شرطة النّأظور ترحّل مهاجرين صوب الجزائر

شرطة النّأظور ترحّل مهاجرين صوب الجزائر
الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:05

تحركت المنطقة الإقليميّة لأمن النّاظور من أجل تفعيل حملات لترحيل مهاجرين غير نظاميّين منحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى بعدما تمّ إيقافهم في تحركات تمشيطيّة بعموم أرجاء الإقليم.. وقد تم توجيه مجموعات صباح الخميس صوب الحدود المغربية الجزائرية باعتبارها الحيز الذي أقر المرحلون بولوج المغرب من خلاله.

وقد استعملت شرطة النّاظور مجموعة من الحافلات لترحيل المعنيّين بالطرد من التراب المغربي، فيما ساير جنوب صحراويّين المعطى بصراخهم، حين عبور العربات لمدخل مقر شرطة النّاظور، بـ “سنعود لدخول مليليّة” سمعت أكثرمن مرّة وبصوت عَال.

وكانت حملات التمشيط لتوقيف المهاجرين غير النظامييّن قد ارتفعت بالنّاظور ونواحيها، زيادة على عموم أقاليم الجهة الشرقيّة، خصوصا وأنّ محاولات اقتحام عديدة رصدت جوار سياج مدينة مليليّة” وكانت آخرها قاتلة لأحد أفراد العسكر المغربي المرابط على ذات السياجات بعد أن أصابه حجر على مستوى الجمجمة.

يأتي هذا التعاطي موازيا لتصريحات صحفيّة أدلى بها مندوب الحكومة المركزية لمدريد بمدينة مليليّة، عبد المالك البركاني، الذي أورد أن السلطات الإسبانية الباسطة لنفوذها على الثغر سيعمل على ترحيل كل مخترقي السياجات للمناطق التي نفذ منها ودون تساهل.

ينشر بالاتفاق مع نَاظور بلوس

‫تعليقات الزوار

6
  • kammuna
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:31

    وأخيرا عاقت الداخلية وتحركت . لقد قلنا بأن الجزائر تحارب المغرب على لهيب معركة ناعمة. فهي تغرقه بالمهلوسات لتنامي الإجرام، وتحاربة بالهجرة السرية عبر حدودها الجنوبية ثم الغربية ، فلها مافيات تهجير الجنوب الصحراويين لإغراق المغرب ثم لإحراجه أمام الرأي العام الدولي… كما أنها تحاربة عبر المنظمات الحقوقية العالمية .
    أين هي وسائل الأعلام التي كان يجب أن تكون مواكبة للعملية لتأخذ أقوال الصحراويين والتعرف على مسارهم (من الجزائر) وحتى تتضطر الجزائر إلى إقفال حدودها أمام المهاجرين الغير القانونيين الذين لا يتوفرون على جواز سفر ولا على فييزا. فكيف تغلق الجزائر أمام الشعب المغربي والجزائري وتفتحها أما المهاجرين الغير النظاميين؟ الأمر يتطلب أكثر من تأمل..

  • ماعرفتينيش
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:53

    جوار سياج مدينة مليليّة
    مليلية المحتلة الله يخليك
    لم ولن نسمح فيها

  • fixible
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 21:59

    أن لم تستطيعوا تحرير مليلية عللا الأقل اتركوا الأفارقة يحرروها

  • عبد الحي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 22:03

    المهاجرين الافارقة اصبحوا يتيرون الرعب لدى السكان وقتل احد الجنود المغاربة يشكل لنا كمغاربة اهانة واتفزاز وجب على اصحاب القرار التعامل بصرامة او بالاحرا تطبيق القانون على كل من دخل تراب المملكة بطريقة غير شرعية نحن بلد دات سيادة قتل الجندي هو اندار بالمناسبة تعازي الحارة لاسرة الشهيد

  • Une 2ème Marche Verte
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 22:09

    c est une manne Inestimable pour les caporaux d Alger : Ils vont pouvoir transferer ces Africains ds les terres marocaines encore en Algerie et ils vt les aider a demander l amoitié du maroc (Comme ce qu ils avaient essayé de faire avec le Polisario)…Sauf que ça na pas marché GRÂCE À LA MARCHE VERTE …..Maintenant il faut absoolument recupérer notre sahara marocain Oriental (* encore en Algerie actuelle ) avant qu Alger ns disen voila il ya des habitants de votre sahara Oriental encore en Algerie qui demandent un nième Micro État à L Est du maroc ??? Alors mes freres marocains ne soyez plus surpris de la Schizophrénie Algerienne ….

  • جلال
    الجمعة 13 يوليوز 2012 - 00:01

    1 اسبانيا البلد الديمقراطي تريد ترحيلهم بصرامة،و لم نسمع منضمة حقوقية اسبانية واحدة تتكلم
    2 حقوقيونا كانو ينتضرون ان يقتل الامن احد الافارقة لينالو من المغرب عدوهم،و لكن العكس هو ما حصل .
    3على الدولة ليس فقط ان ترحلهم و لكن ان تغلق المنافد في وجوه القادمين،كفانا مشاكل .
    4 يجب ان يعلم الشعب المغربي ان من يقولن عنه انه عنصري تجاه الافارقة انما هم العنصريون تجاه المغاربة،اللي كيداف على الافارقة راه كيغطي الكره ديالو للمغاربة بغطاء الدفاع عن العنصرية.
    5 حينما خرج المغاربة في مضاهرة حاشدة تنديدا بالحزب الشعبي الاسباني خرج احدهم ناعتا المغاربة بالعنصرية،يعني ولينا احنا اللي كنكرهو السبليون.
    6 نحن فقراء و عندنا بطالة و مشاكل مركبة،فلا نملك للاجانب الا الدعاء
    7 اسبانيا ماضية نحو الافلاس،فمادا ينتضر هؤلاء في بلدنا؟اين يريدون العبور؟الاسبان لا يريدونهم.

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 1

رمضانهم في الإمارات

صوت وصورة
ساكنون تحت الخيام بالرباط
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:59 7

ساكنون تحت الخيام بالرباط

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 23

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30 2

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 2

بين اليقين وحب العطاء