سعر دجاج "رأس السنة" يصل 500 درهم بالبيضاء

سعر دجاج "رأس السنة" يصل 500 درهم بالبيضاء
الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:30

انتعشت مبيعات لحوم الدواجن في الأسواق الممتازة بمدينة الدار البيضاء استعداد لاحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة (بوناني).

وسجل إقبال كبير على لحوم الديك الرومي، حيث أكد عاملون بالعديد من المساحات التجارية الكبرى أن هذه الفترة تسجل زيادة كبيرة في الطلب على هذه الأنواع من اللحوم البيضاء.

وقال هؤلاء إن هناك زبائن يحرصون على اقتناء هذه الأنواع من الدواجن للاحتفال بنهاية السنة الميلادية، نظرا للجودة الكبيرة لهذا النوع من اللحوم الطبيعية.

وأضافوا أن “الشركات التي تسوق هذا النوع من الدجاج تعتمد على الحبوب الطبيعية لتغذية هذا النوع من الدجاج، وهذا ما يبرر ارتفاع أسعاره التي تصل إلى 500 درهم وأكثر للدجاجة الواحدة”.

وأقدمت مجموعة من هذه الأسواق على عرض منتجات جديدة، من لحوم الدجاج “الطبيعي” بأسعار تتراوح ما بين 40 و140 درهما للكيلوغرام الواحد.

وبلغت أسعار البيع بالتقسيط في الأسواق الشعبية للدار البيضاء نحو 13 درهما للكيلوغرام بالنسبة للحوم الدجاج، وما بين 20 و25 درهما بالنسبة للديك الرومي، ونحو 65 درهما للكيلوغرام الواحد من اللحوم البيضاء الصافية (بدون عظم).

وبلغ سعر الدجاج المذبوح في الأسواق ما يقارب 32 درهما للكيلوغرام، مقابل 29 درهما قبل أسبوع من بداية الشهر الجاري.

وتشير إحصائيات الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب إلى أن حجم استهلاك المغاربة من لحوم الدواجن بلغ 529 ألف طن في السنة الماضية، و90 ألف طن من لحوم الديك الرومي، في الوقت الذي ارتفع استهلاكهم من البيض إلى 5.1 مليار وحدة.

‫تعليقات الزوار

46
  • N.H
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:36

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا الناس ولاو باغين بزز يوليو مسيحيين!!!!

  • ismaelos
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:42

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد هل المغرب دولة إسلامية أم? حتى تحتفلون ببوناني ههه

  • وجدي
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:44

    في هده الفترة من السنة بالضبط يمكنك استنتاج أن المغرب تخلى تماما عن الدين الاسلامي إلا من رحم ربك.تقليد للغرب ولهث وراء الشهوات والأنفس. المغرب يقترب كثيرا من حال بعض الدول العلمانية المحسوبة على الإسلام. لا نملك إلا الدعاء والتدلل لملك الملوك الجبار أن يحفظ هدا البلد ويرسخ الدين الاسلامي الحنيف فيه.لما لا يقبل المغاربة وبخاصة الشباب إلى قيام الليل في ليلة رأس السنة الميلادية إلى مطلع الفجر .سيكون أمرا عظيما

  • فرنسا
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:44

    أنا فرنسي مغربي و أفتخر بأني مغربي و لا احتفل بطقوس الميلاد و رأس السنة الميلادية ! رغم 30 سنة هنا فرنسا ! الله يجمع شمل العائلات و المسلمين في الدين الإسلامي الحنيف . الله يهدي الجميع ان شاء الله

  • عبدالقادر جرسيف
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:47

    انا بغيت يولي الدجاج يدير خمسة الاف درهم للناس للي باغبين يحتافلو بالسنةالميلادية.

  • بوناني
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:50

    قال ليك اش خصك العريان قال ليه بوناني امولاي

  • جواد بن حمو
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:50

    500 درهم وخا يكون تيبيض الذهب خليه إيقاقي …

  • OMAR Tanger
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:50

    المغاربة بقاو بلا شغل. يقلدون المسيحيين في آكل الديك الرومي في الإحتفال بميلاد المسيح عليه السلام. هل هؤلاء فعلا مسلمين ام مسيح ؟

  • عجوز
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 22:55

    خليهم ياكلوا الدجاج والديك الرومي وحتى البزنطي انا لن اشتريه

  • مصطفى
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:04

    ليس عندي ما أقوله إلا " لا حول ولا قوة إلا بالله "

  • Ayoub
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:07

    J'encourage les citoyens Marocains d'aller acheter leur viande et légumes chez les petits paysans cultivateurs du coin, c'est plus écologiques et bénéfique pour encourager et aider nos paysans locaux

  • بابا نويل
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:07

    ان الله ليس ظلاما للعبيد خاصة المغاربة آش خاصك اجيعان خاصني بيبي ب 500 درهم امولاي والله عيب ومعيب حتى نسمع التهافت هكذا مناسبات على اشياء لا تهمنا لا من قريب ولا من بعيد

  • النرويجي الأسمر
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:16

    بالنسبة لشخص عازب يعيش لوحده، كحالتي، مبلغ 523 درهم مغربي، يؤمن لي، عندما أكون في المغرب، إحتياجاتي من اللحوم بمختلف أنواعها لمدة أسبوعين، خصوصا أني لست مستهلكا كبيرا للحوم.
    قمت السطحية و التفاهة، إشتراء دجاجة بهذا المبلغ من أجل إحتفال بمناسبة لا تهمنا في شيء، سوى ما تعلق بالتقويم و مواعيد العمل و العطل.

  • mohamed
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:18

    لا يجوز لأحد من المسلمين مشاركة أهل الكتاب في الاحتفال بعيد الكريسمس "أول السنة الميلادية" ولا تهنئتهم بهذه المناسبة لأن العيد من جنس أعمالهم التي هي دينهم الخاص بهم، أو شعار دينهم الباطل، وقد نهينا عن موافقتهم في أعيادهم، دل على ذلك الكتاب والسنة والإجماع والاعتبار:
    1- أما الكتاب: فقول الله تعالى: وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً [الفرقان:72].
    قال مجاهد في تفسيرها: إنها أعياد المشركين، وكذلك قال مثله الربيع بن أنس، والقاضي أبو يعلى والضحاك.

    ووجه الدلالة هو أ نه إذا كان الله قد مدح ترك شهودها الذي هو مجرد الحضور برؤية أو سماع، فكيف بالموافقة بما يزيد على ذلك من العمل الذي هو عمل الزور، لا مجرد شهوده.
    2- وأما السنة: فمنها حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال: ما هذا اليومان؟ قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله قد أبدلكم بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر. رواه أبو داود، وأحمد، والنسائي على شرط مسلم.

  • said
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:20

    قمة التكليخة هدا استيلاب ومخلفات الاستعمار السنة الهجرية تمر مر الكرام محتشمة لايهتم بها احد والسنة الميلادية يتجند الكل لها.ياأمة ضحكت من جهلها الأمم

  • amazigh le vrais
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:34

    Salem Alikom, vraiment abusée ici en France dans les boucherie Halal 3 grand paulet pour 12 euros, Sinon 4,60€ la pièce et chaque paulet il pèse 1,5 Kg, et le SMIC en France presque 11 euros de l'heure, bref laisse tomber sa fais mal au coeur wollah hchoma,

  • بوادي بدون مدرسة
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:39

    بالله عليكم عن ماذا تتحذثون ..راس السنة أعياد الميلاد 500 درهم للدجاجة البير نويل …!!!فين حنا ؟ واش فسان فرانسيسكو ؟ أسأل ، هل هذا واجب رأسمالي أم ضريبة إضافية أم استيلاب أم .. ؟ لكم الله يا أبنائي .كم من أسبوع مر وكم من شهر ولا دجاج ولا لحوم فما بالكم بمؤخرة سنة لم أكن أهتم اصلا بأسابيعها !!!

  • Moha
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:46

    Même les occidentaux n'y croient plus. C'est devenu juste une coutume disant. C'est une histoire inventée par les juifs pour promouvoir leur commerce. C'est en quelque sorte comme baba Achour chez nous.
    Nous implorons Dieu le tout puissant de nous guider au bon chemin, la droiture.

  • القنيطري
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:49

    طبيعي هؤلاء كثير منهم يجهلون هويتهم الثقافية وكذالك منهم خدام الثقافة اليهودية-الصليبية ومنهم من يظنون أن المتحضر يحتفل ب Noël ويتكلم الفرنسية و يربي الكلاب

  • السكيزوفرينيا
    الخميس 19 دجنبر 2019 - 23:56

    مشكيلة مع شي وحدين، عايشين السكيزوفرينيا، راه ماشي عيب لواحد يفرح ويفرح العائلة ديالو، واحد گاليك تلاتين عام وهو ففرنسا وماعندوش مع الاحتفال برأس السنة لانه متشبت بالدين الإسلامي ؟ سبحان من خلقك أخويا والله، راه ماشي حرام الى تجمعتي مع العائلة والوليدات وعطيتهم الهدايا كاتبقا ديما مسلم ماكاتكفرش أستغفر الله، أنا خدام مع ناس مسيحيين ويهود وكاين اللي ماكايآمنش گاع ومع دالك كايكولولي عيد مبروك فالأعياد ديالنا وفرمضان يوميا كايسولوني واس مزيان ومانفورسيش فالخدمة وووو وبزاف، علاش حنا معقدين أصاحبي ( ماشي كلشي ) ماتشدوهاش منين عواجت راه الفرح مزيان للقلب وإنما الأعمال بالنيات، العيب والحرام هو نحتافل بميلاد المسيح ونعيش العقائد الدينية ديال المسيح أما رأس السنة ماعندوش علاقة بالدين، اللي مابغاش يحتفل ماينشرش الحقد ديالو على ولاد بلادو، فراس السنة يسد عليه ويعتكف هدا الى مامشاش يحط شي قرعة ويينشط مع راسو. ربي اللي كايحاسب، عيش وخلي الناس تعيش. سنة سعيدة مسبقا وكل عام وأنتم بخير
    شكرا هسبريس

  • nabil
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 00:11

    و ايديرو ليه حتى الف درهم .لقادر يشريه يشريه و اللي ماقدر يمشي يشري الدجاج عادي.
    مالكم كتعلقوا فين تفلقوا.هههه

  • الشلح
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 00:47

    @ السكيزوفرينيا
    راك ما فهمت وووووالو من تعليق 30، او راك ما فاهم والو حسب تعليقك

  • متتبعة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 01:09

    الناس فالناس والقرعة فمشيط الراس . الملاحظ أن المقال يصب في واد والتعاليق في وادي آخر .المقال متطرق لسعر الدواجن بالوحدة والتقسيط ….. والتعاليق تناقش في الدين والعقيدة !! دابا اللي مسكين وبغى يشري الدواجن اللي هي بالنسبة لو ارخص من اللحوم الحمراء والاسماك خاصو ينتظر حتى تفوت المناسبة ولا شنو ؟؟؟ والعيب فدوك الناس اللي يشريو بداك الثمن وكيدعموا الاحتكار واستغلال الفرص أما زاد الثمن عن حدو خليه تم يخناز والسلام
    المهم لك الله ايها المسكين

  • عيسى
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 01:11

    السكيزوفرينيا هاي هاي على ركن المفتي واش عارف اش تتقول بيني وبينك واش أنت عارف شنوا هي رأس السنة الميلادية ولا عداوي واحتفال بولادت إبن لإلاه لي مات على صليب نعاودها إبن لإلاه لي مات على صليب نعاودها باش تفهمها مزيان ولادت لإلاه لي مات على مصلوب هو كلام بنفسوا لا يستقيم أو دابة سمع سبحانه اش تيقول …تكاد السماوات يتفطرن و تخروا الجبال هضى ان دعوا لي رحمان ولدا . ..واش فهمتيني علاش بعض مسلمين تيأكد على عدم الاحتفال و تكاد الجبال تخر من قبح الإدعاء .وسر هو أنهم شبه الله سبحانه بالبشر انه يلد حشاه سبحانه.

  • عمر
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 01:16

    انا اعيش في مركز أمستردام في قمة الاحتفالات والصحف ولا أبالي بأي شيء من هذه الخرافات وواحدة تلقاها جليا من ميدان بمراكش متقوليش ندوز يوناني هذه لاحول ولا قوة الا بالله

  • لاحيات لمن تنادي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 01:18

    سبحان الله وبحمده، 30 سنةً في امريكا، لااحتفل بأعيادهم ، والغريب في الأمر الدجاج هنا 2 دولار الى 3 دولار يعني 20 درهم ادا كنت في المغرب فلا تستغرب

  • الطنز البنفسجي
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 01:32

    ماشي مشكل الاحتفال حرام ولا حلال.. الاشكال ماشي فالاسلام ولا المسيحية.. الاشكال هو الانبهار المطلق بالحضارة الاوروبية بقلبها وقشورها.. حيث حتى مصر مثلا فيها مسيحيين ولكن مايقدروش يتشبهو بيهم.. حيت عرب بلديين..
    ولكن حيت بنادم خاوي مافاهم والو ماعارف تاريخو ولا حضارتو ولا جمال دينو كيبغي غير فين يلصق مللي كيضربو الشعا.
    نوعية الاحتفال وكيفية الاحتفال بالحلوة وبيبي والشجرة المزوقة والهدايا المغلفة والشكلاط راه زوين وجميل وكيحمق..ولكن الى تعلق الامر بعادة دينية فحنا المسلمين يحرم علينا التقليد.. وفنفس الوقت الدين ديالنا ماكيحددش اي طريقة للاحتفال مادام مافيهاش الحرام.
    مثلا.. يمكن تحتفل بشي مناسبة دينية مثلا فعيد الفطر بعد صلاة العيد دير بحال حلوة البوناني والهدايا المغلفة والشكلاط والمشروبات وزوق الدار وعرض على العائلة وجيب شي شجيرة وعلق فيها الهدايا لولادك.
    لا…. سير فحالك.. حنا بغينا نوليو اوروبيين كاوريين……. نصارى كاع.

  • faycal
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 01:52

    هاد الثمن مزيان ما غاليش كيناسب صحاب البوناني ادوزوا الحفلات دياالهم كيما خوتهوم الفرنسويين اشخصك يالعريان الخاتم امولاي .

  • @عيسى من السكيزوفرينيا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 01:54

    واش الخوت كل عام كاتعاودو نفس القصيدة ؟ احتفل ولا متحتفلش، دعوا الخلق للخالق. الأخ اللي قال باللي رأس السنة هو الاحتفال بولادة عيسى ابن الله وووو خويا رأس السنة العالم كايعتبرو بحال شي عيد تجاري فقط لا علاقة له بالدين، وعيسى عليه السلام ولداتو مريم العذراء فالصيف ماشي فدجنبر، المسيح كايعتقدو باللي عيد مولد المسيح ف 25 دجنبر والله أعلم، يعني الى شريتي ولو حليوات صغيورين للوليدات فرأس السنة 31 دجنبر فين كاين المشكل. سبحان الله من الديك الرومي قلبناها قال الله قال الرسول ههه. رسالة للناس اللي عايشين فالغربة فكرو فالوليدات ديالكم وعلمهم الدين الإسلامي الصحيح ولكن خليوهم يعيشو الحياة اللي عايشينها الأصدقاء ديالهم، مور العطلة فاش كل واحد يگول شنو جاه فالكادو تاولادنا خاصهم يگولو باللي تاهما جاوهم الكادويات واحتفلو ووو الزمت بزاف راه خايب وكلشي من التربية.

  • نحن المغاربة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 03:42

    * يا أسيادي نحن المغاربة واعرين ، لا يقدر علينا سوى خالقنا .
    * عندما لا نقدر على شيء ، نلبسه لبوس الدين .
    * فكثير منا يلجأ إلى الإقتراض من أجل إقتناء أغراضه . لا يسأل
    عن حلال أو حرام ، وهناك أشياء كثيرة في بلادنا ربما منافية للدين ،
    ولها ممارسوها و روادها . كل واحد منا يتصرف حسب هواه وإمكانياته
    بعيداً عن الدين أو العقل ، ويتجلى ذلك حتى في التعامل فيما بيننا .
    * نذكر الله كثيراً ، و نعمل ما لا يرضيه كثيراً ، منافقون كثيراً .
    * عوض إقحام الدين ، علينا أن نناقش هل الأثمنة معقولة ؟ أم أن المحتكرين
    يفترسون المستهلكين ؟ هل نقاطع منتوجات الجشعين ؟ وكم من الناس يقترضون
    لشراء كبش العيد الذي هو سنة مؤكدة ؟
    * علينا أن نركز في نقاشنا على ترشيد النفقات ومحاربة الجشع .
    * ها الحج ركن من أركان الإسلام ، هل مصاريفه معقولة وبعيدة عن المتاجرة ؟

  • مجلوق فنيويورك
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 04:04

    لي كال المغاربة كيتعلقو فين يتفلقو ماكدبش,الديك الرومي 500 درهم وهنا فامريكا ماباغيهش بوبي.

  • Mockingjay
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 04:19

    سبحان الله المسيحيين يحاربون أعيادنا و يمنعون حتى الذبيحة الحلال و المسلمين يتهافتون و يتسابقون أكثر من المسيحيين على أعياد المسيحيين !

  • (بنادم خصو غير يدوي )
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 07:03

    * إن كنا نؤمن بعقيدة نجهل عنها كل شيء ، هذا يكون من باب الوحي ،
    وبه نكون قد أصبحنا أنبياء .
    * هل إقتناء ديك رومي أو شراء شكولاته كاف ليخرجك من الإسلام و يدخلك
    في المسيحية ؟
    * فليتفضل أحد المعلقين ، ليشرح لنا شروط و بنود إعتناق المسيحية ،
    و هذا مع إفتراض أن الناس كلها تعرف أركان الإسلام والإيمان (ههه).
    * أي حدث غير محمود يطرأ ، نرده إلى إبتعادنا عن الله وعن الدين .
    والله ثم والله إننا نعيش في الجاهلية و الظلام (بنادم خصو غير يدوي ) ،
    آه الجفاف ، الطوفان ، الجراد، الزلزال،الكسوف ،الخسوف،….،
    أقول لهم لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ، ولو تتعبد ليل نهار .

  • mouhajir
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 08:15

    mais c'est quoi ça la folie
    500dh mais vous êtes vraiment MALADE

    MOUHAJIR

  • التماسيح اتباع المسيح
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 08:29

    واش المغاربة التماسيح تمسَّحو حتى يحتفلو بالبوناني وا هاذ الشي الي ناقص آش خاصك آ كحل الراس التماسيح و المسيح

  • فلاح
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 08:48

    سبحان الله يشترون الديك الرومي ب 500 درهم وبيبي بلدي قد العجل منين تجيبو للسوق الاسبوعي يعطوك فيه 120 درهم لعنة الله على المنافقين الذين يبخسون الناس اشيائهم .

  • عيسى [email protected]£
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 08:52

    من تشبه بقوم فهو منهم الفاهم يفهم

  • سارة
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 08:54

    فعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((لتتبعُنَّ سَنَنَ من كان قبلَكم، شبرًا بشبرٍ، وذراعًا بذراعٍ، حتى لو دخلوا جُحْرَضبٍّتبعتُمُوهم))، قلنا: يا رسولَ اللهِ، اليهودُ والنصارى؟ قال: ((فمَنْ؟)) [البخاري: 7320].

  • أبو رميساء
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 09:46

    السلام عليكم
    كل من أراد التطاول على ديننا السوي الحنيف يمرغالبا عبر بوابة "إنما الأعمال بالنيات"
    أيها الإخوة الكرام،حركاتنا و سكناتنا و مواقفنا و كل ما يتعلق بدنيانا و ديننا تضبطه قوانين إلاهية كاملة مكتملة و منظومة ربانية بديعة.
    لا داعي للاجتهاد في غير محله.
    l'islam n'est pas une question de feeling!!
    c'est une approche divine à réspecter.
    نطلب من الله الهداية و التوفيق و جمعة مباركة.

  • Badr 07
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 09:47

    هدا ما يسمي بالتقليد الاعمى اين نحن من ديننا الاسلامي لا حولة و لا قوه الا بالله.

  • عاٸشۃ من مايوركا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 11:42

    أصبح الكل يفتي في الاسلام ,اذا كان الاسلام يفرض علينا الايمان بالمسيح عليه السلام , فما العيب في ذبح ديك او دجاجۃ في يوم ذكری مولده , لا مضرۃ لاحد في ذالك.

  • عاٸشۃ من مايوركا
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 11:56

    بالمناسبۃ أقول سنۃ سعيدۃ لطاقم هسبرس ولكل المتابعين , من تقبل التهنٸۃ فشكرا له , ومن لم يتقبل هو حر في نفسه.

  • عيسى
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 13:37

    انت تدعوا الى تمييع المسلمين وهذا واضح من كلامك وتحتقر الأمور لأنك نسيت كل شيء وهذا نتاج طبيعي مابعد الاستعمار .اصبح بعض الناس للأسف شديد لا يعرف هويته هو تابع فقط هو دائما مع الغالب الانسان هو لي خاص تكون عندوا شخصية ويحترم مبادءوا . وانت قلتي تجارة فقط بقيت شاد فدجاج ونسيتي الأنشطة ديال رأس سنة من عبادات ووووو للأسف الوقت لا يناسب حتى لا ننسى قضية الله هو لي يحاسب العباد هاد الملف خوية سديناه شحال هادي وإلا لا يمكنك نقاش في اي مسألة بقولك الله لي تيحاسب لا خوية حتى القانون تيحاسب فبعض الاحيان شكرا هسبريس

  • nada
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:20

    يقول الله تعالى في كتابه العزيز: لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم.صدق الله العظيم.

  • M. Jabri
    الجمعة 20 دجنبر 2019 - 15:46

    اليوم اصبحنا كنحتافلوا بالبون اني وغدا باعياد بني صهيون.
    صافي فرطنا في دين محمد وولينا كنقلبوا على ديانات اخرى ولينا نمشيوا عند الكوافور ونصبغوا شعرنا بالون الاشقر. ومنا من يذهب عند النقاش باش يوشم له الجسد ديالو.
    اسيادنا راه ما كينفع غير المعقول والرجوع الى الاصل اصل.
    هما اخذوا منا العلم واستغلوه ويحاربونا باليات كنا ربما نحن السابقين لصنعها.
    قال تعالى في سورة الحديد:" وانزلنا الحديد فيه باس شديد ومنافع للناس وليعلم الله من ينصره ورسوله بالغيب صدق الله العظيم.

  • أم سلمى
    السبت 21 دجنبر 2019 - 00:59

    (عائشه من مايوركا) : المشكل ليس في الديك ولا في الدجاجة.المشكل أن النصارى يحتفلون بولادة المسيح الابن(ابن الله)تعالى عما يقولون علوا كبيرا.من يحتفل معهم يقرهم على شركهم وكفرهم.

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 7

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 9

علاقة اليقين بالرزق

صوت وصورة
ارتفاع ثمن الطماطم
الأحد 18 أبريل 2021 - 16:19 12

ارتفاع ثمن الطماطم

صوت وصورة
منابع الإيمان: رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 14:00 9

منابع الإيمان: رمضان