سيدينو يحاول استعادة الثقة داخل حسنية أكادير

سيدينو يحاول استعادة الثقة داخل حسنية أكادير
صورة: أرشيف
الإثنين 18 يناير 2021 - 06:27

حاول الحبيب سيدينو، رئيس فريق حسنية أكادير لكرة القدم، امتصاص غضب وقلق رفاق العميد ياسين الرامي، الذي بات يتزايد يوما بعد يوم بسبب عدم صرف إدارة الفريق لمستحقاتهم العالقة منذ مواسم، من خلال زيارته للاعبين في حصة تدريبية.

ووجّه الحبيب سيدينو تطمينات ووعودا إلى اللاعبين بصرف مستحقاتهم المالية بشكل تدريجي، مؤكدا أنه سيعمل في غضون الأيام القليلة المقبلة على صرف راتب شهر دجنبر ومنحة الفوز على أولمبيك آسفي في مباراة الجولة الخامسة من البطولة.

ويخشى الحبيب سيدينو تكرار سيناريو إضراب اللاعبين عن التداريب بسبب تراكم المستحقات المالية العالقة؛ ما دفعه إلى حضور الحصة التدريبية وتوجيه تطمينات إلى رفاق العميد ياسين الرامي، إذ يعاني لاعبو الحسنية كثيرا في هذا الجانب منذ مدة طويلة.

وأكد مصدر مطلع أن عناصر “الفريق السوسي” تنتظر صرف مستحقات مالية عالقة تعود إلى ثلاثة مواسم، كاشفا أن من ضمنها منحة الفوز في موسم 2018/2019 على شباب الريف الحسيمي؛ الممارس حاليا في بطولة القسم الوطني هواة.

ويعيش لاعبو الحسنية أوضاعا مزرية بسبب تراكم المستحقات العالقة، حيث حددها مصدر الجريدة في العديد من منح المباريات ومنح التوقيع لموسمين، إضافة إلى راتب شهر دجنبر وتعويضات كراء الشقق لأزيد من خمسة أشهر.

الحبيب سيدينو حسنية أكادير صرف المستحقات المالية ياسين الرامي

‫تعليقات الزوار

9
  • سعيد الألفة
    الإثنين 18 يناير 2021 - 09:04

    يجب على السيد لقجع أن يضع حدا ل” التسيب “و “التسيير السوقي” ويقطع الطريق أمام كل من فكر في تسيير فريق ” بالله كريم ” و يصنع لنفسه مركزا او اسما او ” مجدا” على حساب فريق..و على حساب ” عرق لاعبين يسعون لشق الطريق كرويا و لكسب قوتهم و قوت عائلاتهم التي تتجلى فيهم كل الخير و يبقى املهم الوحيد لحسين مستواهم المعيشي في زمن لا يعرف و لا يعترف إلا بمن عنده ” الأورو..او الدولار..او الدرهم..او ” الحبة” او ..ال ” البينكة” او..سموها ما شئتم..
    يجب على السيد لقجع أن يضع دفتر تحملات ” الزامي بموجبه يضع كل رئيس فريق مبلغا ماليا قبل بداية الموسم كضمانة تكفي لتسديد أجور اللاعبين و المدرب و مصاريف الإدارة والاكل والتنقل لتجنب ما نراه ونسمعه من قصص و روايات عن فرق مغربية يندى لها الجبين في القرن الواحد والعشرين و في زمن ” الاحتراف ” ( ياحسرة) ..
    فعن اي احتراف يتحدثون !؟
    كلنا نتذكر ما وقع لفريق فيرونتينا التي تم إنزالها للقسم الموالي قبل بداية الموسم لا لشيء إلا لأنها لم تضع رهن اشارة الجامعة الإيطالية المبالغ المالية الكافية لمجاراة الموسم الكروي الذي كان على أهبة الانطلاقة..

  • رأي
    الإثنين 18 يناير 2021 - 09:45

    مؤسف جدا أن تجد فرق المدن الكبرى كطنجة و أكادير و الدار البيضاء تعاني أزمة مالية و أخرى بمدن صغيرة كبركان و المحمدية تنعم بميزانية ضخمة

  • سعيد الألفة
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:27

    ووجّه ” ……..” تطمينات ووعودا إلى اللاعبين بصرف مستحقاتهم المالية بشكل تدريجي !!.
    تسنا يا الجن تا يطيب اللحم !!
    والله تا زوينة هادي !!..” صبرو علي..!..تسالوني..!..لعبو و تبقاو تسالو..كوني هانيين، را ما غدينش تضيعو..شوفو !..لعبو اوو غادي نخلصكم ف لقديم و تبقاو تسالو الجديد..المهم قيدو عندكم ف الكارني ديال لكريدي!..اوو عنداكم شي واحد يشررك الكارني او يقول ليا..كالو الفار..او سرد مع الفياضانات!! را ما نعقلش عليه !!..من الأحسن ديرو كارني بلاستيفيي ( ما شي من “تيفيا ” ( اللحمة ) اوا الله يهديكم ..اش جاب تيفيي الهضرا..واش ليقينا بعدا ” ايقاريضن ” باش نشريووها !؟ ..مايكاغايان؟..
    يالله..اكي عاون ربي !

  • عبد الله
    الإثنين 18 يناير 2021 - 13:35

    ماذا تعني يا صاحب التعليق الأول بالتسيير بالله كريم .تمعن جيدا في تقصده ليتبين لك المعنى .واستغفر الله عز وجل إن مثل هذه المقولة خاطئة فمثلك كمثل الذي يستدل بالجائع ليلا فقوله شحال من استغفر الله خاصك البيات بلا عشا.

  • aboumehamad
    الإثنين 18 يناير 2021 - 16:00

    عليهان يستحي ويسقيل من منصبه بعد السنوات التي قضاها في الفريق ولم يستطع ان يامن للفريق موارد مالية ويترك المنصب الذي يستطيع ان يخرج الفريق من هذه الوضعية المالية

  • سعيد الألفة
    الإثنين 18 يناير 2021 - 19:18

    ياصاحب التعليق الرابع ! تقول لي استغفر الله لاني قلت عبارة ” الله كريم ” ..ولا تقول اي شيئ لمن لم يدفع أجور و مستحقات اللاعبين في وقتهم المتفق عليه في العقد ؟ ..
    ام انك واعظ هنا ..ومنافق هناك ؟..
    و ما الدور الذي تلعبه في التغاضي عن الاخلاف بالوعد ؟ ام انك مجتهد في ما أقول و متواطيء في ما يفعل الاخرون؟ لا ” تؤول ” ..عبارة متداولة ” تعني ..التسيير ب..صفر درهم..؟
    هل تريدني أن أقول التسيير ب..الصنطيحة؟
    التسيير ب..الجبهة ؟ ..التسيير ب..القمونة؟
    ..التسيير ب..الهيقي؟ ..التسير ب..والو ؟
    ..التسيير ب..السكبي ؟..التسيير ب..الفم؟..
    التسيير ب..ال…..؟..
    دابا عجبك الحال ؟

  • سعيد الألفة
    الإثنين 18 يناير 2021 - 20:21

    لم يقل لنا كم اخذ المدرب الذي اتى من بعد اقالة ميكيل انخيل كاموندي ..
    لم يقل لنا اين ذهبت الهبة المالية التي قدمها منذ اسابيع وزير من المنطقة معروف بثراءه الكبير ..حسب المصادر الرسمية و الصحف المغربية و الجرائد الورقية و الاليكترونية قدرت بحوالي اربع ملايير و ستمائة مليون سنتيم مغربية كمساعدة مالية للفريق؟
    فأين صرفت هذه الأموال إضافة لاموال بيع بعض اللاعبين ؟ ..
    ام ان المدرب ” لي ناض عليه الصداع و تم الانفصال عنه بعد دورات فقط تحت ضغط الشارع لم يترك في خزينة الفريق غير ” البحتاتين ” ؟ ..( عنداك ياصاحب التعليق الرابع تفسر البحتاتين تفسير آخر.. وتقول لي أن ” البحتاتين ” هو اسم أحد الشياطين ولا يجوز ذكره).. هههههه..

  • محمد بلحاج
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 14:48

    أظن هذا هو الموسم الأخير لرئيس سيدينو.

  • أمازيغي حر
    الأحد 21 فبراير 2021 - 15:14

    لماذا حسنية أكادير لا تريد صعود الدشيرة الى البطولة الإحترافية الأولى؟ و يجب محاسبة سيدينو على كل صغيرة وكبيرة

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة