شخص تسلل إلى طائرة مغربية بالمطار وقضى ليلته بها وعيون الأمن كانت نائمة

شخص تسلل إلى طائرة مغربية بالمطار وقضى ليلته بها وعيون الأمن كانت نائمة
الإثنين 5 يناير 2009 - 17:12

تسلل شخص في الثلاثين من عمره إلى داخل طائرة تابعة لشركة أطلس بلو الجوية، كانت جاثمة بمطار مراكش المنارة الدولي، حيث قضى بها ليلة الخميس إلى الجمعة، دون أن يفطن به أحد، قبل أن يتفاجأ بوجوده صبيحة الجمعة الماضي تقنيان تابعان لشركة الخطوط الجوية المغربية، كانا بصدد إعداد الترتيبات الأخيرة لتهييء الطائرة لاستقبال المسافرين والإقلاع.


ويدعى الشخص المتسلل إلى الطائرة (هشام مجدي) وهو من مواليد مدينة فاس سنة 1978، وتثبت أوراق هويته أنه يسكن بمدينة خنيفرة.


وتباشر مصالح الأمن والدرك الملكي بمطار مراكش التحقيقات المعمقة مع هشام مجدي الذي أفادت مصادرنا أنه أوهم المحققين أنه مختل عقليا، بينما تؤكد نفس المصادر أنه يعي ما يقول، مما يستبعد فرضية جنونه.


وقد طرح تسلل هذا الشخص المجهول الى الطائرة عدة تساؤلات حول ظروف اقتحامه للحواجز الأمنية، ووصوله الى الناقلة الجوية وركوبه، على متنها ومبيته بداخلها، وعن الصدفة التي قادت الى ضبطه، وهي أسئلة تدفع باتجاه ارتباط هذا الشخص بأطراف أخرى سهلت له هذه المأمورية على خلفية مشروع ارهابي.


واذا كانت السلطات الامنية بمدينة مراكش تحيط الموضوع بتكتم شديد حول مجريات التحقيق، فان سلطات المطار مدعوة لتنوير الرأي العام عن ظروف السلامة بمحطاتنا الجوية، خصوصا وأن السياحة الوطنية في غنى عن مشاكل جديدة تعمق معاناة السياحة المغربية من تبعات الازمة المالية العالمية وكساد السوق السياحي.


العلم

‫تعليقات الزوار

8
  • خالد ناس الغيوان
    الإثنين 5 يناير 2009 - 17:26

    المواهب عندنا في المغرب فطرية, لو كان ارهابي او مع اكبر مافيا, كم من الوقت يلزمهم للتخطيط للوصول الى الطاءرة و المبيت فيها, كون غير ابيعوه للقاعدة, موهبة ضاءعة, بحال بزافففففففففففف

  • محند تاهلة
    الإثنين 5 يناير 2009 - 17:18

    الامن ديالنا الى خطاه التبرgيg معندو مايشد غالنعاسة .

  • nadaالعروبية
    الإثنين 5 يناير 2009 - 17:24

    ليس في مراكش فقط فمؤخرا أحدث برنامج الكاميرا السرية ضجة وألب الرأي العام ووسائل الإعلام عندما إقتحم المقدم للبرنامج مطار أمستردام الدولي بقنبلة من مدخل العمال ولم يفطن به أحد وبعدها بشهرين قام بتزوير البطاقة الألكترونية ودخل بواسطتها من جانب خلفي للمطار وفتح باب المكان الذي توجد به طائرة الملكة والوزراء وتجول قليلا وخرج آمنا دون مراقبة أو تفتيش ولم تؤخذ أي إجراآت في حق الإدارة لأن النقاش مازال ساريا
    والحقيقة تعتبر المطارات أهداف سهلة للإرهاب مالم تكن هناك مراقبةجيدة

  • شتيوي
    الإثنين 5 يناير 2009 - 17:14

    ليس غريب على امننا العربي ان يكون نائم فهم تعبو من شدة السهر على حراسه قصور الحكام
    لنا الله

  • مسفيوي بعثي
    الإثنين 5 يناير 2009 - 17:16

    الم تقرا التعليق اعرف ان المغرب مليئ بالدعارة و الفساد و لكن كل مدينة لها قاعدة و شكل تعمل عليه . و مراكش هي اول مدينة متلات بظواهر خريبة عن المجتمع المغربي من شذوذ علني و دعارة بكل دمقراطية و السرقة الموصوفة بحرية .
    اما من قال اسفي به دعارة هذا صحيح و لكن متسترة او خارج المدينة و المناطق التي تعج ببائعات الهوى في الاسفي ليست التي بمراكش ففي فراكش انت لا تذهب اليهم بل ياتون اليك عارضين منتوجاتهم و خدماتهم .
    لكن من قال اني عبثي و عصر كلمة بعثي فهو متخلف و اظنه انه يحل الكلمات المتقاطعة كثيرا لهاذا تراه ليس تابثا في الحوار يتقطع و يمزج الزيت بالماء .
    المهم حزب البعث قام بثورة صناعية و مجد لم يحققه حزب في الدول العربية و لولا الخونة امثالك لما سقط حزب البعث من النظام في العراق و هو باق و عائد في كل مكان .
    كره من كره و تحية للشهيد الامة صدام حسين رخمة الله عليه .
    ايه المسمى جليل فاسمك دليل عن فكرك فلماذا لا تقول عبد الجليل ؟
    المهم لن ادخل في التفاصيل عليك بالواقعية فاغلب المعلقين في هسبريس يعيشون في اوهام و سراب كاذب .
    في نهاية المطاف ففي المغرب مازال التعليم الغير نظامي مجانا عبر الجمعية فذهب لعلك تنتفع .

  • محمود شافع
    الإثنين 5 يناير 2009 - 17:20

    تعبير الرياضيين الشرطة بايعةالماتش لأن أغلبيتهم دخلهم اليأس والاءحباط الراتب هزيل والترقية مجمدة والمعنويات منهارة مادى تنتضرون من شرطى له أكتر من 25 سنة فى سلك الشرطة وخلال هدة الفترة تمت ترقيته مرتين فقط المرة الأولى من سلم 4 اءلى سلم 5 والتانية من سلم 5 اءلى سلم 6 .ساعات العمل اليومى تصل اءلى معدل 12 ساعة يوميا.العطلة السنوية من 10 ايام اءلى 15 يوم وووووووووووخلاصة القول يجب اءصلاح هدا الجهاز الدى تأتر كثيرا بفعل المغادرة الطوعية وبفعل الترقية الجائرة والمجحفة التى تعتبر حصارا ماديا ومعنويا وجدارا من جدارات التفريق والتمييز بين الموضفين…لكل من يهمه الأمر ارقعوا هدا الحصار وأوقفوا بناء هدا الجدار واستغفروا الله يغفر لكم دنوبكم ويتوب عليكم اءنه هو التواب الرحيم.

  • الطيب
    الإثنين 5 يناير 2009 - 17:22

    هداك السيد غير مسيكين مالقاش فين ينعس كال بالاك نمشي نتكسل فهاديك القجقالة حتى يجيني النعاس

  • وردة(مسلمة غيورة)
    الإثنين 5 يناير 2009 - 17:28

    السلام عليكم اخواني في جريدة هسبريس فمسألة اللصوص اصبح الكل خائف وخصوصا بمدينة مراكش اصبحنا نعيش في رعب لا ينتهي في الحافلة هناك لصوص نتمنى لهم الهداية بان يتدكروا بان الله يمهل ولايهمل
    فالدي يؤلمنني هو ان ترى مسلم يسرق مسلم فلا حول ولاقوة الابالله

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 12

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال