سلفيون يحتجون وسط الشارع للمطالبة بـ "وقف حملة تشييع الجزائريّين"

سلفيون يحتجون وسط الشارع للمطالبة بـ "وقف حملة تشييع الجزائريّين"
الجمعة 15 نونبر 2013 - 21:32

نظّم ناشطون محسوبون على التيار السلفي وقفة بمدينة وهران، غربي الجزائر، احتجاجا على ما وصفوه بـ”حملة تشييع الجزائريين”، مطالبين السلطات بالتحرك لوقف هذه الحملة.. وقال الشيخ عبد الفتاح زراوي حمداش، رئيس حزب الصحوة الحرة السلفي (قيد التأسيس): “نظّمنا بعد صلاة الجمعة وقفة أمام مسجد النصر بحي السلام بوسط مدينة وهران حضره قرابة 500 شخص من عدة ولايات للتنديد بحملة التشيّع التي تشهدها البلاد”.

وعن سبب اختيار هذه المدينة للاحتجاج قال: “وصلتنا معلومات مفادها بأن 15 عائلة تقطن مدينة وهران منذ أمد بعيد تقود حملات للتشيّع علنيًّا، وتقوم بتوزيع مطويات على المواطنين لحثّهم على اعتناق المذهب الشيعي وسط صمت من السلطات”.. وأضاف أن الحملات اليت بحوزتهم تشير أيضا إلى “وجود حملات لتشييع الجزائريين بعدة ولايات، ولو سكتنا عن الظاهرة بعد عشر سنوات من الآن سنكون أمام نواة لمجتمع شيعي وأقلية تطالب بحق ممارسة شعائرها بحرية”.

وطالب حمداش “وزارة الشؤون الدينية التي هونت من هذا الخطر – على حد قوله – بالتحرّك لحماية المواطنين من سموم التشيّع”.. وحول كيفية التصدي لهذا، قال: “حملتنا لن تتوقف هنا بل سنرسل الأئمة وأهل العلم للانخراط في هذه الحملة للحد من ظاهرة التشيّع، كما سنعمل على محاورة من اعتنقوا هذا المذهب لإرجاعهم إلى مذهبهم الأصلي”.

وجاءت وقفة حزب الصحوة الاحتجاجية متزامنة مع تحذيرات أطلقتها نقابة الأئمة في الجزائر من وجود معطيات لديها تفيد بأن المذهب الشيعي في الجزائر “أضحى خطرًا حقيقيًّا.. وقال رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة، جمال غول، في تصريحات لصحف محلية، إن “المذهب الشيعي ينتشر بكثرة في بعض الولايات الغربية للبلاد وكذلك ببعض الأحياء الفقيرة في العاصمة”.. وأضاف أن ما يقلق نقابته هو “صعوبة إحصاء عدد المنتسبين إلى المذهب الشيعي، لأنهم لا ينشطون في إطار منظمة دولية، ويمارسون طقوسهم في الخفاء بعيدا عن أعين الناس، لذلك لا يمكن معرفة ما إذا كانوا من عامة الناس أم من فئة المثقفين”.

وكان وزير الشؤون الدينية الجزائري، عبد الله غلام الله، قد أقر منذ أسابيع في تصريحات بأن “التشييع ظاهرة قائمة فعلا، حيث يعتقد من يقفون وراءها بأن الجزائر مجتمع فارغ عقائديا”.. وأضاف: “أن دعاة هذا المذهب يسعون بكل الطرق ليجدوا لأنفسهم موطئ قدم في الجزائر حيث يتم استهداف الشباب المثقف والجامعي عبر منح دراسة بإحدى الجامعات الإيرانية ثم يعودون إلى أرض الوطن لمباشرة التبشير الشيعي”.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

28
  • لا فرق
    الجمعة 15 نونبر 2013 - 22:21

    السنة و الشيعة إخوان لا فرق بيننا و إن كنتم تتهمون الشيعة أنهم طائفيين فمادا نحن السنة ملائكة ؟؟؟

    الله يهدي الأمة الإسلامية

  • سعيد الحيدري
    الجمعة 15 نونبر 2013 - 22:52

    وجاءت وقفة حزب الصحوة الاحتجاجية متزامنة مع تحذيرات أطلقتها نقابة الأئمة في الجزائر من وجود معطيات لديها تفيد بأن المذهب الشيعي في الجزائر "أضحى خطرًا حقيقيًّا..

    أسال هؤﻻء الهمج الرعاع، من هو الخطر على البﻻد؟
    أليست هي السلفية اللتي ﻻ تعرف إستغلال العل.
    أليست السلفية هم التكفيريون القتلة.

    هل رأيتم شيعيا واحدا قام بعملية إرهابية في البلاد ؟
    هؤﻻء خوارج آخر الزمان فاحذروهم بل قاتلوهم كما أمركم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

  • ضاعت يران السنية فإياكم !!!
    الجمعة 15 نونبر 2013 - 22:54

    كان سكان إيران يتبعون المذهب السني الشافعي والحنفي حتى انتصار الصفويين الذين كانوا في البداية شافعيين. الإيرانيون السنة كانوا دائما يعظمون آل محمد. في المقابل كانت توجد أقلية شيعية وعدد قليل نسبيا من علمائهم.من سنة 1500 م إلى سنة 1502 م غزا إسماعيل الأول الصفوي تبريز، أذربيجان، وأرمينيا. قضى عقدا كاملا من الزمن من أجل تعزيز سيطرته على إيران حيث كان الفارسيون ما زالوا يدينون بالمذهب السني. انتشر جيش إسماعيل الأول في المناطق الوسطى سنة 1504 ثم سيطر على جنوب غرب إيران بين سنة 1505 و1508 ثم سيطر على خراسان الكبرى ومدينة هرات في 1510. تأسست سلالة الصفويين في البداية على قاعدتين الأولى كانت المذهب الشيعي والثانية العرق الفارسي وكان إسماعيل أكثر تأثيرا على الأول من الثاني وعرف عن حقده على أهل السنة وأنه ليس له حدود منذ سقوط الدولة الفاطمية الشيعية في مصر في سنة 1171 م وهو يهدف إلى انقراض الاعتقاد بالمذهب السني ولذلك فإن الخيار لغالبية الفرس كان إما التشيع أو الموت واستطاع في الأراضي التي سيطر عليها أن يحول أهلها من المذهب السني إلى المذهب الشيعي.

  • mMOHA RAISS
    السبت 16 نونبر 2013 - 00:09

    من يعتنق المسيحية او اليهودية لا تحاربونه ومن يعتنق التشيع دين ال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم تحاربونه اي دين يا قريش هدا الدي تعتنقونه اين حرية التدين وراياتكم تحمل شعار السيف والقتل والدمار لان يتشيع الانسان خير من ان يعيش على دين البدع والخروج عن دين الحق الدي تعيشون فيه بدعوى انكم سلف صالح وانتم بعيدين كل البعد عن صفات الصحابة رضوان الله عليهم

  • zakaria
    السبت 16 نونبر 2013 - 00:47

    الرجوع للأ صل فضيلة .الله واحد والدين واحد ومحمد صلى الله عليه وسلّم جاء للبشرية جمعاء. كفانى تفرقا

  • آدم
    السبت 16 نونبر 2013 - 01:01

    العقيدة هي بين العبد والرب، وتكون في القلب، ولو استقرت بصدق فيه لا أحد في الكون يتمكن من نزعها، وحتى لو استعمل كل طاقة الارض لا يمكنه من نزعها!

    الامام الحسين ضحى بنفسه وأيضا معه 72 شخص من خيرة اصحابه قدموا حياتهم من أجل دينهم، ولم يستطع جيش يزيد من خلع عقيدتهم من قلوبهم! فضلوا الموت على ان يذلوا ويتنازلوا عن عقيدتهم! وللعلم معهم ابنائهم ونسائهم ولم يهنوا!!

    شممت ثراك فهب النسيم نسيم الكرامة من بلقع
    وعفرت خدي بحيث استراح خد تفرّى ولم يضرع
    وحيث سنابك خيل الطغاة جالت عليه ولم يخشع

    ولو ازلتم الغشاوة التي على عيونكم لرأيتم أن مذهب اهل البيت هو دين محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام أجمعين! بربكم هل يوجد من يحمل الاسلام أفضل منهم؟؟

    كونوا عقلاء، ومنطقيين، وجردوا ضمائركم من الكذب والتدليس، والافتراء، وستجدون الجواب في فطرتكم موجود! الجواب كلنا مسلمووووووووون! اخوة في الدين والتاريخ واللغة، وفي الدم! جلالة الملك محمد السادس دمائه علوية فاطمية محمدية، وأغلب أجداده من الائمة أضرحتهم في العراق، والحجاز، وأيران، وسورية ومصر! وله اقارب من ابناء فاطمة موجودون في كل الارض.

  • مسلم مغربي
    السبت 16 نونبر 2013 - 01:45

    الرافضة المجوس هكذا يفعلون يبدؤون بالدعوة السرية ثم ينتقلون إلى جمعيات ثقافية و بعد ذلك ينشؤون حزب إسلامي باسم جذاب كحزب الله أو أنصار الله يتزعمه خطيب يتقن التقية بمعنى منافق بريع في النفاق يعطى له اسم كذلك جذاب مثل نصر الله أو بدر الدين و تبدأ الجمهورية المجوسية الإيرانية تمدهم الحزب سرا بالسلاح و بعد 10 سنين أو 20 سنة يمبدؤون في إبتزاز الدولة و فرض شروطها عليها و قتل معارضيها بتهمة التخابر مع أمريكا و إسرائيل و بعد 10 تصبح الدولة و الشعب كله تحت رحمتهم و هذا ما فعلوا في لبنان و يفعلون الآن في اليمن.

    و الحمد لله الذي وفق ملك المغرب في قطع العلاقة مع رأس الأفعى إيران نهائيا. و مريضنا ما عنده بأس.

  • h.blal
    السبت 16 نونبر 2013 - 05:01

    لا حول ولا قوة الا بالله…اعتناق المذاهب امر شخصي وهل تظنون ان من يعتنق المذهب الشيعي ناقصا عقلا او فهما او معتوه حتى تطلبون من السلطة التدخل لحمايته…تفكير ديكتاتوري خطير ..فلو وجد هؤلاء ان المذهب السني مبني على اساس صحيح لما اعتقوا غيره..فها انتم هؤلاء تطبلون ليل نهار ان الشيعة كفار، نجسون ،خنازير،مشركين…فلماذا يعتنق مذهبهم هذا الكم الهائل من السنة ومن غير السنة ويقومون بشعائرهم الدينية في الخفاء خوفا من ارهاب السنة.اهذا هو التسامح الذي تتشدقون به؟الحقيقة واضحة معاوية بن ابي سفيان اغتصب الشرعية واستولى على السلطة واستلب الافكار وحور العقيدة حسب مصلحته ومصلحة عائلته من بعده.فهل مازلتم في حاجة لبطش معاوية حتى تطلبون تدخل السلطة في هذا العصر؟

  • جمال
    السبت 16 نونبر 2013 - 08:57

    الرب رب العالمين وليس رب اليهود لوحدهم أو السنة أو الشيعة أو المسيحية أو البودية أو…….والرب هو من يزكي ويحاسب ويعاقب عباده لأنه الأدرى والعالم بسرائر عباده.
    والرسول محمد صلعم لم يكن بنص القرآن بمسيطر ولا جبار ولا وكيل…بل مبلغ رسالة ربه.فما بال أهل السنة والجماعة هل هم أوصياء على الناس واختياراتهم وخصوصا في شأن المعتقد ؟؟؟هذه تسمى بالدارجة البسالة الحامضة

  • Doukkali
    السبت 16 نونبر 2013 - 10:56

    حكام الجزاءر الذين يساندون بشار الاسد ويساندون حزب الله ويشترون السلاح الفتاك من ايران هم من يدعم التشيع

  • Doukkali
    السبت 16 نونبر 2013 - 11:20

    "ان الذين بدلوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء" صدق الله العظيم.

  • محمد
    السبت 16 نونبر 2013 - 11:30

    السلام عليكم اسمحولي ساخرج عن الموضوع شوي لكن يجب ان نتكلم بصدق و المنطق يقول ان الجزائر تتحرك للتشيع قبل ان يكون له ظهور السؤال المطروح ماذا يفعل علماء المخزن عفوا (المغرب) للتشيع الذي اكل المغاربة ألوف المألفة من الشيعة في المغرب ؟ و اخر دراسة تقول ان التشيع يسيطر فقط على الجهلة فهي قضية تربية و تأسيس اذن يجب ان تستفيق المؤسسة المغربية لهذا الجهل ارجوا ان يفهم هذا المغاربة و اميرهم محمد السادس سلام .

  • معتز وهران
    السبت 16 نونبر 2013 - 11:49

    الله يهديكم اخوان .. الشيعة اخطر من اليهود فهم يحاربون الدين من الداخل و أصل المذهب الشيعي جاء به يهودي اعتنق الإسلام و جاء بمعتقدات فاسدة مفسدة ، و لذلك اخواننا في الله علينا ان نحاول قدر المستطاع منع المد الشيعي في الجزائر لأنهم و الله أعداء الله .. ) و تحسبونه هينا وما هو بهين ). ندعو اخواننا الى التفطن و الرجوع الى العقيدة و الى السنة النبوية. و للمزيد من المعومات عن الشيعة يمكنكم الاستماع الى محاضرات الشيخ ممدوح الحربي ضد الشيعة فانه يكشف الاسرار و يكشف مخططاتهم السرية.
    و اخيرا اقول لكم اخواني كيف لكم ان تعتنقوا مذهبا يسب أم المؤمنين و ينعتها بالخبيثة و الله تعالى قال : "الطيبون للطيبات و الخبيثون للخبيثات " فهل الرسول ص خبيث و العياذ بالله.
    – عقوبة القذف المحصنات 80 جلدة و الشيعة قذفوا أم المؤمنين فابتلاهم الله و عاقبهم بجلد انفسهم الى يوم القيامة … سبحان الله الله أكبر لا اله إلا الله و الشيعة أعداء الله.

  • Ali
    السبت 16 نونبر 2013 - 13:51

    أيها العرب السنة أين المفر ؟؟؟ اليهود امامكم والشيعة ورائكم والنصارى عن جنبكم وليس لكم سوى البكاء على الأطلال و إنتظار المهدي لينصركم.

  • zakar
    السبت 16 نونبر 2013 - 14:07

    الخطير في التشييع أن المتشيعيين، يتخلون عن الولاء الوطني ليصبح ولاءهم للولي الفقيه لأن أغلب التبشيريين بالتشيع يتلقون الدعم من إيران، و إيران تفرض شروطها عليهم المثل الواضح هو شيعة العراق و البحرين و السعودية. ثانيا إيران تتهم كل من يقوم بنشر التسنن بأنه ينشر الوهابية و هذه التهمة عقوبتها الإعدام عندهم. إيران تعمل ما في وسعها لمحاربة السنة في بلادها فمدينة طهران يتجاوز السنة فيها المليون و لا يوجد لهم مسجد يؤدون فيه صلاة الجمعة، لذا كان السكوت عن الحملات التشييعية في بلداننا ضربا من الغباء السياسي. لأن هذه الظاهرة ظاهرها اعتقادي و ستوظف سياسيا لفرض شروط إيران على الجزائر. في الأخير على الشباب المسلم أن يتسلح بالعلم لكي يقاوم هذه الحملة، لأن بعض الأنظمة باعت الدين بالدولار. و غالب المؤيدين لهذه الحملة إما يجهلون عداوة إيران لبلداننا و إما متشيعين و إما يحلمون بشق صف الأمة الإسلامية حتي يحققوا حلم العلمانية. أنصحكم بمتابعة وثائقيات البرهان على اليوتوب لتزيلوا غشاوة الجهل بمخططات التشييع.

  • nada
    السبت 16 نونبر 2013 - 15:48

    سبحان الله ، الجزائر تستغيث من تعاظم المد الشيعي بالبلد فما أغرب هؤلاء سلفيون كانوا أم غيرهم وهم الذين يكيلون بمكيالين ، يتبنون ما يسمى بالبوليساريو ويناصرون سياسة تقرير المصير في فضاء صحراوي لم يعرف على أرضه التاريخ الحديث ولا القديم مفهوما اسمه ْ الجمهورية الصحراوية ْ لكن بمجرد أن تعلق الأمر بالجزائر انقلبوا على حرية التعبير ليطالبوا الدولة بالتدخل لحماية مذهبهم ضد المد الشيعي فما الجديد ؟ تدعون أنكم قوم تؤمنون بالحرية بل تتطاولون على المغرب لتحاربونه في المحافل الإقليمية والدولية وتزعمون أنه يصادر حرية ما يسمى بالشعب الصحراوي في تقرير مصيره واليوم تحاربون الشعب الجزائري نفسه بمنعه من اختيار معتقده بنفسه ، ذوقوا انعكاس ما عملت أيديكم في مجال ْ الحرية ْ وأتمنى أن يطال المذهب الشيعي أكبر نسبة ممكنة من الشعب الجزائري لعل في ذلك درس لكم تتعلمون من خلاله أن الكيل بمكيالين سياسة ترتد على متبعيها وأبشركم أن المذهب الشيعي إذا دخل أرضا لا يبرحها بل يمتد على طول البلاد وعرضها فهنيئا عسى أن يشغلكم ذلك عن التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب

  • معاذ المغربي
    السبت 16 نونبر 2013 - 16:29

    والله إن الشيعة اعداء الاسلام والمسلمين … فهم يركزون على الفئة الجاهلة بالخصوص لنشر "دينهم" …دوما آتسائل مع نفسي …هل للشيعة عقل يفكرون به؟ فأكبر ذليل انهم ليسوا بمسلمين و ان عقيدتهم فاسدة؛
    ١ يضنون ان القرآن غير كامل
    ٢ يعتقدون ان الصحابة كفروا بعد الرسول صلى الله عليه و سلم
    ٣ يعتقدون ان امنا عائشة رضي الله عنها غير طاهرة
    ٤ يضنون ان سيدنا علي يعلم الغيب
    ٥ يعتقدون ا المهدي عليه السلام في آخر الزمان سيخرج ابابكر و عمر رضوان الله عليهم من قبورهم و يصلبهم
    هذا دون انهم يعتدون على نفوسهم بالضرب بالسيوف (التطبير) و يسبون الصحابة ويستخدمون احاديت غير صحيحة… إلخ
    و الله من رأى تلك المناظر من شخص غير مسلم لن ينوي ابدا دخول الاسلام و اسئل اخواننا الحذر منهم …اللهم قنا شرهم
    و من اراد ان يتبين ان اعتقادتهم خاطئة يرجع الى الايات القرآنية

  • ملاحظ
    السبت 16 نونبر 2013 - 17:02

    في الجزائر دائما يحدث التهويل ، مرة تسمع أن تمسيح الشباب جار على
    قدم وساق في الجزائر ، ومرة تسمع أن التشييع جار على قدم وساق ، وفي
    السبعينات كنا نسمع الكلام عن نشر الشيوعية ، ومع ذلك إنتشار المساجد
    قد بلغ 18 ألف مسجد ، والبناء ما زال في توسع ، لو جهر أحد في الجزائر
    بالدعوة للتشيع للقي حتفه من قبل العامة ، لا أنفي محاولات عبثية من قبل
    بعض أصحاب الأفكار المنحرفة غير أن عموم الشعب لا تأثير فيها ، ربما أصلب
    شعب في دينه هو سكان المغرب العربي ، عكس المشارقة

  • abdou
    السبت 16 نونبر 2013 - 17:07

    le chiisme est une doctrine qui a apparu aprés la mort du prophete mohamed et fut créee par un certain juif abdellah bnou salloun.son objectif est d'affaiblir al ouma al islamiya. le chiisme moderé est minoritaire et se trouve au yeman et autres regions ( chi3a zaydia).par contre toutes les autres sectes sont hostiles à l'islam et ses preceptes.c'est une erreur de croire qu'ils emboitent le pas au prophete.ceux qui insultent sayidatouna aicha radia allah 3anha et les 2 premiers califes omar et abi bakr alors que le prophete fi khotbat al wada3 a dit:عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجد".comprendra celui qui veut comprendre.

  • mouloud---bruxelles
    السبت 16 نونبر 2013 - 18:35

    سبب التشييع هو غياب الاسلام السياسي لدى المحسوبين على السنة من الجماعات الاسلامية واقصد من الاسلام السياسي عدم الانخراط مع الانضمة العميلة القائمة على رقاب المسلمين باسم الاصلاح بل يجب خلع هذه الانضمة من جذورها وتنصيب خليفة يبايع من قبل المسلمين ويكون نائبا عنهم في تطبيق جميع احكام الاسلام وتوحيد الشعوب الاسلامية وازالة حدود سايس بيكو ثم اعلان الجهاد لتعود الحياة الطبيعية لخير امة اخرجت للناس تقود العالم كما اراد الله ولا تنقاد كما اراد لها حكام نصبهم الغرب باعوا اخرتهم بدنياهم

  • AUDIT
    السبت 16 نونبر 2013 - 18:54

    أيها الناس والله إن الشيعة لأخطر من اليهود والنصارى مجتمعين، فدينهم يهدم الإسلام والأخلاق من الداخل…

    أغلب الناس لا يدرون من أين أتى التشيع، التشيع أسسه رجل من يهود صنعاء اسمه عبد الله بن سبأ، هذا الرجل الخبيث هو من دس عقائده الفاسدة لهدم الإسلام من الداخل وتحت عباءة محبة آل البيت، تم طور الفرس هذا الدين الباطل للإنتقام لسقوط الإمبراطورية الفارسية على يد المسلمين

    تأملوا عقائد الشيعة الباطنية
    1 الشيعة يقولون القرآن محرف والحقيقي مع مهديهم المسردب
    2يلعنون أزواج رسول الله ويسبونهم
    3يكفرون الصحابة كلهم
    4يستحلون الزنا باسم المتعة
    5 يسرقون أموال الناس باسم الخمس(كل فرد شيعي يدفع كل رأس عام 1/5 أمواله)
    6 دين اساسه النفاق التقية
    7 طقوس همجية: وحف أكل تراب ضرب النفس وتعذيبها بالسلاسل
    8 خرافات لا حصر لها

    هل هذا هو الإسلام ؟ هل هذه العقائد من رسول الله ؟؟

    أنظروا الى البلدان التي فيها تشيع: إرهاب وقتل وتخلف أينما حلوا تجد القلاقل والمصائب.

    أي متشيع فهو عميل لإيران لأن التشيع يخرجك من إطار وطنك ويجعلك مجرد ألعوبة في يد ملالي إيران

    التشيع خطر على المسلمين فتصدوا له بتوعية الناس لدينهم الحق

  • سعودي من أرض الحرمين
    السبت 16 نونبر 2013 - 19:46

    احذروا الرافضه والمجوس من ورائهم

    انصح الجميع بقراءة كتاب لاحد الشيعه وقد بين فيه كذبهم الكتاب اسمه :

    لله ثم للتاريخ

    الروافض انجس واخطر من اليهود والنصارى على الاسلام والمسلمين
    فهم يطبقون التقيه مع السنه ويتلاعبون بهم بل يفرقون بينهم

    الروافض خطر وسرطان استعمله واسسه المجوس في بلداننا العربيه
    ولهم من الامعات الخبثاء بيننا من العرب الخفافيش ومنهم من يعلق الان في مصلحة التشيع وانه ليس بخطير وانهم من امة محمد .. امة محمد لايسبون اصحابه امثال عمر بن الخطاب وابوبكر الصديق وعثمان بن عفان ولا يسبون امهات المؤمنين مثل امنا عائشة وحفصه رضوان الله عليهم جميعا

    ولا يقولون في ان القران محرف .. والقران الحقيقي مع مهديهم في السرداب

    حاربوهم واقطعوا جذورهم من ان تتواصل وتمتد فيكم وبينكم يا اهلنا في المغرب العربي فهم خبثاء وحاقدين على كل من يحب اصحاب الرسول وامهات المؤمنين.

    يالثارات الحسين وهيهات منا الذله .. هذه شعاراتهم لابادة وقتل اهل السنه
    مع انهم هم من خذل وتسبب في مقتل الامام الحسين رضي الله عنه

    لعنة الله على من قتل الحسين ومن امر و رضي بقتله ومن راسله وبايعه وخذله

    فضلا انشري ياهسبريس

  • mouloud---bruxelles
    السبت 16 نونبر 2013 - 21:08

    الى صاحب التعليق 22 .اخي في الله عقيدة الشيعة الصفوية لاتخفى على احد التقية وولاية الفقيه والسب لاصحاب الرسول عليه الصلاة . نصيحتي لك ان لاتسمي بلاد الحرمين بالسعودية لانها اماكن مقدسة وليس ملكا لال سعود الموالين للامريكان .

  • إذا جاء نصر الله
    الأحد 17 نونبر 2013 - 15:31

    كيف سيوقف المد الشيعي، والدولة التي يحكمها الشيعة أصبحت دولة نووية تبهر المسلمين، وتضرب المثل الأعلى في التحدي والثبات، وتعطي المسلمين أملا بالمستقبل، بل وتقول إنها مستعدة لتحميكم، وأنتم لم تعودوا قادرين حتى على حماية رئيس دولتكم، فصار يستورد من غزّة من يقوم على حراسته وحمايته؟ كيف سيتوقف المد الشيعي، إذا كانت كل دول السنة، وجيوشها، وأموال نفطها، لم تحدث خدشا في كيان إسرائيل على مدى عقود من الصراع، بينما أذاقها حزب (شيعي) ذل الهزيمة مرتين خلال ست سنوات، والحبل على الجرار؟ إن المسلم ينبغي له أن يكون صاحب ضمير، ويعرف الحق من الباطل، ولا يتبع ما يهذي به الشيوخ الجهلة. ولهذا فما أنتم بمسيطرين على مشاعر الناس وميولهم. الحكم اليوم للناس، وليس لكم.
    ماذا تقدمون أنتم للناس غير الذل، والفقر، والظلم؟ أيها السادة، أنتم نيام. المسلمون يتضورون جوعا، ولكنهم لا يفكرون بالطعام لأن الذل الذي يعيشون فيه أشد قسوة عليهم من الجوع. المسلمون يبحثون عمن يعيد إليهم كرامتهم. وكاذب من يدعي أنه سيعيد للمسلمين كرامتهم المهدورة وهو ينطق وعيناه على صدقات شيخ قطر وآل سعود المفسدين في الأرض. ليتكم تفقهون.

  • عبد الحق
    الأحد 17 نونبر 2013 - 20:45

    بالله عليكم كفى من السنة والشيعة والروافض والنواصب والخزعبلات الواهية التي سببت سباتنا الطويل وضلالنا المبين منذ 1400 سنة ,

    اين الكلام عن القضاء على الامية والغش والكذب والكسل
    المطلوب : محاربة التصحر التنمية الفلاحية والاقتصادية والاجتماعية
    وووو….. متى ستستفيق امتنا من سباتها
    ومتى سيرفع الشيوخ ايديهم عن عقول السذج من مواطنينا
    نحن نحترمهم ويلزمهم الرجوع الى ثكناتهم والبقاء فيها

  • moha RAISS
    الإثنين 18 نونبر 2013 - 00:53

    ارد على بعض الا خوان الجاهلين بالتاريخ والواقع التشيع ينتشر فقط بين اصحاب الوعي وليس الجهلة اما السنة السلفيةفهي التي تنتشر عندنا في المغرب وباقي الول العربية بين الباعة المتجولين ومن لهم سوابق عدلية وبين عشية وضحاها يصبح هدا الجاهل هو من يفتي في المسلمين بالدارجة لان ربما احد الفقهاء السنة دوي الكارزمية القوية نعته بصفة احد الصحابة فيحلل ويحرم حسب جهله انظروا الفقيه الشيعي عند المشرقيين يتحدث باللغة العربية الفصحئ وخطبته تقشعر لها الا بدان تمثل وعي صاحبها ولا مجال للمقارنة مع العرعور او اخر

  • موسى ابو عبد الحمن الجزائري
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 14:24

    الى الذين يقولون السلفيين هم الخطر اقول لك انت بعيد جدا عن دينك لانك تخلط بين الخوارج و التكفريين و الوهاببين كما يحلو للعلمانيين تسميتهم .الوهابية يا اخي هي نسبة لمحمد بن عبد الوهاب المجدد رحمه الله الذي جدد سنة الرسول صل الله عليه و سلم بعد ما تخلى عنها اهل مكة و ها هي حتى الان تسير وفق منهج السلف الصالح و من يقف لشيعة بمرصاد من اليس اهل المنهج السلفي ابن هم الصوفية عليهم من الله ما يستحقون و لتذكير كلمة السلفيين هي خطا لانه تحزب و قول الصحيح هو المنهج السلف الصالح كما جاء به شيخ العتيمين رحمه الله

  • abdelkader el wahrani
    الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 16:30

    ا نا سني مالكي المذهب,نائلي ادريسي الاصل وسوف ابقى على مذهبي,حتى يوم مماتي,ولكن بكل صراحة وانصاف المذهب الشيعي الحقيقي يدري و يفقه الكثير ومجتهد,زيادة على ذالك اهل الشيعة لطفاء و مهذابون,ويحترمو ال البيت,,,اما نحن اهل السنه بكل صراحة شرسون ولانفهم في الدين قط ,,,,,,,وشكرا

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 6

نقاش في السياسة مع أمكراز

صوت وصورة
سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان
الأحد 18 أبريل 2021 - 19:00

سال الطبيب: العلاقات الأسرية في رمضان

صوت وصورة
شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:36 14

شيخ يبحث عن النحل وسط الشارع

صوت وصورة
علاقة اليقين بالرزق
الأحد 18 أبريل 2021 - 17:00 10

علاقة اليقين بالرزق