‫تعليقات الزوار

172
  • Mohamed
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:20

    waw bnadem bezzaf ,une manifestation millionaire

  • علي003
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:38

    هاد شي ديالكم ولا باسل.بشعاراتكم هذة أبدا لن تكسبو تأييد المغاربة.

  • madarch
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:10

    c’est ce que veulent les détraqués du pouvoir. Le roi doit rectifier au plus vite, sinon c le pire des pires. Mes prévisions n’ont jamais raté, et c la première fois que je ressens un vrai danger pour ce pays. Dans qques jours, ça sera trop tard

  • غريب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:24

    شر البرية ما يضحك حقا لاأستغرب لهذه الحركة والشعارات التافهة التي تنم عن خلل فكري واضح لهذه الفئة فمن يقودها مجموعة من الشواذ و المنحلين والمتنصرين ماذا ننتظر منهم غير هذا وحتى لو صرختم ورقصتم مائة عام لن نساند من يقوده شواذ ومتنصرين علمانيين واتباع شيخ الاحلام الذين يدعون دفاعهم عن الاسلام وهو بريء منهم براءة الذئب من دم يوسف وما أستغرب له هوانهم يعرفون تماما ان من أسس هذه الحركة من المدافعين عن الشذوذ ويدعون انهم يدافعون عن الاسلام فماهذا النفاق الذي وصلنا إليه في بلدنا الحبيب و لكن المغاربة أذكياء و لأن يرضوا بمثلكم لقيادتهم والسلام

  • استاذ شاب غيور على وطنه
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:32

    تحية للجميع
    اريد توضيح فكرة بسيطة تخص ماهتف به الشباب الثائر ضد البروتوكولات المعمول بها في الزيارات الملكية.
    يجب العلم بأن غرس الأشجار وفرش الزرابي وتنظيف الطرقات… كلها بروتوكولات معمول بها على الصعيد العالمي ويكفينا فخرا أن ملك البلاد يمشي في الأسواق وفي البوادي بل وحتى على الطين ويقبل الكبير والصغير والغني والفقير ولذا يجب تقديره والاعتزاز به ومن أراد التظاهر فليحدد مطالبه وينظم وصفوفه وكفانف من الغوغائية والصراخ الخالي من أي أهداف تنموية .
    وأقول لشباب حركة 20فبراير :نعم للتظاهر -نعم للحتجاج لكن بكثير من التحضر وكفى من التقليد الأعمى للثورات العربية.

  • هاهو جاي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:06

    هاهو جاي هاهو جاي عشا أشعب وعاش لملك

  • راعي الأفكار
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:18

    لا أعرف لماذا بعض أشخاص يرفعون مثل هذه الشعارات الحاقدة ، أكيد جلهم ينتمي الى التيارات الأمازيغية المتطرفة أو النهج الديمقراطي .
    هل تتفقون معي أن العرب تصلح لهم حرية التعبير ، لا حظوا كيف أصبحوا يستغلون هذه الحرية بدون خطوط حمراء
    حتى في اوربا وأمريكا ليست هناك حرية التعبير حيث لن يتجرأ أحد عن الحديث عن هتلر أو المحرقة اليهودية إلا بما يرضي اليهود
    إتقوا الله في بلدكم يا مغاربة

  • أنوار
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:14

    يجب رفع دعوة قضائية ضد هؤلا أين هو السلم الدي تتغنون به يعني إدا لم تحترموا الملك كيف يحترمكم

  • Maghrebi 7our
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:44

    je pense que c est le temps pour notre Goouvernement de prendre la decision, parce que c est gend la’ n ont pas de conscience et ne s arreterons pas , il faut qu il y a de l ordre, Vive Le Roi Du Maroc

  • مغربية حرة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:22

    مابقيتو تفرقو بين هذا وهذا
    اش جاب بنكيران للناصري

  • zouhair
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:24

    قد نتفهم الشعارات في خنيفرة فالمدينة تعيش وعاشت القمع و السرقة و الإغتصاب من طرف عائلة أمحزون و خالة الملك حفصة فعدد كبير منهم عاش الرعب بإسم الملك و أنا أحمل المسؤولة للملك شخصيا في ترك خالته و عائلة أمحزون تعيت فسادا في خنيفرة بإسمه خاصة في عهد الحسن الثاني فهي مدينة صغيرة وتتكون من قبائل متداخلة والخبر ينتشر فيها بسرعة البرق كما أنها مهمشة إقتصاديا رغم جمالها الطبيعي لذلك الشعارات رغم رفضي لها في خنيفرة لكن شخصيا أتفهمها لكن في طنجة راه سخونية الراس كتسمى هادي أو إلى قمعهوم إستاحقوها

  • سمية
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:26

    المغرب سيضل له ملك ومحمد السادس من افضل الملوك…..عاش محمد السادس.

  • rachid
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:48

    كل مظاهرة لا يكون فيها العلم الوطني حاظرا فهي مشكوك في أمرها ،الدليل حركة 20 فبراير لم يحملوا أبدا راية مغربية أو صور جلالة الملك،هلاء الخونة والملحدين اللهم أرنا فيهم يوما فوالله المغرب والإسلام بريء منهم

  • abdelhak
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:12

    سيماهم في وجوههم , وماذا ستجنون من هذه الشعارات !!!!!!!!!! الا العار من الشعب المغربي الحر. عاش الملك محمد السادس رغما عنكم ………

  • علي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:38

    الله الله الله على الرجال الأحرار في طنجة الابية ..و الله أنتم مثال الصمود لجميع المدن المغربية ..

  • ** freedom **
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:50

    إن كلماتنا ستبقى ميتة أعراسا من الشموع لا حراك فيها جامدة ، حتى إذا متنا من أجلها إنتفضت حية وعاشت بين الأحياء، كل كلمة عاشت كانت قد اقتاتت قلب إنسان حي فعاشت بين الأحياء، والأحياء لا يتبنون الأموات.

  • Adel wa Alihssan
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:42

    Benkiray n´habite pas comme Abed Salam Yassin dans un Ville de Luxe, il, ne passe pas ces vacances dans des palais presque royal a ouarzazate ou Martil. si tu es choissi d´etre un esclave de Abed Sallam yassin c´est votre droit priveé, mais n´oblige pas les autres de vivre de ta manaiere. des comportement presentent le visage cache des enfants de yassin.
    amalakom allaho bi adlihi.
    Dolmo dolomat yama Alkiyam.

  • شعارات معبرة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:54

    شعارات معبرة عن واقع الصبيغ والترقيع الذي نعيشه في كل أنحاء البلاد…

  • amal
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:28

    un arbre qui tombe fait plus de bruit qu’une foret qui pousse
    A bon entendeur
    Allah Alwatan Almalik

  • adam
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:30

    tous les marocains sont demander pour arreter ce groupe de rates parce que tout d’abord ou es partie le drapeau marocain j ai jamais vu ce tel comportement meme dans les pays les plus devloppes ces gens cherche a crier des problemes

  • Tamghart solidaire avec Rachid
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:26

    أثناء حرب الخليج الأولى خطب الراحل الملك الحسن الثاني خطابا تكلم فيه عن الحب.الحب بين الشعب المغربي والشعب العراقي,وبين العراق والمغرب.فعلق صحفي في جريدة الإتحا د الإشتراكي كان يكتب في الصفحة الأخيرة.كتب مقال عقبري بعنوان<حبك إنت شكلِ ثاني>
    فكيف هو ياترى حب العهد الجديد.هل هو نفس الحب أم هو حب شكل ثاني.الجيل الجديد ليس عاطفيا بل عقلاني حبه حب عقلاني.حب أساسه الإحترام الكرامة المتبادلين.هل ياترى سيستمر هذا الحب الذي بدأ من10سنوات .الحب من طرف الحيل الجديد بدأ تحركاته لكي يجرب مدى متانة هذا الحب وهل هو متبادل حقاًُ.الثغرات بدأت تظهر لنرى أن الحب غير متكافئ.لأن بند من بنود هذا الحب أُخفقت: الإحترام:معتقل تمارى غير موجود في حين كل من مر به يشهد عن بشاعة وسائل التعذيب فيه.الترخيص لموازين قبل حتى الأربعين عن مقتل شهداء في التفجير.ناس يضرمون النار في أجسادهم من شدة البؤس والقهر.اعتقال صحفي بقانون الإرهاب.كيف سيصبح هذا الحب بعد كل هذا. هل سيصبح حب على الطريقة <المحبة بالسيف> ما بدأ على الساحة يأشر إلى ذالك.الهراوات والركل والسب بكلام ساقط للشباب سيسقط ما تبقي من هذا الحب إلى شكل ثاني من العواطف.شكل شاهده العالم في بلدان شقيقة لم يعرف الطرف الآخر كيف يحافظ على الحب الأول وينميه فأصبح كراهية جاء العالم ليشاركه فيها ليصبح ذاك الطرف مكروها عالميا وأصبح الشعب حر مُحترم عالميا.
    publies Hespress o li liha liha

  • الحسين المغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:16

    ما أقسى إستبداد الأقلية …..
    إنه أقوى من ظلم الأغلبية ….
    أنتم لا تمثلوني ” ديكاج ” أزلام النظام الجزائري وخدام البوليزاريو

  • عمر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:24

    اولا طنجاوة مكيقولوشي هاهو جي كيقول هاهو ماجي لكعني ان مثل هده الوقفات كتسيطر عليها بعض الاشخاص لا علاقة لهم بالمدينة (الحركة) او بعض انصار العدل و الاحسان التي توريد العودة الى المشهد المغربي بعد نكتة 2006 (الرئية)

  • omario
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:46

    طْلقونا عْليهوم.. طْلقونا عْليهوم

  • عشير
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:14

    الى شباب 20 فبراير
    يجب علينا أن نقاوم المندسين في صفوف الحركة الساعين الى اضعافها و تفتيتها من الداخل و ذلك ببث شعارات مغرضة ضد حزب العدالة و التنمية و قادته و على رأسهم الأمين العام السيد بنكيران.
    و يجب كذلك مقاومة تمرير مواقف جماعة ياسين ضد بنكيران و ترك الحركة (20 فبراير ) لكل المناضلين الشرفاء تجمع بين كل من يقاوم و يحارب الفساد.
    ان الذي يجمع شباب 20 فبراير هو مقاومة الفساد و المفسدين أمثال الهمة و العمري و الماجدي و عائلة الفاسي الفهري و أزولاي ووو….
    و علينا أن لا ننحرف عن الهدف. فان وجهنا جهودنا نحو الفساد و المفسدين استطعنا ان نجثته ان شاء الله أما ان تمكن أتباع ياسين غير الناضجين من تغيير اتجاه البوصلة فعلى هذه الحركة السلام.
    للتذكير فقط :حزب العدالة و التنمية ليس هو حزب البام. حزب العدالة و التنمية له امتدادات : حركة التوحيد و الاصلاح، شبيبة العدالة و التمية ،الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب،….وكثير من شباب نداء الاصلاح الديموقراطي يشارك في تظاهرات 20 فبراير.
    علينا أن نستفيد من شباب مصر و تونس و سوريا ووو …حيث توحد المسلم مع القبطي و مع اليساري لتحقيق الهدف الذي هو مقاومة الفساد و الظلم و الاستبداد.
    قد يكون بعض المندسين مأجورين من طرف المخابرات أو من الذين يستفيدون من فائض السلطة التي يخولها الدستور الذي تسعى الحركة لتغييره للحصول على مزيد من الحقوق و الحرية و الكرامة.
    علينا أن لا نرتكب أخطاء قاتلة نكون جميعا فيها خاسرين.
    ان أريد الا الاصلاح ما استطعت و ما توفيقي الا باذن الله.

  • amine
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:16

    الضسارة هادي المرجو اعتقال هاد البراهش و ارسالهم الى معتقل تمارة
    هولاء من العدل و الاحسان اخوان الشياطين خاصهوم القدافي باش يعرفو هاهو جاي جاي
    عاش الملك و تفو على هاد البراهش

  • Hassan
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:26

    La lune de miel a été de courte durée, puisque le roi, tout en envoyant de faibles signes de démocratisation, a renoué avec certaines pratiques liberticides, comme le harcèlement contre certains journalistes et opposants et la répression des manifestations pacifiques.
    Au plan social, les disparités n’ont pas cessé de se creuser, alors que le favoritisme et la corruption dans les rouages de l’État ont mis à rude épreuve la crédibilité du roi.
    Loin de vouloir se débarrasser de la royauté, les Marocains aspirent à une monarchie parlementaire, qui limiterait les pouvoirs de Mohammed VI et conférerait plus de prérogatives au parlement. Actuellement, le vrai pouvoir est concentré entre les mains du roi, qui nomme le premier ministre en fonction de la majorité parlementaire.
    La population marocaine se révolte aussi contre la mainmise d’une partie de l’élite sur les ressources du pays. Comme dans d’autres pays arabes, il n’est pas rare d’entendre au Maroc des critiques à l’égard de la famille royale qui, très présente dans divers secteurs de l’économie, serait l’une des plus fortunées au monde. En 2009, le magazine américain Forbes classait le roi du Maroc à la 7e place des monarques les plus riches de la planète.

  • hassan
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:30

    Les repressions sauvages et excessives de certains securitaires zeles, commises sur des manifestants devraient cesser pour le bien de tout le pays,tres sensible a l heure la a ce qui se passe dans d autres pays arabes.L exces de zele de certains agents de securite inconscients et maladroits a travers des actes irreflechis et qui se croiraient tout permis risquerait d embraser le pays tout entier.Taper fort et sauvagement sur des manifestants pourrait engendrer des blesses graves ou meme des morts des fois et a ce moment la ce serait dramatique et la situation pourrait devenir incontrolable et on irait vers la derive a coup sur que personne n aurait souhaite dans ce pays.A LA tv on a eu l occasion d observer a plusieurs reprises certains elements de la securite anti-emeutes se conduire de facon tres agressive et demesuree sans se rendre compte de ce que pourrait engendrer ces comportements revoltants et inadmissibles dans l esprit des telespectateurs dans tout le pays qui observent ces tabassages sauvages sur des manifestants pacifiques. Ces conduites reprochables de certains de ces agents ne rendraientt certainement d aucune facon service au pays, au contraire, en ces temps ou les esprits s echaufferaient a la moindre provocation,compte tenu du climat exposif qui prevaut dans d autres pays maghrebins ou arabes ces temps-ci malheureusement. L e maroc n a pas besoin de ces elements incotrolables d anti-emeutes excites et enrages qui pourraient a travers des actes irreflechis pourraient nous faire tomber dans l abime et dans l irreparable dont personne ne voudrait dans ce pays.le MAROC c est le pays de tous les marocains sans exception et on se doit de le preserver par tous les moyens de tout ce qui provoquerait sa perte qu a DIEU ne plaise.

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:44

    وهناك من يقول أن 20 فبراير مع الملك وضد الفساد ، المسألة واضحة جدا ، حركة 20 فبراير تريد اسقاط النظام ، وأي شخص يجب أن يكون واضحا اما معها أو ضدها،هؤلاء مجموعة من المرتزقة المستخدمين والمدربين على مسائل واضحة وهدفهم تخريبي بالاساس ، ايران عبرت بالواضح أنها ستساعد الشعوب العربية على اسقاط النظام ماعدا سوريا ، والجزائر لو امتلكت قنبلة نووية لألقتها على المغرب، اذن تحاليلنا يجب أن تكون صحيحة ، فكلنا نحب المغرب ولا نريد الفتنة، والبناء يجب أن يكون بالنزهاء والعقلاء والحكماء وليس بالزندقة والعربدة والغوغائية

  • بوشعيب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:00

    اولا اللكنة او اللهجة ماشي طنجوية, تانيا, الصوت، والكلمات و الحركات ممنسجمينش اطلاقا !!إذا جمعي راسك اجماعة الذل و الجرذان!! أجي بعدا,تفكرت قبل مانكمل!!ملي كيجيكم الحلامة ديالكم فإطار زيارة كما كتسميوها،مكتركعولوش اوتبوسوليه رجليه؟؟؟ ياربي ياربي فوقاش نتهنو من كمامركم! ايها القراء قولوا آمين!!

  • دمناتي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:52

    أتمنى من الدولة أن تسرع و ثيرة الإصلاحات و تحاول قدر الامكان تجنب العنف و قمع المظاهرات السلمية ختى لا تنفلت الاوضاع الى ما هو اسوأ…..واتمنى من المواطنين عدم المبالغةفي رفع الشعارات حتى لا نفتح المجال للمتربصن باستقرار المملكة

  • سيمو محمد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:40

    المرجو من هسبريس نشر تعليقي
    في هدا الموضوع هناك ابواق النضام كتر يرددون كلمات لاسطوانة مشروخة يستمع اليها الجهال في بويا عمر
    أحداث أركانا سببها الإرهابيون …!!? أحداث تمارة سببها ولاد الشعب الفضاحون ..!!? أحداث الرباط سببها النساء والأطفال العزل والمعتقلون السابقون والشباب العشرينيون. .!!? أحداث سجن سلا سببها المعتقلون السلفيون المسلحون المتوحشون ..!!? أحداث 22 ماي سببها 20 فبراير الضاصرون القباحون ..!!? الضحية في كل هذا المخزن البريء الزوين ولد الآصل ولد الناس لمربي مزيان ,ولي كيحتارم حقوق الإنسان ولي كيراعي حرية التعبير

  • mouslim
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:06

    ces gents là ne présentent mème pas 0,0001% de la population marocaine, je ne comprents pas ce qu’ils veulent exactement, le roi a répondu à une grande parties de leurs revandication et le reste viendra avec le temps, il n’a pas la baguette magique. svp laissez le travailler et taisez vous au lieu de crier comme des chiens. comme ça vous allez perdre l’unanimité du peuple marocain

  • rahim
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:32

    فعلا الحرية غير صالحة للعرب.

  • marocain en France
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:28

    رأطالب المخزن المزيد من العمل لننقي بلدنا الحبيب من هؤلاء الحشرات التي تريد زرع البلبلة والفتنة فيه. قولوا للجماعة التي تدسكم والتي غسلت ذماغكم أنها لن تنال الحكم وسنبقا نبايع ملكنا الحبيب إلى أن يرث الأرض ومن عليها. ولله لو عرفتم قيمة بلدكم وملكم في الخارج لذهبتم لتقبلوا رجله. عاش المغرب وعاش الملك

  • أمريكي غيور على المغرب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:52

    قمة التخلف، واحسرتاه على شباب المغرب.

  • moha
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:38

    اريذ ان اوضح شيئا مهما. يتعلق بتقذيس مكانة الملك . فان كان صحيح بانه ملك للفقراء. فان المغرب الاني و المستقبلي لايبشر بتاتا بالخير بالنسبة لهؤلاء الفقراء . فكل شيء في الاياذي الخائنة و ليس للملك اي اذنى
    صلاحية في واقع الامر . فكل شيء واضح.
    لا مجال لاخفاء الحقائق. وشكرا لذوي القلوب المغيرة على بلذها “المغرب”

  • مصطفى
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:30

    عندما تغيب القطط الفئران ترقص من أعطاك الحق لتتكلم عن الملك بهاد الأسلوب وأمام الناس ها أنت مجنون أم حاقد هده الحرية في التعبير لا تستحق امتلاك ليس لاك الحق أن تسمي أشخاص بأسمائهم الديمقراطية ليست هكذا وبنكران لديه الحق أن يتابعك قضائيا إن أراد

  • عبد الله 1120
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:32

    20 فبراير او العدل والاحسان او الفتنة والشر الشعب عاق بيكم يا عبدة ياسين 7 ايام ديال المشماش فايتة شحال من واحد غادي تجي فيه

  • doukali83
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:52

    Vive le roi vive le maroc, ils depassent les bornes cette racailles de nadia yassine et l’extreme gauche, c’est inacceptable.

  • otman
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:02

    الشعارات المطلوب منها كشف ما يفعله المسؤولون حينما يأتي الملك لزيارة مدينتهم …فهم يقولون ” ها هو جاي ها هو جاي” و لهدا تراهم يستعجلون ف” كيغرسوا شجيرات الخ” بل أكثر من هدا نفاقا “كيركعوا ركيعات” الخ واش فهامتوا دابا و الله يجيب لي يفهامنا و ما يعطينا والو

  • دينا
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:54

    ايه ومن بعد
    هاتوما بغيتو الملك يمشي
    ومن بعد
    مصيييييبة كبيييييرة المغرب دابا
    لا هو ثورة ولاهي احتجاجات
    أصبح الامر فوضى كبييييييرة
    وها حنا كنتفرجو

  • HICHAM AGADIR
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:40

    قلت التربية قلت العقل اعطونا رءيس دولة في العالم كي حب شعب متل ملكنا الله ينصر نحن نحبه وسنضل نحبه لانه مغربي حقيقي

  • aziz
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:56

    salam
    first, I want say that I am very proud to be Moroccan, I am with the changes that will lead my beautiful country to better life for everyone.
    Those changes are coming soon or later inchaalah.
    second, if those people represent February 20th group, my level of education will not let me be part of it. because, as you can tell from the quality of the speech, does not make sense and is a speech of ignorant.
    as I said, the changes are coming soon or later, but not from those losers because they do not have any thing to offer but a stupid talk that give an idea about their level of education.

  • VAMOS
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:48

    تبارك الله على طنجآوة!مزيدا من النضآل والشجآعة والمقاومة حتى النصر*

  • gladiator
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:16

    هههههه 10 دالناس أبواق الفتنة وأتباع 20 فبراير الملحدة…أقول لكم بصوت عآآآآآل : عآآآآآآش الملك و أنتم إلى مزبلة التاريخ ياأيها العلوج الرعاع.

  • القدافي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:18

    هذه ميوعة وليست حرية من أنتم يا مجموعة 20 ببغاء لا تعرفون الا التقليد لا غير لماذا لا تقلدون من هو أحسن وتقومون بعملية انتحار جماعي كما قام بها اخوانكم من عبدة الشيطان في أمريكا …و تصبح قبوركم مزارا لياسين و مريديه من القطنية الحديثة و الصوفية القديمة ..

  • كريم
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:20

    سنورديد تيلك الهوتفات في الدار البيضاء عائلة العلوية لا تمتيل الامازيغين فهم يحقدون علينا ونحن كدلك لن نرضي بيهم ياحيا الامازيغيون الاحرار يا عرب نحن قاديمون لم نعود نتحملكم ايها العنصوريون

  • chakouch
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:34

    البسالة والدصرة هي هدي المغرب له رب يحميه مهما ضل المتربصون ينتضرون الفرصة الشعب يريد المالك وسيضحي من اجله

  • قاهر المنافقين
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:38

    الملك المالك المليك مالك الملك ذو الجلال والاكرام الأول الآخر قوي عزيز ذو انتقام …. الباقي سبحانه

  • anas laayoune sahara
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:08

    viveeeeeeeeeee le roi m6

  • استاذ مادة الرياضيات لقسم من ا
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:36

    من الواضح للعيان أن مشكل الاعداد والاحصائيات والمقارنة مطروح بشكل كبير لذى البلطجية عامة وبلطجية المغرب خاصة، بحيث كي يؤمنوا بان التغيير آت لامحالة،ينتظرون ان ينزل الى الشارع للاحتجاج 34 مليون مغربي .في حين ان مثلا مصر عددسكانها 80 مليون ،ولكن كم كان يعتصم في ساحة التحرير،مليون او 2مليون ،ومع ذلك الشعب اسقط النظام، لان الحق يعلو ولا يعلو عليه .وفي المغرب الشعب سيسقط النظام (إوا درو ليه الكلات لايطح) الخزي للاستبداد وعاشت 20 فبراير- وعاشت 20 فبراير- وعاشت 20 فبراير
    – وعاشت 20 فبراير.

  • وجدي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:44

    هذه الشعرات ليس فيها قدح لشخص الملك، وإنما هو وصف دقيق لما يحصل في المغرب، أتذكر في التمانينات لما كان الحسن 2 زار مدينة وجدة، لما استيقضنا في الصباح وجدنا على جانب الطرقات نخيل وورود فما إن غادر المدينة ذبل كل شيئ. تذكروا معي لما كان جلالته يمر عبر القطار بسرعة البرق كان رجال السلطة والمسؤولون ينتظرون منذ الساعات الأولى تحت شمس حارقة البعض باللباس المخزني ينتظرون مرور القطار للركوع ثلات مرات متتاليات ، إنها ذكريات الزمن الجميل

  • said
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:50

    j ai l honneur que sa majestee et mon roi
    dieu te glorie

  • طنجوية كتبغي الملك ديالها
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:30

    ادا جا زعمك مجي درا باكم هو ملك هدا البلاد المحسادين وكيجي عند شعب ديالو لي كيبغيه الخائنين انتم ادا معجبكم الحال مشي سيبو راسكم في بحر اشقار معندنا ماننعملو بيكم الخنز خنزتو دنيا

  • mosstami3_5_1
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:36

    نحن سعداء جدا الآن لضهور الصورة الحقيقية ل 20 فيفي و نحن لكم بالمرصاد يا خونة *دائما عاش الملك والشعب المغربي الحر أما أنتم فقريبا سوف تنتهي مدة صلاحيتكم شكرا لهيسبرس -مواطن مغربي ريفي –

  • طنجاوي حر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:24

    أحي ابناء طنجة على صمودهم ونضالهم حتى نصر نطالب برعاية صحية في المستوى نطالب برحيل امانديس نطالب بسكن للجميع

  • طنجاوي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:00

    هؤلاء ليسوا من سكان طنجة الاصليين واي طنجاوي دبصح ماكيهضرش بهاد الطريقة وسيرو تظاهرو في المدن ديالكم

  • abdo
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:58

    لقد اثبتم بما لا يدع مجالا للشك انكم تفتقدون الوعي اللازم لتكونوا في مصاف الشباب الذي ينتظره المغرب بقدر ما انتم دخلاء على هذا البلد الامن المستقرنعم اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا:عاش الملك.

  • youssef
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:28

    Tangier have more than one million population , so the crowd of the people desrespecting our dear King is negligable (about 20 people or 20 virus) for these people i think should be no human right and they should be put in jail forever.
    Long live the king

  • bassasa
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:32

    نهج الملك محمد السادس منذ توليه العرش سياسة القرب، ورغم كونها متعبة إلا أنه إيمانا منه بضرورة الوقوف شخصيا على الأوراش المفتوحة وتتبعها، كان جلالته لا يأل جهدا في القيام بها. وقد كانت من حسناتها نهضة العديد من المدن المغربية في فترة وجيزة كطنجة وفاس ومراكش و وجدة….الخ . وقد كانت تحرج إلى حد كبير العديد من المسؤولين ، وتحفزهم على بذل المزيد في خدمة الساكنة وفيها “قريص الوذنين”، وبدل أن تتعاونوا على هذا الأمر وتراقبوا أعمال من وكلوا تسيير أموركم فضلتم ” الفراجة” وابتعدتم أكثر فأكثر بالاهتمام بأموركم . حتى إذا فاقت الأعين بفضل الربيع العربي . أخطأتم التشخيص واستعصى عنكم التحليل.
    لا مشكل لدينا مع ملكنا المحبوب، المشكل مع الطبقة السياسية الفاسدة، والعمال والباشوات الفاسدين، فكم من مبادرة خلاقة لم تتحقق بسبب هذا اللوبي الذي دينه تحقيق المنافع الشخصية وجمع الثروات، وخيانة الأمانة أين هي التنمية البشرية؟، وإصلاح التعليم، وإصلاح القضاء، ووكالات التنمية …الخ…
    انه التيار المعاكس والذي يشتغل بمنطق آخر. فرجاءا “مايتخلطوا عليكم العرارم” وكل من تسول له نفسه الوقيعة ما بين الملك وحركة التغيير الديمقراطي الحقيقي نحن له بالمرصاد والفاهم يفهم…..

  • driss
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:22

    خليو عليكم الملك فالتيقار يا المجرمين البسالة او قلة ما يدار هادي

  • ZORRO
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:10

    لقد بدء العد العكسي بالنسبة لحركة 20 فبراير فبعد عجزهم عن الثاثير في الشارع المغربي ها هم الان يغيرون المهنة ويصبحون شيخات و راقصات و لحد الان البومهم يتوفر على اغنية واحدة ها هو جاي ها هو جاي
    لدي سؤال لبولحية الذي كان يرقص ويحرك مؤخرته هل الرقص حلال ام حرام بصراحة لقد لقد احسنت التلواز يا …..اح
    ان كان النضال بهذه الطريقة فليرحمنا الله

  • Bnadm
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:56

    Would you please share with us what is your eductaion level?

  • el haj
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:46

    القـــــــــــــــافلة تسير و………….. ……………

  • الحـــــــاج
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:14

    للاسف الفهم الخاطئ للديموقراطية

  • ba3mrani
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:38

    هؤلاء فئة الجهلة و لا احد يستمع الى كلامهم. و نحن نقول عاش الملك محمد السادس نصره الله و لن نقبل او نسمح لأي احد لمس مكانة ملكنا و علم وطننا و صحراء بلدنا.

  • أيوب زكام
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:40

    غريب أمر أتباع عبد السلام ياسين تسموا باسم العدل وهم ظالمون لأنفسهم وللناس معهم ما لكم وبن كيران ؟ زعيم منتخب من طرف حزب به أطر عليا ورجال تعليم وأطباء ومهندسون وأفراد الشعب العاديين ، ثم بالرغم من أنه منتخب فموعده المؤتمر القادم ليقدم الحساب ، أما قادتكم وعلى رأسهم شيخكم فهو قد عبأكم لمحاربة الملكية وهو قد نصب نفسه ملكا وقد رأيت بأم عيني حفلات الاستفبال التي خصصت له عند رفع الحصار ، السيارات السوداء ، والحراس حليقي الرؤوس أصحاب النظارات السوداء ، زغاريد النساء وورود ترمى على الأرض أي عدل هذا وأي إحسان ، بن كيران يجول المغرب من شماله إلى جنوبه في سيارته لوحده دون حراس أو بروتوكول واليوم تطلقون سفهاءكم ليسبوا الرجل دون حياء ، أين أنتم من الإحسان ، تكرهون أعضاء العدالة والتنمية لأنهم ليسوا ببغوات يرددون ما يقول الشيخ المعصوم ، فنحن بين صفوفنا من اعترف له العالم بمكانته العلمية فاختير ضمن لجنة علمية عالمية هي عاكفة على إنجاز موسوعة فقهية عالمية وهع ذلك نجالسه ويجالسنا في تواضع وأخوة ويناقشه أقرانه من علماء الحركة في آرائه أيم أنتم من هرلاء الرجال الأفذاذ

  • محامي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:34

    هذه الوقفة كانت اليوم امام محكمة الاستيناف بطنجة على اثر اعتقال تعسفي لبعض شباب 20 فبراير بصفتي عضوا في هيءة الدفاع عن هؤلاء الشباب كنت حاضرا و تابعت الامر.
    ورقة التوقيعات لمحامي هيءة الدفاع كانت مشمولة بتوقيعات لمختلف المشارب و التوجهات لان الهم الجقوقي و الدفاع عن المظلومين هو الهدف بغض النظر عن هويتهم الفكرية و الايديولوجية.
    يؤسفني ان ارى في المظاهرة شعارات توجه لاشخاص بعينهم مهما اختلفنا معهم و ننعتهم بالحقراء و خصوصا انا اعرف الكثير ممن يرفعوا هذه الشعارات و درسوا معي و ينتمون الى جماعة معينة.
    الشعارات يجب ان توجه الى جهاز الدولة الامني و القضاء الفاسد و اي امر نشخصن فيه الامور فالامور ستتعقد.
    لا نريد ان نسمع في المحكمة اننا ندافع عن جماعة معينة او نهج معين بل ندافع عن الحق و الحقيقة.
    ارجو ان لا تخلطو الامور و تصفى الحسابات بطريقة غير سليمة.و الا ستتميع الامور

  • مصطفى
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:48

    عندما تغيب القطط الفئران ترقص من أعطاك الحق لتتكلم عن الملك بهاد الأسلوب وأمام الناس ها أنت مجنون أم حاقد هده الحرية في التعبير لا تستحق امتلاك ليس لاك الحق أن تسمي أشخاص بأسمائهم الديمقراطية ليست هكذا وبنكران لديه الحق أن يتابعك قضائيا إن أراد لانك نعته بلحقير وهاد لا يجوز

  • galaxy9999
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:58

    الان المغاربة تحولوا من رعايا و عبيد إلى مواطنين أحرار

  • karim
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:36

    لا يجب فهم الشعارات التي رفعت أنها موجة للملك’بالعكس فهي لكل أولئك الدين إنكشفت حيلهم سواء علي الملك أو الشعب أو الفاهم يفهم

  • مناضل يساري
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:12

    الشعارات المرفوعة خلال هذه الوقفة تندرج في سياق ما يصطلح عليه بالخطاب الشعبوي الذي لا يمكن تفسيره إلا بداية انزلاق حركة 20 فبراير إلى المجهول ….

  • ahmed
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:26

    والله سأحارب حركة 20 فبراير بكل ما لدي من قوة فهذه حركة منافقة تريد تخريب البلاد

  • hamid22
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:42

    من يريد أن يظهر بمظهر البطل كما يتبين من الصورة فوق ويحتج بليبيا وتونس يجب أن يقبل بضريبة الدم ! الليبيون يحملون السلاح ويموتون، من أراد هذا lلإتجاه فليتحمل عواقبه… وجب التوقف عن البكاء …ضربونا… أنتم خرجتم عن القانون فلمادا تطلبون باحترامه …من يقول “إسقاط النظام ” يضع نفسه خارج النظام ويتحمل ما يحصل له …التمرد والإنتفاضة لها ثمن غالي جداً …فهل نحن في حاجة لهدا في بلدنا ؟ كل يتحمل مسؤليته .

  • مجمد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:50

    لا تستغربوا من تصرفات هؤلاء. وكما تعرفون فطنجة خليط يضم الصالح والطالح.هؤلاء الشماكرية المأجورين
    للقيام بهذة المظاهرات التي يندى لها العاقل لتبقى بصمة عار في جبين المغاربة أمام أصدقاء وأعداء هذا الوطن. هؤلاء لو تم التعرف على هوياتهم فستجد أن نسبة أقل من 5 في المائة هي التي تمثل الطانجويين وهذه هي الفئة العاقة منها.ما هكذا تحقق المطالب.هذه التصرفات تعطي صورة متخلفة عن المغاربة.

  • simo
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:24

    ماهذ؟
    هل هذه هي شعارات الاصلاح الذي تطالبون به.
    حاشى لله ان تكونوا دعاة الاصلاح

  • soufiane
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:58

    كفى من التقليد الأعمى
    vive le maroc
    vive le roi mohamed 6 et la famille royale

  • tachfin said
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:28

    اخشى على هذه الحركة ان تنقلب إلى مالى يحلى عقباه

  • هاهو جاي هاهو جاي ملكنا الهما
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:42

    بسم الله الرحمن الرحيم تحية اعزاز واكرام لبلد الشرفاء والمجاهدين ببلدي الحبيب الجوهرة المغرب نعم نريد التغيير نريد اسقاط الفساد والمفسدين نريد حرية كرامة انسانيةنريد الرجوع الى الكتاب والسنة برفقة امير المؤمنين وفقه الله لما يحبه ويرضاه ورزقه البطانة الصالحة وابعد عنه البطانة المفسدة هو ولي دلك والقادر عليه

  • هاهو جاي هاهو جاي ملكنا الهما
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:18

    بسم الله الرحمن الرحيم تحية اعزاز واكرام لبلد الشرفاء والمجاهدين ببلدي الحبيب الجوهرة المغرب نعم نريد التغيير نريد اسقاط الفساد والمفسدين نريد حرية كرامة انسانيةنريد الرجوع الى الكتاب والسنة برفقة امير المؤمنين وفقه الله لما يحبه ويرضاه ورزقه البطانة الصالحة وابعد عنه البطانة المفسدة هو ولي دلك والقادر عليه

  • izelmad
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:06

    شعار ذكي
    من اجمل الشعارات الذي يتفق عليه شباب حركة 20 فبراير حسب احدى صفحات الفيسبوك

    لقد قرروا ان يعم هذا الشعار جميع المدن.

    يريدون ان يقطعوا الطريق على الشعارات المتطرفة و الاديولوجية للعدل و الاحسان مثال:
    أو الميريكان تطلع برا
    او: خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود.
    والتي لاعلاقة لها بالمطالب الاقتصادية و الاجتماعية التي يريدها الشعب المغربي

    هاوا جاي .. هاوا جاي
    هاوا جاي .. هاوا جاي

  • ضدكم
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:02

    إن ما يثلج صدري هو أن عددكم في تناقص مستمر ، قبل أشاهد الفيديو قرأت الكثير من التعاليق و بعد مشاهدته رأيت بعض العشرات من المهرجين يرددون شعارات بعيدة كل البعد عن الهدف الرئيسي و هو الاصلاح فبقدر شبابهم و عنفوانه بقدر تفاهة هذه الشعارات و تفاهة أصحابها .. مقلدون ببغاوات ما يفعله الآخرون نحاول ان نسقطه علينا سواء أكان بركانا او فيضان المهم أن نفعل ما يفعله الآخرون و لا تهم الطريقة ..!
    ما ينبغي أن أشير إليه هو أن الخاسر الأكبر هو أنتم فبطريقتكم هاته يمكن أن تقوضوا كل الإصلاحات المزمع اتخاذها و سيتم زجركم و تعنيفكم ( أو غادي تجيبوها فضلوعكم ) و لا من يسأل و لا من يجيب ، لأن الملكية في المغرب لها لوبي قوي لدى الدول العضمى المؤثرة في العالم و قد استطاعت منذ القدم ربط علاقات قوية و مؤثرة و لعل قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالمغرب لخير دليل و نرى و نسمع كذلك كل يوم المسؤولين الغربيين يشيدون بجلالة الملك و منجزاته و هذا تأييد واضح لسياسته الداخلية و لم نسمع يوما أن مسؤلا غربيا انتقد المغرب .
    و أخيرا أقول أن النظام الملكي هو الضامن و أكد عليها مرة أخرى لوحدة البلد فلولاه لتجزأ المغرب و لكم من هذه المضاهرات خير دليل . فاستحوا و إلا فإنكم ستضربون و ستضربون و لن يسمع لكم صوت لأنكم مخربون و تستاهلو كتر انشاء الله . و أتمنى من السلطة أن تقوم بدورها كما يجب للحفاض على أمن و سلامة المواطنين و زجر كل من سولت له نفسه المس بمقدسات الوطن – و تحية خالصة لقواتنا العمومية .

  • ahmed
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:00

    وكنت مع حركة 20 فبراير,ولكن ملي بدات كتفوت الخطوط الحمراء انا بريئ منها. وبديتو كتكولو شي شيعارات باسلة ومعيقة ومكتبينش على الوعي. وحنا اسيدي مع الملك. وكولك بلطج ول لبغيتو. واش نتوما تسوكونا بحال النعاج وليكلتوها لينا نكولوها. ولا اسيدي ولا ولا ولا.خرجنا معاكم المرة الاولى والثانية ولاكن مكنتش كنصحاب غادي تبداو تبسالو. اخيرا سيرو الله يعاونا ويعاونكم. مبقيتوش دحكو علينا. ياله شريوه رخيس

  • Dounia
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:04

    Il faut juste une danceuse pour completer votre spectacle. Très bat niveau et manque de respect !

  • وفاء جمال
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:54

    والله نفر دمي واقشعر بدني وانا اشاهد فيديو لاناس جهلاء فاسدين لا يحبون هذا الوطن بل نيتهم هي اثارة البلبلة الفاضية
    اقول لهم بجهد الله لن تتمكنوا من ملك جميل قبل الصغير والكبير العجوز والمريض لم يترك شبرا من المملكة لم يراعيه
    انتم يا جهلة من تتحملون مسؤولية كل خراب يحصل بل يلزمكم عهد البصري العنيف المقنن للحريات لانكم لا تستهلون هده المعاملة الحقانية

  • ابو أيوب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:42

    تضربون المثل بمصر الثورة ولكنكم يا أبناء 20 فبراير ربما لم تنتبهوا الى الشباب المصري عندما كان يهتف بالتغيير ورحيل المفسدين وهو يحمل العلم الوطني الذي كان يملأ جنبات ساحة التحرير ،فكنت أشعر وكأن الشعب المصري ينتفض ضد الإستعماريوحدهم العلم الوطني، أماأنتم ومن لحق بكم من العدميين فتخرجون الى الشوارع تحملون أعلاما ولافتات سوداء ولا نجد عندكم أثرا للعلم الوطني وكأن هذا العلم هو سبب تعاستكم،
    فأنتم على ما يبدو تسوقون لأجندة هدامة تضرب الوحدة الوطنية في العمق وتتحامل على الملكية وتلعب بالإستقرار والأمن الوطنيين وضد العقيدة الإسلامية الأشعرية ، أنتم تريدونها فتنة لا تبقي ولا تذر , لذلك ندعوا الله أن يجعل كيدكم في نحوركم آمين. وحسبنا الله ونعم الوكيل .

  • maghribi
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:52

    اذا اسندت الابواق لمن هب ودب فانتظر السفاهة، سفهاء رعاع، لا شك بمثل هؤلاء سيكون بيننا وبين الثورة مائة سنة ضوئية على اقل تقدير,, والله اعلم

  • mounir
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:12

    مايثير اشمئزازي من حركة 20 فبراير هو أنهم يتهمون كل من يدافع عن الوطن بالمخزني أو المخابراتي عيقتو والله

  • hakimiar
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:34

    نعم نحب الملك لكن ننتقده لست يساريا او عدليا ولكن اليس هدا نقاق حتى يقترب مجيء الملك يبداوا المنافقين في تزيين المدينة

  • mido
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:04

    أنا شخصيا لا أرى في هذه الشعارات أنها تمس الملك في شئء ، فهي تعبر عن واقع يعرفه القاصي و الداني في بلدنا الحبيب, وهو أن المفسدين الدين يتحكمون في قوتنا اليومي يخادعونا الملك والناس، و ما يخدعونا الا أنفسهم لأن كلشي عاق بيهم حتى الملك نفسه,

  • issam
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:34

    تحية للجميع
    اريد توضيح فكرة بسيطة تخص ماهتف به الشباب الثائر ضد البروتوكولات المعمول بها في الزيارات الملكية.
    يجب العلم بأن غرس الأشجار وفرش الزرابي وتنظيف الطرقات… كلها بروتوكولات معمول بها على الصعيد العالمي ويكفينا فخرا أن ملك البلاد يمشي في الأسواق وفي البوادي بل وحتى على الطين ويقبل الكبير والصغير والغني والفقير ولذا يجب تقديره والاعتزاز به ومن أراد التظاهر فليحدد مطالبه وينظم وصفوفه وكفانف من الغوغائية والصراخ الخالي من أي أهداف تنموية .
    وأقول لشباب حركة 20فبراير :نعم للتظاهر -نعم للحتجاج لكن بكثير من التحضر وكفى من التقليد الأعمى للثورات العربية.

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:36

    لقد خالفتم شرع الله بتهوركم هدا واساتم الى ولي الامر ولو كان فاسقا
    فهو مادام مسلما يجب احترامه
    أبو داود الطيالسي : حدثنا حميد بن مهران ، عن سعد بن أوس ، عن [ ص: 20 ] زياد بن كسيب قال : كنت مع أبي بكرة تحت منبر ابن عامر وهو يخطب وعليه ثياب رقاق ، فقال أبو بلال : انظروا إلى أميركم يلبس ثياب الفساق ، فقال أبو بكرة : اسكت ، سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول : من أهان سلطان الله في الأرض أهانه الله .

  • وفاء جمال
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:56

    اريد ان ارد على امازيغي حقير ادلى بتعليقه هنالاقول له بزاف عليك العلويين انتم هم العنصريين الدين لم تريدون ان تستوعبوا ان الحكم للعلويين ولن يكون الا للعلويين باذن الله
    اوا زدح راسك مع الحيط يا حثالة المجتمع

  • moncef
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:08

    un coup naciri un coup benkiran un coup le roi c est quoi ce bordel vous etes des illetrés

  • Hamid Tanjawi
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:02

    مع كامل إحترامي للمحترمين في حركة 20 فبراير ….. طزززز على خوا خاوي

  • Houcine
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:40

    @Com 43
    La théorie d´Ibn Khaldoune
    Monsieur Zakaria
    Vous remerciant pour ce résumé concernant l´Etat et l´économie vus par Ibn Khaldoune. Quant aux faits actuels qui font du citoyen un simple consommateur d´ordure, il s´est avéré que l´Etat c´est l´absolutisme du roi. Et tous les malheurs des jeunes et des moins jeunes, ils émanent de la structure administrative et économique de ce roi, partageant son confortable siège avec les plus riches au monde, là où le pouvoir d´achat des sujets ne leur permet aucune garantie. À cette hiérarchie s´ajoute une infrastructure résumée dans l´état des hôpitaux, du logement, du transport, de l´enseignement et de la sûreté.
    La mentalité de cette monarchie et ses fidèles clans, elle est l´unique responsable de la colère sociale, que les braves jeunes ne cessent d´exprimer. Quant à cette chanson des khnéfris adoptée à Tanger, elle sera l´hymne le plus significatif, dénonçant le comportement qu´incarne ledit roi des pauvres.
    De cette Intifada populaire réprimée par des policiers sauvages, on comprend que la monarchie des alaouite est en train de frôler les dangers des vagues qu´elle a elle-même alimentées. Le Journal belge le Soir avait réalisé des enquêtes concernant Mohammed VI pendant son séjour à Bruxelles. Comptant sur les années de son règne marqué par la corruption et les affaires, ces enquêtes et d´autres Info en notre pouvoir, elles n´annoncent rien de bon. Connu par son amorale conduite, pourquoi s´acharne-t-il se déguisant sous le pseudo islamique d´Amir Al Mouminine?
    Mandari Hicham avant son assassinat, il avait fait une Vidéo à Courchevel. Ce document est confisqué aux Etats-Unis, mais la plus part des marocains du Sérail, comme des hauts officiers de l´armée, ils sont au courant de cette vidéo qui n´est pas tellement différente au numéro 32 de l´Officier de police de Casablanca, condamné à mort, sans faire aucune révélation!
    Houcine en Exil

  • rachid en-naji
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:54

    ادا لم يكن شخص يمثل شعبا بأكمله يحترم و يقدس فمن يكون يا ترى غير الملك . حتى هده اللحضة لم أشارك و لن أنتمي الى حركة 20 فبراير المزعومة .

  • أولادداحو
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:20

    السلام عليكم
    من حق المواطن التظاهر والتعبير عن رأيه والدفاع عن حقوقه طبقا للقانون لكن أن يتم ترديد شعارات تمس بكرامة الانسان فليعلم الجميع ان حرية المرء تنتهي عند بداية حرية الاخرين اما التغيير لا يتم بتحقير الناس ولكن يتم باللعبة الديمقراطية وصنادق الاقتراع وبالبرنامج التنموي فهنيئا لملكنا الشاب الذي حقق للمغرب مشاريع لم تصل إليها دول جارة ومجاورة فنحن جنودك دائما وأملي الدعوة الى مسيرة تبارك خطوات الملك فجميع المغاربة سيخرجون للشوارع تاييدا لمسيرة التنمية التي يقودها الملك نصره الله واقول لشباب المغرب تسجلوافي لوائح الانتخابات وشاركوا في المحطات الانتخابية المقبلة ولكم الكلمة انداك لاختيار من ترونه مناسبا لتدبير اموركم في البرلمان والمجالس المنتخبة بدل الشعارات المستوردة لا علاقة لها ببلدنا

  • مصطفى
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:58

    اين وصل بنا هؤلاء براهيش وشعاراتهم السخيفة لمادا السلطة تمنع مؤيدين للملك محاربة هؤلاء براهيش الخونة وسماههم على وجوههم لنتجند جميعا ايها المغاربة الاحرار لمحاربة هؤلاء المرتزقة ومعرفون بسلوكاتهم الدنيئة ونقول لهم عاش محمد السادس احب من احب وكره من كره ونحن معه الى نهاية اعمارنا عاش الاحرار المغاربة وعاش الملك

  • aksel
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:56

    الان المغاربة تحولوا من رعايا و عبيد إلى مواطنين أحرار

  • ام مروة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:00

    شعارات تافهة تعبر عن مستوى اصحابها الذين يسعون الى تذمير هذا البلد الأمين رغم اني اكيدة انهم لايقصدون المس بجلالة الملك نصره الله وانما يهدفون الى تعرية المسؤولين -امام جلالة الملك-الذين يظهرون له كل شيء جميل وبخير ويقولون العام زين لكن الكل يعلم الجهود الجبارة لجلالته للنهوض بهذا البلد الحبيب والسير به قدما نحو الخير وييتبع كل المشاريع بنفسه نصره الله وايده حقيقة بلدنا في حاجة الى الاصلاح والضرب بيد من حديد على اللصوص -المسؤولين- من كبيرهم الى صغيرهم لأننا نعاني من سوء المعاملة في جميع الادارات ادا اردت ان تقضي غرضا اداريا لابد من الواسطة او الرشوة اما ما يحصل بالمستشفيات بالمستشفيات من سوء معاملة فحدث و لاحرج…..

  • معلم
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:08

    قال فما خطبكم ايها المرسلون.*في كل مدينة لون متميز للتعبير عن عدم الرضاء .ليس حدثا غريبا على المغاربة الفنا حتى تلفنا .ما ادراك بكل هده المظاهر.ليث شعري مند زمان تردد النساء حين القحط **بوغنجة للا عودة **يا ربي تجيب الشتاء**.وكدلك صلاة الاستسقاءحين المشي حفاة وقلب القميص وترديد**مولانا نسعاو رضاك جود علينا بالرحمة *لا مغيثنا سواك ياارحم الراحمين بالنسبة للدكور.كدلكم هو لون الاحتجاجات كما اراها.لنطلب الله تعالى ان يصلح شاننا كله .بدون اراقة دماء لنعطي المثل بين الشعوب لنضجنا الثقافي والسياسي امنا وسلاما .كوني بردا وسلاما.الله شعارنا وليس غيره.ووطننا المغرب لا غيره.وملكنا نصره الله .اللهم اعز امره .ونور طريقه.وزده اللهم الهمة والشان .فيه النفس ومقلق كونه الوحيد الاكبراخلاصا للوطن والمواطنين .لايحب الفوضى.عبر بلا ما تهز يديك .ثقافتنا تعبير على نضجنا .فلن نكون كما الحال في تونس وغيرها من بلدان التقليد الاعمى لحماقة الشعوب.الاحتجاجات في العالم العربي تبدو كانها عدوى انفونزا العرب.ليس الا……

  • ام مروة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:10

    شعارات تافهة تعبر عن مستوى اصحابها الذين يسعون الى تذمير هذا البلد الأمين رغم اني اكيدة انهم لايقصدون المس بجلالة الملك نصره الله وانما يهدفون الى تعرية المسؤولين -امام جلالة الملك-الذين يظهرون له كل شيء جميل وبخير ويقولون العام زين لكن الكل يعلم الجهود الجبارة لجلالته للنهوض بهذا البلد الحبيب والسير به قدما نحو الخير وييتبع كل المشاريع بنفسه نصره الله وايده حقيقة بلدنا في حاجة الى الاصلاح والضرب بيد من حديد على اللصوص -المسؤولين- من كبيرهم الى صغيرهم لأننا نعاني من سوء المعاملة في جميع الادارات ادا اردت ان تقضي غرضا اداريا لابد من الواسطة او الرشوة اما ما يحصل بالمستشفيات بالمستشفيات من سوء معاملة فحدث و لاحرج…..

  • Adil
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:22

    vrément vs etes une minorité incroyable par rapport aux nombres des marocains. Shame on You

  • archimed06
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:08

    en dépit des slogons lévé vive le roit ou mort au roi c’est pas ca le probleme que le régime change ou reste c’est pas ca le probleme la réalité personne ne peut la nier le maroc est en bas niveau et on mérité vraiment un pays libre un pays ou on se sent digne un pays si on est )à l’etranger on peut lever notre tete et dire oui je suis marocain et fiere de l’etre c’est ca le probleme on manque de dignité au maroc beaucoup de pauvreté et surtout de hagra on veut un pays ou tous le monde est egaux amaazegh ou fassi koulshi ykoun bhal bhal donc arreter de dire n’importe koi et arreter d’etre hypocrite je m’excuse pour les fautes d’ortographes

  • عزيز
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:02

    ما تلوموا غير روسكم الي دارها بلديه افكها بسنيه المطالبة بالحقوق المشروعة ليست بهده الطريقة فلنتعقل بعض الشيئ فيم نفعله ونندم عليه من بعد

  • طنجاوي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:04

    اعتقد انهم يستهدفون رجال السلطة المحاطة بالملك لانهم يحجوبون عليه الحقيقة خوفا من فقدان مناصبهم,خير مثال(لولا ان قاموا سكان الحسيمة باعطاء الشكايات للملك في يده,لبقي هؤلاء المفسدون يمارسون الاستبداد و الفساد في المنطقة) يعني نريد بصوت الشعب ان ينسحب المنافقون و الخونة والمفسدين المحاطة با بالملك

  • ANAS
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:12

    46 – I am an engineer with masters and i am totaly with 20 februari like all other young people in morocco. what the king promissed was only promissed so he can keep us quiet, nothing happend at all. The king is exactly like all other arab kings. he want everything for himself and nothing for the people. If not Please exaplain why the king is the 6st most rich in the world and his people are one of the poorest. wa yefham l fahem.

  • Wahid
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:18

    L’ignorance et la décadence amplifiées à un tel degré que certains n’ont plus de respect !! Ce qui nous manque le plus c’est l’éducation et le respect !! Laissons de coté la démocratie car tant que ces deux piliers ne sont pas réunis et nous font encore défaut on ne peut prétendre à la démocratie et moins la revendiquer… Comme si c’était le roi la cause de tous vos malheurs et vos maux! mais réveillez-vous enfin et sortez de votre coquille sociopathique, de votre orgueil et surtout de votre cupidité qui n’ont plus de limite! C’est devenu la porte ouverte à toutes les revendications farfelues! Le chômage ne touche pas que le Maroc, la planète entière en souffre, même les pays les plus développés connaissent cet handicape… Aux états-unis en France en Allemagne au Japon… Nous, dés que quelqu’un cherche du travail il se manifeste ! On glisse au hammam on se manifeste! On trébuche dans la rue on se manifeste! Enfin ça me donne la gerbe et le dégout.. A tous ceux qui se manifestent épisodiquement, car c’est devenu un feuilleton à la égyptienne, mais qui n’en finit jamais ! Basta baraka attendez de voir les changements on ne peut créer du travail du jour au lendemain, on ne peut voir le changement en un clin d’oeil . Notre roi n’a pas une baguette magique pour dire koune fa yakoune!! Allah avec toute sa majesté à crée le Monde en six jours… Pour donner une belle leçon aux humains et la sagesse; Pour construire il nous faut du temps mais pour détruire il nous faut une seconde …”Soyez plus prompt à écouter qu’à parler.” Soyez raisonnable et logique dans votre jugement. L’autre jour un maskhout lwalidine a tué sa mère!! et les sympathisants de (vous savez qui ils sont) ont mis ça sur le dos de l’état!!! ah oui l’état lui a procuré le couteau, mais avant elle l’a aiguisé pour enfin lui dire : tues ta mère !!! j’ai envie de rire et de pleurer en même temps… La véritable intelligence et celle qui sait faire la part entre le possible et l’impossible.
    Notre Maroc a besoin d’hommes pour demain, mais pas n’importe quels hommes ; On a besoin d’hommes solides et raisonnables faisant la part des choses et capables de mener notre pays au devant . Et , si on agit comme ces énergumènes qui font de la provocation et qui se manifestent que pour le plaisir de se manifester , Alors elle est où la différence entre vous et ceux que vous critiquez et voulez faire tomber pour les juger! Vous agissez tel les skayriya de la rue, une fois enivrés par un verre d’alcool, et c’est la sérénade jusqu’au petit matin! Lekhwa lkhawi; Trois sortes d’hommes sont parmi les plus fous : Celui que la Colère Égare, Celui que la Jalousie Aveugle et Celui que le Vin Enivre. Même vos manifestations ne sont pas crédibles pour qu’on vous prend au sérieux, y a un qui veut faire tomber le gouvernement, y a l’autre qui veut du travail, y a un autre qui veut changer le drapeau sans oublier l’autre qui veut nous composer un nouvel hymne national et l’autre qui veut imposer tamazight comme langue officielle et nationale.. l’autre qui accuse les Fassi et les Fihri comme si dans tout le Maroc il n’y a que des fassis!! ben dis donc!!! quelle logique! des jouhalas voilà ce que vous êtes et dés qu’on vous a donné la liberté d’expression vous avez perdu le sens du respect et de la raison ! Et c’est vous qui voulez plus de démocratie!!! vous n’êtes pas capables de cerner le sens même de la démocratie!!! Vous faites des revendications quoique certaines sont dénuées de tout sens de logique, et vous voulez voir le résultat dans la seconde qui suit!!!! La démocratie qu’il nous faut est celle même qu’on a dans notre propre foyer, dans notre famille; On a pas besoin d’aller plus loin pour copié l’impensable et vouloir l’imposer à notre société! Car au delà de notre religion, on a nos traditions et notre propre éducation. Notre démocratie originelle commence au sein même de notre famille, Le Respect envers le père et la mère, le Respect envers les frères et les sœurs, le Respect envers les aîné(e)s, le Respect envers les voisins etc…On ne va pas se manifester contre notre père parce qu’il n’a pas les moyens de nous acheter des rayban ou des reeboks, et casser tout ce qui passe dans notre foyer!!! Mais pour avoir du Respect il FAUT déjà être Éduquer ou invesement, et vous êtes loin de l’être. Notre pays et notre civilisation ont été bâtit par nos ancêtres, les braves, Sahraouis, Arabes ou Berberes depuis des siècles et toujours avec nos dynasties, avec nos rois et nos sultans… nous avons un long passé rayonnant qui a gravé notre histoire dans le temps et dans la terre, avec des exploits que nul ne peut nier.. et leur témoignage rayonne encore dans nos villes comme dans au delà de détroit. et ce n’est pas des bâtards et des sert-à-rien qui vont me faire oublier qui je suis et où je vais. Je sais qui je suis et ce que je suis, Je suis marocain, héritier d’une des plus vieille civilisation, de la plus vieille monarchie au monde, Nous, avant qu’on soit un royaume, nous étions un empire. L’empire chérifien, le seul et unique qui n’a jamais été influencé ni par l’orient ni par les ottomans! Nous avons bâtit notre civilisation nous même, nous avons pas été crée comme certains!! Je me battrai contre tous ceux qui veulent nous détruire et qui veulent nous guider vers notre perte, vers l’abime! Nous avons nos coutumes et us, notre tradition et notre religion. Nous avons notre héritage que nous devons préserver avec notre souverain sa majesté le roi Mohamed 6….

  • marokino
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:16

    عاشت حركة20فبراير ومنتضلوها الاحرار ياقوم ياشعب المحكور والمقهورلايغير الله ما بقوم حتىيغيروا مابانفسهم غيروا المنكر والفساد طالبوا بمحاكمة لصوص الدولة طالبوا بارجاع ثروات المسروقة والاراضي الممنوحة غيروا ابقوا صامين متمسكين استمروا في النضال هناك تعاليق المخزن تكتب في هسبرس لاتثقوا بها المخزن البركاك موجود معكم في المسيرات المساجداحدروا كل من هو ضد حركة 20 فبراير فهو فاسد او لص ينهب اموال الشعب لكم الله رجاءا انشروا مقالي وشكرا

  • واحد من الناس
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:10

    يجب علي سي بنكيران رفع دعوى قضائية مستعجلة والا مناضلي الحزب سياخدون حقهم بيدهم وكذلك الناصري لان السب و الذم ليس من شيمنا اما كراكيز فيديو واحد فقد انتهى امرهم و افلسواوسقط قناعهم و جماعتهم اصابها السعار

  • younes de tanger
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:12

    تحتقرون الشعب المغربي و تقولون عن كل من يخالفكم الرأي, مخزني، بلطجي، أمي الخ… و نحن نقول عليكم اصحاب فتنة نعم كيف يعقل ان نجد تعليق واحد و لكن بمعلقين اثنين لاحضوا تعليق galaxy9999 و aksel واحد تولالي و أخور من مجرة 9999 و قالو جملة و حدة ههههههههههههه من الهم مايضحك

  • nassima
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:14

    en réponse à Houcine qui est venu nous raconter des histoires à dormir debout…tu as des preuves?? vas deposer ta plainte voilà cé simple!zrabi et le protocole exite partout dans le monde regarde la télé et tu verras..wella ghir notre roi lehgareti? tu en exil et bein reste là mon cher et ne vient pas sur intenet tefajjer elkarahia dialek wassaà khatrek yedir lik allah elkhir.. ila kounti mounadil alors viens dans ton pays participer aux élections et montre nous ton plan miracle pour faire de notre maroc un paradis. Nous voulons tous un maroc exemplaire mais avec notre roi. Nous avons une socitété multi-ethnique, amazigh arabe sahrawi juifs comment peut-on unir tout ce monde dans un pays, sans fawda? les amazighs disent que les arabes marocains qui commandent alors que ce n’est pas vrai, il y a des amazighs partout dans le pouvoir, mais vous ne serez jamais satisfaits, et makatefahmouch binatkoum d’abord swassa chleuh riafa!! Une minorité amazigh extrémiste cherche tjrs l’extreme sinon la plupart ont un grand respet à Md VI y compris moi. On a un roi humain et ‘nationaliste’ il adore tellement son pays qu’il ne le quitte presque jamais, il n’a pas une baguette magique pour faire du maroc un pays paradise, mais il est prêt à tout faire pour nous rendre heureux, malheureusement nous le serons jamais car on est nikadyine fe elkaleb et la jalousie katelana. d’ailleurs on a vu comment il a réagit à ce tsunami, il a choisi de repondre à nos revendications mais avec laakel et la paix et ça fait partie de son caractère, il ne fo pas lui reprocher ce qu’il a hérité depuis des sièecles il a bcp changé par contre il fo l’avouer. Enfin respectez l’autre le respet est mutuel..

  • mohamed
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:16

    هادا مضهر من مضاهر الديموقراطية لا عيب في هاد الكلام كل شخص يعبر على ما يحس به ويراه من حق هاؤلاء ان يعبرو على ما في دواخلهم افضل من ان يكبتوها في صدورهم حتى ينفجر الغضب فيهم وتصبح العواقب اوخم مثل ما وقع في دول وشعوب انتم تعرفونها حق المعرفة وشكرا

  • ولد......17
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:18

    … بنداً خاصّاً يجرم كل من تُسوِّل له نفسه التطاول على أمير المؤمنين و أسرته.و نطالبهم ببند يحصن كرامة المواطن و حقه في حرية التعبير و التظاهر السلمي و تجريم الإعتداء على حرمته و حقوقه الطبيعية في التعليم في الصحة في الأمن(و ليس الإرهاب ديال الداخلية), الشغل , السكن, اللائق,تكافؤ الفرص …..إلخ…تعبت…ت!لأختم بقول رسول الله (ص):الفتنة نائمة و لعن الله من أيقظها….اللهم اجعل هذا البلد آآآمناً و ارزق أهله من الثمرات..آآآآآآآآآمييييين…. أنشرووا جزاكم الله خيراً

  • RACHID
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:20

    I’M DONE WITH YOU ALL MTFS….YOU BETTER SHUT YOUR MOUTH AND KEEP YOUR LOW CLASS FOR YOUR SELF ..WE MOROCCANS WANT OUR KING TO STAY IN FULL POWER AND WE WANT YOU MTFS( LITTLE 20TH FEV SISSYS TO SHUT THE HELL UP!!! GOT THAT???

  • رشيد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:20

    عيب عليكم ان تتكلموا على انكم انتم هم المغاربة كلهم..فلتبقوا في المطالب المشروعة التي اكتسبتم بها ثقة مجموعة من المواطنين.. واهمها محاربة الفساد والمفسدين.. اما الملك فهو اجماع نسبة كبيرة من المواطنين .. قد نتفق على ان هناك امور في البرتوكول لا تروق العددين ولكن كما قال احد السياسيين اذا كان من يريد ان بقبل الايادي او غير ذلك فهو حرر ولا احد اظن فرض عليه ذلك

  • assafir الغيور
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:22

    نعم للمملكة المغربية تحت شعار الله الوطن الملك و بعيدا عن شعارات خنيفرة و طنجة المدسوسة مثل السوسةأقول أني أمازيغي وأفتخر بهاوليس الأمازيغي هوالمتطرف كما يقول البعض هؤلاء الذين رفعوا هذه الشعارات انما هم مندسون عدليون اللهم ارنا الحق فيهم

  • تشلحيت
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:26

    لا. يوجد في المقطع ما يدل على أنهم إنفصاليون أو أنهم أهانوا أو سبوا أحدا
    لا مقدس إلا الله

  • ayemen
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:24

    pa la peine de se casser la tete ds les rue , les marocain sont sage et pas malade comme vous , et si vous aimez ce pays , vous allez penser a donner vous aussi comme tt les marocain une bonne image de vous , mais hélas vous serez bientot dépasser , vous parlez d’embrasser la main au roi , apres vous parlez de ça et ça et aujourdhui des tapis et apres demain vous allez parlez de quoi ? de rien , car ni vous ni les 20 fevr ont une cérdibilité pas de programme politique , pas de programme solcial ni rien , que de la haine , que saboter le grand maroc et le grand processus du maroc , hada bourdoukoum et jamais vous allez arrivez jamais, aller chercher du boulot

  • Mohamed
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:28

    انها لجماعة العيب و الاشمئزاز لا غير; عقنا بكم, سيرو بدلو ا توني والافكار الرجعية المبنية على الحقد والكراهية.
    يبقا دائما شعارنا:
    الله , الوطن, الملك.
    لا تعاطف مع المرتزقة, لا للخيانة, نعم للمحاسبة المدنبين, نعم للمساوة امام القانون.

  • م.ن.ي.ر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:30

    تحيا لشعب المغربي الغيور على هدا الوطن الحبيب الدي تلوث بفيروس الفاسد القاتل من طرف وزاراء همهم الوحيد تكديس الثروات على حساب المواطن البسيط وثانيا الى من يعلق على هدا المنبر ويقول بأن شعارات تافهة فهو تافه الأول و الأخير فيخافون من المواجهة هدا جبن فكري لأصحاب تعليقات العبادياالأن فهمت لأنكم تميلونا للجهات الغالبة يعني أنتم مجرد عبادا

  • معاق
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:04

    الانكون رعايا اوفيا الاعندما نجوع الى مالانهاية ونهمش الى مالانهاية ونصمت الى ما لانهاية

  • asad
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:22

    و خايلو معايا عافاكم هد الناس كيحكمو, وغادي غارقو البلاد بالمخدرات والخمور و الدعارة .حسبية الله و نعم الوكيل

  • لزعر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:40

    إننا لا قدر الله مقبلون على حرب أهلية هناك من مع الملكية و هناك من ضد الملكية فالحرية بالمغرب تجاوزت الحدود و الحرية أعطيت لمن لا يعرف ما معناها.فمند أن اعتلى الملك محمد السادس و المشاريع تنبت في كل أرجاء المغرب و أعطيت أوامره حتى يعيش المغاربة في رخاء لا أعرف إن كان المتضاهرين بهذه الطريقة يعرفون ما يجري بالمغرب أم أنهم يريدون الفتنة فقط فإن أرادوها فلن تستثنيهم.فرأيي المتواضع يجب إلقاء القبض على هؤلاء و تقديمهم للعدالة بتهمة الإخلال بالأمن العام لأن جل المغاربة لا يريدون إلا الملكية كيفما كانت دستورية أم برلمانية و إمارة المومنين ستبقى إلى ما شاء الله و كل هذه الشعارات المعلنة فالمغاربة كلهم يعرفون أين تصب فالملك نصره الله أعطى شيئا من الأهمية للدين لذلك بعض الأشخاص لا يريدون الإسلام و يحاربونه بطرقهم لكنهم لا يدرون أن الله قال: يريدون أن يطفؤوا نور الله بأفواههم و الله متم نوره ولو كره الكافرون، و يقول كذلك: واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب.
    قال الإمام أحمد : حدثنا حسين ، حدثنا خلف بن خليفة ، عن ليث ، عن علقمة بن مرثد ، عن المعرور بن سويد ، عن أم سلمة زوج النبي – صلى الله عليه وسلم – قالت : سمعت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يقول : إذا ظهرت المعاصي في أمتي ، عمهم الله بعذاب من عنده . فقلت : يا رسول الله ، أما فيهم أناس صالحون ؟ قال : بلى ، قالت : فكيف يصنع أولئك ؟ قال : يصيبهم ما أصاب الناس ، ثم يصيرون إلى مغفرة من الله ورضوان .

  • isaak
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:44

    Ben voilà je pense qu’on est arrivé au stade où le roi doit prendre des décisions majeures et tranchantes,first, la pourriture qui l’entoure doit impérativement se vaporiser en cédant sa place pour ceux qui veulent travailler le pays et ben sinon les choses vont certainement s’aggraver de plus en plus et on n’y peut rien prévoir ce qui va se passer demain, à savoir aussi qu’il y a des régions au maroc qu’ont déjà osé à lever les voix en proclamant la chut du régime et si on arrive à voir ça une autre fois et dans plusieurs régions ça va être désastreux et ça va devenir une demande populaire. j’espère que le Roi6 fasse des changements pertinents et ciblés pour rétablir à nouveau la confiance entre l’état et le peuple et dans le plus prochain délais.

  • متشوف للإصلاح
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:48

    5 – كفى صراخا كغثاء السيل
    استاذ شاب غيور على وطنه
    تحية للجميع
    اريد توضيح فكرة بسيطة تخص ماهتف به الشباب الثائر ضد البروتوكولات المعمول بها في الزيارات الملكية.
    يجب العلم بأن غرس الأشجار وفرش الزرابي وتنظيف الطرقات… كلها بروتوكولات معمول بها على الصعيد العالمي ويكفينا فخرا أن ملك البلاد يمشي في الأسواق وفي البوادي بل وحتى على الطين ويقبل الكبير والصغير والغني والفقير ولذا يجب تقديره والاعتزاز به ومن أراد التظاهر فليحدد مطالبه وينظم وصفوفه وكفانف من الغوغائية والصراخ الخالي من أي أهداف تنموية .
    وأقول لشباب حركة 20فبراير :نعم للتظاهر -نعم للحتجاج لكن بكثير من التحضر وكفى من التقليد الأعمى للثورات العربية.
    نحن نفتخر بأمثال هؤلاء الغيورين على بلدانهم وأوطانهم وكثر الله من أمثالهم وأقول نعم للدعوة إلى الإصلاح لا للغوغائية وسماسرة النباح

  • مغربية
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:52

    ليس المقصود شخص الملك. فلكل يحب الملك في مدينة طنجة. بل الدين ينهبون خيرات البلاد. اما عن اعداد الناس في تناقص. احب ان اطمنه. انه من صور الفدبو صوره من مكان وقوفه اما الاعداد كانت بامات و التي استمرت الى حد الواحدة ليلا ودلك للعلم فقط

  • said
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:42

    tanger resemble a darea au serie
    vive tanger allez y en va gagnier cette foi si
    tanger ete toujour ocupé par les anti tangeroi
    jamais les tangeroi ont eu la parole dans leur ville!!
    on a toujour decide pour eux !!!
    c est maintenant qu il faut parler!!!
    c est a nous la parole
    tanger pour les tangeroi!!!
    vive tanger
    une ville toujour libre!!
    toujour a voulu etre libre !!
    que les tangeroi decide!!
    on ete toujour des homme!!
    rapellez vous leur des l occupation espagnole il y avait un soldat espagnole par jour egorger dans les rue de cette ville specialement dans la rue de russie!!!
    vive tanger libre!!A

  • oummehdi
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:50

    nous aimons notre roi nous aimons notre nation nous aimons notre patrie mais nous n’aimons pas kchchen ni abida des gens qui ont gaché le systeme educatif ! et qui ont bafoué la nation entiere pour leurs propres interets nous aimons notre roi nous aimons notre nation mais nous n’aimons pas baddo qui tout gaché dans le systeme de la santé!bref ya des gens qui doivent presenter leur demiwssion et partir !”

  • hicham
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:06

    salam ouaalaykoum cher frères et soeurs,
    y’avait beaucoup de gens qui y’on écris quelques mot sur la ville de khenifra et sur ses gens recement ,malheureusement c’est gens qui disent que cette ville qui plein de cheikhat et des prostituer ,j’aimerais juste corriger cette information que la plus part si je dis pas 98% des prostituer sont des differents origine(d’autres ville du maroc),et car elle sont bien loigne de leurs familles elle vient au khenifra pour faire ce genre de chose ,par contre les gents d’origine de khenifra on pas mal de reprise qu’ils déclaré au maire ,pour faire arriter toutes ces prostituter,mais puisque lui a trouver une source d’argents a gagner sur le dot de ses prostituer ……fham al faham il n’a rien fait mais regarder maintenant le festivale MAWAZIN qui plein de vrai prostituer que vous appeler des actristes et retourne a leurs pays avec des millions de dollars gagner de la part d’un people pauvre…….

  • marocain
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:44

    لا أدري ما الجدوى من الترويج لوقفة لم يتجاوز عددها مئة شخص في مدينة يتجاوز عدد سكانها المليون. شيء من الجدية من فضلكم ولا للتمييع. ان مثل هؤلاء الأشخاص لن يقدموا ولن يأخروا شيئا

  • عابر سبيل
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:46

    كان وسيظل الملك رمز وحدة هدا البلد ولن تنال منه زلة لسان اوباش ناقصي تربية

  • محمد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:48

    صراحه اشمئز لمت هؤلاء الخونه بدون تعليق
    عاش الملك عاش الملك عاش الملك

  • rachid
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:50

    اعداء العدالة و التنمية من اصحاب الخلافة 2006 و اليساريين ما بعد سقوط حاط برلين باغيين الفوضى و يغردون خارج السرب.
    الشعب المغربي يعرف جيدا مناضلي العدالة و جمعياته المنتشرة في كل جماعة حضرية و قروية . اما انتم فمجهولين لايعرفكم احد ك الخفافيش لا تظهرون الا ليلا .

  • yassin de meknes
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:14

    هذه الشعرات ليس فيها قدح لشخص الملك، وإنما هو وصف دقيق لما يحصل في المغرب، أتذكر في التمانينات لما كان الحسن 2 زار مدينة وجدة، لما استيقضنا في الصباح وجدنا على جانب الطرقات نخيل وورود فما إن غادر المدينة ذبل كل شيئ. تذكروا معي لما كان جلالته يمر عبر القطار بسرعة البرق كان رجال السلطة والمسؤولون ينتظرون منذ الساعات الأولى تحت شمس حارقة البعض باللباس المخزني ينتظرون مرور القطار للركوع ثلات مرات متتاليات ، إنها ذكريات الزمن الجميل

  • حنان
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:02

    في 39 تانية هدك بوشلاغم كيقول نهدك العايل في ادنو يقول يبوسولو ايديات وعلاش كتحرض العايل صغير ادا انت رجل ابو شلاغم قولها انت ولا كتضحكو على العيال صغار والله يمسخ بيك الخائين

  • حسن ع
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:06

    يظهر أن الدولة المغربية في هذه المرحلة العصيبة التي يعيشها الجوار المغاربي، والعمق العربي قد فضلت أن تركن إلى الهدوء في معالجة الأمور، مع التفكير الملي ومراجعة كل الحسابات، ووضع في الحسبان كل الاحتمالات، مما جعل حركة 20فبراير تقرأ الرسالة وكأنها ضعف من الدولةأو تردد أو خوف..والحقيقة أن الدولة المغربية قد ضحت بجزء من هيبتها خاصة عندما تسمع مثل هذه الشعارات المستفزة من أجل الحفاظ على سمعتها الدولية، خاصة وأن المغرب يعتبر من النماذج الديمقراطية والحداثية في العالم الثالث، فحرية التظاهر مكفولة قبل 20 فبراير وبعدها، والتعددية الحزبية والنقابية مكفولة،والانتخابات الأخيرة لم يطعن أحد من المتنافسين فيها في نزاهتها، والاصلاحات جارية على قدم وساق في جميع المجالات بما فيها الدستورية،وكل هذا يعرفه العالم، فكيف يمكن للدولة أن تضحي بمثل هذه المكاسب تحت ضغط استفزازات فئة معينة لا تؤمن هي أصلا بمثل هذه المبادئ، وإنما تعمل بمبدإ التقية حتى إذا تمكنت أقصت الجميع، وسوف لا نجد معارضة إلا بين أجنحتها المتصارعة على السلطة كما في إيران، على الدولة ألا تخاف على سمعتها أكثر مما تخاف على هيبتها، لأن في غياب هذه الأخيرة سيجرؤ كل من هب ودب على الحديث باسم الشعب رافعا شعارات قد تكون معادية لرموز ومقدسات الدولة، وكل دولة لها مقدسات، وكل تنظيم معارض له مقدسات يريد أن يفرضها على الطرف الآخر، فحتى لاتتحول حركة20فبراير إلى مقدس أكثر من مقدساتنا يجب على الدولة أن تكون حاضرة في المكان والزمان المناسبين،وعاش المغرب بلدا آمنا مطمئنا موحدا ملكيا مسلمامالكيا.

  • amertume
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:20

    c’est désolant ce que fait notre jeunesse, c’est une hônte pour ces jeunes soit disant intelectuels, des slogants de détraqués ; pauvre gars vous n’étes que des ignards insouciants de se que vous veulez vraiment, est ce la libérté, la dignité et l’égalité ou faire ElHALKA comme à Jamâa El Fna

  • patriote
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:22

    ils se moquent de dieu du coran du prophète et de notre roi.qu’est ce que vous attendez d’eux?

  • moul el b'bouch
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:48

    Les jeunes marocains sont entrain de partir dans tous les sens sans perspective. Au début du mouvement on voyait des marocains soucieux pour leur future et pour celui de leur pays; des marocains qui demandent des réformes et luttent pour le départ des responsables corrompues et irresponsables.
    Aujourd’hui, ce mouvement commence à perdre les pédales et à partir dans tous les sens. Il faut que la jeunesse marocaine se politise pour qu’elle devient plus efficaces et consciencieuse. Beaucoup vont dire qu’il n’existe pas de partis politique fiable pour les rassembler; et bien, qu’ils en créent un à leur image.
    Il faut garder à l’esprit que notre pays compte, malheureusement, beaucoup d’analphabètes.Une grande partie d’entre eux est facilement influençable et peu être tirer par l’un ou l’autre de ces groupuscules qui dérapent.
    J’espère que notre pays n’ira pas dans ce sens et que la jeunesse marocaine deviendra sensible à la fragilité de la situation; faute de quoi nous iront droit dans le mure.

  • الله الوطن الملك
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:44

    هدوك ناس لي تقولو بان متوجهوش هاد شعار الى الملك علاش معمرهم هزو عالم وطني او لى صورة الملك حيت هد العام ترمز الى الملكية و ادى سقط النظام لن يبقى هدا عام و خي معمر عدي اسقط عــــــــــــــــــــــــاش الملك عـــــــــــــــــــــاش محمد السادس

  • a
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:08

    ¤¤~~ قمة الاحتقار~~¤¤
    عندما يُهان سيد الخلق ابن عبد الله حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام
    وتقف كالاصنام لا مباليين بانهُ شفيعنا وفضلنا على صحابته
    فلم تغضب سوى الافواه لتخرج وتصرخ ثم تعود لتُقفل بسلاسل .

  • nassima
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:46

    Je réponds à ceux qui disent il fo que le roi change tout son entourage, il a décidé des élections, c’est la meilleure façon démocratique d’agîr, le changement du gouvernement n,a rien donné en Jordanie. Il y a des grandes gueuiles qui ne vont jamais limiter leurs revendications il cherchent toujours autre chose. Les elections sont prévues pour octobre, le dostour pour juillet, on est vraiment bien dans la bonne voie, il faut le croire et ne pas entendre ce qu’ils disent les gens négatifs. Ces gens cherchent le négatif donc ils vont toujours le trouver. Je suis d’accord pour toutes les revendications du 20 février les vrais 20 février, maintenant ils sont dépassés par les adlistes on commence à les bouder à moins qu’ils changement de camp et aller participer au débat et aux elections, on fera un bon coup contre les islamistes.

  • mostahfa
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:52

    خير كلام قل و دل الي بعظ العاملين في الظلم العباد يعني المخابرات نهايتكم قربة والحساب ات سواء في الدنيا ام الاخرة

  • FOUAD FATIH
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:42

    C’est honteux, je me demande si c’est jeunes savent ce qu’ils raconte, je suis marocain, âgé de 46 ans père de trois enfants, et j’ose pas dire ce que vous racontez. On est des marocains et on a des principes propre a nous on doit respecter l’autre. Le Roi reste un Roi, il faux le respecter. est n’oublier pas que le monde nous regarde et surtout nos ennemis.

  • عبد الله
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:28

    “و إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما”
    نقول لهؤلاء “المحتجين” : سلاما سلاما سلاما.

  • yahyaoui
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:50

    هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم ويعبرون عن حقدهم الدفين لملك المغرب.
    وعندما نعارض يحبذ الترفع عن تجريح الأشخاص من قريب أو من بعيد

  • hamdi
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 18:32

    ما دخل بنكران فهل له وزارة أم ماذا هو أمين عام حزب يحارب عصابات النهب لاغير
    أما عن من قال البرتوكول فعليه أن يزور مملكة هولاندا قبل أن يتكلم
    صباغة الأرصفة ليست برتوكول يا فاهم وغرس أشجار لتموت عطشا بعد مرور الملك عبثا بأموال الدولة
    لكل زيارة روتينية ميزانيات وقيامة نهب وسلب فكيف تسمونها بروتوكول لا هي إستدحاش شعب ورمي أمواله في طرقات لأجل ساعة الزيارة للملك أجهزة ومساعدين يعرفون حقيقة الوضع قبل قدومه فلما يتسترون عن هشاشة الواقع ولما يصيح الشعب يتهم وتبرؤون من يلعب بمال الدولة منافقون أم مستفيدون؟
    11 سنة من حكم الملك ولازالت نفس السياسة الدعائية أين الوعود أين معامل القاع العام أين أراضي الدولة أين العدل أين الصحة أين محاربة الرشوة أين حرية الإعلام أين تحديث المؤسسات المخزنية والسياسية هل حزب الهمة إنجاز أم عار؟
    هل معتقل تمارة إنجاز ؟
    هل ضرب الأطباء والأساتذة إنجاز؟
    هل سجن الصحافة وإغلاق الجزيرة إنجاز؟
    هل سياحة الدعارة إنجاز أم كارثة؟
    صباغة الأرصفة لاتصبغ عقول الشعب وحق الشعب ينتزع لايعطى لأنه حق وليس بصدقة
    كثيرا منكم يرى وجبة رمضانية إنجاز ولا يفكر فيها بأنها حق المواطن المعوز في كل يوم وليس مرة في السنة
    الواقع مر لكن أمية وجهل الكثير وبلطجية أحزاب الحكومة كثيرة بنهيق الفاسدين وأهلهم فهم يحشرون الملك في كل شيئ لكي يقولون هؤلاء ضد الملك وليس ضد الفساد
    الملك مبايع من طرف الشعب وليس بمنزول من القدر هو مسؤول توحدت كلمة الشعب عنه وبه لكن المشكل في محيطه ومن يحكمون بإسمه وينفذون الظلم بإسمه عليه أن يتعاون مع الشعب الذي أيده للقضاء على السلب والنهب والظلم لأنه يوم القيامة سيسأل أمام ربه عن أمانته ورعيته ومسؤوليته وعدله ورفقه وإنصافه وغيرهم
    من لايحبون الملك هم من يعارضون التغيير ومحاربة الفاسدين
    نعململكية عادلة ولا لسلطة ظالمة

  • aboumaryam
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:30

    suposons que les manifestants sont ignorants mais ils ont su que la maroc va mal politiquemen economiquement et socialement et reclament le changement.dites moi vous qui etes contre,pourquoi le regime n apas pu decouvrir les voeux du peuples,pourquoi il ne veut pas realiser la justice et la democratie pourquoi il rejette les islamistes et les gauchistes pourquoi il ne laisse pas le jujement final au peuple qui vote et donne sa voie aqui le merite ou a qui le voit bien pour ce concept.chers marocains on veut continuer comme des aveugles sourds et muets comme le desire le regime vovons pour la justice egalite’ et fraternite

  • amin
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:32

    واش نتوما ليناض كيطالب بالتغيير تكولو عاش الملك! الملك راه غير انسان مشي مقدس. ونتوما لكتسبو حركة 20 فبراير اما مخابرات ولا بوليس ولا مخازنيه ولا شادين فلوس ولا دجنكم النظام ولا مستافدين من هاد الوضع ولا مفاهمين والو.

  • لوفي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:34

    عاش الملك محمد السادس لن تفيدكم شعارتكم واحتجاجتكم
    بالعربية تعربيت ودخلو سوق راسكم حمد ربي مني عطانا مللك رائع او عادل في الحكم عاش محمد السادس وعاش المغرب في سلام دون مظاهرات

  • beniassa
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:34

    الله الله الله على الرجال الأحرار في بوعرفةالابية ..و الله أنتم مثال الصمود لجميع المدن المغربية ..

  • TALAI AGADIR
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:36

    les manifestations font partie des droits personnels mais ASSIBA et le non respect des autres meme si on partage pas leurs opinions est signe de non maturité pour vivre et véhiculer la démocratie.Le Roi demeure et restera toujours une nécessité historique pour cette nation et pour sa stabilité surtout si l’institution royale ne se confond pas au monde des affaires.

  • مسلم
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:46

    دابا مغاديش يبقاو غير المخابرات لينتقدكم تا العدالة والتنمية والله مكتعرفو ديرو الثورة ماخاصكومش تفرقو الصف

  • عمر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:38

    قال الله تعالى (تحسبونه هينا و هو عند الله عظيم) يا اتباع ياسين غدا يوم القيامة ستحاسبون حسابا عسيرا على هدا القدف المشين في حق بنكيران .اما شردمة الملاحدة رفقاؤكم في الوصوليةفهم لا يؤمنون اصلا باالله .

  • taha
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:40

    salamils disent c’est quoi le rôle de benkirane . nous ne oublions pas que benkirane il a soutenu laalou pour être le maire de rabat. Alors laalou a passe une mauvaise période comme ministre de fiance. Benkirane lui aussi il cherche juste le pouvoir comme la période des partie qui dans le pouvoir maintenant en plus en utilisant l’islam.
    Pour les gens qui écrivent derrière les ordinateur pour les gens qui manifeste vous etes que les gens de pouvoir qui vous avez passe une grand période comme une machine laitière et les marocains c’était une vache pour ces familles.
    Les marocain voulons continue de manifester en disant la vérité des choses.
    Ce n’est pas vraie que le roi passe sur les tapies par voiture alors pas mal des enfant soufrent pendant l’hiver.
    Ce n’est pas varie il ya des gens qui font la prière vers un train qui passe « en demandent avec contradiction que le dieu prolonge sa vie «
    Il ya pas au Maroc mois des grande hôpitaux que des palais royale
    Au Maroc le budget de roi dépasse 4 ministres (sante éducation et autre) importante dans le pays
    Est-ce que le roi est plus important que l’éducation pour notre peuple
    Plus important que la sante de notre peuple.
    On a besoin que le roi reste cher lui a rabat et que on aura une ministre de la justice fort
    Et que tous les marocain ont droit de savoir le budget de n’importe quel ministre ou il a passe le week-end avec quel somme d’argent comme dans les pays scandinave.
    Pourquoi pas les palais deviens des hôtels de luxe pour financer la sante de notre population ou bien lui est important plus que la population
    …………………………
    Oi salam

  • نداء الشعب
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:58

    شكون مزيد هاذ لمساخيط الوالدين
    المطالب أجتماعية و الأهداف سياسية

  • زكرياء من الرباط
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:36

    ان كان هذا هو شباب 20 فبراير فهو شباب غير متحضر تماما و يعبر عن عدم المسؤولية و أقول لهم عاش الملك غصبا عنكم يا اوغاد…

  • لا تحزن
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:54

    كي لا ننخدع
    الشعارت جميلة وملحنة
    لاكن
    أصحاب القبعات الرياضية كلهم من العدل و الأحسان
    هل لاحظتم ذالك ؟؟؟
    ولم قالو بن كيران جمع راسك ؟؟
    لان العدل والأحسان تكره حزب العدالة والتنمية
    العدل و الأحسان تريد أسقاط الملك ووضع عبد السلام
    وبن كيران قال لهم خليو عليكم الملك في التيقار
    لكي لا ينخدع المغاربة بالمظاهرات
    المطالب أجتماعية و الأهداف سياسية
    جماعة العدل و الأحسان ليس لها الشجاعة لقول الحقيقة للشعب بخصوص أسقاط الملك

  • chadia
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:04

    شعارات بليدة كيف يريدون تحقيق مطالبهم وهم يقللون من احترام الدي يطالبونه بالاصلاحات؟ هل هناك شخص يستمع لطلبات من يحس انهم يكرهونه؟اكيد ان هؤلاء متظاهريين فقط من اجل التظاهر لأن حسبما ارى هم لا يفهمون حتى لما هم هناك،واعتقد انهم لا يعرفون مكهم جيدا،فليأخذو العبرة من الدول الأخرى التي تم تعذيب شعوبها ما ان نطقت مطالبة ابسط حقوقها،أو بلأحرى بمجرد ان بدأو بالتكثل،اما (تاوعنا)واخدين حريتهم حتى فالمعيار،واحشمو شوية اوسيرو لشغالاتكم اخدمو بالنية اوالصفا الا كنتو بصح باغيين التغيير اوا بداو براصكم.
    ارجو النشر.

  • ba3mrani
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:12

    هؤلاء عقلة و لا مسؤول يستمع الى كلامهم. و نحن نقول عاش الشعب المغربي نصره الله و لن نقبل او نسمح لأي احدمس مكانة شعبننا و 20 فبراير ممثلنا الوحيد.

  • ابوجهاد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:56

    شعار معروف صاحبه انه: العدل والاحسان.عق البريق.

  • hafida
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:14

    السلام عليكم نريد الاصلاحات السياسية.الاجتماعية.الاقتصادية….لا شعارات تافهة و رقص.فليتم تحقيق مطالب الشعب لتفادي هذه الموجة التي باذن الله عابرة

  • 20 fevrier
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:16

    هذه الشعارات هي تعبير صريح لواقع مرير نعيشه في المغرب، واقع ممزوج بالبدخ في البروتوكولات مع جرعة زائدة من النفاق و الرياء، فما معنى ان يقام برتوكول بالملايير و تزرع الاشجار و الازهار و ينمو البرتقال في غير وقته كل ذلك في لحظة وجيزة و تتحول المزابل الى جنات عدن في رمشة و تتغير روائحها النتنة لتصبح عطرا من زهور الياسمين و البيلسان، إن هذا الشكل من البروتوكولات ليوحي بالألوهية فصبحان هذا الملك الذي يقول للشيء كن فيكون، فبمجرد مروره من مكان حتى يتغير ألف درجة و تحل به البركة، شيء يذكرنا بما تابعناه في رمضان في مسلسل يوسف الصديق، هنا يجعل البرتكول من الملك نصف آلهة، يدخل الى المسجد ليعبد الله و عند خروجه يركع له الراكعون، لقد سأل يوسف خدام المعبد عن هذا الامر فأجابوه بأن الملك نصف آلهة تعبد الإله الأكبر آمون و الناس يعبدون الملك الذي يشارك آمون ألوهيته، إن هذا لمنكر كبير، كفانا برتكولات فرعونية، كفانا تأليها للأشخاص، القداسة لله و لمن لهم معجزات، أما هذا فمجرد انسان عادي له علينا حق الاحترام و لا يجوز تقديسه كما لنا عليه حق النصيحة و المسائة، فإن لم يرغب بالمسائلة، فإن الاختيار المناسب هو إقرار ملكية برلمانية تعفيه من المحاسبة و تضمن له حق الاحترام الواجب للملك

  • abderrachid nadir
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:18

    slt; svp un peut de respect ,et avant de lancer il faut penser ;et comptez vos rang et fêtez une comparaison simple vous trouverez que vos tous ne représente que zéro virgule cinq pour cent de la nation même pas: donc calmez vos svp et merci

  • هدى
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 17:10

    عاش محمد السادس وعاش المغرب في سلام دون مظاهرات
    هاهو جاي و نوجدو ليه ما قدرنا عليه حيت كنبغيوه
    وموتو بسمكم

  • عبد ربه
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 13:46

    قبيح بكم ان ترفعوا شعارات اول من يخالفها هم انتم
    من يدعو إلى الديمقراطية ويناضل من اجل الاختلاف عليه ان يسمح بالديمقراطية داخل كيانه . متى سيتم تغيير ع السلام ياسين ويفتح المجال أمام طاقات شابة جديدة .متى سيتم الاتفاق بينكم على توقيت فترة رئاسة الحركة (وجميع هياكلها) لتقدموا الدليل على انخراطكم في هذه الدينامية التي يعرفها العالم العربي ..
    تطالبون بتحرير الناس من الاستبداد ومن تقبيل لايدي … لتسلموه الى ماذا ؟إلى استبداد آخر ؟ الى تقبيل الارجل ؟
    تبدوا شعاراتكم رنانة وبراقة ولكن الواقع التنظيمي للجماعة يكذبها ..الشعب يريد عدم الخلود على الكرسي لأحد مهما كانت كراماته ومناماته ..
    المرجو منكم ان تخرجوا من ذاتكم لتنظروا إليها بتجرد أكبر
    وألا تستكينوا الى النظرة (البخيرية ) للذات .

  • مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 16:00

    اعجبي صاحب التعليق الذي قال ان بلطجين لا يفهمون الرياضيات مصر عددها اكثر من م70 ولكن كان يخرج 2م اما بالنسبة لهذا الشعار فرفع في مدينتن خنيفرة وطنجةواذ ارجعنا الى التاريخ سنعرف سبب وسبب ببساطة لانهم ابناء موحا واحمو زياني والخطاب
    عاشت حركة20فبراير عاشت حركة20فبراير عاشت حركة20فبراير عاشت حركة20فبراير عاشت حركة20فبراير عاشت حركة20فبراير

  • ab
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 14:26

    D’après les slogons répétés dans cette rue de Tanger,ce sont les memes répétés à Khénifra,donc ils imitent les autres,et qui est ce qui imite àvotre avis? Ceux sont les singes.D’après ce qu’on voit et ce que l’on écoute,ces gens n’ont aucun niveau,ni culturele,ni éducatif.Ils disent ” silmia silmia” et en meme temps insultent d’autres gents.Si j’étais à la place de monsieur Ben Kirane ou des autres,je déposerai une plainte contre eux devant le tribunal à cause de ces insultes.Quel niveau de cette pauvre jeunesse qui veut prendre la relève! Domage pour notre pays qui a un bon roi,mais une jeunesse mal instruite,mal éduquée,et qui ne veut qu’arriver ,meme sur le dos des autres comme on dit.Nous qui avons vécus avec le roi Assan 2,nous savons bien comment on a gagné notre vie,avec difficulté on est arrivé à vivre et à faire vivre avec nous notre famille ,alors que ces jeunes veulent avoir tout sur place et sans fournir d’effort. Allaho Akbar;

  • عبدو
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 15:10

    عرف ما مقصود هده الحركة الفوضوية فجيلنا المجهل لا يبنى به المستقبل كدت ان اقع بينكم في المصيبة لكن حتى الملك لا والف لا لالالا عاش سيدي محمد السادس بحال هدو خصهوم الهراوا

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد