شهران نافذة لبطلي الشريط الجنسي بتهمة الفساد بالصويرة

شهران نافذة لبطلي الشريط الجنسي بتهمة الفساد بالصويرة
الإثنين 25 يناير 2010 - 16:00

المحكمة تبرئ أخت المتهم من تهمة إعداد وكر للداعرة

قضت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بالصويرة مساء يوم الخميس الماضي في منطوق حكمها بشهرين حبسا نافذة في حق (ا.ه) في حالة سراح و (ي.ا) المتابع في حالة اعتقال، بطلي الشريط الجنسي الذي أثار ضجة إعلامية واسعة بعد مؤاخذتهما بتهمة الفساد، وتبرئة أخت المتهم (ج.ا) صاحبة الشقة مسرح النازلة  من تهمة المشاركة وإعداد وكر للدعارة.

وجاء في منطوق الحكم الابتدائي بعد مداولة مطولة إسقاط متابعة النيابة العامة المدمجة في محاضر الاستنطاق بصنع وعرض أفلام إباحية للعموم حسب قانون الصحافة، والتغرير بقاصر وهتك عرض بدون عنف في الشق القانون الجنائي.

وقد شهدت قاعة الجلسات بابتدائية الصويرة حضورا متواضعا للعموم، أغلبيته من عائلتي المتهمين وبعض ممثلي الصحف الوطنية ، تابعوا مجريات جلسة المحاكمة لمدة ثلاثة ساعات متواصلة، حيث جاء في أقوال المتهمة أمام الهيئة القضائية أن صور الشريط بالفعل تخصها رفقة شريكها، ولم تكن على دراية بعملية التصوير لأنها كانت تحت مفعول مخدر دس خلسة بمشروب الشاي احتسته بالمحل التجاري عبارة عن( بازار) تعود ملكيته لأخت المتهم بزقاق محمد القوري بالمدينة العتيقة، رفقة صديقها( ي.ا) الذي تعمد على أخذها مباشرة بعد ذلك عبر سيارة أجرة صوب شقة أخته  بالصويرة الجديدة الواقعة على بعد 10كلم جنوب المدينة في شهر مايو من السنة الفارطة .

وهي التصريحات التي بادر دفاع المتهم إلى تفنيدها بالاستدلال بما ورد في محاضر الضابطة القضائية بناء على التناقض المتجلي في تصريحات المتهمة، التي أنكرت في أول محضر علاقتها بالشريط الجنسي، لتعترف بعد تعميق البحث بعلاقتها بالمتهم الرئيسي سنة 2006 لما غرر بها والنيل من شرفها لما كانت قاصرا إبان مرحلة التمدرس بثانوية محمد الخامس مستوى الباكالوريا.

ومن جانب ذي صلة شهدت جلسة المحاكمة مرافعة مستفيضة لممثل النيابة العامة خلصت بطلب ملتمس إدانة جميع المتهمين وتشديد العقوبة لحماية المجتمع من ظاهرة سوء التعامل مع الوسائل التكنولوجية، معتبرا النازلة إشهارا سيئا يحط بسمعة المدينة السياحية والمصنفة ضمن تراث الحضارة العالمية الإنسانية من قبل منظمة اليونسكو، مبرزا في نفس الوقت سوء نية المتهم وراء الفعل ونشره الشريط قصد التباهي لأسباب نفسية، حسب ما خلصت إليه عدة دراسات جامعية نشرت بالصحف الوطنية جراء تداعيات تناقل حدث الشريط موضوع المحاكمة، وهي الدفوعات التي قوبلت باحتجاج دفاع المتهم واصفا محاضر استنطاق النيابة العامة منذ فجر الاستقلال المرتكزة أساسا على محاضر الضابطة القضائية منجزة خارج أي ضمانات قانونية على حد مداخلة هيئة الدفاع . 

‫تعليقات الزوار

23
  • ammar
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:10

    بسم الله الرحمان الرحيم، إلى العصامي أوجزت فأصبت، بارك الله فيك، هي دعوة لكل فتاة، يجب أن تعلم أنها هي الخاسرة في كل الأحوال، سواء غرر بها أو كانت السبب في هتك عرضها، تبقى هي الخاسرة ولا أقول الضحية. والسلام عليكم.

  • مهاجر بلا عنوان ..
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:16

    “شهدت جلسة المحاكمة مرافعة مستفيضة لممثل النيابة العامة خلصت بطلب ملتمس إدانة جميع المتهمين .. معتبرا النازلة إشهارا سيئا يحط بسمعة المدينة السياحية والمصنفة ضمن تراث الحضارة العالمية الإنسانية من قبل منظمة اليونسكو “.. كثرة الهم كضحك .. مهرجان كناوة شكون اللي كيحضر ليه من غير الحشايشية و الشواذ جنسيا من جميع بقاع العالم. أليس في ذلك إساءة ليس لسمعة المدينة فحسب بل للمغرب كبلد عربي و إسلامي .. ألطف بنا يا رب.

  • clair et franc
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:20

    ادا كان فعلا المغرب دولة الحق والقانون فلمادا لم يعتقل الابن المحترم للسيد العميد رجل الدولة والدي يسهر على امن وسلامة وصون كرامة المواطنين والمواطنات ام انه طبق المثل القائل حلال علينا وحرام عليكم.من السؤول الاول على هده التربية القدرة والمسمومة اليس المسؤولون الكبار والدين يتشدقون بكلمات الديمقراطية وحرية المراة حتى تصبح بضاعة بين ايديكمودمية في ايدي ابنائكم الشواد جنسيا.اسال الله ان يطهر منكم البلاد والعباد.

  • مواطن
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:38

    المشكلة الكبرى هي مسؤولية الاباء اتجاه الابناء و بالخصوص البنات منهم . لابد على الاباء مراقبة بناتهم مراقبة صريمة لان شهوتهن كبيرة و سرعان ما يسقطون في فخ اولاد الحرام الدين يلعبون بهن كما يشائون و حداري من فترة المراهقة .
    و على الاباء تتبع ابنائهم و مراقبتهم الدائمة .
    نصيحة : عندما تقول لك بنتك انها داهبة لتراجع بعض الدروس مع احد الصديقات فاعلم بان هناك شيء يتدبر في الخفاء ليس في المرة الاولى و لكن عندما تطمأن بان الاب اصبح لا يبالي لدهابها عند صديقتها.
    والله العظيم انني اتفاجأ عندما ارى شابات جميلات من العائلات الراقيات ,يملكن سيارات و يجالسن مراهقون دون مستواهم يتدخنون الحشيش في السيارات ليلا …….
    وهدا نعيشه يوميا بحي المعاريف
    و لهدا اكرر على ضرورية مراقبة الاباء لبناتهم

  • امازيغية اصيلة
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:28

    لقد حدث ما حدث و حتى لو تم دس المخدر لها في الكاس لماذا كانت برفقته لوحدها و لماذا تعرفت عليه و اقامت علاقة معه من الاساس و لا اعتقد انه ارغمها على ذلك بالسيف لانها لو كانت جدية و معقولة و رفضت التحدث مع شخص يريد استغلال انوثتها لتركها و شانها و ذهب يبحث عن طائشة اخرى تلبي رغباته بعد ان يسخر منها بكلمتين جميلتين
    لقد حرم الاسلام هذه العلاقات الخالية من المبادئ و القيم و التي من المفروض يجب ان تكون مزروعة في كل فتاة مسلمة فلينظر الجميع الى نتائج الفكر التحرري الذي ينادي به دعاة التفتح و المعاصرة ماذا جنينا منه غير الفضيحة و الرذيلة لماذا لا تراعي كل ام مسلمة اصول تربية ابنتها كما يريد الله تبارك و تعالى و تعلمها معنى الحشمة و معنى الوقار و معنى الاحترام السنا نرى اليوم ابشع المظاهر امام الثانويات و امام المدارس و الكليات و امام الحدائق العامة اين الاخلاق و الاداب لما نرى مراهقة في عمر الزهور مع اجنبي يدخلها الى سيارته اين الاحترام و المسؤولية لما نرى فتاة بدات تتعرف على مظاهر الحياة و هي لم تترك للتبرج جانبا من زينة وجهها الى تعرية جسدها اين و اين و اين اخت في الله عليك بما يلي حتى تكوني اسعد مخلوقات الله عز و جل
    – التزمي بحجابك الشرعي و احرصي على ان يكون واسعا و طويلا لا يبدي و لا يظهر شيئا من مفاتنك
    – التزمي بحيائك و غض بصرك في الشارع فالشارع عالم يزخر بنظرات الشهوانيين فاحذري ان تمنحيهم اية فرصة في التحرش بك
    – التزمي بحسن الخلق مع والديك و اخوتك و صديقاتك و كل من يحيط بك
    التزمي باللباقة و حسن التصرف ازاء كل موقف قد يجرح مشاعرك و يضعك في موقف حرج و سارعي الى ارضاء الله سبحانه و تعالى لان ارضاء الناس غاية لا تدرك

  • abdessamad
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:12

    السلام عليكم
    أتمننى أن تكون تلك الفتاة عبرة للأخرين لكي لا يصطادوا في الماء العكر،السؤال المطروح هل فعلا الفتيات سيحتاطون ويأخذون العبرة من غيرهم؟؟
    سؤال الأيام المقبلة كفيلة بالإجابة عنه.

  • soufian addi
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:24

    أنافي رأيي أن أسبب هو إهمال الوالدين لتربية البنت على الأخلاق الصالحة، فلو ربوها ما كان وقع ما وقع، فأنا احملهما المسؤلية الكبرى، ولكل الأباء

  • le sage
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:30

    Vous avez donner de l’importance à un sujet plus qu’l mérite
    Y’a pas de problèmé du video ou quoi que ce soit…au Maroc tt le monde fait le sexe…filles et graçons , sauf que cette scène à été faite et diffusée avec arrogance , certes que c’est pas une éducation…
    si vous avez envie de faire le sexe , faut de la discrêtion sage et mature..
    Y’a des problèmes de fond de notre chér maroc…faut éradiquer l’ignorance , la justice , le chomage , la criminalité , la corruption…et les séctes religieuses…ect…ect…
    c’est pas un video de sexe qui fait la différence..

  • زورو
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:14

    نعم قضت المحكمة في حق المتهمين بشهرين حبسا نافذة بعد مناقشة الملف من كل جوانبه وحيثياته، فهل يعقل أمن تحكم المحكمة في حقهما بهشرين فقط، في حين أنه إذا ضبط شخص ما متلبسا ببمارسة الجنس أو ضبط فقط بضقة رفقة ارمأة أخرى حتى وإن كانوا لايمارسن الجنس فالعقوبة من ستة أشهر إلى …. أما عن هؤلاء فشهرين تبقى جد محيرة ولا يصدقها العقل لأن هناك تلبس وتشهير وصور وفيديو …الخ فأنا أرة بأنه كان على المحكمة أن تصدر في حقهما معا عقوبة حبسية لا تقل عن سنة أو أكثر بالنظر إى فضاة الجرم المقترح من طرفيهما لأنهما ليسا بقاصرية وأنذلك تمبرضاهمامعا، أما عن المخذر فهي مجرد حيلة وخذعة فكيف يعقل أن تشرب المخذر وتستقل معه سيارة أجرة من الصويرة حتى االغزوة ولن تستفيق أو بالحرى لا تغيب وهي في السيارة ؟ مجرد سؤوال، هذه نكنة من عدد من النكات التي تعودناعليها، فوالله لو كان الطرفاا معا ابناء المقحطين لصدرت في حقهما عقوبة قاسية قد تصل إلى سنتين أو ثلاث سنوات .

  • خنيفرة
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:40

    حدث مثل هذا الفعل الشنيع بمدينة خنيفرة منذ أكثر من سنة حيث قامت بنت أحد الأغنياءالجميلات و في مقتبل العمر بنشر شريط بورنوكرافي لها ، قامت فيه بوضعيات جنسية مختلفة، و كانت تركز في الشريط على إصرارها على إظهار نفسها. لكن ماذا حدث بعد أن شاهد الصغير و الكبير الشريط، تقدم أحدهم و طلب يدها للزواج. تزوجت منه و هي الآن في ديار المهجر… كانت الأخلاق في القديم معيارا أما الآن فأصبحت المادة هي سيدة الموقف. فرغم عدم اطلاعي على أحداث القضية فأنا متيقن من أن أيادي خفية ستقوم بانتشال المتهمة, و إعطائها أوسمة من نوع خاص لآنها قدمت خدمة لجهة مسؤولة عن تدمير الأخلاق ببلادنا… فنحمد ربنا إذ لا زال ينزل المطر على هذه البلاد “إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم” صدق الله العظيم

  • hani
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:42

    هده هي العدالة الحقيقية في دولة الحق و القانون شهرين سجنا نافدة بينما الابرياء سنوات تصور المواطن بائع متجول يحكمون عليه 6 اشهر نافدة للانه طلب حقه في العيش الكريم و جلب الخبر حلال للابناءه و تعارك مع قائد و المقدم بينما شواد و سكرى و قمارى و صانع الافلام و بائع المخدرات يتم تمتيعهم بالتخيفف العقوبة او البراءة انها فعلا كارثة شكرا لكم جميعا

  • مغربي ولكن...
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:46

    عندما تكون نية وتربية سواء الشاب أو الفتاة سيئة فمن الصعب مراقبتهما ومنعهما من الوقوع في المحظور .
    هذه نتائج الاعلام الفاسد والمسلسلات الهابطة الممسوخة التي تصور المنكر على أنه تفتح ورقي وتحضر .
    إفرحوا اذن يا من جعلتم شباب الامة يعيشون الحياة لكن ……….بالمقلوب !!!

  • NE-zaz
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:22

    حث الرسول صلى الله عليه وسلم على تربية البنات بصفة خاصة فقال: ما من مسلم يكون له ابنتان فيحسن إليهما ما صحبتاه – أو صحبهما – إلا أدخلتاه الجنة.

  • zaza
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:34

    انحراف الأبناء
    وقد يفاجأ الوالدان بجنوح أبنائهما وتمردهم على الطاعة وعلى القيم والأخلاق التى غرسها فيهم الوالدان, وبالبحث عن أسباب ذلك تبين أن منها:
    – الفقر والحاجة إلى التقليد والأشباع بأية وسيلة.
    – إهمال النفقة على الأولاد أو التقتير عليهم.
    – النزاع والشقاق بين الوالدين أمام الأبناء.
    – حالات الطلاق وما يصاحبها من ضياع الحقوق وتشرد الأبناء.
    – الفراغ الذى يقتل الأطفال والمراهقين فيلجؤون إلى ملئه فى رفقة السوء بعيدا عن رقابة الوالدين.
    – سوء معاملة الوالدين للابن وإهمال تربيته, وتفريطهم فى الأمانة

  • المنفي
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:36

    هذا يغتصب طفل و يحكم عليه القضاء النزيه ب 6 أشهر سجنا و هذا يروج صورا إباحية ويحكم عليه بشهرين سجنا ..!!!!!!..سمعة المغرب أصبحت أبأس من سمعة عاهرة .. أصبحت أخجل من انتمائي

  • amayno
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:32

    تحية طيبة و عثرة الى كل الغيورين على فلدات اكباد هدا الوطن العزيز .تحية اخوية صادقة الى صاحبة التعليق رقم 5 اختي العزيزة اود ان اقول لك ان العيب ليس في الفكر التحرري والتقدمي بل العيب كل العيب في الفكر الرجعي الهوسي بجسد المراة .الا ترين اختي العزيزة اننا لو كنا تقدميين وحداثيين لتجاوزنا جسد المراة وتجاوزنا كل ما من شانه ان يلظخ سمعة بناتنا واخواتنا .الا ترين ان القافة الجنسية الغائبة عن مجتمعنا هي المسؤولة عما وصلنا اليه من دنائة الاخلاق .الا ترين ان الفقر والجهل هما اللدين يساعدان على ان يغرر بفتياتنا .اترين ان الحل في ارتداء الخمار وتجاهل نظرة الاخرين .كلا يا اختاه فحتى او ارتدت الفتاة الف حجاب وتمنعت كل المنع .فالمصيبة كل المصيبة في ان شبابنا عازف عن الزواج ودالك لضيق دات الحال .اتعلمين ان الفقر كاد ان يكون كفرا اكيد انك تعلمين ولكن تناسيت .فاللوم لا يقع عليك ولكن يقع على من يغسلون ادمغتكم بشعاراتهم الرجعية وافكارهم المستهلكة .فقد حان الوقت لتتحمل الدولة كل مسؤولياتها تجاه الشباب العاطل وخلق فرص الشغل لهم لكي يقبلوا على الزواج .حيت في زواجهم زواج بناتنا واخواتنا وبدالك ستنقد الاف البنات من مستنقع الرديلة.انها ادن معادلة سهلة الكل يعرفها .ولكن للاسف الكل يتجاهلها.الى كل الغيورين امنحوا قليلا من الامل لشبابكم و انقدوا حياة الالاف .

  • مصطفى
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:06

    لا حول ولا قوة إلا بالله القضاء يقول أن النازلة إشهار سيئ يحط بسمعة المدينة السياحية والمصنفة ضمن تراث الحضارة العالمية الإنسانية من قبل منظمة اليونسكو، أين شرع الله أين الغيرة أين …
    أنا أتفق كثيرا مع الأخت الأمازيعية صاحبة التعليق رقم 5
    أماصاحبنا: التحرري الحداثي والتقدمي الدي يبرر ما يقع من فضائح بالفقر والتخلف ألا ترى أن الزناة أبناء أناس أثرياء ومستواهم التعليمي لابأس به
    الثانوي إسأل جدتك هل كان في زمانها ما نراه الان رغم الأمية والفقر
    حسبنا الله ونعم الوكيل في بني علمان

  • samir
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:02

    La hawla wa la kouwatta illa billah
    C’est con de croire que DIEU ne nous observe pas !! ou que l’on puisse faire n’importe quel acte sans que ça soit immortalisé par ALLAH SOUBHANOUH WA TAALA !!
    Le jour du jugement on nous remontera tous nos gestes et faits dans leurs moindres détails !!
    Tout le monde, dont moi-même bien sûre, doit avoir en esprit qu’on est observé tout le temps avant de réfléchir à faire des conneries !!
    Vous avez peur de la technologie de l’être humain et pas celle du GRAND Créateur qui, grâce à lui, tout existe ??????
    Ellah yahdina kamlinn…..

  • أبو الوليد
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:04

    الحمد لله الذي ينبغي الحمد الا له الصلاة والسلام على رسول الله خاتم النبوة والرسالة اما بعد:
    نسأل الله عز الله لنا و إياكم الثبات على الدين.من المؤسف أن القيمين على هذه المدينة الغزيزة يرون منكرا فيسكتون عليه”عليهم أن يتحملو مسؤولياتهم تجاه ربهم ويعرفو قدرها.هم يعلمون ما يروج من منكرات بل يحج اصحابها إليهاولا حول و لاقوة الا بالله….
    أوصي نساء المسلمين بالحياء…..الحياء من الله

  • ابن بلده البار
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:44

    احيي كل كل الغيورين على شرفهم وسمعة بلدهم، أمثالكم يبشرون بالخير.
    أقول:نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره يأبى الله إلا أن يذلنا.

  • سويليمة
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:08

    بسم الله وبعد
    أود القول بأن جميع المتورطين في هده القضية ليسوا بضحايا بل هم عبارة عن مجموعة صعاليك من أبناء أثرياء الصويرة وهم كدلك عبرة لكل من خولت لها نفسها التفريط في شرفها بالدارجة “ربي كبير ومكيرضاش بالمنكر واللي دار الدنب يستتتتتتتتتاهل العقوبة ” لكن السؤال المطروح و المحير هو (هل يا ترى سوف تكون هده العقوبة كبقية العقوبات المطبقة على أبناء الشعب من الطبقة الفقيرة والمتوسطة؟؟؟؟)

  • mehdi
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:26

    commme nous avons pu savoir celui qui suit les régles et les mésures tracées par le coran va construire une vie pleinement heureuse parceque le premier principe pour réaliser le bonheur c’est la chasteté.contrairement à cette image qui est veritablement dévalorisante de l’éducation marocaine qui adopte le concept de la mondialisation de son coté péjoratif au terme de l’ouverture civilisée.généralement nous avons distinger par exelence l’équité divine c’est à dire et je m’adresse aux personnes qui veulent avoir une bonne vie.c’est de prendre point de départ et d’arrivé:que la race humaine entièrement sous une équité divine.

  • مغربية غيورة على دينها وبلدها
    الإثنين 25 يناير 2010 - 16:18

    لو كنا نطبق الشرع لحكم على هؤلاء الفسقة بالرجم حتى الموت حتى يكونو عبرة للأخرين لكن ولأنه يحكمنا قانون وضعي وتمشيا مع الحداثة والحرية احترام الحريات الشخصيةالمزعومة أصبح همهم هو الحفاض على سمعة المدينة اللهم إن هذا لمنكر

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 20:35 3

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة