سقوط عصابة تضم منحدرين من تندوف بالعيون

سقوط عصابة تضم منحدرين من تندوف بالعيون
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:31

أجهضت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، مساء أمس الثلاثاء، محاولة لتهريب 529 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وتوقيف ثمانية أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به هسبريس، أورد أن التدخلات الأمنية المنجزة في هذه القضية أسفرت عن ضبط سبعة مشتبه فيهم، في مرحلة أولى، من بينهم مواطن موريتاني وثلاثة أشخاص ينحدرون من مخيمات تندوف، وذلك قبل أن تسفر عمليات التفتيش عن ضبط شحنات المخدرات مطمورة في منطقة صحراوية تبعد بحوالي أربعين كيلومترا شرق مدينة العيون.

إجراءات البحث، يضيف البلاغ، مكنت من العثور بحوزة المشتبه فيهم على جهاز هاتف محمول (ثريا) يعمل بواسطة الأقمار الاصطناعية، وأسلحة بيضاء، وسيارتين للدفع الرباعي، فضلا عن قناع صوفي لحجب المعطيات التشخيصية، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار البلاغ إلى أن الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية قادت إلى توقيف ضابط شرطة، يعمل بولاية أمن العيون، والذي يشتبه في ارتباطه المحتمل بأنشطة هذه الشبكة الإجرامية.

وقد تم إخضاع جميع الموقوفين الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن طبيعة الارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية بعصابات الإجرام المنظم التي تنشط في مخيمات تندوف، ورصد امتداداتها الإقليمية في المنطقة، فضلا عن توقيف كل المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية العابرة للحدود الوطنية.

تهريب المخدرات عصابة إجرامية مخيمات تندوف مدينة العيون

‫تعليقات الزوار

14
  • عادل
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:03

    الأمن متورط في هذه العمليات التهريبية فوجب على السلطات العليا الضرب بيد من حديد

  • مغربي صحراوي شرقي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:08

    يجب توثيق هذه الإعتقالات بالصور والفيديوات حتي لا تروج الجزائر ومرتزقتها بتندوف أن المنتمين لهذه العصابة معتقلين سياسيين

  • مواطن غيور
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:10

    كل المنحدرين من تندوف يشكلون قنابل موقوتة لأنها تغذوا على العنف والكراهية والحقد والاجرام والعنف.
    لكن الأخطر من كل ذلك ان يتورط شرطي في ذلك.
    فمها ملكت من أسلحة وأقمار صناعية لن يفيد مادام العنصر البشري فاسد.

  • عبدالحق
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:11

    الحمد لله. الفساد ليس له موطن قار والخطير في الأمر أن يكون من يحمي العباد والبلاد متورط .

  • Mosi
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:15

    بما ان الكثير من الجزائريين و بعض المرتزقة سيقراؤن هذا المقال فأنا اريد ان أسأل :
    يضج الاعلام الجزائري التافه الذي لا يطرب الا عصابة العسكر بتصريحات يومية من مسؤولين جزائريين عن كون المغرب يغرق الجزائر بالمخدرات و اضاف مسؤول سامي قبل ايام تهمة تهريب السلاح ايضا.
    في الواقع صحيح ان المغرب من اكبر منتجي الحشيش في العالم..ولكن يعتبر ذلك نشاط اجرامي و رغم ذلك فهناك دائما عصابات تتاجر فيه.
    السؤال اذا هو:
    اذا كان الحشيش المغربي يدخل الى الجزائر عبر الحدود المغربية التي يراقبها الجيش الجزائري بثقنيات عالية و على مدار الساعة و على طول الحدود..فكما تقولون المغرب هو العدو الكلاسيكي و المغروض ان يكون الجيش الجزائري حارسا للحدود بينتا بصرامة..فكيف اذا تدخل اطنان من الحشيش المغربي الى الجزائر..ان لم يكن متورطا في تهريبها الجيش الجزائري نفسه بمساعدة عصابة البوليزاريو..؟؟؟
    انا اريد من اي جزائري منطقي مع نفسه ان يتمعن في ذلك.
    الحدود مغلقة و التجارة شبه منعدمة و تنقّل الاشخاص نادر جدا…فكيف يدخل حشيشنا الى بلادكم و على الحدود جيشكم المغوار يقتل حتى قطعان الماشية ان اخترقتها..لأنها من بلاد العدو..؟؟.

  • abdo bb
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:15

    السؤال المطروح من أين دخل المنحدرون من تندوف ؟ هل نزلوا من السماء ؟ السلطة تقول بأن كل شيء مراقب . أم هناك خونة من الداخل؟

  • الحسين
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:38

    اخي الفاضل تندوف أرض مغربية والموجودن فيها مغاربة المشكل مع الانفصاليين الذين يحتجزونهم .

  • Ahmed
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 14:19

    C’est la création du régime Harkis d’alger un monde de voyous ramassés et des terroristes de tout genres c’est le même qui gèrent le pays d’Algérie et la on comprend c’est quoi ce pays

  • الطريق في البحر
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:46

    راه المثل المغربي تيقول الفلوس تادير الطريق فالبحر ولكن محد باقين الشرفاء فهاد البلاد ماتخافاوش عليها

  • علي ناصر
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 16:57

    الدزاير وعملاءها المرتزقة يفسدون في الارض ويظهرون في جريدتهم الشرور أن المغرب يغرقهم بالحشيش ، وهم يعملون ليل نهار لتشويه سمعة المغرب وهاهم اليوم مع المتعاونين الشيطانيين يفسدون في الارض باسم المغرب، وغدا تكتب الشرور ضبطت كميات من الحشيش من المروك وهم من نفذها ودبرها قبح الله سيعكم. كفانا الله شركم.

  • Hassan temara
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:07

    يجب التشهير بالمرتزقة عبر وسائل الإعلام كلها وإبراز دور الجزائر في تخريب عقول الشباب والمراهقين .. فهذه الدولة العدو لا تتوقف ليل نهار في محاولات تشويه صورتنا عبر وسائل إعلامها.. كما يجب تشديد العقوبة على هؤلاء المتسللين إلى أراضينا حتى يأخذون العبرة.

  • صحراوي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:56

    مجرد تساؤل
    هل لديك شيء أخر !!!؟؟؟
    الحدود بين الجزائر والمغرب تبلغ 1560 كم ومهما تكن قوة الجيش الجزائري فلن يستطيع حمايتها من تهريب الممنوعات وتسلل الأفراد.
    الحدود بين الدول الأوروبية صغيرة جدا مقارنة مع الحدود الجزائرية المغربية ورغم تعاونهم فيما بينهم وترسانتهم وتكنولوجيتهم لم يستطيعوا منع تهريب الممنوعات والبشر فيما بينهم.
    أمريكا نفسها فشلت في منع تهريب الممنوعات والبشر مما اضطرها لبناء جدار بينها وبين المكسيك.
    وبالتالي فكلامك الذي من خلاله تريد توريط الجيش الجزائر مردود عليك لأنه لا يستقيم وفاقد للمصداقية والموضوعية. ابحث عن شيء أخر.
    ربما يتعين عليك الإجابة على تساؤل صاحب التعليق رقم:7

  • صحراوي
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:02

    مجرد تساؤل
    إلى صاحب التعليق رقم 5.
    هل لديك شيء أخر !!!؟؟؟
    الحدود بين الجزائر والمغرب تبلغ 1560 كم ومهما تكن قوة الجيش الجزائري فلن يستطيع حمايتها من تهريب الممنوعات وتسلل الأفراد.
    الحدود بين الدول الأوروبية صغيرة جدا مقارنة مع الحدود الجزائرية المغربية ورغم تعاونهم فيما بينهم وترسانتهم وتكنولوجيتهم لم يستطيعوا منع تهريب الممنوعات والبشر فيما بينهم.
    أمريكا نفسها فشلت في منع تهريب الممنوعات والبشر مما اضطرها لبناء جدار بينها وبين المكسيك.
    وبالتالي فكلامك الذي من خلاله تريد توريط الجيش الجزائر مردود عليك لأنه لا يستقيم وفاقد للمصداقية والموضوعية. ابحث عن شيء أخر.
    ربما يتعين عليك الإجابة على تساؤل صاحب التعليق رقم:6.
    ومن ترك الحشيش المغربي يعبر إلى داخل الجزائرية.

  • حليم
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:04

    أصبح من الواجب تصنيف البوليزاريو وتندوف من المنظمات الإرهابية بشكل رسمي ؟

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة