شاب يعيش لشهور في غرفة مُحكَمة الإغلاق

شاب يعيش لشهور في غرفة مُحكَمة الإغلاق
الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:17

حصلت “هسبريس” على صور ومعطيات لشاب في منتصف العشرينات من العمر يعيش بإحدى “المنازل” بالحي الجديد بجماعة الخنيشات المركز التابعة لإقليم سيدي قاسم.

الشاب يعيش محتجزا في غرفة إسمنتية محكمة الإغلاق، باردة وجدّ متسخة، تفوح منها روائح كريهة تبعث على الغثيان. ومن وراء القضبان الحديدية لإحدى النوافذ الصغيرة يكتشف الزائر مفاجئة مدوية.. شاب يعيش لأكثر من سنة ونصف داخل غرفة مغلقة بإحكام، من دون أن تكون له القدرة على الدخول أو الخروج بشكل طبيعي، وحالته تؤكد أنه في وضعية صحية ونفسية جد سيئة.

الغرفة التي يحتجز فيها هذا الشاب، أرضيتها مغطاة تماما ببقايا أزبال ورائحة نتنة وبقايا فضلات في كل مكان..

بعض الجيران أكدوا لـ”هسبريس” أن الجميع يعاني من الروائح الكريهة التي تنبعث من داخل هذه الغرفة الجد متسخة، وأنهم اكتشفوا حقيقة هذا الشاب فقط من خلال بعض الأصوات التي كانوا يسمعونها من داخل تلك الغرفة، وأيضا من خلال تلك الروائح الكريهة، وأنه لو لا ذلك لما علموا بوجود هذا الشخص هناك.. كما أكد الجيران أنهم ومنذ معرفتهم لوضعية هذا الشاب وما يعيشه، تدخلوا في الكثير من الأحيان، من أجل تقديم الطعام له، عبر نافذة حديدية تم تكسير زجاجها للتواصل معه. هؤلاء أيضا أكدوا أن أحد أفراد عائلة هذا الشاب، يزوره “كل يوم في ساعة متأخرة من الليل، ويرمي له بكيس بلاستيكي به قطعة خبز لا غير ..”.

الشاب المحتجز يبدو حسب المعطيات، أنه إنسان هادئ ولا تبدو عليه أي آثار لأي نزوعات عدوانية، غير أنه يعاني من بعض المشاكل النفسية نتيجة الاحتجاز الذي عاشه طيلة شهور طويلة.

وعلمت “هسبريس” أنه سبق لعناصر من الدرك الملكي بمركز الخنيشات، اقتحام، بإذن من وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بسيدي قاسم، لمنزل كان يعيش نفس هذا الشاب بسطحه، لمدة ست سنوات تقريبا، في ظروف جد مزرية، السنة الماضية؛ وتم التحقيق مع والد الشاب وزوجة أبيه، قبل أن يتم نقله بعد ذلك إلى المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم، ومن هناك إلى إحدى المستشفيات بسلا.

الغريب في الأمر أن نفس الظروف السيئة التي كان يعيشها هذا الشاب، هي التي يعيش في ظلها الآن، مع فارق أنه في الأولى كان يعيش وضعية الإهمال في كوخ بسطح منزل الأب، أما الآن فيعيش حياة قاسية في غرفة مغلقة بعيدا عن الكل وفي ظروف تنتفي فيها أبسط شروط الحياة الإنسانية.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

71
  • hadi
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:13

    اللهم ان هذا لمنكر

  • 7a9ra
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:51

    مهما كانت ملابسات الحادث فوجب معاقبة الاب و زوجة الاب المسؤولين المباشرين لما يقع
    صور تغيب عنها كل مبادئ الانسانية و الكرامة فما بالك بباقي الحقوق الانسانية و الاجتماعية و المدنية كدلك

  • makaveli
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:29

    الهم ان هذا لمنكر اي عالم هذا لم تعد الرحمة فيه موجودة بقلوب الناس،هل يعقل ان عائلة تتعامل مع فلذة كبدها بهذه الطريقة المهينة و اللانسانية.اتعجب من امر المواطنين الذين يسكنون قرب هذا البيت و يقدمون لهذا الشاب الطعام،لماذا لا يبلغون الدرك او الشرطة عن هذا الامر؟المرجو التبليغ لاسرع و قت ممكن و اتمنى ان تقتص العدالة من المجرمين الذين تركوا هذا المسكين في هذه الوضعية اشد قضاض مهما كانت ذرائعهم ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الجرائم المشينة.
    اللهم ان هذا لمنكر حسبي الله و نعم الوكيل

  • المراكشي
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:23

    من خلال الصور يتضح ان المدة التحدث عنها سنة ونصف غير واضحة على ملامح هذا الشاب الحنجز. لان احيته وشعر راسه لايؤكدان هذه المدة الطويلة. ومع كل هذا قلايجب حجز اي انسان ولو لمدة دقيقة. ما اتمناه ان تتعمق هسبريس في حقيقة هذا الموضوع لان هناك تمة امور لم تتضح بعد.

  • roudani in arizona
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:25

    يظهر ان زوجة الاب هي سبب ذلك و الله اعلم. يقول المثل المغربي” الى مات الاب، وُسّْدْ الركبة، و الى ماتت الام، وُسّْدْ العتبة ”

  • soumiya
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:27

    Bonjour,
    ce cas est seulement un cas parmis des milliers de marocains qui souffrent de problemes psychiques, leurs familles ne peuvent pas les jeter dans des endroit comme 36 berchid car c plein et c’est encore pire que de les enfermer dans une chmabre .
    le maroc a besoin d’endroits ancadres par des professionnels pour acceuillir ce genre de malades .j’espère que le roi Mohamed 6 et les responsablestrouvenront des solutions aux familles au lieu de les juger.
    merci

  • joe
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:33

    بسم الله الرحمان الرحيم لاحول و لا قوة الا بالله قلوب الناس أصبحت أصلب من الصخر0الا أني غير متفق أنه قضى سنة و نصف هناك لأن شعره قصير هذا إن لم يكن سجانه يأتي له بالحلاق.

  • مغربية
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:57

    إن كيدهن عظيم رغم أنني امرأة إلا أنني أعلم جيدا أن السبب في ما آل إليه هذا الشاب فهو بسبب زوجة أبيه المغفل، وهذا أيضا ما فعلته ليلى الطرابلسي فهي التي تسببت لعلي في خسران كل شيء…

  • حميد
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:59

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • السلام
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:01

    السلام عليكم
    الرحمة ماتت في قلوب المسلمين كيف يشتطيع الاب ان يترك ابنه في هذه الحالة وكيف يترك الزوجته تتحكم في تصرفه وفي حياة ابناء هذا انشان بدون شخصية الافضل له ان يموت اما بنسبة الزوجة يحكم عليها مكان الشاب الذي كان محنجزا في ذالك الغرفة المدة التي كان فيها ويرمي له بكيس بلاستيكي به قطعة خبز لا غير .حتى تعرف المعانات التي عانها هذا الشاب المسكين.
    لاحول ولا قوة إلا بالله

  • خلود
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:07

    لاحول ولا قوة الا بالله

  • youssef
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:03

    أين البوليس وأين جمعيات حقوق الإنسان ، أم هم يجتهدون فقط في حقوق المرأة وحقوق الجنس الثالث …..

  • إيمان السلاوية
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:09

    بدون تعليق

  • ام إخلاص و إسراء
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:49

    شخصيا تأترت بما يقاسي هدا الشاب من قسوة ألأيام بم فيهاتنحيه خارج دفئه الأسري أين ألأب القاسي,أين العائلة…’فمن كان مريضا نفسيا فمصيره العزلة.
    المرضى هم الأشخاص الدين تركوا هدا الشاب خارج بيته والمسؤول هو الأب أولا.

  • مغربية غيورة
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:55

    مادا عسايا اقول …لا حول ولا قوة الا بالله…هل من قلوب اقسى من هده؟

  • إدريس
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:21

    أين الأمن؟ ودوره في حماية المواطنين؟؟ أم أنهم مشغولون بالطرقات، لأغراض شخصية، وليعاني من يعاني
    الأصل في الأمن أنه يحمي الشعب وليس مطاردته!!!
    طيب، لنقيم إداراتنا الحكومية بإنصاف:
    التعليم: فاشل ولا يقوم بأدنى دور تربوي إلا حبس أبناء المغاربة داخل جدران المؤسسة كالأغنام
    الأمن: الجرائم بالجملة خير دليل على مستواه فضلا عن الفساد المهني من رشوة وغيرها
    الصحة: لا قيمة للمواطنين الغلبة عند الأطباء ،محسوبية، سرقة، إعادة بيع المعدات والأدوية ولا من يراقب أو يحاسب
    الإدارة العمومية: رشوة حدث ولا حرج، سوء أدب مع المواطن وخصوصا البسطاء منهم
    ولكم أن تقيسوا هذا على إدارات أخرى، نسأل الله أن يردنا إلى رشدنا وإخلاصنا في خدمة وطننا ومواطنينا

  • teta
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:25

    السلام عليكم،
    حسبي الله ونعمة الوكيل
    اذا كانت زوجة الاب مافيها حس ولا انسانية
    أين الأب الذي سولت له نفسه يحجز فلذة كبده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أين الرحمة
    التي زوعت في قلب الوالدين
    بجد لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • إبن سلا
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:13

    كن تجيو تشوفي حالتي أنا

  • mostafa bousetta
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:15

    فين هدوك الناس اللي كيطلو علينا كل نهار صباح و عشية في الأولى و الدوزيم مهندمين مزيان و كيكدبو على المساكين بمغرب الحداثة و مؤسسة محمد الخامس للتضامن و تيبيعو لنا الأحلام فين هما الجمعيات اللي ولات تتسنى المنح ديال الدولة باش تكرس الواقع الحالي فين الأحزاب السياسية اللي ولا الهم ديالها المناصب الوزارية …كاع هادشي الشعب المسكين هو فاش تتجي ديما أقلوب الحجر

  • hala
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:19

    سبحان الله لو وقع هدا في اي دولة اوربية لختلط الحابل بالنابل لتورط فيها مسوولون كبار اما في دولة الحق والقانون اعزكم الله المغرب زايد ناقص بنادم متل الدبابة الصغيرة كما قالها بوشعيب ناس الغيوان رحمه الله المسوولون الكبار من روساء الجماعات الى العمال الى وكيل الملك يعيتون في الارض فسادا لا يهمهم سوا مشاريعهم التي لا تعد ولاتحصى بالله عليكم هدا الشاب المسكبن وقع هدا له في المرة الاولى احتجاز وتعديب مع دلك سلم الى الجلاد الاب وزوجته الدي من المفروض ان يزج بهما في السجن مداالحياةبسبب الاهمال لكن في دولة الحق والقانون اعزكم الله ارجعوا هداالشاب المسكين الى فرعون الاب وزوجته ومع دلك لم يكن هناك تتبع ورصد لاي تجاوزات في حق هدا الشاب لمسكين التي شاءت الضروف ان يعاد نفس السيناريو في حقه حرام تم حرام اتقوا الله يامسوولين وياوزراءويارءساءالجماعات هدا يحدت يوميافي المغرب لكن ليس هناك من سميع ولامجيب الى الله سبحانه وتعالى اكتفينا من الخوف والاهمال في حق اي مغربي اومغربية سلبت منهم كرامتهم وحقوقهم كفى تم كفى تم كفى

  • mohamedreda
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:35

    الا مات الاب تتوسد الركبة ، والا ماتت الام تتوسد العتبة.
    لا اله الا الله وحسبنا الله ونعم الوكيل.

  • طالب مغربي
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:23

    شوفواالمغرب الجميل….بلاد العدالة نايمة والحكرة قايمة

  • التازي
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:25

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل ان سان ظالم لاولاده- فين الجمعيات عن هذا الشاب الذي يعيش الحيوان احسن منه ولكن للاسف عشرات الجمعيات في المغرب مهتمين بامورهم الشخصية وتغيير سياراتهم ولبسهم وبيوتهم وللاسف ويقولون كلهم بلسان واحد نفسي فقط وطز في المواطنين

  • soufiane
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:41

    لاحول ولاقوة الا بالله

  • abdelilah
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:37

    لا حول و لا قوة الا بالله

  • zaynab
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:33

    لا حول ولا قوة الا بالله هل في قلوب هؤلآء الناس الرحمه ام ماذا؟ انسان ميت وهو حي يرزق ما شاء اللله

  • إنسان مصدوم
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:27

    و الله يعطي للِّي حبسو الزلزال فحياتو، والله ياخدلو حقو يا ربِّي

  • ismail
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:47

    من المؤسف ان تصبح العلاقات العائلية هكذا فمهما كانت حالة هذا الشاب (المرضية ) لايجب على افرد اسرته التعامل معه هكذا واين الجيران من هذا الوضع نظرا للمدة الزمنية التي ظل فيها محتجزا صرحتا هذا شيئ جد مؤسف

  • souad
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:11

    لا حول ولا قوة الا بالله
    إن لله وإن إليه راجعون حسبي الله ونعم الوكيل

  • محمد
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:35

    لا حول و لا قوة إلا بالله

  • snowgirl
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:11

    لاحول ولاقوة الا بالله. اللهم ان هذا لظلم.

  • jmdxhsn
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:05

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العطيم
    حرم من الحرية كما يحرم الطائر من الطيران

  • almaghribi alacil
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:19

    il est ou la justice si ca notre malaladie et notre faiblesse car s il ya de pas de justice perssonne n a peur il fau au maroc des vrai hommes dans ce domaine merci

  • Dragonaut
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:49

    مابقيت كانفهم والو ف هاد لمغرب.

  • ادريس احريدة
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:51

    بسم الله الرحمان الرحيم كل ما كتب هنا فهو صحيح بدون تعليقاتكم التحليلية او التشكيكية فهناك اكثر مما رايتموه في الصور و ابشع منها على تلك الحالة التي كان عليها سوى تدخل بعض المحسنين لمنحه اللباس و الشرب لان اباه قلبه من حجر فلقد سبق و ان اراد نكاح زوجة ابنه في المطبخ حتى تصدى له ابنه اما هدا المسكين فهو يتيم و ابوه جاهل

  • hamdaaaa
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:53

    c’est illogique que la personne a vecu dans cette chambre plus q’un an et demi!!!!ces cheveux ne sont pas assez longs.

  • هنيدة
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:27

    أنا أيضا أعرف شابا جننته زوجة أبيه،أبوه محامي معروف.لكنه لميستطع الدفاع و حماية إبنه من شر زوجته التي حولت إبنه إلى مريض أهبل لا يدرك شيأ في الحياة وهو الذي بلغ منتصف العشترينات،
    وأعرف فتاة كانت من خيرة البنات، وبسبب زوجة أبيها التي كانت دائما ما تمنعها من الأكل و النوم وا تثير لها المسا’كل مع أبيها الذي كان يضربها و يعذبها لتهرب إلى الشارع،وأصبحت شمكارة ورجعت لتسود حياة زوجة أبيها التي أصبحت تعيش تحت رحمة هذه الفتاة التي ضحت بنفسها ليعيش إخوانها الثلاتة الدين حاولت جاهدة زوجة إخراجهم إلى الشارع كما إخرجت أختهم.

  • لboukantar
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:55

    أضن أن هناك مبالغة سنة ونصف… أنضروا إلى لحيته ليست لحية سنة ونصف ورأس شعره كذلك. ليس لديه اكثر من 10 أيام على ابعد تقدير داخل هذه الحجرة المزعومة

  • عبده
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:35

    اللهم إن هذا منكر.
    فين هي الوزيرة المسؤولة على بحال هذ المواطن.

  • belk
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:53

    ou sommes nous !?? ou sont ce qu
    on appele les autorites (almakhzen ouach kayn chi mekhzen be3da ; c est une Honte

  • lhoussain
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:47

    لا حول و لا قوة إلا بالله
    اللهم إن هذا منكر
    اللهم إن هذا منكر
    اللهم إن هذا منكر

  • amina
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:57

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العطيم
    حسبي الله ونعم الوكيل فداك لعمل هده العملة

  • amina
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:01

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العطيم
    حسبي الله ونعم الوكيل فداك لعمل هده العملة

  • Marocaine au Canada
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:59

    Bien sûr la famille est ici fautive. Mais il faut savoir aussi quand un individu est malade mentalement, ça devient un très grand fardeau pour la famille. Parce que au Maroc, (puisque c’est une famille marocaine)on manque de ressources ou d’aide pour ces familles.Même les quelques hopitaux qu’on a, n’hospitalisent pas tous les malades mentaux, ils faut qu’ils soient très très malades et dangereux pour les autres, sinon ils sont jetés dans la rue. Donc, il faut penser en tant que marocain et marociae qu’est ce qu’on peut faire pour aider gens qui souffrent : les personnes malades mentales et leurs familles aussi. Moi je suis prète pour former un groupe avec d’autres pour trouver des idées et aider ces gens.

  • nezha
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:33

    je suis outréé de voir que le MAROC oublie ses shizo dans une telle horreur!
    les droits de l’homme !un autre dossier ! c’est abject ce que je lis !
    désolée de ne pas écrire en arabe !

  • لمجيد ولد دالحة الخنيشات
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:39

    انا ابن الخنيشات اب هدا شاب تاجر كبير في المنطقة و زوجته الحالية ((بعد المرحومة اي ام الشاب))هي من تقود الاسرة حاليا و هي المسؤولة الاولى على حالة الشاب ،اناشد من هدا المنبر الاخوان القراء و الجمعويين خاصة ان يعملوا مجهودهم لادماج هدا الشاب في خيرية تأويه من الجوع و العطش و الاهمال الدي يعانيه من اسرته.

  • maroci hor
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:41

    لاحول ولا قوة الا بالله الرسول عليه الصلاة و سلام نهى عن حبس حيوان فما بالك انسان قلوب الناس صارت حجر الله المنتقم

  • mohamed
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:43

    لن و لم يكون الربيب حبيب٠لو كانت أمه بجواره لما وقع له ما وقع٠ الله يأخذ الحق٠

  • مجنون
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:37

    لا حول و لا قوة إلا بالله
    بإختصار المغرب بحاجة ماسة إلى مارستانات للعناية بهذه الفئة المريضة من المجتمع . وا عباد الله را هذه الأمراض النفسية و العقلية كثرات بززززاف .
    لقاو لينا شي حل.

  • rim
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:29

    une personne malade mentale a besoin de soutien de sa famille, le soutien moral ici est plus important pour ce jeune homme que de l’enfermer dans cette petite chambre qui manque des moindre conditions humaines.c’est vraiment dur et que dieu pardonne sa famille.si sa maman était présente cela n’arrivera jamais je crois

  • Amal
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:05

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • samira
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:07

    حسبنآلله ونعم الوكيل

  • zakaria ansari
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:21

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • basma
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:09

    queceque c’est que ça ?? c’est pas du tous logique ce prisonier est une personne et quelque soit il a des sentiments.ou est le père ou bien sa femme qui dois jouer le role de sa mère.vraiment je souhaite que ça change le plus vite possible car si ça ne fini pas on va avoir un maroc catastroifique

  • said
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:17

    لاحول ولا قوة الا بالله الرسول عليه الصلاة و سلام نهى عن حبس حيوان فما بالك انسان قلوب الناس صارت حجر الله المنتقم

  • abouelmaali
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:23

    اه هي للتحسر لكن لمادا لا نتغلب عليهاوجعلها ايجابية هل هدا راجع الى التخلف والجهل او المشاكل القاهرة التي يعيش فيها المجتمع لمادا لا نلتفت الى الاسلام و مبادئه ومادا يقول لمادا لا نتعاون مع الاسرالفقيرة بالغم من ان مجتمع المغربي مسالم .واكثر الكوارث والمجازر دائما مصدرها ناس فقراء حسب احصائياتي بالخصوص وبدون مزايداة .استطيع ان اقول كلمة واحدة وهي “باز” لان الانسانية اصبحت منعدمة في حين ان المغرب كان يوخد بعين الاعتباراحد سفراء الانسانية و الحقوق في الدول .اه اعيدها الانها تديب القلوب وتقشعر الجسود وتغظب القلوب وتكسر القيود.ارجو من قراء هدا ان يقوم بتعبئةاناس البرجوزية المتعفنة من اجل اعادة هيكلة قيم و سلوك هدا المجتمع .

  • Sad to such thing
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:29

    I concure with most comments here اللهم إن هذا منكر. But can you please advise, how can we help this young man? He is Moroccan too, whether he is sick or healthy, he is a human bieng and has full right just like each one of us.
    Thanks

  • nour
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:21

    لاحول ولا قوة الا بالله

  • fatima zhrae
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:31

    il ne faut pas qu’on attend de bien aprés ça

  • علي
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:45

    أين المسؤولين؟ لاحول ولا قوة الا بالله

  • abrim
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:37

    السلام عليكم جميعا ,وبعد
    فيما يخص مسيرة ٢٠ فبراير أرى أنها لم تنجح بعد لإنه لم تتم الإستجابة لمطالب الشعب ,ولاكن أنا متفائل من إرادة الشعب لتحقيق المطالب المشروعة , من بينها :
    – تحسين التعليم .
    -قضاء مستقل .
    -تغطية صحية للجميع .
    -رفع مستوى دخل الفردي .

  • محمد صاديق العلوي
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:19

    مهما كانت ملابسات الحادث فوجب معاقبة الاب و زوجة الاب المسؤولين المباشرين لما يقع
    صور تغيب عنها كل مبادئ الانسانية و الكرامة فما بالك بباقي الحقوق الانسانية و الاجتماعية و المدنية كدلك
    اللهم إن هذا منكر

  • kamal
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:03

    شكرا لهدا الخبرونقدر جهودكم
    لكن مالدي دفعه كي يقوم بهدا العمل مرتين
    هل هوتحت ضغوط ام هو لعبة بيدي شخص ما .من احكم اغلاق المحل
    هده الأسئلة كان يجب الاشارة اليها في التقرير
    و شكرا

  • ahmed
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:31

    لااله الاالله محمد رسول الله لاحول ولا قوةالا بالله حتى الحيوان لا يمكن معاملته بهده الطريقة حسبنا الله ونعم الوكيل

  • kamilia
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:43

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .هذه جريمة في حق الانسانية .اللهم الطف بنا

  • khalid
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:15

    اقسم بالله قلبي يبكي على وضع هذا الشاب .إنا لله وإنآ اليه راجعون
    de toute façone il faut comdamné son père et sa belle mère . au moins 5 ans chacun. amiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiinn

  • فاروق
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:39

    باراكا من تضخيم اللأحداث… كاليك أكتر من سنة و نصف ؟ … و هداك الشعر كان كايمشي ينقص منو عند الحلاق كل شهرين ؟ هاد هسبرس كايبانليا غير كور و عطي لعور

  • خديجة
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 23:17

    إذا كنا لا نتوفر على أدنى شروط الانسانية فلاداعي أن نسمي أنفسنا أناسا.
    كيف يعقل بل كيف يسمح هذا الأب بدفن ابنه بهذا الشكل؟أخوفا من كلام الناس على حالته النفسية؟أم تحريضا من زوجته؟
    معما كان الجواب فلا بد من معاقبة من شارك في هذه الجريمة الانسانية

  • rachid
    الخميس 3 فبراير 2011 - 00:31

    لو كان ألفقر رجل لقتلته لو كان التخلف رجل لوضعته مكان هاد المخلوو

  • Soufiane flow
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 22:45

    اللهم ان هذا لمنكر
    اللهم ان هذا لمنكر
    اللهم ان هذا لمنكر
    اللهم ان هذا لمنكر
    اللهم ان هذا لمنكر
    اللهم ان هذا لمنكر
    اللهم ان هذا لمنكر
    اللهم ان هذا لمنكر

  • farisse
    السبت 9 يوليوز 2011 - 23:17

    ا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم hada monkar ya ikhwané

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 2

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 2

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب