سنغاليان يشتكيان من حرس حدود الجزائر

سنغاليان يشتكيان من حرس حدود الجزائر
الجمعة 31 يناير 2014 - 18:22

أياما فقط بعد شكاوى عدد من اللاجئين السوريين من تعامل فظ للسلطات الجزائرية بعد أن طردتهم إلى داخل التراب الوطني، أكد مواطنان سينغاليان شقيقان أنهما تعرضا اليوم لمعاملة لا إنسانية من لدن حرس الحدود الجزائري المرابط على الشريط الحدودي بين الجزائر والمغرب.

وقال المواطن السنغالي، محمد دياي 22 سنة، إنه “عندما حاول رفقة شقيقه عبور الأراضي المغربية في اتجاه الجزائر، لاستخلاص أجرتيهما من فلاح جزائري كانا قد اشتغلا لديه، تعرض لمعاملة لا إنسانية، واعتداء شنيع من قبل حرس الحدود الجزائري”.

وتابع الشاب السنغالي، في تصريحات نقلتها وكالة المغرب العربي للأنباء، أن حرس الحدود الجزائري أشبعه ضربا، مما أدى إلى إصابته بجروح خاصة على مستوى الفم، كما طالبه طالبه هو وشقيقه أبو بكر دياي ـ 25 سنة ـ بمغادرة المكان فورا في اتجاه التراب المغربي، دون اعتبار لحالتهما الصحية ووضعهما الإنساني.

وبادرت السلطات المحلية والأمنية المغربية باستقبال المواطنيْن السنغاليين، بعد أن تعرضا للطرد من طرف حرس الحدود الجزائري، وذلك بالقرب من مكان الحادث على الشريط الحدودي بين البلدين، على مستوى منطقة أولاد الملحة الواقعة على بعد حوالي 3 كلم من المركز الحدودي “زوج بغال” بالجماعة القروية أهل أنجاد.

وأفاد المصدر ذاته أن السلطات المعنية سارعت إلى نقل الشقيقين السنغاليين على وجه السرعة إلى مستشفى الفارابي بوجدة لتلقي العلاجات الضرورية من إصاباتهما المختلفة جراء الاعتداء عليهما من طرف حرس الحدود الجزائري.

‫تعليقات الزوار

17
  • eaglepace
    الجمعة 31 يناير 2014 - 18:48

    de plus en plus ridicule , il ne manque plus que de publier des faits divers et d'en faire un article .

    en ce qui concerne l'affaire des refugies Syriens , il n ya qu'a consulter la presse internationale , BBC, Reuters , Bloomberg , ils disent tous la meme chose ,des Syriens qui voulaient rejoindre l'europe ou leurs proches au Maroc ont ete refoules du Maroc vers l'Algerie ….

    plus de 25 000 refugies Syriens en Algerie , ils vivent tres bien el hamdoulah , ils travaillent et leurs enfants .
    vont avec les enfants Algeriens dans la meme ecole.

    Joumou3a Moubaraka

  • Amine
    الجمعة 31 يناير 2014 - 19:21

    Comment voulez-ils entrer en Algérie. Je croyais que les postes de frontières terrestres sont fermés

  • miloud
    الجمعة 31 يناير 2014 - 19:31

    سلام عليكم انا ميلود من الجزائر التعليق بما جاء الخبر عن الحرس الحدود الجزائري الله يهديهم

  • Merlin
    الجمعة 31 يناير 2014 - 19:32

    Vraiment quand je lis des informations comme celle Ci, je me demande dans quel siecle vit notre pays voisin.on dirait presque que ces algeriens ont de la pomme de terre a la place du cerveau

  • rabie
    الجمعة 31 يناير 2014 - 19:46

    الله يهديكم يا صناع الفتن

  • بوبو
    الجمعة 31 يناير 2014 - 20:00

    يجب رفع دعوى قضائية امام المحكة الدولية حتى يلقى المسؤولون العجزة عقابهم. ودالك في اقرب وقت قبل ان تصيبهم المنية وينالو جزائم في الدنيا قبل الاخرة

  • أمين
    الجمعة 31 يناير 2014 - 21:20

    في الحقيقة نحن كمغاربة أو كجزائريين لا نعرف شيئا عما يحدث على شريط الحدود,المغرب و الجزائر منذ 6 أو 7 عقود و هم في حرب مرة حرب حقيقية بما تسمى بحرب الرمال و الأخرى باردة بدون رصاص , و المشكل أن ما وقع للسوريين لم تأتينا أي صحيفة أو جريدة بمقابلة حقيقية مع السوريين و ينطقون بألسنتهم عن القضية.في عالمنا اليوم عالم الإنترنيت ,لماذا لم نرى حقا السوريون يحكون صوتا و صورة عن ما وقع.كان على الأقل في الوقت نفسه أو في اليوم الذي دخلوا فيه المغرب أن نرى فيديوهات و ليس صور فقط.
    الله أعلم ما يقع هناك و الله اعلم ما هو سبب مجيئهم إلى المغرب,و هل حقا طُردوا أو أرادوا بأنفسهم عبور الحدود و الله اعلم ما هي السياسة التي هي وراء كل هذه الأخبار التي تزيد تعقيد المشاكل بين المغرب و الجزائر.
    أنا متأكد بشيئ واحد ,الحرب بالرصاص سوف لا تكون بين المغرب و الجزائر أبدا.
    و الله أعلم.

  • المرابط
    الجمعة 31 يناير 2014 - 21:37

    الحدود مغلقة وعليها ان تبقى كذلك الى ان يأمر الله لما فيه خير للدولتين .اما ان يسمح للسوريين بالعبور .والا يسمح للسينيغاليين بالعبور فهناك علامة استفهام كبيرة .رجاء ان تبقى هذه الحدود مغلقة لان المغاربة أصبحوا لا يرغبون في فتحها .الى ان يأمر الله لما فيه خير للدولتين الان لا يوجد هذا الخير .

  • hala nabil
    الجمعة 31 يناير 2014 - 21:56

    tous les clandestins en Algereie vont profiter de ce mal entendu maroco-algerien pour ruiner notre pays de plus en plus de ces subsahariens et de ces syriens .tous les feu-rouges sont occupés par les subsahariens et leus enfants nés dans le cadre de la prostitutions ;les syriens occupent toutes les sorties des mosqués;les prix sont flambés à cause de cette politique d'immigration dont notre société n'en a pas besoin .on est entrain de profiter meme de la soufrance des autres .SVP laissez nous tranquille tous ces clandestins sont en train surtout subsaharien sont en train de detriure notre economie quotienne , car ils travaillent dans des jobs à bas prix ce qui enrichis de plus ces hommes d'affaires et pauvrit les marocains d'un bout de pain.meme dans les centres d'appels les salaires sont à la baisse à cause de ces subsahariens vous immaginez.il est temps de se reveiller mes dames messieurs.

  • marocain
    الجمعة 31 يناير 2014 - 23:02

    كافاكم من إيثارة الفتنة وكأن الأمن المغربي ملاك فوق الأرض ،وهل ننسى أن المغرب رحل مواطنين جنوب الصحراء أعطاهم غطاء وخبزة وقنينة ماء ورماهم في الصحراء الجزائرية كل موثق في RTM&2Mإضافة إلى قضية السوريون ولجوا الجزائر لأنهم معفون من الفيزا من أجل الذخول للمغرب الذي يطبق الفيزا على السوريين ، والسوريون غرضهم أوروبا لا الجزائر ولا المغرب كلهم طريق فقط .

  • walid
    الجمعة 31 يناير 2014 - 23:12

    يجب رفع دعوى قضائية امام المحكة الدولية حتى يلقى المسؤولون العجزة عقابهم. ودالك في اقرب وقت قبل ان تصيبهم المنية وينالو جزائم في الدنيا قبل الاخرة

  • Polisario
    الجمعة 31 يناير 2014 - 23:15

    Mr eaglpeace N°1, va retirer ta tenue de militaire et être un peu plus logique avec tes commentaires. Rejoindre l’Europe tout le monde est d'accord ou même rejoindre leurs famille au Maroc. Mais ils sont bien passé par l’Algérie et comme les frontières terrestre sont fermées ils son passé clandestinement ou poussés par les militaires comme toi ou sans que les militaires les voient et c'est encore plus grave car ils ne savent pas garder leurs frontières. Pour pour les faits divers, les médias algériens parlent même de la couleur du slip du premier venu. Alors il faut laisser tomber cette mentalité fermée et congelée depuis des decenies.

  • didi from usa
    السبت 1 فبراير 2014 - 00:05

    حتى لو جاء الجزائرون كلهم ودخلوا للمغرب فانهم ياكلون ويشربون ويعيشون احسن عيشة من غير بترول ولا غاز هم يضنون بهذه الطريقة بان المغاربة سيموتون جوعا الخير موجود يا اولاد الجنيرالات اما نحن فامامنا وخلفنا رجل شجاع و شهم هم ملكنا ومولانا محمد السادس اعانه الله والله يطول عمره عاش الملك الله الوطن الملك الملك الملك

  • مغربي حر
    السبت 1 فبراير 2014 - 09:17

    الى امين صاحب التعليق رقم7.
    لقد رأينا السوريين بأم اعيننا على قناة مغربية، وغالبيتهم نساء وأطفال وحكوا و اكدوا بل زادوا على ما جاء في الصحافة المغربية ورأينا ما وفرته لهم السلطات المغربية، وسمعناهم على إحدى إذاعات الراديو رفقة سوريين قدماء في المغرب من اصحاب المشاريع في المغرب ،حتى انهم حذروا المغرب من دخول شبيحة الأسد للمغرب عن طريق الجزائر.بل و اسسوا جمعية رفقة محامون وكوادر مغاربة للدفاع عن حقوقهم وتسوية وضعيتهم في المغرب، وهذا هو المغرب لمن لايعرفه . ان حكام الجزائر من اسوء حكام العرب، انها عقلية عسكرية غبية متسلطة جمعت السلطة والجهل والمال، و لك الله يا شعبنا في الجزائر

  • mohamed ahbib
    السبت 1 فبراير 2014 - 12:02

    المغاربة والجزائريين إخوان بدون منازع وسنظل كذلك أبد الدهر وهم يعلمون هذا جيداالمشكل المطروح حاليا هو حكم العسكر لا خير فيه مند عقود لا يجرون وراءهم الا الخراب والتعطش الی الدماء والإغتناء من عرق الفقراء وتوهيم شعوبها بالخطر الدائم الذي يتربص بهم ألم يضيع علی الشعب الجزائري الشقيق أن تصبح دولتهم من صفوة الأغنياء في القارة الإفريقية لتوفرها علی ثروات مهمة في هذه المنطقة وينعم معها جيرانها بما حباها الله به .فكونوا علی يقين علی أن كل ما يحاك اليوم ضدنا هو من تدبير الجنرالات لأنهم هم كن يحكموا الدولة وليس العكس

  • الزعري
    السبت 1 فبراير 2014 - 18:04

    الى الجزائري المخبراتي المنتحل مواطن تونسي فنحن نعرف خبثكم والله يرحم الشعب الجزائري منكم

  • جزائري يكرء الكدابين
    السبت 1 فبراير 2014 - 23:03

    ا لمقال يؤكد ما يقوله الجزائريون من ان المهاجرين الغير الشرعيين يدخلون الى الجزائر من المغرب وبالنسبة الى اخواننا السو ريين عليكم ان تحصوا عدد الاجئين في الجزائر وفي المغرب يتاكد لكم ان المخزن كذاب وشاعل الفتن

صوت وصورة
استغاثة دوار الشياظمة
السبت 6 مارس 2021 - 00:31

استغاثة دوار الشياظمة

صوت وصورة
بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف
الجمعة 5 مارس 2021 - 15:37 14

بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف

صوت وصورة
أنامل ناعمة في البحرية الملكية
الجمعة 5 مارس 2021 - 14:21 8

أنامل ناعمة في البحرية الملكية

صوت وصورة
معرض للتراث المغربي اليهودي
الجمعة 5 مارس 2021 - 13:25 2

معرض للتراث المغربي اليهودي

صوت وصورة
قتيلة في انهيار منزل ببني ملال
الجمعة 5 مارس 2021 - 00:40 6

قتيلة في انهيار منزل ببني ملال

صوت وصورة
حياة بلا نبض
الخميس 4 مارس 2021 - 22:35 5

حياة بلا نبض