شركة "العال" الإسرائيلية تنقل وفدا رسميا للمغرب

شركة "العال" الإسرائيلية تنقل وفدا رسميا للمغرب
أ.ف.ب
الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:19

أعلنت شركة “العال” الإسرائيلية تنظيم أول رحلة من إسرائيل إلى المغرب وهي التي ستنطلق يوم غد الثلاثاء.

الشركة قالت إن “الرحلة المباشرة ستحط بالرباط، وتضم وفدا إسرائيليا أمريكيا، ومن المنتظر أن تدوم ست ساعات”.

ويرتقب أن تضم الرحلة جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، الذي سبق أن أكدت مصادر أنه سيحضر أول رحلة تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، وذلك في أعقاب الإعلان الأخير عن استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية.

وستضم الطائرة وفدا رفيعا برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات، ومبعوث الشؤون الدولية الأمريكي آفي بيركوفيتش.

ومن المتوقع أن توقع الحكومة المغربية على اتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي، تشمل قطاعات السياحة والنقل الجوي والاستثمار والصناعة والاقتصاد، وقطاعات أخرى يجري إعداد اتفاقيات بشأنها.

وشرعت الحكومة، بتعليمات من الملك محمد السادس، في تنزيل وتفعيل مضامين بلاغ الديوان الملكي المتضمن لإجراءات استئناف الرحلات والاتصالات مع الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى تطوير علاقات مبتكرة في المجالين الاقتصادي والتكنولوجي، وإعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، كما كان عليه الشأن سابقا ولسنوات عديدة، إلى غاية 2002.

أمريكيا العلاقات المغربية الإسرائيلية جاريد كوشنر شركة "العال"

‫تعليقات الزوار

69
  • البداية
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:25

    أتمنى من الله أن تتحطم الطائرة فور إقلاعها من المطار الصهيوني، فلا خير لنا فيهم كلهم شر و لعنات ستحل علينا، نسأل الله السلامة، سنة كورونا تكاد تمر و هاهي سنة الصهاينة تدخل لطفك يا رب.

  • مواطن من المغرب
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:26

    على السيد العثماني وضع الكمامة طيلة الجلسة مع ذاك الوفد حتى لا يظهر على وجهه الذل والصغار..

  • amazigh And proud
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:32

    they are very welcome to their second home . the humanity won at the end.

  • زعطوط
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:34

    مرحبا بالعلاقات التي ستعود بالمنفعة والمصلحة على الشعب المغربي عكس جارة السوء التي أزيد من 45 سنة وهي تحاول إغراق سفينة المغرب.

  • هشام كولميمة
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:35

    مرحبا بالعلاقات الإقتصادية و تبادل الأفكار و المصالح(و هذا ليس تطبيعا) الذي نتمنى أن تعود بالنفع على الشعبين المغربي و الإسرائيلي.

  • salim
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:35

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُوا أَهَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ ۙ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ ۚ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ

  • مصطفى
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:39

    مرحبا بهم، المغرب بلد منفتح لجميع الدول والديانات وهاته العلاقة سيكون وراءها خير كثير ان شاء الله.

  • عبدالله
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:39

    لا مرحبا بالصهاينة أسأل الله أن ينتقم منهم ومن والاهم. التطبيع بداية الخراب..

  • DALAMOUNI
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:40

    اللهم. اجعلها رحلتهم الاخيرة. والى الجحيم. يارب العالمين الصهاينة الاسرائيليين قتلة الانبياء والاطفال واجعل من يستقبلهم في الدرك الاسفل. لااهلا بهم ولامرحبا الى جهنم وبءس المصير

  • سين
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:40

    مرحبا بالوفدين معا لأنهم ساندونا في أصعب الظروف .تحياتي………..

  • simo
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:41

    سنة الصهاينة 2021 لطفك يا رب العالمين لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم

  • البوهالي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:41

    أتمني أن تسقط تلك الطائرة قبل أن تصل عندنا والله أسأل ذلك

  • البيضاوي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:42

    مرحبا بدولة اسرائيل العظمى الشقيقة .

  • الف مرحبا
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:46

    لقد مددنا ايادينا البيضاء الى جارتنا الشرقية ، ولم يوعيروا اي اهتمام حتى لاجابتنا. لقد مللنا نصف قرن ونحن نتحمل معاكستهم للمغرب. تمنيت لو كانوا اليهود جيراننا لما وصلنا الى ما وصلنا عليه مع اشقاءنا الجزاءريين. فالاحداث الأخيرة كانت مخزية على اياد خفية ضهرت بالملموس ذهبت الى حد طلب حذف اعتراف امريكا بمغربية الصحراء من الرءيس الجديد.لكن هيهات ثم هيهات رجعوا خاويين الوفاظ. فشكرا لاخواننا اليهود المغاربة (يمثلون 20%) وغير المغاربة والامريكان لاقبار هذه القضية المفتعلة من طرف بومديانهم واخوه القدافي. فمرحبا بكم في بلدكم الام وبلد اجدادكم .وشكرا هسبريس.

  • متقاعد
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:46

    مرحبا بالوفد الإسرائيلي في المغرب !!! النقل يجب أن يكون مباشرا عبر جميع القنوات لغيظ اعداءنا الحكام الخرخوريون والبوايزاريو!!! مصالح المغرب أهم من كل شيء ولا يهمنا كلام الأعداء!!!

  • عبده
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:48

    مرحبا بهم….الصهاينة الحقيقيون هم حكام الجزائر وعسكرها…منذ 45 سنة وهم يقفون ضد المغرب ظلما وعدوانا..ويستعملون المستحيل من أجل سرقة الصحراء المغربية منا..أما نحن فلا يجب أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين…فهم ومصر والأردن.ووووو لهم علاقة بإسرائيل…..إذن علينا أن نفكر في مصلحتنا دون توظيف العاطفة الفارغة….

  • لؤي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:48

    لكم احبك في الله لصاحب التعليق سليم فعلا انه كلام القران وكفى بالله شهيدا

  • الاقصى
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:52

    اليهود هم اليهود لا تضع السلاح حتى يعود المسجد الاقصى الى ارض المسلمين انهم يخافون منكم أكثر ممن يخافون من الله
    لأنتم أشد رهبة في صدورهم من الله ۚ ذلك بأنهم قوم لا يفقهون
    اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

  • الذباب الإلكتروني
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:52

    أسلوب الذباب الإلكتروني الخاص بالمطبعين يشبه أسلوب سماسرة الانتخابات يجعلون من الفاسق شريفا.. ومن الجاهل عالما..

  • Hassan temara
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 11:58

    لو وجدنا الخير في جيران السوء لما وصلنا إلى الدولة العبرية. مرت 45 سنة وهؤلاء الجيران يحاولون سلب صحرائنا العزيزة بكل الوسائل. لم يهدأ لهم بال. اللعنة على الظالمين. وهم الذين أيضا من رموا 350 الف مغربي صبيحة عيد الأضحى إلى الحدود . ليس لهم ذرة انسانية ولا أخلاق

  • ابناء العم
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:03

    فيهم اخواننا وجيراننا وبني جلدتنا.فمرحبا والف مرحبا بعيدا عن الدين والعقيدة.المغرب مغربهم ولن ولم ينسوه وفيه اجدادهم مدفونين .عجبا للبعض لما يقولون عنهم .يحبوننا دون باقي الشعوب لما فعله معهم السلاطين والملوك منذ قرون والتاريخ يشهد لاتحكموا بالباطل على حبهم لوطنهم لم يشهد التاريخ على سوء فعلوه بالمغاربة والوطن أخشى القول ان فيهم وطنيين وملكيين اكتر من بعض الانتهازيين وسط مجتمعنا .إبحث عن تاريخ اليهود بالمغرب..؟
    شكرا هسبريس للنشر والتوضيح

  • From Helsinki
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:04

    إنني أتأسف الى هذه العلاقة التي أصبحت تربط علنا المغرب بإسرائيل. إني خائف من مجموعة من النفط:
    ضرب الدين الاسلامي في العمق وتحريفه.
    ضرب الاخلاق المغربية في العمق أيضا وإباحة المحرمات .
    مطالبة اليهود بتعويضات على ممتلكاتهم التي تركوها لما هاجروا الى اسرائيل.
    تحويل المغرب العربي الى شرق اوسط عربي في الفتنً والنزاعات.ووووووووووووووووووو

  • المحايييييد
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:04

    كنشوف البعض يسب ويلعن …اوا …بازززز…اخوويا..ملي كانت الجزاءر والبوليزاريو واقفين قدام الحائط الرملي العازل يستفزون اولادنا الجيش المغربي.. وجاوو سدوا ممر الكركرات لمدة نصف شهر.
    ورماوو السلع والخضر والفواكه المغربية فوق الرمال …وغرسوا علام شرويطة في شاطيء الأطلسي.وملي هدد شنقريحة بالحرب .. وا فين كنتو ..وا فين كنتو … خاصنا نتحالفو مع إسرائيل وأمريكا ومع الشيطان …. ضد غطرسة عساكر الجزاءر الحكام….والحكرة ديالهم……مصلحتنا ومصلحة البلاد ومصلحة اولادنا هي الأولى…..انتهى الكلام…هذه حقيقة خاص الناس يسمعوها….

  • Mustapha
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:10

    الاهمال جاريد كوشنر ومئير شبات ولا تبون ورباعتو الدين يحملون في صدورهم الكره والبغض للمغرب وجوههم تفرز السموم كالشرر كلما سمعو المغرب

  • touhali
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:10

    Fabrication de nos produits de consommation intérieure qui seront exportés vers l’Afrique après l’autosuffisance. Fabrication de tout ce qui est beaucoup consommé en Afrique. Le Maroc deviendra un marché pour les pays africains. Bienvenue aux investissements israéliens au Maroc, tous aux investissements. Un proverbe dit: Celui qui danse ne couvre pas sa barbe. Oui à tous les intérêts de notre pays
    Les Palestiniens se trouvent pratiquement dans l’axe d’Alger et de Polisayo depuis longtemps; Et superficiellement avec le Maroc pour leurs besoins. Il était du devoir des Palestiniens de s’éloigner de la partialité envers les problèmes arabes. Alors pour profiter de tout le monde.

  • العرنوطي الزعبوطي المربوطي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:10

    مرحبا بكل من يريد الخير والتقدم لهذا البلد الأمين لكم دينكم ولي دين الإسلام دين معاملات ولا للتطرف مثل الجار الشرقي…

  • احمد
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:15

    اليهود المغاربة كيموتو بالفرحة وكيتكلمو بالدارجة وفرحانين يشوفو المغرب وكيقولو كنا عايشين مع احبابنا مرحبا بكم والف مرحبا

  • فرح19
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:22

    مرحبا كوشنر نورتي المغرب بطلتك البهية هههههههه

  • عبدو
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:24

    يقول المثل(اليد اللي مقدرتي تعضها بوسها)هذا هو حالنا مع اسرائيل.وقد كنا مرغمين على ذلك لأن جيران السوء يدفعونك للتطبيع حتى مع الشيطان.فكم طالب المغرب من الجيران فتح صفحة جديدة وفتح الحدود والحوار الصادق لحل جميع المشاكل العالقة.ولكن حكام الجارة لهم راي آخر.داءما يعاكسون المغرب في كل خطواته بقلوب يغمرها الحقد والضغينة..فالله ما اهدي اخواننا في العروبة والاسلام وقينا شر الفتن .

  • عبداللطيف المغربي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:28

    ..مرحبا بالوفد الاسرائيلي في الرباط.اسرائيل دولة دمقراطية منفتحة.دولة صناعية.يمكن للمغرب ان يستفيذ من خبراتها وتكنلوجياتها…..الخ.المصالح العليا للدول تفرض نفسها في زمن العولمة.كمغربي ارحب باصدقائنا الاسرائيليين.واقول للمتأسلمين استحضروا العقل واتركوا عنكم خرافة العاطفة.واخيرا وليس اخرا اتمنى السلامة لهذا الوفد.واقول ل رقم 1.عد الى رشدك.واذا اردت تحرير فلسطينك فامامك الطريق هيا خذ بندقيتك….الرعاع لا يفقهون في العلاقات الدولية.ويخلطون السياسة بالدين….تحيا الصداقة المغربية الاسرائيلية.ولا عزاء للحاقدين المتأسلمين

  • وقفة مع التاريخ
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:32

    هناك فصيل عندنا يخبط خبط عشواء. يكره الشرق والعرب ويحب إخوانه الصهاينة متناسيا ان الذين كانوا يهودا في المغرب وهاجروا لفلسطين هم هربوا من الأندلس وهو من أصول مشرقية عربية وليسوا امازيغ..

  • جليل
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:36

    التعامل مع من تستفيد منه احسن من غدار ومتربص بك.

  • مواطن مغربي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:44

    قبل ان نكون مسلمين فنحن انسان اي لاداعي نبقاو نسبو ونعايرو فاليهود لأن ماشي هكا امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كان يجاور اليهود في السكن وبالنسبة للتطبيع من اجل السلام فهو امر ايجابي سيعود بالنفع على الشعب المغربي واخواننا اليهود المغاربة فاسرائيل، وبالنسبة للفلسطينيين فقضيتهم نعتبرها قضية جد مهمة شأنها شأن قضية الصحراء المغربية واظن ان تطبيع المغرب سيكون له فضل ايجابي في هذه القضية بحيث ملكنا يمثل رئيس لجنة القدس ‍♂️

  • abdellah
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:46

    قال تعالى : ( من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ولكن من شرح بالكفر صدرا فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم)

  • عماد
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:47

    مصلحة المغرب مع التطبيع ليس مع جار السوء .ان مواقف إسراءيل شجاعة ولنا مليون يهودي مغربي سواسية مع المغاربة في الحقوق والواجبات .ادا كان الفلسطيني مطبع لمادا تلومون المغاربة يا أيها الدين تدعون الإسلام. تسخرون الدين على كيفكم .هادا مايريده الأعداء ينتظرون الاحتجاجات لكن المواطن عانا 50 سنة مع جار السوء .فمصلحتنا اولا .الصحراء مغربية وعاش الملك .

  • نانسي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:49

    “ومن المتوقع أن توقع الحكومة المغربية على اتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي، تشمل قطاعات السياحة والنقل الجوي والاستثمار والصناعة والاقتصاد، وقطاعات أخرى”

    هذا هو المطلوب الي غادي يرجع بالنفع على المواطن المهلوك هادي سنين بسياسة الباجدة والي هما ضد هذه العلاقة.

  • مغربي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:49

    مرحبا بالوفد ين الأمريكي والإسرائيلي في بلد الشرفة والسخاء المملكة المغربية مزيدا من الخير ةالازدهار لبلدنا والموت لأعداء السلام واصحاب الفتن المستشرقين

  • time
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:50

    مرحبا باخواننا واحبتنا في بلدهم الثاني ،هنا عاش اجدادهم لولا الظروف لما تقاسمنا معهم رغيف العيش كما كنا من ذي قبل، حيث استغرب جدا لبعض المعلقين الذين نسوا كل شيئ أو تناسوه عنوة لخدمة جهات أو جماعات دينية همها الوحيد التخريب وزعزعة العقيدة المغربية السمحة المتعايشة مع جميع الأديان في سلم وسلام منذ عصور ، فهذه الزيارة الميمونة للوفد الإسرائيلي فاتحة خير وبادرة طيبة إنشاء الله، سوف تعطي دفعة وقفزة نوعية لبلادنا في شتى المجالات، فقضيتنا الأولى هي الوحدة الترابية لوطننا الحبيب لكن دون أن ننسى إخواننا الفلسطينيين أن يبنوا دولتهم بسلام إلى جانب دولة إسرائيل الصديقة لدى نطلب الهداية لحركتي فتح وحماس كما نطلب من الله العلي القدير اتفاقهم الدائم، فمرحبا مرة أخرى …

  • meknassi
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:52

    نعم للتطبيع مع اسرائيل والتعاون معها ومع الولايات المتحده في جميع المجالات لا وألف لا لمن يهدد وطننا واستقرارنا فاليدهب حكام الجزائر إلى الجحيم . وضعوا حكام الجزائر حصارا خانقا على المغرب مند 1975حتى الآن ويعدون العدة للحرب مع المغرب بيءس الجار تبا لهم ولمخططاتهم

  • med belhaj
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:56

    أقول وبكل صراحه ان ماقام به المغرب كان صواب لأنه كان دائما يده ممدودة للجزائر ونحن كنا دائما تحس بالحقرة وبعض الاحيان كنا نسال نفسنا هل نحن ضعفاء لكن حكمة جلالة الملك وصبره على عصابة الجزائر لم تفهم بعد العواقب

  • بلال
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 12:58

    سيعودون إلى ديارهم في الملاح وايت موش و…….استعد للرحيل اذا كنت تحتل بيتا من بيوتهم .

  • متتبع
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 13:01

    الصهاينة هما الجزائريين لي دائرين الخطبه على المغرب، القمه ديال الوقاحة، اما اسرائيل فمرحبا بها عندنا

  • مغربي فقط
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 13:11

    مرحبا مليار مرحبا بمن يعترفون بسيادتنا على الصحراء ولا عزاء للمخالفين الذين لا يفقهون في السياسة غير شعارات العروبة و القومية التي فرقت وقسمت كل الدول العربية.
    المغرب الجديد ماض في تنميته رغما عن انوفكم

  • سعيد الألفة
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 13:16

    على ارض الواقع ومنذ عشرات السنين العدو الاوحد للمغرب هو الجار الجائر الشرقي الذي يتربص بنا ولا زال يضم أرضا ليست ارضه في إقليم تيندوف و بشار و مغنية و يأوي عصابات المرتزقة من اللقطاء عرقا و جنسية..
    لا ولم ولن ننسى يوم طردت عصابة المرادية ( المقبور بومدين و منتفخي البطون من الكايد المقبور وشردمته )..لم ننس يوم طردوا الالاف من المغاربة يوم عيد الأضحى المبارك تم جمع اخواننا في شاحنات لنقل الرمال و تم رميهم بلا شفقة في الحدود رمية الاثربة.. انتقاما لحدث المسيرة الخضراء..هذا العمل لا ولم ولن تفعله إسرائيل..
    هذا ما كتبه التاريخ..فكفاكم لفا و دورانا و نفاقا .. يجب تسمية الاشياء بمسمياتها ..العدو الحقيقي متربص في الجهة الشرقية من الحدود..و هو الأولى بالمواجهة و الردع و المحاربة .

  • موحا
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 13:20

    المفروض هو نحن من يجب علينا الذهاب الى اسرائيل وليس العكس لانها دولة متقدمة ومعدل دخل الفرد جيد اما المروك غارق في المشاكل

  • عبد السلام.
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 13:29

    الله انصر ملكنا محمد السادس ،وطول ليه العمر.سير رآك في آمان الله.

  • انقلب السحر على الساحر.
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 13:31

    عصابة كبرنات الذل والعار وكل من يدور في فلكهم لازالوا لم يستفيقوا بعد من سباتهم ومن من نومهم و من أحلامهم و غرورهم وأكاذيبهم للشعب الجزاءري ومنذ ما يسمى عندهم بالاستقلال اي منذ 1962.وهم يلهون الشعب بالاكاذيب للاستمرار في
    السيطرة على الحكم .ونهب الثروات وتركوا الشعب عرضة للفقر والتقهقر والسير به إلى الهاوية.
    والمغرب ضربهم ضربة معلم مع اعتراف امريكا بالصحراء المغربية. وكذلك لما هزمهم في الكركرات و فتح القنصليات بالمدن الجنوبية.و يظنون أن الرءيس الجديد سيغير رأيه في قضية الصحراء المغربية.ولكن هيهات فالمغرب يعرف من أين تؤكل الكتف مع جميع الرؤساء الأمريكيين. و مع المغاربة الاسراءليين في امريكا.والمغرب للأعداء والخونة داءما بالمرصاد.

  • Hoh
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 13:48

    سوف أقول كلمتين لا غير بعد اعتراف الولايات المتحده الامريكيه بمغربية الصحراء اكتشف حقيقه الدول التي كانت تزعم أنها مع المغرب وهذه الدول تحتكر اقتصاد المغرب ب80/100 أليس هذا عيب عليهم انهم اظهروا حقدهم الدفين على المغرب. المغرب حر لانريد اي دولة ان تدخل في نهجنا التطبيعي مع مراعات مصالحنا التي تعود علينا بالرخاء والتقدم

  • عبداللطيف المغربي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 13:57

    الى 31 ( وقفة مع اللاتاريخ ) انت لا تفقه في التاريخ.اليهود المغاربة متواجدين في المغرب اكثر من 2000 سنة.اي انهم مغاربة قبل مجيئ عربان المشرق.اما الذين جاؤوا منهم من الاندلس فهم الفارين مع العربان من محاكم التفتيش.اذن لا يمكنك تزييف التاريخ الموثق.من جهة اخرى مرحبا بالوفد الاسىائيلي الصديق الذي سيكون فاتحة خير على العلاقات المغربية الاسرائيلية.اما المتأسلمين فيجب عليهم ان يصمتوا فزمنهم ولى من غير رجعة.نحن في زمن اخر ان لم تتحالف مع الاسود اكلتك الضباع.كمغربي اطالب باغلاق اليفارة الجزائرية بالرباط وفتح مكانها سفارة دولة اسرائيل الصديقة.ابناء العمومة الذين لم ولن يخذلوننا ابدا.فالتحيا الصداقة المغربية الاسرائيلية.وعاش الشعبين الاسرائيلي والمغربي..ولا عزاء لتجار الدين الذين لا يفرقون بين السياسة والدين….

  • ٥حكومة
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 14:02

    يجب تشبيب حكومة وأحزاب لديهم قدرة وأفكار وطموح تزيد بالمغرب قدام ومحاسبة وعقاب .حكومة سعد الدين العثماني وأحزاب حالية ستفشل في إزدهار
    البلد وستغرقه في ديون

  • مغربي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 14:04

    مرحبا بكم في بلادكم الرجوع إلى الأصل فضيلة

  • الشيخ
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 14:08

    والله إلا باقين شي وحدين ناعسين. واش سبق ليك تعاملتي مع اليهود باش تحكم عليهم. ناس طيبين ومتخلقين ومرحبا بهم. ماشي بحال جارة السوء الجزائر. بحال شي مرا مسخوطة نتا خدام عليها وهي كتسحر ليك. هههههههههه

  • Ahmef
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 14:30

    أقسم بالله العلي العظيم هذه الذي تسمى اسرائيل الذي احتلت المسجد الأقصى لا تريد من الدول العربية الا أن تجعلهم يعتقدون بأن القدس اسرائيلية فأي دولة في العالم تريد ان تتقرب من دول العالم الثالث الا لمصلحة عظمى .

  • صلاح
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 14:31

    لا اهلا ولا سهلا بقتلة الاطفال ومغتصبي ارض فلسطين واعداء العرب والمسلمين

  • الخميس
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 14:52

    السيد العثماني لما كان وزيرا للخارجية المغربية هرول على وجه السرعة إلى جارة السوء لربح نقطتين في الإقتصاد المغربي ولم يفلح ها هو الله منحها له من حيث لا يحتسب.

  • لحسن المتقاعد
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 14:53

    مرحبا و الف مرحبا بالإسرائيليين في المغرب عكس جيران السوء الذين لا يرجى فيهم خيرا رغم أن المغرب قام بمد يده إليهم إلا أنهم استمروا في معاكسة المملكة و حاولوا إغراق سفينتها إلى الأمام يا مغرب ما عندنا منديرو بشي جزائر ولا سيدي زكري

  • حفلة التضييع
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 15:29

    الصراحة الصراحة

    الاسرائيليين بوگوصين، الا جاو يطيحوا البق على بوزبال لي عندنا،

    قدام اسرائيلي المغربية لن تفكر مرتين، بالنسبة لها الاسرائيلي يبقى السيد، و المطبع العبد المتسخ الذي ينتظر البقشيش من سيده هههههههههه

    فليفرح المطبلون للتطبيع، وعقابكم اجمل المطبعات سيرتمين على الاسرائيليين ههههههه

  • وجهة نظر
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 15:43

    ان التطبيع مع اسرائيل ليس جرما او مدلة بل هو عين العقل والمنطق مادا استفدنا من الحكومات التي تعاقبت على الجارة الشقيقة لاشيء سوى الكره والحقد وانفاق ملايير الدولارات على التسليح والتي كانت ستنفق على تنمية المملكة ككل مادا جنينا من دلك سوى الدل والهوان لو كنا سحقنا رباعة الفراقشية ( بواليزاريو) مند سنين لكنا الان نتفاوض على سبتة ومليلية المهم الحمد لله اننا استدركنا الامر فالتطبيع مع اسرائيل سيجر علينا النفع ودلك بطي ملف الصحراء المغربية نهائيا والى الابد .فالمصلحة العليا للبلاد فوق اي اعتبار يمكن ان نطبع حتى مع العفاريت ادا كان دلك سيجر النفع على الشعب والدولة والله المستعان والموفق

  • YOUSSEF CANADA
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 16:32

    اهلا باخواننا الاسراءليين في بلدكم وبين اهلكم فمرحبا بكم ،التاريخ يشهد على علاقتنا
    المتينة وروابطنا منذ القدم .
    عاش المغرب عاش اسراءيل اقوياء
    حفظ الله جلالة الملك و نصره ونشكره على هذا القرار الحكيم .

  • محمد العربي الامازيغي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 16:51

    الخزي ..كل الخزي..للنظام المتصهين المطبع..لن تعيشوا الا اذلاء..ولن تموت الا حقراء..

  • انتظام لحسن
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 17:04

    يا أهلا وسهلا بكم يا أعضاء الوفد الكرام مرحبا بلي جا وجاب والله يدخل خطواتكم علينا بالخير والبركة والرباح.

  • مغربي فقط
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 17:05

    حزب العدالة والتنمية لن يفوز بالانتخابات القادمة الشعب عاق وفاق

  • يهودي مغربي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 19:55

    نحن كيهود من اصل مغربي امازيغي نرحب بهذه المبادرة الطيبة التي سيجني منها البلدين الصديقين الكثير من الثمار في جميع الميادين. نرحب بجميع المغاربة الاحرار في اسرائيل لزيارة بيت المقدس و الاستجمام في هذه الارض السعيدة.

  • محمد المرنيسي
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 20:51

    مرحبا بكل مبادرة تعود على المغرب بالخير.
    لا يجب الخلط بين اليهود و الصهاينة…..

  • غيورة
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 21:23

    كل المعلقين المرحبين بالزيارة والتطبيع هم من الذباب الالكتروني الماجور . اقول لهؤلاء سياتي يوم يندم فيه كل مؤيد الصهاينة إقرؤوا توراتهم وعندها ستعلمون انهم سيستعبدونكم وياخذون منكم ولا يعطون .هذه عقيدتهم . للاسف هذازمنهم والامة في أوهن حالتها . لكن سينقشع الغمام يوما وانذاك لن ينفعكم الندم .

  • بردوني يوسف
    الإثنين 21 دجنبر 2020 - 22:32

    التطبيع خيانة لله والرسول والأمة
    اللهم إنا نتبرأ إليك من هذه العلاقه مع هؤلاء الصهاينة وممن والاهم

  • au commentaire 1
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 00:15

    ces gens y,a l mkalakh sont mieux que des millions comme toi.

  • عبد السلام
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 04:20

    مرحبا والف مرحبا بالوفد الي بلادنا ونتمنى ان تكون زيارة الوفد في خدمة الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الاوسط وبالخصوص في فلسطين

  • أحمد
    الثلاثاء 22 دجنبر 2020 - 06:12

    كل ما يفعله ملكنا المحبوب فهو في صالح المغرب وبالأخص في صالح قضية الشعب الفلسطيني الشقيق ليجعل القدس الشريف عاصمة فلسطين ، وهذه كانت أمنية المرحوم ، ياسر عرفات ، عاش ملكنا المحبوب ، الملك المحبوب الذي يريد كل الخير لشعبه❤️❤️❤️❤️❤️❤️ الله يحفظ كل الأسرة الملكية العزيزة❤️

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 6

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 5

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"