‫تعليقات الزوار

38
  • hicham
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:13

    elle n'as pas remercier dieu un seul instant dans cette vidéo en plus elle dis quelle veux chanter encore mais c'est très choquant de voir des gens à son age tout a fait déconnecter de la réalité , pense d'elle vivre éternellement ? que dieu la guide vers le droit chemin avant que des mains la porte vers ça tombe

  • usa
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:39

    il ya beacoup des hamdawiyate et ticoutate
    lahe ichafi

  • adel
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:48

    أش بقا فيك ماتغني سيري تصلي أو تسناي الموت – عليها أن تأخد العبرة أو توب إلى الله توبة نصوحــة- الله يهدي ماخلق

  • سبحان الله
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 02:52

    سبحان الله
    كما يقول المثل المغربي لي فيه شي طبيعة عمرو إبيعها.
    هذا كان إمتحان من الله ولكن أين تلك القلوب المتدبرة؟؟
    سأعود إلى الغناء !!! اللهم أحسن خاتمتنا في الدنيا والآخرة.

  • mohamed
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 03:43

    الحاجة الحمداوية بصراحة لم تتعض من ما جرى نصيحة للفنانة القديرة ان ترجع إلى الله وتتوب اليه ونسال الله لنا ولها المغفرة

  • أسامة القاسمي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 04:24

    لاحظتها فهاد الفيديو الفيديو ماشكراتش الله او فالفيديو لاخر ماقالتش ان شاء الله. الحاجة هادي الا كونتي حاجة. دكري الله او باركا عليك من الغنا

  • بنت ابيها
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 09:09

    من عاش على شيء مات عليه ومن مات على شيء بعث عليه
    اللهم اهدها قبل ما تديها
    لم تشكر في الفيديو الله ابدا بل شكرت الطاقم الطبي والملك والشعب !!
    رمضان مبارك عليكم يا هسبريس ويا قراء هسبريس ولا تنسو انكم اليوم تصومون وتصلون فاجتهدوا فغدا لن تجدوا من يصوم عليكم او يصلي بدلكم ميحك جلدك غير ضفرك
    انشروا فضلا

  • agoulide
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 09:36

    c'st la seule et la plus importante bonne nouvelle de la journée..allah izidha fe laamar
    De toute façon elle est admirée par une très large majorité des marocains et dans les pays voisins..vos commentaires a la cons vous pouvez les garder
    vous n'etes là que pour des jugements spéculatives ,

  • said
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 09:49

    هل لاحظتم يا إخواني علامات سوء الخاتمة. والله لم يوفقها أن تذكر اسمه سبحانه ولا أن تحمده وذلك حكمة من الله على أن الإنسان الذي إبتعد عن طريق الله كثيرا لا يغيره الله إلا إذا غير ما بقلبه. وهذه السيدة صرحت أنها ما زالت مصرة على الغناء زاعمة أنه مصدر رزقها والله الرازق..ولهذا لم نسمع من شفتيها كلمة شكر لله..لا عجب فهذا وعد الله تحقق أمام أعيننا لنعتبر به إذا كانت هي قد غفلت عنه…

  • امازيغي حر
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 09:53

    الله ما تايديش المزاليط تيعدبهم فالارض قبل الاخرة كون بغا الله يهنيها كون متات قبل هذي سنين من اورا الحج ديالها الله عطاها فرصة باش توب وهي تتقول بغيت الله يعطيني الصحة نضرب البندير حتى انموت و الله تيحقق لها امنيتها و متر غاديا تضرب البندير عند عزراين….

  • B-M. el-Alia-Mohammedia
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 09:55

    Elle a sauvée plusieurs enfants de la rue, Elle a souhaitée la gloire à la oumma de Mohamme(SAOS), en plus elle a traversée cette épreuve sans problème, c'est que dieu est avec elle. Pour moi elle fait partie du patrimoine national. ça se trouve par ses actions elle prie tous les jours

  • حدو
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 10:16

    لم تشكر الله على تجاوزها المحنة الصحية…ولا زالت مصرة على الغناء وقد شاخت وطلت على الموت من خلال هذه الوعكة، لكنها لم يتيسر لها الاستغفار والتوبة إلى الله والتصالح معه…لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.

  • naoufal
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 10:41

    chers commentateurs je suis tout a fait d'accord avec vous mais dites moi est ce que vous avez entendu ce qu'elle a dit l Hajja à la minute 1:18 " je vais chanter pour mes fils qui ont pas travail… et j'ai un fils malade"

  • fun de hamdawiya
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 10:45

    quand je lis ce genre de commentaire on reste sans voix…laissez la dame star marocaine trankile,vous n e l avez pas entendu dire kel doit travailler pr ses enfants ,sinon qui va lui donner ayant un fils malade..qui va lui donner son panier chak fin du mois ,vous les commentataires a la con ???en quoi ca vous derange qu une femme de son age continue de travailler pr nourir sa famille et surtout son fils malade ,avant de juger les gens mettez vous un peu a leur places !!!on est pas en suede ni en europe pr avoir les allocations familiales pr l aider a vivre !!!!

  • hamada
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:05

    قالت المذيعة " من شرفتها ودعناها وكان أملنا أن نلقاها المرة المقبلة في حال أفضل ""

    واش وحدة عامرة بشيب دازت في ابتلاء من الله ومع ذلك قالت ليك غادا نرجع نغني

    يا لطيف على نية كي خيبة حتى لتعاويد

    هادي راه كانت قالت ليكم بغات تموت فوق الخشبة .. الله أعلم ربي غادي يستاجب لدعاءها

    قال تعالى " حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ "" فيجيبها الله تعالى تثمة الآية " كلا "

  • Mme LEMOINE
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:06

    S'occuper des orphelins et des abandonnés, comme
    L'haja Elhemdaouia le fait, est aussi une prière, elle n'a jamais penser à sa riche personnelle, et Dieu n'a jamais interdit aux gens de vivre, de chanter ou de s'amuser quelque soit l'âge à ce que je sais

  • ليلى هادي
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:10

    شكون قالكم الغناء حرام ؟؟؟؟؟ لا توجد ولو آية واحدة تحرم الغناء. ما هذا التخلف والجهل الذي تسبحون فيه ؟؟؟؟؟ السيدة فنانة وأمضت حياتها في عمل تحبه وتتفانى فيه، لماذا تريدون دفنها حية قبل وفاء أجلها الذي لا يعلمه سوى الله ؟ موتوا بغيظكم فلستم سوى جماعة من الفاشلين الحاقدين، وحمدا على سلامة الحاجة الحمداوية، وأطال الله عمرها لتستمر في إبداعها وفنها…لو كنتم تقدرون الفن والإبداع لما كانت هذه حالكم

  • Selma du Suede
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:28

    الى اصحاب التعلقات السلببية : تسهرون حتى الواحدة ليلا لتنتقدواالاخرين….انظروا الى عوراتكم اولا …..اما الحاجة الحمداوية فالله الهمها الصحة والشفاء لتعود الينا وتطربنا ولو لم يكن الله يريد ذلك لاخذها عنده من زماااان…..سلام انا اذاهبة للعمل ا ما انتم فناموا ولاتستيقظوا !

  • mohamed
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:37

    j espers que notre dieu allah que te guide vers le bon chemain .lah ihdik alhaja ,walah ihdina jmi3.salut

  • france
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 11:46

    لقد حرم الله سبحانه وتعالى الغناء لما فيه من المفاسد والآثار السيئة
    والنتائج المظلمة التي تؤدي إلى انحراف الإنسان أخلاقياً وسلوكياً ونفسياً وجسدياً وبالتالي….دينياً.ثم إن العلم الحديث أثبت أن للغناء مضار جسدية ونفسية نذكر منها:
    ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
    1-الغناء وضغط الدم:قام أحد الأطباء في أوروبا ببحث شامل عن أسباب مرض ضغط الدم وكانت النتيجة أن أهم أسباب مرض ضغط الدم هو الإستماع إلى الموسيقى الصاخبة والغناء,وذلك لأن الضغط يزداد كلما استمع الإنسان إليهما وكلما كان الغناء حاداً كان الضغط أعلى درجة وأكثر خطراً.
    ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    2-الغناء ومرض الأعصاب:يقول الدكتور لوتر وهو أحد الأطباء الغربيين إن مفعول الغناء والموسيقى في تخدير الأعصاب أقوى من مفعول المخدرات

  • سوغان
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:00

    ا لم تاخد العبرة ممن سبقوها وكان اخرهم الاستاد عبدالهادي بلخياط وهو في اوج عطائه ومن احسن الاصوات في المغرب نتمنئ ان لايحرمنا من استعماله في خدمة كتاب الله نتمنى لاختنا ان تتدارك الموقف قبل فوات الاوان وتوبي الى الله انه هو التواب الرحيم نسا ل الله حسن الخاتمة لنا و لجميع المسلمين امين

  • الباطما
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:03

    لا حول و لا قوة الا بالله .. هادي نهار تتوب غادي تموت .. من نهار حلينا عينينا و هي شادا البندير .. سبحان الله .. دار لها ربي هاكا باش تكون موعظة لكن هيهات

  • رشيــد رفيــــق DADESCARS
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:22

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أولا الحمد لله على سلامتك سيدتي.وهذا فضل من الله عز وجل لكي يبقيك حية ترزقي وأتمنى لك يا أماه أن لا تنسي عندما كنت طرحت الفراش لم تقولي من سوف يهتم بي إبني ما شاء الله إبنك كبر وهو من سيتول رعايتك. . كنتي تبكين بكينا معك على حالتك وعلى مرضك نعم نحن نؤمن بالقدر خيره وشره.لكن لما بكينا بكينا على حالتك يا أماه.لكن الحمد لله لما جرت العملية وصار كل شيئ على مايرام..نتمنى من العلي القيدر أن تقلعي عن هذا اللهو.
    ………………
    اليك يا أماه.قال ابن القيم رحمه الله : فالغناء يُفسد القلب ، وإذا فسد القلب هـاج في النفاق /

    /وقال الخليفة يزيد بن الوليد : يا بني أمية إياكم والغناء ، فإنه يُنقص الحياء ويزيد في الشهوة ويهدم المروءة ، وإنه لينوب عن الخمر ، ويفعل ما يفعل السكر ، فإن كنتم لا بُدّ فاعلين فجنبوه النساء ؛ إن الغناء داعية الزنا . رواه البيهقي في شعب الإيمان /
    قال ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى : ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ )

  • rachid
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:31

    لم تقل حتى الحمدلله. الله يهدي ماخلق

  • hilali
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 12:51

    يقول ابن القيم في نونيته:

    لا خير في صور المعازف كلها … والرقص والايقاع في القضبان
    إن التقي لربـــــــــــــــــــه متنزه … عن صوت أوتار وسمع اغـــان

  • oumama
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 13:11

    الله اغفر لكل واحد والله غفور رحيم وكل واحد ادخل سوق راسو

  • باغي الخير للحاجة الحمداوية
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:38

    قولي غير الحمد الله وتوبي لله ان الله غفور رحيم
    من سبعينات ونتي دربي فالبندير 40 سنة ومزال مزال باغية دزيدي
    تقي الله وضربيها بشي حجة اخرى
    ونتي عارفة الى عندك الالاف ديال المعجبين نهار توبي يتوبو معاك الالاف
    ودخلي الجنة بادن الله

  • cousin
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:47

    { فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ } الحج46 ، دعوها وشأنها لم تريد أن تتعظ بفراش المرض ، لقد تمنت أن تموت على الخشبة أتركوها عنكم …! إنما الأعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى إلخ…

  • Ayoub
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 17:08

    من شب على شئ شاب عليه لاحول و لا قوة إلا با لله

  • مولاة لحريرة
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 17:46

    ألحبيبة الله يطول عمرك و لهلا يخطيك ويخليك لينا ولوليداتك. راك عزيزة علا ناس لي كيسمعو نغمة ويوزنوها. ماشي بحال هادوك لي كيشطحو مع لكلاب حاشاك(بيتبول) ماكيعرفوهش حتا آش كيقول. ومغنية من ميريكا حيت شرات طلامت لموبرا من لموغريب. قنانفها من بلاستيك. تشرب حريرة سخونة يدوبو. أنا حافضة أغانيك كلهم وغادا نقريهم لولادي. حيت فيهم تاريخ وجوغرافيا لموغريب،ومصايب من لواقع لي عشتو أنا، بحال:
    جايني سكران فتلاتة ليل
    يهرس لبيبان فتلاتة ليل
    جاي يتكربع فتلاتة وربع
    راجلي كيدير هادشي كولشي وانا صابرة باش نجمع شمل لفاميلا.

  • مراد
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:45

    في اللقطة الاخيرة ما ادراكم انها لم تحمد الله فقد كانت رافعة يديها للسماء على العموم نسال لها الهداية وما اثارني الصور الموضوعة فوق راس المريضة ماذا لو سقطوا ووقعوا عليها يجب على المشرفين عليها في المستشفى السماح لها بوضع الصور التي تحب لكن ليس بتلك الطريقة تبقى وجهة نظر فقط .

  • Hussein aturki
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 19:42

    تحية عطرة الى الفنانة القديرة الحاجة الحمداوية..نتمى لك العمر المديد و الصحة ان شاء الله…

  • Hamdaawi
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 20:14

    هزو بنا لعلام, زيدو بنا لقدام يحيا الملك الحسن.
    علئ سلامتك.
    الحمد ل لله, و الشكر لصاحب الجلالة.
    رمضان كريم.

  • Majdoubi
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 23:17

    انا متفق معك ياصاحب التعليق رقم 3
    Pour le numero 12 prier et chanter a son age Je ne suis pas d accord

  • med
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 23:19

    أجمل شيء

    نغني على وليداتي ماكاينش لي يخدم عليهم

    اللهم لا شماتة

  • عبدالله
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 23:23

    نصيحة من القلب الخالص يا حاجة أدعوكي أن تتوبي إلى الله وأن تستقلي من الغناء قبل فوات الاوان

  • هند
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 23:51

    اللهم لاتمتها على هده الحال وارزقها توبة قبل الممات

  • bartal zine
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 02:07

    C'est navrant et meme desolant de voir une vieille femme d'un age tres avance qui ne se repentit pas et qui ne prie pas pour implorer le pardon du tout puissant ALLAH au lieu d'esperer vivre encore plus pour chanter encore. Moi personnellement elle me fait pitie.l'etat devrait lui accorder au moins une pension mensuelle qui lui permettrait de vivre decement jusqu 'a sa mort et eviter a cette pauvre dame cette vie malheureuse qu' elle mene depuis longtemps.Prions tous pour que cette**Hajja **retrourve le droit chemin vers DIEU avant qu'il ne soit tard pour elle.

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:09

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 3

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30 5

تدخين السجائر الإلكترونية