‫تعليقات الزوار

115
  • رشيد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 05:41

    اظن اننا لازلنا بعيدين جدا عن البطولة الاحترافية انا لا اعرف ماذا اصاب الرياضة المغربية بصفة عامة كيف نرى مقابلة للبطل الذي شرف المغرب في المحافل العربية و الافريفية ان يقوم لعبيه بهذا التصرف الا رياضي

  • karim Saber
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 05:51

    ربما بداية النهاية للمغرب الفاسي، احتقانات بالجملة… و أكيد أن الوصول إلى القمة صعب لكن الحفاظ عليها أصعب!
    أتمنى تجاوز الأزمة و استرجاع اللحمة و الإنسجام بين الإخوة!

  • اوسان
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 06:06

    للاسف ما هكذا نريد ان يحدث في الاندية المغربية
    خاصة المغرب الفاسي الذي ما زال يعيش نشوة الالقاب
    اذا استنجد غريق بغريق ليغرق الكل

  • وحيد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 06:52

    وا حسرتاه! وا حسرتاه! أنتم قدوة الشباب … فكيف لهؤلاء أن لا يقتدوا بكم !!! بدون أن ندرى يقلدنا الأطفال فى أفعالنا ويقتدون بنا سواء أصبنا أو أخطأنا.
    قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم {☼ من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا ☼}

  • lgans
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 06:59

    الحرور مع زكروم ،إسم على مسمى عطو تساع الكرة شوفو لكم شي حاجة خرى وخى .

  • Azeddine
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 07:42

    These are the players that need to fast RAMADAN.

  • rachid hollanda
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 08:12

    ا لله اخليها سلعة اشمن كرة وصلت كوم من الاحسن على الدولة اعادةالنظرفي الملاعب تحويلها الى الحدائق او مركب الاطفال صغار او بناء شريكات في هاته الاماكن او تفويت هاته الاراضي الى دوي الاحتياجات الخاصة اما الكرة بزاف علينا الكرة المرجو من الدولة الاهتمام بالرياظات الاخرى كاالكراطي كرة الطائرة السباحة ووو …..

  • l arbitre
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 08:35

    لا يجب أن تسكت الجامعة (التي تدعي أنها تريد محاربة الشغب) أن تسكت عن هذه الفضيحة المدوية…الصور شاهدها الملايين عبر الأقمار…والجامعة لابد أن تبدأ بمعاقبة ""الـحـــــكـــــــم"" أولا …لأن المعارك بدأت أمامه مباشرة ولم يحرك ساكنا….ثم اللاعبون الأربعة ..لأنهم استفزوا جميع المشاهدين…وربما كانوا سيكونون سببا للشغب وعواقب لا تحمد عقباها…وإن لم تحرك جامعتنا ساكنا أمام هذه القضية ..فيجب على "الفيفا" معاقبتها…لأن الرياضة أخلاق..

  • فنلندا
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 08:39

    يجب اولا أحترافهم أخلاقيا ،من العار ان نشاهد داخل الملاعب الاحترافية حركات الاطفال .

  • ﻣﺤﺐ ﻟﻠﻮﻃﻦ
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 08:42

    ﺃﺻﺒﺢ ﺍﻟﺸﻐﺏ ﺳﻴﺪ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻣﺪﺭﺟﺎﺕ ﻓﻬﻮ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﻓﻲ ﺭﻗﻌﺔ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ.

  • marocainpure
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 08:50

    ni niveau intelectuell ni esprit d'equipe c mieux de fermer les stades et on oublie le foot une fois pour toute,les joueurs et le public les plus vulgaires du monde

  • و لد الدرب
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 08:58

    شف توا اللعابة دياولنا مين كيشوا البريمات ديال الماتشات كيف كيوليوا

  • حليم سعيد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:06

    لي شاف الاحداث يعرف من الظالم
    طاليب ضربوه هزو عليه رجلو و الفاسا بيناتهوم و بورزوق بغا يضرب المكناسي و لا خور ضرب هاداك بطيط
    خاصهوم العقوبات حتى هوما
    و لا حلال عليهوم حرام علينا رغم ان الجهور الفاسي هو لي تسبب فالحجارة ديال ماتش الماس و الكوديم باش يخسر الفرقة ديالنا
    المهم ديما كوديم

  • Rbati
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:23

    بطولة الشوهة PRO

    شغب الاعبين هاد المرة ؟

  • abo_karim
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:25

    أسلوب غير حضاري للماص من هنا يبدأ الشغب يجب تأديب هذا الفريق لأن كل عناصره بالمدرب ممربياش

  • lissamine
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:30

    ماذا جرى للاعبي المغرب الفاسي؟لا لعب مزيان ولا والو
    كل هذا بسبب الغرور يا ماصويين نتمنى ان لا نشاهد هذه التصرفات مرة اخرى ونشاهد الروح الجماعية التي كان يتحلى بها الفريق

  • ESPION
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:31

    EST CE VRAIMENT ça LE FOOT PROFESSIONEL

  • حافظ
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:42

    شوهة ورا شوهة

    ويبقى فيهم الحال ملي ميعطوش ليهم المنتخب

    الله يعطينا وجهكم

  • simo
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:52

    Alors que toutes les instances, publiques ou sportives, se mobilisent contre la violence dans les stades on assiste à de telles conduites irresponsables et indignes d’un soi disant joueur pro… la loi 09-09 contre le hooliganisme ne doit pas uniquement sanctionner les supporters fauteurs de troubles mais aussi et plus les joueurs et dirigeants faisant recours à la violence. En fin de partie, se sont le –bon exemple- et avec ces joueurs là quel exemple!!! ou faut-il dire quelle honte ?

  • رياضي غيور
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:55

    مسألة عادية . فكيف لا يتشاجر لاعيان من MAS ومدربهم " السيد الطاوسي "دائما يعطيهم النموذج في الشجارلقد كان اللا عبان وفيان لمدربهما ا لذي مازال بحاجة إلى دروس من هذا النوع

  • Simo Guevara
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:02

    عادي اشياء تقع في كل بطولات العالم هناك حوادِث كهده ليس شي نشاهده يوميا من لاعبي المغرب الفاسي بالعكس هدا نتيجة الضغط في اخر الايام ومن شاهد ما فعله رونالدو بيده من اشارات هو المفروض يكون لاعب كبير لا يلتفت لاشياء كهده يرجى عدم التضخيم والتقليل من لاعبينا وبطولتنا المغرب الفاسي سيبقى فريق كبير امتعنا واحببناه وشرفنا رغم كل شي ولاعبيه لا يستحقوا الاهانة

  • soussi
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:03

    ci vraiment incroyable des fois ci labagar dans les truibunes des fois ci entre l équipe advers est cette fois ci pur ci entre joueurs de la meme equipe est aussi avec les arbitres ci une chompiona de box ca.ci ci pas chopiona de foot ci reducule de voir notre pye de cette image.vivment une fois que encomprendra ci qoi les droits de l homme ci de respecte les regles de sport est le respect l un est l autre . (ou il faut changer aussi le ministre de sport soyant serieu ci nous qui il faut que en change..de .montalité..vive le maroc vive le sport al'humanité.merci hesspres ..

  • حائر
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:03

    أعلا شوها هذه هي الرياضة وإلا فلا .هذه الأمور تشعل الجمهورليمارس الشغب . على المكتب المسير أن يتدخل وبقوة

  • aziz de Fkih B S
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:09

    ses joueurs doivent être durement sanctionner…INADMISSIBLE leurs comportements

  • Aziz
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:16

    هده هي البطوله pro الاحترافية ..?…..?لا آرا سوا البطوله الانحرافيه ، والله لقد صدق من قال" انما الامم الاخلاق ما بقيت ًفان همو دهبت أخلاقهم دهبو'
    اين جامعة الفاسي ، يجب توقىف هاد الفاسى القاسى.

  • marghibi
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:17

    voila un témoignage du comportement des joueurs du MAS donc c'est maintenant qu'elle est l'équipe qui doit être santionné.

  • full
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:18

    ديو لينا هاد المواهب إشاركو في ءولمبيات لندن للتيكواندو

  • محمد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:23

    للاسف الواحد ولا يخجل يقول انه مغربي لكثرة ما نراه من شوهة في جميع الميادين
    انا كنت نشوف خصامات و ضرب بين افراد الفريقين الخصمين و ليس بين لاعبين من نفس الفريق

    الشوهة و صافي و بغيتو تربحو الزمالك !!! ان شاء الله غادي تخسرو ب 4 ل 0

    و اسفاه

  • بوزويت محمد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:35

    تتدكرون عندما ضرب كوشان صديقه العسكري،سعيد فتاح بصق على وجه رشيد السليماني و اليوم الزكرومي ،حلحول،مهما يحاول البعض ايجاد أعدار لهؤلاء ف:اللي عطى الله عطاه. العقلية هاوية في ثوب بطولة احترافية.

  • توفيق
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:41

    ضروري عندنا في المغرب إلا مادارها الجمهور إديروها اللعابة……….لاحولة ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

  • يوسف الروداني
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:42

    ويستمر شغب الاعبين قبل الجمهور … هده هي البطولة الاحترافية المغربية .. فكرة لما لا يوضف غضب هؤلاء الاعبين في ممارسة الملاكمة او المصارعة عل الاقل سيخرجون كل غضبهم … يا لها من بطولة حترافية ليس لها متيل في العالم

  • n'importe quoi
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:52

    ils on pas touché leur argent c'est normal!!!mais d'un coté c'est une mauvaise image pour les joueurs du MAS c'est pas que vous avez pas touché votre argent que vous donnez cette image!!!

  • ahmed
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:55

    les deux joueurs sont des vaux rien ils ont pour boucoup de choses sur les dernieres defaites du mas zakroumi avec qui fait le boulevard alors que les attaquants marquent des buts par manque de marquage et halhoul avec carte rouge gratuite et banale

  • المحترف؟
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:56

    هذه خاتمة بعنوان العقلية الاحترافية لدورى احترافى فاى احتراف تتكلمون عنه؟

  • khalid Serroukh
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:57

    c malheureux et c honteux de voir des choses comme ca

  • محمد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:00

    اشمن بطولة احترافية، الرياضة أخلاق قبل كل شيء، سب وعربدة واحتقان وشغب في الملاعب المغربية على مرأى ومسمع القنوات الأجنبية.

  • mostafa martah from usa
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:01

    إنما الامم الاخلاق مابقيت فان هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا , لقد أز في نفسي ما رأت عيني في هذه المقابلة للنسيان كنت أتمنا لو أنها لم تُبث او حتا لم تُلعب لانها في الحقيقة عرت عن المستوى الرديء للبطولة والأردل للاعب الهاوي(المغرور) أتحصر على فريقي المفضل (الماص) الذي اتمناه أن يستجمع قواه ويرد الإعتبار لمحبيه وأنصاره كما أناشد جميع الفعاليات في الفريق ان تدع عنها المصلحة الخاصة وتفكر في مصلحة المدينة العريقة ومستقبل الفريق .شكراً هسبرس على النشر

  • Nabil Marocain
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:02

    مبروك الإحتراف و تنديم كأس إفريقيا 2015 ماكاين لا جمهور لا لاعبين وا اعطيو للكرة التيساع و دوك التيرانات ردوهم باركينكات لطوموبيلات حسن

  • Jam
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:10

    هذا هو المعنى الحقيقي للإحتراف….

  • zinedine
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:12

    ma cha2a allah ca c'est vraiment bizarre les joueurs doivent être comme les frères c'est n'est pas comme ennemi

  • malaki
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:12

    عندنا الاحتراف في الانحراف , الله يرزق غير الصحة والسلامة

  • هشام / ح / من تمارة
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:22

    لاحول الله ولا قوة الا بالله العلي العظيم بطولة احترافية بعقول بعض الاعبين كانهم حيوانات داخل الملعب هل هدا لاعب محترف هدا يضع الجمهور داخل الملعب في فتنة
    المرجوا على على من حصل على هدا الاعب ان يقدمه الى الحديقة الوطنية لانه ليس بشر

  • hamd
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:25

    ال مشكل انه هد ناس مدبزن غىر معا بعظهم اش خدر هدا هو مستوا كورا لي كليك لحتراف هدا اسمو لنحراف الخلقي

  • maroc
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:28

    كيديرو الشغب هما و كيكولو ليك علاش الجمهور كيدير الشغب. و غير بناتهم الله يحفض كاليك حكا الاحتراف.

  • ahmed
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:30

    طبيعي ان تقع مثل هذه الاشياء في البطولة المغربية لان ليس هناك تدريب نفسي على المهارات الاجتماعية وتقنيات حل الخلاف وضبط النفس وتغريغ استريس ايجابيا…لماذا تضنون كون ميسي ورونالدو اقوياء ببساطة لانه بالاضافة الى تدريبهم الجسدية لديهم افضل السيكولوك او المهيئين النفسانيين.

  • AyMAN
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:32

    الكوديم # الماص

    مباراة الذهاب شغب الجمهور

    مباراة الإياب شغب اللاعبين

    و سؤال من يعاقب شغب اللاعبين و المسيرين و آش خلاو هادو للجمهور مايديير

    ملاحظة : كنت حاضر بالملعب و مرت المبارة في أجواء حضارية بين الجمهورين بعيدا عن الشغب والاستفزاز.
    (هدي هي الحضارة ماشي السب والشتم)

  • hicham khénifra
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:36

    يا للمهزلة~~~~~مادا يحدث داخل البيت الماصاوي؟؟؟؟؟هل هي نهاية الفترة الجميلةََََ قصيرة الأمد التي عشناها مع هدا الفريق؟؟؟؟هل هده هي الإحترافية؟؟؟؟ على رشيد الطاوسي معاقبة اللاعبين المعنيين لأنهم {شوهونا}….اللقاء كان على الهواء مباشرة على الجزيرة الرياضية…….وما أدراك ما الجزيرة~~~~~~~~

  • rtfgvbh
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:41

    صراحة شبعتوا لفلوس مع روسكوم …قاليك بطولة احترافية…

  • مغربي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:50

    قد نتفهم شجار بين لاعبين من فرق متنافسة. أما شجر بين لاعبين من نفس الفريق فهو خاصية مغربية ادا كنت في المغرب فلا تستغرب. انها ضربة أخرى للكرة المغربية بعد أعمال الشغب بالدار البيضاء. خاصة وأن المقابلة منقولة على قناة الجزيرة. فأي نظرة تسأخد عن اللاعب المغربي ومستواه الفكري والأخلاقي.

  • rachidouvitch
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:52

    بطولة المقرقبين بزاااااف عليهم الإحتراف

  • dequoijememêle
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:55

    comment voulez_vous battre "azamalik" avec une équipe dont les joueurs se détestent et échangent des gifles à la fin du match et d'autres toujours de la même équipe qui s'en prennent aux visiteurs pour la simple raison que ces derniers ont mieux joué qu'eux.on parlait des emeutiers parmi les spectateurs alors que nous en avons parmi les joueurs.ceci sera certainement mal vu surtout que nous aspirons avoir l'opportunité d'organiser des compétitions sportives.je dis à ces soit disant "joueurs" "aalah alaan li ma yahcham"

  • moroccan man
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:01

    ها ها عقلية الهواة

  • MAS
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:05

    كلنا نعلم الضغطات التي يمر منها الماص لاكن هدا لا يغفر لهم التصرفات الطائشة والصبيانية التي بادرة من بعض اللاعبين الدين كنا نقول عنهم كبار لا في لعبهم ولا في اخلاقهم" الله يهدي ما خلق"

  • marocain vrais
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:07

    لا ملاعب ،، لا جمهور ،، لا قمصان ،، لا لعب زوين ،، لا ميزانية ،، لا أندية مسكدة ،، بغيت نعرف علاش مسمينها بطولة إحترافية

  • ammou
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:09

    QUEL MAUVAIS EXEMPLE POUR NOS MOMES!VOUS DITES PROFESSIONNALISME?C EST LA CERISE SUR LE GATEAU:BRAVO O AUGUSTES JOUEURS DE……..!

  • AHMED
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:10

    للأسف هذا ما يعلمه هؤلاء للشباب الذي يشاهدهم لساعات طوال خلال الأسبوع

  • karim
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:15

    عن اي بطولة إحترافية تتحدتون ما هده المهزلة ، الرياضة قبل كل شيئ أخلاق ،منكم لله با الأمس الشغب و التخريب الفوضي و القتل في الدار البيضاء العاصمة الإقتصادية؟؟؟؟؟؟ اليوم في فاس العاصمة العلمية ؟؟؟ با الأمس الجمهور با اليوم اللاعبين غدا لا قدر الله المدربين ،هي فوضى كما اخرجها الراحل يوسف شاهين،نعيب زماننا والعيب فينا فما للزمان عيب سوانا٠

  • مغربي من المغرب
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:16

    انها حقا بطولة انحرافية

    وشكرا

  • tahlawi
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:16

    بطولة احترافية هاوية للاسف
    شكرا للبارصا والريال للاننا نجد فيهم متعة كرة القدم

  • غيور
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:17

    أدخلتم الفرحة في قلوب الملايين ، و أطلقتم إشارات و بشائر مستقبل الفريق البطل ، و بدأت الأندية و الفرق مغمورها و كبيرها يضرب ألف حساب ، لكن بهذه الأفعال الصبيانية و فقدان الأعصاب و توتر الأجواء الداخلية ، و خلق المشاكل للمدرب، سَتُودي الى هاوية الهُواة بعد أن كان البعض على قدم الإحتراف. أتمنى أن لا يتعكر الصفو أكثر فأكثر

  • مغربي صعب
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:17

    الهماج يبقى ديمة هماج ………….

  • Marouane
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:21

    يا ربي سالامة !
    هادي غا 3 شهور كانو فسما سابع ديال الفرحة و دابا :s
    هادي هي الدنيا ما فيها تقة !

  • Zindi bindi
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:24

    لم يعد يخفى على أحد ما في لعبة كرة القدم من مفاسد ، ، وأما الأندية القائمة على احتضان أولئك اللاعبين ودعمهم وتهيئتهم فهي أيضاً لا تخلو من مفاسد ، بل هي أصل مفاسد اللعبة واللاعبين ، وقد ساهمت هذه الأندية في تفرقة الأمة الواحدة إلى فرق متناحرة ، فاتخذ كل نادٍ شعاراً ولوناً وراية ، وصار له مهووسون به ، ومتيمون بحبِّه ، يوالون ويعادون عليه ، ويحبون ويبغضون فيه ، وهذا أمر مشاهد لا جدال فيه ، ومن رأى حوادث الشغب في المباريات ، وما يفعله المشجعون لكل نادٍ بمشجعي الطرف الآخر المضاد : علم مدى الفساد الذي وصلت له تلك الأندية ، وأوصلت به اللعبة واللاعبين إلى هوة سحيقة .

  • errachidia
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:26

    ما هنا كرة ما تا وزة….غير تيضاربو او صافي..

  • al3arandass
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:28

    لم يعد الشغب مقتصرا على المدرجات أو بين لاعبي الفريقين التنافسين، بل أصبح الشغب بين أولاد الفريق الواحد وعلى المباشر أيضا، واسمحوا لي بهذه المناسبة أن أطرح سؤالا : كم استفدنا من كل الأموال التي تضخ للأندية والفرق ؟
    أما كان جديرا أن تضخ هذه الأموال لبناء مستشفيات تستقبل المرضى والنساء الحوامل ؟ ولي ملاحظة للقارئ الذي سيؤشر ب : لم يعجبني التعليق..
    فطر قبل ذلك بأنه يكمن أن تكون زوجتك او ابنتك أو أختك هي التي تعرضت للولادة في الشارع فينئذ أيهما ستفضل المستشفى أم الكرة؟؟؟

  • Khouribga-From NoWhere
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:30

    شوهتوا كرة القدم المغربية …على حسب ماشاهدته في هدا الفيديو من شجار, " را اوو الله لا طفرتوه مع الزمالك "

  • الحسن تيراني
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:30

    كان على اللاعبين أن يكونوا قدوة للناشئة …. في الوقت الذي تتاضفر الجهود لمحاربة ظاهرة الشغب من الملاعب … نتفاجأ فيه بسلوكات من كان يجب أن يكون قدوة ….. بطولتنا انحرفت والاحتراف بريئ منها

  • mido
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:31

    لاعبين غارقين في الهواية للأسف الشديد
    خصوصا ابورزوق طاح من عيني عندما شاهدت برنامج 100 يوم للتاريخ
    حينما قام بسب اصدقاءه بأقبح النعوت و كذلك المدرب دون حسيب او رقيب
    هذا ما يزيد الطين بلة و يشحن الاخرين لفعل المثل .

  • عزام
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:32

    قيل لي بأن لاعبي المغرب الفاسي تراجع مستواهم بسبب ما يتعرضون له من استغلال مادي من طرف المكتب ورئيسه. مثلا فرق كبار تعطي المدربين واللاعبين شيكات على بياض في حين المغرب الفاسي يحصد الكؤوس ولا يتم التعجيل بإعطاء مستحقاتهم المادية.نصيحة للمدرب الكبير الطاوسي لماذا |أمضيت مجددا العقد مع الفريق الفاسي في حين يمكنك أن تربح أكثر خارج فاس أو مغربيا أو في بلاد عربية أخرى خليجية.أنظر ما فعل مدرب برشلونة قدم الستقالته لكي لا يشوه مسيرته.الطاوسي |أنا متأكد لن تنجح أبدا مجددا مع MASلأن المكتب والجمهور لن يغقر لك نتائج سلبية ..إذن نصيحتي من القلب غير الفريق لأن الفريق الفاسي لن يعطي أكثر ولا كالسابق ..استنفذ اللاعبون بطاريتهم.الشكر لمن يبلغ المدرب الطاوسي رأيي وشكرا ..

  • MAT
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:41

    مهزلة بكل المقايس ….متى سنرى هذا النادي مثل نادي المغرب التطواني؟

  • tiznit
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:10

    مسالة خطيرة جدا … ولكن من سيتدخل لاقاف هدا الاستهزاء بالجمهور المغربي اذا كان المسؤولين حقا يريدون النهوض بالكرة المغربية عليهم بمعاقبة اللعبين الفاشيين وليس الفاسيين لان الاخلاق غير موجودة وحظر العنف وعلى الجامعة الرد بالمثل ام ان الناس الكبار في فاس سيحركون الهواتف للاتصال باصحاب المصالح بغية عدم اداء اي احد وتخفيف العقوبة من الان اعلن مقاطعتي للمباريات المغربية اش عندنا والو غير الشفارة ولاد الحرام

  • Abou Anas
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:12

    هذا دور المدرب لانه هو يعطي الاوامر ,كيف يجب ان تمر المبارة.
    في هده الحاله (نفسانيا غير جاهزييييين) توتر وسط الملعب والجمهور ينظر اليهم( هاده كارثه) عليهم ان يعرظو انفسهم على طبييب نفساني .
    وشكرا .

  • molahid
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:16

    اعتقد ان زكروم لعب المغرب الفاسي لايستحق ان يكون لعب محترف وحتى مع المنتخب لانه اساء لكرة القدم المغربية وكان هو سبب فهزيمة المغرب الفاسي خلال مبارته مع الفريق المصري

  • rachid sansat
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:28

    بطولة الإنحرافية = بطوله آسبرو

  • marocain
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:30

    pas la peine de jouer le match contre zamalek ,le résultat est clair

  • مكناس حضارة
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:35

    ""ضهر الحق وزهق الباطل""
    الحمد لله أن الجمهور المغربي رأى الروح الرياضية التي يتمتع بها لاعبوا المغرب الفاسي وضهرو على حقيقتهم لو كانت هده المباراة على الأرض الغالية مكناس لتهمونا أننا من تسبب بهذه النرفزه

  • سعيد من تاونات غفساي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:44

    لم يعد الشغب مقتصرا على المدرجات أو بين لاعبي الفريقين المتنافسين، بل أصبح الشغب بين أولاد الفريق الواحد وعلى المباشر أيضا، واسمحوا لي بهذه المناسبة أن أطرح سؤالا : ما ذا استفدنا من كل الأموال التي تضخ للأندية والفرق ؟
    كان الأجدر أن تضخ هذه الأموال لتهيئة الطرق في البوادي و بناء مستشفيات تستقبل المرضى والنساء الحوامل ؟

    اذهبوا الى إلى غفساي

  • rachid
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:46

    لقد اضعتم دلك الرصيد الكبير من الحب والتقدير

  • ANAHOUA
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:52

    CE SONT DES ETRES HUMAINS AVANT D ETRE FOOTBALLEURS.CELA ARRIVE MEME AUX TRES GRANDS JOUEURS D ETRE VIOLENTS.ET CE N EST PAS UNE EXCUSE:LES FAUTES SE PAYENT CASH.APROPOS;QUEL EST L AVIS DU GRAND PEDAGOGUE MR TOUSSI?

  • تزنيتي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:54

    بطولة هاوية ولاعبين منحرفين

  • ROMARIO
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 14:02

    ASSALAM; gérest avait raison de négliger les joueurs locaux et ce à cause de leur manque d'éducation,et de conscience,et ce sont la plus part des compagnares illettrés issus des milieux défavorisés et d'ailleurs le public fauteurs de troubles est lui aussi issu de ces méme quartier donc ce sont ces méme joueurs qui attire ce type de public aux terrains de foot pour foutre le bordel sous prétéxte qu'ils ne sont pas payés donc on commence a comprendre les raisons de ces troubles remarqués dans nos stades de foot

  • dali
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 14:03

    بالامس فرحتونا و اليم شوهتونا. العالم كله شاهد ما وقع

  • حنان من الاطلس
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 14:12

    اقترب موعد الحسم وبدات التوترات تطفوا على السطح.امر سيسعد اكيد المصريين

  • kamal
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 14:17

    قاليك بطولة احترافية..هذا الدوري الحيوان…

  • hamed allah
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 14:58

    العين حق والسحر حق. هدا شي واحد .ما دكرش الله لما فريق MAS تفوق على جميع المستويات. بعزيمة الشباب, المياه ستعود الى مجاريها .وللاشارة, هذه الاحداث تقع في اكبرالبطولات.كفى تمجيد europa.وديما المغرب الرياضي الفاسي.

  • riad
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 15:01

    أول مره في حياتي أشاهد لا عبين من نفس الفرقه يتعاركان
    والله إنه لعارْ عارْ عارْ
    لو ان لاعبين من فرقتين يتعاركان يتم قبولها لانها متداوله بين الانديه في كل انحاء العالم لكن بين اهل بيت واحد ومصير واحد وعقليه شابه فهذا دليل ان هناك شيء غير طبيعي في الكواليس
    انصح المسؤولين في المغرب الفاسي بعرض اللاعبين على طبيب نفسي…!!

  • هشام المغربي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 15:15

    لعب الدراري الصغار وصافي مكاينة لا كرة لا ولو

  • abdo
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 15:21

    بدااااااااااااية نهاية النادي الفاسي

  • spectateur
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 15:51

    des dirigeants achetent les arbitres; des publics se bagarent, des joueurs perimés,une fédération absente.vaux mieux arreter ce drame.

  • hamza
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 15:52

    بزاف عليهم الاحتراف ……………………. ديما كوكب

  • hassan
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 16:08

    لاعبي المغرب الفاسي شبعوا فلوس مابقى قدهم حد و صاروا مثل الحمير لما تشبع من العلف و ان كان يدل هذا عن شيئ فانما يذل على ضعف شخصية المدرب و ا لمكتب المسير و هذه بداية نهايه هذا الفريق .

  • اديب
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:28

    لاعجب ان يقع دلك مادام جل الاعبين المغاربة لايتوفرون على اي مستوى دراسي يساعدهم على تنميه افكارهم ووعيهم .عكس الاعبين المصريين الدين تجدهم متحدين في السراء والضراء كقلب واحد وادا
    ا بحثت عن مستواهم ستتفاجا
    الشيء الدي ينعكس على تعاملهم في ميدان الرياضة.كما ان الاعب المغربي مازال يسيطر عليه الغرورحينما يحقق نتيجة جيدة سرعان ما ينهار وهدا يجب على الفرق المغربية ان تستعين بخبير في علم النفس السلوكي.ما يقع في الماص الان هو نتيجة تراكمات وعلى المدرب ان يغير مساره قبل ان يندم .لان الجو المتوفر الان لن يخدم المدرب بقدر ما سيكون ضده.

  • أدونيس
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:51

    غريب نهاية مفجعة ومؤلمة للمغرب الفاسي وللمدرب رشيد الطاوسي..استعدوا لهزيمة نكراء في مصر.لا نريد كؤوسا مغربية أو قارية بهذا الشكل حت الكؤوس التي ربحتهاالمغرب الفاسي كان الكل يتشاجر من أجل حمل الكأس من المدرب إلى رئيس المكتب إلى اللاعبين بدون نظام..أنظروا كيف يتناوب لاعبو الفرق الأوروبية على حمل الكأس بلا فوضى..أنا أحمل المسؤولية للطاوسي كما تفضل بعض المتدخلين..إذا كان صاحب الدار راقصــا…المثل معروف. والله شوهة ولاأدري لماذا الطاوسي دائما عصبي ويدخل الملعب اليوم ظهر أن القريق الفاسي ااستغل ضعف الفرق المنافسة وربح الكؤوس بضربة حظ….

  • zsed73
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 18:16

    in morocco there is abig problem that we are sieeng in these time becouse absent the concionce

  • عبدالله
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 19:29

    حتى تصبح الرياضة بالمغرب بخير يجب على مسييري الاندية طرد كل لاعب اساء التصرف في الملعب نعم طرده بالمرة لان الرياضة تهذيب للنفوس وليست مجالا لعديمي الاخلاق. المثل يقول "كل اناء ينضح بما فيه" وبالتالي فلا ننتظر ممن لا اخلاق له ان يطور كرتنا ويجب تنقيتها من جميع الشوائب وفرض
    الانضباط والتحلي بروح المسؤولية والاخلاق العالية.
    وقد لاحظنا كيف تدخل الحارس القنيطري وتهجمه على الحكم وكان الحكم عليه ب6 اشهر بل كان يجب طرده نهائيا لان من يقوم بمثل هذا التصرف لا يمث للاخلاق ولا للرياضة بصلة. وان مثل هذه التصرفات هي مايذكي حنق الجمهور ويزيد من حدة الشغب الذي شهدته ملاعبنا.
    كما يجب تنبيه الحكام الذين اخطأوا تقديرا اثناء قيادتهم لمباريات مهمة وخلق برنامج في القنواة الرياضية للمصارحة وطلب الاعتذار سواء من الحكام او من اللاعبين ويكون مباشرا حتى لا يبقى الحقد دفين القلوب في انتظار الثأر./.

  • عبدالصمد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 22:01

    الدراري الصغار ف الدروبا مين كايلعبو ماكايديروش هاد الشوها
    نكول ليكم واحد النصيحة لوجه الله سيرو حرثو دوك التيرانات بططا و ماطيشة ولا غير بقولا ياكل المسكين بعدا اما الإحتراف بزااااااف عليكم

  • sifdine
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 22:23

    après cela vous allez perdre 5-0 contre zamalek je croix même Que par ce que vous êtes stressé que vous réagissez ainsi

  • توفيق
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:01

    بطولة احترافية خالية من قانون و ضوابط احترافية.

  • driss
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:11

    المرجو من المسؤولين الغاء اسم البطولة الاحترافية لانه يتناقض تماما مع مانراه في الملاعب

  • simo
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:16

    qu'attendez vous des joueur mal éduqué……..l'éducation ne manque dans tous se que nous faisons!!!!!! lay ihdi

  • houssain el
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:41

    la verda esa no es una accion del futbol y los jugadores del MAS no deberian actuar de esa forma y de mi parte le sancionaba t

  • جلال الودادي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:44

    لقد أثبتت هذه الصور بالملموس المستوى الأخلاقي المنحط للاعبي فريق " باب الفتوح" الذين نجحوا في وقت قريب في مغالطة الجمهور المغربـــــــــي و جعله يعتقد بأن هذا الفريق قادر على تقديم صورة مشرفة عن الكــــــرة المغربية و أخلاق المغاربة… و لكن للأسف الشديد سرعان ما انسلخ الثعبان عن جلده و أظهر مكره و سمومــــــــــــــــــــــــــه…
    أهنئ فريق العاصمة الإسماعيلية C.O.D.M على أخلاقه العالية التي أثبت من خلالها أنه كان ضحية المؤامرة المقيتة خلال مباراة الذهـــــــاب…

  • المعتمد
    الخميس 10 ماي 2012 - 00:33

    مما لا شك فيه أن حضارات الأمم تبنى بالأخلاق والقيم، وأن انهيارها مرتبط بالانحلال والانحراف ، مما يتبين لنا أن بوادر سقوط "الماص" تظهر من خلال المنتوج الأخلاقي الذي بدأ يتفنن في تسويقه هذا الفريق خاصة ، وفرقنا الوطنية عامة إلى خارج البلاد .

  • سامى
    الخميس 10 ماي 2012 - 00:55

    zakroumi et bourazzouk degagent.allez au ring pour boxer et non au foot.plutot allez apprendre la dicsipline du jeu.vous etes professionnels. c'est honteux ce que vous avez fait.

  • بلال مازي
    الخميس 10 ماي 2012 - 02:01

    أقول للمسؤولين الغيورين عن فريق المغرب الفاسي: والله كمشجع ماصاوي ولو تبدأوا بناء الفريق من الصفر أحسن من هاد اللاعبين الضاسرين الذين وصل بهم الأمر إلى إشهار وقاحتهم أمام العالم.الله يخلي ترابيكم البراهش.

  • mounir
    الخميس 10 ماي 2012 - 02:49

    مادمت في المغرب فلا تستغرب ،،،

    هذا هو حال البطولة الفاسدة من اناس بعيدين كل البعد عنها

    هذا نتاج سوء التدبير الغير القادر على تحسين وضعية نفسه بنفسه ..

    اي بطولة هذه ؟!

    لا تدبير،، لاكرة بحال الناس ،، لا ملاعب ،، لا حكام ،، لا منتخب ،، لا لاعبين ،، لا جمهور ،، لا والو

  • مصاوي ولد المدينة القديمة
    الخميس 10 ماي 2012 - 03:48

    حبي وعشقي للمغرب الفاسي لن يتزحزح انتم لا تعرفون الماص واهل فاس سينبعث المغرب الفاسي من الرماد كطائر الفنيق وستعود الحياة للفريق الفاسي .بالامس ادخل الفرحة والحبور الى المغاربة قاطبة واليوم الكل بدا يحد شفرته ويغرسها في البقرة التي تهاوت الى الارض لاسيما المكناسيون واخر يقول فليكن الماص مثل الفريق التطواني اتقارنون الماص بتطوان عجب هذه المقارنة .ماوقع بين الزكرومي و حلحول وقع في اعرق الاندية الاوروبية التي تسبقنا بسنوات ضوئية في الاحتراف في البايير بالضبط بين ريبيري وروبين وبشكل عنيف جدا ووقع بين سيزار الحارس الاسبق لروما ومدافعه لم اعد اذكر اسمه. يارب ياعلي ياقدير يا بديع السموات والارض وانت على كل شيء قدير ان ترجع الماص بتاهل ثمين في عصبة الابطال يارب والحمد لله رب العالمين

  • taha
    الخميس 10 ماي 2012 - 07:49

    السبب هو المدرب الطاوسي الذي زرع في لاعبيه مثل هاته التصرفات .

  • maroco
    الخميس 10 ماي 2012 - 09:33

    chouha c'est ca esprit d'equipe c'est pas des professionnels.

  • كوديمي غيور
    الخميس 10 ماي 2012 - 09:55

    من راى مقابلة الذهاب بين الكوديم والماص والمسرحية التي لعبها بإتقان
    المدرب الطاوسي عفوا الممثل الطاوسي سيعرف مدى استلهام اللاعبين
    من مدربهم روح الشغب وعدم احتام الجمهور – ثقوا بي والله شاهد على ما أقول
    أن الذي شعل الفتنة في مكناس هو الطاوسي تجنبا للهزيمة – في جل المقابلات
    الطاوسي رأس الحربة في الشغب ينبغي وضع حد لهذه السلوكات

  • helala
    الخميس 10 ماي 2012 - 12:17

    سبحان الله هذه الظاهرة اصبحت خاصة عالميا باللاعبين المغاربة فكلنا نتذكر نطحة السفري لاحد اللاعبين في بطولة الخليج وشجار تاعرابت مع احد زملائه في الفريق وكذلك شجار نبيل درار مع احد اللاعبين في البطولة البلجيكية ولكمة كوشان للعسكري بنادي اولمبيك خريبيكة

  • meknassi 7oor
    الخميس 10 ماي 2012 - 13:49

    قلة التربية تعلموها من المربي المثالي الطاوسي ٌ ،صاحب تمثيلية كوجاك في مقابلة الذهاب بالملعب الشرفي بمولاي مكناس

  • 413
    الخميس 10 ماي 2012 - 13:58

    Bah!! c'est normale toute cette pagaille dans l'équipe,les joueurs ne sont pas payés(à ce qu'on dit),en plus ils sont saisi d'une frêle d'orgueil,bah tout simplement,puisqu'ils ne sont pas des pro

  • ZZX maroc
    الخميس 10 ماي 2012 - 14:26

    Ca c'est le resultat de l'un plus mediocres system scolaires au monde….
    Zero maturite…zero professionalism…zero niveau sportif..

  • abderrahim 50
    الخميس 10 ماي 2012 - 14:38

    quels idios! c'est ca le foot ball pro?quelle honte!

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 1

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 2

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 19

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 35

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 14

وصول لقاح أسترازينيكا