سيدي بوزيد التونسية تشهد مأساة حرق جديدة

سيدي بوزيد التونسية تشهد مأساة حرق جديدة
الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:14

في الصورة المقبرة حيث دُفن البوعزيزي


أفاد مصدر طبيّ أن مواطنًا تونسيًا يبلغ من العمر 33 عامًا توفي بعد إشعال النار في نفسه بمنطقة سيدي بوزيد التي انطلقت منها الثورة التونسية، بالتزامن مع زيارةٍ يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى البلاد.


ونقل خالد الزفوري الذي أُصِيب بحروق من الدرجة الثالثة إلى مستشفى سيدي بوزيد وهو بحالةٍ خطرةٍ قبل أن يتوفي جراء إصابته بُعيد نقله إلى مستشفى صفاقس، بحسب المصدر نفسه. ولم تَرِد أي معلومات عن دوافعه.


وانطلقت الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي من مدينة سيدي بوزيد عقب إقدام الشاب محمد البوعزيزي على إضرام النار بنفسه في 17 دجنبر 2010 إثر تعرُّضه للإهانة على يد الشرطة ومسئولين في بلدية المدينة.


هذا، ووصل كي مون إلى تونس مساء الاثنين 21 مارس 2011 حيث سيجري الثلاثاء مباحثات مع السلطات الانتقالية ومسئولين من المجتمع المدني تتناول دعم الانتقال الديمقراطي في تونس واللاجئين على الحدود التونسية الليبية والأزمة في ليبيا المجاورة.

‫تعليقات الزوار

9
  • marocaine
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:20

    احراق الدات ولى موضة هاد الايام للي عجبو راسو ينوض يشعل النار في راسو
    الله يهدي شباب المسلمين فين غاديين بهاد التصرفات الصبيانية

  • nour ghazeal
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:28

    البوزيدي اطلق ثورة الياسمين
    وهذا سيطلق ثورة البطاطا

  • إيمان المغرب
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:16

    إلى رقمي 1 و 4نتما مشي مغاربة لكتكتبو أضنكما نفس الشخص أشخاص غير عاديين بغيت ندعي عليك بالحريق ولكن أخلاقي ما كتسمحش

  • raison
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:22

    لماذا التشفي في إخوانكم في تونس,غريب أمركما. أظن رقم 4 من الحجاز .أدعوا لأخوكم بالرحمة والمغفرة وبالهداية لغيره. فقضية فدوى العروي سوق السبت وغيرها غير بعيدة. من يرتضي إيذاء نفسه إذا كان في كامل توازنه النفسي والعقلي ولم يستبد به اليأس. يا إخوان يقول المثل المغربي ”أللي يتعجب يتبلى” .

  • aziz5200
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:24

    je suis très content, ça fais mois 1 : mois un perturbateur, moins un ………..

  • المصحح
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:32

    يا لسخرية الأقدار ، أحرق البوعزيزي نفسه فقامت ثورة الشباب التونسي، وبعد رحيل بنعلي و تحقيق مطالب الشعب حاول الآلاف من التونسيين الهجرة السرية إلى إيطاليا، وبعد أن بدأت الأوضاع في الاستقرار و بعد كفاح الشعب التونسي من أجل تصفية التركة السياسية والاقتصادية لبنعلي وإرساء دعائم الديموقراطية وحكم الشعب، تكررت مأساة البوعزيزي بنفس الصورة، فهل هو احتجاج ضد التغيير أم هو اليأس من التغيير أم هي الصدمة من الواقع الجديد الذي دخل في متاهات السياسة المعقدة فتجاهل المطالب البسيطة لشباب كان همهم الوحيد إيجاد مكان لهم تحت الشمس، فكانت الشمس قاسية عليهم فلم يجدوا غير النار ليتحدوا بها حرارتها ونورها الذي جعلهم مجرد ظلال في صورة باهتة.. لقد ألهمت ثورة تونس باقي الشعوب العربية لصنع ثوراتها، فهل يا ترى سيكون مصير الظلال التي ستخلفها أنوارها كمصير المهزومين من شباب تونس.؟

  • الى ايمان
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:30

    ونتي خت ايمان شنو خصك كتدافعي عن هادول الاوباش ويبدو انك لاتعرفي كيف تتوضيء فكيف تعرفي حكم الانتحار ؟وكل دلك بسبب قلة الايمان وبحال ماقل اخي رقم (1) من اراد احراق نفسه فليدهب بعيدا عناوكفايه اخبار تصدع الراس

  • marocaine
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:18

    الى ايمان المغرب حتى انا اخلاقي ما تسمح نجاوبك او حتى نعبرك لانك لو كنت في المستوى ما تكتبي مثل هادك الرد
    انا ما تشفيت في حد انما ما قام به هاد الشاب و الدين سبقوه هو انتحار و كنظن انه حرام في الاسلام غادي يتحساب عليه قدام الله
    يا ايمان

  • marocaine
    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:26

    الى ايمان المغرب لو كنت ايمان كيف ما سميت نفسك ما كنت تكتبي هادك الرد السخيف للي كيبين مستواك
    و صاحب الرد 4 اش من تشفي كتكلم عليه الله يسمح لك اي واحد سخن عليه راسو ينوض ينتحر و بغيت يعجبنا الحال كاين للي واصلة فيه حتى للعظم و ما عمرو ما فكر في مسألة الانتحار لان الله اعطانا عقل نفكرو به و المثل للي كتبت لا محل له من الاعراب

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 20:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة