سيارة خدمة تصدم باعة متجوّلين بالشاون

سيارة خدمة تصدم باعة متجوّلين بالشاون
الأحد 22 يوليوز 2012 - 21:15

أقدمت الإدارة الترابية المعيّنة بمدينة شفشاون، مستعينة بعناصر القوات المساعدة الموضوعة تحت تصرفها، على تفعيل مطاردات مفرطة في استعمال القوة ضدّ المتجوّلين من باعة الخضر والفواكه.. ما أفضى لإصابات متنوعة في حق من طالتهم التدخلات زيادة على مواطنين مارقين.

وأعرب عدد من المتضرّرين، ماديّا وبدنيا، عن استنكارهم “تصرفا غريبا” أقدم عليه قائد المقاطعة الحضرية الثانية بالشاون.. موردين شهادات عن استعماله سيارة الخدمة في دهس باعة محتجّين وبضائع كانت بمعيّتهم.

‫تعليقات الزوار

15
  • piknika
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 21:50

    ما هذه الفوضى في دولة الكرطون,اهذه دولة القانون كباقي الدول ام غابة تحكمها حيوانات.اللهم احفظنا من مصائب المغرب

  • محمد
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 22:43

    لقد سئمنا من هولاء الباعة المتجولين. من اراد التجارة فليلتزم بالقانون. كثيرا ما يضايقون الناس اتناء سيرهم خصوصا في الاماكن العامة. هذه فوضى. اتقوا الله. من حق المخزن ان يعمل هذه التصرفات

  • Chefchaoueni
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 22:55

    Le nom de la ville est Chefchaouen, pas Chaouen. Merci
    Priere de rectifier.

  • بعمراني بلجيكا
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 23:07

    يقول المثل يرمي الأحمق حجرا في بئر فيعجز الف عاقل إخراجه.المغرب يحاول بكل السبل إبعاد ما يقع في الدول العربية.ولكن أمثال هدا القائد يجرون البلد للحريق.يجب على هدا القائد وغيره أن

    يعلم أن أغلب محترفي هده المهن يفوقونه شواهد.اللهم تقطاع الرؤوس أولا تقطاع الرزق…

  • موظف جماعي
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 23:10

    صحيح تدخل رجل السلطة مفرط …

    لكن الباعة المتجولين يستغلون تعاطف بعض الجهات ليقوموا بنشر الفوضى واهانة الناس …
    البارحة وأنا أمر بالسوق ،كان بائع متجول للخضر ليس من المنطقة ،أدخل عربة وضع عربة الخضار وسط طريقة مزدحم يمر منه الناس ولا يتعدى 1.20متر عرضا ،استنكر أحد المارين الوضع فنعته البائع "بالبهيمة" وتشادوا كلاميا وكان البائع أكثر عنفا حيث بادر الى حمل ميزانه ليضرب به المار لولا تدخل السكان الدين أقنعوا المال بالسماح في حقه …
    تصوروا أن هؤلاء الباعة المتجولين أصبحوا يحتلون ممرات هي ملك للعموم ويساهمون ف ازدحام المارة ولن تستطيع الكلام معهم ، مع العلم أنه يحققون أرباحا خيالية صافية من الضريبة ،صديق لي له محل لبيع الملابس الجاهزة صرح لي أنه ربح من "تفريش" سلعته بالصيف فقط 15 مليون سنتيم.
    مع الإشارة أن أصحاب محلات تجارية أصبحوا أيضا يفترشون الأرض قرب محلاتهم أو بعيدا عنها نظرا للربح الدي تحققه ، والخاسر هو المواطن الدي يفقد حقه في الملك العمومي ، ثم الدولة التي تفقد الضرائب …

  • عبد من عباد الله
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 23:10

    ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  • akiram monssef
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 23:18

    كفى من الكذب والترهات فقد تم الاعتداء على قائد الملحقة الترابية رفقة عون سلطة وفردين من القوات المساعدة اثناء تدخلهم لفرض القانون امام خروج افراد محسوبين على حركة 20 فبراير لبيع الخضروات بالطريق العام ومخافة متابعتهم من اجل ذلك قاموا بتلفيق تهم لافراد السلطة من اجل تحريف الحقائق
    نحن كمواطنين كنا حاضرين وشاهدنا كل شيء .

  • ALLO WALO
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 23:29

    Ramadan karim al kaid la voiture du peuple le peuple pay kaid ramadan le kaid sera paye par grand Dieu

  • محمد
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 00:17

    السلام عليكم انا من سكان مدينة شفشاون الباعة المتجولون يحتلون الملك العمومي خصوصا سا حة الاستقلال ما يقوم به خارج عن القانون

  • مغربي
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 02:45

    الباعة المتجولين مشكلة كبيييرة تشوه صورة الدولة عند المواطن و تنكد على المواطنين حياتهم، كحي الألفة بالدار البيضاء أمام مسجد العالية نسمع السب و الشتم و إهانة الذات الإلاهية طوال النهار بل و أمام المسجد و كأنهم في زريبة و نسو أنهم يحتلون حي محترم يقطنه أناس محترمون، هذا الوضع نعيشه منذ 20 فبراير، بل في اليوم الأول من رمضان خرج أحد الشمكارا و هو بائع متجول يلوح بسلاح أبيض أمام الباعة الآخرين لولا لطف الله لسالت الدماء و صار يعربط طوال ذلك اليوم و يوقف السيارات المارة… أصبح الوضع لا يحتمل للأسف

  • ABDELLAH
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 02:57

    ا لى رقم 2 محمد :عندك الحق ولكن ابغيت انسولك , لو كنت انت هو البائع وجا القيض والمخزنية واخلى ضربوك قلي باش غدي اتحس ?اشكون لعطاه الحق باش اضربك ,ادير الخدمة ديالو الق اعلك القبط اقدمك للمحكمة وانتهت المهمة الغلط ارقم 2 عمروا متيصلح الغلط.هاد القيض استعمل السارة ديال الدولة وبغى اقتل بها الناس ابحال ل اباه لشريها ليه ,وغدي انسول القيض لو كان اباك بائع متجول وجا شي قيض احمار ابحلك وتصرف امعاه نفس التصرف اش غدي ادير اسعدات القيض لحمار ?

  • chahrazad
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 04:34

    mais ouiiiiiiiiii ils ont le droit de les combattrent parce-que ils les ont donnés des souk mais ils refusent d'y aller alors ils méritent, franchement les rues et les ruelles sont en bordelle il n'ya plus de place même pour les piétons comeooooooooooooon, ils sont partout tout tout tout même devant nos portes je ne comprend pas pourquoi le gouvernement ne fait pas une lois pour ce monde.

  • سئمنا الباعة المتجولين
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 09:40

    لقد سئمنا من هولاء الباعة المتجولين. من اراد التجارة فليلتزم بالقانون. كثيرا ما يضايقون الناس اتناء سيرهم خصوصا في الاماكن العامة. هذه فوضى. اتقوا الله. من حق المخزن ان يعمل هذه التصرفات

  • ziko zendne
    الإثنين 23 يوليوز 2012 - 18:36

    قائد جاهل أظنه من مواليد الغابة الطرزانية سلوكه وأفعالة لا تمت بصلة لسلوك المجتمع المدني

  • kenitri
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 11:51

    صراحة كنت أساعد جمعية تعنى بشؤون الباعة المتجولين و قد خرجت بهذه المفاهيم التي أحب ان اوصلها للناس المشكل موجود ب النسبة للطرفين
    اعوان السلطة الطامحين إلى الاستفادة من الاسواق النموذجية "بيع الاماكن" سبحان الله التخلويض عمرو ما يخطانا و كذلك الباعة المتجولين عدم إحترام النضام عدم إحترام الملك العام وا أضعف الايمان أعباض الله طلعو فوق طروطوار حيدو من الشارع زيادة على ذلك لاحسد و البغض لي كاين بيناتهم و الله انا تصدمت بزاف واش بائع متجول كيمشي يبيع راسو يولي بركاك ديال القايد شنو كيتوقع هاذ السيد ما غادي يجني غير الذل و الاحتقار خاص بنادم يعز راسو الخوت وخاص تكون بيناتنا عقلية ديال التسامح و الرزاق الله ماشي العبد وهاذ محاولات زرع الفتنة ما غادي تجيب حتا نتيجة غير الرجوع للوراء و صافي هذه الدنيا ما هي إلى امتحان و أعمالنا نبتغي بها التقرب الى الله و التماس مغفرته كلشي فاني إحتدوا ب الصحابة إنشاء الله كلشي غادي يولي مزيان الحمد لله كاينا القابلية للاصلاح خاسكوم تحيدوا ديك لعصا لي دايرينها ف الرويضا وتبدلو العقلية
    هذاك القايد تبت عاى انوا ناشي قد المسؤولية لي تعطات ليه مع الاسف

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 14

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات

صوت وصورة
ساكنون تحت الخيام بالرباط
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:59 13

ساكنون تحت الخيام بالرباط