شحاتة ينفي: لم أتلقَّ أي عرض رسمي لتدريب المنتخب المغربي

شحاتة ينفي: لم أتلقَّ أي عرض رسمي لتدريب المنتخب المغربي
الأربعاء 2 ماي 2012 - 22:10

نفى المدرب المصري حسن شحاتة أن يكون قد تلقى أي عرض رسمي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تدريب المنتخب المغربي، مشيرا أنه قد سمع عن الأمر عبر وسائل الإعلام، مؤكدا أنه “من حيث المبدأ فإن تدريب المنتخب المغربي شرف كبير لأي مدرب”، يضيف شحاتة في حوار خص به جريدة “المنتخب” المغربية مؤخرا.

وعن تقييمه للمستوى المتراجع لأسود الأطلس، عبّر الكابتن شحاتة عن أسفه لهذا التراجع بهذا المستوى، منتقدا في نفس الوقت ما سماها سياسة الاستعانة المفرطة باللاعبين المحترفين، متشبثا بضرورة جعل هاته السياسة مقننة.

ومن وجهة نظره، أبرز شحاتة الذي تُوج بـ3 كؤوس لأمم إفريقيا مع المنتخب المصري، ميله وتفضيله للاعب المحلي لكونه يتحلى بنقطة الإصرار والعزيمة والرغبة في إثبات الذات، مؤكدا ذلك بقوله: “أفضل اللاعب المحلي على أن آتي بلاعب محترف من بطولة ما لمجرد تسجيله هدف أو هدفين”.

وانتهز أحد أفضل مدربي القارة الافريقية الفرصة في ذات الحوار ليتحدث عن مباراة فريقه الزمالك الأخيرة ضد المغرب الفاسي التي انتهى ذهابها بتفوق مصري مفاجئ (0-2)، حيث أكد على أن السبب الرئيسي في الفوز كان رغبة اللاعبين وقدرتهم على التركيز طوال المباراة مع جود توفيق الله تعالى. أما عن لقاء الذهاب فيقول شحاتة أنه سيكون مغايرا، كما سيقوم بالضغط من أجل حضور الجماهير التي منعتها السلطات الأمنية المصرية من تشجيع نادي الزمالك بسبب أحداث بورسعيد الأخيرة.

وبخصوص حظوظ المنتخب المغربي في اقصائيات كأس العالم المقبلة، اعتبر حسن شحاتة أنه لا يمكن الحديث عن تلك الحظوظ الآن فرغم كون المنتخب المغربي والإيفواري هما المرشحان للتأهل عن المجموعة على الورق، إلا أنه، يضيف مدرب فريق الزمالك المصري، لا يجب أن ننسى أنه لم تعد هناك منتخبات افريقية ضعيفة و”يجب الحذر من فقدان النقط امام غامبيا وتانزانيا”.

‫تعليقات الزوار

22
  • zaouia
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 22:22

    نصيحة غالية من مدرب محنك ( "أفضل اللاعب المحلي على أن آتي بلاعب محترف من بطولة ما لمجرد تسجيله هدف أو هدفين".)

  • هشام /سلا
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 22:30

    علا قلت لمغاربة الزاكي+الطاوسي+ فاخر +الناصري+حرمة اله+وزيد أو زيد……………….

  • ابراهيم بوتشيش
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 22:30

    نحن بدورنا نشجع الاعتماد على اللآعب المحلي والمدرب المحلي كذلك
    لأن الجميع سيتكلم لغة واحدة هي حب القميص الوطني (حتى الموت)

  • abderrahman
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 22:39

    ا نا بالنسبة لي كنت افضل ان يكون مدربنا هو الزاكي ولكن شحاتة رجل ما شاء الله وخير دليل الكاس الافريقي الماظي

  • abdo5
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 22:58

    في ظل تواجد الجامعة الحالية و في ظل تواجد محتكرين لا علاقة لهم بالمجال الرياضي .. والله حتى تجيبو مورينهو غدي يفشل و يولي كيبان مجرتل معاهم .. غدي نبقاو كنحلمو و الحل عمرنا مغدي نلقاوه .. لأن الشناقا اللي بيديهم الحل مخبينو باش يبيعو و يشريو فالحوالا عفوا المدربين كيفما بغاو

  • مغربي وافتخر
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 23:00

    لايشرف بلدي ان يدربها مدرب مصري.لانقبل الا المدرب الاوربي المحترف او الاطار المغربي.لاازلت اتدكر قول المغفور له الراحل الحسن الثاني عندما قال : المغرب عبارة عن شجرة اخصانها في افريقيا وفروعها تطل علي اوربا.وفعلا صدق قول المرحوم حيث سياسة الانفتاح علي اوربا اعطت نتائجها وجنبتنا الويلات التي تعيشها بلدان مجاورة لنا. عاش الفريق الوطني تحت قيادة الاطار البلجيكي ايريك غيريتس

  • moha
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 23:05

    خبرمجرد كدبة فاتح ماي

    يستحيل ان يدرب المنتخب المغربي مصري

  • ام دورمان
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 23:05

    عنتر يحي و الجزائر تحيا: هذي العبارة يفهمها الا المصريين و بالخصوص المدرب المصري السابق الا و هو حسن شحاتة. يوم تاريخي 18-11-2009
    في ملعب ام دورمان بالسودان (القلعة الحمراء ) , هو يوم لا تنساه عائلة مبارك و الفضائيات المصرية للابد. Egypte 1 Algerie 0

  • mn almanya
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 23:10

    مع الاسف الجامعة المغربية لكرة القدم تضع المدربين المغارب تحت الاقدام ,
    وتعطي الفرص للاجانب . لماذا?
    ويقول المثل, صدق صدق للمقربين اولا.

  • لعميرية
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 23:46

    لا تحلموا ان يستغني هذا المدرب المحنك عن وطنيته ليدرب منتخب دولة اخرى ثم جوابه عن سبب تردي مستوى فريقنا الوطني يدل على انه ضد جلب الاجانب للمنتخب ومن تم الاعتماد على مدرب محلي يحمل هموم الكرة الوطنية لا هموم الاجرة المنتفخة .

  • مغربي
    الأربعاء 2 ماي 2012 - 23:49

    واخا
    ولكن فين عمرها مصر كان عندها شي محترفين؟

  • aissam
    الخميس 3 ماي 2012 - 00:10

    مع الاسف الجامعة المغربية لكرة القدم تضع المدربين المغارب تحت الاقدام ,
    وتعطي الفرص للاجانب.

  • said assbaiyou
    الخميس 3 ماي 2012 - 00:17

    السلام عليكم
    مالنا حنا ما نديرو مدرب مغربي ديالنا، حنا دئما كانموتو على الاجانب.
    والله الى ماعندنا التقة في روسنا و في ناسنا ما نزيدو مترو للكدام.
    والسلام

  • الحسين من سيدي افني
    الخميس 3 ماي 2012 - 01:11

    المدرب الذي ينقصنا هو مدرب في اكساب اللاعب الروح الوطنية والقتالية من اجل القميص الوطني.اما المدربين الكرويين فبلدنا يزخر بهم لكن الجامعة تبخسهم كما نبخس نحن كل منتوج وطني .

  • احفيري
    الخميس 3 ماي 2012 - 01:37

    نفس المثل في اللاعبين او في المدربين.."أفضل المدرب المحلي على أن آتي بمدرب اجنبي محترف

  • david
    الخميس 3 ماي 2012 - 01:49

    عندما أسمع أحدهم يطالب بإشراك اللاعب المحلي أنفجر بالضحك وأتساأل هل يدرك ما يقول بطولة دون المستوى قطبي الكرة هما أول من يودع عصبة الأبطال ومأخرا عندما نظمت بطولة إفريقيا للمحليين خرجوا بخفي حنين البطولة التي فازت بها تونس (الرجال) عندما تكون فرق بمستوى الترجي والأهلي حينئد سيكون مطلبك منطقي

  • الجزائرى رقم 8
    الخميس 3 ماي 2012 - 01:53

    تحيا فريق الرباعيات حقيقى هو يوم تاريخى ان يفوز فريق الرباعيات على مصر حتما الفريق المصرى كان محشش

  • brahim
    الخميس 3 ماي 2012 - 20:20

    ما سبب تعاقد مصر مع مدرب امريكي, بوب برادلي ,هل هي سياسة الانفتاح علي المدربين الاجانب تريد نهجها الاتحادية المصرية ؟

  • مغربي محب
    الخميس 3 ماي 2012 - 21:55

    المنتخب المغربي هو عقدة مصر مازلت اتدكر اهداف حجي,الشماخ وغيرهم واخر انتصار كان لمنتخب الامل واصابة المختاري الرائعة

  • أخر الكلام
    الجمعة 4 ماي 2012 - 03:44

    الزاكي وشحاتة جنبا إلى جنب مدربين للمنتخب المغربي !!
    طريقة تعتمد عليها البرازيل دائما،علما أننا خضنا هذه التجربة بعقلية أوبللأحرى بعقلين مغربيين بدون جدوى.فلمالا عقلين مغربي ومصري!!

  • إلى2 - هشام /سلا
    الأحد 6 ماي 2012 - 14:21

    حــرمة الـــلـــه و ليس حرمة اله

  • اخر الكلام
    الثلاثاء 8 ماي 2012 - 01:54

    ا لى رقم 21 علق على ا لوضوع او تلاوح بحالك !!
    كفاك ا لاستهزاء والنقذ الفارغ !!
    القافلة تسير والكلاب تنبح

صوت وصورة
حياتي فالزنقة من وجدة
الخميس 22 أبريل 2021 - 13:00

حياتي فالزنقة من وجدة

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 11:41 1

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
تراويح في مراكش
الخميس 22 أبريل 2021 - 02:14 24

تراويح في مراكش

صوت وصورة
تمثيل سرقة وكالة بنكية
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 22:47 11

تمثيل سرقة وكالة بنكية

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والفرنسية
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 22:00 31

بدون تعليك: المغاربة والفرنسية

صوت وصورة
سلسلة التفاح بإقليم الحوز
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 13:04 6

سلسلة التفاح بإقليم الحوز