سفير سابق لدى مصر يمثل إسرائيل في المغرب

سفير سابق لدى مصر يمثل إسرائيل في المغرب
صورة : مواقع التواصل الاجتماعي
الإثنين 11 يناير 2021 - 12:23

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن تعيين سفير إسرائيل السابق بمصر، دايفيد جوفرين، ممثلا دبلوماسياً لتل أبيب بشكل مؤقت في الرباط.

وقالت الهيئة العمومية إن السفير دايفيد جوفرين سيكون بمثابة القائم بأعمال إسرائيل المؤقت بالمملكة المغربية، مشيرة إلى أن الدبلوماسي سيتوجه في الأسابيع المقبلة إلى العاصمة الرباط لإعادة فتح مكتب إسرائيل هناك.

من جهته، لم يعلن المغرب بعدُ عن الشخصية الدبلوماسية التي ستكون مسؤولة عن مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب.

وكان فريق تقني مغربي من وزارة الخارجية زار إسرائيل من أجل تفقد مكتب الاتصال الذي قررت المملكة إعادة فتحه، في إطار استئناف العلاقات بين البلدين.

وأعلن المغرب، الشهر الماضي، الاستئناف الكامل للاتصالات والعلاقات الدبلوماسية والرسمية مع إسرائيل على المستوى المناسب، وتشجيع تعاون اقتصادي ثنائي دينامي وخلاق، والعمل من أجل إعادة فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب، بالإضافة إلى الترخيص لشركات الطيران الإسرائيلية بنقل أفراد الجالية اليهودية المغربية والسياح الإسرائيليين إلى المملكة.

إسرائيل المغرب دايفيد جوفرين مكتب الاتصال الإسرائيلي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

41
  • وجدي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:33

    وكأنني في كابوس مزعج بل رهيب.أتمنى فعلا أن أكون أحلم وأن كل أشاهده بأم عيني وهم وهم.هل هناك شيئ إسمه التعاطف مع القضية الفلسطينية وفي نفس الوقت وضع اليد بل والتحالف مع عدوها.إنها وصفة مستعصية ومحالة الحدوث.لنرى ما سيحدث..

  • ابو عبد الرحمان
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:36

    نتمن ونتمنى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية مع دولة إسرائيل المغرب بلد التسامح والتعايش وبلاد امارت المؤمنين شعارنا دائما الله الوطن الملك والصحراء مغربية إلى أن يرت الله الأرض ومن عليها إنتهى الكلام نحن مع مصلحة بلادنا أولا قبل أي شيء آخر ونحن وراء جلالة الملك محمد السادس نصره.

  • الرحيق المختوم
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:38

    أنسب شخص للقيام بمهمة سفير في إسرائيل هو العثماني لما يتميز به من براغماتية وتلون سياسي قل نظيره، وهو ما يتناسب مع الشخصية اليهودية المتميزة بالمراوغة والجحود.

  • تطواني
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:40

    أظن ان احسن شخصية صالحة المنصب.. هو رئيس الحكومة الأسبق السيد عبد الاله بنكيران رضي الله عنه

  • الشريف
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:43

    هادشي راه بالنسبة لينا احنايا اللي عايشين في المدن السياحية راه امر عادي .اليهود ديما كيجيو المغرب او ما عمر العلاقات انتاعهم انقاطعت مع الوطن انتاعهم والحقيقة أن هادشي كان خاصو ايكون من زمان .ابقينا امساعفين اعربان او خايفين اعلى الكراغلة واسمحنا في اولاد ابلادنا ليهود او في الأخير باغيين ايقسموا لينا لبلاد الله يقسم ليهم رأسهم اعلى اكسدتهم.

  • مسلم عربي مغربي تطواني
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:43

    أكبر خطأ استراتيجي في تاريخ المغرب هو التطبيع مع هذا الكيان الذي لا يعرف المواثيق وسمته الغدر والجبن، معروف أن العلاقات المغربية الصهيونبة قديمة منذ يوم نشأ هذا الكيان لكن اليوم خرجت للعلن بدعوى الصحراء والجار العدو، إذا كان جارك عدوك فقم بمحاربته وإن كنت على حق فأكيد سوف تنتصر عليه لكن أن تقيم علاقات مع الصهاينة فهذا عذر أقبح من ذنب، والأيام بيننا.

  • نريده من اليهود المغاربة
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:43

    نتمنى أن يكون ممثل إسرائيل من اليهود المغاربة القاطنين باسراءيل.
    العلاقات المغربية الإسرائيلية ليست كعللقات مصر وإسرائيل.
    اتمنى مراجعة هذا الموقف و يكون السفير الاسرائيلي او القائم باعمال إسرائيل من اليهود المغاربة حتى يكون الترابط والتلاحم والتعاون من نوع خاص.

  • هشام
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:44

    ان الازدهار والتقدم ظاهر جليا على الدول التي طبعت مع اسرائيل منذ زمن بعيد. وها نحن ننتظر مكافئة اسرائيل للمغرب مقابل هذا الاعتراف. رغم ان اية مكافئة لن ينعم بها سوى من اتخذ هذا القرار. لان الشعب المغربي لا يقرر اي شيء. لان من يحكمنا يعرف مصلحتنا افضل منا بكثير. ولذلك نحن لسنا اهلا اصلا لكي ننعم بمكافئة اسرائيل.

  • arifabdo
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:44

    اهلا وسهلا إسرائيل احسن من جار السوء ترليون مرة هده هي الحقيقة فهي تدافع على مغربية الصحراء بشكل قوي اضف الى هدا وسائل الإعلام في هدا البلد تحترم المغرب ولم يسبق لها أن شنت حرب إعلامية مسعورة كما تفعل وسائل الإعلام الجزاءرية فهي بارعة في ترويج المغالطات والاكاديب على نطاق واسع لهدا فالاعلام الجزاءري لديه شهادة الايزو الدولية في الكدب والافتراء على الجيران وخصوصا المغرب

  • نزاغ العين
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:56

    على رءيس الحكومة ان ينتبه جيدا من اجل اختيار ….الرجل الدي سيكون بمكتب الاتصال في تل ابيب دو كفاءة تشرف المغرب …..

  • من المغرب
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:57

    المغرب امة امازيغية و تتمتع باستقلالية وسيادة ولا تدين الولاء لاي امة او شعب اخر غير شعوب بلاد المغارب.
    يجيب فتح سفارة وتبادل السفراء مع الشعب الاسرائلي العظيم بدل مكتب اتصال.

  • محمد الوطن
    الإثنين 11 يناير 2021 - 12:58

    كان من الأفضل تعيين أحد المسؤولين من أصل مغربي سفيرا لإسرائيل بالمغرب فهذه الإزدواجية ستضمن له النجاح وسيعمل بأريحية تامة لخدمة العلاقة بين البلدين ،اليهود ليست لنا مشاكل معهم قديما وحديثا،وفلسطين لن تتحرر بالكلام الخشبي والحمود بل بالحوار والعمل الديبلوماسي دون غيره.

  • Vive le Maroc
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:11

    Les généraux algériens voulaient intimider le Maroc, ils ont allé jusqu’a parler d’une probable intervention militaires pour aider le Polisario, souvenez vous de leurs vidéos de leurs missiles islander et aussi de leurs déclarations qu’ils peuvent détruire Rabat ou Casa depuis leur “cuisine” en algerie
    Ils ne parlent plus de ca car ils savent maintenant que si ils fonts une seule incursion au Maroc, ils serons eux même détruit.
    Vive l’amitié Maroc États-Unis Israël

  • ضد التطبيع
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:11

    لا نريد من كان فى مصر ولا غيرها كلهم قتلة ولصوص ارض وزارعو فتن ودمار فلسطين ليست للمقابضة والصهاينة اعداء الى الابد

  • مواطن من المغرب
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:11

    شخصية كان سفيرا للكيان الصهيوني في أكبر دولة عربية. يعين بالمغرب رئيس مكتب. ما هذا الاستحمار؟ قولوها مباشرة سفيرا لدولة الاحتلال بالرباط. لماذا ذاك التلاعب بالمصطلحات؟؟

  • مغربي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:28

    الشعب المغربي المسلم لن يعترف بكيانكم الوهمي مهما حاولتم يا إرهابيون يا أعداء البشرية.

  • الخميس
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:36

    مرحبا بهذا السفير الاسرائيلي سواء كان مؤقتا أو دائما المهم هو تفعيل العلاقات التجارية والسياسية عاجلا بدون تأخير بين البلدين والله يعيننا على إنجاحها .

  • البيضاء
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:41

    نحن مع التطبيع الذي يصب في المصلحة الوطنية وهناك جالية مغربية تقوم بزيارة بلادها ونحن مع قرارات جلالة الملك حفظه الله ونصره ومصلحة الوطن فوق كل اعتبار.
    ومن يريد النضال لتحرير فلسطين عليه أن يذهب ليجاهد بالدم لا بالكلام والاحتجاجات والتعليقات الفارغة

  • باختصار الكلام
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:43

    ما دامت العلاقة باسرائيل التي كانت من قبل سارية مع اليهود المغاربة فاليوم و باتفاق جديد لاستئنافه و الكل يرمي الى ما فيه مصلحة البلدين ان يكون الامر جريئا بالمطالبة بيهودي من ابناء المغرب ان يكون هو السفير بمكتب الاتصال لدى المملكة دون غيره .

  • عباس
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:48

    اتمنى ان يكون هادا التطبيع مع إسرائيل، أن يصبح ضغط على الحكام الاسراءلين من طرف اليهود المغاربة لأنهم عانوا ما عانوا منه مند زمان تهجير وقتل وحرق اما المغرب المطبع احتضنهم و عاملهم معاملة كباقي المواطنين ومن تم يعترفون بمعاناة الفلسطينيين

  • الدليمي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:51

    مغربي
    على من هو ليس مغربي مغادرت التراب الوطني في اقرب الاجال لا مكان ل الخونة أعداء الوطن بيننا كل من هو فلسطيني يروح إلى فلسطين من غير رجعة لأن الدين يتكلمون لا يعرفون مادا كان يقع في صحراءنا الحبيبة من قتل و تعديب و حرق و صلب و غتصاب و التنكيل بالجتت و الاختطاف و الاحتجاز كانو عندنا اكتر من محمد الدرا او كتر من الفلسطينيين براسهم خصكم تعرفو المعانات الي كانو عايشينها الناس تماك حتى جا محرر الصحراء سيدنا الحسن الثاني رحمه الله أو حررنا الصحراء بالجنود البواسل و بحنكته و عبقريته دبا الحمد لله غلبناهم او خلينا المجرمين البوليزاريو ف التوش عاش الملك محمد السادس نصره الله و أيده

  • عبدالكريم بوشيخي
    الإثنين 11 يناير 2021 - 13:55

    اولا مرحبا بالسفير الاسرائيلي في بلده الثاني المملكة المغربية الشريفة نتمنى له التوفيق في مهامه و الدفع بالعلاقات الثنائية الى الامام حتى ترقى الى ما يصبو اليه الشعبين الشقيقين و اتمنى من الدبلماسية المغربية ان تختار سفيرها باسرائيل من احد الشخصيات المغربية المعتنقة للديانة اليهودية سواء من داخل ارض الوطن او خارجه او من افراد الجالية المغربية في اسرائيل و في حالة تعذر ذالك لاسباب اخرى وجيهة هناك شخصيات دبلماسية مغربية مسلمة من الوزن الثقيل مرموقة مثقفة محترمة مقبولة قادرة على تحمل هذه المسؤولية العظمى و المهمة في تاريخ المغرب المعاصر لان المرحلة المقبلة ستقفز بنا الى مغرب اخر بوجه جديد كله انجازات عظيمة و خير و بركة و قوة و مكانة بين الامم المتقدمة.

  • SOUSSI HOURE
    الإثنين 11 يناير 2021 - 14:08

    je suis prêt a être l ambassade de Maroc en Israël sans salaire sans contre partie juste pour dérangé les algérienne est les barbu marocain les commerçant de l islams

  • دوام الحال من المحال...
    الإثنين 11 يناير 2021 - 14:25

    مبقى في غير عبد الوهاب الدكالي مسكين في اغنيته الشهيرة لتحرير فلسطين حين يقول في مطلع اغنيته : “لابد نمشي، نمشي نفدي التار، بغاو لحديد، بغاو النار، هو طريق الانتصار هو نهاية الالستعمار الاستعمار….” والسؤال المطروح هو: هل سنحدف الان هده الاغنية من ارشيفات هدا الموسيقار المغربي الكبير؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( يتبع)

  • يا سلام
    الإثنين 11 يناير 2021 - 14:38

    يا الدليمي اذا كان المغرب ورثته عن أمك و أخواتك فأنا أول المغادرين، أصبحتم صهاينة أكثر من شارون الله يحضر السلامة، اللهم احشرهم مع اليهود و الصهاينة و المجرمين من أمثالهم، أما التراب فلا قيمة له إلا ما ذكر الله في كتابه

  • هشتاغ#بن كيران سفيرا باسراءيل
    الإثنين 11 يناير 2021 - 14:46

    و هدا تكليف اولا و قبل كل شيء و ليس تشريف كما هو يعلم و ما خاصوش يرفض و الناس خاصها تزاوگ فيه لعله يرضى يكون الممتل تاعنا لهيها من الواد وسط البحر و لهذا اخواني شاركوا بكثافة معنا هاد الهشتاغ باش نغابرو لبن كيران الشقف مزيان مزيان عمرو لا يطلع و لا يبان و بنكيران باسرائيل سفيرنا احبه من احبه و كرهه من كرههههههههه

  • Free Moroccan man
    الإثنين 11 يناير 2021 - 14:58

    The Moroccan nation can’t accept the establishment of natural relations with the Zionist state, which killed children, colonized the land, wreaked havoc in historic Palestine, and plans to Judaize the city of Jerusalem and its mosque

  • Soussi
    الإثنين 11 يناير 2021 - 15:02

    إلى الذباب الإلكتروني
    إلى سراق الزيت الإلكتروني

    إذا كنتم تحبون الصهاينة
    هذا شأنكم .

    لا تشركونا معكم
    تكلموا عن أنفسكم

    نحن لا نقبل أي علاقة مع مدمري
    باب المغاربة في القدس الشريف
    لا نقبل أي علاقة مع محتلى أشقائنا في فلسطين
    لا نقبل أي علاقة على من يعتدي على إخواننا الفلسطينيين
    من أراد أن يتصهين
    شغلوا هذاك .

    لكن ” لا تتكلموا بإسم جميع المغاربة ” .

    مصر لم تجني أي شيء من التطبيع مع الصهاينة .

  • الى .. Soussi
    الإثنين 11 يناير 2021 - 15:20

    باب المغاربة هو الباب الرسمي الذي تدخل منه العصابات الصهيونية لتخريب المسجد و منع المصلين منه رفقة الجنود المدججين باحدث الاسبحة و به وجب مراجعة تصوارات باب المغاربة في معناه الحقيقي و السلام peace ..

  • hassan barrage
    الإثنين 11 يناير 2021 - 15:21

    الخينا تطهر متل الشمس ولنستطع ان نحرك ساكنان نتاسف لما وصلنا له

  • Abderrahim elghalemi
    الإثنين 11 يناير 2021 - 15:57

    اخي الفاضل يجب أن تخصب حقلك المعرفي و ان تفهم جيدا ما قام به المغرب اتجاه اخواننا اليهود المغاربة في إسرائيل انه لم شمل مغاربة العالم بجميع معتقداتهم و توجهاتهم المهم هو الإجماع تحت مضلة هدا الوطن الرحيم و المبارك فالمغرب ام حنون ترعا أبنائها أينما وجدوا و هدا ما يعطينا الاستثناء اما القضية الفلسطينية فهي مسألة مبداء رغم انهم لم يوضحوا موقفهم من قضيتنا المقدسة و بعضهم يتكلمون بجهالة و يساند ن الكابرانات اما موقف إسرائيل فذائما كان مع و حدتنا و نشهد لهم بالاخلاص و الوفاء

  • touhali
    الإثنين 11 يناير 2021 - 16:08

    هل غريب سمع سفير إسرائيل في المغرب. إسرائيل كيان إنفصالي من فليسطين ، فرض نفسه بالقوة ؛ وباعترافات الدولية ؛ وحتى الدول العربية جيرانها أعترف بها. وفلسطين نفسها بإسرائيل. إسرائيل دولة العضوية في مجلس الأمن الدولي ؛ المعطيات حول فلسطين هيا اﻷن المنفصلة من نفسها ، وليس لها مقومات دولة. كما تعلمون إسرائيل أعترفت باوحدتنا الترابية ، وفلسطين وسلطتهم لم يعترفوا بعد.

  • مسلم حر
    الإثنين 11 يناير 2021 - 16:21

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا …رب لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك و لا يرحمنا.

  • إلى سراق الزيت الإلكتروني
    الإثنين 11 يناير 2021 - 16:32

    إلى سراق الزيت الإلكتروني
    الذباب الإلكتروني
    الجراد الإلكترني

    اليهووووود المغاربة
    أوصولهم من شبه الجزيرة الإيبيرية
    إنهم أوروبيون وليسوا لا عرب ولا بربر
    لقد طردهم ” الكاتوليك ” .

    وأحسن إليهم المغرب بملكه العربي العلوي
    وسكنهم في المغرب .
    اليوم
    أبنائهم و أحفادهم
    يشتغلون في الجيش الصهيوني

    وهم من يعتدون بشكل يومي على الفلسطنيين أبناء فلسطين

    عن أي مغاربة تتحدث ؟
    ومادا تمدح أيها الذباب الإلكتروني ؟

    ( شخص واحد متصهين يكتب جميع التدخلات التي تمدح الصهاينة )

  • جلال
    الإثنين 11 يناير 2021 - 16:54

    اتمنى من الجلالة الملك ان يعين اول السفير المغرب في الاسراءيل من اليهود المغاربة متل السيد سيريجي بيرديغوا افظل الشخص الثمتيل المغرب داخل الاسراءيل افظل التشريف يخدم المصالح المغربية بي علاقات الوزانة يملكها مع المسؤولين الاسراءليين تعيين السفير من اليهود المغاربة يعطي الرسالة الواضحة الجالية المغربية في الاسراءيل بان المغرب بلدهم الام يقف معهم يدعمهم بلدهم يرحل بيهم داءما اذا قررو العودة البلد الاباءهم والاجدادهم اتمنى تعزيز العلاقات اكثر مع دولة الاسراءيل يمكن الاستفادة منها الناحية العسكرية وتكنلوجيا والصناعة السياحة تطوير التعليم والبحت العلمي والصحة الاسراءيل من الدول الرءدة فيها لايجب فقط التركير قطاعات التلقيدية فقط الفلاحة والسياحة

  • sarah
    الإثنين 11 يناير 2021 - 18:47

    David Govrin, ancien ambassadeur en Égypte.
    ديفيد جوفرين ، سفير سابق في مصر.

  • عدنان
    الإثنين 11 يناير 2021 - 18:49

    مرحبا به و ااف مرحبا ، انا انتقد بعض المعلقين الذين يعارضون رحوع العلاقات المغربية الإسرائيلية. مارايكم في جار عندنا سفيرهم و يكنّون لنا كل الكره و الحقد و الشتات ، و يريدون زعرعة استقرار الوطن بمجموعة انفصالية ، ولا تقولون شيء. لماذا هذا النفاق ؟ شكرا هيسبريس

  • محمد من مراكش
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:09

    انك يا اخي الوجدي لا تحلم أبدا وأنك في الواقع المعاش. وأظن انك لن تكن احسن من الذين يسهرون على مصلحة بلادنا وما ان تمت هذه المبادرة الا وفيها خير للمغرب. كن متفائل ومتيقن 100 في 100 من ذلك.
    ان السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس هي التي ستقطع الطريق على أعداء وحدتنا الترابية وتحطم احلامهم وستجعل المغرب في تقدم من حسن الى أحسن. الله الوطن الملك.

  • محمد من مراكش
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:44

    اليهود ليسوا باعداء البشرية والا لماذا اعطاهم الله الذكاء حتى اصبحوا يسيرون العالم كله و باتوا من أكبر المخترعين و كان شك في ذلك ما عليك الا ان تزر مواقع التواصل الاجتماعي لترى كم هو عدد اليهود الفاءزين بجائزة نوبل في الفيزياء والطب والتكنولوجيا وفي جميع الميادين ونحن الاولون المستفيدون من أعمالهم الجبارة.

  • Amaghrabi
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 15:37

    مرحبا بالسفير الاسرائيلي المحترم ,اتمنى لك سيدي مقاما مريحا ومهمة ناجحة وعملا موفقا لخدمة التقارب المغربي الاسرائيلي لما يخدم المصالح العليا للشعبين الشقيقين.فانا سعيد جدا وان هذه العلاقة الرسمية جاءت متأخرة رغم ان كان هناك علاقات غير معلن عنها لانها ضرورية بحيث اخواننا اليهود المغاربة في اسرائيل مشتاقين لزيارة بلدهم الاصلي ويحملون حبا جما للوطن الام ولشعبها المتنوع ولملوكها العلويين الذين كانوا دائما حماة لرعيتهم بغض النظر عن انتمائهم العقائدي ,والحمد لله هي فاتحة خير ودوام العلاقة لا شك فيها وعاشت الصداقة المغربية الاسرائيلية

  • ولد علي
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 10:57

    سفير سابق لدى مصر يمثل إسرائيل في المغرب
    مرحبا بالسيد السفير في بلده الثاني المملكة المغربية
    متننيا لكم مقام طيب ومريح وزيادة التعاون المشترك بين اسرئيل والمغرب في كل المجالات ك الطائرات والصواريخ وما الى ذلك

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار