شغيلة اتصالات المغرب تحتج لتحسين أوضاعها

شغيلة اتصالات المغرب تحتج لتحسين أوضاعها
الجمعة 20 ماي 2011 - 18:32

نظم أكثر من 10 آلاف مستخدم في شركة “اتصالات المغرب”، بجميع تراب المملكة إضرابا إنذاريا عن العمل لمدة 24 ساعة الخميس 19 من ماي بفعل “التوتر الاجتماعي داخل اتصالات المغرب الناتج عن الهجوم والإجهاز على مكتسبات الشغيلة والتردي العام الذي تعرفه أوضاع العاملين رغم الأرباح الضخمة التي تحققها الشركة سنويا”، حسب بلاغ الاتحاد النقابي للاتصالات المنضوي تحت لواء “الاتحاد المغربي للشغل”.

وشارك في هذا الإضراب المستخدمون المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل والفدرالية الديموقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والمنظمة الديموقراطية للشغل، بعد أن طالبت الشغيلة الاتصالاتية بتحسين أوضاعها الاجتماعية وما يتلاءم مع الأرباح التي تحققها الشركة، وهو ما لم تستجب له “اتصالات المغرب” لتقرر النقابات خوض إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة في إنتظار أن تقوم بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبها التي حددتها في رفضها للاتفاقية الجماعية لما يسودها من غموض قانوني وافتقادها للضمانات الفعلية في احترام القانون، والمطالبة بزيادة في الأجر لا تقل عن 2000 درهم بأثر رجعي من بداية السنة، وبتغيير ميزان الراتب الشهري لصالح الأجر الأساسي، وبالحد من الفوارق اللامنطقية في الأجور مع تسريع الترقية الاستثنائية لجميع الشغيلة المحرومة والمقصية منها وبالموازاة إقرار قانون منظم وشفاف للارتقاء المهني، وكذا صرف منحة الأرباح لعموم الشغيلة منذ انضمام “اتصالات المغرب” لبورصة باريس في 13/12/2004.

في ذات السياق، هددت النقابات بخوض إضراب تصعيدي آخر يوم الأربعاء والخميس 25 و26 من هذا الشهر في حالة إن لم يتم الاستجابة لمطالب الشغيلة.

‫تعليقات الزوار

42
  • اتصالاتي مقهور
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:34

    الاضراب كان ناجحاً 100%
    و لأول مرة تجتمع كل النقابات في صعيد واحد ضد الغطرسة و الاستكبار الذي يمارسه المسؤولون ضد الشغيلة التي هي مصدر كل الأرباح التي يتنعمون بها هم و اولادهم ، بينما المستخدم يعيش حياة القهر والفقر و يتعرض للازدراء و السخرية كلما أعلن السيد المدير العام عن الأرباح المهولة التي تحققها الشركة دون أن يكون للمستخدم نصيب منها ، بينما تستفيد المهرجانات الصاخبة و الفاسدة من هاته الأرباح ..
    كما أشير إلى ان الادارة عمدت عشية انطلاق الاضراب إلى توزيع منشورات من طرف المسؤولين على كل المستخدمين للتشويش على ما سيقدمون عليه ، و الغريب ان هاته المنشورات المكونة من 3 اوراق تتضمن أساليب المَن و الاستعلاء و كأن الشركة تعطينا “صدقة” كل شهر .. إذن فالنجرد الحسابات لنقارن الفوارق المهولة بين الأجور يا من يمنون علينا، ألسنا مستخدمون أمثالكم أم أنتم أصحاب الشركة ؟
    إيوا باز .. إيوا باز ..
    الله يرحم الحشومة !

  • victime d'iam
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:28

    لم يكفي اتصالات المغرب هضم حقوق زبنائها.. هاهي الان تنتقل إلى موظفيها.. يبدو أن زمن “خلص أو شكي ” مازالت أمامه سنوات طويلة مع اتصالات المغرب ..

  • عائشة
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:00

    واه علاه غير نتوما لي خصكم الزيادة حتي حنا الحصول دويو علي حقكوم
    الفلوس داخلا و بزاااااف

  • مغربي
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:46

    في الحقيقة الشعب باكمله من يجب ان يثور ضد اتصالات المغرب الشفارة واش ماعارفين فين وصلو الدول فمجال الاتصال وبارخص الاثمان لكن هاد اتصالات المغربة دايرنا فينا البقرة الجلوب ..

  • commercial
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:30

    تحية نضالية لمستخدمي AIM
    هل يعقل ان يعيش مستخدموا هده الشركات العملاقة على الفتاث وعليه يجب ان ننضم في صف واحد من اجل:
    تحسين اوضعنا المادية الجد مزرية لايعقل تعطي méditel 40000dhs
    لبعض المستخدمين دون البعض

  • abderrahim
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:36

    un astuce pour les dirigeant des entreprise au Maroc être leader des telecom veut dire ne cessez pas de sucer le sang des employés pour le compte des multinationale et faire allusion d’être une société citoyenne

  • rifki
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:34

    salut tous le monde je pense que c’est la fin de rachad suite sa note desespere

  • الحسين بن محمد
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:32

    السلام
    أهنيء الشغيلة على عملها الجيد بالشركة و على توجهاتها الإستراتيجية الواضحة
    و أهنيء القائمين على هذه الشركة فأصبحت من أكبر الدافعين للضرائب بالمغرب و بالتالي يساهمون في نهضة البلاد و تقدمها و مؤازرو الفقراء من هذا الشعب
    هذه شركة وطنية بإمتياز و إن كان أصحابها فرنسيين فتحية تقدير لهم.
    فكم من الشركات المغربية التي تحقق أربحا طائلة و التي تتنكر لواجبها الوطني و تتهرب من الضرائب
    إتصالات المغرب وزعت مؤخرا على مساهميها و على مستخدميها المساهمين و على خزينة الدولة ربيحة بمقدار 10 دراهم للسهم الواحد.

  • العربي بلغيت
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:54

    وخا تعيا ما طفي غتشعل غتشعل.

  • اتصالاتي من عهد المكتب الوطني
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:16

    السلام عليكم و رحمة الله .
    نهنئ كل الاتصالاتيين على هذه الهبة بعد السبات الطويل و نثمن التحالف الغير مسبوق بين نقابات القطاع و الذي سيكون له أثر إيجابي إن شاء الله على المفاوضات مع هذه الثلة المتسلطة المتجبرة في إدارة الشركة و التي لاهم لها إلا الاغتناء و تكديس الثروة من عرق جبيننا .فاللهم اجعل كيدهم في نحورهم .

  • اتصالاتي منهك
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:26

    اوضاع الاتصالاتيين لا يعرفونها الا هم والله سبحانه وتعالى,,,هذه الشركة اخذت منا اعز ما نملك صحتنا وعقولنا,,,فاليعلم الجميع ان مايناهز الستين بالمائة من الاتصالاتيين مريض وبامراض مختلفة لا سيما الضغط والسكري والقلب والستريس ناهيك عن الامراض النفسية الناجمة عن ضغوطات العمل وضغوطات احيزون الذي لا يعرف غير المردودية التي تفرق عائداتها عليه وعلى ازلامه المقربين,,
    فهل يعق ان تفرض علينا اتفاقية جماعية لم نوقع على محتواها؟ فهل من المعقول ان يبقى يبقى المستخدم وطيلة مشواره العملي يشتغل وبدون ترقية؟؟
    دعوناك لله يا احيزون دعوناك لله

  • ابو عبد الرحمان
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:06

    اين وسائل الاعلام اين الصحافة اين المجلس الاعلى للحسابات اين الدولة مما يقع في اتصالات المغرب من انتهاكات سافرة في حق الشغيلة الاتصالاتية وفي المال العام الذي يقسم بين احيزون ومقربيه,,
    قلت الصحافة سامحها الله التي يشتري احيزون صمتها مقابل وصلات الاشهار,,
    وقلت المجلس الاعلى للحساب بحيث هناك اموال طائلة تهدر دون رقابة او حساب,,

  • مول تيليبوتيك
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:14

    اتصالات المغرب تنهبنا نهارا..الفاتورة في زيادة دون ان تصل ارباحنا حتى 3 في المائة ..لقد هرمنا هرمنا من اجل هدا البلد0

  • marocain
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:12

    سبحان الله شغيلة اتصالات المغرب تعاني وهي تغدق على موازين بالملايين و تديهم شاكيرا تبرع بهم والله الا هذا منكر

  • حديدان_001
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:10

    ما فهمتش: الارباح الخيالية كل عام لشركة اتصالات المغرب، بينما نرى هذه الأيام الأخيرة عدد كبير من التيليبوتيكات كايسدو، وشي مغفالين فرحانين كايدفعوا الطلبات باش يحلوا تيليبوتيكات جداد ، شي كايسد شي كايحل، وا عطيوا غ 50 في المائة بعدة جزاء على إلغاء المسافة، على فكرة ما نعرف فين وصلوا في الدعاوي مع النقابة ديال التيليبوتيكات بعد إلغاء المسافة، شفت النقابة ضربات الطم، واقيلا دهنوهوم، رشوهوم، شراوهوم أو لاحو ليهوم شي عظم….

  • الحاكم
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:18

    بدأ المغاربة يحسون أن الحاكم الفعلي للمغرب هو أحيزون. هل تجرؤ اليوم إذاعة أو تلفزة أو صحيفة أن تتكلم أو أن تكتب عن الحقيقة داخل اتصالات المغرب. بينما تستطيع أن تتكلم أو أن تكتب في شخص ملك البلاد الذي يتواضع ليسلم علي شخص معوق. الاتصالتيون يريدون رحيل قذافي المعرب.

  • عبدية زوجة اتصالاتي.-
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:08

    احيزون وحاشيته صاروا من اثرياء البلد على حساب عرق وقهر وسحق والدوس على حقوق المستخدمين.يعبث باموال وارباح الاتصالات دون حسيب ولا رقيب .انه السيد والمستخدمون عبيد الا تخشى الله الم تشبع بعد؟.
    -دائما اطلب لك الداء الدي لاتجد له دواء .لان عائلة الاتصالاتي تعيش في كربة ولاتجد منبرا شريفا يغطي اهات المستخدمين لانك اشتريت الاعلام والمنابر عوض ان تعطي المال والحق لاصحابه.تبا لك ولسياسة الريع.لو كنت رجلا حقيقا لوقفت وسط المستخدمين ولطلعت على مشاكلهم دون قمع انت لاتسمع الاصوتك والدي يردده حاشيتك خوفا من اقصاءهم وازالة النعم .ظلمك يكفي لاحداث ثورة.

  • Mohamed
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:04

    Ya t-il une seule raison de voir Ahizoune demeurer un leader au niveau de Maroc Telecom.
    Il s’agit d’une société qui nécessite une personne une nationalité purement marocaine.
    Si on sait que le budget réservé au 90% des employer MAROC TELECOM représente 4,5 % du CA du IAM. Et que le bénéfice de la société représente 33% du CA .
    Que nous reste donc à dire.
    Le ministère de l’éducation National, donne droit à chaque instituteur la possibilité de changer sa catégorie au plus 10 ans après la date de son recrutement.
    Chez Iam, tu n’a pas ce droit. Si tu réclames et tu rerelames . Le système des opprimants te change la catégorie tout en t’offrant 100 DH après 15 ans et si tu as de chances.
    Le Changement de la veste chez le système d’IAM n’est pas possible.

  • larbinaitlkadi
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:48

    مهدا عيبى واعيبى يامسؤلين اكبر شركة في المغرب والعميلين ياتشكو من نقص في حوققيهم والكين اموال ليس حلال كله حارام من سريقة ارصيداة الشعب المغرب تصوب 50 درهم بعد متالق شي ياطيرو من لونطير الهاتيف الله يخد الحق لا سماح ولا ارباح ان شاالله

  • المغبون
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:46

    اين صاحب الجلالة مما يقع في ضيعة احيزون الذي نهك العباد وسلب حقوقهم,,
    تاكدوا ياشعب المغرب ان الادارة الوحيدة في المغرب التي فيها حقوق المستخدمين مهضومة بشكل فضيع؟؟
    لاترقية لااعمال اجتماعية الزيادات بالعشر دراهم في السنة,,
    شكوناك لله يااحيزون انت مجموعة الزنادقة والشلاوشية المحيطين بك

  • طارق الرباط
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:20

    السلام عليكم
    إضراب 19 ماي كان ناجحاً بكل المقاييس لأن الشغيلة الاتصالاتية عبرت عن ثورتها وغضبها من الأوضاع المزرية التي تعيشها.
    الادارة في شخص احيزون و ازلامه تمارس أساليب الكذب و حجب الحقائق دونما إلتفات لمطالب الاجراء المشروعة; في نفس الوقت الذي ينعم فيه مقربو احيزون و أصحاب VIVENDI برواتب ومنح خيالية(وا خدم نتا آ بوزبال على طريقة نيني الله يفك سراحو ).لكن جاء وقت الحقيقة الذي يجب فيه إنتزاع الحقوق و جبر الأضرار عن طريق النضال الموحد.

  • driss
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:36

    انا مقيم بالخارج عندما اكون فالمغرب صدقوني لا اشتري بطاقة اتصالات واستعمل الهاتف النقال الاعند الضرورة الملحة ليس لقلة المال و لكن احتجاجا عن هده الشركة التي تشرب دماء المواطن

  • mouvement 27avril des employes
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:40

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ونجح الإضراب و تكسرت القيود وأخرجت كل نفس ما بداخلها من إحساس بالظلم و القهر;وعلم الجميع بمعاناتنا ومدي الغبن الذي عشنا فيه وعلم الداني قبل البعيد أننا أناس لا نرضي عن الكرامة بديل وليس لنا سوي النضال سبيل لندرك و نسترجع ما كنا منه حرمنا سنسترجع حقوقنا و نعيد هيبتنا و ندافع عن مكتسابتنا. وكما يقول المثل كل مكمول منقوص فلقد تفا جئت بمواقف بعض أشباه المناضلين الذين ألفوا أن يجعلوا من نضالنا مطية لتنفيذ أغراضهم الشخصية أو الفئوية فهللوا معنا بهذا النجاح وحاول كل واحد منهم أن ينسبه إلي النقابة التي ينتمي إليها ناسيا عن سبق إصرار و تعمد بان الفضل الأول و الأخير في نجاح هذا الإضراب هو لكل العاملين باتصالات المغرب وليس لأحد غيرهم. أين كانت هته النقابات طول هته السنين و هي التي اعتادت علي سياسة النعامة عند ما تحس بالخطر و خانت الأمانة و استحلت اتفاقات تحت الطاولة و أعطت بصمتها لمسئولي اتصالات المغرب الضوء الأخضر لحرماننا من حقوقنا و إلحاق كل هذا الضرر بنا. سأذكرهم لعل الذكري تنفعهم:النقابة التي كانت سببا في ضياع حقوقنا بتمريرها و موافقتها علي الاتفاقية الجماعية المشئومة والتي باعت و قبضت الثمن والي يوم أمس كانت تنادي بتطبيق بنود هته الاتفاقية فيما كنا كلنا نطالب بإسقاطها. لقد باعت النقابة الأكثر تمثلية كما تدعي ضميرها وسكتت عن الكلام المباح ولم يوقضها من سباتها العميق إلا إحساسها بأن حركة 27 أبريل ستسحب البساط من تحت أقدامها. أما ما وجدته غريبا فهو ما قرأته في الجريدة الالكترونية الإصلاح وهو بالحرف: و خاض رشيد مقصود إلي جانب عدد كبير من الاتصاليين والاتصاليات إضرابا وطنيا تنفيذا لقرار الجامعة المغربية للاتصالات، ليوم الخميس 19 مايو 2011م، إلى جانب وقفات محلية أمام الوكالات التجارية الرئيسية بكل مدينة .لقد تناسي عن عمد أن يذكر و يقر بأن هناك نقابات أخري دعت إلي هدا الإضراب و هي الكنفدرالية الديمقراطية للشغل و المنظمة الديمقراطية للشغل و الفدرالية الديمقراطية للشغل زيادة علي حركة 27 أبريل. أش هد شي أ سي رشيد الرجوع لله أم نسيت بأن نقابتك لم يكن لها من هدف في الوجود إلا السيطرة و التحكم في تسيير جمعية الأعمال الاجتماعية. إنني أدعوا عبر بياني هدا إلي خلق تنسيقية من كل النقابات الموجودة زيادة علي حركة 27 أبريل لتكون المخاطب الوحيد و النائب الوحيد عن كل العاملين باتصالات المغرب لأنه كما هو شعارنا بالوحدة و التضامن لي بغينا ايكون يكون

  • harimna
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:44

    ce président directeur général éternel suce notre sang comme une sangsue amazonniènne durant des décennies .gaspille à tort et à travers des milliards que amassés avec la souffrance des esclaves d’IAM : ces encaisseurs ,ces regisseurs ces vendeurs ces techniciens ces gestionnaires ces bourriqueaux aux anses defformés ,viellis et accablés par la misère des déficites et des crédit de logement qui appellent d’autre crédit de consommation pour que son excellence dérobe 1 million presque de DHS par mois et se plie en deux pour éloger ses subordonnés qui voient en lui le berger gardien docile vivendi le garde à ce poste en dépit de la mojorité qu’il occupe du fait qu’il est plus Français que les Franais! publier SVP Merci HESPRESS

  • زوجة اتصالاتي مطرود ومظلوم
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:38

    السلام عليكم
    من حق الناس للي ساهمو في بناء هد الشركة الزيادة لانهم عايشين بس على ود العمل والتفاني لاتصالات المغرب للي وقفات عدد كبير منهم دقة وحدة وطنيا بتهمة خطيرة وغير موازيه لما قامو به طوال حياتهم المهية مع هد الشركة خرجاتهم هد عامو نصف بلا ما تتاكد منة ملاح من الملف للي عندها واش يستحقو الدراري الطرد ولا لا حرام خلاوهم متشردين وراهم مع الشركة في القضاء للي دار شي حاجة من حقها ترفدو وللي معمل والو ينتحر ولا اش يدير مكرهناش النقابة توقف فجنبهم ولكن الله غالب دايرة عين ميكة هدهي اخر الشقا وتمارة والصهير والابتعاد على الولاد والدار اللهم هدا منكر لينا الله

  • abdou
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:42

    تحية إلى جميع الأخوات الإتصالاتيات وإلى جميع الإخوان الإتصالاتيين على مشاركتهم الفعالة في هذا الإضراب الناجح مائة في المئة والذي لم يكن ينتضرونه المسؤولون الدكتاتوريون على هذا القطاع الذي يذر أموالا طائلة
    وأدعوكم إخواني إلى الإستمرار ،والبقاء على نفس العزيمة حتى تحقيق المطالب فأموالنا تصرف على العهرات وعلى السهرات وعلى موازين ويتبجج بها أحيزون وأعوانه ،ونحن غارقين في الكريدي والدين ،هم ينعمون بالملايين ،ونحن نبحث في جيوبنا عن درهم أو درهمين ،فهل من المعقول نحن الإتصالاتيون أن نؤدي ثمن الأنترنيت والتيلفون؟قولوا لأحيزون كفاك جنون ،فنحن والله قادمون، صامدون

  • محب اتصالات المغرب
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:48

    أغرب ما يمكن أن تعرفه عن طريقة العمل داخل ادارة اتصالات المغرب هو ان العمل يتم بغير منهجية ، حتى أنك تحس بأنك داخل حلبة سباق مع الزمن ، لا تدري من أين بدأت و لا إلى أي ستصل .. فقط الجري جري جري من اجل كسب أكبر ربح لتمتلأ شكرات المسؤولين الكبار و ارصدة فيفاني في باريس .. أما الشغيلة فيتلفون الفتاة على مضض ، وجوههم يملأها الاكتئاب من كثرة الديون و ضغوط الادارة التي لا تنتهي فيحرمون من العطل السنوية و الأسبوعية إلا بالقطارة و في أوقات لا تناسب أحد ، و تناسب المسؤولين فقط و بمدد متقطعة إلى اجزاء لا تتعدى 5 ايام في غالب الأحيان ..
    هذا كله من اجل أن ينعم السيد احيزون و رجاله و شركة فيفاندي التي تتعامل مع المستخدم المغربي كالعبد الذي ينفذ و لا يعارض ..
    إذن الشغيلة تريد انهاء هذا الانتهاك الصارخ ، و تطالب برد الاعتبار و الكرامة للمستخدم أو ليرحل الدكتاتوريون من مغربنا الحر.
    التسيير زييرو و يستمر النضال ..

  • وائل علاش
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:52

    ان السبيل لقهر الغطرسة والاستبداد الدى تنهجه الادارة هو في النضال تحت راية واحدة اتحاد النقابات…شوفوا اشحال عناو الفليسطينيين من التفرقة بين حركتي فتح وحماس…لانهم لم يسنوعبوا القول المؤثور ..فرق تسود ..فلا سيادة بعد اليوم ..لمن يريدون ان تطول التفرقة

  • مواطن غيور
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:58

    الشغيلة الأتصالاتية تعاني القهر و المهانة منذ سنين و حان وقت التغيير الجذري

  • مجموعة اتصالاتية
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:56

    اتصالات المغرب خارج الزمان وخارج الكرامة التي ينشدها عاهل البلاد حفظه الله لشعبه,,الحيف والظنك والاعصار جاءنا من احيزون امبراطور الدولة بدون منازع,,احيزون الديكتاتور الذي نهب حق المستخدمين وراح يتشدق به لمؤسسات بعينها ولجيبه ولازلامه,,
    احيزن امبراطور البلاد اشترى طائرة خاصة للتنقل ومن اين؟؟من اموال الشعب باعتبار اتصالات المغرب شركة مواطنة ومن اموال الشعب والدولة المغربية؟؟
    احيزون اشترى صمت الاعلام حتى لايفضح امره وينشر غسيله؟؟
    احيزون اشترى القائمين على ايزو؟؟
    احيزون يمتلك فيلات خاصة وسيارات فخمة خاصة و من اموال الدولة؟؟ وعلى حساب ورقاب الشغيلة المنهوكة والمريضة؟؟
    لله عليكم الا يوجد حسيب ورقيب في هذه الدولة يقول لهذا الديكتاتور كف عن طغيانك؟؟ الا يوجد من يحمي اموال الدولة من طغيان هذا الطاغية؟؟
    مع كامل التقدير لهسبريس

  • الفرقة هوان
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:22

    إنها ليست ساعة محاسبة النقابات، و نحن كلنا نعلم استغلالها للشغيلة ، و إن النقابة التي وقعت على الاتفاقية المشؤومة كانت مكالبها هاته المرة خجولة جدا لا ترقى لمستوى تطلعات المستخدمين، لكن دخول نقابات اخرى على الخط جعلتنا نستنفر الهمم و نقف صفا واحدا من اجل مصلحتنا جميعاً و لا يهمنا ما مضى ، فقد و لى و انتهى ، و لكن المستقبل هو ما يهمنا ، فالنتحد جميعا ضد الانتهازيين الذين بدأوا يمنون علينا و كأننا نشتغل في ضيعتهم الموروثة، نحن نعمل للشركة اكثر مما نعمل لمصالحنا و اولادنا، و الأرباح الي تذهب الى نجاة اعتابو و الدبوز و شاكرا و مجموعةالشمكارة حشاكم الذين يظهرون في اشهارات اتصالات و سهرات الصيف الخاوية ، كلها من عرق جبيننا، نحن من يجب ان يمن على السيد”حسن رشاد” و ليس هو من يمن علينا بمذكرته البئيسة .
    نحن في مغربنا و نعامل مثل العبيد ,, الله ياخذ فيكم الحق ..
    مسؤولين اشباه الرجال ..

  • abdellah
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:38

    oublions le passe et la trahison de certains syndicats et demandons a mr ahizoun d’être plus encore dure dans ses gestes et rendez-vous les IAM-iste nobles le 25 et 26 pour plus de manifestations

  • اتصا لاتى
    الجمعة 20 ماي 2011 - 18:50

    تحية نضاليه
    ماضا ع حق وراءه طالب
    احيزون اخطبوط و امبراطورالاتصالات له اكبر مدخول شهري بينما المستخدمين يعيشون في ضاءقة مالية
    كيف يعقل ان يظل المستخدم بدون ترقيه اكترمن ثلاثه و عشرين سنه
    وحتى ان كانت هناك ترقيه فلا صحاب الحال اما للمستضعفين فلا حول
    ولا قوة الا بالله
    حسبنا الله فيك يا ظالم

  • يوسف من تاستيفت
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:44

    هذه الشركة لم تكتفي بهضم حقوق زبائها الذين يعانون الويلات مع جملة اعتمادكم غير كاف..بل وصلت بها الوقاحة الى حد الطمع في اجور ومستحقات موظفيها ومستخدميها الذين لا يدخرون جهدا في عملهم ويكدون فيه …و الغيب في امر هذه المؤسسة انا لا تتردد ولو للحظة في تمويل واقامة حفلات فارهة غاية في الفحش وتجود على نانسي عجرم ووو بمبالغ خيالية لا تصدق وتمتنع بل وترفض اي زيادات لموظفها …

  • moha bououssafou
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:42

    nombreux sont de peuple marocain sont exposes au problematique d etre explose . veue leur position danas leur societe qui est anormale par exemle l auteur de cet article licencie en droit ayant suivi ses etudes en 1 er du D E S DU DROIT CONSTTITUTIONINEL ET SIENCE POLITIQUE ETANT RECRUTE PAR CONCOUR POU OCCUPE LE POSTE D UN DEUDEST EN DDRORIT ET QUI EST STAGNIT DANS CETTE SITUATATION DES SON RECRUTEMENT CEPENDADANT SA PROMOTION EN MEME BRANCHE ET DANS D AUTRE EQUIVALANTE SONT RECLACES DANS LA CATEGORIE CADRES SUPERIEUR MEME SI IL SONT ETE JAMAIS OBJET D AUCAIN ESAMAIN .. CEPEDANT LA CATEGORIE DANS JE PARLE OBJET DE COMBLE DU TRESORIE GENERALE COMME ITTSSALAT AL MAGHRIB DEMEMEURE UNE SITUATION A REVOIR ET SATISFAIR . OUALACOM WASSIA ANNADAR ILA HINE . aussi je declare dans les dossiers des des demandes des syndicats je trouve pas la montion des regularisations des diplomes a cet effet je demande au au cdres traditionnellesesentations des employers de renouveller leurs strategies avant d etre jugeés par leurs crimes socieux

  • هناء
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:02

    الشغيلة الاتصا لاتية لا يحتاجون الى تحسين وضعهم.بحكم كونى فتاة عاطلةعن العمل. قام مستخدم بالاتصالات المغرب بالنصب على ب2 ملايين مقابل شغل معه فى اتصالات المغرب بمدينة الجديدة (يشتغل 22 سنة بالا تصالات وكدلك عائلته تشتغل فى اتصالات ولديه ركيزة فى اتصالات بالرباط) و دلك اثناء قيام باصلاحه الهاتف الثابت اشتغل 5 دقائق مقابل 2 ملايين بالنصب .يقوم بعملية النصب مستغلا منصبه بالاتصالات و لست انا وحيدة هناك مجموعة من الضحايابمدينة الجديدة و لهدا اطلب من السيد احيزون ان ينضف اتصالات من النصاب الهلالى نورالدين ……

  • IAM
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:24

    maroc telecom donne des milliards pour sponsoriser mawazine et autres alors qu’aucun de ces employés ne recoit de billets d’entrée gratuits

  • Anass
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:56

    C’est dommage une grande entreprise comme IAM et qui ne fait aucun geste pour satisfaire les besoins de ses employés, pas de motivation, pas d’augmentation, pas d’évolution, il faut arrêter d’acheter les cartes de IAM pour la pousser à réfléchir avant de profiter des marocains, et de ses employés, cette bande de voleurs avec leus chef étérnet Ahizoune doit dégager de cette entreprise

  • المكناسي
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:54

    اشكوك لله يا احيزون اشكوك لله ,,,عندما نظالبك على حقوقنا تسد الاذان ,,,ولا احد يجرأ الحديث معك ياديكتاتور,,
    لكن كيف لتاريخه اسود وله سوابق في النهب والسرقة وسجن من اجل السرقة ويتولى تدبير وتسيير اكبر شركة في المغرب,,
    ونحن لانطالبه الا بعرق جبيننا وحقوقنا المهضومة,,

  • المكناسي
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:52

    اتقي فينا الله يااحيزون,,الكل ترقى وحتى في الادارات العمومية,,ونحن في الحضيض ياحسرتاه مع اننا شركة وادارة ذات طابع تجاري,,لله عليك عندما يقضي المستخدم الخمس والعشرين سنة في نفس الاطار ولايتحرك الا يشعر بالغبن والظلم ؟؟

  • هناء
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:40

    اختكم تطلب مساعدة انا فتاة من مدينة الجديدة لم يكن هاتفى الثابت معطلا فجاءوا يوم 26/07/2010 .2 من مسخدمى من اتصالات المغرب بحكم اصلاحه ففتحت الباب لمستخدم اسمه حيدا الدى طلب منى ادخال مستخدم نورالدين الهلالى لاصلاحه و دهب حيدا. فدخل مستخدم الهلالى نورالدين الى منزلى لتبديل الخيط الهاتفى .و اثناء قيام بعمله طلب منى بانه سوف يقوم بمساعدتى و دلك فى ايجاد عمل معه فى اتصالات المغرب لكون عنده ركيزة فى الادارة الاتصالات العامة بمدينة الرباط و اخته هلالى زوهرة تشتغل ايضا بالاتصالات و كدالك اباه المرحوم بوشعيب الهلالى يشتغل ايضا بالاتصالات .فقال بانه يعرف عائلتى و لكونى فتاة بنت البلاد يتيمة سوف يجد لى منصبا معه فى اتصالات و انه قام بالتشغيل صهره معه و كدا ابن زوج اخته الزوهرة ومبلغ الحصول على عمل هو 4 ملايين(3ملايين لركيزة فى الرباط ومليون له=4ملايين)و لابد من تسبيق 2 ملايين قبل30/7/2010 لركيزة ديالو فى الرباط لتعيين منصبى و ابدء العمل فى بداية الشهر01/01/2011 و فى يوم التالى 27/07/2010 تركه حيدا امام منزلى ودهب مرة اخرى و دالك لتاكد من ان الهاتف يعمل و ليطمئن امى بانه يريد مساعدتنا وانه لا يريد الا قيام بحسنة و انه لا يضييع مدة عمله22عام فىاتصالات و طلب منا بان لا نضييع هده الفرصة ولكى يثبت لي حسن نيته قرر بمحض إرادته توقيع عقد سلف و دين بمبلغ00، 20.000 بشرط أن يكون العقد سوى سلف ودين لا صلة له عن الوعد بالعمل لأنه سوفيعمل خيرا و كذلك لا يضيع عمله من اجلى وانى سوف ابدأ العمل بداية 2011/01/01 و لما اعمل6أشهربريم سوف أتم المبلغ الباقي: 00، 10.000 لركيزته و 00، 10.000 آخر سأعطيه لسيدنور الدين هلالي من اجل تعبه فكتب لي رقم هاتفه الثابت لمنزله و رقمه: 0523341810 لدى اعتراف بالدين وكداتسجيلات صوتية CDفتوجهت الى المندوب بالجديدة بدون جدوى و له عدة شكايات في نفس الشأن النصب الاحتيال

  • هناء من مدينة الجديدة
    الجمعة 20 ماي 2011 - 19:50

    قصة اخرى لنصاب مدينة الجديدة(موضف بالاتصالات المغرب الهلالى نورالدين).عنده مجموعة من القصص (شيكات بدون رصيد و النصب و الاحتيال و سرقة زبناء اتصالات) من بين هده زبناء قام بالنصب على مراة ب400.00 و فران والله . و فى سنة 2008/2009 قام ببيع شاحنة لاتصالات فى الخيال المهم اخد النقود30.000,00لطاشرون كان يقوم باصلاح مقر magazin الاتصالات بالحى الصناعى بمدينة الجديدة بنفس طريقة وقع عقد اعتراف بالدين مقابل نقوده و للاسف قام المندوب السابق نعاس و مراوى بسطات رئيس magazin ميمل عبدالله .. بجمع النقود من مالهم الخاص لارجاع النقودغير كاملة10.200,00 لطاشرون لمادا فى نضركم لانه قال جار و مجرور و كدلك قام بالنصب على السيدبوشعيب السلوانى سنة 2005
    بنفس طريقةوقع عقد اعتراف بالدين و دخل معه الى المحكمة لمدة 3 سنوات .نصب على depot اليجور بمبلغ 00 ,10150 بحكم ا نه يقوم ببناء منزل زوجته بسيدى عاب…دو هده هى طريقته فى الحياة المرجو مساعدتى لان على ديون بسبب هدا النصاب الدى ليس فى قلبه رحمةالدى نصب على اثناء قيامه بالعمل ولم تكن لى اية صلةبه.مبلغه الشهرى 5000.00 و جاء لينصب على عاطلة المرجو من ركيزته لمسخناه بزاف يرد فلوسي .و برك هادوا لخصهم الزيادة ا سي احيزون

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة