شبيبة "الاستقلال": الحكومة تتحكم في الإعلام

شبيبة "الاستقلال": الحكومة تتحكم في الإعلام
الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:29

عبَّرت شبيبة حزب الاستقلال عن غضبها واستيائها من تغيب القنوات التلفزية العمومية عن تغطية الجلسة الافتتاحية للمهرجان الوطني للشباب والطلبة، والذي تنظمه الشبيبة الاستقلالية بالهرهورة خلال الفترة الممتدة بين 21 شتنبر الجاري وفاتح أكتوبر المقبل.

ووصفت شبيبة حزب “الميزان”، في بلاغ توصلت به هسبريس، غياب القنوات العمومية عن المهرجان الذي تنظمه بكونه “خطوة حكومية جديدة لتكميم الأفواه المعارضة، وإخضاع وسائل الإعلام”، مشيرة إلى أن ما سمته “حكومة البؤس والفشل” حرمت جماهير الشعب المغربي من الحق في الخبر عبر القنوات العمومية”.

وأدانت الشبيبة الاستقلالية ما وصفته “التصرف الحكومي الأرعن، والنهج الإقصائي المستهجن”، قبل أن تؤكد تمسكها بما اعتبرته “خيار الصمود والمواجهة، في وجه الاستبداد الأصولي الجديد، والتحكم في وسائل الإعلام العمومية الذي تنهجه وزارة الاتصال”، وفق تعبير البيان.

وانتقد المصدر ذاته وزارة الاتصال لكونها “تعاملت بسخاء إخواني كبير مع ملتقى شبيبة الحزب الحاكم، في حين نهجت أسلوب التجاهل والإقصاء مع مهرجان الشبيبة الاستقلالية”، مردفا أنها “تصرفات بليدة تشبه الممارسات الإعلامية البالية، التي سادت سنوات الرصاص بالمغرب”.

وأعربت الشبيبة الاستقلالية ذاتها أنها “مستمرة في فعاليات مهرجانها الوطني الثاني للشباب والطلبة، ولن يثنيها التآمر الحكومي المفضوح، في الاستمرار في معارضة هذه الحكومة اللاشعبية واللا وطنية واختياراتها الكارثية”، على حد تعبير شباب حزب الاستقلال.

وكان حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، قد ترأس مساء أمس الاثنين افتتاح فعاليات النسخة الثانية من مهرجان شبيبة حزبه، حيث اغتنم الفرصة لينهال بالانتقادات الحادة على حكومة عبد الإله بنكيران، داعيا إلى “إقامة صلاة الجنازة” على الحكومة في اختتام فعاليات المهرجان”.

‫تعليقات الزوار

11
  • abou sara
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:45

    حسنا عملت القنوات لمقاطعتها هدا النشاط حيت لن تنقل الا الكلام الفارغ عن الحكومة ورءيسها الدي يحبه المغاربة لتواضعه ومحاولته لتصحيح ما افسدته حكومة عباس

  • MIMI
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 20:58

    شكون داها فيكم

  • avis
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:07

    Excusez moi mais à ce que je sais, pour avoir une couverture médiatique, il faut faire une demande bien à l'avant et la suivre comme il faut, je me demande si vous avez suivi ces procédures, si oui, vous avez le droit de manifester, sinon, alors je vous crois conscient de la nature de votre évenement, ce n'est pas un fait divers pour que les médias se précipite pour le couvrir, il ne faut pas blamer les autres pour son manque d'organisation dans ce cas.

  • Krimou El Ouajdi
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:13

    Bientôt vous allez dire, aussi, que c'est le gouvernement qui change la couleur du ciel. Arrêtez vos illusions et laissez les gens travailler, nous en avons marre de vos discours bidons. C'est bon, on vous a compris, vous n'arrivez pas encore à admettre que c'est difficile de lâcher la biberon.

  • assaid
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:23

    on veut pas vous voir ni vous entendre on a assez de vos conneries janaza ma janaza
    c'est pas une façon de défier votre collègue politique nous les citoyens on attend que du bien pour notre pays
    pas de sabotage ça montre que vous êtes une bande d’incapable
    النقد البناء من فضلكم اما السب و القدف فهو ليس من سيمة الرجال الشرفاء و احترم هذا الشعب الامي الذي تقتاتون من عرق جبينه حشومة*1000

  • mohamed el habib
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:29

    المغاربة يشعرون بالقشعريرة عند سماع معلومات عن حزب الإستغلال الذي باع راسو من أجل أجندات خارجية وبيع المخدرات وخنق البلاد في السلف والربى وحزب العدالة والتنمية مع الشعب والملك يدفعون الثمن لدفع ضرائبهم بدون سلف وربى الشعب المغربي سيصبر ولن يستغل أي فلس من مال الشعب ولن تستطيعون بدفع الحكومة التنازل عن زيادة في المحرقات وأخد سلف من الغرب .ليقومون الأجندات الخارجية بالضغط علينا وبيع أراضينا ونشر الفتن عبر قناة الثانية المسونية

  • abdooo
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:47

    هذه أكبر كذبة!، في تاريخ المغرب لم أرى حكومة مغربية تتعرض للمضايقة والتشويش من طرف الإعلام المغربي كما رأيته مع هذه الحكومة وهذا إن ذل إنما يذل على حرية للرأي لم تشهذه وسائل الإعلام في عهد الحكومات السابقة هذه الحرية التي أستغلت من طرف خصوم حكومة بن كيران لمهاجمته صباح مساء، مالم تفهمه المعارضة وخاصة شباط وأتباعه أن المغاربة لم يعودو بتلك السذاجة التي كانو عليها قبل سنين عندما كنتم تضحكون عليهم وتستغلون نية وجهل شرائح مهمة من المواطنين لعتلاء الماصب أما اليوم فأغلب الشعب يعرف من المفسد ومن المصلح ،رغم التحريض وحتى لو كانت قرارات بن كيران خاطئة فنحن من صوتنا عليه وسنتحمله حتى النهاية المهم أنه ليس بسارق ولا ناهب للمال العام وإذا جردنا ممتلكته سنجذه ربما أفقر من أفقر نائب في البرلمان .

  • Aziz
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:18

    شبيبة حزب الاستغلال غير راضية عن عدم حضور وسائل الإعلام الوطنية لتغطية مهرجانها، فشبيبة الحزب الاستغلالي تعرف أكثر من غيرها أن لا سلطة للحكومة على وسائل الإعلام، فهي هيأة مستقلة، فربما أن وسائل الإعلام الوطنية تبين لها أنه ليس هناك ما يثيرها للحضور، مهرجان قد يكون على منصته بعض الحمير على شاكلة مقدمة مسيرة الرباط ، والادعاء أنها حرمت جماهير الشعب المغربي من الحق في الخبر، فالشعب المغربي عاق وفاق وما محتاج للنفاق، وأخباركم لا تعنيه في شيء، يكفيه 50 سنة من امتصاصكم لخيرات بلده.

  • مافيا
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 23:24

    الاتحاد والاستقلال مافيا برداء احزاب نهبوا اموال الدولة والشعب الامي .جاءؤا باسم التناوب فنهبوا الاموال العامة بالتناوب ـالاتحاديون اصبحوا ارستقراطية في ظرف 6سنوات من 1998إلى 2005الاستقغلال استغل امية الشعب 70سنة ماذا فعل اهل فاس بهذا الشعب ،البسوه رداء الامية والتخلف ؛ايها الشباب فق اوعيق بهاد المافيا

  • Yassine
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 00:10

    الاعلام العمومي لا يمكن الاعتماد عليه فالشؤون الحزبية…
    الحل الاول هو فتح باب القنوات الفضائية الخاصة… وكل واحد يكونو عندو بوقو يغوت فيه…
    الحل الثاني هو اللجان الإلكترونية اللي ناقصة عند الشبيبة الاستقلالية بشكل كبير وكل الاحزاب الاخرى.. على عكس شبيية الاخوان فحزب العدالة والتنمية اللي باين محركيين يزاااف و خدامين على استقطاب الناس على الانترنت بطرق مختلفة فالفيس وحتى فهيسبريس وكل المواقع والمنتديات العربية…

    تعلموا منهم كيفاش تيخدموا على هاد الموضوع راهم شياطين الإنس والجن فتضليل الرأي العام على الانترنت…

  • محسين
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 01:02

    ولله تا حشمت فبلاصت هاد سيكليس ؟!

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الأحد 11 أبريل 2021 - 22:07 1

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
الصحراء المغربية وفرنسا
الأحد 11 أبريل 2021 - 11:59 18

الصحراء المغربية وفرنسا

صوت وصورة
مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء
الأحد 11 أبريل 2021 - 10:19 15

مشروع "سيتي فوت" بالبيضاء

صوت وصورة
وزير الفلاحة في تافراوت
الأحد 11 أبريل 2021 - 09:10 94

وزير الفلاحة في تافراوت

صوت وصورة
جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية
السبت 10 أبريل 2021 - 20:57 5

جمعية ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
غرق في شاطئ الجديدة
السبت 10 أبريل 2021 - 19:16 10

غرق في شاطئ الجديدة