التستر وراء الحكم تارة ووراء الحرارة المفرطة تارة اخرى,فداك من شيم الجبناء امثال منتخبنا المغربي.لان كل المبررات السابقة تعتبر جزءا من اللعبة.والفريق القوي لا يدع للحكم مجالا يتخد فيه قرارات مجحفة.

  • adil
    السبت 30 يناير 2010 - 23:06

    l’important q’il y’a une equipe arabe ds le final

  • عربية مسلمة
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:02

    اذا تكلمنا بضمير و بحقانية مصر تستحق الفوز فلقد لعبت مبارة جيدة و نظيفة جدا جدا و كانو يتفادون الهجمات الغير اخلاقية من الجزائريين فعلا الجزائر فريق كبير بتقنياته لكن عدم تحليه بالاخلاق الرياضية كنت اشاهد المقابلة بحزن لانهم ضيعوا مهارتهم في المشاجرات و الهجمات الغير مشروعة
    اتمنى ان يكون درسا لهم في المونديال

  • مخلص ووفي
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:00

    لن أكون مبالغا إذا قلت بأن الفريق المصري استحق الإنتصار وبجدارة.الحكم البنيني كوفي كوجي كان جيدا في جل أطوار اللقاء وإذا كان قد أخطأ في إشهاره للبطاقة الصفراء الأولى في وجه حليش فهو تغاضى عن طرد الحارس الجزائري عند ضرب هذا الأخير للحكم برأسه أمام أعين الجميع. هذا درس للفريق الجزائري الذي يكون متفوقا كلما كان لاعبوه أكثر ضبطا لأعصابهم وتركيزا على اللعب وهدا ما كان أمام كوتديفوار. ألف تهنئة لأبناء أرض الكنانة ونتمنى أن يفوزوا بالكأس يوم الأحد إن شاءالله .فلنشجعهم!

  • Tkharbik
    السبت 30 يناير 2010 - 23:26

    Il n’y a pas débat sur le match parceque le match a été bouclé lors du 1er Jaune de Helliche. L’arbitrage n’a pas été de mauvaise foi. Il a perdu le controle du match sur ce jaune justement. On l’a vu saisir la première occasion pour compenser avec le jaune pour 1 premier defenseur egyptien, puis quelques autres faveurs de part et d’autres, et il ne faisait que casser en voulant réparer. Le pénaltie était la fuite en avant . Ceci est l’avis d’un sportif neutre. Maintenant l’algérie doit apprendre de cette tournure pour le mondial, en ADS ils retrouveront de grosses pointures. Concernant L’Egypte, elle doit tout simplement pas de partiêtre interdite de toute manifestation sportive pour l’excès de chauvinisme et de racisme et de non respect des plus élémentaires des bonne pratiques de l’esprit sportif.Le Maroc, s’il pouvait hausser son niveau de management sportif au niveau de son esprit sportif et donner la valeur aux vrai méritant. Je penses qu’il serit au niveau des grandes puissances sportives du monde… avec tout ce qu’ engendre le sport en richesse et vers où partent ces richesses? vers la classe défavorisée…Wal Mouhim… Thallaw. Merci de publier.

  • JAAFAR
    السبت 30 يناير 2010 - 23:28

    تشجيع الجزائر أولى من تشجيع مصر رغم المشاكل السياسية بينا على فكرة الكل في المقهى كان يشجع الجزائر لكن الحكم أفسد الحفلة نتمنى لكم حضا موفقا في المنديال وأعدم أني سأسجعكم كما فعلنا في كأس إفريقيا و عاش المغرب العربي الكبير و السلام عليكم

  • مواطن مغربي
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:30

    المصريون استحقوا الفوز… وتاريخهم الكروي مشرف… ومن لا يعترف لهم بهذا انسان مريض نفسيا… ومن يقول ان المغاربة لا يجب ان يهنؤوا المصريين لان بعض الاغبياء منهم سبوا البربر عن جهل… انسان جاهل… فالسفير المصري في الرباط اعتذر لمدير المعهد الملكي للثقافة الامازيغية عن جهل بعض المصريين بتاريخ الامازيغ و كونهم لا يعرفون ان جزءا من هذا البربر موجود ايضا في المغرب… و انسان غبي لان اغلب المصريين فرقوا بين الجزائريين و المغاربة… حتى ان كثير منهم قال ليكن الله في عون جيران الجزائر… اما قمة الفرز فقد جاءت من طرف بعض ما كتبه الدكتور يوسف زيدان في مقاله ”ذكريات جزائرية” فقال
    أتذكرُ… كان معنا في كلية الآداب طلاب جزائريون بالدراسات العليا، وكانوا والحق يقال مثالاً للغباء والعنف الداخلي والتعصب المطلق (أي التعصب لأي سبب) ومع أن المنح الدراسية المقدمة لهم، ويا للعجب، كانت مجانية، أي أن مصر (المحروسة) تقوم بسدادها عنهم، إلا أنهم كانوا لا يكفون عن التذمر، لأنهم كانوا حانقين على بلدهم! التي أرسلتهم إلى مصر وليس إلى فرنسا… فقلتُ لهم يوماً في نقاشٍ جمعنا، وبعدما فاض بي الكيلُ من كلامهم وبلغ بي السيل الزّبى، ما ملخصه أن المغاربة أكثر رقياً وتحضراً من الجزائريين، وأن المغرب بلد حقيقي عرفناه في التراث وفي الحاضر، ولكن تراثنا لا يعرف بلداً اسمه (الجزائر) ولم يستخدم أحد هذه التسمية غير المطابقة لواقع الحال، أعني لهذه الصحراء التي تمتد في كل الجهات وتمتد في نفوس الناس… ولذلك لم تصح أخلاق سكان الجزر لسكان الجزائر، لأن سكان الجزر عادة ظرفاء… انتهى كلام الدكتور المصري المحب للمغرب و الكاره للجزائر… اما من يقول ان مبارك جاء ليقاتلنا بطائرته فاسقطناه و اسرناه هو وبقية زملائه… فلم يكن سوى عبدا مامورا من طرف عبد الناصر الذي اراد ان يساند الجزائر لاسقاط الملكية في المغرب… ولولا حقد الجزائر و عدوانيتها علينا و كذبها لما تدخل عبد الناصر… اذن اصل المصيبة في حكام الجزائر و ليس في غيرهم…

  • youften
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:28

    jespere de tous mon coeur que le ghana va gagner la final toute les habitant de village berbere au sud du maroc seront tres herreux davoire legypte battue avec 5 a 00 pour mettre fin a cette catastrophe des egyptes et des algeriens qui nos derange je souahite et avec tous mon coeur que ce matche et fini pour la jeunsse de ghana

  • مواطن مغربي
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:38

    لقد قال المصريون بعد مباراة السودان… ان الجزائريين همج و شعب لقيط… فكان من صدم من هذه الجملة… فهل كانت صدمة الجزائريين كصدمة ذلك الذي لم يتعود على الصراحة?… وهل قال المصريون الحقيقة ام كذبوا?… لنبدا بمقولة ان الجزائريين همج…لقد صورت كاميرا مباراتهم مع مصرالعنف الزائد حتى ان الحكم اضطر الى اخراج الورقة الحمراء ثلاث مرات امام الهمجية… وقبلها كان جمهور الجزائر في لقائنا معه في تونس يتوعدنا بالذبح سنة 2004 حين هزمناهم و صعدنا الى النهاية… لقد كان جمهورا همجيا بعثه بوتفريقة خصيصا لترهيب المشجعين المغاربة… فكانوا يسبوننا و يسبون نسائنا و ملكنا ووطننا و يصفوننا بالمحتلين والشرر يخرج من عيونهم… تماما كما فعلوا مع المصريين… الفرق ان المصريين تناولوا الامر بتضخيم في اعلامهم في حين فضل المغرب سنة 2004 عدم اثارة الامر اعلاميا بدعوى ان هذه الهمجية تكون حتى بين الجزائريين انفسهم في بطولتهم الوطنية التي قتل فيها العشرات فقط منذ سنة 2000 … اما الرئيس الفرنسي فمنع اجراء اي مقابلة لمنتخب الجزائر على ارض بلاده لان الجزائريين يخربون الشجر و الحجر سواء ربحوا او خسروا… كما ان اوج الهمجية قد تجلت في قتل بعضهم بعضا في حرب اهلية خلفت 200000 من الرضع و النساء و الشيوخ و الساكنة الامنة… هذا و غيره كثير دفع المصريين بعد ما شاهدوا ماشاهدوه في ام درمان ان يقولوا ان الجزائريين فعلا همج… فهل كذبوا ام انها الحقيقة الصادمة?… لقد تكلف البارحة لاعبو الجزائر بالاجابة عندما نطح شاوشي الحكم بهمجية… فصبر الحكم في حقه ولم يطرده في حينه لكنه انتظر حتى اظهر شاوشي همجيته مرة اخرى محاولا كسر رجل مهاجم هزمه بالكرة الحلوة… فاراد نزع ساقه عنوة… الحضارة مقابل الهمجية… هذا ما شاهده العالم كله يوم امس.. قال المصريون ان الجزائريين شعب لقيط… فهل كذبوا?… نحن نعلم ان الفرنسيين يوم احتلوا الجزائر لم تكن مساحتها تتعدى حتى 30 بالمائة من مساحتها الحالية فمن اين لقطوا ساكنتها الباقية?… يتبع…

  • جلال
    السبت 30 يناير 2010 - 23:36

    أعداء الشعب و الوطن المغربي لا يستحقون اللعب في المونديال
    أولا لم يقوموا بمباريات في المستوى ما عدا مباراة الكوت ديفوار لما فازوا ب 3/2
    المباريات الاخرى خسارتين و تعادل سلبي 3/0 ضد ملاوي و 0/0 مع أنغولا و 4/0 ضد مصر
    ليسوا بالمنتخب الكبير الذي صنعه الاعلام الجزائزاريو
    بينما مصر كل مبارياتها ربحتهم بحصص 3 أهداف و ما فوق.
    و لاعبي الجزائر لايملكون الروح الرياضية عصبية و خشونة واضحة مثلهم مثل سياستهم صورة طبقا للأصل
    و قلت لكم أن مصر ستفوز ب 5/0 و فازت ب 4/0 و ما هذا إلى المنطق
    عاش المغرب و الصحراء مغربية و عاش الشعب المغربي المحتجز بمخايمات العار بالجزائر و يتعرض لشتى أنواع العذاب على يد الجزائريين
    لكل من يقول أننا إخوة أقول لكم لا لسنا إخوة و هم أول من يحاربنا و يقتلون شعبنا أذلهم الله بإذنه ما نحن إلى مدافعين عن حقنا و ما هم إلى مهاجمين عن بلد و شعب مسلم لعنهم الله إلى يوم الدين
    تنموت عليك يا بلادي يا المغرب يا بلاد الأصالة و التاريخ و العراقة يا أعرق و أقدم مملكة على و جه الكرة الأرضية حية إلى يومنا هذا

  • مسلم عربي صعيدى
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:34

    احنا بنحب الشعب المغربي وتحيه للشعب المغربي علي راسنا كلنا وكمان تحيه ليكم عشان انتم بتقولوا الحق وطبعا الجزائريين كالعادة مش بيتقبلوا الهزيمه بس بصراحه انا بعذرهم كمان عشان كانت هزيمه ساحقه ومذله وبعدين والله المحلليين غير المصريين والجزائريين والحكم جمال الشريف كل دول قالوا ان ضربه الجزاء صحيحه وكان معاها طرد مباشرة مش انذار تاني وطرد بلحاج صحيح عشان مكنش بيلعب كورة كان بيلعب مصارعه واشاويشي كان المفروض يطرد عشان نطح الحكم بعد ضربه الجزاء وضرب الاعب جدو في رجله من غير كورة يستحقها طبعا والدليل ياجزائريين ان الصحف الاجنبيه كلها كلوا بيقوو كدة انتوا بس الي صح سبحان الله وبعدين كنتوا فين قبل الطرد مفيش ولا هجمه علي المنتخب المصرى والمحمدى كان واخد بلحاج وزياني رايح جاى كان نحيتهم شوارع وياريت بو تفليقه ميسيس الكورة اكتر من كد ة لانها كورةالمهم نتمني التوفيق للمنتخب المصرى بالكاس التالته والمنتخب المغربي ان شاء الله يقوم ويكون ضمن المنتخبات الكبار لان دة هو مكانه

  • مغربي من المانية
    السبت 30 يناير 2010 - 23:32

    ارى من وجة نظري ان فريق المنتخب المصري يستحق النصر
    لقد لعب بالعقلنية والبجدية لهذا اقول مليااااار مبروووك للمصر
    وعندي ملاحظة ارجو من المغاربة ديالنا يجبووو لي على سؤالي
    وخاصة لكشجعوو الفريق الجزائري
    والإنسان حر في اختيار فريقة ليشجعهااا , ولكن اظن اغلب الجمهور المغربي
    مع اسف اقولها جهلاء,ماذا اعطيتكم الجزائر
    لقد قدموو اجددنا خدامات كبيرة للشعب الجزائر عندما كان يجاهد الإستعمار الفرنسي
    وهناك من استشهد ومن اعتقل وو, ولكن بعدما حصل على الإستقلال
    شفوو شو عملووو ضد المغرب وحتى الآن الناس هم متعجرفين ومغرورين سؤاء كانوا سياسين اوحتى من الناس العادين,انتم رأيتمن المخبارات والعسكر الجزائر كيف يتدخلون للمساندة البوليزاريووو,في القضية الصحراء
    طوال 35 سنة وهم يعملون في الخفاء ضد التراب الوطني,
    وهناك مئة مناظلين من الجيش في الإعتقلات في تندووف ومخبارات الجزائر هي التي تتحكم في هذه السجون
    وشيء آخر غلق الحدود علشان المغرب لايستفيد من فتحها لان ستكون هناك تجارة حرة بين بعض البلدان العربية او الإفريقية, رغم كل هذه الاشياء يستفزون بعض جهلاء من المغاربة يقول تحي الجزائر.. والنصر لكم ونحن معكم
    حتى عندما ادخل بلوتك شات القى الناس من المغرب يسبون مصر ويقولون عليهم ابشع كلمات
    ومع هذا ولا شخص عاقل قال او يقول هذا غلط, فيه بعض يقول نحن جيران للجزائر
    ويحب مساندتهم, ولكن مقابل ماذا,في احد مرات بألمانية قعدت في المقهى وكان في الصباح
    وشوي جاء لي شخص وهو رجل مسن متاقعد قال سلام وردت عليه سلام
    بدأ يتكلم معي بالجزائرية قلت يا اخي انا مغربي, المهم بدأ يسرد لي قصتوو
    يعني بطولاتو في المغرب, وبدأ يقول لي والله عندكم بنات رخصات وجميلات وهو رجل مسن لم يستحي
    على نفسه, بدأت اسمعه لأخر ماتعب من كلام ,
    المهم من كل هذا كلام بغيت نقول للمغاربة لي ماعندومش للعقل ان يفيقووووو من النعاس
    لن يعطيكم سواء الحكومة الجزائرية او الشعب لاشيء سوا تحقركم.. وسوف تبقون في نظرهم هكذاا
    اللهم اني بلغت, على فكرة ان لست عنصرياا بس مع الحق,المصر لعبت احسن من الجزائر
    ولازم ان يقتنعووو بهذا الشيء وسلام عليكم

  • ولد المغرب العربي ...
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:36

    الشباب عيب و عار عليكم ما تقولونه عن الإخوة الجزايريين . الم نخرج للشوارح لنحتفل يوم فوز الجزائر على مصر ؟ انا غير مهتم بالكرة لكن كان من الواضح لي تحيز الحكم للفريق المصري بطرد 3 لاعبين بسبب أخطاء ليست بتلك الخطورة. المهم و الموكد ان من يتكلم بالسوء عن المنتخب الجزائري لن يكون إلا مصريا حقودا او من أتباع البوليساريو . هل ننسى مصيبتنا في منتخب المغرب ؟ متى اخر مرة خرج المغاربة للشوارع احتفالا بمنتخبهم ؟ أنا اتكلم بحكم تجربتي و معاشرتي للجزائريين و ايضا المصريين.
    ألم ترو صور الموت في صفوف مشجعي الجزائر أيام المباراة الأولى ؟ ألم ترو الفنانين المصريين يمثلون دور الضحية بكل كدب و خداع ؟ ألم ترو و تسمعو التضليل الإعلامي المصري ؟
    انا كمغربي مقيد بالإمارات أتسطيع التاكيد أن خروج الشعب الجزائري للشوارع كان حقيقة و ليش تلفيقا من طرف الحكومة و الدليل ان حتى جزائريي دبي خرجو للشوارع أحتفالا طوال الليل.
    عيب و عار علينا حنا المغاربة

  • رجب
    السبت 30 يناير 2010 - 22:24

    كلامك للمغاربة فقط هذا إستقطاب ولعب على وتر المكان وأنت تعلم أكثر من غيرك حقائقه المدفونة والمعلنة
    أرض الشهداء والأبطال نعم حقيقة يراد بها باطل واسمح لي أن أضيف أن أرض مصر هي أيضا أرض الأبطال والشهداء
    ليس معنى أنني أبدي رأي بما رأيته أنني حاسد أوحاقد وجهاز الكمبيوتر وشاشته هي التي سمحت لك ولي بكتابة هذه السطور والتواصل وإبداء الرأي فلست مستأسدا في خفاء أو زارع لفتنة بل هو رأي والعالم كله يوافقني عدا أنت ؟؟؟
    ولست معك في ما قلته وه
    {سؤالا يجبرني لساني على طرحه للإخوة الذي قالوا بأن المنتخب المصري أجدر بتمثيل العرب في المونديال للصائفة القادمة أقول لهم هل تشجع وتناصر فريقا شعبه وقنواته ومسؤوليه وجميع أطيافه من فنانين (مهرجين) وعلماء ومفتين ومحامين وأطباء ومهندسين …إلخ نعتوا شعبك بالبربري والهمجي ولعنوا أصولك وشهدائك وعلمك ؟
    هذا أمر ينظر فيه بحجمه الحقيقي كلام فقط
    لأن الإعلام عندكم وعنده بنفس المعيار وكذلك عند غيركمابل أنتم الذين إدعيتم بأنهم قتلوكم في شوارع القاهرة ووصلت الجثث لمطاراتكم وأي كذب هذا أو تدليس وضحك على الجماهير
    وكلامك هذا لا ينم عن عربتك ومصداقيتك وعدالتك ونزاهتك للأسف الشديد أرجوك مراجعة نفسك كما هو مطلوب من منتخبكم الكروي وصحافتكم الحربية ولك الشكر

  • kaysar
    السبت 30 يناير 2010 - 22:32

    Finally a great part of the Moroccan audiance are convienced that the Algerian team does not deserve to be supported.The Algerians have showed to the world how evil-possessed people they are.They have given the worst image of themselves(the real one).They were in a real battle trying to break the limbs of the Egyption players only because they lost control and they forgot about the footbal alphabet.The referee was fair,just and unbiased,””the warriors/foxex of Sahar””search for a clumsy pretext…The nikname here is full of a political load,,,,hate it

  • AZOUL
    السبت 30 يناير 2010 - 22:20

    يا أمة ضحكت من جهلها الامم، جزاري او مصري انتم اخوة في الله والدين والوطن (لا اقول العروبة)كلنا وطن واحد، احيي هدا التنافس الدي يبقى كرويا ورياضيا بصفة عامة, وادعوكم لمثله في العلم والمعرفة والفن والثقافة والدين ,,,,,
    فوالله لن تجدوا احدا يسنادكم الا بعضكم بعضا فمصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريطانيا وطن واحد دين واحد فلتخرجوا فاتحين مهللين بعد ان تزيلوا على قلوبكم الطغاة الحاكمين فلتعرفوا ان كرة القدم تستغل سياسيا واجتماعيا لتهدئة النفوس
    مبروك لك الشقيقة مصر
    وحظ سعيد للجارة الجزائر في جنوب افريقيا وقلوب المغاربة كلها معك ياو وطن المليون والنصف المليون شهيد(الشعب الجزائري طبعا)

  • Rabi
    السبت 30 يناير 2010 - 22:22

    l’Egypte n’a pas à être fière de son match de demi final de la CAN et l’Algérie n’a pas à avoir honte du résultat . Pour la bonne raison que le match s’est déroulé avec d’une part 11 égyptiens plus l’arbitre face à une équipe algérienne décimée et réduite à 8. Quelle honteuse victoire. C’est la victoire des laches. L’Algérie a écrasé l’Egypte à Oum darman avec 11 joueurs contre onze. Ainsi, elle sera la seule équipe qui représentera les pays arabes au Mondial. La CAN a toujours été la cour des petits, des lâches et des tricheurs. L’Algérie jouera dans la cours des grands au Mondial, avec les grands de ce monde. L’Egypte peut se consoler avec ce titre africain. Au mois de juin, elle suivra le gota mondial du foot ball devant le petit écran. A ce moment là, l’Algérie remuera le couteau dans la plaie jamais cicatrisée de oum derman. Car pour cicatriser cette plaie, il faudra attendre un enjeu mondial et venir vainvre l’Algérie à 11 contre 11 et avec un arbitre impartial qui n’est pas habitué aux diners de danse du ventre à Charam Cheikh. One; two, three et viva algeria au Mondial Sud Africain

  • SAID ACAS
    السبت 30 يناير 2010 - 22:26

    نعم هتافات في الجزائر ومصر الدين وضعو تقاتهم في ابنائهم ليدربو منتخبهم اما نحن المغاربة دائما ننتضر فرنسا او البرتغال او او…. اليس لدينا مداربين اكفاء متل شحات وسعدان حرام عليك ايها الرئيس ايتها الجامعة الا ترون ان هناك مدربين اجانيب يرفضن تدرب المنتخب هده اشارة ان هناك اشياء غامض لا يعلمها الا رؤس الاصابع

  • ayoub
    السبت 30 يناير 2010 - 22:34

    Est ce que l’islam ne souffre pas assez enpalestine ou ailleurs pour qu’on passe toute notre vie à se contenter des “joies” de foot.
    je ne dirai pas plus , le message est clair et nous avonsla suite en nous même
    salam

  • Nabila
    السبت 30 يناير 2010 - 22:36

    merci mon frère pur tout ce que tu viens de dire!!
    je ne sais pas pourquoi certains confondent entre foot,sport et politique!! j’ai l’impréssion que certains lecteurs ici se régalent de notre défaite cest vraiment honteux!!!
    moi je vous dis rdv en afrique du sud…les fennecs n’ont oas ditleu eur dernier mot!! 1 2 3 VIVA l’Algérie

  • skymen
    السبت 30 يناير 2010 - 22:28

    مساء الفل يا مصري في الحقيقة أنا عايز أشكرك كثير على دخولك وتصفحك موقع هيسبريس المغربية وده دليل على حبك للمغرب وأخبار المغرب وبصراحة أنا في القاهرة وطالب في الأزهر بحس أني ف بلد رجال وبلد أحبة وبكل صراحة مبروك لمنتخب مصر وإن شاء الله كأس إفريقيا لحسن شحاته والشعب المصري ………… شكرا كثير يا غالي

  • marfgie
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:32

    يقول الالمان:مبارة كرة القدم تنتهي مع صفارة الحكم.لقد كتر القيل والقال عن مبارة مصر والجزائر.مصر تفوقت عن الجزائرفنيا وبدنيا في جميع فترات المقابلة وكا نوا الاحسن والافضل في الميدان،فيجب على الا خوة في الجزائر الا عتراف بدالك ولاداعي لتحميل الحكم سبب الهزيمة ،فالسيد الحكم كان صائبا في قرراته وكل البطاقات الحمراء مستحقة.

  • nabil
    السبت 30 يناير 2010 - 22:30

    assalamo alleikom,
    vraiment j ai lu des commentaires, et j ai remarque que nous les arabes, nous sommes vraiment malades. on crie chaque fois si les choses nous plais etaussi bien si les choses ne nous plais pas.
    pour le match , cher algerien et aussi egyptien, mes gratulations parceque vous avez mantrez comment nous sommes entres nous. concernant le match, je crois que si s etait un autre arbitre, le match sera autrement, mais le match est deja fait dans les buros du caf. un arbitre qui a gere ce match et 3 encore dans la coup de nation, avec un moyen de 5 GAUNES KARTE PAR MATCH , donc ce veux dire quellque choses, une autres chose pourquoi on entends rien du fifa ou bien du caf? vous avez oubliez l histoire avant du match entre les deux equipes en egypt? pourquoi la fifa n a rien fait, par contre si vous vous souvenez des turques? leur match conte l autriche, la fifa a eleminer automatic la turquie. donc il y a un truc qui se voix pas.
    salam

  • nour
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:48

    Bonjour à tous. Je rebondi sur le commentaire n°23 que je trouve absurde et vide de sens.Monsieur ou Madame on est sur une discussion purement sportif vos insinuations sont claires et décelables allez voir sur d’autres forums politique et vomissez votre haine comme bon vous semble.J’espère que vous m’avez compris monsieur l’algérien.On ce qui concerne le match de foot Algérie vs Egypt il n’ y a rien de scandaleux à part le premier carton jaune de Halliche qui reste à mon avis injustifié le reste l’arbitre a appliqué le règlement. Le gardien Chaouchi doit apprendre le BABA de la bonne conduite sportive et donner l’exemple à la jeunesse algérienne; elle en a vraiment besoin, sinon l’Algérie a construit une bonne équipe grâce à monsieur Saadane, mais il reste beaucoup de travail à faire sur la plan éducatif et comportemental ainsi que développer l’esprit sportif professionnel; En Afrique de sud ils seront sous le feu de la rampe devant des million de spectateur et nous comptons sur vous pour donner l’exemple et que vous soyez à la hauteur de cette fête footballistique. Quant à nous marocains on sera derrière vous sans faute et on vous soutiendra jusqu’au bout. Bonne chance et bonne continuation.

  • danndani
    السبت 30 يناير 2010 - 22:38

    كانت مصر تتمنى ان لا تلتقي مع المنتخب التونسي في الدور الثاني وهدا طبعا لانها تخاف من اللعب مع المنتخبات العربية وهل تظونون ان ما تعفله مصر مع المنتخب الجزائري من مشاكل و تصعيد شامل و كلنا نتابع المهازل والكدب و النفاق في الفضاءات المصرية الكثيرة والسياسين و ابناء الرئيس وهم ينحدثون بعون من التكبر و التعصب و هدا طبعا على حساب الشعب المصري المغلوب على امره و ادماج الكرة من اجل التغطية على المشاكل الاجتماعية و الاقتصادية و بناء الجدار الفولادي ضد اخوتتا في غزة الجريحة , وحتى لاننسى ما فعله اللعب المصري ابراهيم حسن ضد الجمهور المغربي من تصرفات لا اخلاقية, فا المنتخب الجزائري صراحة مستواه كبير جدا من المنتخب المصري الدي لا يلعب كرة احترافية و البعض يحمل المصحف و البعض يقرا القران في كل ضربة للكرة و المدرب حالة خاصة متميزة وشكله و هو يتابع المبارة كانه في حلبة المصارعة او الملاكمة………………..

  • السفاقصي
    السبت 30 يناير 2010 - 22:40

    عجبت لهذا القوم الذيت يحتفلون للتاهل للمبارة النهائية احتفال مبالغ فيه مصر6 كؤؤوس افريقية وطبيعي ان تحاول المحافظة عليه اما بخصوص الجزائر هي ليست البرازيل ويكفيه المرتية الثالثة واثبتت انها جدير ة با المونديال ولكن اوريد طرح سوال من يجيب عندي له هدية تاهل كل من نيجيريا الكامرون تونس 5مرات والمغرب 4والجزائر3 وحتى زمبابوي3ولكن مصر لم تتاهل الا مرة واحدةامام الجزائر في عام تسعينوخرجت من الدرو الاول دون اي انجاز يذكر. رغم كل الكؤوس الافريقية لماذا.اخيرا اتمنى ان ارى مصر مع الكبار لان كاس العالم خصصت للكبار اما هذه الكاس السوداء نتركها لصغار

  • visiteur
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:12

    والله توقعت هده النتيجة مند بداية المقابلة لانه مع الصافرة بدا واضحا سيطرة الفراعنة على المقابلة على ثعالب الصحراء .اما من جانب التحكيم فقد اخطا الحكم في الاندار الاول فقط في هده اللحظة بدا واضحا عدم خبرة ثعالب الصحراء الدين سقطوا في فخ الفراعنة الدين يستحقون المونديال لانهم هزموا 80% من المنتخبات التي تاهلت للمونديال وانشاء الله النهاية لصالح مصر بهدفين لصفر

  • zambadoria
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:42

    الحقيقة يا اسماعيل زرودي هو ليس مصر التي فازت علينا بل الحكم . و لكن المهم هو عرب الدي تأهل الى مبارة النهائية و نحن الان معكم و في المونديال انتم معنا

  • loubna
    السبت 30 يناير 2010 - 22:42

    Le problème de l’Afrique réside justement dans l’intégrité des arbitres. Les erreurs commises par les arbitres durant la CAN 2010 ont relancé le débat sur l’arbitrage vidéo et la qualité des arbitres africains. A cela s?ajoute un autre problème soulevé jeudi soir par Rabah Saâdane : la gestion de la CAF dont le siège est au Caire. On sait que les Africains membres de la CAF ne sont pas insensibles aux charmes du Caire et aux avances des dirigeants égyptiens. C?est un secret de polichinelle et il est scandaleux que la FIFA continue de fermer l??il sur ce dossier……..est ce que avec ses arbitrs la en part au mondial

  • math
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:54

    المهم ان هذه المقابلة خرج كل رابح. مصر فريق قوي و استحق الفوز.والجزاءر كدلك فريق قوي و كان ممكن ان يفوز…في المقابل هذا الفريق الشاب هو ربح ثمين لبلاده ادا نضرنا الي كون انه اول ضهور لهم وان كل المستقبل امامهم الشيء الدي ليس واضحا بالنسبة لمصر حيث متوسط الاعمار فاق 30 سنة.مبروك الجميع وليحيا السلام والعروبة.

  • ايمان
    السبت 30 يناير 2010 - 22:44

    مبروك لمصر و مبروك لجزائر ويارب مصر تفوز على الفريق الغاني مبروك لحسن و زيدان و الحضري و الفرعن

  • مصربي
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:50

    الى 1 :الحمد لله ان المصريين يسجدون لله حين يسجلون وهذه سنة حميدة يشكرون عليها من طرف كل عربي مسلم فخور وغيور على اسلامه.واستغرب اشد الاستغراب لمذا تعاتبين قوما مسلمين يسجدون شكرا لله واظن ان حمل القرآن الكريم هو من باب التبرك وابعاد الحسد والغيرة من عيونكم الشريرة وقلوبكم السوداء الحاقدة.على عكسكم انتم يا من اشتريتم السكاكين والسيوف وارسلتم السجناء والمجرمين لتعتدوا على النساء والاطفال في السودان تحت تواطؤ و سكوت سافل وجبان من الفيفا التي تدفعون لها بسخاء من اموال البترول.لكن العدالة الالاهية تحكمت فيكم وسحقتم ب4/ 0

  • منال
    السبت 30 يناير 2010 - 23:34

    كيف يعقل ان اسمع هده التعليقات ابتعدوا عن السياسة و تكلموا كرة القدم المنتخب المصري فاز بالمباراة مبروك و لكن كيف ربحوا المقابلة بالحكم الذي كان منحازا لمصر و لو كان غير هدا الحكم و سارت المقابلة جيدا لم يكن لينفعل لاعبو منتخب الجزائر و يسقطوا في الفخ الدي اراده المصريين
    تقولون فوز كبير لمصر باش ضد سبعة لاعبين لا توجد مقارنة المصريين دايما يكرهوا منتخبات المغرب و تونس و لجزائرو يلعبون كأنها نهاية العالم سجود و تلاوة قرأن
    لو تابعتو الماتش تشوفو مساعد المدرب حامل القرأن الكريم و هو لابس شورت قصير يعني فوق الركبة يا أخي المصف كتاب الله العظيم كيف اروح به لملعب كورة شو يوضح انه مسلم الكل مسلم و الكل عربي و هم يقولوا انهم احفاد الفراعنة ادا ليسو بعرب اتوجه بالقول لمن يقول انه فرعوني اما مشايخهم و رجال الدين لهم كل الاحترام و التقدير

  • أدهم
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:46

    الارسال التليفزيوني انطلق في مصر عام 1961 .. أنا أسألك بدوري متى عرفتم في الجزائر أن هناك اختراعا اسمه التليفزيون ؟
    وهل تعرف أيضا أن عنوان تعليقك ( لو لم أكن جزائريا لانتحرت ) هو انتحال لمقولة الزعيم المصري مصطفى كامل ( لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا )وأنه أول من أطلق هذه المقولة التي صارت مثلا حتى على لسانك رغم توظيفك السلبي لها .

  • السمندل
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:56

    الحكم كان مرتشيا من طرف مصر . وسالوا اهل الخبرة .

  • masribi
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:58

    cé pas la peine d’éssayer d’étendre votre probléme avec l’égypte sur tout le maghreb car les marocains et les tunisiens savent bien que les égyptiens sont plus civilisée que vous ds tous les domaines .juste leur façon de parler est nettement supérieure à la votre.qd tu endends un algérien s’éxprimer on dirait un clochard ou un ivrogne en train de hurler ds la rue.pardonne moi si je te dis que votre dialecte ou votre façon de parler fait vrément vomir donc la solution cé zapper bien sur .par contre qd tu entend un égyptien tu sens que cé qqn civilisé éduqué posé instruit et tout ce que tu veux.même leur ignorants savent mieux parler que les meilleurs instruits d’entre vous.Et je vous rapelle Mr qui allait se suicider s’il n’était pas algérien (et là tu me fais vraiment pitié)que le maroc et la tunisie ont déjà joué pas mal de fois contre l’égypte et jamé on est arrivé à un scandal honteux kom vous avez fé au soudan avec la complicité de la fifa qui a bénéficié généreusement de vos petro-dollars qu’ils fallé dépenser pour les pauvres et les démunis de votre peuple ki ne sait que sortir manifester ds la rue même si vous étes humiliés par 4 à 0 et là encore vous donnez la preuve que vous êtes des malades mentaux kom d’ailleurs l’a dit votre chanteur Bâaziz et votre comédien Fellag.cette équipe algérienne moi je diré ke cé l’équipe parasite du mondial car vous ne méritez pas cette place mé tant mieux pour le spectacle et le plaisir de voir vibrer vos filets.Et je me demande prk on va vous encourager?pour votre soutien au polisario!!pour l’expulsion de 350000 marocains!!etc etc… dieu vous excuse s’il veut car celui ki nuit à son voisin ne réussira jamé

  • عادل
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:44

    الســــلام عليــــكم
    الكــرة و نصرة الأمة و إخواننا المسلمين
    تمنيت لو أننا نعطي أهمية لأحوال الأمة و إخواننا المسلمين و لو بمثل ماجاء في الأجواء الكروية.
    نقول أننا مقموعين من طرف السلطة ولاكن هذا مبرر واهن تمنيت لو أن الظجة وخروج الشعب إلى الشارع من أجل الكرة كان متيله حين كانت تقصف غزة و الأن و هي محاصرة .
    و لاكن لاحياة لمن تنادي العيب فينا و ليس في حكامنا.
    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.
    اللهم يا مثبت العقل و الدين ثبت قلوبنا على دينك.

  • حقان
    الأحد 31 يناير 2010 - 01:00

    و بآآاز، راه رئيس الاتحاد الافريقي انتقد الحكم الذي ادار المباراة، و كذلك الذي ادار مباراة مصر و الكاميرون ..
    و انتم يا معشر المحلليل (الواعرين)، تقولون ان الاحكم كان في المستوى، و انا اقول كل قرارات الحكم صائبة الا الورقة الصفراء الاولى في حق المدافع الجزائري .. ضربة الجزاء كاينة + ورقة صفراء ..
    المهم راه عيسى حياتو قال بان التحكيم ديال داك البينيني ضعيف و غادين يديرو معاه اللازم

  • mohamed
    الأحد 31 يناير 2010 - 01:14

    Salam
    Il ne faut pas juger tous les algériens d’après des comportements de certains joueurs…C’est un match et il est préférable de rendre les jugements au sujet des joueurs concernés…
    L’équipe de l’Algérie a fournit un effort contraint par l’effet négatif des cartes rouges mais nous devons les encourager pour le mondial car , quand même , c’est cette équipe qui est séléctonnerée pour ça et elle mérite …
    D’un autre côté toutes mes félicitations aux joueurs de l’Egypte par leur maîtrise du match ainsi que les tirs pértinents …
    En résumé : Chcun peut être déçu en voyant des joueurs qui battent de façon claire leur commarades …Cela n’est pas un pretexte pour juger les autres ni pour ne pas continuer d’encourager l’équipe en question (mondial). Il est finalement clair que l’équipe gagnante a fait preuve de bon travail ….Alors :
    Bone réussite à l’équipe de l’Egypte pour la coupe d’Afrique !!!
    Bon courage et bonne réussite pour l’équipe de l’Algérie au mondial !!!

  • مغربي
    الأحد 31 يناير 2010 - 01:04

    الحكم ظلم الجزائر في طرد حليش هده هي الحقيقة كان عليه ان يكتفي بضربة جزاء فقط.كما ان المنتخب المصري منتخب قوي لا يحتاج لمساعدة الحكم وهدا يعترف به حتى الجزائريون انفسهم .الحكم اغتال الفرجة وكان السبب في نرفزة الجزائريين.مبروك لمصر انشاء الله الفوز بالكاس.وحظ سعيد للجزائر في المنديال يالله شرفونا يامحاربو الصحراء.

  • سفير الزيتون
    الأحد 31 يناير 2010 - 01:06

    ألف مبروك لمنتخب الساجدين منتخب مصر الشقيقة والذي أبان مرة أخرى عن علو كعبه،كشر المصريون عن أنيابهم منذ الدور الأول حيث هزموا كل المنتخبات التي واجهوها بحصص لا تقبل الجدل فلم يفوزا في كل المقابلات إلا والفارق هدفين وهذا دليل على أن المنتخب المصري منتخب عظيم وستزول الدهشة ويزول حقد البعض على منتخب الساجدين بالمنطق حينما يعلم الجهلة والحساد أن المصريين فازوا بالكأس الإفريقية ست مرات منها مرتين على التوالي وأنا أدعو الله أن يظفروا بالكأس السابعة والثالثة على التوالي وهو إنجاز يدخل المصريين مرة أخرى للتاريخ من بابه الواسع،بالنسبة للمنتخب الجزائري كان سيقول كلمته في المقابلة لولا أنه لعب المصارعة بدل كرة القدم،والجميع لاحظ ماعدا العميان والحساد طبعا أن اللا عبين الجزائريين كانوا يضربون اللا عبين المصريين دون كرة،حيث أظهروا حقدا دفينا على المنتخب المصري وحتى الحكم كاد الحارس شاوشي أن يضربه برأسه لولا تدخل أحد الل عبين الجزائريين،فعلا كانت مهزلة الكرة الجزائرية،التي إنهزمت بثلاثية نظيفة أمام منتخب ضعيف مثل ملاوي،ثم فازت على كوديفوار بفضل الحكم الذي حرم الإيفواريين من ضربة جزاء واضحة للا عب المتألق دروكبا وكذلك حرم نفس الحكم الإيفواريين من هدف مشروع لنفس اللا عب المتألق دروكبا ومع ذلك لم يقل منتخب كوديفوار أن الحكم كان سبب الهزيمة وتآمر عليهم،هي عقلية الجزائريين المتحجرة والتي لا تقبل أبدا الرأي الآخر والدليل الدامغ على ذلك أن المعلق الجزائري محمد القندوز تلقى تهديدات بالقتل من أكثر من جهة لأنه قال رأيه بصراحة بعد هزيمة الثعالب بالثلاثة أمام منتخب لا يمكن أن تعرف موقعه على الخريطة وهذا ليس إنتقاصا من منتخب ملاوي حاشا لله لكن المنطق كان يفرض فوز ثعالب الصحراء على الملاويين،وقد تلقى محمد القندوز مكالمات هاتفية ورسائل نصية قصيرة تتوعده بسوء المصير لكونه عميل وخائن ولا غيرة له ولا ولا ولا أنظروا وأحكموا بأنفسكم والساكت عن الحق…أنت تعلمون البقية وطيب الله أوقاتكم

  • la marocaine
    السبت 30 يناير 2010 - 23:30

    ووووووووووووا عباد الله من يربح فالف مبروك و من يخسر نطبطب عليه.
    فاذا مبروك للشعب المصري،اما الشعب الجزائري ستعوضون خسارةكم.
    مصر سنساندها في كاس افرقيا،اما الجارة الجزائر فنساندك في كاس العالم ،لانه من المؤسف رؤية بلدين عربيين يتنزعان على لعبة، هل تناسيتم انكم على دين واحد؟نتمنى لكم الهداية

  • من المغرب
    الأحد 31 يناير 2010 - 01:08

    بغض النظر عن نتيجة المباراة تجدر الاشارة الى ان المصريين مرضى. يحسبون ان كل العرب ادنى منهم. لن ننسى سبهم للشعب الجزائري. للمصريين عقدة المتفوق يريدون اخضاع العرب الاخرين. نحن في المغرب و في الجزائر لسنا قوميين نحن ابعد من ذلك. نعم نحن مسلمون و اكننا مواطنون عالميون (cosmopolitans). هذا رأيي المحترم. الخزي و العار الاعلام المصري الرجعي

  • safia-maroc
    السبت 30 يناير 2010 - 23:40

    السلام عليكم
    و الله لا يروق لي بتاتا أن أرى بلداننا الاسلامية أو العربية تتشاجر بسبب مجرد لعبة
    يا إخوان إن لم توحدنا العروبة فالاسلام يفعل
    الله يهدينا و صافي

  • محمد عمرو
    الأحد 31 يناير 2010 - 01:10

    وما قول السي سعدان في انهزام فريقه أمام نيجيريا ب 1ل0 أهو أيضا تحيز الحكم بالرغم أن هذا أغض الطرف عن جحشية المتخب الجزائري أكثر من مرة. فحقا هذا الفريق استعد للمصارعة الفرق الأخرى. فماذا أفاد الركل والضرب بالمرفق غير الهزائم. استهل مبارته بهزيمة وختمها بهزيمة. فلو تفادى تعاليه وكبرياءه لكان هو الرابح الأكبر. الخشونة ليس مكانها المنتديات العالمية.. التواضع هو سيد الموقف أما التناطح فمكانه الجزائر حيث تنعدم القوانين والرؤيا الواضحة.
    بقليل من الانضباط كاد الفريق الجزائري أن يكون سفير العرب. وكعربي أرفض أن يمثلني من تنعدم فيه الأخلاق قبل كل شئ. فالكرة تبقى كرة وسرعان ما ننساها بعد صفارة الحكم بقليل ولا يبقي لها أي صدى بيما نبقى نردد تصرفات الشاوشي وركلات زملائه.

  • latif
    السبت 30 يناير 2010 - 23:38

    mon opinion sur le match que le juge a boulversse toutes les donnes de match .comment un juge donne a penalty n’ai pas claire ce que je pense si a un autre professionnel juge ne donne pas ce pennalty .donc il ya une main cache dans le match.plus que les cartes rouges dans un demi final .alors je ne peut pas felicite l’ egypt .alors les egyptiennes achete les juge bon l’algerie n’a pas perdue c’est une equipes tres jeun a besoins plusieur chose de faire des maintenant .bravo algerie..

  • عبدلاي محمد
    السبت 30 يناير 2010 - 22:50

    اتمنى من الجزائريين ان يراجعوا انفسهم فلا كرة ولا اخلاق
    ولكن ما دامت المباراة قد جرت بين مصر والجزائر وكمغربي مازلت اتذكر مع الاسف مباراة نصف النهاية بين المغرب ومصر سنة 1986 عندما رشق جمهور مصر الحارس بادو الزاكي

  • متحت
    السبت 30 يناير 2010 - 23:42

    اني احب مصر واحنا نريد ان تكون مقابلة في المستوي ليس كمقابلتنا مع الجزائريين..التي ضلموا فيها بانحياز الحكم لمصر..

  • rachid
    السبت 30 يناير 2010 - 22:52

    الف مبروك لمصر و اهل مصر الشرفاء مصر كبيرة كما كانت دائما مصر تستحق الفوز عن جدارة و استحقاق و الحكم كان صارما عادلا امام عنف و همجية الجزائريين فليكف الحساد و الحاقدون عن ترديد التفاهات تعلمو من المصريين حب الوطن و الانتماء .يبدو ان مصر و المصريين اصبحو عقدة بعض المرضى و الفاشلين .فالف تحية مني كمغربي لمصر و اهلها.اقف لهم وقفة إجلال و اكبار.مصر متميزة في جميع المجالات.و المصريين طيبين و متواضعين و عاشقين للمغرب.عكس ما يروج له البعض .اما الجزائريين فهم همج فعلا.و عصبيين.عليهم ان يتصالحو مع ذواتهم وجيرانهم اولا.يكفي انهم قتلو 100 الف في حربهم الاهلية.مبروك لمصر الف مبروك.و انشا ء الله الكأس الثالتة على التوالي.

  • أبو أسامة
    السبت 30 يناير 2010 - 23:48

    لماذا هذه المجانبة للواقع؟وكيف يعتبر هذا المدرب الشيخ انتصارا موهوبا من حكم معتوه بمثابة ظهةر للحق؟هل تحريف مسار اللعب الى غير وجهته السليمة يعد حقا يا شحاحة؟
    لقد وهب لكم الحكم اللقاء فكان انتصاركم ضد مجرى اللعب وضد المنطق وضد الواقع.فكيف اذن ترضون لأنقسكم بهذا.خذو هذا الانتصار الغير المقنع ولا تعللوه لا بحق ولا بأي شيء اخر.لقد حلل الخبراء أخطاء ذاك الحكم القرد وأقر الجميع بارتكابه أخطاءا فادحة وفي هذا باطل وكل ما بني على باطل فهو باطل لذلك يا شحاحة انتصاركم بــــــــــاطل.

  • marfgie
    السبت 30 يناير 2010 - 22:54

    ليست هناك قناة عربية واحدة اتهمت الحكم في الوقوف الى جانب الفريق المصري في مقابلته الاخيرة ضدد المنتخب الجزائري، اتحداك ان تدلنا عن دالك.الحكم الدولي السوري في الجزيرة الرياضية نوه بالحكم كوفي كوجيا البينيني وكل قرارته كانت صائبة . وسائل الا علام الوحيدة التي (تناولت فضيحة التّحكيم ) كما سميتيها انت هي جرائد الهف والكذب وتليفزيون (صندوق العجب) بالجزائر.
    بالله عليك هل لم تستوعب بعد ان المنتخب المصري كان هو الا قوى في ساحة الميدان؟انه تفوق تكتيكيا وفنيا وبدنيا على الجزائر.الشي الدي ادي باللا عبين الجزائرين في فقدان اعصابهم والنرفزة وبالتالي اللجوء الى الخشونة المتعمد ة.ان احسن طريقة لتنكر هو الا تنكر عزيزي !.لقد اضحكني المحلل عبد الحق في قناة الجزيرة الرياضية لما دخل في جدال مع الحكم السوري حول طرد حارس المرمى شاوشي،بحيت قال:ان الحارس لم ينطح الحكم بل كان يريد فقط تهديده برئسه.نسي هدا المحلل انه على المباشر وان200 مليون عربي يتفرجون عليه .وانه في قطر وليس الجزائر حيت ان الا علام هناك يستحمرالجمهور ويلعب عن العواطف ويعرف كيف يرفع درجة الحماس الى اقصى درجة.بحيت نسمع دائما كلمات وعبارات بالية متل:بلد الشهداء و(6 مليار) شهيد والعز والكرامة. مصر والجزائر

  • عمر
    السبت 30 يناير 2010 - 23:44

    يعنى انتة شايف نفسك انك صح والعالم كلو غلط.
    كل الصحف بتقول فوز مؤكد وتشيد بالحكم.
    خلى عندك روح رياضية.
    يا ساتر يا رب

  • مصطفى
    السبت 30 يناير 2010 - 22:46

    لماذا الكل يهاجم مصر ؟ لماذا لا تريدون الفرحة للمصرين ؟ اتحاسبونهم بفعل قيادتهم العميلة؟
    لا والله فالجمهور المصرى من حقه ان يفرح .. والمنتخب المصرى كان يستحق الفوز بعد هذا الاداء الرائع .. وانصح رابح سعدان على ان يهنىء المنتخب المصرى لان تصريخاته لا تتسم بالروح الرياضية .. وانصح لاعبى الجزائر ان يبتعدوا عن العنف والحشونة لانكم سوف تمثلوننا فى كاس العلم.

  • baha
    السبت 30 يناير 2010 - 23:00

    les deux gouvernements ont trouvé deqoui donner au peuples comme os pour les faires calmer,reveillez vs

  • tayib
    السبت 30 يناير 2010 - 23:46

    روح قتاليةوتنظيم جيد للفريق المصري،في حين لوحظ ضعف الهجوم الجزائري وبطئه.ونتمني أن نري منتخبنا المغربي ينافس الكبار كسابق عهده.

  • saad
    السبت 30 يناير 2010 - 22:56

    Comme il a dit Etto, l’afrique est toujours deriée les autres continents dans tout les niveaux, en particulier le domaine sportif, ce match me rappelle le demi finale de Maroc Egypt en coupa d’afrique en 1988, le Maroc s’est incliné par un but à zéro, un but marqué sur Zaki par une faute indirecte déclaré par l,arbitre mais le but est marqué directement, en plus la personne qui a marqué le ut n’a pas le droit de jouer ce Match, méme avec cet la faute de l’arbitre le Maroc savait qu’il va passer en final, mais malheureusement à la fin de Match la Caf a décidé ce qu’il a décidé, depuis 1988 jusqu’à maintenant c’est toujours la méme histoire la méme mentalité un arbitre a pu marqué son nom comme un joueur principal pour ce Match, on avoulu Match tres important comme celui de quart de final algerie cote d’ivoire c est vraiment le beau Match de la coupe imaginons que l’arbitre de cette rencontre a agit comme celui de quart de final on va pas voir ce beau Match, malheureusement l,arbitre a essayé toujours dese mettre le heros de Match, il nous a foutu un beau Match que tout le Monde admire de le voir, encore une fois il y a de Travail a faire dans l’afrique

  • عقلاني من فاس
    السبت 30 يناير 2010 - 22:48

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اولا مبروك لنيجيريا لاعطائها درسا للجزائر ثالثا في كرة القدم بعد درس مالاوي ومصر.
    اظن الان ستعترفون ام ستقولون حتى نيجيريا رشت الحكم والله مهزلة مالاوي 3-0 نيجيريا 1-0 مصر 4———–0
    فضيحة كروية من كل مقاييسها وتبريرها بالحكم وادعو كل من شكك في الحكم ان يشاهدو المتش مرة اخرى بدون عصبية وبكل حيادية ليستمتعو بالفنية العالية للفراعنة
    وهذه هي الحقيقة التي يتقبلها العقل البشري ان كنتم بشر ام انكم تبطلون نظرية دارويين وتتثبثون ان الانسان اصله حيوان همجي اخضر ظهر في جبال تيزيوزو …
    مشكلتكم انكم تكذبو كذبة وتصدقونها مثل كذبة الصحراء التي العالم كله يقول الصحراء مغربية وانتم تقول العكس
    والله العظيم مصر كبيرة عليكم والمغرب ايضاومصر كبيرة على كل العرب وهذه حقيقة لا يمكن لاحد تغييرها حتى بالكورة
    مصر هي جمال عبد الناصر الذي حارب اسرائيل فانتم من حاربتم ?
    مصر هي عبد الحليم و ام كلثوم واحمد زكي وعمر الشريف ونجيب محفوظ والكثير الكثير من الكتاب والشعراء والاطباء والعلماء مصر هي التاريخ والحضارة والثقافة مصر كبيرة … وانتم تعرفون هذا جيدا او تريدون ان تتناسو هذا الامر .
    اقول لكل المغاربة الذين يقنعون انفسهم بان الجزائر شقيقتهم فالواقع هي عدوتهم الاولى والاخيرة وللاسف نريد ان نطفئ النيران على حساب مصر.
    وفي ختام هذا الموضوع احب ان اشيد بالاعب المصري جدو الذي امتع كل المغاربة بلعبه وفي الحقيقة كل الاعبين ظهرو بمستوى جيد في المباريات الاخيرة الحمد لله

  • اسامة
    السبت 30 يناير 2010 - 22:58

    بصفة عامة المقاهي كلها كانت تدعم الجزائر كما ان المغرب هو من يلعب عموما الجزائر اقرب الينا اكثر من مصر التي اصبحت هم الدنياالان سندعم المصريين و الجزائريين اتمنا لهم التوفيق لكن افضل الجزائر

  • جوادج الطالبي
    السبت 30 يناير 2010 - 23:50

    والله حتى لو فازت مصر بكأس العالم فإن أداءها يفتقد إلى المتعة وواللمسة الفنية لكرة القدم ……صحيح انها تفوز و تحقق الألقاب لكن لعبها جاف شانهم شأن الألمان والطليان في حين بعض المنتخبات تصنع الفرجة والمتعة كالبرتغال و البرازيل و …

  • magrebeurope
    السبت 30 يناير 2010 - 22:10

    الجزائر تعودنا عليه في مثل هده الا حدات في 2004 قالوا ان المغرب تستعمل المنشطات الان الحكم يعني انهم لايرضون بالهزيمة ففي اي حاجة يتجهون نحو السياسة و تشويه سمعة المصريين ,نعرف ان المصريون هم قائدوا العرب لا يمكن ان يكون الشعب المصري خائن و )مباركي( الرياضة اعطت الصورة الحقيقية للجزائريين فبالك بالصح الصحيح ,كفاني اللدي اراه من سرقة على ايديهم فعمل شباب الجزائر هو السرقة في اووبا و بالتالي اعطاء صورة خيثة ضد العرب فكر معي داخل الملعب كيف ستكون النتيجة ادا دخل لا عبو مصر “بالجلدة” كانت ستكون المبارة عكس المتوقع ¡¡¡¡¡¡

  • نوفل
    السبت 30 يناير 2010 - 23:54

    التحكيم كان و لا يزال الى جانب مصر في جميع مقابلاتها مع فرق المغرب العربي.وعندما تنهزم مصر يتهم اعلامها التحكيم.
    عندما سحق النجم الساحلي فريق الأهلي 3_1 في قلب القاهرة,قام اعلامهم بسب وشتم الحكم المغربي لعرجون

  • امازيغى
    الأحد 31 يناير 2010 - 00:40

    لقد تابعت كل المباريات وللأسف الشديداصبحت الكرة المستديرة مثارا للمشاكل بين الدول العربية (مصر الجزائر)الاتخجلون من انفسكم عندما تطلقون وابلا من الكلمات البذيئة والمشينة فى اخوانكم والله ان عدوكم الحقيقيى مازال يعيش تلكالنشوة نشوة الفرح التى اعقبت موقعة ام درمان بماجرىفيها من كلا الجانبين فيقوا ايها الإخوة وحاسبوا انفسكم وكونوا يداواحا فى مواجهة عدوكم الحقيقيى وفرقوا بين الكرة المستديرةوالسياسة ووو واتركوها لتكون دائما هى الأروع والأفضل رياضة فلا تعكروها علينا وأقول لكم كمغربى أتأسف عندما اشاهد هذاالعرس الكروى والمنتخب الوطنى غائب عن هذا العرس الإفريقى خذوا العبرة ايها المسئولون وابحثوا اين الخلل نريد منتخبا مغربيا قويا ينافس فى جميع الأعراس الكروية كفانا من عدم اللمبالات والإستهتار بالمسئولية الى اللقاء والقلب يتلظى حسرة وندامة لفقدان منتخبنا فى هذاالعر س الإفريقى

  • bel
    الأحد 31 يناير 2010 - 01:02

    يبدو أن العلاقة بين الجزائريين و المصاروة تسير نحو الإنسداد بسبب الموقف الحاقد للمصريين الذين يفعلون كل شيئ من أجل بلوغ أهدافهم أنصح المصريين أن يتركوا الجزائريين و شأنهم و الأحسن ألآ تكون بينهم علاقة أصلا و هذا أليق للجزائريين الذين لم يعودوا يطيقون المصريين الذين يتسببون دائما في المشاكل

  • د.حسين
    الأحد 31 يناير 2010 - 01:16

    أحترم المدرب سعدان…وأقدر دوافعه و إضطراره لتبرير الخسارة بقرارات الحكم …ولكني أقول له أن خسارة مباراة ليست عارا.. أتوقع منه أنه سينزل بأولاده عقابا قاسيا لسوء سلوكهم في الملعب وتركيزهم على العنف بدلا من التركيز على لعب الكرة..وتشويه صورة الكرة الجزائرية التي بدأت في إكتساب إحترام العالم بعد الوصول لكأس العالم وبعد مباراة كوتدفوار…..عيالك يا سعدان ناقصين تربية..ولازم يتعلموا الأدب…وإلا ستكون هناك فضيحة أخرى في المونديال

  • أحد أبناء المغرب العربي
    الأحد 31 يناير 2010 - 01:18

    اقول لأخواننا من المغرب الى تونس ومن لبييا الى موريطانيا أننا دم واحد وأصلنا واحد .أما المصريون من أيام موسى عليه السلام يمتازون بالغدر والخيانة والشعودة والنفاق .وبعد ما كانوا احفاد فرعون فبعد الاسلام أصبحوا من سلالة زعيم المنافقين عبد الله بن سلول .
    وانهم يضنون انهم افضل العرب عند الله مثل ما ضن الاسرائليون .
    وهم الان يحتقرون شمال افريقيا
    اتعرفون لماذا لأن هم افقر الدول العربية.
    تحيا الجزائر والمغرب وتونس وليبيا و موريطانيا وبيسقط كل من يكرهنا.

  • حسام
    السبت 30 يناير 2010 - 23:02

    انا مصرى اعيش بالأمارات اصدقائى مصريين ومغاربه وليس بغريب على شعب ذواق لكرة القدم ان يقول كلمة حق وكم سعدنا نحن المصريين بتهنئة الملك الحسن لمصر وهذا ان دل على شى فانما يدل على عظمة هذا الحاكم فهنيا لكم بملككم الذى نتشرف به وبأخلاقه الذى شتان بينه وبين بوتفريقه وليس بوتفليقه الذي فرق بين شعب الجزائر وباقى الدول العربية بتصرفاته الشاذه خاصة فى الأزمات التى يصنعها بتصرفاته التى لا تدل على انه يصلح لكى يكون رئيس دولة وجعل شعبه يتصرف تصرفات الأحمق

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 9

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 18

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 31

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 14

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 15

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش