سلفيون يحتجون على وفاة عبد الملك بالسّجون

سلفيون يحتجون على وفاة عبد الملك بالسّجون
الخميس 23 ماي 2013 - 20:20

(الصورة من الأرشيف)

نفّذ معتقلو “السلفية الجهادية” إضرابا عن الطعام في مختلف السجون، احتجاجا على وفاة المعتقل عبد الصمد عبد المالك بسجن آيت ملول بأكادير، الذي قضى نحبه الجمعة الماضية على إثر إصابته بمرضَي السرطان والسيدا.

وقال بيان مُوقّع بإسم “معتلقو ما يسمى السلفية الجهادية بالسجون المغربية” توصلت به هسبريس، إن عبد الملك عبد الصمد “شهيد” ينضاف إلى ما أسماه السلفيون المعتقلون “قافلة شهداء هذا التيار”، مُعدّدين أسماءً من قبيل “محمد بوالنيت وعبد الحق بنتاصر.. والشيخ الميلودي زكريا والشيخ أمين أقلعي ويونس العينوس ومحمد النهاري وخالد بوكري والأخ الجزائري الجنسية بن ميلود”.

من جهة أخرى، نفى البيان أن تكون وفاة عبد الملك جراء إصابته بالسيدا والسرطان “معزولة” و”محصورة في إهمال طبي داخل مؤسسة سجنية”، مشيرا “وإننا لن ندعو وزارة العدل أو رئاسة الحكومة إلى فتح تحقيق -نزيه وشفاف- كما يقال في هذه النازلة بغية الكشف عن أسباب إصابته بهذا الداء حتى لا يتوهم أحد أن الأمر يتعلق بحادث معزول”..

‫تعليقات الزوار

7
  • DARIJAOUI
    الخميس 23 ماي 2013 - 20:34

    نعاود نقولها:

    هاد التبهديلة مابغيناها لحتاشي واحد، بغينا كلشي يعيش هاني فهاد البلاد، بلا حكرة، وبالحرية ديالو.

    ولكن ماجبتهاش السلفيين يهدرو ضد الحكرة اللي كيتحكرو ومن بعد يقولو المرتد خاصو يتقتل والمثلي يتعلق والشيعي يتقطع والمرة التخزن.

    كون غبر نتبعو العربي باطما ماللي كيقول "أنا بنادم كاع نبغيه."
    را حنا كاملين بشر، اختلفنا ولا تافقنا.

  • أين إيمانكم الدي تدعون؟؟
    الخميس 23 ماي 2013 - 20:53

    يدعون أنهم مسلمون ويومنون بقدر الله اكثر من الاخرين؟ و من جهة أخرى نراهم يعربدون ويحتجون وكأنهم غير راضين بتاتا على قضاء الله في في حقهم ويا لعياد بالله! علما أن الله سبحانه وتعالى هو الدي يقتل ويحيي ولكل انسان نهايته على يده.
    ماهدا النفــــــــــاق الكبيـــــــر عند هؤلاء المتأسلمين إدن؟؟؟؟
    ارضوا بحكم الله فيكم إن كنتم مسلمين بالفعل كما تدعون ـــــ أو كما تعتقدون؟؟؟

    حقيقة أكيدة؛ الله سبحان وتعالى دائما يسير للمومن الحقيقي دنياه وآخرته كما هو معلوم، ولايعذبه لا في الدنيا ولا في الآخرة.

  • bouchra
    الخميس 23 ماي 2013 - 21:06

    والله العظيم لم اعرف اناس اكثر انانية وعجرفة من هؤلاء، خسرت معهم ادارة السجون اموال طائلة ، كنت اتعجب كيف يتم توفير ادوية غالية الثمن لاشخاص لم يحلموا يوما بالماء الساخن كانو في براريك متسخة واحتظنتهم السجون رغما عنها فالمرحوم وافته المنية بالمستشفى وليس بالسجن واستفاد من فحوصات وتحليلات عدة كما ان المرض اصيب به خارج السجن ايام المراهقة بشهادته هو وزملاءه ، فادارة السجون لن تنتظر يوما ان تعترفوا بحسن ظيافتها لكم لان هذه الاخلاق ليست من شيمكم نكول باز

  • karim
    الخميس 23 ماي 2013 - 23:51

    ايوا السيد كان فيه اخطر مرضين عرفهما التاريخ هما السرطان والسيدا اش بغيتو يديروليه
    راه هاد الامراض مازل ماعندهاش الدوا

  • رد على صاحب االة الحلاقة ا
    الجمعة 24 ماي 2013 - 08:09

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم
    ردا على البروفيسور الاختصاصي في الامراض المنقولة جنسيا ،ماهذه الترهات وماهذه الخزعبلات وماهذا الحقد على السنة النبوية الشريفة ،وماهذا التحليل الميتافيزيقي السوفسطائي الفارغ ،من أنت كي تقذف في أعراض الرجال ،عار عليك أن تطعن في عرض رجل ألم به المرض والسجن ،عار أن نرقص على الالام الاخرين ،لا فرق بينك وبين أولئك الذين ممثلون بجثث القتلى في سوريا ،كن على يقين أن هذا الرجل سيكون خصمك يوم القيامة ،إن كنت تِؤمن باليوم الاخر،وإن لم تتب إلى الله إن شاء الله يلحقك في الدنيا قبل الاخرة نصيبك مماذاقه عبد الملك

  • kholi
    الجمعة 24 ماي 2013 - 08:35

    سبق لهؤلاء أن وعت معهم إدارات مسؤلة مدكرة للأفراج عنهم تراجعت الحكومة الحالية عنها وأهنلتها.
    عليهم اللجوء إلى القضاء الإداري لإنصافهم وتطبيق مدكرة الإفراج عنهم كما سبق وأتفق على ذالك.

  • منال من طنجة
    الجمعة 24 ماي 2013 - 11:38

    بالنسبة للمعتقل المتوفي ندعو له بالرحمة لانه عند ربه هو اولى بمحاسبته .لكن بالنسبة للمعتقلين الذين يريدون استغلال الوضع والمزايدة عليه ،لن يتعاطف معكم اي احد .لانكم من اكبر المسيئين للاسلام ،من مات منكم لن يؤسف عليه وحاشى لله ان تكونوا شهداء بل مجرمون !علميا لا يمكن لمرض السيدا ان يفتك بالمريض خلال 5سنوات ،المتوفى دخل السجن وهو مريض بهذا الداء !كفى كذبا وبهتانا !!!

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 17

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة