سيطايل تحارب 'جناح إلياس العماري' بقناة 2M

سيطايل تحارب 'جناح إلياس العماري' بقناة 2M
السبت 26 مارس 2011 - 12:38

علم من مصادر جيدة الاطلاع بقناة 2M أن رسالة سميرة سيطايل الموجهة مؤخرا صوب سليم الشيخ وفيصل العرايشي، وسرب مضمونها للإعلام، هدفها محاربة ما يسمى “جناح إلياس العماري داخل القناة الثانية “دوزيم” والذي يتصدره الصحفي عبد الصمد بنشريف ويضم أيضا عبد الرحيم تافنوت.


وزادت مصادر هسبريس، الراغبة في التكتم عن هويتها، بأن تحرك سيطايل يأتي في خضم الانتفاضات المتتالية ضد “العماري ومن معه” كاحتجاج على تدخله في عدد من الجوانب التدبيرية بالبلاد من بينها الحقل الإعلامي السمعي البصري الذي يشغل ضمنه إلياس العمري منصب “حكيم” بهيئته العليا..


وزادت نفس المصادر: “عبد الرحيم تافنوت لا يكتفي حاليا بالمعتاد منه عبر تقاضي أجره العالي دون أي أداء يذكر، بل تجاوز الأمر للبصم على تحركات ضد زملائه بالشارع العام تطبيقا لتوجهات يتولى تنفيذها”.


حري بالذكر أن رسالة سيطايل للشيخ والعرايشي اتهمت الصحفي عبد الرحيم تافنوت بالوقوف وراء الإساءة لسمعة القناة، وكذا ضغط “الجناح الذي ينتمي إليه” على مستخدمين أدلوا بشهادات على ممارساته حتى “يتراجعوا عن إفاداتهم”.. معتبرة بأن تافنوت “يخدم أطرافا بتوظيف الصحافة للإساءة إلى قناة 2M.. مستفيدا من أسلوب الضغط والترهيب المعروف الواقفون وراءه”.

‫تعليقات الزوار

38
  • زهير
    السبت 26 مارس 2011 - 12:42

    تافنوت وسيطايل وبن شريف كلهم في سلة واحدة ويجب إقالتهم وطردهم من دوزيم فهم وجوه إعلامية بائدة

  • FoX
    السبت 26 مارس 2011 - 12:40

    et toi lalla stail , c’est pas Lhima qui te soutenait quand il etais encore ministre de l’interieur.vous etiez toujour invite a sa villa avec un autre groupe de pseudo journalistes . arrete de te plaindre , tu es une carte brule et point final.maintenant c’est le tour des autres cartes.

  • محمد
    السبت 26 مارس 2011 - 12:44

    سميرة سيطايل هي أيضا من أتباع الهمة وكانوا سمنا على عسل ربما افترقت بينهم السبل الان لكنها دوما كانت معه ضمن البوليس الاعلامي الذي يجب محاربته سميرة سيطايل وعبد الصمد بن الشريف والياس العمري هم وجوه واحدة تنطق كلها باسم ولي نعمتها الهمة وليس الان سيعطينا عبد الصمد بنشريف الدروس فهو مدير ديوان بيد الله الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة ومن اشد المدافعين عن تيار الهمة وهو من بيادقة الهمة الاعلاميين الى جانب نرجس الرغاي وفتيحة العيادي وكثيرين سيسقطون مثل اوراق الخريف بفضل ثورة 20 فبراير فصبرا قليلا

  • مغربي غيور على بلده
    السبت 26 مارس 2011 - 12:54

    متى يتخلص الشعب المغربي من كل هذه الحثالات و تطهير هذه القناة التي يؤدي كل بيت مغري ضريبة لها على ان ترفع بشبابه و المساهمة في رقيه و عفته بينما هي تسعى الى هدمه ونشر الرذيلة فيه.
    ولكن لا نستغرب فهي قناة المفسدين و تجار الفساد و دورها سيأتي لا محالة بعد ان يتخلص الشعب من الثلة الفاسدة و يقوذها الى مزابل التاريخ بإذن الله فزمن الخنوع و الذل الذي جثم طويلا على صدور آبائنا قد ولى و الحمد لله اليوم الشباب وعى و ادرك حقوقه و فطن لما كان يكيده لهم المفسدون..
    ابشري يا امة محمد فلم تموتي و لن تموتي

  • maghribia
    السبت 26 مارس 2011 - 12:56

    باركا من الكذوب والتمثيليات راه الشفار كيغطي الشفار،مثل ما يجري في البرلمان الصراعات قوية اثناء البث المباشر وفي المساء لقاءات حبية حول موائد الويسكي ونفث سيكارات كوبية،باركا من اللعب على الشعب المغربي،حاكموا لصوص المال العام وإرجاع كل الاراضي المنهوبة للشعب وفتح تحقيقات حول إغتناء بعض أصحاب النفوذ،وسن سياسة التوزيع العادل للثروة.
    باركا من الحكرة يا الشفارة، الله يأخذ الحق فيكم ويعطيكم أمراضا خبيثة لن تجدوا لها دواء قولوا يا أبناء الطبقة الكادحة آمين.

  • مغربي مغرب
    السبت 26 مارس 2011 - 12:48

    ان هده القناة الممولة باموال الشعب قناة فاسدة همها الوحيد هو بناء مجتمع الميوعة وقلة الحشمة وهي بعيدة كل البعد عن الشأن الوطني والدليل عدم تغطية ما يتعرض له المجازين والدكاترة في العاصمة وأمام مقرها،وتغطية القنوات الأجنبية لكل مايجري ، أفليس من المعقول تغطية ما يجري سواء كانوا على حق أو باطل؟

  • Mindou
    السبت 26 مارس 2011 - 12:58

    Nous avons lu sa lettre. Elle est pleine de fautes de dictee et de grammaire.
    Comment une personne si passable en francais commande les regnes de i’ínfo sur cette tele poubelle?
    telle personne, telle tele.
    Tous mediocres, et au frais des contribuables marocains s’il vous plait ou vous plait pas

  • mostafa
    السبت 26 مارس 2011 - 13:00

    Dégagez vous, nous ne voulons personne parmi vous.vous êtes des ennemis du peuple ni plus ni moins.

  • سيمان
    السبت 26 مارس 2011 - 13:02

    يجب على المكلفين بقنوات التلفزة المغربية أننا هاجرنا هذه القنوات منذ زمن بعيد فأخبار المغرب نسمعها و نشاهدها على القنوات الأجنبية أدعو جميع الأحرار الى الانتفاضة على هذه القنوات التي تسرق أموال الشعب شكرا على النشر

  • Mismai
    السبت 26 مارس 2011 - 12:46

    Machiavel a dit: les peuples meritent ceux qui les gouvernent.
    Fait accablant chez nous.
    mais en plus chez nous, avec 2M et sa gouvernante Samira, c’est aussi les peuples meritent ceux qui les informent.
    De plus, nous payons de notre argent la mascarade appellee paysage audio visuel marocain.
    si on ne se revolte pas contre cela, et bien, nous meritons ce qui nous arrive.
    ce complexe audio visuel est un cancer qu’il faut extraire avec le marteau et l’ épee
    a bon entendeur

  • الياس المغربي
    السبت 26 مارس 2011 - 12:50

    الاساءة للدوزيم هوالرقص لتضليل الراي العام والدي ينخر عقول الشعب المغربي والبرامج المخلة للقيم التي جعلت معظم الاسر المغربية يخشون تشغيل هده القناة العادمةبكل مقاييس التقاليد الاسلامية المغربية اما الياس فهو شعرة من شعر راس الفساد الدين يتلاعبون ويتكالبون على الشعب المغربي الاصيل اني مع اقصاء الياس لكن استغرب من الراي المغربي الدي اتخد من هدا ككبش فداء الاحزاب والاداعة الرقمية والسمعية والمرئية الا يوجد فاسدون في المغرب غير الياس لدا نتمنى من كل احد على حدى ان يلوم افعاله ونفسيته قبل ان يجمعوا حقدهم ويصلطونه على هدا لوحده

  • yoyo
    السبت 26 مارس 2011 - 13:04

    vous etes tous pareille peut étre amari malgré tout il est honnéte que vous madame vous étes une bande des malfaiteurs le maroc a besoin des gens honnéte deriere toi qui te pousse la mafia fassia vous voullez partagez le gateau entre vous vous voullez pas le changement amari c’est il est là une autre mafia qui le pousse pour le changement .soyez intellegente madame aujourd’hui il ya une guerre secrete au maroc les anciens pions ils ne comprend pas ce que ce passe dans les coulisses.mefiez toi et dkhal souk rassak tu joue pas avec les grands ..ta fait la fortune sur les dos des pauvres marocaoine SALTI et té toi ..hespresse nachri

  • Trisinti
    السبت 26 مارس 2011 - 12:52

    ma participation? juste corriger cette lettre d’une chaine francisante
    prise à (et non a)partie
    participation….. à et non
    (dans) l’incitation
    et dont une copie vous est (et non vous ait) parvenue
    à l’encontre de (et non contre) de youssef lahmidi
    à diffuser des rumeurs et autres(et non autre) informations

  • ياسمين
    السبت 26 مارس 2011 - 13:24

    واهديك سيمرة سيطايل، تفنوت بزاف عليك، تفنوت مناضل شريف ما قلبش الفيستة وما عندو حتى علاقة مع العماري، أنت امرأة مستبدة وشريرة وعيناك تنطقان بذلك… أرجوك إذهبي إلى حال سبيلك المغاربة لا يحبون من يهين كرامتهم ويستهين بذكائهم…سيطايل ارحلي برا ارحلي…ارحلي ارحلي ارحلي أنت متستفزة لكبريائنا
    DEGAGE DEGAGE DEGAGE DEGAGE DEGAGE DEGAGE DEGAGE DEGAGE
    On a marre de toi!!!!

  • Karim Oujda
    السبت 26 مارس 2011 - 13:20

    الحل هو قطع كل قرش و كل سنتيم عن هاته القناة(القناة الثانية) و سترون كيف سيصلح حالها.
    فلنطالب ببيع هاته القناة لما تمثله من عبيء على خزينة الدولة و على جيوب المواطنين. أنا عن نفسي لا أشاهدها فأنا أشاهد القنوات الهادفة لا القنوات المخدرة….
    القناة الثانية كانت قناة متميزة حتى نهاية التسعينات ولكن الآن فهي عبارة عن سلة قمامة لكل البرامج التي ليس لها طعم.
    أظن أن حتى العاملين في هاته القنات لا يشاهدونها…فكيف نحن؟
    أرجوا النشر

  • amanius
    السبت 26 مارس 2011 - 13:28

    everybody nows sitail is agenda keeper inside the moroccan chennel 2m.what she foresaw is the possibility of a looming sacking or mere diposal of her services because of raising demands for a fair and democratic public media.aligning agaisnt alomari and his puppets inside 2m may rub her off some respect and thus longevity.well it depends mz sitail…it really dpends

  • radi
    السبت 26 مارس 2011 - 13:52

    le probleme au maroc apres l indipendance qe la politique suivi jsq maintenant n a ps laisser aucune place dans toute les domaine,mauvaise media,mauvais parties tele potique,mauvaises educations,ect….,il faut tout a recomencer!?

  • خالدنريف
    السبت 26 مارس 2011 - 13:40

    السلام عليكم و رحمة الله
    والله انكم بعيدون كل البعد عن الاعلام الحر وعن النزاهة بحكم ما تقدمونه من برامج وافلام الميوعة والفسق والعهر دوزيم يجب تغيير اسمها الى اسم عربي اولا وبعدها نلقي بكل من في هذه الاذاعة إلى القمامة وكذلك كل من له يد سواء من الداخل او الخارج، هذه القناة (ولا استثني قنوات الصرف الصحي الاخرى) تعطل تطور الامة ونمائها وتخدش حياء المغاربة، من يريد ان يتفرنس او يتعلمن فل يغير وجهة صحنه تجاه الغرب. يجب تنظيم مسيرات واعتصامات تنديدا وتعبيرا عن الغضب الشعبي ضد هذا الفساد الإعلامي و مقاطعة التلفزيون المغربي لا تتركوا اطفالكم يشاهدون هذا العدو الإعلامي الفاسد.

  • محمد المغربي
    السبت 26 مارس 2011 - 13:44

    منين غنبدا الكلام منين..وجهك حديدة..اومصدية..الوجه علياش تحشمي مشوط اوممسوخ..اليخاصكي تعرفيه ان الاعلام المغربي دربتو ليماه التالافا..اولا معروف انه بلا ضمير..لا اخبار فالمستوى..لا برامج كتفرح..لا افلام هادفة..لا احداث ولا وقائع حية..لا شاشة كتغري بالمشاهدة…فقط جالسين تما على تصفية الحسابات و التفاخر بالكالات والضراس الصحاح والصحافة لي جاكوم علخاطر تسبقو ليه البرنامج ديالو اما لي…كان الله فعونو..سيرو قراو شويا على الضمير اعرفو بلي كاين معبود هو الله ماااشي هبل وسميتو منغير الرحمان المنتقم..المذل..الجبار

  • سعيد
    السبت 26 مارس 2011 - 13:42

    حلل وناقش:
    عبد الرحيم تافنوت مشارك في خرجات 20 فبراير ومدعم لها.
    عبد الرحيم تافنوت والد عمار تافمنوت الشاب القيادي في حركة 20 فبراير.
    حركة 20 فبراير تناضل من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية بما في ذلك رحيل جميع انواع البلاطجة: الهمة، العمارين سطايل…
    سطايل معتزة بصداقتها وقربها من فؤاد علي الهمة.
    إلياس العماري صديق فؤاد علي الهمة.
    سطايل تشن حربا على تيار العماري.
    مرحبا بسميرة إذن في حركة 20 فبراير

  • abdo
    السبت 26 مارس 2011 - 13:46

    .. كاين لي بلاصطو عند النجارة و الحدادة و شي وحدات حسن اخدمو نكافات ماشي ف التلفازة.. و شي بغال كايعاودو فالكاسيط ديال الدستور الممنوح ليرفضو المجتمع المغربي.. بغيت غير نعرف أش من علاقة بين هادو و االإعلام الحر؟ متافق معاك الإعلام صورة كتعكس المجتمع، و لكن إلا فاق المجتمع خاص حتى الإعلام إفيق!!

  • ilyass
    السبت 26 مارس 2011 - 13:48

    يجب على جميع المسؤولين في القناة الثانية عدم الخضوع إلى املاءات اصحاب الظل” التعليمات العليا” في الدولة كما يجب نشر الوقائع الصحيحة و فضح المفسدين اينما كانوا…………..

  • LE VIEUX
    السبت 26 مارس 2011 - 13:30

    MM….IL Y LIEU DE DÉPOSER VOTRE DÉMISSION…..ET QUITTER AVEC DIGNITÉ …..LA RÉVOLUTION A COMMENCE CONTRE LES DIRIGEANTS DÉBUT 2O11……CONTRE VOUS C’EST DEPUIS DES ANNÉES…. ALORS QUITTE AVANT QU’ONT VOUS LANCE DES CHAUSSURES SUR LA FIGURE….ET VOUS ALLER APPORTER DU MAL A VOTRE BOITE ET AUX GENTS QUI VOUS PISTONNE…..EUX AUSSI ONT BESOIN D’AIDE…..IL SONT EN MAUVAISES POSTURE A CAUSE DE VOUS ,ALORS AIDEZ LES PAR UN DÉPART EN DOUCEUR…. PAROLE D’UN VIEUX.

  • الكواكبى
    السبت 26 مارس 2011 - 13:50

    ادا صدق القول ان الانسان ابن بيئته.فقد يصدق القول كدلك انه ابن اعلامه.لقد قاطعت 2m مند زمان .لانها لا تحمل همومى وهموم الشعب .انها تعيش فى المكسيك والبرازيل والهند.مع العلم انها متاكدة ان الراى العام تصنعه الصحافة..

  • محمد
    السبت 26 مارس 2011 - 13:32

    من هي هده المسمات سيطايل حتى تحارب العماري او غيره.

  • Idriss
    السبت 26 مارس 2011 - 13:54

    على اسلامتكوم عاد عقتو بالدوزيم؟؟؟؟؟؟؟

  • sssssssssss
    السبت 26 مارس 2011 - 13:14

    وا ضحكتني بهاد المقال ڭاليك سميرة سيطايل كتهضر؛وا شكون لي خرج على 2M من ناحية الأخبار؛شفو بعدا الأجر ديالها ؟؟؟؟

  • حسن
    السبت 26 مارس 2011 - 13:16

    المطلوب هو رفض اداء فواتير الكهرباء حتى يتم الغاء الضريبة على السمعي البصري

  • فاقدة ثقة
    السبت 26 مارس 2011 - 13:18

    لا لاستبلاد الشعب المغربي الواعي والمثقف
    لا للبرامج المائعة التي تخدش الحياء
    جميعا من اجل قناة في مستوى وعي واخلاق المغاربة الاحرار
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ادم
    السبت 26 مارس 2011 - 13:26

    السلام عليكم ورحمة الله وبركانه . تحية الى الناس المشرفين على هدا العمود المتعدد للاراء وبعد مايدور وراء كواليس دوزيم لا يهمنا نحن نريد صحافة سمعية بصرية نزيه وشفافة تساير العصر وتخدم الصالح العام

  • HAIDAR EL HADRAMI
    السبت 26 مارس 2011 - 13:22

    الا يستحيون?لقد جعلوا من هدة القناة ملجاء لكل من هب ودب.فصارت
    مدرسة للرقص و الغناء الرخيص .ناهيك عن الافلام والملسلات الهابطة التى لا تراعى لا خصوصيات المجتمع المغربى .اما الاخباروالبرامج الثقافية فحدث ولاحرج.رحم الله زمانا كانت هده القناة يضرب بها المثل.فبوقوعها بين براثين المفسدين حتى هوت الى الحضيض

  • خليل
    السبت 26 مارس 2011 - 13:06

    السلام عليكم القناة2 فاسدة ومفسدة الاخلاق ومدمرة الحياء ومنتجة الفتنة والعري

  • RAHIMA
    السبت 26 مارس 2011 - 13:10

    السلام عليکم ورحمة الله
    سابچا مباشرة لاقول ان ما يسمى بالسيدة سيطايل هي من ذهب بالقناة الى ماهي عليه الان من انحلال خلقي…انها داخل غرفة تحرير القناة كانت مثل الشمطاء التي تصفي حساباتها مع زبائنها …انها استفزازية وشايفة نفسها كانها مالكة المغرب وقناته ومن فيه…..لكن ما يدوم حال جا وقتك ياسمورة كما تحبين انا ينادونك يامن كانت تحل مشاكلها العائلية على طاولة اجتماع التحرير…..كيف سيكون ما يقدمه التلفزيون في المستوى والمشرفة عليه لا تراعي ادنى شروط العمل…

  • Maghribi
    السبت 26 مارس 2011 - 13:36

    IL EST TEMPS D’AFFICHER EN GROSSES LETTRES SUR LA PORTE DE CHAQUE MINISTERE ET D’ADMINISTRATION SUR LE TERRITOIRE DE NOTRE ROYAUME CHERIFIEN LE MOT ” D E G A G E ”

  • .........
    السبت 26 مارس 2011 - 13:38

    دوزيم كقناة لا تهمني دابا منين كيشوفكم تهدرو عليها كيصحبليهم مهتمين بها ما تمناه هو فتح قنوات خاصة في المغرب هادفة أهم شيء هو تحيدو ضريبة لكنخلصو بش نتفرجو في شي حاجة ماعجبناش

  • Didi
    السبت 26 مارس 2011 - 13:08

    Jusqu’où iront ils ? Tant de bassesse, tant d’intrigues, pour prendre le contrôle d’une chaîne médiocre..C’est pathétique, sincèrement, ce panier de crabes m’inspire une irrésistible envie de vomir..
    S’il y en a encore parmi vous regardent cette chaîne, le plus simple est de la boycotter. Il n’y a guère d’illusion à se faire quant à une éventuelle réforme de cette chaîne. Elle est simplement irrécupérable.

  • chniwla
    السبت 26 مارس 2011 - 13:34

    وقتلتونا غير بالافلام يا دوزام تاع الويل ناس وصلو القمار او نتموما يلاه وصلاتو الترجمة للدارجة …………….

  • tarik
    السبت 26 مارس 2011 - 13:12

    2M لا أجد لك مكانا أفضل من مزبلة التاريخ. لا يديرك الا الفاسدون و المفسدون قاتلهم الله. وكل ما يحز في نفسي هي الضريبة المجباة لانعاش الفضاء السمعي البصري و أنالا أشاهد الأداعات الوطنية لهزالة البرامج المعروضة. فللا سميرة مل جاورها تقدم لنا فيلمامن كل جنسية ؟ كوري تركي مكسيكي … هكدا تبنى الجيال وألا فلا… القنوات الوطنية الى مزبلة التاريخ أن قبلت بكم؟؟؟

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة