سناء عكرود تتجه للإخراج

سناء عكرود تتجه للإخراج
الجمعة 13 يونيو 2008 - 05:59

أكدت الفنانة المغربية سناء عكرود أن غيابها أخيرا عن الساحة الفنية ناتج عن رغبتها في مراجعة أوراقها, موضحة أنها تلقت عروضا عدة للمشاركة في بعض الأعمال الفنية, لكنها رفضتها.

وقالت في تصريح لـيومية “الصحراء لمغربية” إنها لم تجد نفسها في أي دور عرض عليها, لذا فضلت رفضها جميعا, مشيرة إلى أنه من الأفضل للفنان أن يختفي أحيانا عن الجمهور عوض تقديم أعمال لا ترقى إلى تطلعاته, ويفقد بالتالي قيمته الفنية.

وأضافت سناء أن الفنان مطالب بمراجعة أوراقه من حين لآخر, لكي يقيم المستوى الإبداعي الذي سيقدم للجمهور, كي لا يقع في فخ التكرار والنمطية, اللذين قد يصنفانه في خانة الفنان غير المرغوب فيه, إذ من الأفضل للفنان أن يغيب شهورا عن الساحة الفنية ليعود بأعمال جيدة تغني رصيده الفني.

من جانب آخر, أفادت سناء أنها انتهت من إخراج أول فيلم قصير لها في ميدان الإخراج يحمل عنوان “أعطني الناي وغني” وهو من بطولة الفنانة لطيفة أحرار, متمنية أن يكون هذا الفيلم الذي يعد أول تجربة لها في الإخراج بمثابة نافذة تطل عليها على الجمهور بإبداعات جديدة ،وقالت “أحب الإخراج لكن التمثيل عشقي الأكبر.

يشار إلى أن الفنانة سناء عكرود خاضت خلال رمضان الماضي تجربة جديدة في مسارها الفني من خلال مشاركتها في السلسلة الفكاهية “شريكتي مشكيلتي” إلى جانب نخبة من الممثلين منهم الفنان محمد بسطاوي, عبد الخالق فهيد, نجاة الوافي وإخراج فاطمة الجبير.

كما شاركت كذلك في الفيلم التلفزيوني “صمت الريح” للمخرج سعيد آزر, الذي تدور أحداثه حول قرية يعيش أفرادها لعنة تطاردهم, وكلما حاولوا الفرار, باءت محاولتهم بالفشل إذ يتوقف لديهم الزمان ويتمنون الموت. لأن القرية تتوسط البحر من جهة والغابة من جهة ثانية. فيجد سكانها أنفسهم محاصرين بذئاب الغابة التي يخافون أن تفترسهم, وقوة البحر الذي ترعبهم أمواجه. وفي نهاية الفيلم يكتشف السكان أن بطلة الفيلم سناء عكرود كانت فقط فاقدة للذاكرة. شارك إلى جانب سناء عكرود كل من بهلول, المهدي الوزاني, خلود, عبدو المسناوي, مشموم وراوية.

والجمهور المغربي يعرف الفنانة سناء عكرود من خلال شخصية الدويبة, التي نالت إعجابه الجمهور، إذا حققت سناء نجاحا ملحوظا, واعتبرت “الدويبة” فاتحة خير لمسارها الفني. ونظرا للنجاح الذي لقيته الدويبة من طرف الجمهور, أعيد العمل من خلال شخصية “رمانة” وأضافت أنها مسألة إيجابية أن تلقب بـ”الدويبة” لأن اللقب يدل على أن العمل لقي استحسان المشاهد. كما اقترح عليها تجسيد شخصية “مو كرين” و”حنانة” في برنامج المسابقات “فين أنا“.

وشاركت كذلك في الفيلم التلفزيوني “للأزواج فقط”, وفيلم عبدو في بلاد الموحدين من إخراج سعيد الناصري.

وعن الأدوار التي تسعى سناء عكرود إلى تجسيدها قالت إنها تتمنى أن يصبح اسم سناء عكرود مقرونا بالأدوار الصعبة والمركبة ، في غضون الأربع سنوات المقبلة، وتقول إن سنها يؤهلها للعمل والإبداع حتى تحقق أحلامها مهما كانت صعبة.

‫تعليقات الزوار

3
  • said
    الجمعة 13 يونيو 2008 - 06:01

    c estla star la plus respectee de tout l monde
    pourquoi pas lui donner une chance??

  • جمال
    الجمعة 13 يونيو 2008 - 06:05

    دائما وكعادتها تفاجئنا فاطمة بوبكدي بأفلامها الجميلة واختياراتها الطيبة لممثلين كبار أمثال الممثل كمال كاظمي وصلاح بنموسى ومحمد بنبراهيم وغيرهم …..
    كما نشكر الأخت فاطمة بوبكدي على كلماتها في برنامج عتاب التي وجهتها للتي لم نعد نطيق نطق اسمها التي أعطت صورة قبيحة حيث شوهدت وهي عارية في الفيلم الاباحي المصري وردت بدون حشمة على أنها حصلت على مبلغ مهم مقابل دورها الاباحي وتقول نحن لم نشاهد الفيلم اللقطات على اليوتيب وهي عارية مع رجل فوق السرير..فهدا يكفي….. تلك التي قامت بدور رمانة فرمانة
    اليوم راها خمجات وخنزات وتجمع عليها الذباب من كل جهة بألوانه المختلفة وقد قمنا برميها الى المزبلة…
    وغسلنا يدينا عليها ..والمغاربة خصوصا لا ولن يشاهدونك على شاشاتهم مرة أخرى لم يبق لك الا دور الدعارة أو أفلام الدعارة توبي الى ربك وسيري شوفي ليك شي حاجة أخرى أما الفن فراه بعيد عليك دخلت الفن متفننة من باب وخرجت منه متعفنة من باب آخر.

  • touil
    الجمعة 13 يونيو 2008 - 06:03

    لم أكن أضن أنك رخيصة إلى هدا الحد ، لأني كنت معجب بك حق الإعجاب ، مع دلك تضنين أن تلك القطات عادية بالنسبة لزوج و زوجة ……هداك راه سميتو الزملة و التقحبين بمعنى الكلمة
    تفوا عليك شوهتي بالمغربيات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 2

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 7

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 11

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 11

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا