‫تعليقات الزوار

76
  • hassan
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 16:43

    وهاهي الجزائر تنتقم من السوريين كعادتها لا لشي إلا لأنهم ضد الديكتاتورية.وما يزيد من حقدها على المغرب هو رمي الأطفال والنساء السوريات على الأراضي المغربية،وكأنها تقول للمغاربة أنتم ساندتم المعارضة السورية،فتحملو عبئ اللآجئين السوريين.ونحن نجيب الجزائر فلا تحزنوا ياسوريين سنستقبلكم ونقتسم معكم الخبز والشاي

  • منير
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 16:44

    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله

  • يوسف
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 16:49

    يجب نقل كل اللاجئين الى مناطق العيون و السمارة و الداخلة و منحهم بيوت لجوء رسمي.

  • une remarque
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 16:50

    أتمنى أن لا يكون السوريون سببا آخر لتبادل التهم بين المغرب والجار الشرقي فاحذروا لا حاجة لنا للفتنة تريدون إستقبال السوريين إستقبلوهم وإتركوا الجار الشرقي كل حر ببلده

  • zenata
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 16:52

    دخلو الجزائر في اطار قانوني وخرجوها سرا الى المغرب.وهدالاخير طردهم بغير احترامه لحقوق الانسان وحقوق اللاجئين.الحدود البرية مغلقة وادا اردتم ارجاعهم من حيث اتوا فالحدود الجوية مفتوحة فمرحبا بهم واكيد طريقهم اسبانيا وليس المغرب

  • المغرب
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:04

    نحن في تازة كل يوم تقريبا في المسجد تسمع سورى يقول اخوكم من سوريا من الشام وتجد معه زوجته وابناءه الصغار وكلهم تقريبا يلبسون ثياب جديدة ونظيفة يعنى من اسر متوسطة ولا ننسي ايضا الافارقة اصبحو يعيشون معنا يعنى تجد الان سورى اخونا وافريقي صديقنا ومغربي من دمنا يتسولون امام المسجد والصراحة ان المغاربة يعتنون بهم خاصة السورين فهم يدخلون الى المسجد عكس الافارقة وحتى المغاربة يكونون على باب المسجد وليس داخله لان حالة السورين اخوننا حالة خاصة…لذلك اقول للذين يريدون المغرب الشر اقول لهم الجزائر وتطرد السورين فهل ستستقبل المغاربة لقدر الله ارجو من المغاربة الذين يريدون اسقاط النظام مثل 20 فبراير البارحة ان تراجع نفسها واليساريون الذين يؤمنون بالانتخابات والصندوق الانتخابات القادمة تحكم بيننا وليس العنف الذي تريدونه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

  • Bizzaer
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:07

    Je trouve un peu bizzare l'intervention du premier homme, il dit qu'il est resté que 3 jours en Algérie et puis ils sont parti vers le Maroc, pourquoi ils ne sont pas resté en ALGERIE
    D'un coté humanitaire c'est bien mais il faut voir d'ouvient ils, ils ont l'air des KURDES ou ils viennent de l'Iraq, en connaissant les syriens ont un visage différent plus proche des Kurdes ou irakien
    Je voulais bien voir les irakiens parlés que ces Oujdis qui veulent se voir en TV

  • ahmed
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:08

    الحمد لله الذي انعم علينا من الارزاق ما يعيش به المغاربة و ضيوفنا السوريون، اللهم نستقبل اللاجؤون السوريون و نسوي وضعهم و هم اخوتنا لن يؤثرو في ثقافتنا او ديننا او عرقنا المغربي او نستقبل الافارقة الاتون من بلدان المجاعة و الهمجية

  • Nancy
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:11

    APPEL A SA MAJESTE LE ROI: AU NOM DU PEUPLE MAROCAIN JE LANCE UN APPEL A SA MAJESTE LE ROI POUR QUE NOS FRERES ET SOEURS ET LES ENFANTS SYRIENS SE TROUVANT DANS NOTRE TERRITOIRE SOIENT PRIS EN CHARGE, SURTOUT EN CES TEMPS DE FROID. IL NE FAUT PAS OUBLIER QUE NOTRE PEUPLE EST HOSPITALIER (KARIM). MERCI

  • مغربي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:13

    المغاربة عزيز عليهم لي احزرهم ويمجدهم خاصتا ادا تعلق الأمر بالأجانب رغم أن هناك العديد من المناطق في المغرب يعانون ولو أنهم في وضعية سلم لا حرب ولا هم يحزنون لكن هم يعانون أكثر مما يعانيه هؤلاء الدين هربو من الحرب وتشردو في بلدان الناس مادا ستقولن عن المناطق الجبلية الدين يعانون من البرد والجوع والمرض وانعدام المياه والتطبيب وهؤلاء هم مغاربة ولديهم الحق في الاستفادة من خيرات البر والبحر التي تعود ملكيتها الى أربعون مليون مغربي وليس فقط لبضعة أشخاص نحن بمادا سيخدمنا هؤلاء السوريين لمادا لم تعيدوهم الى الجزائر وتقومون بالداهب الى المناطق المهمشة في المغرب لتساعدوهم عوض مساعدة هؤلاء الدين خربو بيتهم بأيديهم وأشعلو فتيل الطائفية الشيعية والسنية ويتقاتلون والمغاربة يؤدون الثمن من جيبهم لمادا لم تتكفل بهم شركات بيع السلاح الدي يستعمله أولائك المتحاربين هناك شركات تصنع الدبابات والقنابل والصواريح والرصاص والكلاشينكوف يستطيعون استضافتهم طول حياتهم نحن في حاجة الى ما تمنحون لهؤلاء

  • مغربي أصيل
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:15

    مرحبا بالاخوة السوريين كلاجئين في بلدنا الى أن يفرج الله كربتهم و يعودوا الى وطنهم .

  • med
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:18

    علاش كنكولو تهجير السوريين من الجزائر والتعليق فيه العكس السورييون جاو للجزائر عن طريق المطار ونزلو فالفنادق وسمعو بالمغرب فيه اقاربهم وجاو عندهم او ماكرهو اللي عاونهم من المحنة غير اوكان السياسة اللعينة هي اللي كتخلي لواحد يزور الحقائق وكتخلق الخلافات بين الشعبين المغربيوالجزائري

  • حسن١١٨
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:21

    لم أجد كلمة أعبر بها عن حزني العميق لمصاب أشقاؤنا السوريين، أرجوا الله أن يكون في عونكم ،وحمدا لله على وصولكم سالمين وإجتيازكم الحدود بأمان ،وأنتم داخل وطنكم الثاني المغرب نرحب بكم ونرجوا الله أن يخفف ما نزل ،وأن يهدي قساة القلوب،

  • خ /*محمد
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:25

    المساعدة الانسانية حتى ياتي الفرج هذا هو الحل* تشتمل المساعدة على توفير الطعام، المأوى، الرعاية الصحية والتعليم، وتشتمل الحماية على ضمان حق اللجوء، وضمان الحقوق الأساسية للإنسان*

  • عبد الرحيم فرنسا
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:25

    السلام عليكم المغرب والجزاءر والعرب أجمعين مسؤول على الأسرى السورين انهم إخواننا ومن يفعل الخير يجده عند الله كفانا من الحقد والكره فيما بيننا اللهم اجمع شملنا أجمعين قولوا أمين

  • mouli
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:30

    مرحبا بكم في المغرب و بلدك التاني

  • abdelkrim
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:36

    salam, je voulais juste signaler si un membre de l'association peut laisser des contacts pour les gens qui veulent aider financièrement. Merci

  • abdou9999
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:44

    اللهم افرجها على اخواننا المسلمين في سوريا واجزي خيرا كلا من وقف معهم واخدل من خدلهم وفرج كربة من فرج كربتهم

  • ARABI
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:45

    مرحباً بهم اتركوهم لوجه الله تعالى
    المغرب بلد كبير كبير جداً فعلاً لا قولا وشعارات واسألوا السوريون الموجودون في بلادنا الحبيبة ، إذا أعطى المصلي للسائل في باب المسجد درهم أو درهمين لمغربي فإنه يعطي 20 درهم أو أكثر للسوريين

  • الرحمة
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:47

    الله حالتهم تؤلم مرحبا بكم في المغرب داك شي لي اعطانا الله تقاسموه امعاكم

  • SALWA
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 17:51

    سوريو اخونا لارضهم ضعت خصنا مدولهم اليد المسعد حت تستقر بلادهم من القمع للهم افتاح لهم ابواب رحمتيك واسلام في بلاديهم امين

  • الحزين السوسيولوجي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:06

    نداء وهمـي :
    جميعا من أجل توقيف مهرجان موازين 2014 وتخصيص ميزانيته لهؤلاء اللاجئين و فقراء المغرب واللي شاط يديروه فكروشهم !

  • HOSSINE
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:08

    اخواني السوريون غجز اللسان عن التعبير مرحباً بكم لدي بيت اتقاسمه معكم

  • .change we need
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:13

    أتمنى من الله العلي القدير أن يسلط غضبه عن كل جبار متكبر وأن يرينا فيهم يوم في الدنيا قبل الآخرة .كما أطلب من القلوب الرحيمة أن يساعدو إخواننا السوريون وأطلب من الحكومة المغربية أن تراعي ضروفهم النفسية والمعنوية..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يسلمه، ومَن كان في حاجة أخيه،
    كان الله في حاجته، ومَن فرَّج عن مسلم كربةً فرج الله عنه كربةً مِن كربات يوم القيامة،
    ومَن ستر مسلمًا، ستره الله يوم القيامة"
    رواه البخاري ومسلم …وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد
    إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى "
    متفق عليه، هذه جملة من حقوق المسلم على أخيه المسلم من حقوق كثيرة
    جاء بها الإسلام ليرفع بها المجتمع الإسلامي من حياة التقاطع والتدابر والتناحر
    إلى حياة أفضل إلى الترابط والتآخي والتناصح والتعاون
    والتعامل من أجل الله عزوجل ليصبحوا
    جسداً واحداً ، قلباً واحداً ، ويداً واحدة
    ينبض بها روح الإيمان والمحبة والتألف .

  • عصام
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:14

    مرحبا بالاخوة السوريين في بلدكم الثاني المغرب وشكرا للفعاليات المدنية والجمعيات التي سهرت على استقبال وايواء هؤلاء اللاجئين .هده حالة انسانية بالدرجة الأولى وعلينا نحن كمسلمين واخوة عرب أن نتضامن مع بعضنا البعض كما ندعوا الحكومة المغربية أن تسرع في تسوية وضعية هؤلاء الوافدين حتى يتكمن لهم الاحساس بالأمن والأمان والعيش بكرامة .للمرة الثانية مرحبا بكم دائما وأبدا في بلدكم ومع اخوانكم المغاربة

  • ابن عبد الله المكناسي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:14

    أنا كمسلم و مغربي فخور أرحب بهم وأقول لهم مرحباً بكم في بلدكم.
    اللهم فرج الكرب عن أهل الشام المظلومين…. آمين

  • citoyen au canada
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:22

    URGENT POUR AIDER LES FRERES SYRIENS
    -OUVERTURE D'UN NUMERO DE COMPTE AU SEIN DU BANK ALMAGHREB QUI NOUS PERMETTRE DE :VERSER LES AIDES POUR LES FRERES SYRIENS
    -FACILITER L'ACCES DES GENS QUI SERONT RESPONSABLE SUR LA PRESENTATION DES AIDE
    ASSALAMO AALIKOM

  • ghizlane
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:30

    والله العظيم تيقطعوا في القلب الله يجزيكم بخير نديرواليد في اليد ونساعدوا اخوانا السوريين كما كان الحال راهم عرب ومسلمين وكما كيقول المثال المغربي فين تحط ايد يتحطو عشرة قال الرسول صلى الله عليه و سلم:" المسلم اخو المسلم لا يظلمه ولايسلمه من كان في حاجة اخيه كان الله في حاجته ومن فرج كربة اخيه فرج الله كربته". صدق رسول الله.

  • benyahya
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:36

    مرحباً إخواننا و أخواتنا السوريين في بلدكم المغرب الحمد لله على نعمة الإسلام.

  • nadia
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:44

    يا اهل وجدة ا لمغاربة كونوا انصار لهؤلاء المهاجرين ننتظر منكم الخير الكثير لاتخيبوا امالنا فيكم

  • KArim
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:59

    لا الاه الا الله ربي معاكم يااخواننا السوريون انكم ببلدكم المضياف المغرب واتمني من المسوولين فتح حساب خاص للتبرع فالمغاربة معروفون بكرمهم لنساعد اخواننا واطفالهم ونساً ٌهم وساكون انا اول المتيرعين قدر المستطاع

  • chicoo
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:03

    اول من تكلم مصري و ليس سوري avec nous

  • عمر مفتاح
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:07

    اسيدي ارجعوا للجزائر, متى كانوا الشرقيين إخوانا. هم يتهموا المرأة المغربية بالفاسدة و لما تروح عندهم المغربية يحاولون تشغيلها في الفساد و يقولون عند ملك المغرب يهودي و لا ننسى خيانتهم للجيش المغربي في الجولان و مشكل الشيعة و العلوية و الأكراد و … و لا ننسى اللاجئ السوري الدي اغتصب طفلة مغربية… فنحن لا نريدهم و الخير في أقاربنا و ليس لهم.

  • جلال
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:09

    النظام الحركي المجرم حاقد يحاول اغرق المغرب بي لا جئين السوريين كي تستغلها الاتحاد الاروبي وامريكا كي تقوم بالضغط على المغرب لي اقامة المخيمات لي لاجئين على ارض المغرب متل المخيم الزعتري في الاردن وتركيا ولبنان وادخال في المشاكل هو غنى عنها والمغاربة شعب طيب يتصرف مع الامر بسداجة والطيبوبة زائدة نعم يمكن الاستقبال لا جئون السوريين على ارض المغرب ولكن بدون نصب الخيام يوم نصبت 20 الخيمة بعد شهر سوف تنصب 100 خيمة ويتضاعف عدد حتى يشكلوا المخيم لي لاجئين ويقوم بي الاحتلال الارض ولنرى هناك كيف تستطيع السلطات وهده الجمعيات اخراج لا جئين منها ادن حدرا يجب التعامل مع هده مشكلة بكل المسؤولية والجدية لايجب الاستسهال هدا الامر

  • Tarik
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:16

    هذا امتحان لأهل مدينة وجدة هذه فرصة لصدق مع الله و تطبيق ما أمر به الله ورسوله . تعاونوا على البر والتقوى يامعدن الصدق ويا سكان مدينة المساجد تمنيت من الجليل الكريم لوكنت اقرب اليكم ولله شاهد على ما اقول …….اللهم ارحم المسلم بالمسلم وضمم جراحنا وقوي شوكة الاسلام والمسلمين آمين.

  • benissnassen
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:25

    ces images sont atroces et me renvoi quand j'avais
    17ans déportés avec ma famille par le régime militaire d'algerie ,nous sommes installés au stade rock a oujda
    dans des tentes alors nous avions perdu tous nos biens

  • مديحة عصام
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:34

    اتمنى من كل المغاربة ان يساعدوا اخواننا اللاجئين وبالاخص ادماج الاطفال في المجتمع حتى يتمون دراستهم لانني شفت حالتهم جد مزرية ….ومتشردين في الشوارع ….الله احسن لعوااان

  • رد تعليق يوسف
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:53

    تعجبني اخبار الهسبريس فتعليقك قد نفذته الداخلية حرفيا وذلك لتغيير الساكنة فقد تم نقل اغلب اللاجئين الى مدن الصحراء وكصحراوي اقول مرحبا باخواننا العرب …. فبالنهاية الصحراويين اهم الا عرب سبقوهم في عصور سابقة وكما نقول بالحسانية . الله يقتلنا عرب ( نموت عربا )

  • Mohammed
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:54

    En tant que marocain, c'est un honneur de venir en aide à nos frères syriens. Chassé par le régime de toutes les injustices.

    En tant que Rifi, je sais d'avance que les habitants de cette région se montreront karamaae avec nos frères syriens.

    Et j'espère que dans les autres régions du royaume aussi.

    Aider les syriens n'est pas une option, mais une obligations !

    Surtout ne pas demander le prix de l'hotel…

  • jalal
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:57

    moi personnellement je sympathise avec ces gens qui malheureusement souffrent surtout les enfants et moi ça me rappelle le jour de l"aid ou les autorités algériennes ont expulsé des marocains qui étaient nés et résidaient en Algérie depuis longtemps et en fin de compte ils les ont refoulé bla rahma aw chafaka dépourvus de leurs biens et maintenant vous voulez que ces criminels algériens aident les syriens . hasbiya allah wa ni3m lwwakil

  • ghizlane gazzell
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:00

    اصبحنا نحن المسلمين نعيش في عالم التناقضات ناس يهاجرون إلى سوريا لقتال وآخرون يخربون بيوتهم بأيديهم و كأن لديهم وطن آخر يا ريت لو نعيش وطن واحد من المغرب إلى صومال

  • najia
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:00

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اتقوا الله يامن ننتسب للإسلام
    إن كنا مغاربة أو جزائريين
    ماذنب أهل الشام حتى تلعب بهم
    الكرة هذا هو الإحتواء والستر هذا
    هوحب المؤمن لأخيه المؤمن إن
    الله سبحانه وتعالى يمتحننا فكلنا
    معرضين لهذه المصائب إنا لله
    وإنا إليه راجعون فلو كانت أشياء
    أخرى لتسابق الكل لإحتضانها
    والتفاخر بها ولا نملك إلا حسبنا
    الله ونعم الوكيل

  • fouad
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:29

    مرحبا بالاخوة السوريين كلاجئين في بلدنا الى أن يفرج الله كربتهم و يعودوا الى وطنهم

  • Oooooh
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:29

    Il Faut les aider qu il QUE soit….. Ce sont nos freres …… Allahoma stor 3ala Hrimatna…..

  • france
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:41

    salam a tous
    je ne comprend pas les algériens ils veulent absolument ouvrir les frontières avec le maroc alors qu il sont même pas capable d aider les gens dans le besoin et quand ils le peuvent ils chassent les etranger qui habitent chez eux.

  • وجدي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:51

    تكلم اشخاص عن الجزائر ودورها في المسالة فهي حقيقة وليست لعنة السياسة كما تقول نحن لانقصد الشعب الجزائري بل عساكره انت تري ان هؤلاء الاخوة السوريين اتوا الى الجزائر عبر المطار ومكثوا يوم او3ايام واتجهوا نحو الحدود هكادا صرح الاخ السوري انا مكت 3ايام مع اني اشك في دالك لانه ينطق كلمة المغرب بطريقة الجزائريين "بضم الميم"وانا من سكان المنطقة واعرف جيدا الاعيب الجيش الجزائري .سؤال كيف التقى هؤلاء الاشخاص وعددهم 49 زائد 27 وذخلوا التراب المغربي في وقت واحد واين السلطات الجزائرية وحراس الحدود مع العلم ان الحدود مغلقة ؟على كل حال مرحبا باخواننا السوريين الاجئىين اي الشعب السوري وليس عملاء بشار المندسين …..

  • علي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:53

    و لماذا كل القيل والقال انهم اتوا عبر الطائرة وذهبوا النزل بنيتهم الذهاب الى المغرب بلاعلم السلطات وانتم تتهمون الجزائر ساعدتهم على الوصول الى المغرب وهذه شهادة حية وكيف دخلوا الله اعلم مثل المغاربة الذين دخلوا الجزائر وموجودين بكثرة

  • alkhodair
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:55

    لا ….. تعليق

    . . مع أنعدام الأنسانية

    وليس بمستغرب من حكام الجزائر الأوباشيين

    بعكس الأخوة الأفاضل من الشعب الجزائري

  • العربي المغربي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 21:15

    هؤلاء مسلمون عرب يعانون أشذ الظلم والقهر لا يهم من شردهم بشار المجرم أم الجزائر الحاجة الأولى التي يجب فعلها هي الإعتناء بهم ثم بعد نبحث عن ماذا حدث
    إين هي جامعة الدول اللا عربية?

  • فاعلة جمعوية
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 22:06

    ماقام به الجزائر يتنافى مع المواثيق الدولية . هل هده هي شيم العرب اين هي الانسانية من هدا كيف للجزائر ان تستقبل المرتزقة وتطرد الابرياء
    نعرف جيدا انه أ توا على طريق الجزائر وليس عن طريق المحيط لكن الجزائر ينكرون دلك يجب على الحكومة المغربية ان تتجه للامم المتحدة وليس استدعاء سفير الجزائر. .يجب استدعاء الصحافة العالمية والاعلام لتوضيح دلك حتى يتين للعالم الظالم من المطلوم لان دلك يعتبر انتهاكل للشعوب على المغرب ان يفضح السياسة الخبيثة التي تريد الجزائر ممارستها في السر والكدب على العالم بالشعارات الكادبة
    هده هي سياسة الجزائريين الشيطانية ضد المغرب لزعزعة استقراره وامنه والجزائر لا تستطيع الانتصار على المغرب لا في الحرب ولا في السياسة ولا حتى في الدبلوماسية والنظام العسكري الجزائري يعرف هدا جيدا لدلك يحاول خلق مشاكل للمغرب واستفزازه هل هدا هو جزاء المغرب في دعم الجزائر لاخد استقلالها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • مغربي 01
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 22:13

    سلام عليكم الاحظ من كلام الاخ السوري انهم جاؤ عن طريق المطار وجلسه في الفندق ثلاث ايام يتطلب الامر امول وهالسوريون بسطاء من اين سيائثون بالمال اظن انا الجزائر وسوريا عن طريق حزب الله في لبنان يتاكلفون بمصاريف نقلهم من لبنان الى الجزائر ثم عبر الحدود المغربية كي يخلق مشكلة جديدة للمغرب اتوقع وصوول افواج اكثر الايام القادمة

  • rifi nadoor
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 22:15

    c'est par l'algerie qu'a laché ces gens sur les frontieres mais ces l'armie algeriene et le gouvernement algerien, les algerien sont des nobles mais les politiques non, faut pas insolter ou provoquer les algerien ou l'algerie, il faut demander au gouvernement algerien de faire plaizir a ces gens….

  • المغربي المغفل
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 22:18

    اليقضة تم البقضة العمل من اجل الأنسانية واجب رباني لا جدال فيه لكن يجب اخد الحذر جيدا :
    في محل تجاري اتى شخص يتكلم اللهجة السورية وهو في حالة مزرية وطلب علبة من السجائر لكن القدرالمالي الذي قدمه لم يكن كافيا فقاطعه التاجر " انا غير خدام " فتحرك في البعد الأنساني فأكملت ثمن العلبة ثم سألته عن اصله في سوريا فأخد يتلعتم فشككت في امره وبعد أخد ورد تبين انه مغربي و ينتحل صفة سوري لينصب على الناس …بعدها بأيام إلتقيت بصديق سوري فأكد لي ان هناك كثير من المغاربة ينصبون في المساجد و ….الخ بإسم السوريين ؟؟؟
    – فلما لا يكون بين السوريين القادمين من الجزائر مندسين لخدمة مصالح دول آخرى ؟؟؟؟

    — بني اوبينكم ماعمر جانا من الشرق غير المشاكل —
    لما لا تتكفل بهم دول الخليج و إيران فهم يمولون الحرب بين السوريين و يصدرون الينا تبعاته …… ربما لأول مرة اتفق مع الجنرالات في الجزائر …. " لي زرع شي حاجة احصدها …..
    الجيش الحر هي تمول من ي

  • ahmed
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 22:19

    دخلوا الي الجزاير 3ايام ثم ارادوا اللجوء الي المغرب بطريقة غير شرعية
    لان لهم اقارب بعذ ذلك ارادوا الدخول الي الجزاءر بطريقة غير شرعية
    لهذا لجزاير لم تقبلهم
    المغرب منذ الخطاب الملكي تريد توسيخ سمعة الجزاءر و توقيتا مع اجتماع
    جنيف المخذرات عبر الحدود السياسة المعادية مع اصدقاء الجزاءر
    ولكن لجزاءر حاليا منشغلة في الانتخابات و بعد سوف تري ماءسي المغرب
    فوزن لعمامرة يفوق مزوار ضرب الجار في الضهر بالخنجر لن تنساه الجزاءر
    انضروا الي مصر تونس ليبيا كلها تشهد بالجزاير اما المغرب راه غافل
    سوف نري بعد تنصيب لرءيس الجزاير

  • HLIMA
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 22:30

    Le monde reçoit 6 000 000
    de Marocains.vous recevez 48 personnes et vous en faites un évenement important.hachmou

  • شوقي
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 22:51

    لماذا الصحفي لم يسأل المواطن السوري كيف دخلتم الى المغرب
    و من ساعدهم على ذالك و الحدود البرية مغلقة كفانا تلاعبا
    بعقول الشعبين الشقيقين نحن في الجزائر عندنا 20الف لاجى
    سوري و حتى جاليتهم الموجودة من قبل و لاجئين من مالي
    ومهاجرين من الكثير من البلدان الافريقية و حتى من إخواننا
    المغاربة و التوانسة و اللبيين و هم في بلدهم الثاني هل يعقل ان الحكومة تترد إخواننا السوريين و ترميهم في الحدود

  • bouderqa my lahcen
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:19

    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله

  • Karitha
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:29

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:Les musulmans syriens n'auraient pas besoin d'aide avec un vrai chef d'état qui lui ne les utiliserait point comme argument politique,mais leurs fournirait soins logements emplois sur le champ,car les terres dites marocaines ne forment en réalité d'après la législation de l'islam qu'un ensemble géographique sans frontière aucune,ou les musulmans pourraient circulés sans contraintes,ce qui signifie que les divisions existent et doivent etres maintenu car les tracés sykes-picot le veulent ainsi, et que toutes politiques qui seraient mises en place ne seraient que mensonges,il est plus que temps pour des médias qui se disent libres puissent véhiculés la vérité et non le mensonge,car ils ont une grande responsabilité et seuls ceux qui ont la crainte d'Allah peuvent le faire,autrement dit,ceux des responsables qui ont comme leadership (il n'y a de dieu que dieu et (mohamed asw et son messager,العقيدة الاسلامية هي اساس الفرد والدلة والمجتمع

  • mhamed
    الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:34

    إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ياشعب المغرب إرحموا إخوانكم وساعدوهم آجركم الله وحماكم وهم يقولون سمعنا عنكم ياأهل المغرب أنكم شعب طيب وملك طيب وكريم وهاجروا إليكم فخدها ياشعب المغرب ولا تخف فالله لا يضيع أجر المحسنين ، إن الله هو الدي أتى بهم فكونوا قدر الأخوة ، وعلى حكومتنا المسا عدة من جميع النواحي ولو بجمع المال من الشعب عن طريق الزكاة أو التبرع لإخواننا من أمة الحبيب المصطفى عليه السلام. حفضك الله يا أمير المؤمنين والله إنا نحبك في الله ، ياشعب سوريا يقول المثل المغربي ـ إلى طردك البخيل عند الكريم تبات ـ

  • مسلم حر
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:17

    اتمنى من جميع المغاربة الفقراء منهم والاغنياء والطبقة الوسطى والجميع ان ننشئ صندوق مال خاص لللاجئين السوريين.لمساعدتهم في محنتهم.لنتضامن جميعا فقراء واغنياء من اجل اخواننا الاشقاء السوريين.
    عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : { مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إذَا اشْتَكَى شَيْئًا تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى }

  • عبدو
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:21

    الى كل مسلمي المغرب
    اتمنى مساعدة هؤلاء، اقسم بالله انهم لو لم يتم تشريدهم ما هاجرو بلدهم و الان يتواجدون على الحدود المغربة يطلبون مساعدتنا، هؤلاء هاجرو من التقتيل و لا تقارنوهم بالأفارقة اللذين يهجرون بسبب المال

    الى السلطات المغربية
    افتحي الحدود لأخواننا السوريين، الشعب المغربي سيتكلف لوحده بمساعدتهم فقط افتحي الحدود، قسما لو كان المغرب في الشرق لأسقطنا بشار الكلب كما استرجعنا الصحراء و نجد مسيرة اخرى المسيرة الحمراء.

  • نجيب قانب
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 01:28

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله اللذي هدانا للإسلام،أما بعد لم يلجئ أهل الشام لنا عبتا،وهم من أوصى بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم خيرا،بل لجئو لشعب كريم يعرفون أخلاقه وطيبته وحسن ضيافته و الأهم هو تشبته بالإسلام تشبت الرضيع لأمه،قيمه قيم الإسلام السمح الالمتأاخي ليس فيه إقصاء لأحد فالإسلام يوحد و لا يفرق.
    المسلم أخ للمسلم رسالة الوداع، لسيد الخلق محمد عليه الصلاة و السلام،عندما هاجر المسلمون للمدينة إستقبلهم أهلها بصدر رحب تقاسمو معهم المسكن والملبس و المشرب والمأكل حتى النساء قصمن هن أيضا فيما بينهم.
    من منبركم المحترم أقول عباد الله إتقو الله في أنفسكم وأهلكم،فالمسلم الحق لا يقتل نفسا ولا يضلم أحدا.
    فوالله خالقي و خالقكم لن ينتصرالشر في موقع إلا وكان الخيرمنتصرا في مواقع عدة فيرجع للمكمن الذي فيه الشر فيهزمه فكلمة إنتصارلا تحق حقا إلا للخير. و الســـــــــــــــــــــلام
    ـ نجيب قانب ـ صحفي متدرس أو مبتدء.

  • Citoyenne du monde
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 01:41

    L'Etat marocain est libre de gérer ce probleme de la maniere qu'il voit appropriée. Ceci dit, il faut faire attention aux individus qui prétendent etre des Syriens. Le monsieur qui a parlé longement au début de la vidéo n'a rien d'un Syrien: Son look apart, il parle d'un accent different. Je crois que les services compétents vont devoir recourir aux gens qui ont de l'experience avec tous les Arabes. C'est ce qui fait dans tous les services d'immigration dans les pays qui subissent la pression des demandes d'asile. Malgré toute notre sympathie pour ce peuple Syrien blessé, il faut se méfier de ceux qui se font passer pour ce qu'ils ne sont pas.

  • Mohamed sahraoui
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 02:25

    Le regime des harkis d'alger qui avait massacre 300.000 algeriens durant la decenie noire des annees 90 allait-il ressentire un brin de pitie , de sympayhie ou d'hospitalite envers les malheureux refugies syriens qui ont atterri en algerie malgre eux pour fuir l'enfer de leur pays en proie a une guerre civile voulue ,declenchee et entretenue depuis 3 annees deja par la Bourreau de Damas,l' ami intime du regime militaire assassin des truands d'alger comme l'etait Khedafi aussi avant sa chute? Bien sur que NON.

  • mohamed
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 07:36

    السلام عليكم انا مع الراي 3 لاخي يوسف يجب نقل الاجئين السوريين الى السمارة العيون وباقي المناظق الصحراوية من صحرائنا الغالية اللهم عليك بحكام الجزائر الظالمين الحاقدين على مغربنا العزيز والسلام عليكم

  • el haj kebir
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 11:47

    ا ين قناة الجزيرة لتعلق على الموعنات السوريين على الحدود المغربية الجزائرية اين السيد الكندي وحقوق الانسان ديالها والجزائر التي تدافع على حقوق المغاربة الصحراويين نداء الى جلالة ان يرحم هؤلاء الاطفال وان يعطي تعليماته السامية لان هؤلاء لاجؤا الى بلاده وهدا سيجاز عنه امام الله

  • ايمان من وجدة
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 12:09

    السلام عليكم و رحمة الله
    اخواني اود ان ابتدئ كلامي بالقول اننا كلنا مسلمون اخوة في الله ابعدو السياسة و احتكموا لكتاب الله و سنة رسوله الكريم الامين الصادق.
    لنفرض لاسامح الله ان الدي جرى في سوريا حصل في بلادنا مادا كنتم ستفعلون ستقولون اننا كنا في امان في بلدنا المغرب بالرغم من التقصيرات في مجال التعليم او في الصحة او في اي مجال اخر الى ان جاء المخربون الدين يجعلون الدين غطاء لافعالهم و حاشى ان يكون ربنا او رسولنا امرنا بقتل بعضنا .

  • samiram
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 14:30

    Celui qui a posté leurs demandes pourquoi n'irait il pas prendre la demande des pauvres marocains . L'aide doit être juste aux marocains pauvres. Ses gens sont inconscients de l'importance de rester chez eux aux camps d'aide là bas pour défendre leur patrie . une fois la guerre terminée là bas . d'autres personnes vont prendre leurs places dans leurs pays.d'ailleurs oser traverser tout ce chemin jusqu'au Maroc c'est pour s'installer définitivement ici . Alors à ceux qui cherchent à les aider ici, vous leur faites plus de mal de rester mendier ici dèja notre pays n'arrive pas à subvenir aux besoins de nos pauvres, vous ouvrez une porte à une exode massive de tous ses gens de religion chiites chez nous avec leurs problèmes. Pourquoi ne vont ils pas dans les pays arabes voisins du golf pour y travailler. mendier ici au Maroc ce n'est pas une solution. On souhaite vivement de nos autorités la fermeté à l'égard de ses gens d'ailleurs ça se voit sur leurs visages le mensonge

  • Ali
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 14:57

    Rien ne dit qu'il ont étes expulsés par les Algériens celui qui leur pose des questions à voulu leurs maître dans la bouche des mots négatifs sur l'Algerie sans y arrive : conclusion : ce n'est que du blabla

  • MAROCAIN
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 15:03

    يا الله يا اصحاب حركة 20 فبراير ؛ قولوا لنا اي ربيع تريدون :
    ربيع سوريا او ربيع ليبيا او ربيع مصر او ربيع تونس او او ،،،،،،،،،،
    سؤال كثيرا ما يتبادر الى الاذهان ؟
    ايحق لنا ان نتحدت عن الربيع …..و كل البلاد العربية اصبحث دمار في دمار….
    ان كان هدا هو الربيع فالاحرى بنا ان نتمناه لاعدائنا…هم احق بالربيع منا

  • ب.مصطفى
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 15:15

    لانعلم هؤلاء السورين وضعيتهم بسوريا فيهم الاستاذ والمهندس والطبيب والعامل على كل حال نقول المثل العربي ( ارحموا عزيز قوم ذل)

  • Abdelkader NL
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 15:41

    المفروض ان يعطى لهؤلاء الاجإين حق الجوء وبالتالي إسكانهم في سكنات عادية وسط الشعب حتى يتمكن الأطفال من التمدرس ويلتحق الرجال بسوق العمل كل حسب اختصاصه وخبرته. وبارك الله في ملكنا الهمام وكل الفاعلين الجمعويين

  • abdesslam
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 16:07

    on doit aidez les marocains qu'est sont dans des montagne qu'est sont plus peuvre plus que des serienne

  • رشيدة
    الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:48

    لا افهم كيف يمكن لبعض المغاربة النظر للسوريين الذين يدخلون للمغرب من زاوية واحدة فقط. اخشى ان ياتى يوم يندم فيه الجميع . نحن لسنا مسؤؤلين عن وضعيتهم . فليذهبوا لاروبا ، تركيا ، قطر ، الولايات المتحدة .. ( اصحاب نظرية الربيع العربى ……؟؟؟؟ ) اما بالنسبة للمدافعين عنهم من الناحية الانسانية ، فنحن لسنا ضدهم ولكن فقط نخاف على وطننا . وللذين يريدون ان يتصدقوا عليهم ويساعدونهم ، فالصدقة اولى بالمقربين … فيكفينا المتسولون الذين يملئون شوارعنا والذين انضافت اليهم جحافل الافارقة .

  • اصيل حلب
    الخميس 30 يناير 2014 - 04:07

    بس احب اقول شيء واحد الله لا يوريكم يلي شافوه السوريين والله ثم والله ان السوريين كلهم تقريبا عندهم بيوت ملك والملك لله وعمرهم ما تسولو واصلن ما عندهم هل التسول منتشر

  • من بلجيكا
    السبت 1 فبراير 2014 - 17:40

    من بلجيكا أقول لإخواننا السوريين مرحبا حللتم أهلا في بلدكم الثاني المغرب واني أقول ومن هذا المنبر أني أمتلك منزلا في المغرب فاذا كان هنالك من عائلة سورية لاجئة فأنا مستعد لأن أعطي لهم السكن حتى لا يتعرضوا للتشريد وحتى يشعروا أنهم بين اخوة لهم في الدين ، فاخواننا السوريون أفضل بكثير بل لاوجه للمقارنة مع السود الذين توافدوا على المغرب ونحن نعرغهم هنا في أوروبا أنه ليس فيهم الا الأمراض والوسخ والضجيج ، أما السوريون فهم شرفاء نظيفون هادئون فأكرر مرحبا بكم في بلدكم الثاني ولا يسعني الا أن أقول كما قال الشاعر
    يامرحبا بمن وصل *قلوبنا هي المحل وهي فسيح المقعد

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق