‫تعليقات الزوار

72
  • forfor
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:29

    بدا العد العكسي لرموز حزب الاستقلال وغيره من الاحزاب التي عاشت اكتر من اللازم ياشباط شباب الاستقلال ليس هو شباب الالفية الثالثة انتهى زمن الغول وبوعو يااستاذ

  • tanjawi_007
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:17

    هذا الرجل بالرغم مما من انه قد قيل فيه مالم يقله مالك في الخمر ..فانني اغبط اهل فاس بوجوده بين ظهرانيهم مع انه ليس بفاسي…
    ليت كل المدن المغربية لها رجال متطرفون في خدمة مدنهم على شاكلته…
    رجل يحسب له مجابهته للحاني همته…و هذا يكفي.
    ليت مثلا الياس العمري يدافع عن الحسيمة بمثل ما يفعله شباط…بالفعل لا القول و لا ان ياتي الى طنجة و الرباط لربط علاقات مشبوهة…
    ادرك ان هناك اخطاء تحسب على شباط…لكنها طفيفة…
    و ياليت بعض البرلمانيين المغاربة الاميين يقتدوا به و يتعلموا و يجتهدوا …كما فعل هذا العصامي…فالعلم لا سن له…فاطلبوه من المهد الى اللحد كما قال الحبيب المصطفى.

  • alwane
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:31

    لقد أبهرني هذا الطنجاوي صاحب التعليق رقم 2 الذي يدعو من موقع الموضوعية إلى احترام العمدة شباط والذي يعتبر مدعاة للافتخار ليس فقط لأهل فاس، بل ولكل المغاربة. إنه ابن الشعب وخريج مدرسة الحياة. تعلم في النقابة والحزب ، وشرب من نبع الوطنية، مع نبغ خصه الله به، وحنكة في التدبير اكتسبها من مراس طويل وشاق. ليت للمغر الالاف من مثل هذا الرجل

  • غرر به
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 16:45

    الواقع احتواء الشباب في أحزاب شابت كقاداتها المتشبتين بكراسيهم غير فاسحين المجال لغيرهم من الشباب ,الأحزاب تعجبهم أصحاب شكاير أما الشباب فهم لدعاية فقط ولاحتلال آخر لائحة

  • عمر راشيدي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:49

    شباط رجل حرباء لا اثق بهذا النوع من الرجال رغم بعض ما قال من كلام منمق فسيئاته اكثر من حسناته وامواله والخبزة الحرام التي تضاعفت عنده وعند ابنائه و زوجته .أن لاهل فاس و المغرب ان يسائلوه من اين لك هذا وان يسالوا الله العلي القدير ان يفضحه وان يحرقه بما جمع من مال حرام هو وامثاله ممن لا يشفقون على هذا الشعب الجائع الفقير -واذكرك يا شباط اننا في فاس لن ننسى البلطجية الذين استعملتهم في الانتخابات للوصول الى غاياتك الغير مشروعة ولكن تذكر ان يد الله فوق كل ظالم وهو يملي له حتى اذا اخذه لم يفلته فاتق الله قبل فوات الاوان

  • sayndicaliste
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:33

    je ne sais pas comment ça fonctionne . un syndicat com celui de chabat qui est plein de cadre, soit dirigé par un technicien qui se prend pour un monsieur je sais tout? reveillez vous svp. on a laissé des profs des cadre des hommes de qualité et on a voté un chabat qui a su faire fortune dans une periode de 10 ans comment avez- vous fait monsieurs chabat ? je veux devenir riche moi aussi un

  • tata
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:37

    الف شكر يا عمدة لو ان الجميع يفكر كم تفكر لن يقع ان شياء مما يحدث في المجتمعات العربية و لكن المغرب ياتجه الي ما يحدث في هده البلدنافالسياسة التي ينتهجها النظام و خصصوص حزبكم مع المواطن المغربي الدي يحس بالحكرة في بلده سوف يجعله ينتفض عجل ام اجل و تحيات الخاصة لك

  • فردوس
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:35

    شباط ضائع في حزب الإستقلال أو ليس حزبه الذي يليق به، ربما هو من يمكن أن يقود الحزب في المرحلة القادمة. مواقفه شجاعة رغم كل ما يمكن ملاحظته عليه، فهو أقوى رجل في الإستقلال بعد علال الفاسي.

  • BenAhmed
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:41

    vous avez tromper au titre c’est pas pour les jeunes de 20Fev mais c’est pour un autre parti SVP s’il ya un vrai discourt pour la manifestation nous sommes d’accord mais pour bavarder trop c’est pas logique le mec aussi c”est un voyou il oublier l’affaire de son fils trafiquent de drogue

  • ولد الشعب
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:51

    غير أرتح أسباط لن يستغل حزبكم الإستغلال و لا الأحزاب الأخرى من أولها إلى أخرها مطالب شباب 20 فبراير و ثورتها من أجل الكرامة و العزة من أجل الأهداف الشيطانية للأحزاب المغربية التي لا تمثل لا نفسها و المتنكرة لثورة حقوق الشباب مند القدم إلى الأن ؛ فعفانا شر الإحزاب المغربية الشيطانية .

  • مغربي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:11

    شكرا يا السي شباط، إلى كنت مبيتش الأوطوروت أو بيتينا نكتفيو غير بالبيسكليت والطوبيص وانتم تركبو فالسيارات الفخمة، فالمغاربة باو حتى هوما إركبوا في السيارات ولما لا باو إقراوا ويتقالدوا المناصيب العليا فالدولة وووووو….. ذاك المنطق ولا عهده وانتهى.

  • الحبيب
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:39

    علي حزب الاستقلال وعلي شباط با ومع ذلك يقول انه حزب ديمقراطيلخصوص أن ينافس حزب الاصالة والمعاصرة بالافكار والبرامج والمشاريع السياسية والفكرية وليس الاتهامات المجانية التي لايمكن أن يصدقها حتي شباط نفسه ااتي أطلقها,هذافكرشمولي ودعوة للاستأصال.ومع ذلك يقول انه حزب ديمقراطي.لاللفكر الشمولي لالاستأصال نعم للمنافسة الشريفة,وعلي ششششباط أن لايطلق عنانه في الكلام ,وأنيتحمل مسؤوليته فيمايقول

  • السكاكي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 16:51

    كلام وتصفيق… كلكم في ميزان واحد الشعب المغربي يعرفكم جميعا يا خونة الشعب.خطاباتكم فاشلة لم تعد صالحة بعد يقضة الشباب وما عليكم الا التفكير في كيفية التصالح مع الشعب المغربي لعلي يسامحكم والا المحاسبة…

  • Marocain
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:43

    Ce cameleon ne cesse pas de parler de son partie ALISTIGHLAL, et de nous dire que l’histoire de pays a commencée il y a 1200 ans . Arrete tes mentries sale Baatiste il ya un peuple qui existais depuis 50000000 années .
    Je trouve que votre ediologie est beacoup plus pire que celle de KHAddaffi . n’est ce pas Monsieur Zanga Zanga…..

  • محمد
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:55

    كلام موضوعى متزن وطنى و عقلانى.
    فى نظرى انه وجب تجويز الكلام مع الحركة و العمل. كدالك احلم بان لا يكون فقراء فى المملكة المغربية و لا مشكلة لى ان يكون هناك اغنياء.
    كثرة الغنى و البدخ هى سبب وجود الفقر. و كترة الغنى و البدخ هى سبب وجود الفقر. نعم المواطن لا يطمئن لشركة الخواص لانها لا تضمن الاستمرارية و الاستقرار و معروف ان اصحاب هاته الشركات يغيرون اسماء شركاتهم و ارقامها التجارية طمعا فى ربح اكثر و ليست مشكلة الاستغناء على الجميع و تعيين ناس جدد فى ما جد.
    و شكرا

  • izelmad
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:37

    عندك الحق با سي شباط: المغرب عنده خصوصباته.
    لكن يجب عليك ان تعرف بانها سلبية و ستبقى سلبية مادام حزب الاستقلال عفوا الاستغلال يحكم المغرب منذ الاستقلال الى يومنا هذا.
    اليس حزبك من اوصل التعليم الى الكارثه اليس صاحب النجاة من اولئك الذين يحكمون المغرب اكثر من 42 سنة. الليبيون انتفضوا رغم مالهم من امتيازات بالنسبة للمغاربة. فلماذا لا تدخل جواك و تسكت و تترك المغاربة يثورون ضد حزب الاستغلال.
    انتا او بن كيران فيكم بزاف ديال الهضرة. ارحلوا

  • hmamou
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:45

    وسي شباط راني تنحتارمك ولكن خلينا من الحملة الانتخابية راحنا مغاربة وكلشي عاق راه الهدرة مابقاتش تتجيب الخضرة .الخضرة ولات غالية نوض دير شي بادرة زوينة .راه لا بام ولا استقلال بلععكس نتوما كار منهم شديتو المناصب كاملة ومازال تادوي وسيرو تجمعوا ونقصوا من لخلاص ديالك باش تخلصو شومورا و ساهموا في الخيريات باش نقصو صحاب السليسيون و الدوليو راه ولات عدنا دولة ديال الشمكارة ولكن عنداكم ديوهم الحبس ولا تسدو عليهم فشي خيرية يكلهم لقمل

  • صحراوي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:25

    يا اخ شباط، من قال ان مدينة فاس مقدسة، اتقي الله، فأنت لست مؤهل بأن تصنف المدن المقدسة التي هي أصلا مذكورة في القران، انت مجرد سيكليس، أما ما وقع في العيون، فهو أكبر منك و أكبر من أي حزب في المغرب كما أنه اكبر من المنظومة التي تقسدها الى جانب مدينتك او بالاحرى ياولد تازة.
    اما أن جزبك مستهدف هذه طريقة قديما جدا استعمها في الجاهلية عنترة بن شداد كان الشاعر يفخم و يعظم عدوه من اجل إذا قيل ان عنترة هزم فلان فقد هزم شيئ ذو شأن، فحزبك الذي تتشدق علينا به، فم يكسب من أصوات المغاربة 18 مليون سوى 700 ألف صوت فقط، فهو بالكاد يمثل زنكا في الدار البيضاء.
    ختاما أقول لك و لأمثال: الشعب المغربي عاقب بيكم، فأنتم لستم سوى ومكياج يجمل شيخوخة هذا البلد و لستم سوى مرهمات تخفي تجاعيد الديمقراطية الزائفة التي يقال اننا -ننعم- بها

  • bntoumert
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:53

    انتهت صلاحيتكم!!!

  • حنان
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 16:49

    و الله ان ماقلته كله حقيقي, انا لا اعرف عن هذا الرجل الا انه منع الخمور في فاس و انه يكافح المخدرات بفاس و اول مرة اسمع لخطابه و اطلب الله ان كان مخلصا لكلامه اللهم احفظه يارب العالمين

  • علي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:19

    ارحلوا! وجوهكم مقززة! وجوه المحسوبية والانتهازية والارتشاء ،و أنت ياشباط من بين الذين هم على رأس القائمة، لقدحدثني أحد المواطنين الذي يعرف مبتداك أنك كنت صفر اليدين واليوم أصبحت من كبار الملاكين فماذا تريد أن تسوق لنا اليوم؟ لا فرق بينك وبين هذا القادم من بن كرير كلكم سواء تبحثون عن المال والجاه والسلطة. كفى ديماغوجية !كفى كذبا !كفى طمعا! كفى نهبا! كفى ! كفى ! كفى ! ! ! فالملك قوي بشعبه عزيز على أمته، ففي قربكم اساءة ،وفي وجودكم تعاسة، ارحلوا عنا بوجوهكم الماكرة! ! ! لا خير في أحزابكم ولا خير في نقاباتكم ولا حتى في جمعياتكم، تاريخكم أكثر من أسود،الله يجعل البركة في الملك .

  • فتيحة
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 16:55

    كلشي في الهوا سو ا حريتك وحريرتو احريرة نسيتي ايامك ياخويا نها ر اقتحمت انت وسي الفراع التعاضدية مبغيتيش هدك الساعة الفتنةولا كان كلشي في جيوبكم والجمل تيشوف غير دروة صاحبو نسى هو دروتو اللهم ياربى انتقم من الشلاهبية

  • sammm
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 16:53

    متى كان حزب ex-leben على صواب

  • Samir
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:01

    IZB LISTIKLAL ET TT LES PARTIS POLITIQUES PRESENTEs SONT DES CORRUMPUS ET DES PROFITEUR C PAS PARCE QUE JE LE DIS MAIS PARCQUE VOUS L”AVEZ PROUVER VOUS MEME..

  • مغربي حر
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:07

    دعوة الشباب للعمل من داخل الأحزاب لاحتوائه وترويضه لعب أطفال في الوقت الضائع…!!
    لو كان هذا مدخل آمن وجاد لكان الشباب استمع إلى دعوة الحسن رحمه الله ولم يضرب بها عرض الحائط…”مالك أصحبي كلكم مكتفموش إلا فهم بنعلي؟؟!!”ههههه
    يا سيدي ماذا فعلتم أنتم وأحزابكم وشباب أحزابكم حتى يلحق بكم غيركم؟! لو كنتم صادقين في تبني مطالب الشعب لكنتم وفرتم علينا 10 سنوات على الأقل..ولكنتم حولتم البرلمان رغم علله إلى ساحة نضال حقيقي حول المطالب الحقيقية..عوض إلهاء الشعب والتمثيل عليه حول الهوامش والتفاهات..!!
    الشباب والقوى الحية حقيقة (لا الأحزاب الميتة) قد أخذوا زمام المبادرة وانطلق قطار التغيير الحقيقي يوم 20 فبراير..وكل واحد يضرب حسابو..

  • مغربي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 16:57

    وا سي شباط وا راكوم خديتو الخبيزة كاملة او خليتونا نشوفو عندي قصة طريفة اخي اول مغربي كيحصل على شهادة الدكتوراه في الاعلاميات او قاليك ا سيدي بغا يخدم البلاد ولكن لقا الناس خدموها مزيان داره تحت إمرت ولييد مسؤول كبير فالحزب ديالكم حنا ماشي ضد وليداتكم ولكن ملي يكون هاد الولييد ما شاد حتى البكالوريا هنا نديرو نقطة وو رجع لسطر المهم هاد خويا منو عداد ايو كونو تحشمو راحنا عقنا بيكم

  • الواعي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 16:59

    أيها المنافقون نهبتم البلاد ولم تعد لكم المصداقية لا فيكم كحزب و لا كنقابة أرباعة الشلاهبية و الشفارة

  • سليم
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:09

    هذا اول واحد يجب محاسبته ومساءلته من اين لك هذا.اخوتي هذا الشباط استولى على عدة بقع ارضية مستغلا نفوذه كعمدة لفاس. هذا اكبر دليل على نوعية السياسيين الذين يديرون شؤون هذا البلد الذي اصبح يعرف بالعارة والمخدرات والسياحة الجنسية بسبب هؤلاء الاوغاد و من وراءهم.

  • زنكة زنكة
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:11

    يا شباط لقد سمعت لخطابك و اول ما أثار انتباهي هو انفرادك بالكلمة و بفكرتك و أيديولوجيتك فإذا كان عندك مشكل مع الهمة أو غير فاذهب إلى بيه و تشاجر معه لماذا أوقفت حال كل هؤلاء لتخطب فيهم بهذا الخطاب أين هو الجدول الزمني لتحقيق مطالب العمال الذين يعولون على نقابتك ما هو دور الجالسين بجنبك هل هم فقط صورة أم كراكز أما بالنسبة لإلغائك لجميع المظاهرات و الاعتصامات التي كانت تشهدها مصر أو تونس و الثورات التي مرة منها منذ زمن بعيد يدل على شيئين إما أنك تستغفل من ألقيت عليهم خطابك السامي أو أنك فعلا لا تفقه شيئا في تاريخ الشعوب الأخرى أما ربطك للفا يسبوك بالصهيونية أو بالتأثير الخارجي فأنا لا أفهم مشكلتكم يا مسؤولين لأنكم تعملون دائما بالمثل المغربي الصادق والقائل “المش إلى ما وصلش للحمة كيقول خانزة” اعط الميكرفون لشباب حزبك و استمع لصوتهم فأنا متأكد أن هناك كفاءات شبابية في حزبك عندها فن الإلقاء و الخطابة و توصيل الأفكار أحسن من أي مسؤول في حزبك. الشباب لم يعد يريد أن يسمع لشريط الكاسيت القديم الذي انتهت صلاحيته الشباب يريد الاستماع للـ mp3 و الإنترنيت. هل تعرف استخدام الإنترنيت وهل تعرف ما هو الفا يسبوك يا شباط السؤال موجه أيضا لبنكيران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • الغريب في وطنه
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:03

    لأول مرة أتفق مع تصريحات المخزني شباط ، “الثورة يقودها العظماء و يستفيد منها الجبناء” ، نعم الثورة ضد الإستعمار صنعها عظماء المغرب من أمثال عبد الكريم الخطابي الذي لم يجد حتى قبرا يأويه في وطنه و موح حمو الزياني الذي مازال أطفال قريته يموتون بالبرد و سوء التطبيب والتغذية و…… واستفاد من الثورة الجبناء من الموقعين في aix les bains و ورثتهم من المطبلين أمثال شباط و بنكيران وكل المخزنين الذين نسوا أن ما يصرحون به ينطبق عليهم قبل ينطبق على الصهيونية التي يقتاتون منها ويجعلونها في الواجهة ليعرقلوا بها كل مشروع احتجاجي يدعو إلى التغيير ، مع العلم أن الصهيونية والغرب هم
    الذين يحمون حلفاء الإستعمار وورثتهم من أمثال شباط .
    NB: اسم شباط إسم يهودي وهو مشتق من حفلة chabat , مع احترامي وتقديري لإخواننا في المواطنة اليهود الغير صهاينة .

  • قارئ الخطاب
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:05

    اسي شباط تتحدث عن خريطة المغرب بين بلدان افريقيا و اوربا و انت لا تعرف حتى خريطة فاس،بل لعلك تجيد جيدا معرفة خريطة زواغة و بنسودة،و ما وقفت 20فبراير الا ضدك و ضد امثالك من المتلاعبين و المفسدين في هذا البلد،و نحن نعد العد العكسي لمغادرتك هذه الدولة،و الفرق بين الغني و الفقير انت لا تعرفهاو لعلك نسيته لما انتقلت من ميكانيكي الى عمدة فاس و انت لا تملك ابسط الشواهد
    و زنكة زنكة الذي تتحدث عنه على الاقل كان يوفر لشعبه بعض الحقوق.

  • said
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:13

    التخربيق كلام فارغ

  • مغربي حر
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:15

    دقت ساعت العمل يا حزب علال الفاسي …يومكم ات و إن الله يمهل ولا يهمل

  • مواطن مظلوم
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:41

    لا يمكننا أن ننخرط في الأحزاب ولا النقابات ولا الجمعيات التي لا تمثل صوت الشعب.
    الذي ألاحظه هو أن كل من وصل الى منصب أو انتخب في مجلس بعد أن جلس فيه بانتخاب الشعب الفقير يصبح عدوا للشعب وكأنه هو الخصم
    الثقة مفقودة بين الشعب والمؤسسات الحكومية
    والسبب الرئيسي هو أن المسؤولين كلما نطق أحدهم الا وتملق بكلامه المعسول للملك وخلفه مجموعة من المشاكل التي يعيشها الشعب وكأننا في الجنة أو الأندلس…
    لا للانخراط في الاحزاب ولا الحكومة ولا المؤسسات الحكومية
    اذا كان لابد من الانخراط فلابد أن يغيب عن الساحة السياسية كل المسؤولون ذات الصلة بالملك (آل الفاسي) ثم المسؤولون الأثرياء الذين يسعون لخدمة مشاريعهم الشخصية فقط والشعب هو الضحية

  • مغربي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 16:47

    السلام عليكم
    لماذا لم يتحذث عن الحناجر ولأصوات التي بحت لكي يتنحي من عمودية فاس ؟؟
    لقد حان وقت التغيير وهذا التغيير لم ولن يكون من الشيب والرموز الهرمة والوجوه المشؤومة والمنافقين الجبناء وأصحاب المناصب والمصالح الخفية والمعلنة بل سيكون التغيير من طرف الشباب الفتي الواعي والممسك بمستقبله الشباب المثقف الإجتماعي الذي يحس بنبض الشارع وشهقاته هذا هو شباب المستقبل هذا هو الشباب الذي يتحدث عنه فرعون فاس بأنه عميل لأطماع خارجية وسبحان الله الذي قال “تشابهت قلوبهم” فقد سبقك كثيرون إلى هذه الأسطوانة لكنهم إصطدموا بقوة ورغبة الشباب في التغيير إلى الأفضل بحول الله
    أدعوا الشباب إلى الخروج يوم 20 مارس فهذه فرصة لا تعوض كي نطالب بالتغيير لا نريد تكسيرا ولا تخريبا ولا فتنة ولا شيء من هذا القبيل
    نريد التغيير فقط حكومة تصغي إلى شعبها وشرطة في خدمة الشعب وملك تحت تصرف الشعب
    ودستور يحق الحق وقانون يحترم من الجميع بدون إستثناء من أعلى الهرم إلى أسفله
    فوالله إنه الجاهل فقط من يرضى بغير هذه المطالب وحسبنا الله ونعم الوكيل وهو ولي التوفيق والقادر على كل شيء
    والسلام عليكم

  • أدونيس[email protected]
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:43

    أنا أقدر شباط لذكائه السياسي وشجاعته الأدبية لكن عندما يتكلم عن الدين والثقافة والتاريخ أراه فعلا سطحيا لدرجة مهولة,قربه الأستاذ عبدالعزيز حليلي أطلب منه أن ينبه شباط لجهله وسطحية أفكاره أقول هذا لما يعلن شباط أنه سيقرأ على الحاضرين “بروتوكول آ صهيون” ولا يعرف شباط أنه كتاب لا علاقة له بالصهيونية وكتبه فقط مناصرو الإخوان المسلمين لاعلاقة له بالفكر اليهودي كذلك شباط يخيف الحاضرين بفوضى المظاهرات وإحراق الممتلكات لكن عمل الشرطة هو حماية الممتلكات عوض التهجم على المتظاهرين السلميين.. أما الأثرياء قيجب أداء ضريبة كبيرة عن ثرائهم,,المهم لم يعجبني هذا الخطاب السطحي لو صمت لكان أفضل أما ملك الفقراء فسبة ضد الملك محمد السادس أطلقها بلا شك أمي مغربي مثل شباط يجب أن يقال “الملك الفقير” هكذا يمكن أن ينال الملك محبة العالم كله اي أن هناك ملكا فقيرا يسود مملكةغنية أماملك الفقراء فنكتة بايخة مثل هذا الخطاب الذي أسميه بلغة الفاسيين خطاب “البهلان” خطاب ديماغوجي مئة في مئة مارأيكم أعزائي؟ شباط أصبح “باسل”…

  • sara
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:45

    التخربيق فاس عامرة بالشفارة كاتكون غادي فالطريق تيوقف عليك شفار بموس جبد اللي عندك فالتوبيسات الشفار كيقلبك ومكينش اللي يهضر بحال جالسين فافغانستان
    بلا بلا لخاوية قتلتونا بيها

  • rachid
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:15

    امولا نوبا

  • بدر الحر
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:51

    تتكلم عن تاريخ الحزب المحافظ المشرف لوجه المغرب إبان الإستقلال ،وهذا معروف لدى الجميع. أما دفاعك عن العائلة الفاسية في الوقت الراهن بإنحيازك لثورة الشباب وإتهامك الخصوم بالهروب وتتبعك لخطواتهم على أنهم المفسدين لن يترك لك الوقت للمساعدات الإجتماعية والنظر في وجوه الفقراء الشاحب خوفة العدوى من الحزقة الكافرة مرض العصر

  • حميد شبيبط
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:57

    يقرفني هذا الشخص..ليس معيار المصداقية هو مهاجمة البام اللعين و فؤاد عالي الهمة الذي يصور نفسه المهدي المنتظر….المعيار هو أداء حزبكم و عبيبس ديالكم في الحكومة…صحيح أن النظام الحالي لا يعطي للزذوزير الاول صلاحيات كما هو متعارف عليه في الديموقراطيات و لكن لماذا ترضون بحكومة بلا صلاحيات ؟؟؟ لماذا لا تطالبون القصر بتوسيع صلاحياتكم اذا كنتكم شرفاء كما تدعون؟؟؟

  • بركسى عبد المجيد
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:47

    سيكليس ولا كايسير المغرب يا للعجب

  • dani
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:57

    c’est fini pour toi chabat,apres tu va voir bensouda qui a donner plusieurs chose a toi,va te faire foudre et le plus vite possible

  • oughighuch
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:53

    لا شك يا شباض ان حزب ال الفوسي وصل الئ الثخمة لكن عجلة التاريخ تدور وسوف تدفعون الثمن في اقرب الاجال يا الشفارة

  • مغربي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:47

    هكوا على السي شباط كيهضر في السياسة والاخلاق والعلم ويعطي الامثلة ويهضر على الفقراء والمقهورين.
    الخوت هذا قذافي ياخر ،راه مضوخ كاع المغاربة كاملين،وكان مضوخني حتا أنا ،راه اكبر مافيوزي،واللي ماتقينيش اقلب على الكتاب الاحمر :المافيا الفاسيا الذي اختفى من فاس منذ صعوده الى كرسي العمادة،وان اردتم ان تروا بأم عينكم عليكم ان تحضروا ايام الانتخابات وترون حجم البلطجية والمافيا التي يتزعمها شباط.يجب على فواسا أن يفضحوا هذا الدجال الذي يتحدت باسمهم وهو اكبر عروبي مكلخ.يقول ان المغرب موجود في افريقيا،بحال الا كالوا شي واحد راه كاين فالقمر،ويحيلنا الى كتاب أخضر وان كان بلون اخر ،انه فعلا نسخة مغربية من القذافي الاعور.
    فيا أحرار فاس لا ترضو ان يسحركم هذا الدجال كما سحر القذافي شعبه 40 سنة.
    وأيضا فبل ان انسى قال ان احد مسؤولي 20 فبراير هارب من العدالة،رغم اني لست منهم، اسأل شباط:لماذا تم اعتقاله في تركيا؟لماذهرب ابنيك الى الخارج،من المسؤول عن حرق سيارة الكات الكات بما فيها في عين الشقف؟من المسؤول عن دو ر الدعارة في سيدي حرازم……………….؟؟؟؟؟؟؟؟
    هسبريس انشري من فضلك ان كنت فعلا حرة.

  • massaoui
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:03

    والله يستحيي المرء ان يقول انا فاسي، قبح الله سعيك ياشباط

  • Moroccan
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:05

    Morocco does not belong too Allal Fassi and his party, you are dead , finished, stop talking about Democracy, his speech is making angry , angry, angry,

  • سعيد
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:59

    مازلتم لم تتلقو الرسالة. لانكم ببساطة لاتفهمون. القطار حزق عليكم و بقوا تنهقوا القافلة تسير ……تنهق

  • الله الوطن الملك
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:49

    أسيرو بان عيبكم كل واحد كيقول فولي طياب والضحية هو المواطن مكتهمكم حت شي حاجة غير المناصب ديالكم والله يجعلنَ نتيقو والسلام

  • hassia
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:01

    اولا يجب علي هدا المهرج ان لا يحصر تاريخ المغرب بقدوم المولي ادريس الدي حضي بتقة شعب قوي تمكن باستقراره في منطقة استراتيجة لم تختر علي مولاه ادريس حتي في الحلم,اما ما يعيشه وطننا الحبيب فا المسؤول الاول عليه هو حزب الاستغلال وزبا نيته,اعني فروعه الاشتراكية والاسلاماوية,le pam يبقي اخر منقد للشعب المغربي من الغطرسة الاستغلالية ,الاشتراكية والقومجية الهمجية

  • shak
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 19:07

    low low low ,can’t believe he was quoting from the “the protocol of zions” he just discovered the book.what the heck!! niveau bas bas

  • izelmad
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:13

    هذا المدافع عن البورجوازية التي تستعمل حسب الاستقلال لتستغل المغاربة بل تستعمرهم اصبح يستعمل اسلوبا اخر في خطابه وهو الاسلام السياسي او الدين. المغاربة ليسوا بحاجة الى نبي انهم يريدون الحرية يريدون الجديد يريدون طرقا معبدة بما للكلمة من معنى يريدون الانفتاح على الاخر يريدون رحيل الشيوخ امثال صاحبك عباس.
    يريدون النتائج لا الهضرة الانتخابوية الفارغة. يريدون دولة مغربية لادولة عربية لان اكثر من نصف المغاربة ليسوا عربا يريدون دستورا يساوي بين جميع الاديان يريدون الحرية لا خطاب الفقيه

  • hassan
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:35

    تمنيت لو كان هو الوزير الاول

  • youssef
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:55

    لا استقرار يا سي شباط الا بقيام العدالة في جميع الميادين لحياتنا المغربية . و هناك فرق بين ما تقوله انت والاخرون في نفس الحزب.اذا كنتم حقا تحترمون المغاربة ,لمذا لا تحاكمون امينكم عام لحزبكم سي عباس في قضية النجاة.نعم يا اخي كلنا مغاربة , وكلنا نعرف تاريخنا القديم منه او الجديد. مند تاسيس دولة الادريسية الا عهد الحماية الفرنسية او بادق تعبير الا ستعمار الفرنسي.و لا يصح لاي احد ان يتبنا المقاومة,التحرير ,والاستقلال المغرب لوحده .و لا يصح ان تتنكروا في حزبكم الاستقلال ,للمقاومين الاخرين من عيار عبدالكريم الخطابي … خلاصة الكلام ,يا اخي يجب ان تعلم ان التاريخ لا يرحم احد ,ان كان ملكا ,او فلاحا ,اوعاملا,او,او,… كنوا من شئتم, فالتاريخ شهد عليكم بخيانة امانته.و من حيت لا تحتسبون , فالتاريخ سياحبكم بامنة .اليوم كل المغاربة يريدون استقلالهم ,عزتهم ,كرامتهم .نريد بلدنا حر من كل انواع الاستعمار القديم منه اوالجديد .اما انتم تلبسون القديم باسم الجديد ,والجديد باسم القديم .لا لاستغلالنا مرة التانية .المؤمن يلدع مرة وا حد من نفس الجحر .و سلام العليكم .

  • solda
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:07

    كفى من خطاب التقية والإيمان بالشيء ونقيضه أنت تستبلدنا وتريدنا رعاعا للعائلة الفاسية المستحوذة والسائدة في كل المؤسسات العمومية والوظائف السامية، كما تؤكد مقولة شهيرة عند العرب:”قلوبنا مع علي وسيوفنا مع معاوية” لقد سقطت ورقة التوت عنكم وعن توجهاتكم التي تزتفزنا

  • محمد
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:09

    هدا كلام لا ينطوي على عاقل,سأمنى هدا الكلام من دعاة نشر الفساد وأحد أصحاب الثروات الضخمة الأن يتحدت عن تلك الفْئة الفقيرة وأنه يجب ما يجب من حقوقها,أكلتم حقوقنا وحقوق أبناءنا……حان اللأوان للأخد حقوقنا بعدما أعطيناكم فرص كتيرة واحدة تلوى اللأخرى, لكنكم أقوام لا تعقلون أنتم ومن على شاكلتكم,بلادنا مملوئة بهده النمادج.

  • V.NOURIANI
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:21

    نسى سي شباط التخريب لي وقع في العرائش فالمجلس البلدي يسيره الاستقلال.
    والتخريب في القصر الكبير حيث أن المجلس المسير من العدالة والتنمية.

  • samir
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:27

    فاس مدينة علمية اصبحت شبطية مفيوزيةفي عهدهدا الرجل وابناؤه

  • mustam
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 18:59

    arrete et fout le camp,on n’a pas besoin de personnes comme vous,ca suffit,vous avez rempli vos caisses alors part et laisse les Fassi tranquiles.

  • محمد المهدي
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:17

    حضرت مسيرة 20 فبراير وسمعت من بين شعاراتها:
    شباط والولي الشفرة بالعلالي
    ــ وأنا أتساءل: ما علاقة هذه الحركة بالبام التي هاجمها شاباط. هذا خلط وهروب من الموضوع.

  • Citoyen
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 19:03

    C’est la preuve que les fascistes n’osent plus affronter le peuple par leur intelligentsia francophone et leurs intellectuels panarabistes ! Une fois ils s’offrent les services du makhzénien populiste pseudo-islamiste, royaliste plus que le roi, Benkirane, et une autre fois ils ressortent le démago populiste de leur confrérie dynastique listiqLOL, Chabat, espérant manipuler et duper le peuple !
    Je dis à ces marionnettistes fascistes, si vous n’êtes pas convaincus, sachez que le peuple marocain s’est réveillé pour de bon cette fois-ci, et c’est irréversible !
    Le peuple marocain s’est réveillé pour de bon cette fois-ci !

  • احمد
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 19:05

    ان الذين حرروا المغرب ايقنوا قديما ان الاستقلال الذي جعل من المغرب العوبةفي يد المستعمر الاستقلال الذي جاء بالمقابل وجعل عدة مؤسسات في يد المحسوبين على الحزب البورجوازي المسمى بالاستقلال هذا الحزب الذي ميز الشعب المغربي وجعل المغرب ينقسم الى مغرب نافع مغرب غير نافع ليس هذا هو المهم في هذا البلد الذي وزعته الاحزاب والقوى التي تقول وطنية ليس هذا هو المهم في خطاب السيد شباط المحسوب هو الاخر على حزب الاستقلال .. ان مثل هذه الخطابات ذهب زمنها وولى خطابات لم يعد لها اي ميزان لان الشباب المغربي اليوم اصبح يميز جيدا وعيه التاريخي بكل المقاييس عيث اصبح يعي جيدا مطالبه التي هضمت وتلاعبت بها ايدي الفساد …هذا الاخير الذي انهك كاهل الشعب المغربي واوصله الى اليقين الذي يقول ان لا تغيير بدون قاعدة واعية تحركه في الاتجاه الصحيح وهو لا للفساد لا للاستبداد لا للظلم لا للتمييز كل هذه المفاهيم تستدعي نقيضها من المفاهيم الاخرى ….اكثر من خمسين سنة ضاعت على المغرب كبلد غني بثرواته غني بموقعه غني بكل ما اتاه الله من خيرات ذهبت الى رموز الوطنية المزيفة ورغم ذلك يطلعوا فوق المنابر ليتحدثوا باسم الشعب اي منطق هذا لكن لايسع الكلام الا القول بان مثل هذه الخطابات هي من قبيل الاحتضار قبل الموت وهذا طبيعي من اجل جس النبض والعودة من جديد الى الظهور اقول لكموانا واحدمن هذا الشعب اتركونا الى مصيرنا فانه كفيل بنا ونحن واعون بهذا جيدا اتركوا التاريخ يسير بالطبيعة لا تعطلوا حركته اكثر فان المغرب يتغير الى الاحسن بابنائه الشرفاء الغيورين على سلامته ابتعدوا ولو خطوة واحدة من اجل الخطوات الي باتت متعطشة لهذا التغيير حيث منحكم التاريخ صفة الظهور لكنكم ابيتم النكوص والاستسلامونهب خيرات الشعب ارحلوا من فضلكم فاننا نريدكم التنحي حفاظا على نور وجوهكم المصطنع ………..

  • khalid akhouiri
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:19

    كلام لا علاقة له ب الواقع من ساهم في تحرير المغرب من المستعمر سيساهم ايضا الى تحربرها الان اين كان الفاسيون اتناء الاستعمار؟؟؟ – في اوربا .
    والله لو لم يكن هدا الرجل اصبح يحس بالخظر يتجسس حزبه لما دعا الى هده الندوة …..
    “باراكا ا الاستقلال”
    “باراكا ا عبس الفاسي”
    باراكا من الحكومة الفاسية ….

  • rachido
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:21

    كلام حق أريد به باطل وكما يقال خد الحكمة من المجنون

  • moha_sava
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:25

    ان الاحزاب المخزنية لما سبقها ركب المناضلين الشباب،فهاهي الان تحاول احتواءهم تارة،و تخوفهم من المد الاسلامي تارة أخرى.وتقول انه لا نضال من خارج الأحزاب والنقابات،اي من خارج سياج الفساد،عندنا 16 حزب لو كان تلتهم صالحا لما كان لمغرب غارقا في الفساد

  • KHOUZAM
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:23

    Je sais pas comment le peuple marocain à acceptez un « mafiosi » pour le représenter, chabat pour les gens qui ne le connaissent est entouré d’un groupe de Sbir qui règlent les salent boulot pour lui .
    C’est grave de faire taire les cadres de l’UGTM et de PI, et laissez la place aux bluffeurs.
    Pour mémoire l’UGTM à la veille de 20 Février, a lancé un paix sociale pour 5 ans .

  • مغبونة بززاف
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:27

    مع احترامي لرايك ، شباط ليس الا رجل عصابة يعتمد على بلطجيته من خريجي السجون للضرب من حديد على كل من سولت له نفسه الاحتطاك به ، ولعلى عدد ضحايا الاجرام والجرائم البشعة التي هزت مدينة فاس لخير دليل على تورط هذا المعتوه لابعاد انتباه ساكنة فاس عن الصفقات المشبوهة التي تدار من تحت الطاولة ، مدينة فاس اصبحت مرتع الجريمة والفساد الادار والاحياء العشوائية بامتياز ، اما الحدائق التي زينها باسده البوركينوفاسي اصبحت بدورها محطة لكل متشرد ومنحرف وكل داعرة لتصطاد، فاس شجرة كبيرة تخفي غابة وشباط لم ياتي بالجديد لفاس سوى العكار على الخنونة ، الاحياء المهمشة لم يصلها الاصلاح لحد الساعة فهو اكتفى بتزيين الواجهة والوسط ونسى المناطق المهمشة وهي نقط سوداء تنام على بركان خامد ربما سيستقظ يوما ما من سباته لتنقلب الموازين ، الفقر مدقع هنا لحد الجنون. لا يغيرنك كلامه المعسول فهذا لا يجيد الا عذب الكلام اما العمل فعصابته تتكفل بالباقية.

  • Observer
    الثلاثاء 8 مارس 2011 - 17:29

    كلام حق أريد به باطل

  • جمال