شظايا أفكار

شظايا أفكار
الأربعاء 15 ماي 2013 - 09:41

عجيب أمرنا ..وعجيب أمرهم..

فنحن لا نملك إلا الانتظار..وهم لا يملكون إلا أن يعزموا..

لا أقول أن يتخذوا قرارا بسرعة..فالقرارات السريعة لا تجدي نفعا بل فيها من المضرة ما قتل.. فمنهم من أعجب بفلانة فأسرع في كل شيء إلى أن أصبحت له وملكه فندم ندما شديدا كونه أسرع..وكأنه يقول ما الذي فعلت؟؟ ولم عميت ؟؟ لأنه اكتشف أن التي أعجب بها ليست كما تمناها وكأنها مكيدة صنعت له..السرعة لا تورث إلا الندامة..وخصوصا حينما يتعلق الأمر بالزواج .. أو مسألة حياة أبدية..هنا علينا التريث واختيار من تصلح لعيش حياة قاسية..من تكون معك في الشدة قبل الرخاء..وتواسيك وتحسن معاشرتك قبل أن تكون أخلاق ناهيك عن الجمال الزائل..

لكن التريث لا أعني به العزوف عن الزواج.. لأن هذا لا من صالحنا ولا من صالحهم..

ليس من صالحنا.. لأنه ظلم في حقنا..أن نصبر وننتظر لا شيء ظلم في حقنا..وخصوصا أن لا شيء بيدنا إلا الدعاء..فنحن كفلسطين ننتظر الفرج من رب العالمين..لأن إخواننا خذلونا )حينما تمسكوا بالدنيا فرفضوا الأخلاق والدين بسبب الفقروغيره..) وأعداءنا دمرونا..أو بالأحرى دمروا بنات جنسنا..حتى عدنا غير مكترث بهم إلا من ذوي النفوس الرحيمة التقية المؤمنة..التي علمت وفهمت أنه لا خير إلا فينا أو الطيبات منا..

نحن فعلا كفلسطين..لا نملك إلا أن يدعى معنا..الدعاء الذي يغير القدر ويفتح باب الفرج..فما نحن برجال نذهب لنطرق الأبواب وما نحن بأمهات تحفز أولادها وتدفعهم لطرق الأبواب..وتخطب لهذا وذاك.. نحن ببساطة كفلسطين.. لا نملك إلا الدعاء..

أما إن قلت ليس من صالحهم..فلأني أعرف ما أقول.. العزوف عن الزواج لا يورث إلا الهم والغم.. والوحدة حتى وإن كان الرجل بين آلاف الرجال..أما إن كان بين الرجال والنساء يتمتع بهن كيفما شاء..فهذا ليس في مصلحته لا دنيا ولا آخرة.. لأنه بالدنيا سيؤدي به ذلك إلى الحرام والفساد الذي يضر بصحة الإنسان..ثم لن يجد راحته بعد ذلك إلى أن يموت أما بالآخرة، فمعلوم أن الزنا كبيرة من الكبائر والتي تهوي به في النار والعياذ بالله إلا من تاب..

وإن قلت ذلك..فلأنها سنة الكون..سنة الكون أن يكون لك امرأة تسكن لها وتسكن لك..تشعر بك..تحن عليك..تحبك..تسعدك..وتلون حياتك بألوان أنوثتها .. امرأة تسكن لها..وتبهرك..والأهم من هذا وذاك، امرأة تعينك على دينك وتأخذ بيدك إلى الجنة..

وسنة الكون أن يكون للمرأة رجل..تحس بأنوثتها معه..رجل رجل..يحسن لها.. ويعينها على أمر دينها..رجل مسؤول يسحرها برجولته..يحميها ويسعدها ..

يفهمها..ينصحها..يرحمها..ويوجهها..فكلاهما يحتاج للاخر..لكن من يفهم ذلك..؟ بل من يطبق..؟؟

أيها الرجل..بل يا أيها المسلم المؤمن المقتدي بسنة خير الأنام..ما بالك متأخر..؟وماذا تنتظر..؟ هل تنتظر محاضرة أستاذ أو درس شيخ ..؟؟ ، فلقد حاضر ولقد ألقى.. فماذا تنتظر..؟؟

أم أنك تنتظر الرزق ورحمة الله وفرجه..؟ ، فماذا فعلت بوعد الله عز وجل لك حين قال حق علي رزق الناكح الذي يطلب العفاف.. أم أنك تنتظر أن تلقاها؟؟ أولم تلقاها بعد ؟؟ أم أنك لدرجة أنك بعيد النظر لم تراها ؟؟ ربما هي أمامك فإلى أين تنظر؟؟ وأين عقلك؟؟ أكل هؤلاء الفتيات الجميلات خلقا وخلقة لم يرضونك؟؟ أم أنك أنت من لم ترضيهم؟؟ أم ماذا ؟؟ هل هو مال تحتاجه للصداق والعرس وشراء البيت؟؟ فإنهن كثيرات من لا تحتاج إلى مالك بل لإيمانك وقوة استعانتك بالله فقط..فماذا تنتظر؟؟

استعن بالله وتقدم خطوة..فلعلها أفضل خطوة ستخطوها بحياتك.. ولعلها الأفضل..المباركة من عند ربها..لعلها بداية كل خير .. لا تخف فقط توكل على الله وقم بالخطوة..

ولا تنتظر منا نحن ذلك ..فلا هي غمزة أحلت لنا ..ولا هي نظرة إعجاب أحلت لنا..ولا هي كلمة حب أحلت لنا..ولا هي ابتسامة وراءها أشياء أحلت لنا..فلقد قلتها لك فاسمعني..فإنما نحن كفلسطين لا نملك إلا الدعاء..فلا تنتظر منا شيئا ..

‫تعليقات الزوار

3
  • Salah
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:09

    سأل شاب يوماالفيلسوف البريطاني"برتراند راسل" قال له :"ما هو أكبر عبء يحمله الإنسان في هذه الحياة ؟"وراح يفكر ثم قال:"عندما يشعر الإنسان أنه لا يحمل عبئا على الإطلاق ، فالفراغ هو أضخم حمل في حياة الإنسان رجلا كان أو امرأة".

  • مراابط سقرااط
    الجمعة 17 ماي 2013 - 02:31

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ألم نشرح لك صدرك و وضعنا عنك وزرك الّذي أنقض ظهرك و رفعنا لك ذكرك فإنّ مع العسر يسرا إنّ مع العسر يسرا فإذا فرغت فانصب و إلى ربّك فارغب.

    أختي أرض كنعان لأهلها عاجلا أم آجلا بعون الرّحمان ، و من يتّهم المغاربه بالعنصريين فيما بينهم فهو "واهم".الإحترام المتبادل بين مكوّنات الأمّه ركيزه ثابته حتّى لو ابْتُلينا بالقنافذ الكاكيين و دعاة الحبّ المزعوم السّفاسف و المتربّصين ……لا يزيدنا إلاّ صمودا و نضالا عادلا دون استفزاز مطلق عفلق بربلاّق.

  • driss mortad
    السبت 18 ماي 2013 - 22:55

    Un article touchant qui exprime certainement ce que vivent les femmes et particulièrement dans notre société patriarcale. J'ai deux filles de l'âge de Salma, et je leur ai toujours dit ne compter jamais sur aucun et particulièrement sur les hommes car la situation actuelle des femmes nous arrange nous les machos

    Les femmes doivent aller à l'école le plus loin possible, constituer les outils nécessaires pour se défendre et ne compter que sur elles mêmes. La société les écrase, la religion les considère comme des êtres inférieurs malgrè les discours des islamistes.

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 25

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"