شبابٌ إدُوسكا يتّهمون رئيس الجماعة بـ"التخريب"

شبابٌ إدُوسكا يتّهمون رئيس الجماعة بـ"التخريب"
الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:18

اتّهَم شباب بجماعة إيدوسكا أوفلا رئيس الجماعة بـ “الوقوف وراء تخريب نصب تذكاري عبارة عن الحرف الأمازيغي أَزَا” أقامه مجموعة من شباب “أزغار أومسليتن”، نواحي مدينة تارودانت، خلال عطلة عيد الأضحى الماضي.

واتّهم شباب المنطقة رئيس الجماعة بتسخير أشخاص للعبث بالنصب التذكاري وتخريبه، بعد عودتهم من العطلة إلى مقّرات العمل والدراسة، مُعلنين عزمهم تنظيم شكل احتجاجيّ للتنديد بما وصفوه بـ”الفعل البربري غير المقبول”.

وقال ناشط أمازيغي من أبناء المنطقة، في اتصال مع هسبريس، إنّ السلطة ليست هي التي قامت بعملية التخريب، وإنما “البلطجية التي سخرها رئيس الجماعة، والذي نعرف موقفه المسبق من الأمازيغية”، على حدّ تعبيره، مضيفا أنّ من وصفهم بـ”البلطجية” أخبروهم “أنهم سيقومون بتخريب النصب التذكاري حين عودة الشباب الذين أقاموه إلى مقرات عملهم بعد انتهاء العطلة”.

من جهته نفى رئيس الجماعة، في اتّصال مع هسبريس، أن تكون له أيّ مسؤولية في تخريب النصب التذكاري، قائلا إنّه لا عِلْم له أصلا بهذا الموضوع.

‫تعليقات الزوار

3
  • hicham
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 23:35

    فعلا الرجل قضى على راس هده الجماعة اكثر من 30 سنة حتى انه يفكر في تفويتها الى احد ابنائه من بعده في الانتخابات المقبلة
    الرجل بدد الملايين من الدراهم من مزانية الجماعة و مبادرة التنمية البشرية في انشاء مشاريع فاشلة فمن اصل اكثر من 30 دوار لم يستفد من التزويد بالماء الصالح للشرب اي من هده الدواوير باستثناء دوار الزويت الدي ياوي بيت سعادة الرئيس

  • مناضل
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 14:14

    تحية لشبابٌ إيدُوسكا المناضل في خدمة القضية الأمازيغية

  • الحسين ازغار
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:34

    سلام تام
    بصفتي من شباب منطقة ادوسكا لا يسعني الا الحسرة و النواح ليس على النصب الامازيغي فقط بل على سنوات السلب و النهب و استغلال طيبوبة الناس التي كانت اهم سياسات الرئيس المنتخب بادوسكا .
    تلك السنوات التي مرت على المنطقة دون تنمية و لا حتى الاستفادة من المعونات التي كانت تقدمها الدولة و الجمعيات الاهلية الاجنبية و المحلية وجعلت المنطقة رغم قربها من عدة مدن كتيزنيت و تافراوت و تارودات الا ان مسافة التنمية ظلت بعبدة عنها لمسافات شاسعة .ذنبها الوحيد هو انتهازية رئيس ضل لسنوات يستغل سداجة الناس و طيبوبتهم في صالح ابنائه و مشاريعه الممتدة في جميع مدن المغرب مسخرا بذلك قطاع الطرق ممن يسمون بالبلطجية و المستفيدين هم كدلك من الريع المقدم من هدا الشخص لهم
    وبما اني شخصيا من شباب المنطقة اود التذكير باننا نحن الشباب اتفقنا على الوقوف ضد هدا الشخص و ضد بلطجيته و تقديم شاب من ابناء المنطقة للاطاحة بهدا الشخص بطريقة حضارية و تمكين المنطقة من فرصة ركب قطار التنمية و الازدهار و لو في ابط تجلياته

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 8

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 10

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"