سعر "فيتامين سي" يتضاعف 7 مرات بالصيدليات

سعر "فيتامين سي" يتضاعف 7 مرات بالصيدليات
الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:10

ارتفع سعر أقراص فيتامين “C” بشكل صاروخي في صيدليات عين الشق وأنفا وعين السبع بالدار البيضاء، نتيجة الإقبال الكبير عليها من لدن المواطنين في هذه الفترة التي تعرف تفشيا لجائحة كورونا وانتشار العدوى بالأنفلونزا الموسمية.

وعاينت هسبريس تسويق هذا المنتوج، الذي يباع على شكل “أقراص فوارة”، بسعر يقارب 200 درهم للعلبة الواحدة المكونة من عشرة أقراص عوض سعره الأصلي المدون على العلبة والبالغ 15.30 درهما.

وربط أصحاب مجموعة من صيدليات مدينة الدار البيضاء هذه الزيادة بعدم وجود كميات كافية من هذا المنتوج، الذي ارتفع الطلب على اقتنائه بشكل كبير، خصوصا في الشهور الثلاثة الأخيرة التي عرفت ارتفاعا مضطردا لعدد الإصابات بفيروس كورونا، قبل أن يتفاقم الوضع خلال الشهر الماضي.

وأكد مصدر من الفيدرالية الوطنية للصيادلة أن أية زيادة في سعر أي منتوج صيدلي هي أمر غير مقبول، مشيرا إلى أن المهنيين العاملين في قطاع الصيدلة حريصون على تسويق الأدوية بأسعارها المدونة في العلب الخاصة بها.

وأوضح المتحدث، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن هناك منتجات صيدلية تتوفر على الخصائص العلاجية التكميلية نفسها بأقراص “فيتامين سي”، وبمعدل أسعار يقل كثيرا عن سعر المنتوج الكلاسيكي المعروف في الصيدليات.

وأكد مصدر هسبريس أن هذه الزيادات لا تعدو أن تكون حالات محصورة في المكان والزمان، مؤكدا أن المهنيين حريصون على توفير كافة المنتجات الصيدلية بأسعارها الأصلية.

‫تعليقات الزوار

53
  • جوووووووووويل
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:21

    تبارك الله.
    هيا بشحال ولات كدير الفلفة حمرة ،والفريز ،وليمون، والبرتقال؟ هادو هما لي فيهم اغلبية فيتامين c

  • خالد
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:24

    الأدوية أيضا تحت قانون العرض والطلب ؟ من لديه أكثر يأخذ والمريض الذي ليس لديه…

    بماذا نصف هاته الصيدليات أو هؤلاء الصيادلة إذن؟ تجارا ؟؟ وعندما تتدخل الحكومة أو الوزير للتقنين وحماية المواطن يخرج إلينا هؤلاء بشعارات الحفاظ على صحة المواطن والتصدي لرداءة الخدمات.
    إذا لم تستحي فافعل ما شئت. ألا لعنة الله على من يمنع دواء عن مريض لم يعد يستطيع دفع ثمنه بسبب شجع بائع.

  • mouhim el hanafi
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:25

    كلام غير صحيح لأن ثمن الأدوية المرخصة من وزارة الصحة مقنن وليس قابلًا للزيادة ومكتوب على علبة الدواء . فكيف لمواطن عاقل أن يشتري دواءً بثمن غير الثمن المسجل على العلبة. يجب مراجعة المصادر والتحري الدقيق.

  • هشام
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:27

    دولة محلولة حكومة مشغولة بنهب والسرقة والشعب مبوق مكلخ شعب فاسد يحكمه فساد

  • اين الشرطة الادارية؟
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:27

    اين هي الشرطة الادارية للقيام بمهامها في هذه الظروف الحرجة التي يحاول عديمي الضماءر من صيدليات و مصحات وبالاحرى مسيريها من صيادلة و اطباء للاستغناء على حساب المرضى وخاصة المعوزين منهم. اين وضعتم قسم الطبيب وشرف المهنة ؟

  • مرباح
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:28

    نحن المغاربة للاسف معروف علينا استغلال الازمات للضغط على المستهلك الضعيف والرفع الخيالي للاثمنة خلال الازمة في جميع المجالات، وهذا اصبح مألوف عنذ جميع المغاربة وحتى ان تعلق الامر بصحة الانسان المغربي ، حيت انه وجب على هذه الشردمة التي ترفع الاثمنة نضرا لارتفاع الطلب، ان تزيد في الانتاج مقابل ان تترك الثمن كيفما كان.. ولاكن نحن ننتظر مثل هذه الازمات للاستغناء وحتى ان تطلب الامر على اغلى ما يملك الانسان وهي صحته

  • rachida
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:30

    ويقولون أنهم مسلمين.يستغلون مأساة الفقراء ليمصوا جيوبهم أكثر.في الدول الأوروبية التي نسميها كفارا عند المأسي أو مناسبات المسلمين مثل عيد الأضحى ورمضان وعيد الفطر يخفضون الأسعار حتى يكون المنتوج في متناول المسلمين وكذلك يساعدون الأرامل والفقراء بالشوماج أما في بلدان المسلمين اللذين يدعون أنهم سيدخلون الجنة العكس هو الصحيح.لا يساعدون أحدا وعند الماسي يكشرون عن أنيابهم ليمتصوا جيوب الفقراء الفارغة أصلا ويرفعون سعر كل شيء حتى يعجز الفقير عن اقتنائه.يالها من مفارقة

  • ayoubfalaki
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:30

    لا حول و لا قوة إلت بالله العلي العضيم

  • no comment
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:31

    الكل وجد ظالته المستشفيات الخاصة و مختبرات التحليلات و الآن الصيدليات و غدا من يدري من ؟

  • خالد مهاجر مغربي
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:32

    عليكم بالبرتقال بجميع أنواعه فهو غني بفيتامين C من مصدر طبيعي وبالتالي العزوف على المكملات الغذائية مثل فيتامين C وحتما سترخص اثمانها .
    المقاطعة سلاح فتاك في أيدينا .

  • ahmed
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:34

    يجب تدخل الدولة في هذه الظروف الصعبة.وإلا سيعبث التجار بالفقراء.

  • منت الصحراء
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:35

    قيل في حديث : حاربوا الغلاء بالاستغناء

  • عقلاني
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:35

    أنا شريت فيتامين س الأصلي ماشي الاصطناعي ب 145 درهم صدق ليا احسن من هادا ديال 200 درهم و غي اصطناعي

  • mostafa
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:37

    بلد ينتج مائات الألاف من الحوامض …البرتقال و الناس تشتري فيتامين س الكميائية العجب و الله العجب

  • عادل
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:37

    لنا الله …. هادشي فات الفوت و دخل للعظم

    و حدااري من العواقب ………..

  • طارق
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:38

    هاد البلاد لي لقا فيك الضربة يجمع معاك حتى تشوف النجوم . هادو غير الشعب بيناتهوم

  • احمد الحنصالي
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:43

    لابد من الاشارة هنا الى ماذكره السيد الوردي وزير الصحة السابق،
    الرجل قال بصريح العبارة ان لوبيات فاسدة تتحكم في سوق الدواء. بالله عليكم كيف يعقل ان علبة فيتامين س تباع في بلد احسن من فرنسا ب 200 درهم مقارنة مع بلد جون جاك روسو ب 10 دراهم. انه الاستهتار بعقول المغاربة. اتساءل : ايمتى غادي ادير الله شي تاويل ؟

  • AMIR
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:44

    فيتامين سي يمكن الحصول عليها بسهوله بتناول بعض الخضروات الطازجه وعلى رأسها الفلفل الاحمر الطماطم البصل الخ..مع كل وجبه غذائية. والحمضيات بجميع انواعها .
    لا ادري لماذا التهاتف على ما هو اصطناعي الذي دائما له مضاعفات جانبيه عواقبها غالبا غير محموده.
    المغرب والحمد لله لدينا فائض من الخضروات والفاكهة يتم تصديرها للخارج.

  • ali
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:46

    دخلت عدة صيدليات بمراكش ووجدت كل شيئ موجود ومتوفر جميع انواع الفيتامينات موجودة وبثمن مضبوط مكتوب على العلبة .

  • كيلو برتقال
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:48

    من الجيد أكل البرتقال حتى ولم تجد فيتامين c

  • oum yahya
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:49

    non c'est faux, je l'ai acheté à 15dhs à Casablanca au centre ville il y a 2 jours.

  • mouss
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:54

    حسبنا الله ونعم الوكيل …انتهازيون عديمي الضمير والانسانية كنت اشتري تلك الاقراص الفوارة كما جاء في المقال ب 15.30 .وفوجىت بعدها بعلبة جديدة الصنع ب 125درهم قيل انها اقراص مصنوعة بمواد طبيعية .. عذر اقبح من دنب

  • %%%%
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 10:54

    a200 dh la boite vous pouvez acheter du kiwi des oranges de la mangue et bcp de legumes et manger avec vos enfants le vitamine c d origine sans saccharose ajouter et meme économiser un peu d argent

  • واك واك
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:05

    اين هي المراقبة. اظن انها فقط على المتاجر التي تبيع البضائع الاستهلاكية. امس المصحات الخاصة واليوم بعض الصيدليات. وخصوصا في هذا الوقت. إذن من يمارس الشجع وضرب صحة المواطن.

  • غيثة
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:07

    تجار الازمات حتة بالأدوية و من طرف من ؟ من طرف أشخاص واعين و أطباء ، مع العلم أن الدولة تقنن الأدوية و تحدد أثمنتها و بوضغ على كل دواء ثمنه و إدا كانت الزيادة او النقصان بأثمنتها عبر الأخبار التلفزيونية و الجرائدة الورقية و الإلكتونية..فمن أمن العقوبة أساء الأدب …لا تلومونهم فهم يجمعون ما يستطيعون خلال هده الجائحة من أموال ليرفهوا عنهم و عن أبناءهم و زوجاتهم ما بعدها بكل أريحية

  • عينك ميزانك
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:12

    متلا مكملات فيتاميناتdm تباع في ألمانيا باتمان جد مناسبة 10 و 15 و 29 الى 40 درهم على حسب مكون الفيتامين بينما تسوق في المغرب ب4 او 10 اضعاف و على الغموم المنتجات الصيدلية في المغرب مرتفعة التمن عن مثيلاتها في اوروبا و يتساألون لمادا المغاربة لا يقبلون عليها فيختارون التداوي بالاعشاب ارحم على المعدة و الجيب .فمتلا شاي بالزعتر او البابونج او القرنفل او اللويزة او عصير الحامض أو الليمون بالمعدنوس او عصير الباربا بالليمون او عصير الكروكي بالحامض و الكثير الكثير بالحمد لله على ما انعم.

  • أحمد إبراهيم
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:27

    أنا لست صيدليا، ولكن لا أظن أن هذا الخبر صحيح و موثوق، لأن علبة الدواء مكتوب عليها ثمن البيع ولا يمكن ولا أظن أن هناك صيدلي سيزيد في ثمن البيع لاي دواء بحجة العرض و الطلب. كلام غير منطقي لا يقبله العقل

  • abdou
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:30

    هل هذا مبرر ليبيعوا للناس بأثمان مضاعفة .
    لكن يبقى ذنوب هذا الناس على عاتق السلطات التي تتفرج على المواطنين المغلوببن بدل الضرب على يد الجاشعين والوسطاء المأجورين والمهربين والمتاجرين بالأزمات.

  • افقير
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:39

    اعتقد ان هدا الخبرغير دقيق لان ثمن العلبة مكتوب عليها الا ادا استغفل بعض الصيادلة الوصوليون احدا جاهلا او اميا لانه لا اعتقد ان الدولة اووزارة الصحة سدجا الى هدا المستوى هناك قانون وعلى الكل الالتزام به

  • fatyاسبانيا
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:42

    مع هد الحكومة الفاشلة المافيا المصحة الخاصة لعلاج المرضة كرونة بالشيك مسبقا والمافيا الادوياء والصيداليات تغتنم الفرصة في مثل هد الازمات الزيادات في كل شيئ جميع الدوال تحارب هد الفيروس وتساعد موطنيها مثلا هنا في اسبانيا فيتامين س والزنك وجميع المكملات موجودة وباثمان جد منخفضة وفي المغرب مجموعة من كروش الحرام اللي تيفكرو غير في الربح السريع حتئ الحوميض اللي فيها فيتامين س لتصدير واللي بقئ ابيعوه باسعار مرتفعة والفقير الله ايكون في عونو لامراقبة للاسعار ولاهم يحزنون حسبي الله ونعمة الوكيل مع هد الحكومة الفاشلة كلشئ فاشيل

  • ملاحظ
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:51

    الفيتامين موجود بكثرة في الافوكا و الكيوي و الأناناس و الحامض والبرتقال اما بعض اصحاب الصيدليات لولا الخوف من المراقبة لامتصوا دماء الناس دون رحمة او شفقة

  • كلام عن تجربة
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:52

    إلى المعلق Abdou.المشكل ليس فقط أصحاب رؤوس الأموال هم الجشعون بل حتى المواطن العادي جشع.والله ويلقا فيك الفرصة يا حتى مشيتي فيها.يعني كلشي بحال بحال.المواطن العادي فاش كايدخلوه الفلوس وكا يدير لباس كاولي جشع كثر من أصحاب رؤوس الأموال ولكن ملي دابا فقير راه كايتشكا.بلاتي حتى يدخلوه الفلوس وتشوف آش غايدير ليك والله مايعقل عليك.تعطيه إديك إعضها وغاينسى بلي كان حتى هو فقير في يوم من الايام وهادشي بالتجربة.كنا كانعرفوا ناس فقراء وملي سهل عليهم الله وداروا الفلوس طلعوا نيوفهم لسماء وتعفروا بحال تقول ماعرفت أشنوا تزاد عليهم.يعني لا أصحاب رؤوس الأموال الاصليين ولا حتى الفقير كلشي في الهوى سوى

  • O.m.
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:53

    في ألمانيا ثمنها 0,35 أورو أي 3,5 درهم.
    200 درهم في برلين تشري بها 40 درهم برتقال من محلات الأتراك تأكل كل يوم كيلو لمدة 40 يوم

  • البوماضا صفراء
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 11:58

    فهاد الارض السعيدة كولشي ممكن . كنت تنشري بوماضا صفراء ب 5.50 دراهم دابا ولات تدير 10 دراهم زادو فيها 4.50 دراهم

  • zardoua
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 12:03

    الاشاعات والجهل رفعت قيمة هذه المادة
    فالفيتامين س موجود بكثرة في الفواكه والخضر
    وخصوصا بالبرتقال والخامض الموجود في هءه الفترة وبثمن مناسب .الاقبال على شراء هذه الفواكه افظل من شراء الفيتامين س
    كما ان مشروب الزعتر يحتوي عاى مقويات وفيتامين س ومواد مهمة

  • بنت البلاد
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 12:09

    فيتامين س ليس بدواء هو فقط مكمل غداءي فلمادا نتسارع الى الصيدليات لاقتناءه في حين أن الفيتامنات كلها موجودة في الخضر والفواكه وسريعة المفعول وبكثرة لا تشجعوا أصحاب الكروش المنتفخة على ملء جيوبهم في حين أن همهم الوحيد هو افراغ جيوب الضعفاء

  • rachida
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 12:11

    السلام عليكم.إلى المعلق ملاحظ مالقاو الناس حتى باش إشريوا الخبز هو لخر وخصوصا فهاد الجائحة وكاتقول الفيتامين كاين فلافوكا والاناناس والكيوي ووووو.واش عرفتي بعدا اش كاتقول.عرفتي الاثمنة ديال هادوا لي ذكرتي شحال كايديروا وخصوصا إلا عندك عائلة شحال خاصك ليها من هاد المنتوجات أولا أنت إمكن عندك الفلوس باش تشريهم.على ربي إلقى الفقير غير باش إشري الحاجيات البسيطة بحال الخضر والخبز باش إعمر كرشوا باش مايطيح بالسخفة ديال الجوع بقى غير إزيد فالكماليات لي قلتي حيت لفوكا والاناناس والكيوي لي قلتي بعيدة المنال عن الفقير ويعتبرها من الكماليات

  • محلل
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 12:18

    عندما تحتكر الدولة الدواء لصالح المصابين بالوباء، ترى الكثير من الصيادلة غير راضين على ذلك و عند ارتفاع ثمنه بعضهم يختبئ تحت حجة كثرة الطلب. ما الحل إذا البسيط الذي لم يستطع توفير الثمن الفوضاوي للدواء؟

  • فلالي
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 12:18

    السكين وصلت للعظم فهاد لبلاد.المسكين ماحاس بيه حد والنهاب السراق الظلمة موجودين في كل حدب وصوب. اللهم أخرجنا من البلاد المنحوسة غإن عدنا فإنا فاسقون ظالمون لأنفسنا

  • نادية
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 12:48

    هل تتكلم عن نفس المنتوج هل انت متاكد انه الفيتامين س ديال 15 درهم أم منتوج آخر يباع في ما يسمى "البارصا فارماسي" و ليس له علاقة بالدواء المعروف ل ب 15 درهم. من واحب الصحفي إن يكون دقيق والتصريحات ديالو باش يتفادا الفتنة و المعلومة الغير الصحيحة و زايدون الفيتامين س ما كايناش في الصيداليات غير متوفرة لسبب كلشي تيعرفو و ما يباع الآن هو مكمل غداءي الثمن ديالو دايمن كان مرتفع ما كاين حتى جديد.

  • دادي موحا
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 12:49

    Ces marocains n'ont pas d'esprit des marocains nobles ce sont des voleurs qu'on doit se mefier. la loi doit revoir comme ces problèmes au 1 degré

  • أمازيغي باعمراني
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 12:58

    خوذو فاكهة الكاكي والليمون بهما فيتامين سي طبيعي .

  • أمازيغي باعمراني
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 12:59

    خذوا فاكهة الكيوي والليمون بهما فيتامين سي طبيعي.

  • أستاذ مغربي
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 14:19

    العلم نور و الجهل مصيبة ….. أحسن مصدر للفيتامينات هي المواد الطبيعية ، الخضر و الفواكه الطرية ، التي و لله الحمد والشكر تتوفر ببلادنا بكميات كافية جدا و بأثمنة مقبولة و في المستطاع مقارنة بأثمنة الأدوية في الصيدليات ، بالإضافة أن الفيتامينات التي مصدرها الخضر و الفواكه يمتصُّها الجسم بسهولة و يستفيد منها ، عكس فيتامينات الأقراص و المُرَكَّبات الصيدلية ، التي لا يمتصها الجسم بشكل جيد ، و قد تكون لها بعض الأضرار و المُضاعفات على الجسم خصوصا الكِلِيّ…… . البرتقال ، الليمون الحامض ، الماندرين الكيوي ، الفلفل الأحمر…..و……و غيرها ، أحسن مصدر للفيتامين س C ، فلماذا تبحثون عنه في مُركَّبات صيدلية مُصنَّعة غير طبيعية و بأثمنة غالية ؟؟؟؟ ثم تشتكون من جشع الصيادلة…..

  • مقيم ببريطانيا
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 14:28

    كولو البرتقال و طحنوا عصير الليمون بالقشور ديالو وصافيو وشربوه في اي الوقت و كولو الحار مع طاجين و الاكل نتاع الدار اغادي تشوفو كورونا مايبقاش كاع من يدوزلكم
    هادشي ليقولتو راه احسن من هاد الفوارات الحوامض كالتقاوي المناعة و الحار كايسخن الجسم و الفيروس لا يستطيع العيش في الجسم ساخن

  • صابر
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 14:51

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هدا كلام فارغ من الصحة أنا عاد خديتو من شارع الفورات مع العلم أني لست زبون لها تيه الصيدلية

  • متابع من طنجة
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 15:27

    نصيحة للأخوة مادام الحامض والليمون متواجد وبارخص الأثمان مابين 3 دراهم و 4 دراهم لماذا اقراص فيتامين c والله غريب

  • Vitamine C
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 16:29

    واش حماقوا . فيتامين C. راه كاين ف الليمون و طبيعي.

  • Maroc Maroc
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 17:56

    c est faut arrêter de dire des mensonges le prix c est écrit sur la boîte si vous trouvez des pharmaciens qui vendent vit c avec ces prix vous allerter les responsables qui veuille sur les prix

  • hicham fes
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 19:07

    السلام عليكم اخواني الحمدالله هذ وقت الليمون والماندارين البرتقال وزدها الهريسة خليو عندكوم فتامين المصنع نخدوه حنا طبيعي

  • حشموا على عرضكم
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 20:03

    هادي هي بلادنا وبعض الشلاهبية لي مكيعرفوا لاربي ومابغاوش يستافدو من هده العبر لب كيعطيها سبحانه وتعالى فين تتكون عندنا شي حاجة كنسمعو ب استغلالالوقت ولكن الى حد الاستغلال حتى في وقت الجاءحة والمرض ادا بحال هده الفعال باش نعطيو الامتلة الى غير المسلمين محالش وكنقولو علاش ولاو كيحضروا الروبين على الاسلام والمسلمين ادا الله يهدي ماخلق

  • mouhim el hanafi
    الجمعة 20 نونبر 2020 - 20:50

    لاتباع في الصيدليات بهذا الثمن لأنه مقنن .لكن في الفيسبوكهناك أشخاص يعرضونها ب100 درهم دون التكلم على انتحال صفة الصيدلي في المواقع اإجتماعية.

  • s.zemrani
    السبت 21 نونبر 2020 - 18:32

    La vitamine c a un prix fixe a la pharmacie c est sur la boite il est rare en pharmacie .Au debut les gens ont acheté. Une grande quantite et ils l ont garde chez eux.vous achetez sur internet cher et c est pas pharmaceutique. Priere de ne pas confondre produits pharmaceutiques en officine et produits sur internet dont on sait pas l origine

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 1

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا