شوماخر يمارس القفز بالمظلات في بني ملال

شوماخر يمارس القفز بالمظلات في بني ملال
الإثنين 28 فبراير 2011 - 23:58

لم تعد مدينة بني ملال تستقطب،في مثل هذا الوقت من كل سنة (من دجنبر إلى أبريل)،هواة القفز بالمظلات، بل أضحت تستقبل أيضا مشاهير العالم في أنواع رياضية أخرى على غرار بطل العالم لسباق سيارات الفورمولا واحد الألماني مايكل شوماخير الذي يوجد حاليا بمنتزه عين أسردون .


وكان شوماخر قد حل بمطار بني ملال أولاد إيعيش في نهاية الأسبوع الماضي رفقة كريمته جينا (4 سنوات) على متن طائرته الخاصة لممارسة رياضة القفز بالمظلات، التي يعتبرها هوايته المفضلة بعد سباق السيارات .


وعبر شوماخر، الحائز على بطولة العالم ( فورمولا 1) سبع مرات وصاحب ال 91 فوزا في مسابقة الجائزة الكبرى،عن سروره بتواجده بالمدينة وإعجابه بالأجواء الربيعية السائدة فيها حاليا وبالمناظر الطبيعية التي تختزنها المنطقة التي تزخر بمؤهلات سياحية هائلة .


وجدير بالذكر أن مدينة بني ملال، التي تتوفر على أحسن فضاء رياضي في القفز بالمظلات بالمملكة، تنظم سنويا دورات تدريبية في هذا النوع الرياضي بمشاركة العديد من الهواة الذين ينتمون لمختلف القارات تحت إشراف خبراء دوليين .


ويتم حاليا إنجاز إشغال إصلاح وترميم مطار المدينة، في إطار برنامج لتأهيله في إطار اتفاقية موقعة بين المكتب الوطني للمطارات ومجلس جهة تادلة أزيلال، وذلك من أجل استقبال طائرات النقل المدني وتطوير حركة النقل الجوي التجاري الوطني والدولي وكذا دعم البنيات التحتية لإتاحة الفرصة لهواة هذه الرياضة من ممارستها في أفضل الظروف واستكشاف المؤهلات الطبيعية التي تزخر بها المنطقة .

‫تعليقات الزوار

21
  • SAID OULHA
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:16

    j’éspère que les responsables de la ville beni mellal accélèrent le rythme des travaux de la construction de l’aéroport pour pousser en avant l’economie de la région beni mellal.

  • Samir
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:26

    je me demande ou est ce que je peux trouver des informations concernant ce sport au maroc; comment y souscrire et prendre contact avec les oragnisateurs de ce sport.

  • soufiane
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:14

    C’est le top tout ce que j’ai entendu dans ma vie ! schumacher a Beni Mellal ! unbelievable !

  • abdelfatah new york
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:28

    beni mellal is a beautiful city. i like to visited all time. good luck

  • detective conan
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:18

    أصبحت بني ملال في الأونة الأخيرة محطة سياحية جديدة خصوصا في القفز بالمظلات و القنص و صيد الأسماك في بين الويدان المرجو إستغلال المنطقة و تجهيزها و كذلك على المكتب الوطني لسياحة أن يقدم المنتوج في الخارج

  • مراكشية صحراوية
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:22

    هل تعرفون ان اب شوماخر الحقيقي جزائري ؟ له اخ اخر من اب جزائري رزقت بهما امهما من جزائري- و هي المانية- ثم ما لبثا ان افترقا و رجعت الى المانيا و تزوجت الماني اسمه شوماخر و اخذا اسمه نهائيا… حتى هو لم يتكلم عن هذا الموضوع مطلقا.

  • marocain
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:02

    beni Mellal merite de brave hommes dans la gestion des collectivités local et aussi au niveau Wilaya il faut que les mellalis prend leur destin entre leur mains et voter massivement contre lfassad en 2012,il faut pas oublier que beni mellal a toujours donné naissances à des grandes comptences et cadres à travars le monde avec le peu de moyen que les familles ont

  • رشيد
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:24

    السلام عليكم
    لاشك ان مدينة بني ملال التي يتكلم عنها تاريخها المجيد حيث قدمت الغالي والنفيس من دماء شهادائها ابان فترة الحماية والتي همشت لعقود من الزمن ان الاوان في ضل العهد الجديد لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و الدي قام بزيارة تاريخية لهده المنطقةان تلتحق بالركب التنموي للمملكةمن خلال ربطها بالطريق السيار وتهيئة المطارونتمنى صادقين ربطها بخط السكة الحديدية الدي لايبعد سوى 90 كلم عن المدينةلان مدينة بني ملال تشكل قطبا فلاحيا جد مهم اضافة الى توفرها على موهلات سياحية قل نضيرهامتل:عين اسردون ازود تامكا……. والله ولي التوفيق

  • salma
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:08

    salam moi j suis mellalia et j ai déja visiter l endroit où il existe ce sport, c’est magnifique

  • حسن
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:04

    آه لو تفصل هذا البطل واعطى دروسا في السياقة لسائقي المدينة وخاصة اصحاب الطاكسيات و المهاجرين من ايطاليا و اسبانيا

  • Jalal
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:32

    Why it is unbelievable!What an arrogant , ignorant and narrow-minded attitude you have !I am quite sure to live in a hole or in a slum somewhere near a sewage facility or a dump!!!
    Je vais te le traduire. Quelle arrogance et ignorance tu affiches espèce d’ignare! Pourquoi c’est incroyable! Je suis convaincu que tu habite dans un bidonville ou près d’une décharge et tu oses dénigrer une aussi belle villle comme Beni-Mellal. J’habite à Los Angeles et c’est même comparable aux ravissants paysages de Beni-Mellal!
    Jalal, Los Angeles

  • houssni
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:12

    هي مدينة جميلة وسياحية من الطراز العالي لاكن للأسف لم تستغلها بالشكل المطلوب

  • الهاشمي
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:06

    ابقى تنقز أوليدي حتى تجيبها فراسك المغاربة راه عينهم حارة، كاع دوك اامعلمين ديال العالم كايجو للمغرب و كايحطوا كواريهم.

  • Abdun
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:20

    vive beni mellali, vive Ain asserdoune et bon courage a oulidat et bniat beni mellal a l’etranger!

  • هشام
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:10

    أخيرا تتوج الأنظار على هاته المدينة المنسية بخيراتها الفلاحية, الطبيعية و البشرية…شكرا للسيد شومخار على هدا الإشهار المجاني.
    لكن مصير المدينة سببه سكانها بأنفسهم الدين يصوتون على أمثال الشرايبي,الصنهاجي,العالمي,اسطنبولي…مقابل بعض الدراهم.
    أين هو حب الوطن؟ والإحساس بالمسؤولية؟

  • مراكشية صحراوية
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:30

    كلامك صحيح تم تداوله هنا قبل حوالي عشر سنوات وأكد هذا الكلام عائلة “شوماخر” الجزائرية بمنطقة البليدة و هم “قبايل” و نفس القصة تنطبق على لاعب مانشستر “ريان guigs” فهو من اب جزائري و ام من بلاد الغال ببريطانيا لكنهما انفصلا و حمل ريان اسم عائلة والدته لكنه يحمل اسم جزائري عربي “ريان” و ينادونه “رايان” هو اسم غربي كذلك إذن هي حالات كثيرة على غرار “صوفي مارصو” و “ايزابيل عجاني” من اصول جزائرية و امثالهم كثيرون الشيء المؤسف جدا في مثل هذه الحالات هو حملهم لدين امهاتهم “الغير اسلامي” شيء لا يدعو للإفتخار فهل نتعظ ؟
    شكرا على النشر

  • abdou
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:34

    يجب على المسؤولين النهوض بالمدينة إلى المستوى المنشود ولما لا مستوى مدينة سياحية بامتياز كما نطلب من المجلس البلدي أن يرقى
    الى المستوى اللائق بما فيه تأهيل المدينة,توسيع الشواريع من أجل برمجة الترمواي كالدارالبيضاء والرباط, مساحات خضراء,مستشفى في المستوى,ملاعب أحياء معشوشبة تتوفر على إنارة,والنهوض أيضا بالتعليم العمومي.

  • ramdan
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:36

    iam a morocan man from taza and ilive in florida the best state in usa and even if i looooooooooooove moroco yes beni mellal is a beautiful city i miss morocco so much beni mellal is much better then los angles

  • صوفيا المغربية
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:38

    هداك كلام الجزائريين في المنتديات و المواقع هههههههههه
    هيا خطونا منهم

  • أحمد
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 00:00

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    لايمكن أن ننتطر مجئ السيد شماخر للمدينةللتعريف بهافهي حقامدينة جميلة تتوفر على موهلات سياحية مهمة أدعو المغاربة إلى زيارة هذه المدينة كما اطلب من الله أن يرزقها بمسؤولين في المستوى

  • sanae
    الإثنين 9 يناير 2012 - 21:50

    c vrai que beni mellal est une ville magnifique est riche au niveau d'atlas mais nasseha ont pas un esprit ouvert , pas de consience.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 111

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 43

الفرعون الأمازيغي شيشنق