شذى حسون: ميزانية تصوير الفيديو كليبات في المغرب باهظة جدا

شذى حسون: ميزانية تصوير الفيديو كليبات في المغرب باهظة جدا
الخميس 30 ماي 2013 - 20:03

إذا كانت الخلافات والصراعات هي السمة الغالبة، في أحيان كثيرة، على العلاقات بين الفنانين بعضهم البعض، فإنّ العلاقة بين المطربة المغربية-العراقية شذى حسون، والمطربة الإماراتية أحلام، علاقة جيّدة، لحدّ أنهما ستغنيان مساء اليوم، على منصّة النهضة، أمام جوق واحد، في إطار سهرات مهرجان موازين.

ذلك ما كشفت عنه المطربة شذى حسون، في ندوتها الصحفية بعد زوال اليوم، حينما سألتها إحدى الصحافيات حول ما إن كانت هي التي تدخلت لدى إدارة موازين لفائدة المطربة أحلام لتشارك في المهرجان، فردّت حسون بأنّها لم تسمع بهذا الخبر، وأنّ علاقتها بالمطربة أحلام علاقة جيدة.

وعن مشاركتها الأولى في مهرجان موازين لأول مرة، عبّرت خرّيجة برنامج “ستار أكاديمي”، في نسخته الرابعة، التي حرصت على الحديث بمزيج من اللهجتين المغربية والعراقية، عن سعادتها بالمشاركة في المهرجان، معتبرة “أن المغرب بلدي، رغم كل المحاولات التي سعتْ إلى إبعادي عنه، والتي كانت عبارة عن حُقن فيها سُمّ، لكنها باءت بالفشل”.

وعندما سُئلت عن مصدر تلك الحُقن “المسمومة”، حسب رأيها، طلبت من الصحافيين ألاّ يحمّلوا الموضوع أكثر مما يحتمل، مكتفية بالقول إنه كانت هناك، عندما تخرجت من برنامج “ستار أكاديمي” بعض الأحاديث عن كونها تتكلم كثيرا عن العراق، بلد والدها، وليس عن المغرب، بلد والدتها، “وهذا ليس صحيحا”.

مشيرة إلى أن الذي جعل الناس يقولون إنها عراقية، هو أنها عندما شاركت في البرنامج قدمت إلى إدارة البرنامج جواز سفرها العراقي، لكونها لم تكن تحمل آنذاك الجنسية المغربية، والتي لم تحصل عليها إلا بعد المصادقة على مدونة الأسرة، حيث صار بإمكان المغربيات المتزوجات من أجانب منح الجنسية المغربية لأبنائهن.

بخصوص ما إن كانت ستغني باللهجة المغربية، قالت شذى حسون إن اللهجة المغربية ظلت دائما حاضرة في حفلاتها، وأنها تحب المزج بين اللهجتين المغربية والعراقية، ووعدت الجمهور بكونها ستؤدي أغاني باللهجة المغربية خلال سهرة اليوم على منصّة النهضة.

في السياق ذاته، وجوابا على سؤال حول سبب عدم انتشار الأغنية المغربية في المشرق والخليج، قالت شذى حسون إنّ الفنانين تواجههم صعوبات كبيرة عندما يرغبون في تصوير فيديو كليبات في المغرب، وضربت المثل بنفسها قائلة “عندما أردت تسجيل ألبومي في المغرب، من أجل التعريف به وجدت صعوبات كبيرة، تمثلت في الميزانية التي يتطلبها التصوير، والتي تكون مضاعفة مرتين أو أكثر عما هو عليه الحال في لبنان مثلا، “أنا أريد القيام بالدعاية للمغرب، لكن ميزانية التصوير الكبيرة منعتني من ذلك”.

خريجة “ستار أكاديمي” تحدثت عن الخلافات بينها وبين الملحن ملحم بركات، على إثر أحد تصريحاته، قائلة إنه كان هناك عمل بينهما حول إحدى الأغاني، لكنه لم يكن صبورا، وأطلق تلك التصريحات، معتبرة ذلك بمثابة “تصريحات صادرة عن أب في حالة غضب”.

وعن علاقتها بشركة روتانا للإنتاج وجديدها الفني، قالت شذى حسون إنها تعتبر شركة روتانا الشركة الرائدة في مجال الانتاج الفني وإدارة أعمال الفنانين، وأنها تلقّت منها كل الدعم منذ أول تعاون بينهما أثناء صدور ألبومها الأول سنة 2011، مشيرة إلى أنها تحضّر لإصدار ألبوم جديد بعد شهر رمضان القادم، وفيديو كليب عبارة عن “سينغل” سيصدر قبل خروج الألبوم إلى السوق.

‫تعليقات الزوار

7
  • أكبر كذابه
    الخميس 30 ماي 2013 - 20:38

    أكبر كذابه و منافقه، في جميع البرامج تنكرت فيها للمغرب رغم اننا حنا للي صوتنا لها،ندمت على الدعايه للي درت لهد المخلوقه لفلوس للي خسرت علها.
    مباشة بعد فوزها لم ترضى حتى رفع راية المغرب ، بحال هدي مخصناش منها رجعي للعراق، المغرب عندو صحابو و مايشرفناش بحالك ، كبرتي فيه و قريتي فيه و فتالي هدا ما درتي الى كنت عراقيه حره سيري فحالك المغاربه عفوك.

  • مواطنة
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:10

    مغرب تيعطي و لكن بنادم متيشبعش و استغلالي كون كنا جيعانين ولا نقراو بالفلوس ولا ولا.. كون تغير حالنا كون بغاونا في وطنا حيت بنادم كاموني ديما لى تيعدبو تيبقى مجرجرو و خير مثال الاخت شذى انت كبرتي في المغرب و قريتي فيه تا وصلتي ل 30 و فجأة وليتي عراقية تتهدري بالعراقية و تفتخري بالعراق لى كان عمرك منزلتي فيها كراوعك مغرب تيعطي غير للى مفيه خير.
    راه مغرب قراك فابور و عطاك امتيازات معطاهاش لمغاربة 100-100
    و منساش المغرب معروف في تاريخ و غير تاريخ و اجمل اشهارات و تيدوزو حاليا في قنوات عربية و اوربية و فيديو كيلبات لفنانين اجانب رائعين تصورو في المغرب الفرق انو هدوك بساط تيصورو في المناطق طبيعية و تصوير المشارقة 200 كيلو صباغة و طموبيل اخر موديل و تلفونات و اوتيلات باش يديرو فيديوهات بميزانية توكل شعب… اما تسجيل اغاني منضنش انو امارات او لبنان ارخص …
    اما حقن لى تتقولو يا اخيت راحنا شفناك كيفاش تقلبتي في ستاراك و من بعد انا عراقية … فلا داعي لتبريرات المهم كان يمكن تبحثى على اسباب اخرى و حنا يبقى فينا لحال الا شى عالم قلب وجهو على بلادو اما مغننين عطى الله خلاتها نجاة عتابو

  • Hicham From USA
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:10

    اينك اسي الزمزيمي ولا سي الفزازي- شي فتوى ولا فتاوي حول العري والشطيح والرديح والمال العام هذا يحدث امام اعينكم في دولة اسلامية. اينك ياشباط الذي تعتبر نفسك من اكبر المدافعين عن الشعب!!!!!!!

  • ayman
    الخميس 30 ماي 2013 - 21:15

    Juste une question à nos chers responsables et PGD : Dans cette peride de crise partout dans le monde, est ce qu'il y's un pays et notamment un pays du tier monde entrain de gaspiller l'argent comme on le fait chez nous???

  • مغربية
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:11

    صراحة انا لم اكن من متتبعي ستار اكاديمي حينما شاركت فيه السيدة اللتي في الصورة و بعد كل البهرجة الاعلامية اللتي ساندتها بعد فوزها بدات اتسال من هي شذى حسون و بدات ابحت عنها في اليوتيوب
    اتدكر انه في حفل الميريكس دور في لبنان بعد ان اشترت لها محطة ال بي سي جائزة احسن فنانة صاعدة ان داك وقفت الاخت لتاخد جائزتها و انتضرت بفارغ الصبر مادا ستقول فادا بها تحيي و تهدى الجائزة للعراق ثم للبنان و شكرت الجمهور الخليجي ;;;;ثم مادا ? لم تات على دكر المغرب و كانها لم تولد و لم تعش يوما فيه ;;;; سبحان الله تسائلت لو ان بدل المغرب كانت السعودية او الامارات ;;;;كيف كانت ستمدح و تطري و تتودد و تقول انها اماراتية او سعودية و لكن مع الاسف المغرب دائما يعطي ولا ياخد و اكتر ما يستفني هو ان بعد كل نكران الجميل هدا يااتون بها و كان شيئا لم يكن وا عجباه من بلدي يرخص الغالي و يغلي الرخيص!!!!

  • dream the hassoun
    الخميس 30 ماي 2013 - 22:14

    ادا كان الفيديو كليب ثمنه باهض فاغانيك لا نعشقها من الاحسن اتركي الفن لعشاقه الفن كبير عليك يا سيدتي

  • stide
    الجمعة 31 ماي 2013 - 09:40

    Là vraiment, cest grave.un pays qui encourage le tourisme fabour. Ounti daba entrain de dire n importe quoi.une marocaine ne fair pas et ne declare pas pareil.hchouma…..where are you Rajae belamlih?ALAH YERHMAK WE YEWASSA3 3ALIK

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 111

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 43

الفرعون الأمازيغي شيشنق