شخصيات رسمية تُشيِّع جثمان حسن العمراني إلى دار البقاء

شخصيات رسمية تُشيِّع جثمان حسن العمراني إلى دار البقاء
السبت 4 يناير 2014 - 20:35

بدت وجوه الشخصيات الحاضرة في جنازة تشييع جثمان الراحل حسن العمراني، والي جهة الرباط سلا زمور زعير عامل عمالة الرباط، واجمة عليها مسحة من الحزن الرقيق، وهي تلقي عليه النظرة الأخيرة قبل أن يسجى جثمانه، عصر اليوم السبت، بمقبرة الشهداء بالرباط.

وحفلت جنازة العمراني، الذي وافته المنية صباح اليوم بعد معاناة طويلة مع المرض، بتواجد شخصيات رسمية رفيعة المستوى، بجانب أفراد أسرة الفقيد، تقدمهم الحاجب الملكي، محمد العلوي، وبعض مستشاري الملك محمد السادس، ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزير الداخلية، محمد حصاد، والأمين العام للحكومة، إدريس الضحاك، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي اضريس.

وشهدت مراسيم الجنازة أيضا حضور كل رئيس المجلس الأعلى للحسابات، إدريس جطو، ورئيس مجلس النواب، كريم غلاب، ورئيس مجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله، والمدير العام للأمن الوطني، بوشعيب الرميل، وعامل سلا، عبد السلام بكرات، الذي كان يعوض العمراني في بعض مهامه عندما اشتد عليه المرض، فضلا عن شخصيات حزبية.

التجهم الذي كان طاغيا على سحنة عدد من الشخصيات الحاضرة في مراسيم تشييع جثمان الراحل العمراني، سرعان ما انقلب إلى شيء من الضحك وانطلاقة الأسارير، بعد الانتهاء من دفن والي الرباط، حيث بدا بنكيران بسبحته التي لم تفارق يده ضاحكا بكل أريحية مع نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وإدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات.

وكانت جنازة الراحل العمراني فرصة مواتية لعدد من الشخصيات من أجل اللقاء والحديث في مشاغل “الدنيا”، بعد أن ودعوا أحد رجالات الدولة إلى مستقره الأخروي، حيث دارت أحاديث ثنائية جذبت بالخصوص كلا من أندري أزولاي، مستشار الملك، مع سجان المملكة السابق، مولاي حفيظ بنهاشم، فيما انخرط إدريس جطو والشيخ بيد الله في حديث هامس.

وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل حسن العمراني، أبدى فيها تأثره وأساه لوفاة والي عامل الرباط، مستحضرا ما كان يتحلى به الفقيد من “خلق رفيع، وغيرة وطنية صادقة، وما هو مشهود له به من كفاءة عالية، وتفان وإخلاص ونكران ذات في خدمة المصالح العليا للوطن”.

‫تعليقات الزوار

39
  • adil
    السبت 4 يناير 2014 - 20:47

    فرص ليتذكر من هم على راس هذه البلاد ان ماصيرنا الي التراب ويتقو الله في هذا الشعب المسكين,

  • Yasmine
    السبت 4 يناير 2014 - 20:57

    كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام

    رحم الله الفقيد و جميع اموات المسلمين وانا لله و اليه راجعون

  • زيدان
    السبت 4 يناير 2014 - 21:00

    انا لله وانا اليه راجعون أتمنى من كل قلبي ان يتعظ هذا الكم الهاءل من المسؤولين الذين حضرو لتشييع جثمان الفقيد ( سعداتك افاعل الخير )

  • الحراشي
    السبت 4 يناير 2014 - 21:03

    رحم الله الفقيد ورزق الله اهله الصبر و السلوان وانالله وانا اليه راجعون

  • mostafa sbayo guelmim
    السبت 4 يناير 2014 - 21:09

    …… واجمة عليها مسحة من الحزن الرقيق،… باين الحزن فصورة بنكيران و بن عبد الله وجطو،، حتى المقبرة لم يراعوا لها حقها، الضحك في كل مكان، فزيارة المقابر للإتعاظ وتذكُّر الآخرة؛ وفي زيارتها تذكير بمصير الإنسان، حيث لا ينفعه بعد موته إلا ما عمل من الصالحات، ويتحقق في زيارتها الإعتبار بمن سبق. وقد أمرنا الله تعالى في كثير من الآيات إلى النظر والإعتبار بمن قبلنا من الأمم التي قضت والمآل الذي وصلوا إليه. قال تعالى {أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْهُمْ وَأَشَدَّ قُوَّةً وَآثَارًا فِي الْأَرْضِ فَمَا أَغْنَى عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ}،قلوب قست يا لطيف

  • محمد العمراني
    السبت 4 يناير 2014 - 21:12

    اللهم ارحم هذ الرجل المنا ضل ان كان محسنا فا حسن به و ان كان مسياء فتجاوز عنه اللهم اغفر لنا وله يارب العالمين واكرم نزله وانس وحشته واجعله من التا ئبين الطاهرين ومع الشهداء الصد يقين امين امين يارب العا لمين

  • mohajir
    السبت 4 يناير 2014 - 21:19

    ا ولان اوعزي للعايلات المرحوم انالله وانا اليه راجعون 2 تانيا الظحاكين3 في الجنازاة كما جاء في الصورا اظن قلوبوهم ميتة وهم من اعلاء المسولين كيف تكون لهم قلوب راحمة علي اولاد الشعب في الخدمات والقظيات والءيستيغاثات القولوب المية لن ترحم نفسها بنفسها يظحكون بدلن ان يسالو الرحمة والمغفرة والثبات للمرحوم او لاءنفسهم اظن القهقه كانت احسن عندهم انشوري اهيسبريسOSLO N

  • احمد
    السبت 4 يناير 2014 - 21:20

    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته,انا لله وانا اليه راجعون .

  • سعيد
    السبت 4 يناير 2014 - 21:27

    هذا مصير كل شخص في الدنيا إن لله وإن إليه راجعون

  • Adèle
    السبت 4 يناير 2014 - 21:33

    Ce nom de famille n'est pas le même que celui de Karim el Amrani l'ex ministre ou premier ministre ou je ne sais pas quoi qui a pris tout l'argent du phosphate et qui ont servi les Français ?lors de la colonisation? Corrigez moi si je me trompe merci!

  • saadia
    السبت 4 يناير 2014 - 21:35

    رحم الله الراحل و كل المسلمين الاموات و الاحياء

    لي ملاحضة لا استطيع تفهمها و هذا واقع معاش كيف يستطيع انسان في جو الجنازة و الحداد و كل جبروت تلك اللحضة اللتي تنتضر كلا منا دون استتناء (اتمنى ان تجدنا في حالة المؤمن الساجد لله)
    استغرب كيف يسطيع الانسان ان يضحك و هذا الموقف شدني عدة مرات و لم استطع فهمه
    اتمنى ان يجيبني احدكم هل انا طبيعية ام الاخر

  • UN PASSANT
    السبت 4 يناير 2014 - 21:40

    Un peu de pudeur de quoi peut on rire alors que le défunt est à peine enterré, les gens sans coeut n'ont pas de yeux pour pleurer ils sont prisonniers de leurs vies, de leurs intérêts et de leurs calculs mais aussi de leur hypocrésie et de leur égoisme jusqu'au jour où c'est leur tour. Ces gens là pour la plus part plus âgée, il avait 56 ans le wali devait dire qu'est ce qu'ils vont faire de bien avant de partir puisque théoriquement ils sont tous plus âgés.

  • mostafa sbayo guelmim
    السبت 4 يناير 2014 - 21:46

    إلى تعليق 11 .لا نقول أخي، ''افتكره الله '' أعوذ بالله ،هل الله ينسى حتى يفتكر؟ بل نقول ''إختاره الله ''

  • hanan lamrani
    السبت 4 يناير 2014 - 21:57

    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته,انا لله وانا اليه راجعون .

  • محب الوطن
    السبت 4 يناير 2014 - 22:03

    ياأيها المسءولون تذكرو يوم ﻻمفرمنه

  • عبدو
    السبت 4 يناير 2014 - 22:04

    ديما ضاحكين في جلسات البرلمان في مجلس الوزراء في الافراح في الاقراح في البيران في الاعراس في العزاء لانهم ليس عليهم اي ديون ولا يفكرون في الكهرباء ولا في الكراء ولا المصاريف اليومية كل شيئ عندهم مضبوط دراسة و سفريات ابنائهم ووووووووو……

  • محمد التازي
    السبت 4 يناير 2014 - 22:08

    إنا لله و إنا إليه راجعون .صدق الله العظيم

  • AZE
    السبت 4 يناير 2014 - 22:14

    ر حم الله الفقيد و اسكنه فسيح جناته . انالله و انا اليه راجعون.

  • عبدالقادر هواري
    السبت 4 يناير 2014 - 22:19

    رحما الله المرحوم مكانهو في الجنة ان شاء الله كانا رجلا ونعم الرجولة
    انا لله وانا اليه راجعون

  • bramohandis
    السبت 4 يناير 2014 - 22:46

    يا الله صورة الكفن و الميت الملفوف داخلها تدخل الرهبة في القلوب –فمن لم يعتبر من هذا المشهد و يمر عليه مرور الكرام –فليعلم أن الايمان لم يستقر في قلبه بعد — اللهم اني أسألك خاتمة في طاعتك مفروشة برضاك و حبك فان وحشة القبر عذاب و ظلمته عقاب فاللهم نور قبره و اغفر ذنبه و أسكن روحه روضة من رياض جنانك و أبدله دارا خيرا من داره و ارزق اهله صبر المؤمنين و أجر المتقين و سائر موتانا و موتى المسلمين انك سميع مجيب .

    و انا لله و انا اليه راجعون

  • عبد العزيز
    السبت 4 يناير 2014 - 23:05

    انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه والهم دويه الصبر والسلوان

  • عبدالله بلحسين
    السبت 4 يناير 2014 - 23:10

    لله ما أخد و ما أعطى و كل شئ عنده بأجل مسمى.انا لله وانا اليه راجعون

  • موعظة
    السبت 4 يناير 2014 - 23:12

    غريب أمر بعض التعليقات . فحتى مع الموت الذي هو فرصة للتذكر و التدبر في ملكوت الله عز وجل يطيب لبعض الاخوة هدانا الله وإياهم اسقاط الطائرة في حديقة السياسة و الشماتة في هذا المسؤول أو ذاك .
    فاللهم اجعلنا أحسن مما يقولون ولا تعذبنا يما يقولون. آمين

  • mohamed
    السبت 4 يناير 2014 - 23:26

    كان والي جهة الرباط سلا زمور زعير و عامل عمالة الرباط، وماأدراك ما العاصمة مملوءة بالاداراة الحساسة كانت مسؤولية ثقيلة لا يتحملها لا من هو كفؤ لها و مستعد للعمل ليل نهار إنه عمل ليس بهين رحم الله هذا العبد وكل
    وكل أموات المسلمين

  • مغربية غيورة
    السبت 4 يناير 2014 - 23:43

    رجل طيب مؤمن بالله بعيد كل البعد عن الفواحش تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته ورزق ذويه الصبر والسلوان وأنا لله وإن اليه راجعون وأما الغافلين عن تفكر هذه اللحظة التي سيكون مآلنا لها مهما حيينا أقول لهم اتقوا الله فيما تقومون به وفيما تخططون له تجاه هذا البلد الحبيب

  • حميد
    الأحد 5 يناير 2014 - 00:13

    رحمة الله على الفقيد و انا لله وانا اليه راجعون.

  • adel
    الأحد 5 يناير 2014 - 00:18

    ا ولا رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه.وانت لسي بنكيران ضحاك مع راسك ماهي غي النوبة.الدوام لله.

  • salm
    الأحد 5 يناير 2014 - 01:02

    إ نا لله و إ نا إ ليه راجعون. و المرجو عدم إ دخال السياسة في كل شيء

  • kiskou
    الأحد 5 يناير 2014 - 01:29

    كفى بالموت واعظا!!!!!
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • missi
    الأحد 5 يناير 2014 - 01:40

    Comme je suis triste de perdre un grand responsable . Il est temps pour les nouveaux responsables de lever la couverture à l'affaire de détournement d'un milliard de l'INDH par l'avocat Zahrach et son allié Moftaquir chef de division de L'action sociale le grand pharaoun de la prefecture de Rabat. c'est l'occasion pour Monsieur Jari le nouveau secretaire général de rendre justice à la societe civile.c'est l'occasion de servir un peu les pauvres de Rabat au lieu des riches baraka mn lbsala dial dak moftaquir

  • youssef
    الأحد 5 يناير 2014 - 04:14

    نعم الرجل، نسأل الله لدويه الصبر وله المغفرة انا لله و انا اليه راجعون

  • AIT BOUFRAH
    الأحد 5 يناير 2014 - 12:35

    Au n°11 Adèle : M. Hassan AMRANI est originaire du RIF (AIT BOUFRAH province d'Al Hoceima) son grand père s'est installé à Tétouan, c'est dans cette ville que M. Hassan Amrani a vu le jour dans une famille modeste. C'est un homme d'une extrême gentillesse très sensible aux gens travailleurs issus de milieu populaire comme lui. Au revoir cher ami et implorons dieu qu'il gratifie ce pays d'hommes et de femmes de votre carrure.

  • رشيد
    الأحد 5 يناير 2014 - 14:59

    إنا لله وإن إليه راجعون اللهم ارحمه واحسن اليه وجميع المسلمين

  • redouane
    الأحد 5 يناير 2014 - 16:15

    he was a great man one of the best in this governement

  • ابيو خديجة
    الأحد 5 يناير 2014 - 17:33

    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته، والهم اهله الصبر والسلوان٠وانا لله وانا اليه راجعون٠

  • مغربي و مسلم
    الأحد 5 يناير 2014 - 18:54

    لما نزلت الأية الكريمة:
    كل من عليها فان
    قالت الملائكة:
    نحن لسنا سكان الأرض إنما نحن سكان السماء
    ثم نزلت الأية الكريمة:
    كل نفس ذائقة الموت
    قالت الملائكة:
    نحن لسنا نفوسا بل نحن أرواح طاهرة
    فنزلت الأية الكريمة الفاصلة:
    كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون
    خرت الملائكة سجدا لله جل جلاله وقالت:
    سبحان من له البقاء وحده
    سبحان الله
    الحمد لله
    لا إله إلا الله
    الله أكبر
    ولا حول ولا قوة إلا بالله
    لهذا من لم يتعظ بسلطان الموت
    وأن الموت لا مفر منه
    سيأتي سيأتي
    إن عاجلا أم آجلا
    فيوم الحساب قريب
    فآتقوا الله في عباده يا معشر المسؤولون

  • Nahid
    الأحد 5 يناير 2014 - 19:51

    Adèle, vous vous trampez! Karim El Amrani n'a pas le meme nom de famille que Hassan El Amrani

  • KALIMET 7A9
    الأحد 5 يناير 2014 - 20:48

    واغير دفنو السيد ورجعو ضاحكين بحال الى كانو في شي حفلة
    لاحول ولا قوة الا بالله
    ايمتا غادي يتاعضو هاد الناس
    انظر الصورة رقم 4

  • أمينة
    الإثنين 6 يناير 2014 - 15:04

    باسم الله الرحمان الرحيم

    لقد ودعنا رجلا عرفته وعملت بجانبه وهومدير للخوصصة سنة 1992، كان رجلا بمعنى الكلمة متواضعا وهو ذو غزارة علم وكفاءة عالية يشهد له بها جميع من عمل معه، رحيما بالضعفاء، لا تفارق الابتسامة محياه، ذو أخلاق عالية، عملت معه أزيد من 13 عشرة سنة، ولا يمكنني إلا أن أقول: السي حسن العمراني، رحمك الله رحمة واسعة وتقبلك إن شاء الله من الشهداء وأسكنك الفردوس الأعلى بجوار الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم. آمين وإن لله وإنا إليه راجعون.

صوت وصورة
دموع حلايقي شهير بساحة الفنا
الخميس 15 أبريل 2021 - 20:32

دموع حلايقي شهير بساحة الفنا

صوت وصورة
احتجاج مهنيي الطاكسيات بمراكش
الخميس 15 أبريل 2021 - 19:23 2

احتجاج مهنيي الطاكسيات بمراكش

رمضان1442
علاش تسمات الشباكية
الخميس 15 أبريل 2021 - 18:00 18

علاش تسمات الشباكية

صوت وصورة
التقوى والتحكم في الشهوات
الخميس 15 أبريل 2021 - 17:00 3

التقوى والتحكم في الشهوات

صوت وصورة
استثمارات مغربية في فرنسا
الخميس 15 أبريل 2021 - 16:00 1

استثمارات مغربية في فرنسا

صوت وصورة
منابع الإيمان: تعريف القرآن
الخميس 15 أبريل 2021 - 14:01 15

منابع الإيمان: تعريف القرآن