‫تعليقات الزوار

92
  • ملاحظ
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:29

    السيد العثماني دار لي عليه والجيران الله إهديهوم….قلتها بلسانك أن الجزائر تتحكم فيها المخابرات الجنيرالية….

  • دايز من هنا
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:30

    يمكن هاد السيد ما كيفرقش ما بين النيجر ونيجيريا…على أي حال وخلاص القول …هزلت…

  • abedelkhalek
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:31

    ein unglaublicher charlatane ! wobei er nur Wahrheit über PJD und seiner charlatanen sagt

  • hind
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:40

    كلام خطير بزاف من هاد الصباط، راه باغي الصداع . لا تحاول نقل مشاكلك الداخلية الى غيرك، راه فهمنا القصد ديالك، راه رئيس كما ان لنا ملك ، لا نمس برئيسهم حتى لا يمسو بملكنا . راك انت السبب في تدهور العلاقات، ا انا اظن ان تقف عند حدك يا صباط

  • brahim
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:42

    j aime pas cet homme ce que vous dites sur bouteflika vous concerne aussi vous aussi vous vous croyez très astuce 3aye9 za3ma, j apprécie pas cet homme il nest pas clair en plus ces fils sont des trafiquants de drogue alors vous ne pouvez rien offrir aux marocains , occupez vous de l éducation de vos fils avant de penser au peuple marocains vous êtes un père imcompetent

  • فاشل في قيادة الأسرة
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:43

    من اراد ان يقود اسرة المغرب الكبيرة اقصد هنا الشعب المغربي
    عليه ان يكون نموذجا يحتذى
    ناجحا في تربية اولاده اولا ( وهذه ازمة النخبة المغربية)
    يده بيضاء من اوساخ المال العام
    ذو مرجعية واضحة
    ذو ثقافة
    ….
    ….
    ….
    فأين انت من هذه يا شباط؟

  • ahmed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:43

    حتى انت تضحك الناس ,ماشاء الله, انا معاك ,و الشعب المغربي كافة معاك فما قلته ,لانه حق ,وان كان المراد منه باطل ,,,,ووووولكن اعطي ل بن كيران ب تسااااااااااع. راه حثى هو تيعرف اقول بحال هاد الكلام او اكثر ,الفرق بنتكم ,انه يتكلم ويعمل ,وانت تتكلم فقط ,تقول ما لا تفعل ,

  • Itaewon
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:44

    خطاب ضعيف و متناقد, مع أنني اكره النظام الجزائري لكن اريد ان اعرف لماذا تدافع عن الشعب الجزائري و تقول انه شعب مستضعف و امواله تصرف على مجموعات مرتزقة يشترون بها الاراضي و الغابات؟ الم ترى كيف نحن مستضعفون؟ اموالنا تصرف على مهرجانات العري و البدائة, اموالنا تصرف على كرة القدم و لم نفعل بها اي شيئ, اموالنا تصرف على مجموعات بمناطق في الصحراء المغربية لينضموا بها مضاهرات انفصالية, اموالنا نهبها شاطين امثالك ارسوا بها ابناءهم للسهر و الرقص في بقاع العالم,ابنائكم يتاجرون بالمبيقات و يحتالون و ينصبون علينا و لا احد يحرك ساكنا, اموالنا يتبرع بها الى جمعيات فرنسية للمرضى في حين مرضانى وشبابنا و شيبنا بدون مأوى؟ اخواننا في الجبال يموتون بردا كل يوم, اذا كنت تريد الدفاع عن شعب فشعبنا المقهور اولى , لكن للاسف امثالك لا يهمهم امرنا ما يهمك هو الوصول الى كرسي الوزير الاول. المهم و الله لا خديتي صوتي . و السلام

  • منصف
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:47

    ما هدا المستوى المنحط من الخطاب الا تخجل من نفسك اليس لك اهل او عائلة للتتكلم بهده النكت والامور الوقحة مثلك.
    ان لم تستحي فافعل ما شئت انت لا اخ لنا ولا اخ للجزآذريين انت اخ المناصب والنصب والمال الفاسد وكثرة الكلام وقلة العمل انت تحاول ان تستغل العلاقات المتوترة لكي يسمعك الناس لان بكل صراحة لا صوت لك وصوتي لن يكون لك بالتآكيد

  • Virus Noir
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 15:59

    العلاقة بين شباط والسياسة هي نفس العلاقة بين المنتخب و كرة القدم
    مجرد اسماء دون علاقة وتاريخ حقيقيان اما بالنسبة للجزائر فنحن نعلم ان المثل المغربي هو خير وصف : حنا غاديين ليهم بملعقة النمو الاقتصادي و الوحدة لفمهم وهما غاديين لعنينا بعود البوليزاريو ………

  • Soumia NASR
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:02

    Bonjour a tous,
    Je vois mal comment une telle personne a pu presider ce parti..mais ceci ne m'etonne pas, Istiqlal n'a jamais rate une occasion pour trahir la patrie…
    Je demande a Mr. Chabat de prendre une formation accelere dans les bonne manieres, discours doiplomatique…insulter les gens n'est pas un exploit mais une bassesse qui reflete le niveau d'education que vous avez eu…mais l3ar machi 3lik a ssi chabbat mais comme on dit: Kamma knotoum waliya alaykoum
    Merci de diffuser

  • فوزي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:08

    تبارك الله عليك السي شباط .كلام في غاية الدقة .اتمنى من شباط ان يتعاون مع بن كيران وان يتركى الخلافات جانبا للنهوض بالمغرب الى مستقبل افضل . مغرب حاملات الطائرات مغرب طائرات الشبح مغرب الغواصات مغرب صناعة السفن العملاقة والسيارات .فلننظر الى مستقبل المغرب في غضون عشرين سنة المقبلة هكدا يجب ان تكون فكرة السياسيين المحنكين في مستقبل المغرب

  • جزائري واقعي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:13

    باعتباري واحد من الشعب الجزائري الذي تتحدث عنه فاقول لك ان الشعب الجزائري لايريد فتح الحدود لا بعد عام ونص ولابعد قرن ونص هذه اولا ثانيا انت تكلمت عن اموال الشعب العربي اين تصرف كعادة المغاربة دائما يقدمون النصائح للدول العربية ولم يتحدث سي شباط عن اموال موازين الذي يبعد عنه بامتار انشر يا اب الدينقراطية

  • ansor de foum zguid
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:17

    Les dèterminations que dit Chabat sont prèlevèes des rèfèrences culturelles qui s'appuient sur la religion.Comme ils nous appartiennt tous, son raisonnement est vrai

    Nous ne pouvons pas mal interprèter l'homme en prètendant qu'il mèdit les paroles de Benkirane pour les dèlaisser en ayant l'audace de s'intègrer dans des sujets curieux. On revanche, nous avons tout le droit à l'appeler pour l'aider èffectivement à sauver et rèussir notre nouvelle èxperience dèmocratique

  • R&D
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:35

    الرجل على فراش الموت بدل أن تقول فيه خيراً وتذكره بلأخره وتقوى الله فضلت ألسب والشتم . ليست الجزائر والبوليزاريو سبب مشكل الصحراء ولكن سببها سوء تدبير ساستنا مثلكم الذين السنهم أطول من دراعاتهم.
    اخوتي في الجزائر لا تنتبهوا إلى هذا فوا الله لا يمثلنا بل لا يمثل حتى حزبه الشريف الذي بناه أسلافنا و الأن يهدم على يد هذا الروبضة

    فو الله لا يفرق أحد بيننا و بين اخوتنا الجزائر حتى ولو إنقسم المغرب شبرا شبرا .

  • ammadi abelaziz
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:37

    j aime pas cet homme.je ne sait pas , Comme Ça

  • subnet
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:38

    استغرب كيف وصل هدا الشخص بهدا المستوى المنحط الى قيادة حزب كبير في المغرب .
    كلام السيد بنكيران يبدوا عليه الصدق والنية الحسنة في الاصلاح
    اما كلام شباط يتطاير منه النفاق الواضح.

  • mohammad
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:40

    Monsieur CHABAT s'il te plait corrige et remplace le maghreb arabe par le grand Maghreb par respect a la nouvelle constitution et Merci

  • el azzaoui tetouan
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:46

    جاء سباط لمدينة تطوان يوم الاحد ومعاه مجموعة من بلطجيية الماءجورين يمشون معه اينما ارتحال يحمونه ضن منه ان اعضاء لعدالة والتنمية لتطوان سينسفون له المهرجان لكن لم يلقوله بل لان هدا القدافي الصغير يتكلم كلام عشوائ كله كديب في كديب اساءلو سكان فاس عن هذا القدافي الصغير وافعليه

  • غزلان
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:51

    آشباط السيد عبد العزيز بوتفليقة بزاف عليك حقق لبلاد ما لن تستطيع ان تحققه حتى لو كنت رئيسا للحكومة مدة 20 سنة. السيد بوتفليقة حقق لشعبه الامن و الآمان أما انت فما تسعى لتحقيقه هو الفتنة داخل البلاد بالكلام الخاوي و الاشاعات عن السيد بن كيران. الله يوفق حزب العدالة و التنمية

  • Algérienne
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:51

    Monsieur SABATTE je m adresse spécialement à vous et non à mes fréres marocains, vous dites que le sahara Algériene est Marocain moi je vous dis que je suis une simple citoyenne ALGERIENNE et je le jure que je ne suis ni fille d 'un minsitre ni fille d 'un général mais une simple citoyenne encore une fois et si vous voulez vraiment ce sahara alors venez avec vos armes et libérez là comme ils l 'ont fait les HOMMES ALGERIENS avec la France mais insulter et injurer de cette façon je trouve qu 'il n ' ya pas plus lache que ca , vive l'ALGERIE et mon président BOUTEFFLIKA please publiez mon comentaire j 'ai tout le droit de defendre mon pays et mon président MERCI et grand salut à mes freres Marocains que j'aime beaucoup

  • حمورابي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:53

    انني اعرف طينة و نوع الزمرة الحااضرة التي كان يخاطبها حميد شباط . حثالة قوم تسمى بالانجليزية " yesmen " = القوم الدين يقولون "نعم " دائما . اهناك ما يضحك في كلام شباط ، انني ارى العكس ، يجب ان نبكي لما ال اليه الخطاب السياسي من تدني في هده البلاد . ليكن كيفما كان " بوتفليقة " فهو رئيس بلاد ، عضو في الامم المتحدة ، لها سياستها و لها شعبها ، و انت ما دخلك .يجب ات تعرف يا شباط ، بان الاخلاق الاسلامية و الكونية ، تحرم علينا التكلم في اعراض الناس . يؤسفني ان تتغول الى حد الوقاحة ، ارجوك ان تكلم باسم الحثالة الدين ثمتلهم و ان تلزم حدودك ، اما المغرب العربي و شعوبها فهي تعرف مصلحتها .
    و انتم الحاضرون عمن تضحكون ، ما المضحك في كلام " سيدكم " شباط . ادا عرفت السبب فقد زال العجب . انتم يا حثالة القوم من بلطجية و شبيحة و و و ..ان نهاية سيدكم قد اقتربت . واش كاين شي معقول ولا غير "BLABALA"
    لم يبق لي الا ان اقيم هدا الخطاب وبصاحبه و بمن حضره فهو يستحق هده النقطة 00/ 20= اي لا يعتبر بلغة " معلمينا و اساتدتنا القدامى .

  • راضية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 16:54

    كلام بسيط بدون مستوى كلام زنقاوي يبرهن على صاحبه انه انسان امي يستحيي ان يكون امين عام لحزب اصحابه يتسمون بالثقافة والبلاغة والفصاحة عليك ان تتقف نفسك وان تحسن الخطاب لان مركزك لا يسمح لك ان تحط بقيمة المغاربة لان كم من اجنبي يحكم علينا لما يسمع كلام امين عام لحزب عتيق الدي تمثله . اللهم فرج علينا يا رب

  • S'oppose
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:00

    Moi je propose une manifestation à l échelle nationale pour combattre ce psychopathe malade , il a déjà .ruiné le pi et il veut créer la zizanie au pays .

  • nabolo
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:02

    bravo chabat alah ya3tik saha , continue on est tous avec vous sauf les quelque centaine de 34 millions des lecteurs qui trainent par ici pour dévaluer les commentaires qui vous encourage

  • هشام
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:02

    .
    سبحان الله شباط يقول في الفيديو "خوتنا الشعب الجزائري" الدقيقة 0:42 ، وفي تصريح له نشر على هسبريس قال فيه " الجزائريون ليسوا إخوانا لنا ؟؟

    حلل وناقش

    أنشري يا هسبريس وشكرا

  • assamaydae
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:10

    اموال موازين لا تؤدى من جيوب المواطنين لان شركات كبرى تجارية للبنوك و السيارات و الاتصالات و منتجعات السياحة و غيرها من يؤدي و لا تجلطو الامور لان السيد شباط حفظه الله يتكلم عن ملايير الدولارات يطرطقها جار السوء في سبيل بلقنة و تعاسة شعبنا المغربي اما موازين (بضع ملايين سنتبمات)و هو شان داخلي و الشركات و الدعاية لها من يؤدي و هذا لا يضر الجار الجزائري في شيء و لا تنساقوا وراء تعاليق ابناء جار السوء و الخبث و المكر فنحن ان اختلفنا في بعض الامور السياسية فشباط يبقى اخونا و يقول كلمة حق فالى متى نسكت امامهم و مساكين يتحدثون عن الحدود و كانهم سويسرا و الجوع واصل لبوهم للعظام و الحمار ديالنا مفطح في الخضاري و الفواكه احسن منهم.

  • ارجوكم؟Sami
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:12

    من يسمع افتحو الحدود يعتقد ان الشعب المغربي يموت من الجوع و ينتظر الأستيغاتة من فتح الحدود, يا ناس يعني اذا فتحت الحدود بين المغرب و الجزائر ستفتح مغاراة علي بابا؟ للآلف مليون مرة ينعل ابو الحدود نشالله عمرها ما تفتح , يا اخي فقط فل يتركننا الجنرلات و لا يدعمو العداْ لوحدتنا الترابية, ونحن لا نريد لا غاز ولا بترول ولا دقلة ولهم يحزنون , احنا قدين على حالنا مدام هناك رجال في هذا المغرب العظيم فل تغلق الحدود, في ستين الف مليون ما تفتح

  • aziz
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:30

    bonjour a tous se que il faut faire c est pas dir se qui est just ou pas juste c trouver les solution pour ouvrir les frontière avec nous frère algérien et apres construire le grand Maghreb et c la le but que doit tous les peuple le défendre

  • zorro
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:33

    شباط ارحمنا من غبائك العملية كانت في النجر وليست نيجيريا , انتبهوا لدالك التعليق الحقير R&D هو RSD هو مختصر لكملة الجمهورية الصحراوية ارحموا امي يامغاربة من دكائكم بضعط على J'aime شخص يطلب بتفكيك المغرب حتى تبقى علاقتهم بالخسائر جيدة , ونحن كدالك لانريد فتح الحدود , مافائدة الحدود مع الجزائر الماربورو المهرب , وحتى لايدهب عقل الخسائريين بعيدا فتح الحدود لعبور برا بين الجاريين عوض العبور جوا !! تم الى تلك المكسينة algerienne ههه هناك وتائق ستقدم للامم المتحدة ومحكمة العدل الدولية للتحكيم الدولي في مناطق بشار وتندوف وحسي بيضة وغيرها ادا تم تحيكم للمغرب فما على الجزائر سوى الانصياع للقرارات الدولية والخروج من الصحراء الشرقية

  • adel
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:33

    ا سي شباط راك كتكلم علئ رئيس دولة ودولة جارة من لواجب احترامه , العلاقات هي اصلا تشهد عنادا كبيرا على مستوى الدبلوماسي , او تجي تدرب الجهود الاخيرة فزيرو , اعباد الله واش هاد الرجل يستحق ان يكون رئيس حكومة
    يوما ما !!!!!!!

  • adriano
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:35

    الفزازي خرج لينتقد الجزائر باوامر من اسياده فخرج شمس الدين و رد الصاع صاعين و ذهب لشتم المغاربة كاملا بسبب الفزازي و اسياده
    و ها هو شباط يفعل نفس الشيء ليرضي اسياده و الشعب المغربي هو من سيتحمل حماقاته و حماقات اسياده كالعادة
    اما الفزازي و شباط فيظهرون و يختفون في اوكارهم

  • جعفر الجزائر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 17:58

    في حقيقة الامر ياشباط اعتذر واتاسف كثيرا لانك لا تفقه في السياسة شيء ….وانت بهذه الشطحات المتكررة تقضي على مستقبلك السياسي ومستقبل حزب الاستقلال العريق ….انت تنتحر سياسيا وتحطم كل ما بناه حزب الاستقلال منذ سنوات بهذه الخرجات غير المسؤولة.
    انا ك شاب جزائري احب المغرب …والله العظيم كنت اتمنى ان يكون لنا وزراء امثال سعد الدين العثماني …وبرياح وبسمة الحقاوي ووزير العدل واوزين……والله اضافة الى كفاءتهم ومؤهلاتهم العالية ادبهم واحترامهم في طريقة كلامهم……انا لا يهمني ما تقوول عن بوتفليقة ولا الجنرالات ولا حكام الجزائر……انا فقط اريدك ان تحترم خصومك السياسيين في بلدك….لان فرق شاسع جدا بينك وبين سعد الدين العثماني …الجزائر كلها تحترم وزراء العدالة والتنمية وايضا وزراء اخرين مغاربة زي الداودي وبن عبد الله ووزير الفلاحة……………..تحية من القلب لشعب المملكة المغربية الشقيقة والحبيبة.

  • بوستة في الخارجية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:01

    محك الحق ان تسب الرجل لانه عندما كان وزير خارجية بلاده بهدل بوستة وسياسة اهل فاس ولم يستفق الحسن 2 حتى وجد جل دول افريقيا قطعت علاقتها مع المغرب لان بوستة نعتهم بعبيد سيدنا
    الم تدخل البوليزاريو الى الوحدة الافريقية في عهد بوستة
    فهل يمكن هذا المعتوه ما انجازات بوستة في الخارجية والتي كلفت المغرب اكثر من ثلث قرن
    والله لولا بوتفليقة العاقل لضاعت الصحراء منذ تولي صاحب الجلالة الحكم
    فبوتفليقة منع البوليزاريو في دخول حرب استنزافية اضاعت على المغرب 25سنة
    انا كمغربي اكن له الاحترام لانه حفظ المغرب والجم المراكشي
    تصوروا ماذا كان بامكانه ان يفعل وهو له فائض من ملايير الدولارات
    فهل كنا سنصمد ان فتح علينا حرب استنزاف بالوكالة
    لماذا نعلق مشكل الصحراء على الغير والعيب فينا
    اوهمونا انه القدافي فمات واصبحت شوكتهم في عقر دارنا
    يوهموننا انه بوتفليقة وسيموت وستصبح عاصمتهم مراكش اليس رئيسهم بالمراكشي
    اعطونني سبب واحد لاقناع الصحراوي بالمغرب فهل لديموقراطيتنا او عدلنا ا و مسواتنا او..
    فمن هي الاحق بالزيارات فهل فرنسا ام الصحراء? فكم مرة زار الملك الصحراء?

  • ابو الزهراء
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:05

    على حد علمي فان السيد سعد الدين العثماني لم يعد في يوم من الايام بفتح الحدود ,لا بعد شهر ولا شهرين ولا……فلماذا الافتراء؟؟؟؟

  • عبد الحفيظ
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:05

    اسي شباط بدل شوي الموضوع واش همك الوحيد هو الجزائر ورئيسها?راحنا ملينا من هذه الخطابات الجوفاء.الشيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده.الوحدة بين الشعوب تكون عن طييب خاطر وليس بالاجبار.

  • Algérienne
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:08

    ok monieur RENDEZ VOUS auw Nations UNIES LOL on dit en arabe ma oukhida bi kouwa la youstarjaou illa bikoua vous avez attendus que le peuple ALGERIENS met la France dehors pour venir par la suite demander nos terre ben Monsieur vous pouvez continuez à rever car c 'est gratuit , allez à L ONU qu est ce que vous attenidez depuis 1962 lol mais juste un conseil vers le chemin de l ONU n oubliez pas de saluer votre seutta et millia et les iles occupées par le spagne heinnn , vous etes un pays occupé et vous le resterrez pour toujours car vous ne savez pas prendre les armes et bisous à l Onu PUBLIEZ SVP hakou el rad MERCI

  • oussama
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:09

    أين هم الإستقلاليين الحقيقيين، يجب أن نترحم على هدا الحزب الدي أصبح بين يدي سفيه لا يدري ما يقول، فعلا غير مسؤول. ما يجيد فعله هو إشعال الفتن، ها هو الأن يطرق طبول الحرب مع جيراننا. يجب تقديم هدا الشخص للمحاكمة بتهمة زعزعة إستقرار البلد و تعكير أجواء حسن الجوار مع الأشقاء الجزائريين. ما كفاكش بن كيران دزتي لبوتفليقة، الله يهديك.

  • مسلم وكفى
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:15

    رجل سياسي لايفرق بين دولة النيجر الفقيرة ودولة نيجيريا الغنية بالنفط عملاق إفريقيا؟!!…الذي قاد عملية النيجر هو مختار بلمختار(خالد أبوالعباس) إبن مدينة غرداية وسط الصحراء الجزائرية ، شباط أوصباط أو فرتالة أو قبقاب ليس في دماغه سوى الصحراء الغربية والصحراء الشرقية، حتى أصبح لايفرق بين الصحراوي وغير الصحراوي من شدة التصحر الفكري والتخلف العقلي الذي يعاني منه.

  • youssef
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:15

    ر ئي الشخصى كمغربي خاص الجهات العليا ديال بلادنا تدخل بسرعة باش هاد المهرج عند حدو!! بالدستور اوالديموقراطية اوكلشي!! ربي وصى عل الوحدة اوهاد السيد كيشعل الفتنة فالخوت!!! الجزائريين اوالمغاربة الحمدلله خوت ماشي اعداء !! او التاريخ يشهد!! الخلاف الي بيناتنا يتحل بالقانون او السياسة او ربما الحرب اندعت الظرورة اوهذا ماشي جديد على البشرية والله احكم الحاكمين…+ او حتى الاعداء لا قدر الله كايحتارموا بعضياتهم!! هاد الي كاتقول اسي شب….راه جديد على الامة الاسلامية او الامة بصفة عامة!!!! او السبب ماشي الصحراء المغربية او او…..السبب هو= البزولة الولافة الحنينة!!! كون كنت كاتجمعوا 20سنة اواكثر ملي كنت كاتحلبوا كيفم عجبكم كون راكم مغطيين دابا ..فلوس الحرام ماكايتجمعوش!!! شببيط ماتاكل غير الي قسم ليك مولاك والنعمة بالله….تعليق 21 خويا دافع على بلادك كيفم يعجبك we do some for our as moroccans…غير نتمناو لوكان الجزائرية بدورها تسمح لينا باش ندافعو على بلادنا..will be nice!! اوالله يديم المعروف والسلام.

  • مواطن حر امازيغي قح
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:28

    الى 21 – Algérienne
    نعم للاخت المحترمة ان استقلال الجزائر ساهم فيه الشعب المغربي وحمل الشعب المغربي السلاح قبل الجزائريين وانتفض الشعب المغربي وسالت دماء المغاربة على ارض التي تدعى اليوم الجزائر المغاربة لهم الفضل المالي والعتاد والارواح لتصمد امام الامبريالية ان ثورة الشعب والملك لم تاتي من فراغ لان الشعب المغربي له في التاريخ والامم تشهد على دلك ليس بكلمة الشهداء او المليون الشهيد منها مغاربة اعدموا من طرف الدين يحكمون اليوم الجزائر وهناك جزائريون قتلوا من قبل الحاكمون في الجزائر او المتحكمون لدا نريد ان نصحح ان الرجولة بالمغرب والنساء يالمغرب لهم واجبات وحقوق ناضلوا واستثهدوا الى جانب اخوانهم في المعارك التي خاضها الشعب المعربي ان الكفاح المسلح له مدارسه بالمعرب ومهندسوا الحروب بالمغرب واقرئي التاريخ لان عبد الكريم اليفي الامازيغي لقن للمستعمر الدروس وعسوا بسلام وموحى احمو مدارس لهم علم الحروب وتدرس في كليات العسكرية خططهم ابهرت الالة الامبريالية والمغاربة لهم الفضل في تحرير فرنسا من النازية كما حرروا الجزائر الى جانب المقاومة التي تبنت الخط التحرري من ابناء الجزائر ان عدت عدنا

  • FOUAD
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:30

    bravo si CHABAT , des fois je suis contre vous et des fois je trouve vos réaction très à la hauteur , espérant que vous entendez bien avec monsieur benkirane pour que vous bosser mieux ou bien que monsieur saad dine OTHMANI remplacera benkirane ça sera la meilleurs solutions .

    Mon Salam

  • Al Mochakiss
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:30

    اذا كنت ان تثبت مواطنتك فليس بسب الآخرين وليس بوتفليقة هو الوحيد لي مريكل، فامثالكم هم من ابتكر هذا المفهوم و اقحمه في السياسة حتى ميعتموها ، وساهمتم في نفور الشعب منها، حري بك ان تنشغل بقضية ابنك مع الكوكايين ، اما القضية الوطنية فلا يشرفها ان يترافع عنها امثالكم !

  • sarah
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:34

    cet individu inconnu meme par la majorite des marocains semble avoir trouve le filon pour qu on s intereresse a lui en faisant des declarations fracassantes parce que pour nous les marocains sont nos freres les deux peuples sont des freres et ce ne sont pas des personnes de ce genre qui arriveront a leur bu

  • zorro
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 18:49

    سندهب الى الامم المتحدة لتحكيم الدولي في منطقة الصحراء الشرقية ادا تم التحكيم الدولي بمغربية ارض البشار وتندوف وحاسي بيضة , فبعدها سيكون الحرب الاهم هو التحكيم الدولي وبعدها القوة , هده اراضي مغربية الى غاية 1952 حتى اخدتها فرنسا وضمتها للمزرعتها او مستعمرتها الجزائر الجزائريين مساكين يعتقدون هده ارضهم هدا ماتقرؤون في كتب نظامكم والتاريخ يبدأ عندكم فقط في 1962 ههه اما سبتة ومليلة سنحررها بايدنا هناك اولويات لجار عاق وسئ , سنحررها بايدنا وليس بايدي الاتراك بربروسا نحن نصنع تاريخنا بايدينا وليس بايادي غيرنا

  • عثمان
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:04

    الأستاد شباط ليس في المستوى .. المرجو منك أن تجدد برنامجك في صالح الشعب المغربي

  • عبد الله
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:10

    أقول لهذا الرويبضة إذا استطعت شراء بعض الأصوات فإنك لن تستطيع شراء صوت الشعب المغربي، الذي يفرق جيدا بين الانسان الانتهازي والانسان الخدوم لوطنه، فأقوالك لا تخدمك أبدا بل على العكس هي تشوه صورتك فلا مستقبل سياسي لك
    وأقول لأخوننا في الجزائر أن هذا الشخص صاحب الخطاب البليد لا يمثل إلا نفسه
    أما بوتفليقة انسان والانسان يخطئ ويصيب وفي هذا الفترة لا يمككنا إلا أن ندعو الله بالشفاء إن شاء الله تعالى
    أنشري يا هسبريس

  • HASNI
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:26

    أن يسقط قناعك أمامنا فهذا أمر محرج،لكن أن تعيد إرتدائه أمامنا فهذا يجعلك مثيرا للشفقة.

  • ملاحظ
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:28

    الى الدي دكر موازين ليكن في علمك ان مصارف موازن تمول من طرف الشركات هي التي تتحمل كل شيئ يعني كل الاموال المخصصة للمهرجان من,, بطاقة السفر,, الاقامة,,اموال الفنانين والنجوم?? وليس من اموال الشعب,,وليكن في علمك لو كان العكس لتما الغاءها من طرف الحكومة نضرا للقيل والقال ولانتقاد اللادع لهذا المهرجان,المهم في المغرب الكل له الحق في النقد والتضاهر والتعبير عن الاراء ???عكس الجزاءر ممنوع عليهم التضاهر في الشوارع ليعبروا عن اراءهم??? مزال الشعب الجزاءري مقيد بالحديد لانهم لازالو مستعمرون من طرف الجينيرالات وهذا هو الفرق الكبير بين مغرب الحرية?? وجزاءر القمع لازال ينتضركم مجهود كبير تقمون به لتحريرانفسكم من نضام العسكر السالب لحرية الشعب الجزاءري?لازال ينتضركم مقاومة نضام العسكر الديكتاتوري لكي تتحررو وتشربو وتتدوقوامن طعم الحرية المفقودة عندكم??

  • ورياغل
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:30

    Si on donne un bureau d'ordre simple dans une administration à cette marionnette de chabate il ne peut pas le gérer! Comment voulez q'il gère une ville, un parti ou d'être chef de gouvernement pour gérer un pays!!!!!!!!!!!!!!!
    Un homme stupide et manipuler par télécommande!
    Dégage à l'enfer toi et celui qui te manipule par télécommande!

  • حميد السلام
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:34

    عجيب جدا حزب بأكمله يأخد مسألة معقدة بين بلدين شقيقين بالاستهزاء والسخرية, أهذا هو النضال, أهذا هو الخطاب السياسي الجاد والمعقول والمتزن. أقسم بالله لو كان النضال والشهامة والرجولة والعروبة تجري في دمنا لبكينا دما على كل بؤرة توثر بين شعوب الامة العربية وهذا الرجل بشدقه وشواربه يضحك ويبتسم ويخلق جوا من المرح والضحك داخل القاعة ويدعون أنفسهم بالمناضلين والمناضلات ولاكن حقيقة من قال الرجال ماتوا

  • علال المعقول
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:35

    برافو عليك اخي شباط السياسة القوية لا تحتاج الى خجل سياسة بوتفليقة اتجاه المغرب تحتاج الى اقوياء في الحقل السياسي والعسكري -راه يخافو ما يحشموا- كلامك القوي هو من طاقتك القوية ونحن شعب قوي كدلك لا نحتاج الى تملص – من اقوال الرئيس بوتفليقة -انا لا اريد فتح الحدود مع المغرب هما يعطيونا خنيكات مريم -يعني الطماطم- وهنا نعطيوهوم بطرول- واظاف كدلك -عن سياسة الصحراء -بالالغاز- الرشام حميدة -والسرباي حميدة -عند المقهى ديال حميدة – واضاف كدلك انا لا اريد فتح الحدود مع المغاربة انه شعب خطير وقال انتم في الجزاير تصبحو نايمين وهما يجيبو الكيف وياخدو الدينارات ديالكوم ونتما غير تفيقو من النعاس تكميو وتوليو تنعسوا وشكرا هسبريس منبع حرية التعبير

  • Amir
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:57

    y a meme pas dix jour que j ai vu une video de ce monsieur nomé chabat nous dire que les algeriens sont pas nos freres et qu'il est contre l'ouverture des frantieres, alors que maintenant il a changé de langage carement disant nos fres algeriens et que c'est bouteflika qui veux pas que les frantieres soient ouvertes…
    Comprenez vous quelque choses ???

  • hakim
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 19:58

    قولو باز
    بعد سماعي لخزعبلات سباط هذا وبعد عزفي طيلة حياتي على التصويت قررت مع عاءلتي انه حان الاوان لنعطي صوتنا للحزب الاقرب الي الواقع من مشكلنا (المغاربة) وبكل امانة لحزب العدالة والتنمية وفقه الله

  • المنصف
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:02

    هذا هو بناءالوطن عندك!!ان من يصفقون لك هم من اشتريت لهم السيارات, والاخرون من يطمعون في دراجات نارية لاولادهم .اما اصحاب الدجاجتين فسيقولبونك ان شاء الله. وبالمناسبة: من اين لك كل هذا?سيارت الكات كات بالعشرات, واللالاف من الدجاج, وسفريات الجحافل الى كل مدن المغرب, قبل تمويل الدولة للانتخابات المقبة.!!فهل ما اختلسه عباس يبعثره (فرناس)?

  • ALI
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:08

    normalement les élections c'est à dire le choix des citoyens doit remonter l'élite aux postes de commande, chez nous elles font remonter l'ivraie tel cet homme à court d'idée et à niveau d'instruction tres bas. Laisse l'Algerie tranquille et dis nous ce que tu sais faire pour repondres aux problèmes de notre pays. Et dire que cet homme risque un jour d'etre premier ministre, ça me donne des frissons
    Pauvre Maroc

  • مغربية
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:20

    أنا لا أتفق مع السيد شباط في تهكمه على الرئيس بوتفليقة لكن بعد ما أتذكر جرائدهم وتعليقاتهم ،عندما أشار الملك محمد السادس في خطابه إلى الدعوة إلى التآخي وفتح الحدود ولعل حكومة بنكيران بتمثيلها في شخص الدكتور سعد الدين العثماني واللغة المهذبة ،الجزائر لها الحق في القبول والرفض لكن لا ننسى بمجرد عودة السيد العثماني تجيشت جرائدهم وبدؤو يسبون في الملك والشعب المغربي دون مراعاة لمشاعرنا والآكثر من ذلك تعليقاتنا لاتنشر أما هسبريس فهم يعلقون بحرية فشكرا هسبريس فهم يسبوننا في جرائدهم وعلى صفاحاتك ، يصفوننا بالدعارة وعفيفات المغرب كبرن في الدار الكبيرة بتقاليدنا المغربيةالعريقة ، ولعل دولتين عربيتين في الشرق هم من يتصدرن الدعارة عربيا،والجزائريات في فرنسا حطموا الرقم القياسي أما الفقر وحبوب الهلوسة والسيدا فأرقامهم تسبق العداد ، لكل مقام مقال فشباط يتكلم لغة الصحافة الجزائرية والجنرالات الدمويين ،وافق شن طبقة ،أه ياوطني رغم صفعاتك سأعطيك دمي فأنا أحبك،

  • mohamed
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:23

    monsieur chabat, un peu de respect au président d'un pays voisin. il a été élu par un peuple frère et voisin " un peu de – aafa" qui occupe toi de tes problèmes. les algériens et marocains sont des frères.

  • Abderrahim_Canada
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:35

    Bonjour
    Je suis très inquiet de voir H.CHABAT dans cette position. Il est très clair qu’une grande majorité ne croit pas au printemps arabe. Je n’arrive pas à croire qu’un simple ouvrier de montage de motocyclettes peut guider un parti politique de telle grandeur et prévoit devenir le premier ministre. Franchement c’est reculer plusieurs années en arrière. Apres le printemps arabe les gens qui vont gouverner doivent être bien éduqué (maitrise, doctorat, plus expérience) pour pouvoir mieux comprendre le besoin du peuple surtout les jeunes. DISTRIBUER LE POULET ne fait que garantir le soupé pour une soirée et après …
    Parler de l’Algérie de cette façon n’a rien d’un diplomate 1ere qualité d’un vrai politicien. Mr. Chabat retourne à tes bicyclette avoir qu’il soit trop tard. Hespress Merci

  • ابو كوثر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:36

    قالوا زمان مايقتل السم غير السم ولهذا قال بنكيران لشباط – ملي اصبحت امين عام لحزب الاستقلال وانا مبقاش كيجيني النعاس- راه بنكيران عارف اش كيقول حيث ما حاس بالمزود غير اللي مضروب به.وهنا نتساءل من كانت له القدرة والجرأة على اسكات تهريج بنكيران من جميع رؤساء الأحزاب المغاربة كان كيغلبهم بالحلقة ديالو والحلقة معروفة بالمحبة ديالها عند الطبقة الفقيرة لأنها الملجأ الوحيد التي تلتجأ اليها كلما ضاقت بها ظروف العيش للترفيه عن نفسها لأنها لا تفهم في الأمور الكبيرة عليها وقد سبق ان قلت ان حزب العدالة والتنمية درس جيدا عقلية المواطن المغربي الذي يصوت في الانتخابات وحللها تحليلا دقيقا ولعب عليها عكس الأحزاب الأخرى التي تعتمد في خطابهاعلى الخطاب الماكيافيلي الموجه الى الطبقة المثقفة التي نأت بنفسها وبقيت تتفرج وهذا ما صعب على هذه الأحزاب التواصل مع الطبقة التي يخاطبها بنكيران الا ان هذا الأخير تضايق من شباطبعدما سطع نجمه لأنه خريج نفس المدرسة التي تخرج منها بنكيران وخطابهما معا يستقطب الطبقة التي تكلمنا عنها في انتظار خروج المنافس الثالث والذي يخافه كذلك بنكيران هذا المنافس ينتظلر الوقت المنلسب.

  • SADNI BOUALI
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 20:46

    Je demande aux vrais partisans du P.I. de dire ou sont passés les intellectuels et intellectuelles afin de remedier leur parti, car je pense qu'il va se degringoler.

  • ولد فاس
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:00

    شباط هو الوحيد الذي يمكن ان يدير دواليب الحكم لان عقليته وعقلية الاحياء الشعبية في فاس وشمال وشرق المغرب هي التي تصلح للتعامل مع الننظام الجزائري.عقلية التصعيد والمجابهة المباشرة بدون نفاق.

  • R&D
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:09

    إلى الأخ الفاظل 30 – zorro

    R&D مبسط لكلمة research and development وليس كما تدعي. أنا من مدينة سلا ومهاجر في الولايات المتحدة والله لأني احرص منك على وحدتنا الترابية حتى ولو على يد دكتاتور. الجزائر و البوليزاريو ليسوا إلا مجرد بيادق في أيدي لاعبها. فعلينا بضرب اللاعب ليس البيادق. بلأمس كانت الولايات المتحدة الصديق الحميم في السراء والضراء واليوم تخرج علينا بتقرير كندي الذي كان من المتوقع أن يكون حلوا مثل "كعيبات لغزال"، ثم تأتي اللكمة الثانية قبل أن نجثو على أركبنا بتوسيع صلاحيات المنرسو .

    يجيب علينا أن نعرف أعدائنا الحقيقين لنتصدى لهم لا لإخوتنا في الملة وقد أدرك ذلك المرحوم الحسن الثاني حين أوقف إطلاق النار.

  • المهجر
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 21:53

    مستوى شباط ضعيف جدا يثير الفتنة لا يستحق الوصول إلى الرأسة

  • محمد هولندا
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:07

    الدول والسياسيين يتعاملون بكلم المعقول شبا ط أشحال كيخبط الي يسمع كلامو يضحك علي لمغربة إلا بغ شباط يلعب أخل لبلاد طرنكل

  • mouaténe
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:22

    Algérie-Maroc : un seul peuple, mêmes origines,même religion,même rite (malékite) même langue.
    S'attaquer les uns aux autres est le signe d'un sous développement moral et intellectuel.Les marocains se sentent marocains et algériens et les algériens se sentent algériens et marocains.
    Certes,les généraux et leurs acolytes nous veulent du mal et ils n'arrêteront jamais leurs complots contre le Maroc tant qu'ils sont au pouvoir, eux c'est l'ennemi
    quant au peuple algérien, (khiar annas) nous n'avons rien à craindre de lui comme il n'a rien à craindre du peuple marocain (khiar annas) car nous sommes un seul peuple dont le destin est commun.Alors méfions nous de ceux qui veulent semer la zizanie entre les enfant du grand Maghreb en général et ceux de l'Algérie et du Maroc en particulier

  • انا
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:23

    الضحك على الناس من اختصاصك طبعا فانت الشهم المنقذ للمغرب العربي كله ساليتي مع المغرب وباليك البلان فجوايه اخرى طارق بن زياد هذا ..
    اوا لقيتيها سايبة والشعب نصفه ماواعيش حتى القاري تابعك علا حاجتو وكيضحك ليك نفاقا لا اقتناعا بمبادئك وكلامك لكن الحر عايق بيك.

  • Saymou
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:25

    Mr Chabate cette fois-ci permettez moi de vous tutoyer, tu es incroyablement "Mriiiiigale" ton triguille dépasse tout ce qu'on peut imaginer !!! je ne comprends rien à ta politique, tu me donne l'impression que tu t'es trompé de metier, dis nous ce qu'on peut faire pour te sortir de là? Enfin je veux te dire que tu es tout seul dans ton cinema de follie…Allah ichafiiiiiiiiiiiiiik ya maskine

  • ikare
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 22:49

    trés chere soeur algerienne.il me semble que tu ignore beaucoup de choses sur l'histoire qui lie le maroc à l'algerie.les vrais algeriens sont beaucoup plus noble que toi et ne parle pas comme tu le fais sur le peuple marocain frere .il est tout fait vrai que le peuple algerien est le peuple qui à le plus souffert dans la nation arabe et meme du monde pour se liberer du joug du colonialisme mais une chose que tu ouble c'est que ce peuple là fait partie d'une oumma et que cette oumma entiere à participer à son combat de l'irak à la syrie en passant par la grande egypte la lybie la tunisie et sourtout ce maroc là que tu denigre par ton ignorance . tant de personnes de ma famille sont mort pour ta patrie et moi meme etant tres jeune à l'epoque j'ai participé pour que ton drapeau si cher à nos yeux puisse flotter sur cette terre qui nous est trés chere.alors je te recommande de relire ton histoire mais la vraie pas celle que les usurpateurs du pouvoir ont écrit. tu verra que tu sais rien.

  • James Upper
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:04

    Since when do Showmaster may actively do politics? How stupid are istiqlali Citizen?. A nation is so successfull as its political leadership is strong. What a pitty that this butterball has demolished an established political party. He has to try a carrer in Souk doing polit-Halka.

  • الحمقة وقال ليها زغرتي
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:14

    والله ان لم يقفوا هذه الحمقة وقال ليها زغرتي فسوف لن يتوقف على السعي لازاحة بن كيران ولو الشاطور بل هو يريدها شباطية لا ملكية ولا جمهورية.
    فان لم يتدخل الملك لفتح ملفات كريم غلاب وياسمينة بادو وحجيرة والديوري ومزوار المساندين الرسميين لهذا الهبيل فسوف تدوم عطلته الى الابد ليس في فرنسا بل بجانب بن علي
    يجب قطع ذلك الرؤوس التي تدفعه حتى يتسنى لهم العودة في مضاعفة النهب فهم لم يتعودوا يوما على كسب المال بل سرقته او عن الرشوة وحتى مشاريعهم بدون البزلولة الوطنية لا تنجح او بالكاد

  • Mousy
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 23:17

    يلاحظ من بعض تعليقات الاخوة الجزائرين و من بعض الاصدقاء انهم يجهلون ان المغرب في صحراءه وان جميع مدن الصحراء تابعة لسيادة الدولة المغربية فاحد التعاليق يقول ان على المغاربة اذا كانو رجال ان يجمعوا جيشهم ويحرروا صحرائهم … عن اي صحراء يتحدثون ? يكفي ان تكتب اي اسم مدينة صحراوية في google وسترى العلم المغربي. فالمغرب في صحرائه والصحراء في مغربها … اما عن الفيديو وسي صباط فلا يسحق الرد وقد نال ما يكفيه من الاستهزاء من تدخلاته الفلكلورية وتحيا الجزائر والمغرب رغم مكر الماكرين

  • رسالة الى من يهمه الامر
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:37

    الى الجزائرية التي تكتب بالفرنسية لو كنتم متححرين لما كتبتي بالفرنسية اولا.ثانيا نحن حملنا السلاح قبل ان يحمله اجدادك الذين لم يقدروا على مواجهة اسبانيا التي هزمها المغرب في حروب عديدة واستنجدوا بالعثمانيين للدفاععنكم وطرد اسبانيا من بلادكم.ثالثا لولا ان جميع الدول المتواجدة في شمال افريقيا والدول العربية والشيوعية دعمت الثورة الجزائرية بالرجال والسلاح والمال لما تحررتم.رابعا الصحراء الشرقية ارض مغربية ولا علاقة لها بالجزائر لا من قريب ولا من بعيد ثقافة وتاريخا وحضارة وعرقا و…….المشكل صنعه الاستعمار كما صنع العديد من المشاكل الحدودية في العالم للتحكم في السياسات الخارجية للبلدان المستقلة.

  • مواطن
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:42

    الف تحية لصاحب التعليق 28 .كلامه والله على حق. ثم باراكا من كلمة ( اخواننا الجزائريين) . هذه العبارة غير منطقية البتة. اننا بها نخون ارواح الاف الشهداء ممن قتلوا بسلاح الجزائر وآلاف الأرامل والأطفال الذين يتموا و 40 الف مغربي الذين طردتهم الجزائر سنة 1974 لاذنب لهم سوى انهم ظنوا انهم بين (إخوانهم) .يا مغارببة، أنكم تكدبون على أنفسكم وتصدقون الكذبة. راه لا فرق في الجزائر بين الشعب والرئاسة . ادخلوا الى نواديهم في الإنترنيت ستتيقنون من كرههم للمغاربة. وهنا أتوجه بالخطاب الى الجزائريين : ما دمتم على ملة رؤسائكم فستنتجون ملايين شباط في المغرب. اما الحدود فلتظل مغلوقة وحتى الخط الجوي الى الأبد ان شاء الله . ماذا سنجني منكم وماذا جنينا من الشرق عموما غير الشر. ثم حدار ان تستضعفوا المغاربة . فوالله سنشعلها جهنم عليكم . وانا اول المستعدين لحمل السلاح رغم
    اني اكاد ابلغ الستين من عمري لادافع عن المغاربة اخواني الحقيقيين كما دافع عنهم ابي . التوقيع ابن جندي وفي لوطنه ولروح والده الذي لم يربيه يوما على القبول لا بالدل ولا بالنفاق. 

  • amal
    الخميس 30 ماي 2013 - 00:48

    Qu est ce que c est que ce langage?du n importe quoi.

  • مواطن من فاس
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:12

    حتى شباط ولا كيفهم ف السياسة الخارجية بزاف عليك سعد الدين العثماني
    حتى تهضر عليه بداك الطريقة
    ان لم تستحي فافعل ما شئت

  • مونية
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:15

    والله تعجبني يا شباط في نشر الذعر في قلوب جنرالات جار السوء…..دولة لا تاريخ لها …..عبيد ماما فرنسا…..يبوسون يد هولاند……الشعبين التوارقي والقبائلي سينالون استقلالهما والمغرب سيحرر صحراءه الشرقية يا وليدات عسكر ماما فرنسا

  • brahim
    الخميس 30 ماي 2013 - 01:30

    شباط شاف الشعبية ديال الحزب ديالو غاديه فالهبوط و قال اذا انتضرت الانتخابات الماجية محااااااااال واش نجيب حتى صوت واحد ارى نعكر الماء اللي كنعرف نصيد فيه و ندير حملة انتخابيه قبل الاوان و وفابور كيجاتك هذه اقفوزية او لا لا.

  • عبداللطيف المغربي
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:30

    ايها المغاربة استكثرتم ما قاله الرجل في بوتفليقة والجزائر وتناسيتم ان الجزائر ببوتفليقتها تعتبر المغرب قوة (محتلة ) للصحراء ناهيك عما تتناوله وسائل اعلام هذا البلد اتجاه المغرب من نعوت تخدش كثيرا كبريائنا كدولة عريقة في المنطقة وهل سمعتم بالوزير الاول الجزائري الذي وصف سياسة المغرب في صحرائنا بسياسة الابارتايد خلال مؤتمر القمة الاخير للاتحاد الافريقي باديس ابابا….كمغربي السيد شباط لحد الان هو الذي يرد الصاع صاعين للنظام الستاليني كفى من سياسة الخنوع والمهادنة…على المغرب ان لا يسقط خيار الحرب وهي قادمة لا محالة الا لمن لا يزال يؤمن ان الجمل سيدخل في سم الخياط…من لا يستفيذ من اخطائه يكررها حتى تقع الفاس على رئسه…

  • marocain
    الخميس 30 ماي 2013 - 02:38

    bouteflika est bcp plus fort que toi
    c'est un combattant
    ministre à 24 ans
    c'est lui qui a fait rentrer Yassir Arafat à l'ONU
    c'est lui qui a arreté le terrorisme en algérie

    t es qui toi a cycliste
    man antom

  • Rachid
    الخميس 30 ماي 2013 - 05:43

    Si shbat
    Where is the responsibility of major party's leader
    Tomorrow, you might become a president of the Gov't, how are you going to mend relationships with our neighbors.
    Stop the inflammatory speech, try for once to speak responsibly for the sake of our country
    Stop tahlaykit, or get yourself a monkey on your shoulder, and go to Jama3 lfna

  • بنعيسى الجامعي
    الخميس 30 ماي 2013 - 06:11

    ما هو مكانك في المغرب لتتكلم عن علاقتنا مع الجزائر
    فمرة تقول إن الجزائريين ليسوا إخوة لنا واليوم تقول إنهم إخوتنا ؟
    عجيب أمر هدا الشباط الدي لم يبق له شغل إلا بث الفتنة بيننا وبين الدول الشقيقة والصديقة
    إن للمغرب ملكا وحكومة وشعبا رائدا يعرف مصلحته ويسعى لتركيز الأمن والآمان والنمو المنشود للتغلب على ما خلفه رئيسك السابق عباس
    ياشباط لا تنجح ولا تحقق أي نتيجة بسياسة عوجاء تقود البلاد إلى الفتنة وإلى الحسد والبغضاء والكراهية
    إننا نطالب بوضع حد لهدا العنصر الدي يفسد سمعتنا وكانتنا مع جيراننا ولم يبق له في جعبته إلا السب والشتم والحقد وليست هده سياسة حزب الميزان كما عهدناه في رجالاته النبلاء الشرفاء المخلصون لله والدين والوطن
    كفى من التهريج فنحن نعرف أصلك وفصلك والطريقة التي وصلت بها إلى عمدة فاس وكتابة النقابة وزعامة الحزب
    ويكفى أننا نشهد بسوء تربيتك وسوء أخلاق أولادك المعروفين لدي الخاص والعام بعمالة زواغة مولاي يعقوب وما جاورها
    ونظر واحدة إلى حالتهم وسوء أخلاقهم وتربيتهم تكفى للحكم عليك
    زد على هدا كيف أصبحت من أثرياء المغرب وامتلاك مآت الهكتارات من الأراضي والعمارات والمقاهي ؟

  • مغربي
    الخميس 30 ماي 2013 - 09:59

    أقول:بعدما رفع حزبك شعار المطالبة باسترجاع سبتة ومليلية لرده من الزمان،فماذا حقق هذا الحزب؟والآن اتجه تم نحو الشرق من اجل كسب تعاطف المغاربة حول وحدتهم الترابية.كفى من هذه التسنطيحة الزايدة.السياسة مراحل وتعقل ومناورة وليس كلام يطلق على عوانهه.انت كبير عليك هذا الشيء.

  • abdelwahab
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:43

    ا لسلام -لا اعرف كيف انتخبوك امينا عاما لحزب قوي كحزب الاستقلال .فاين انت يا علال الفاسي -رحمك الله -واين انتم ايها الاستقلاليون الشرفاء

  • اسماعيل
    الخميس 30 ماي 2013 - 12:52

    أشكرك اخي الكريم على تعليقك لأنه منطقي، إذا جاء واحد شتم ملكك فالسبب هو انه تهجمت على رئيسه.و في كلتا الحالتين يجب احترام ممثل أي شعب، لأن شتمه يعني شتم الشعب و هذا غلط,الله يهدي ماخلق.الرجاء النشر

  • YOUSSEF HASSI....
    الخميس 30 ماي 2013 - 13:08

    انت تقول ما لا تفعل فلا فرق بيبك وبين قيادي الجزائر هم يدعمون مرتزقه البوليزاريو لخلق تفرقه داخليه في المملكه وانت استعنت بمرتوقه من نوع اخر في حملتك الانتخابيه الفاسيه الكل يعرف من كان ورائك جمعت مجرمي وعاطلي المدينه ووزعت عليهم دراجات ناريه لحاجه في نفسك قد قضيتها
    لا تقه في ال الفاسي

  • الشعب المغربي
    الخميس 30 ماي 2013 - 14:27

    متى يستفيق الشعب المغربي من غيبوبته و يعي ان نظامهم هو ليس فقط عدو لجيرانه بل عدو لشعبه و سبب هلاك المغرب و الشعب المغربي و نتائج الحالة التي يعيشونها تايوم هي سياسة هذا النظام الدخيل

  • احمد
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:32

    بعض اعداء وحدتنا يتكلمون عن موازين مهرجان عالمي ان اتحدى النظام الجزائري لان ينظم مثل هذا المهرجان واصحح بعض الاخطاء فمهرجان موازين عائدات ارباحه كبيرة على مدينة الرباط ولا يصرف عليه سنتيم واحد من ميزانية الدولة انها العبقرية المغربية وموارده عديدة المستشهرين واعانات الخ

  • Algerienne
    الخميس 30 ماي 2013 - 15:59

    Si j écris en langue française c'est pour la simple raison est que j'ai un ordinateur portable et que je n'ai pas le clavier en arabe, mais pour la langue arabeje te dit Monsieur que je la maitrise comme je maitrise langlais et l'italien, brefff pour le sahara algérien vous dited que ce sont des terres marocaines breff je me demande alors pourquoi vous avez déclaré votre in dependance en 1956 alors que ces terres étaient toujours occupées par la france , et pour l espagne va lire bien l "' histoire et sache que toutes nos terres sont libérées des espagnoles , algéries et d une superficie 7 fois plus grande que le maroc et vous dites toujours que l algérie n 'ai jamais existée va lire sur MUNIDIA et aprs reviens me répondre , publiez SVP hakou al rad in kounta touminou bi dimoukratia

  • التقي
    الخميس 30 ماي 2013 - 16:03

    هل نسية دبلماسية بوستة حيث كان يقضي مصالحه وعائلة أل الفاسي باسم المغاربة في جميع بقاع العالم حتى أزم قضية الصحراء ووصلت إلى ماوصلت إليه اليوم بسبب المصالح الضيقة لحزب الإستقلال التي كان يسوق لها واحتكاره لملف الصحراء اما العثماني فهو رجل نزيه ويفاوض من أجل القضية الوطنية والوطن بما علمه الله وبكل تجرد من المصالح الشخصية ,أين مستشاري عباس في الوزارة الأولى الذين كانوا يتقاضون الأجور دون تقديم خدمة واين خدماتهم ,بخصوص معطلي 20 يوليوز فهي صفقة ألإنتخبات وكان حريا بهاؤلاء أن تكون لهم الشجاعة وينخرطوا في المباريات ليدخلوا البيوت من أبوابها ويقطعوا مع مغرب الصفقات والريع, وأين النجات بالله عليكم ألا تخجلوا أمام المغاور,صحيح أن بن كيران لم يقدم شيئا للمغاربة حين ترك للسارق يده ليعاود التفنن في السرقة ويبطش ولسان طويل يمتد للنيل من المتقين العفيفين, فما تسعى لتحقيقه هو الفتنة داخل البلاد وبين العباد بالكلام الخاوي و االشعرات الجوفاء عن الحكومة . الله يوفق حزب العدالة و التنمية لإصلاح التعليم حتى لا يتعلم حفدة شباط من شباط ما يضرهم ولا ينفعهم……

  • FASSI
    الخميس 30 ماي 2013 - 16:13

    ARRETER MONSIEUR CHABAT DE DIRE N'IMPORTE QUOI ET MELER VOUS DE VOS AFFAIRES LAISSER LES MAROCAINS AVEC LEURS VOISINS TRANQUILES SIDNA MOHAMMED SALLA ALLAH ALIH WA SALLAM AOUSSA BIL JAR AL FITNA NAIMAH LAANA ALLAHOU MOUKIDAHA

  • منصف عادل
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 16:59

    السيد شباط لا ينطق عن الهوى و يدرك مايقول ويعلم موقعه . وتحية وتقديرا لغيرتك عن وطنك وانت تدافع عن مقدساته : حدوده،عاهله، صحراؤه المسترجعة ، صحراؤه الشرقية وتندوفه وسبتته ومليليته وشرعيته. هل تعلمون ماذا قال بوتفليقة يوم توزيعه مفاتح عدد من دور السكنى على المحتاجين في بلاده خلال شهررمضان لكل مستفيذ امام كاميرا التلفزة الجزائرية . قال : خذ سوارت الدار وليس زلافة حريرة . حيث صادف دلك افتتاح عملية رمضان بالمغرب .واستغرب من المتعاطفين مع هذا الرجل المملوء بالحقد اتجاه المغرب حتى النخاع .وماذا تخافون اذا ايدتم اخوكم شباط الذي لا يرضى السماح في شبر من ارض الوطن . والجزائر تحتضن مرتزقتها المصطنعة ضد المغرب مجانا للتشويش علينا واضعافنا والنيل منا، وتنفق ملايير الدولارات في سبيل التمكن من انجاح مخططاتها الجهنمية في عرقلة ايجاد اي حل للقضية فتسلط الجمعيات والمنظمات الغير حكومية واصدقاءها وتسخر سفراءها واكاديبها وزبانياتها وسياستها ضد المغرب ، وانثم يا من تتجاهلون الحقيقة والحقائق تتحاملون على شباط في الوقت الذي نحتاج الاف من شباط . وعلينا ان نغلق حدودنا بالفولاد الى الابد ولن نحتاج احدا .

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق